سنة محمدية على نهج علوي - 3 -

سنة محمدية على نهج علوي - 3 -
الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:37

وأما فيما يتعلق بذكر فضلهم في السنة:


فضلهم في السنة


لا عجب أن وصلتنا تلكم الأخبار عن فضائل أهل البيت(ع) رغم أجواء الحصار الشديد الذي فرض على رواة الأخبار، والرقابة التي ضربت دون الإخبار عن فضائلهم. كيف أمكننا الوقوف على تلك الآثار في مدوانات الحديث السنية رغم السياسة الظالمة لخصومهم. بل كيف يحتفظ التراث رغم القمع الممنهج بمثل هذه الفضائل في حق إمام سنّ بنو أمية بوقاحة لعنه من على المنابر قرابة قرن من الزمن. وهذا أمر يجب أن يقدر تقديرا بالغا. فلقد رأيت من أعلام السنة من واجهوا محنة التعريف بفضائل أهل البيت (ع). وتحملوا صنوف الأذى من أجل الاضطلاع بهذه المهمة الشرعية.


وكما يقول ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة : وروى أبو الحسن علي بن محمد بن سيف المدائني في كتاب الاحداث قال : كتب معاوية نسخة واحدة إلى عماله بعد عام الجماعة : أن برئت الذمة ممن روى شيئا من فضل أبي تراب وأهل بيته . فقامت الخطباء في كل كورة وعلى كل منبر يلعنون عليا ويبرؤون منه ، ويقعون فيه وفي أهل بيته ، وكان أشد الناس بلاء حينئذ أهل الكوفة ، لكثرة من بها من شيعة علي ( ع ) ، فاستعمل عليهم زياد بن سمية ، وضم إليه البصرة ، فكان يتتبع الشيعة وهو بهم عارف ، وأخافهم ، وقطع الأيدي والأرجل ، وسمل العيون ، وصلبهم على جذوع النخل ، وطردهم عن العراق ، فلم يبق بها معروف منهم . وكتب معاوية إلى عماله في جميع الآفاق : أن لا يجيزوا لاحد من شيعة علي وأهل بيته شهادة . وكتب إليهم : أن انظروا من قبلكم من شيعة عثمان ومحبيه وأهل ولايته ، والذين يروون فضائله ومناقبه ، فأدنوا مجالسهم وقربوهم وأكرموهم ، واكتبوا إلي بكل ما يروي كل رجل منهم واسمه واسم أبيه وعشيرته . ففعلوا ذلك حتى أكثروا في فضائل عثمان ومناقبه ، لما كان يبعثه إليهم معاوية من الصلات والكساء والحباء والقطائع ، ويفيضه في العرب منهم”. ومع ذلك بقيت فضائلهم لا تعد ولا تحصى. ذكر البخاري في صحيحه في باب : مناقب علي بن أبي طالب : حدثنا محمد بن بشار ، قال : حدثنا غندر قال : حدثنا شعبة ، عن سعيد ، قال : سمعت إبراهيم بن سعد عن أبيه ، قال : قال النبي صلى الله عليه وآله : ” أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى “.


وفي صحيح مسلم من فضائل علي بن أبي طالب يروي:


حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى التَّمِيمِيُّ وَأَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الصَّبَّاحِ وَعُبَيْدُ اللَّهِ الْقَوَارِيرِيُّ وَسُرَيْجُ بْنُ يُونُسَ كُلُّهُمْ عَنْ يُوسُفَ بْنِ الْمَاجِشُونِ وَاللَّفْظُ لِابْنِ الصَّبَّاحِ حَدَّثَنَا يُوسُفُ أَبُو سَلَمَةَ الْمَاجِشُونُ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُنْكَدِرِ عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ أَنْتَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى إِلَّا أَنَّهُ لَا نَبِيَّ بَعْدِي. قَالَ سَعِيدٌ فَأَحْبَبْتُ أَنْ أُشَافِهَ بِهَا سَعْدًا فَلَقِيتُ سَعْدًا فَحَدَّثْتُهُ بِمَا حَدَّثَنِي عَامِرٌ فَقَالَ أَنَا سَمِعْتُهُ فَقُلْتُ آنْتَ سَمِعْتَهُ فَوَضَعَ إِصْبَعَيْهِ عَلَى أُذُنَيْهِ فَقَالَ نَعَمْ وَإِلَّا فَاسْتَكَّتَا.و حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ عَنْ شُعْبَةَ ح و حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى وَابْنُ بَشَّارٍ قَالَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ الْحَكَمِ عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ عَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ قَالَ : خَلَّفَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ فِي غَزْوَةِ تَبُوكَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ تُخَلِّفُنِي فِي النِّسَاءِ وَالصِّبْيَانِ فَقَالَ أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى غَيْرَ أَنَّهُ لَا نَبِيَّ بَعْدِي. حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُعَاذٍ حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا شُعْبَةُ فِي هَذَا الْإِسْنَادِ َدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ وَتَقَارَبَا فِي اللَّفْظِ قَالَا حَدَّثَنَا حَاتِمٌ وَهُوَ ابْنُ إِسْمَعِيلَ عَنْ بُكَيْرِ بْنِ مِسْمَارٍ عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ أَمَرَ مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ سَعْدًا فَقَالَ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسُبَّ أَبَا التُّرَابِ فَقَالَ أَمَّا مَا ذَكَرْتُ ثَلَاثًا قَالَهُنَّ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَنْ أَسُبَّهُ لَأَنْ تَكُونَ لِي وَاحِدَةٌ مِنْهُنَّ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ. سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لَهُ خَلَّفَهُ فِي بَعْضِ مَغَازِيهِ فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ يَا رَسُولَ اللَّهِ خَلَّفْتَنِي مَعَ النِّسَاءِ وَالصِّبْيَانِ فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى إِلَّا أَنَّهُ لَا نُبُوَّةَ بَعْدِي وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَوْمَ خَيْبَرَ لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ رَجُلًا يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ قَالَ فَتَطَاوَلْنَا لَهَا فَقَالَ ادْعُوا لِي عَلِيًّا فَأُتِيَ بِهِ أَرْمَدَ فَبَصَقَ فِي عَيْنِهِ وَدَفَعَ الرَّايَةَ إِلَيْهِ فَفَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ { فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ }


وأورد الحاكم في مستدركه على الصحيحين:


حدثنا أبو الحسين محمد بن أحمد بن تميم الحنظلي ، ببغداد ، ثنا أبو قلابة عبد الملك بن محمد الرقاشي ، ثنا يحيى بن حماد ، وحدثني أبو بكر محمد بن بالويه ، وأبو بكر أحمد بن جعفر البزار قالا : ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ، حدثني أبي ، ثنا يحيى بن حماد ، وثنا أبو نصر أحمد بن سهل الفقيه ، ببخارى ، ثنا صالح بن محمد الحافظ البغدادي ، ثنا خلف بن سالم المخرمي ، ثنا يحيى بن حماد ، ثنا أبو عوانة ، عن سليمان الأعمش قال : ثنا حبيب بن أبي ثابت ، عن أبي الطفيل ، عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال : لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقمن ، فقال : « كأني قد دعيت فأجبت ، إني قد تركت فيكم الثقلين : أحدهما أكبر من الآخر ، كتاب الله تعالى ، وعترتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض » ثم قال : « إن الله عز وجل مولاي ، وأنا مولى كل مؤمن » ، ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه ، فقال : « من كنت مولاه فهذا وليه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه » « وذكر الحديث بطوله . هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ، ولم يخرجاه بطوله ، شاهده حديث سلمة بن كهيل ، عن أبي الطفيل أيضا صحيح على شرطهما.


حدثناه أبو بكر بن إسحاق ، ودعلج بن أحمد السجزي ، قالا : أنبأ محمد بن أيوب ، ثنا الأزرق بن علي ، ثنا حسان بن إبراهيم الكرماني ، ثنا محمد بن سلمة بن كهيل ، عن أبيه ، عن أبي الطفيل ، عن ابن واثلة ، أنه سمع زيد بن أرقم رضي الله عنه يقول : نزل رسول الله صلى الله عليه وسلم بين مكة والمدينة عند شجرات خمس دوحات عظام ، فكنس الناس ما تحت الشجرات ، ثم راح رسول الله صلى الله عليه وسلم عشية فصلى ، ثم قام خطيبا ، فحمد الله وأثنى عليه ، وذكر ووعظ ، فقال : ما شاء الله أن يقول : ثم قال : « أيها الناس ، إني تارك فيكم أمرين لن تضلوا إن اتبعتموهما ، وهما : كتاب الله ، وأهل بيتي عترتي » ثم قال : « أتعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم » ثلاث مرات ، قالوا : نعم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من كنت مولاه فعلي مولاه » « وحديث بريدة الأسلمي صحيح على شرط الشيخين »


حدثنا أبو عبد الله محمد بن يعقوب الحافظ ، حدثني أبي ، ومحمد بن نعيم ، قالا : ثنا قتيبة بن سعيد ، ثنا جعفر بن سليمان الضبعي ، عن يزيد الرشك ، عن مطرف ، عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية ، واستعمل عليهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، فمضى علي في السرية فأصاب جارية (2) ، فأنكروا ذلك عليه فتعاقد أربعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا لقينا النبي صلى الله عليه وسلم لأخبرناه بما صنع علي ، قال عمران : وكان المسلمون إذا قدموا من سفر بدءوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فنظروا إليه وسلموا عليه ، ثم انصرفوا إلى رحالهم (3) ، فلما قدمت السرية سلموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام أحد الأربعة فقال : يا رسول الله ، ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا ؟ فأعرض عنه ، ثم قام الثاني ، فقال مثل ذلك ، فأعرض عنه ، ثم قام الثالث ، فقال مثل ذلك ، فأعرض عنه ، ثم قام الرابع ، فقال : يا رسول الله ، ألم تر أن عليا صنع كذا وكذا ، فأقبل عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم والغضب في وجهه ، فقال : « ما تريدون من علي ، إن عليا مني ، وأنا منه وولي كل مؤمن » « هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه »


حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا الحسن بن علي بن عفان العمري ، وحدثنا أبو بكر بن أبي دارم الحافظ ، ثنا إبراهيم بن عبد الله العبسي ، قالا : ثنا عبيد الله بن موسى ، ثنا إسرائيل ، عن أبي إسحاق ، عن المنهال بن عمرو ، عن عباد بن عبد الله الأسدي ، عن علي رضي الله عنه قال : « إني عبد الله ، وأخو رسوله ، وأنا الصديق الأكبر لا يقولها بعدي إلا كاذب ، صليت قبل الناس بسبع سنين قبل أن يعبده أحد من هذه الأمة ».


شعيب بن صفوان ، عن الأجلح ، عن سلمة بن كهيل ، عن حبة بن جوين ، عن علي رضي الله عنه قال : « عبدت الله مع رسول الله صلى الله عليه وسلم سبع سنين قبل أن يعبده أحد من هذه الأمة »


حدثناه أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا العباس بن محمد الدوري ، ثنا مالك بن إسماعيل ، ثنا أسباط بن نصر الهمداني ، عن إسماعيل بن عبد الرحمن السدي ، عن صبيح ، مولى أم سلمة ، عن زيد بن أرقم ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال لعلي وفاطمة والحسن والحسين : « أنا حرب لمن حاربتم ، وسلم لمن سالمتم.


حدثنا مكرم بن أحمد القاضي ، ثنا أحمد بن علي الأبار ، ثنا إسحاق بن سعيد بن أركون الدمشقي ، ثنا خليد بن دعلج أبو عمرو السدوسي ، أظنه عن قتادة ، عن عطاء ، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق ، وأهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف ، فإذا خالفتها قبيلة من العرب اختلفوا فصاروا حزب إبليس » « هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه.


أخبرني أحمد بن جعفر بن حمدان الزاهد ، ببغداد ، ثنا العباس بن إبراهيم القراطيسي ، ثنا محمد بن إسماعيل الأحمسي ، ثنا مفضل بن صالح ، عن أبي إسحاق ، عن حنش الكناني قال : سمعت أبا ذر رضي الله عنه يقول : وهو آخذ بباب الكعبة من عرفني فأنا من عرفني ، ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ” ألا إن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من قومه ، من ركبها نجا ، ومن تخلف عنها غرق “.


قال يوسف بن عبد البر في الاستيعاب : وروي عنه صلى الله عليه وآله : ” أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأته من بابه “. انتهى . قال في جامع الأصول : إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : ” أنا مدينة العلم وعلي بابها ” وفي مسند أحمد بن حنبل وصحيح البيهقي : “من أراد أن ينظر إلى نوح في عزمه ، وإلى آدم في علمه ، وإلى إبراهيم في حلمه ، وإلى موسى في فطنته ، وإلى عيسى في زهده فلينظر إلى علي بن أبي طالب “ .


ويذكر ابن عبد البر في الاستيعاب كلاما في علي بن أبي طالب(ع) يرفعه إلى مقام الأفضلية، إذ يقول:


وروى عن سلمان وأبي ذر والمقداد وخباب وجابر وأبي سعيد الخدري وزيد بن الأرقم أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أول من أسلم وفضله هؤلاء على غيره.


وقال ابن إسحاق: أول من آمن بالله وبرسوله محمدٍ صلى الله عليه وسلم من الرجال علي بن أبي طالب وهو قول ابن شهاب إلا أنه قال: من الرجال بعد خديجة وهو قول الجميع في خديجة.


حدثنا أحمد بن محمد قال: حدثنا أحمد بن الفضل قال: حدثنا محمد بن جرير قال: حدثنا أحمد بن عبد الله الدقاق قال حدثنا مفضل بن صالح عن سماك بن حرب عن عكرمة عن ابن عباس قال: لعلي أربع خصال ليست لأحدٍ غيره: هو أول عربي وعجمي صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الذي كان لواؤه معه في كل زحف، وهو الذي صبر معه يوم فر عنه غيره، وهو الذي غسله وأدخله قبره.


وقد مضى في باب أبي بكر الصديق رضي الله عنه ذكر من قال: إن أبا بكر أول من أسلم.


وروي عن سلمان الفارسي أنه قال: أول هذه الأمة وروداً على نبيها عليه الصلاة والسلام الحوض أولها إسلاماً: علي بن أبي طالب رضي الله عنه. وقد روى هذا الحديث مرفوعاً عن سلمان عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” أول هذه الأمة وروداً على الحوض أولها إسلاماً: علي بن أبي طالبٍ ” . ورفعه أولى لأن مثله لا يدرك بالرأي.


حدثنا أحمد بن قاسم حدثنا قاسم بن أصبغ حدثنا الحارث بن أبي أسامة حدثنا يحيى بن هشام حدثنا سفيان الثوري عن سلمة بن كهيل عن أبي صادق عن حنش بن المعتمر عن عليم الكندي عن سلمان الفارسي، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” أولكم وروداً على الحوض أولكم إسلاماً: علي بن أبي طالب رضي الله عنه ” .


وروى أبو داود الطيالسي قال أخبرنا أبو عوانة عن أبي بلج عن عمرو بن ميمون. عن ابن عباس، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي بن أبي طالب: ” أنت ولي كل مؤمنٍ بعدي ” .


وبه عن ابن عباس قال: أول من صلى مع النبي صلى الله عليه وسلم بعد خديجة علي بن أبي طالب رضي الله عنهما.


حدثنا عبد الوارث بن سفيان قال: حدثنا قاسم بن أصبغ قال: حدثنا أحمد بن زهير بن حرب قال: حدثنا الحسن بن حماد حدثنا أبو عوانة عن أبي بلج عن عمرو بن ميمون عن ابن عباس قال: كان علي بن أبي طالب أول من آمن من الناس بعد خديجة رضي الله عنهما.


قال أبو عمر رحمه الله: هذا إسناد لا مطعن فيه لأحدٍ لصحته وثقة نقلته وهو يعارض ما ذكرناه عن ابن عباس في باب أبي بكر رضي الله عنه.


والصحيح في أمر أبي بكر أنه أول من أظهر إسلامه كذلك قال مجاهد وغيره قالوا: ومنعه قومه. وقال ابن شهاب وعبد الله بن محمد بن عقيل وقتادة وأبو إسحاق أول من اسلم من الرجال علي. واتفقوا على أن خديجة أول من آمن بالله ورسوله وصدقه فيما جاء به ثم علي بعدها.


وروي في ذلك عن أبي رافع مثل ذلك حدثنا عبد الوارث حدثنا قاسم حدثنا أحمد بن زهير قال: حدثنا عبد السلام بن صالح قال: حدثنا عبد العزيز بن محمد الدراوردي قال حدثنا عمرو مولى عفرة قال: سئل محمد بن كعب القرظي عن أول من أسلم: أعلي أو أبو بكر رضي الله عنهما قال: سبحان الله علي أولهما إسلاماً وإنما شبه على الناس لأن علياً أخفى إسلامه من أبي طالب وأسلم أبو بكر فأظهر إسلامه ولا شك أن علياً عندنا أولهما إسلاماً.


وذكر الحسن بن علي الحلواني في كتاب المعرفة له قال: حدثنا عبد الله بن صالح قال: حدثنا الليث بن سعد عن أبي الأسود محمد بن عبد الرحمن أنه بلغه أن علي بن أبي طالب والزبير رضي الله عنهما أسلما وهما ابنا ثماني سنين. هكذا يقول أبو الأسود يتيم عروة. وذكره أيضاً ابن أبي خيثمة عن قتيبة بن سعيد عن الليث بن سعد عن أبي الأسود وذكره عمر بن شبة عن الخزاعي عن ابن وهب عن الليث. عن أبي الأسود قال الليث: وهاجرا وهما ابنا ثمان عشرة سنة ولا أعلم أحداً قال بقول أبي الأسود هذا.


قال الحسن الحلواني: وحدثنا عبد الرزاق قال: حدثنا معمر عن قتادة عن الحسن قال: أسلم علي رضي الله عنه وهو ابن خمس عشرة سنة.


وقال ابن إسحاق: أول ذكر آمن بالله ورسوله علي بن أبي طالب وهو يومئذ ابن عشر سنين.


قال أبو عمر: قيل: أسلم علي وهو ابن ثلاث عشرة سنة وقيل: ابن اثنتي عشرة سنة وقيل: ابن خمس عشرة. وقيل: ابن ست عشرة وقيل ابن عشر. وقيل ابن ثمان.


ذكر عمر بن شبة عن المدايني عن ابن جعدبة عن نافع عن ابن عمر قال: أسلم علي وهو ابن ثلاث عشرة سنة.


وحدثنا معمر عن عثمان الخوزي عن مقسم عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: أول من أسلم علي رضي الله عنه.


وذكر أبو زيد عمر بن شبة قال: حدثنا سريج بن النعمان قال: حدثنا الفرات بن السائب عن ميمون بن مهران عن ابن عمر رضي الله عنهما، قال: أسلم علي بن أبي طالب وهو ابن ثلاث عشرة سنة وتوفي وهو ابن ثلاث وستين سنة.


قال أبو عمر رحمه الله: هذا أصح ما قيل في ذلك.


وقد روي عن ابن عمر من وجهين جيدين. وروي عن ابن فضيل عن الأجلح عن سلمة بن كهيل عن حبة بن الجوين العرني قال: سمعت علياً رضي الله عنه يقول: لقد عبدت الله قبل أن يعبده أحد من هذه الأمة خمس سنين.


وروى شعبة عن سلمة بن كهيل عن حبة العرني قال: سمعت علياً يقول أنا أول من صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقال سالم بن أبي الجعد: قلت لابن الحنفية: أبو بكر كان أولهم إسلاماً؟ قال: لا.


وروى مسلم الملائي، عن أنس بن مالك قال: استنبىء النبي صلى الله عليه وسلم يوم الأثنين وصلى على يوم الثلاثاء.


وقال زيد بن أرقم: أول من آمن بالله بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب. وروى حديث زيد بن أرقم من وجوه ذكرها النسائي وأسد بن موسى وغيرهما منها ما حدثنا عبد الوارث حدثنا قاسم حدثنا أحمد بن زهير حدثنا علي بن الجعد حدثنا شعبة قال: أخبرني عمرو بن مرة قال: سمعت أبا حمزة الأنصاري قال: سمعت زيد بن أرقم يقول: أول من صلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنه.


وحدثنا عبد الوارث حدثنا قاسم حدثنا أحمد بن زهير بن حرب حدثنا أبي، قال: حدثنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد حدثنا أبي عن ابن إسحاق قال: حدثنا يحيى بن الأشعث عن إسماعيل بن إياس عن عفيف الكندي عن أبيه عن جده قال لي: كنت أمرأ تاجراً فقدمت الحج فأتيت العباس بن عبد المطلب لأبتاع منه بعض التجارة وكان امرءاً تاجراً فوالله إني لعنده بمنى إذ خرج رجل من خبء قريب منه فنظر إلى الشمس فلما رآها قد مالت قام يصلي. قال: ثم خرجت امرأة من ذلك الخبء الذي خرج منه ذلك الرجل فقامت خلفه تصلي ثم خرج غلام قد راهق الحلم من ذلك الخبء فقام معهما يصلي فقلت للعباس: من هذا يا عباس؟ قال: هذا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ابن أخي. قلت: من هذه المرأة؟ قال: هذه امرأته خديجة بنت خويلد. قلت: من هذا الفتى؟ قال: علي بن أبي طالب ابن عمه. قلت ما هذا الذي يصنع؟ قال: يصلي وهو يزعم أنه نبي ولم يتبعه فيما ادعى إلا امرأته وابن عمه هذا الغلام، وهو يزعم أنه سيفتح عليه كنوز كسرى وقيصر. وكان عفيف يقول: إنه قد أسلم بعد ذلك وحسن إسلامه لو كان الله رزقني الإسلام يومئذ فأكون ثانياً مع علي. وقد ذكرنا هذا الحديث من طرق في باب عفيف الكندي من هذا الكتاب والحمد لله.


وقال علي رضي الله عنه: صليت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كذا وكذا لا يصلي معه غيري إلا خديجة واجمعوا على أنه صلى القبلتين وهاجر وشهد بدراً والحديبية وسائر المشاهد وأنه أبلى ببدر وبأحد وبالخندق وبخيبر بلاءً عظيماً وأنه أغنى في تلك المشاهد وقام فيها المقام الكريم. وكان لواء رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده في مواطن كثيرة وكان يوم بدر بيده على اختلاف في ذلك ولما قتل مصعب بن عمير يوم أحد وكان اللواء بيده دفعه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي رضي الله عنه.


وروى ابن الحجاج بن أرطاة عن الحكم عن مقسم عن ابن عباس قال: دفع رسول الله صلى الله عليه وسلم الراية يوم بدرٍ إلى علي وهو ابن عشرين سنة ذكره السراج في تاريخه. ولم يتخلف عن مشهد شهده رسول الله صلى الله عليه وسلم مذ قدم المدينة إلا تبوك فإنه خلفه رسول الله صلى الله عليه وسلم على المدينة وعلى عياله بعده في غزوة تبوك وقال له: ” أنت مني بمنزلة هارون من موسى، إلا أنه لا نبي بعدي ” . وروى قوله صلى الله عليه وسلم: ” أنت مني بمنزلة هارون من موسى ” جماعة من الصحابة وهو من أثبت الآثار وأصحها رواه عن النبي صلى الله عليه وسلم سعد بن أبي وقاص. وطرق حديث سعد فيه كثيرة جداً قد ذكرها ابن أبي خيثمة وغيره ورواه ابن عباس وأبو سعيد الخدري وأم سلمة وأسماء بنت عميس وجابر بن عبد الله وجماعة يطول ذكرهم.


حدثنا خلف بن قاسم حدثنا ابن المفسر حدثنا أحمد بن علي حدثنا يحيى بن معين حدثنا عثمان بن معاوية الفزاري عن موسى الجهني عن فاطمة بنت علي قالت: سمعت أسماء بنت عميس تقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعلي: ” أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس بعدي نبي ” .


حدثنا عبد الوارث حدثنا قاسم قال: حدثنا أحمد بن زهير قال حدثنا أبي، قال حدثنا نمير عن حجاج عن الحكم عن مقسم عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي: ” أنت أخي وصاحبي ” .


وروى بريدة وأبو هريرة وجابر والبراء بن عازب وزيد بن أرقم كل واحد منهم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال يوم غدير خم: ” من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه ” . وبعضهم لا يزيد على ” من كنت مولاه فعلي مولاه ” .


وروى سعد بن أبي وقاص وسهل بن سعد وأبو هريرة وبريدة الأسلمي وأبو سعيد الخدري وعبد الله بن عمر وعمران بن الحصين وسلمة ابن الأكوع كلهم بمعنى واحد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال يوم خيبر: ” لأعطين الراية غداً رجلاً يحب الله ورسوله، ويحبه الله ورسوله، ليس بفرار، يفتح الله على يديه ” . ثم دعا بعلي وهو أرمد فتفل في عينيه وأعطاه الراية ففتح الله عليه وهذه كلها آثار ثابتة. وبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اليمن وهو شاب ليقضي بينهم، فقال: يا رسول الله، إني لا أدري ما القضاء. فضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده صدره، وقال: ” اللهم اهد قلبه، وسدد لسانه ” . قال علي رضي الله عنه: فوالله ما شككت بعدها في قضاء بين اثنين.


ولما نزلت: ” إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ” الأحزاب 33. دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم فاطمة وعلياً وحسناً وحسيناً رضي الله عنهم في بيت أم سلمة وقال: ” اللهم إن هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً ” .


وروى طائفة من الصحابة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي رضي الله عنه: ” لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق ” .


وكان علي رضي الله عنه يقول: ” والله إنه لعهد النبي الأمي إلي أنه لا يحبني إلا مؤمن، ولا يبغضني إلا منافق ” .


وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” يا علي ألا أعلمك كلمات إذا قلتهن غفر الله لك، مع أنك مغفور لك ” ؟ قال: قلت: بلى. قال: ” لا إله إلا الله الحليم العليم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم ” . وقال صلى الله عليه وسلم: ” يهلك فيك رجلان: محب مفرط، وكذاب مفترٍ ” . وقال له: ” تفترق فيك أمتي كما افترقت بنو إسرائيل في عيسى ” .


وقال صلى الله عليه وسلم: ” من أحب علياً فقد أحبني، ومن أبغض علياً فقد أبغضني، ومن آذى علياً فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله ” .


وروى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” أنا مدينة العلم وعلي بابها، فمن أراد العلم فليأته من بابه “.


وقال صلى الله عليه وسلم في أصحابه: ” أقضاهم علي بن أبي طالبٍ ” .


وقال عمر بن الخطاب: علي أقضانا، وأبي أقرؤنا، وإنا لنترك أشياء من قراءة أبي.


حدثنا عبد الوارث بن سفيان حدثنا قاسم بن أصبغ حدثنا أبو بكر أحمد ابن زهير قال: حدثنا أبو خيثمة حدثنا أبو سلمة التبوذكي حدثنا عبد الواحد بن زياد حدثنا أبو فروة قال: سمعت عبد الرحمن بن أبي ليلى قال: قال عمر رضي الله عنه: علي أقضانا.


وقال أحمد بن زهير حدثنا أبي قال: حدثنا ابن عيينة عن ابن جريح عن ابن أبي ملكية عن ابن عباس قال قال عمر: علي أقضانا قال أحمد بن زهير: حدثنا عبيد الله بن عمر القواريري حدثنا مؤمل بن إسماعيل حدثنا سفيان الثوري عن يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب قال: كان عمر يتعوذ بالله من معضلة ليس لها أبو الحسن. وقال في المجنونة التي أمر برجمها وفي التي وضعت لستة أشهر، فأراد عمر رجمها فقال له علي: إن الله تعالى يقول: ” وحمله وفصاله ثلاثون شهراً. ” الأحقاف 15. الحديث. وقال له: إن الله رفع القلم عن المجنون. الحديث، فكان عمر يقول: لولا علي لهلك عمر.


وقد روي مثل هذه القصة لعثمان مع ابن عباس وعن علي أخذها ابن عباس والله أعلم.


وروى عبد الرحمن بن أذنية الغنوي عن أبيه أذينة بن مسلمة قال: أتيت عمر بن الخطاب رضي الله عنه فسألته: من أين أعتمر؟ فقال: إيت علياً فسله، فذكر الحديث. وفيه قال عمر: ما أجد لك إلا ما قال علي.


وسأل شريح بن هانىء عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها عن المسح على الخفين فقالت: إيت علياً فسله.


وحدثنا عبد الوارث قال: حدثنا قاسم حدثنا أحمد بن زهير حدثنا مسلم بن إبراهيم. حدثنا شعبة عن أبي إسحاق عن عبد الرحمن بن يزيد عن علقمة عن عبد الله قال: كنا نتحدث أن أقضى أهل المدينة علي بن أبي طالب.


قال أحمد بن زهير: وأخبرنا إبراهيم بن بشار قال: حدثنا سفيان بن عيينة حدثنا يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب قال: ما كان أحد من الناس يقول: سلوني غير علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه.


قال: وأخبرنا يحيى بن معين قال: حدثنا عبدة بن سليمان عن عبد الملك ابن أبي سليمان قال قلت لعطاء: أكان في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد أعلم من علي، قال: لا والله ما أعلمه.


قال: وحدثنا فضيل عن عبد الوهاب قال: حدثنا شريك عن ميسرة عن المنهال عن سعيد بن جبير عن ابن عباس. قال: كنا إذا أتانا الثبت عن علي لم نعدل به.


حدثنا خلف بن قاسم حدثنا عبد الله بن عمر الجوهري، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن الحجاج قال: حدثنا محمد بن السري إملاءً بمصر سنة أربع وعشرين ومائتين قال: حدثنا عمرو بن هاشم الجنبي قال: حدثنا جويبر عن الضحاك بن مزاحم عن عبد الله بن عباس قال: والله لقد أعطي علي بن أبي طالب تسعة أعشار العلم وأيم الله لقد شارككم في العشر العاشر.


وقال الحسن الحلواني: حدثنا وهب بن جرير عن شعبة عن حبيب بن الشهيد عن بن أبي مليكة عن ابن عباس عن عمر أنه قال: أقضانا علي، وأقرؤنا أبي. وحدثنا يحيى بن آدم قال: حدثنا ابن أبي زائدة عن أبيه عن أبي إسحاق عن أبي ميسرة قال: قال ابن مسعود: إن أقضى أهل المدينة علي بن أبي طالب.


قال: وحدثنا يحيى بن آدم وأبو زبيد عن مطرف عن أبي إسحاق عن سعيد بن وهب قال: قال عبد الله: أعلم أهل المدينة بالفرائض علي بن أبي طالب.


انتهى كلام ابن عبد البر.


وهذا قد أثبته أيضا النسائي في الخصائص وابن الجوزي في تذكرة الخواص وابن حجر في الصواعق وابن الصباغ المالكي في الفصول المهمة وكثيرون أثبتوا ذلك.


* * *


ولو شئنا التذكير بفضائل فاطمة وهي أم الأئمة(ع)، لتدرك أن الله قدر لهذا البيت أن يكون الأب خير الرجال والأم أفضل النساء والجد أحمد(ص).


روى الحاكم والإمام أحمد قول رسول الله(ص): (فاطمة بضعة مني يقبضني ما يقبضها، ويسطني ما ببسطها، وإن الأنساب تنقطع يوم القيامة غير نسبي).


يذكر المناوي في إتحاف السائل: الباب الرابع في خصائصها ومزاياها على غيرها رضي الله عنها، يقول: خصائصها ومزاياها على غيرها وهي كثيرة: الأولى – أنها أفضل هذه الأمة: روى أحمد والحاكم والطبراني عن أبي سعيد الخدري – بإسناد صحيح مرفوعا – (فاطمة سيدة نساء أهل الجنة إلا مريم). وفي رواية صحيحة: (إلا ما كان من مريم بنت عمران) فعلم أنها أفضل من أمها خديجة، وما وقع في الأخبار مما يوهم أفضليتها؛ فإنما هو من حيث الأمومة فقط.


وعن عائشة – على الصحيح – بل الصواب. قال السبكي: الذي نختاره وندين الله به: أن فاطمة أفضل! ثم خديجة! ثم عائشة! قال: ولم يخف عنا الخلاف في ذلك، ولكن إذا جاء نهر الله بطل نهر العقل! قال الشيخ شهاب الدين بن حجر الهيتمي: ولوضوح ما قاله السبكي تبعه عليه المحققون.. وممن تبعه عليه: الحافظ أبو الفضل بن حجر؛ فقال في موضع: هي مقدمة على غيرها من نساء عصرها، ومن بعد هن مطلقا.


مناقشة قول ابن القيم: وأما قول ابن القيم: إن أريد بالتفضيل كثرة الثواب عند الله فذاك أمر لا يطلع عليه؛ فإن عمل القلوب أفضل من عمل الجوارح. وإن أريد كثرة العلم فعائشة. وإن أريد شرف الأصل ففاطمة لا محالة، وهي فضيلة لا يشاركها فيها غير أخواتها. وإن أريد شرف السيادة فقد ثبت النص لفاطمة وحدها. وما امتازت به عائشة من فضل العلم لخديجة ما يقابله وأعظم! وهي أنها أول من أجاب إلى الإسلام ودعى إليه، وأعان على إبلاغ الرسالة بالنفس والمال والتوجه؛ فلها مثل أجر من جاء بعدها إلى يوم القيامة. قال: وقيل انعقد الإجماع على أفضلية فاطمة فأين ما عدا مريم؟


مريم أفضل منها إن قلنا بما عليه القرطبي في طائفة من أنها (نبية)، وكذا على قول تقدم نبوتها بقوة الخلاف، وبقصده استثناءها. أعنى مريم في عدة أحاديث من بعضها. بل روى ابن عبد البر عن ابن عباس مرفوعا: (سيدة نساء العالمين مريم، ثم فاطمة، ثم خديجة ثم آسية).


قال القرطبي: وهذا حديث حسن يرفع الإشكال من أصله.


قول الحافظ بن حجر: وقول الحافظ بن حجر: (إنه غير ثابت). إن أراد به نفي الصحة الاصطلاحية فمسلم؛ فإنه حسن لا صحيح. ونص على ذلك الحافظ الجبل ولفظه عن ابن عباس مرفوعا (سيدات نساء أهل الجنة بعد مريم بنت عمران فاطمة وخديجة، ثم آسية بنت مزاحم امرأة فرعون) رواه الطبراني في الأوسط وكذا الكبير بنحوه. قال الحافظ الهيثمي: ورجال الكبير رجال الصحيح.


لكن قال بعضهم: لا أعدل ببضعة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحدا وممن صار إلى ذلك: المقريزى والسيوطى. أفضليتها على نساء هذه الأمة: أما نساء هذه الأمة فلا ريب في تفضيلها عليهن مطلقا بل صرح غير واحد أنها وأخوها إبراهيم أفضل من جميع الصحابة حتى الخلفاء الأربعة.


وإن الحديث عن البضعة الطاهرة مما لا حدّ له، وفضائلها مما لا يحصى.


أقول : لا يمكن تحميل ما ورد في السنة في رسالة مختصرة. لكن السنة فاضت بما لا يحصى من تلك الفضائل في شأنية أهل البيت بالجملة أو في فضل أسماء منهم معينين. في طليعة تلك الفضائل حديث الدار وحديث الغدير وحديث المنزلة وأخبار فاضت وتواترت وفضائل صالت وجالت. أدلك على مظانها احترازا من الإطالة وعجزا عن استقصائها واحتياطا عن التصرف فيها والميز بينها. أرشدك إلى فضائل أهل البيت عند المقريزي وفضائل الخمسة في كتب الستة للفيروز آبادي وخصائص الأئمة لسبط بن الجوزي وخصائص الامام علي للامام النسائي و الصواعق المحرقة لابن حجر الهيثمي والاستيعاب لابن عبد البر المالكي والفصول المهمة لابن لابن الصباغ المالكي ونور الأبصار للشبلنجي ومسند أهل البيت لأحمد بن حنبل وسائر الصحاح وكتب الفضائل. إنها تكفي لبيان مهزلة من يسعى لحجبها عن الأنظار وتكريس تقية القدامى في عدم تناول فضائلهم كما لو كان معاوية ويزيد وغيرهما من خصومهم لا زالوا بين ظهرانينا.


فهذا أيضا قليل مما انتقينا من فضلهم في السنة مما اشتهر ومما لا يرد ولا يهون. وهو لم يستقص في مظان أهل السنة فكيف يستقصى في محمول الشيعة ومظانها . فانظر تجد أنك في تسويتهم في الفضل والعلم بغيرهم كنت قد خالفت القرآن والسنة معا. فأنت تساوي بينهم وبين من اعترفوا لهم بالفضل والشأنية على أنفسهم من الصحابة والتابعين وتابعي التابعين ومن تبعهم إلاّ من شذّ وشط، وهو شذوذ يؤكد السنة ولا يلتفت إليه. فدعنا نرى هل هم كذلك في شهادة أهل التراجم.


فضلهم وشأنيتهم في التراجم والسير


لم يقتصر الأمر على وجود أخبار في مجاميع المسلمين تذكر بما في ذمة المسلم من تكليف تجاه أهل البيت (ع)، تكليف يبدأ بتفضيلهم على سواهم وينتهى إلى ولايتهم. لقد انبرى أعلام من داخل أهل السنة والجماعة من الحفاظ والمحدثين ومنهم أصحاب مجاميع روائية ، فخصصوا

‫تعليقات الزوار

52
  • imam
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:45

    بسمه تعالى،أخي وسيدي، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.لقد أعادتني مقالتك الطويلة هذه إلى يوم استبصاري واعتناقي مذهب آل البيت عليهم السلام ،وذلك بعد صراع ومحججة كلامية اصطحبت إليها من أوتوا منطقا من القول ،ومن لاتفوتهم أية فرصة في الرد على الشيخ الخصم لكن التير كان أقوى،والحجة دامغة وشمس الحق لايطمس نورها شيء ،فأسلمت وجهي لله ،ولمحمد ولعلي بن أبي طالب غير ما نويت الإشارة إليه ،ولينتبه إليه الإخوة القراء هو هذا الكم من الروايات التي التي أوفت الغرض في أفضلية علي ،ومكانته وبالتالي أحقيته فالخلافة مباشرة بعد موت الرسول-ص-روحي فداه-وليلاحظ الإخوة التهميش الممنهج الذي سارت عليه الأنظمة الحاكمة منذ أحذاث السقيفة ،إلى اليوم . فمن من الإخوة سمع عن هذه الروايات مع العلم أنها روايات من الكتب المؤصلة لأهل السنة ،ومن من الأخوة من سمع شيخا على قنات فضائية ،أو واعظ على منبر الجمعة ،أو مقال على صفحات الجرائد ،أوشريط مسموع يتحذث عن علي بن أبي طالب خذوها مني عبرة :أن كل من تحذث عن علي وآل بيته سوف يتهم بالتشيع ،أو يقصى والتاريخ خير دليل ،بل واقعنا أدل وأوضح.وصلى الله وسلم وبارك على محمد وعلى آل محمد.

  • عابر سبيل
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:35

    تحيه طيبه و بعد المرجو من الإخوه الشيعه أن يردو علا هاته القظايا التي وردت في كتاب الكافي أحد أصح الكتب عند الشيعه بعد القرآن الكريم
    1(باب أن الأرض كلها للإمام) عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الدنيا والآخرة للإمام-يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء-جائز له من الله
    2والشيعة يكتبون (قال علي:…..أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض)
    3وفسر الشيعي المشهور مقبول أحمد آية الزمر ((وأشرقت الأرض بنور ربها))- فقال: أن جعفر الصادق يقول: أن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر قالوا في معنى ((بنور ربها)) أن الإمام هو الرب ومالك الأرض.
    وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير آية الزمر ((لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين بل الله فاعبد وكن من الشاكرين)) بأنه روى عن جعفر الصادق في الكافي: أن معناه: لئن أشركت في ولاية علي أحدا فينتج منه: ليحبطن عمل ثم قال في تفسير ((بل الله فاعبد وكن من الشاكرين))- أي: اعبدوا النبي مع الطاعة واشكروه حيث جعلنا أخالك وابن عمك قوة عضدك
    وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير قوله تعالى: ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))، بأن جعفر الصادق فسرها ناقلا عن الحسين رضي الله تعالى عنه، بأن الله خلق الجن والإنس ليعرفوه لأنهم إذا عرفوه عبدوه فسأله أحدهم: وما هي المعرفة؟ فأجاب: بأن يعرف الناس إمام زمانهم
    4وذكر الكليني في (أصول الكافي): قال الإمام محمد الباقر: نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده ). وكذا قال: نحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ).
    5وعن أبي عبدالله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: أنا قسيم الله بين الجنة والنار…….لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني
    6 وكذا قال المفسر الشيعي مقبول أحمد في تفسير آية سورة القصص ((كل شيء هالك إلا وجهه)). أن جعفر الصادق قال في تفسيره: نحن وجه الله.
    7وكذا في أصول الكافي فهم يحلون ما يشاءون ويحرمون ما يشاءون ولن يشاءوا إلا أن يشاء الله تبارك وتعالى
    8وذكر الكليني أيضا في أصول الكافي في باب (أن الأئمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل عليهم السلام)
    فماذا بقي إذن لك يا أستاذهاني أم أنك سوف تتبرأ من كتاب الكافي

  • ابو احمد
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:49

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ العزيز لقد اوقعت نفسك في معضله اسال الله ان ينجيك منها لان الذين يعادون اهل البيت لا يزالون بالمرصاد لكل من ذكر من شانهم ما ذكرت
    شكرا ايها الاخ العزيز وليدك الله بنصره وكفاك شر المناوئين لاهل البت
    شكرا
    ابو احمد من السعوديه

  • مغربي حتى النخاع
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:05

    السلام عليكم جميعا. يتحدت الشيعة عن علي”رضي الله عنه” كأنه نبي و العياد بالله و في بعض الحالات يفضلونه على الرسول “صلى الله عليه و سلام ”
    و في بعض الأحيان كدالك يقروننه بالله و العياد بالله في تفسيرهم للقرآن الكريم دون أي دليل لشرحهم فقط يقولون لقد قال علان بن نزلان أن هده الأية نزلة في علي دون أن يكون هناك أي دليل أو أي دكر لعلي فقط تخمينات و تأويلات ماأنزل الله بها من سلطان
    و علي هدا لو محصنا القرآن حرفا بحرف و الله تم و الله لن و لن تجد دكر (ع + ل+ ي)أي دكر علي في القرآن
    و السلام ختام في (09/10/06)

  • كمال
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:53

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اله وصحبه اجمعين. لمعرفة حقيقة الشيعة الروافض ادعوكم لقراءة كتاب” لله ثم للتاريخ” الذي يمكنكم تحميله من الانترنت وستتوضح لكم حقيقة هذه الفئة الضالة فكاتبه كان احد علماء النجف بالعراق ولكنه عرف الحق وتاب الى الله وكتب هذا الكتاب ليفضح حقيقة اولائك المشايخ الذين يشبهون كهنة معبد امون و يستحمرون عامة الشيعة. اتمنى من كل قلبي ان تقرؤوا هذا وستعرفون الحقيقة المرة.

  • المجتبى حفظه الله
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:33

    مولاي السيد هاني الحسيني دامت بركاتك.. إنكم حفظكم الله وأعانكم بجرة قلم زعزمتم مملكة الأكاذيب والزندقة التي تأسست بأطنان من الذهب منذ الأموين وإلى آل سعود الأدعياء..دمتم فخراً للمغاربة ولا عذب الله أماً ولدتك ..

  • حسن بن براهيم الزويني
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:57

    إلى ادريس هاني الحسيني إلى كل من يطعن في أهل السنة ويتهمهم بالتفرقة بين المسلمين شيعةوسنة، أتحداكم أن تأتو من كتب السنة ما سأورده من كتب الشيعة الان بالصفحة والجزء اتفقنا:
    محمد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عندهم بالصدوق في رسالة الاعتقادات (ص103- ط مركز نشر الكتاب – إيران 1370) ما نصه:
    “.. واعتقادنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمة من بعده – عليهم السلام – أنه كمن جحد نبوة جميع الأنبياء، واعتقادنا فيمن أقر بأمير المؤمنين وأنكر واحدًا ممن بعده من الأئمة أنه بمنزلة من أقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة نبينا محمد صلى الله عليه وآله”، وينقل حديثًا منسوبًا إلى الإمام الصادق أنه قال: ” المنكر لآخرنا كالمنكر لأولنا”
    “وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه وتعالى ورسوله، وبين من كفر بالأئمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين”.يوسف البحراني “الحدائق الناضرة في أحكام العزة الطاهرة 18/153 دار الأضواء – بيروت – لبنان”
    كتاب “علل الشرئع” (ص601 طبع النجف) عن داود بن فرقد قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب – أي السني- ؟ قال: “حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطًا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل، قلت فما ترى في ماله؟ قال: توه ما قدرت عليه”.محمد بن علي بن بابويه القمي
    عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: “خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا الخمس”، أخرج هذه الرواية شيخ طائفتهم أبو جعفر الطوسي في تهذيب الأحكام(4/122) والفيض الكاشاني في الوافي (6/43 ط دار الكتب الإسلامية بطهران)، ونقل هذا الخبر شيخهم الدرازي البحراني في المحاسن النفسانية (ص167)، ووصفه بأنه مستفيض، وبمضمون هذا الخبر أفتى مرجعهم الكبير روح الله الخميني في تحرير الوسيلة(1/352) بقوله: “والأقوى إلحاق النواصب بأهل الحرب في إباحة ما اُغْتُنِم منهم وتعلق الخمس به، بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان ووجوب إخراج خمسه”.
    ويقول نعمة الله الجزائري في كتاب الأنوار النعمانية (2/306 ط الأعلمي – بيروت): “وأما الناصب وأحواله، فهو يتم ببيان أمرين: الأول: في بيان معنى الناصب الذي ورد في الأخبار أنه نجس، وأنه أشر من اليهودي والنصراني والمجوسي، وأنه نجس بإجماع علماء الإمامية رضوان الله عليهم”.
    روى محمد بن يعقوب الكليني في الكافي (8/295) عن أبي عبد الله عليه السلام قال: “كل راية ترفع قبل قيام القائم- أي الإمام الثاني عشر – فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله عز وجل”، وذكر هذه الرواية شيخهم الحر العاملي في وسائل الشيعة (11/37).

  • حسن بن براهيم الزويني
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:01

    تدعون أن نيتكم ماهي إلى التوحيد والجمع مابين المسلمين شيعة وسنة، وتتهمون السنة بمعاداة أهل البيت، بسبهم والقدف فيهم وهدا لم يثبث عن أهل السنة لا قديما ولا حديثا عكسكم مازلتم في ضلالكم وجهلكم مازلتم تكنون العداء للصحابة رضوان الله عليهم، فوالله إن لم تكفوا عن عداوتكم وسبكم وشتمكم للصحابة رضوان الله عليهم، لن تصلوا إلى ما تدعونه من التقارب والتآخي بين المداهب الشيعية، وإني لا يحزنني أن أجد في هده الجريدة سبا وشتما لاحد الصحابة رضوان الله عليهم وهو معاوية رضي الله عليه من أحد المعلقين الشيعة- أنظروا التعليق رقم 11- الدي يضن أنه بهدا قدم خدمة لمدهبه،ألا ترى يا من يقع في أعراض المسلمين عصبية وبدون دليل أن السنة على الأقل لم يثبث عنهم أن سبوا علي أو أبناءه رضي الله عليهم أحمعين، فاتقوا الله في المسلمين.
    تحياتي

  • يوسف
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:59

    قال سيد الرسل {ص} : { ما أوذي نبي قط بمثل مااوذيت} فجعل الله تبارك وتعالى جازئه منا مودة ال بيته الكرام { قل لااسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربى} والموده والمحبه لاتكون ادعاء فحسب ، بل اتباع كما قال الله تعالى { قل ان كنتم تحبون الله فاتبعون يحببكم الله} ، بحث راقي معزز بالادله ولو ان حب و ولاية ال محمد الكرام واجب لايحتاج دليل اصلا ، فصلاتنا لاتصح الا اذا صلينا على محمد و آل محمد.
    البعض ممن اخذته العصبية العمياء ينظر بعين الحقد ، عين النحل دائما تبحث عن الزهور بينما عين الذباب تبحث عن الزبل ! ، وياليته يأتينا بدليل او منطق محترم او يتعلم ولو كيف يحاور وينتقد بأدب واحترام ، تراه يسرع بالاتهامات عجزا فيقول هذا تقيه !! ،يااخي اشفق عليك لسطحيتك وسذاجتك بل لجهلك ، اقبلها مني ولاتزعل ، ممن التقيه ؟ ولماذا؟ انت اساسا لاتعرف معنى التقية حتى ! ، ساضرب لك مثالا وستعجز عن جوابه او نكرانه ،وطبعا المثال قوي وفيه مافيه من الدلاله بل هو يفسر امور كثيره لمن تدبر منها قضية رزية الخميس في باب المرض التي اوردها البخاري ، الحديث هذا ايضا من البخاري ترويه السيده عائشه تقول ان النبي الاكرم قال لها : ان بناء الكعبه والجدر التي هي الان ، ليس صحيحا كما كان في عهد ابراهيم الخليل عليه السلام ، ولولا ان قومك حديثي عهد بالكفر لغيرت في البناء وادخلت الجدر للكعبه ،اليست هذه تقيه ؟؟ جدار لايستطيع سيد الرسل ان يرده لمكانه الاصلي لكي لاتحدث انشقاقات وفتنه ..والتحديات لاتزال كبيره ، فاستعمل التقيه في قضية مهمه.
    اصحاب الكهف الم يستعملوا التقيه ، بن عمر كان يصلي خلف الحجاج فيقولون له ! فيقول : تقيه .
    التقيه مبدء فطري يستعمله حتى الطفل وحتى الحيوان وهو واجب ، التقيه لاتعني الكذب ابدا ، .
    تحيه للاستاذ هاني على هذا البحث الرائع ، اظن ان مشكلة بعض الاخوه الذين لايجيدون سوى التهجم وبعبارات ممجه مكرره ..انهم ينطلقون من معلومات وتربيه وهابيه بدويه لاتنتج سوى الصلافه الجافه والغاء الاخر ، والسطحيه .
    لذلك فالله وحده يعرف من يستحق منهم التعليم والهدايه ، والله ولي التوفيق،، والا فالمقال يتحدث عن ائمة ال البيت الكرام الذين بدون حبهم لايصح اسلامنا اساسا !! …
    وشكرا لهسبريس

  • سنان
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:39

    إلى إدريس هاني
    إني أتعجب من هذا الدعي ” ادريس هاني ” فمثله كمن يحمل أسفارا ولا يفقه ما فيها
    خلاصة القول يا ادريس هاني، هل كتب السنة ما روت إلا فضائل علي بن أبي طالب؟
    متى كانت تذكر كتب السنة فضائل علي بن ابي طالب؟ هل هو الأول من تذكر فضائله؟ أم تأتي أولا على ذكر فضائل أبي بكر وعمر وعثمان ثم الرابع علي وهكذا ؟
    ثم إن علماء السنة وفطاحلها ممن رووا فضائل علي رضي الله عنه يبين زيف كذب الشيعى وحقدهم من جهتين
    1) من جهة أن علماء السنة موضوعيين ولم يغبطوا علي رضي الله عنه حقه في ذكر فضائله، وليس مثل علماء الشيعة الرافضة الذين لا يروا إلا عليا وكفروا سائر الصحابة خاصة أبي بكر وعمر وعثمان.
    2) ومن جهة ثانية علماء السنة الذين رووا فضائل علي لم يغالوا فيه مثل ما غالى فيه الشيعة الرافضة وبالتالي فهم رغم ذكرهم فضائل علي لا يرون أفضليته على أبي بكر وعمر، ثم إن علماء السنة لم يعرفوا من تلك الفضائل أن عليا معصوما أو مقدما على أبي بكر وعمر أو أنه موصى له بالخلافة بعد رسول الله، إلا أن يكون الشيعة يعلمون ويفقهون مرويات أهل السنة أفضل من علماء أهل السنة، ونحن نعلم أن علم الحديث النبوي الشريف لم يعتن به إلا علماء السنة.
    ثم إنك قدمت لموضوعك برواية تقول أن معاوية رضي الله عنه أوصى إلى جميع عماله بعد عام الجماعة، اي تقصد بعد تصالح الحسن بن علي والحسين معه أيضا مع معاوية على ومبايعتهم لهم بالخلافة. فياترى هل يعني هذا أنك تطعن في الحسن والحسين رضي الله عنهما؟ لأنه حسب الرواية التي أوردتها، وأنت اوردتها عن قصد، فإن معاوية قد نقض معاهدة الصلح بينه وبين الحسن، المعصوم عندم والإمام المعين من قبل الله مثل أبيه، وعليه كان يتوجب على الحسن بن علي رضي الله عنهما ومعه أخوه الحسين أن يخرجا على معاوية ويقوما لحربه لأنه خالف شروط المعاهدة التي تقوم على وأد كل ما من شأنه أن يفرق جماعة المسلمين، وأنت قلت في الرواية أنها كنات بعد عام الجماعة؟
    فلماذا لم يرحك الحسن والحسين رضي الله عنهما ساكنا لإيقاف منكر سب أبو الأئمة المعصومين، هل لأنهما خافا من معاوية ، أم لأنهما يعلما أن ذلك لم يحصل بعد عام الجماعة؟ وبالتالي فلسان حالهما رضي الله عنهما أنهم يردان على كذب الشيعة الرافضة؟
    يا إدريس هاني كفاك من التلفيق والتقميش والحطب بليل. فعلماء السنة عرفوا لأهل البيت حقهم الذي أعطاه الله لهم من التعظيم والتوقير، لكنهم بالمقابل لم يغلوا فيهم ولا رفعوه فوق منزلتهم البشر، قال الله تعالى: ( قل سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا) فهل علي وأبنائه رسل أو أنبياء تصفونهم باوصاف الأنبياء والرسل،ـ بل جعلتهم فوق مرتبة الأنبياء والرسل
    وقال الله ايضا : ( يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم …) فنهى الله عن الغلو في الدين/ والشيعة الرافضة ليسوا إلا مغالين في أهل البيت خراجين عن حدود الشريعة الاسلامية متنكبون عن الصراط المستقيم، فكل من ذكر فضائل أهل البيت من أهل السنة في كتب السنة والسير لم يكونوا من الشيعة الرافضة ولا كانوا على اعتقادات الشيعة الرافضة المنحرفة

  • معاوية
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:55

    من هم الخلفاء الإثنا عشر؟
    ما سماهم النبي صلى الله عليه وسلم حتى تسموهم ولو كان في تسميتهم مصلحة لفعل الذي هو بالمؤمنين رؤوف رحيم.
    لا شك أن الحسين لم يكن منهم لأنه لم يتول ؛وكذلك جعفر الصادق والكاظم والباقر.ولا شك أن الدين كان عزيزا في خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية؛ فتمت الفتوحات في عهودهم و لم تقم إمامة لأهل البيت سوى علي وجزءا يسيرا من خلافة الحسن رضي الله عنهما.
    ولا شك أن مهديكم المنتظر ليس من بين الاثني عشر لأن الدين يكون عزيزا وأي عزة تقوم بمتوار عن الانظار؟
    وكيف يكون من الاثني عشر وقد دب خلاف كبير بين الشيعة انقسموا معه إلى عشرات الفرق. منهم من أنكره ومنهم من أقر به. ومنهم من كان ينتظر عودة أبيه لا هو. وروى كافيكم أنهم لم يجدوا للحسن العسكري مولودا حتى قسموا ميراثه بين أمه وبين أخيه جعفر.

  • أميرة الصحراء
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:37

    لقد أثار إنتباهي الاهتمام و النصر الذي حضي به محمد صلى الله عليه و سلم و كان الله ينزل الايات ليبين أنه صلى الله عليه و سلم منصور من الله يبين الله عز و جل لكل الصحابة و كل البشر أنهم إن لم ينصروا محمد فقد نصره الله و أيضا أثارتني المكانة التي حضي بها الرسول هو خاتمهم و من صلى بهم في القدس و هو شفيع الامة كل هذا تكريما له أيضا أنه صلى الله عليه و سلم حضي بصحابة من خيرة البشر و أمنت برسالته زوجته خديجة فهو مكرم كل أية تتحدث عن حياة النبي إلا وتجد كلام شديدا من الله لكل من يخدل محمد حقيقة الامر هذا فخر للأمة المحمدية فخر أن يكون الانسان من الامة المكرمة الامة الوسط التي يقول فيها العباد في الموقف كادت أن تكون هذه الامة كلها أنبياء من شدة النور
    أيضا تسألت هل بعد أن كرم الله محمد كل هذا التكريم هل من الممكن أن يهان بسبب زوجاته لا و الله لا يمكن فأمهات المؤمنين أخيارنا وكانت مجموعة من الايات توجههن لكي يكونوا القدوة لباقي النساء عندما نزلت أية الحجاب أمرت زوجات الرسول أن يكون القدوة فأول من أمر زوجاته صلى الله عليه و سلم هن القدوة أيضا الاية الاخيرة التي ذكرتها حين سمعتها قلت هذه براءة أمهات المؤمنين فلو أنهن كن على غير هدى لبدله الله أزواج غيرهن كما ذكرت الاية بل كانوا على هدى و مات الرسول صلى الله عليه و سلم و لم يطلق إحداهن فهن إذن المؤمنات العابدات القانتات و كفى عائشة رضي الله عنها أن يموت الرسول صلى الله عليه و سلم بين يديها و كفاها فخرا أن يدفن في بيتها فهل هناك كرم أكبر من هذا و كفى زوجات النبي أن يذكرنا في القران فهن لسن مؤمنات فقط بل أمهات المؤمنين و سيدات و تاج رؤوسنا جميعا
    الاية 2 هي تصف الموقف فإن كان الرسل و الانبياء يقولون نفسي نفسي فكيف و نحن العباد المذنبيين و لن يفر فقط من زوجه و بنيه بل سيتمنى المرء أن يعوض بزوجه و بنيه و ما في الارض جميعا ليكفروا عن ذنوبه فلا تفهم الاية كما تحب و تغفل تفسيرها ولا تسقطها على عائشة فإن كنت مؤمن فهي أمك كما قال القران ذلك
    أما إمرأة نوح و لوط فلم تخوناه كما تحسب أنت الخيانة بل كن ينقلن كلامه إلى خارج بيته فهذه خيانتهن و حاش للله أن يمس أحد زوجات الانبياء فهن طاهرات
    إلى الدكتور الورياغلي
    معاوية رضي الله عنه و علي رضي الله عنه لم يتنازعى عن السلطة بل إختلفى حول توقيت القصاص من قتلت عثمان
    إلى كل شيعي
    ليس في أهل السنة ناصبة نحن نحب علي و فاطمة و الحسن و الحسين و كل ال البيت فهل راجعتم أنفسكم و بأي دين تدينون إن كان الاسلام فالاسلام دين توحيد و لا يأمر بعبادة البشر حتى و لو كان هذا البشر محمد صلى الله عليه و سلم لم يأتي محمد ليقول لناس أعبدوني و أهل بيتي بل ليقول أعبدوا الله الواحد الاحد فهل راجعتم أنفسكم و فرقتهم بين الحب و العبادة

  • arzaris
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:03

    إلى المعلق الرئيسي هل عندك كلام علمي تدلي به فتفيد و تستفيد أم أنك تنقل من سيدك google أول موضوع تجده و هذا دليل على إفلاسك الموضوع نقلته حرفيا من منتدى صوت القرآن الحكيم ألا تستحيي حتى الأمانة العلمية غابت عن شقفتك .

  • سنكوح
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:13

    هسبريس أصبحت أشبه بالزاوية، حيث الخرافة مسيطرة من خلال العدد المتضخم من كتابها الذين يكتبون في الدين، وحتى الذي لم يكن يكتب في الدين أصبح يكتب فيه (الراجي مثلا ) وربما سيلتحق بهؤلاء بنعزيز ومنير باهي ( باش تكمل الباهية).. نريد كتاب أعمدة حقيقيين وليس كتاب دم الحيض والنفاس والشيعي والسني وهلم تخربيقا، نريد كتاب أعمدة يطرحون إشكالات حقيقية تستفز العقل ولاتجلب ذبابا من قبيل الزوكتور الورياغلي الذي يتزكتر علينا بشواهده الفارغة

  • بن منديل
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:17

    شكرا لك اخى السيد هانى عاى تبيان الحقيقه من كتب القوم الذين طالما تبجحوا بحب ال البيت ونفس الوقت يترضون على معاويه للاسف .ان الاسلام هو حق يتبع والحق لايلتقى مع الباطل .ان المدعو الدكتور الورياغلي هو من الد اعداء محمد واتباع محمد وال محمد ارجع الى صوابك ولا تكابر ايها المعتوه و لا تنصب العداء لمحمد وال محمد. وللا سف الشديد ان الكثير من المعلقين من الطرف المعادى يتكلمون عن اشياء وادعاءات على الشيعه وهم لم يتحقق عنها.ان الشيعه اليوم قوه لايستهان بها على الخارطه الاسلاميه والتشيع ينتشر فى العالم بقوه تمهيدا لظهور الحجه ابن الحسن لااقامة الدوله المحمديه فى الكره الارضيه بعد هذا الحقد والظام من بعد السقيفه . احب ان اقول لللا خوه فى المغرب العربى ان الاصل هو التشيع و التسسن بدعه فى بلادكم ارحعوا الى تريخ المغرب والكتب موجوده فى فاس وترون الحقيقه الدامغه ان اودل شيعيه قامت عندكم فى فاس على يد ادريس الاول.

  • هذاك آنا
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:15

    يا arzaris شكرا لك على نباهتك فالمعلق الرئيسي ليس سوى ناقل عن مواقع أهل السنة الذين يطعن فيهم!!!! …لقد فضحت على رؤوس الأشهاد …وحين يكون الخراب في الرأس فالذنَب أو الأذناب لن يعد لها دور في تغطية هذه العورة. … عليك التحلي بالشجاعة والارتقاء إلى درجة المسؤولية المتوقعة من شخص في مكانك والاعتراف بخطيئتك هذه، وخطاياك السابقة أيضا. وحتى تكون أمينا وصديقا كاهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وليس كأبناء بيوت الدعارة الذي يسرقون ويتبجحون بسرقاتهم أمام الناس وهم يتكلمون عن التقوى وأئمة المتقين…عليك أن تضع مقدمة تعليقك كالتالي:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وأشهد ألا إله إلا الله الحليم الكريم، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، الرؤوف الرحيم، سيد الأولين والآخرين، صلى الله عليه، وعلى آله الطيبين ، وأصحابه الطاهرين ، الداعين إلى دين الله القويم أما بعد :…… ….. ….. …… …. ….
    (……والباقي بدون تغيير)

  • علي هو فقط علي و ليس
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:41

    نعم التعليق يا أخي
    السلام عليكم جميعا. يتحدت الشيعة عن علي”رضي الله عنه” كأنه نبي و العياد بالله و في بعض الحالات يفضلونه على الرسول “صلى الله عليه و سلام ”
    و في بعض الأحيان كدالك يقروننه بالله و العياد بالله في تفسيرهم للقرآن الكريم دون أي دليل لشرحهم فقط يقولون لقد قال علان بن نزلان أن هده الأية نزلة في علي دون أن يكون هناك أي دليل أو أي دكر لعلي فقط تخمينات و تأويلات ماأنزل الله بها من سلطان
    و علي هدا لو محصنا القرآن حرفا بحرف و الله تم و الله لن و لن تجد دكر (ع + ل+ ي)أي دكر علي في القرآن
    و السلام ختام في (09/10/08)

  • s.o.s
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:43

    الرافضة يقولون – كإخوانهم – : “ليس علينا في الأميين سبيل” هذه بعض أقوال المتقدمين من أئمة الرافضة ,هذه نقول من كتب القوم :قال داود بن فرقد : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما تقول في قتل الناصب ؟فقال: حلال الدم ، ولكني ” أتـّـقي ” عليك ، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل . ( وسائل الشيعة 18/463) ، (بحار الأنوار 27/231( . وعلق الإمام الخميني على هذا بقوله : فإن استطعت أن تأخذ ماله فخذه ، وابعث إلينا بالخمس .
    وقال السيد نعمة الله الجزائري:
    إن علي بن يقطين وزير الرشيد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين ، فأمر غلمانه وهدموا أسقف المحبس على المحبوسين فماتوا كلهم
    وكانوا خمسمائة رجل . (الأنوار النعمانية 3/308.) وحتى لا يُقال روايات ضعيفة ونحن لا نأخذ بها أقول اقرأ ما قاله ” إمام العصر ” عند الرافضة . فقد أفتى الخميني بان المسلم السني مباح المال ، ويجوز أخذ ماله بأية طريقة إن أمِنَ الشيعي على نفسه ، نص على هذا الحكم عند حديثة عن فريضة الخمس والأصناف التي يجب فيها فقال
    )يجب الخمس فيما غنم من أهل الحرب الذين تستحل دماؤهم ، وأموالهم وتُسبى نساؤهم وأطفالهم إذا كان الغزو بأذن الأمام عليه السلام ، وأما إذا كان في حال الغيبة وعدم التمكن من الاستئذان فالأقوى وجوب الخمس فيه ، وأما ما اغتنم منهم بالسرقة والغيلة وكذا بالربا والدعوى الباطلة ونحوها ، فالأحوط إخراج الخمس فيها من حيث كونه غنيمة لا فائدة ، ولا يعتبر في وجوب الخمس في الغنيمة بلوغها عشرين دينارا على الأصح ، نعم يعتبر فيها أن لا يكون غضبا من مسلم أو ذمي أو معاهد ونحوهم من محترمي المال ، والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به ، بل الظاهر جواز اخذ ماله أين ما وجد ، وبأي نحو كان ،ووجوب إخراج خمسه )من كتاب تحرير الوسيلة ج1 ص 251 – للخميني
    ) إذاً تجوز السرقة في مذهب الرافضة !!! .. ويجوز التعامل بالربا مع المخالِف من أهل السنة النواصب !!! ( ليس علينا في الأميين سبيل ( (!!!)
    كما أفتى الخميني بعدم جواز الصلاة على ميت أهل السنة ، كما أفتى بتحريم دفنه في مقابر الشيعة ، يقول الخميني: ( ولا تجوز الصلاة على الكافر بأقسامه، حتى المرتد ومن حكم بكفر ،ممن انتحل الإسلام كالنواصب والخوارج ) كما أفتى بنجاسة أهل السنة ، فقال : (والنواصب والخوارج لعنهما الله تعالى نجسان من غير توقف ) ولعل هذا سبب تحريمه دفن أهل السنة ، في مقابر الشيعة .
    من كتاب تحرير الوسيلة ج1 ص 80 ، زبدة الأحكام ص44. كلاهما الخميني .
    قد يقول بعض الرافضة – تقيَّـة – : إننا لا نعتقد أن السُّنِّي ناصبي ! فأقول : بقي أن نعرف أن ما المقصود بـ ” الناصبي ” عند الرافضة
    هذا هو تعريف الناصبي: قال السيد نعمة الله الجزائري في حكم النواصب (أهل السنة) : إنـهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنـهم شر من اليهود والنصارى ، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة. (الأنوار النعمانية 207/2060/2).
    وفي الكافي للكليني (5/351) ( أصح كتب الرافضة) :
    عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ سَأَلَهُ أَبِي وَ أَنَا أَسْمَعُ عَنْ نِكَاحِ الْيَهُودِيَّةِ وَ النَّصْرَانِيَّةِ ، فَقَالَ : نِكَاحُهُمَا أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ نِكَاحِ النَّاصِبِيَّةِ وَمَا أُحِبُّ لِلرَّجُلِ الْمُسْلِمِ أَنْ يَتَزَوَّجَ الْيَهُودِيَّةَ وَ لا النَّصْرَانِيَّةَ مَخَافَةَ أَنْ يَتَهَوَّدَ وَلَدُهُ أَوْ يَتَنَصَّرَ .
    وعن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أَنَّهُ قَالَ : تَزَوُّجُ الْيَهُودِيَّةِ وَ النَّصْرَانِيَّةِ أَفْضَلُ أَوْ قَالَ خَيْرٌ مِنْ تَزَوُّجِ النَّاصِبِ وَ النَّاصِبِيَّةِ .
    بل إن مصافحة الناصبي ( السّنِّي ) كافية في الخروج عن دين الرافضة !!) ففي الكافي (5/352:)
    عن عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ حَمَّادٍ عَنِ الْحَلَبِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أَنَّهُ أَتَاهُ قَوْمٌ مِنْ أَهْلِ خُرَاسَانَ مِنْ وَرَاءِ النَّهَرِ فَقَالَ لَهُمْ : تُصَافِحُونَ أَهْلَ بِلادِكُمْ وَتُنَاكِحُونَهُمْ ؟ أَمَا إِنَّكُمْ إِذَا صَافَحْتُمُوهُمْ انْقَطَعَتْ عُرْوَةٌ مِنْ عُرَى الإِسْلامِ ، وَإِذَا نَاكَحْتُمُوهُمْ انْهَتَكَ الْحِجَابُ بَيْنَكُمْ وَ بَيْنَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ .
    فأهل السنة أنجاس أرجاس في اعتقاد الرافضة بل يعتقدون فيهم أنهم أولاد زنا !ففي الكافي للكليني)) : إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا(( .
    ورواه الكليني في الكافي ( 8/285) :
    عن عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْعَبَّاسِ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ عَاصِمِ بْنِ حُمَيْدٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ : قُلْتُ لَهُ : إِنَّ بَعْضَ أَصْحَابِنَا يَفْتَرُونَ وَ يَقْذِفُونَ مَنْ خَالَفَهُمْ ، فَقَالَ لِي : الْكَفُّ عَنْهُمْ أَجْمَلُ ، ثُمَّ قَالَ : وَ اللَّهِ يَا أَبَا حَمْزَةَ إِنَّ النَّاسَ كُلَّهُمْ أَوْلادُ بَغَايَا مَا خَلا شِيعَتَنَا . ونحن لا نشك أن هذا من افتراء الرافضة على أئمة آل البيت ، وأكثر من كذبوا عليه الإمام جعفر الصادق رحمه ورضي الله عنه . فنحن نُحبِّه ونعتقد براءته مما تنسبه إليه الرافضة زورا وبهتاناً .
    بقلم فضيلة الشيخ / عبد الرحمن السحيم -حفظه الله) –منقول لتعميم الفائدة (
    فاللهم عليك بالروافض..اللهم أحصهم عددا وامتهم بددا ولا تبق منهم أحدا ..والعنهم في الدنيا والآخرة لعنا مترادفا وصل اللهم على محمد وعلى آله الطيبين البرآء من دنس الرفض وعلى سائر الصحابة أجمعين وسلم تسليما كبيرا .( وانشروا تؤجروا )

  • arzaris
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:57

    يا أخي الكريم أنا لم أتهمك بجريمة و لكن يجب أن توضع النقاط على الحروف طيب نبدأ بقوله تعالى و إن طائفتان من المومنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما إذن ليس هناك لا قاتل و لا مقتول في النار و إلا فإننا نميل إلى طرح الخوارج بتكفير علي رضي الله عنه و يزكي هذا قول علي رضي الله عنه.
    عن جعفر الصادق عن أبيه أن علياً عليه السلام كان يقول لأصحابه: «إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم، ولم نقاتلهم على التكفير لنا، ولكنا رأينا أنا على حق، ورأوا أنهم على حق»
    فاللهم اجعلنا ممن يستمعون قول فيتبعون أحسنه

  • المختار
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:59

    حاولت أن لا أكون شاهدا على جرم ما استطاع تأكيده من هو قبلي..ولن يستطيع ذلك من هو آت بعدي…
    لا أنت يا هذا ولا أنت يا ذاك ، لعيوب المسار مصحح ولا للحقيقة دارك وعليها تمشي …
    أحزنني وما أحزنني ظلم معاد ولا جور كافر ملحد..أبكاني وما بكائي على نفسي ولا على أخي وأمي..
    بل على وهن أصاب أمتي …مزقها الهوى المتعصب …شرد أهلها الجهل الأزلي…
    نحرتها سكاكين السب والشتم والتآمر …وأدتها صيحات التكفير ..نعرات عصر الإفك المقيت..
    يا عاقل .. من حب آل البيت تجردني ..حتى ألطم وجهي ..آكل تربتي..أقبل قبر جد جدي..
    لن أتوسل الى الموتى للوساطة بيني وبين ربي… لن ألطم وجهي ..لم ألعن غيري..لن آكل تربتي..لن أقبل أي قبر..
    كيف ..ياعاقل ..لا الصلاة ولا الصيام ولا عمل الخير ينفعني ..فهل أنت عالم الغيب ذاك ربي.. !؟
    سألت نفسي .. أليس في لعنهم لزوجة الرسول لعن له؟أليس في التشهير بها ،عن حرمته يقع التعدي؟ !
    كيف ولماذا، ألا يفقهون..؟ ! كيف من شأن النبي ورسالته يقللون وبنته الزهراء يتمسحون ويتشبثون؟
    أليس ذاك الغصن من تلك الشجرة ألايعقلون . واعجباه ! من عاقل ،كم بجل وعظم العقل واليوم في طرحه امتطى العنعنة واللقلقة وعليها يعتمد و يروي
    مار وته جدة جدي .
    تستهويه دهاليز الإطناب والحشو وعلى طريق التجني مازال يمشي..وسيمشي.. لا ألومه ،ربما اشتد عليه
    الهوى..،ربما العقل اهترى..ربما شله الغنى..ا،
    كلنا ياعاقل ،في حب الإمام علي سوى ..فلم التجني وقتل الوصال وشنق الهوى؟ !! علي هواك ،هواهم ،هوانا
    وللآخرين نفس الهوى..ففاطمة الزهراء وعمر وأبا بكر والحسن والحسين .. هم تاج فوق رأسنا ..هم قلادة على
    عنقنا، أبدا لن نضيع لؤلؤة منها هكذاما حيينا…
    يا هذا،أمهلنا نخبرك عن الإمامة الحقة هي فيكم وفينا..لكن على أسلوب الاختيار ما اتفقنا ولا التقينا. .فكل من لم تجمع عليه الأمة فهو ليس بالإمام ولا نرضاه يأمر فينا…
    سطر كما شئت مطط كما يحلو لك ، فاليقين بين أيدينا…نحن أكثر الناس حبا لال البيت ومنزلتهم عالية فينا..والله يعلم ما نضمر وتضمر وهو قطعا مجازينا….لا نرغب في وسيط ولا سليط بيننا وبين خالقنا فنحن العبيد وهو مولانا راعينا..

  • kurt
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:53

    ما اعرفه عن الإسلام ،الايمان بالرسول و الانبياء وخاتمهم محمد و لم يذكر الله اسما اخرا ،كما جاء على لسان محمد انه عبد من عباد الله إذن لا وجود لاهل البيت في الإسلام إلا إذا كان هذا دين جديد .

  • arzaris
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:01

    الحمد لله ناصر السنة و هازم البدعة و أشهد أن محمدا عبده ورسوله سيد ولد ادم صاحب اللواء المعقود و أن صحابته أدوا الأمانة و نقلو الرسالة و جاهدوا في الله حق جهاده حتى أتاهم اليقين فاللهم ارض عنهم
    أما بعد يا أيها الملعقة الرئيسية أما و الله قد خسئت وهزلت يا ملعقة فقد نهلت من كل سموم الحقد على آل بيتنا سيدنا محمد وعلى صحابته الأخيار فقل لي بالله عليك هل فكرت مرة واحدة أن تقرأ و تطالع بدل النقل و الإنتقال من خبيث إلى خبيث أليست لك الجرأة الكافية حتى تسمح لعقلك بالتفكير و الغوص في ردهات المكتبات و نهل شيء من المعرفة التي يمكن بها أن تحاجج بدل هذه الصعلكة من موقع إلى موقع يا ملعقة أنا لا أطالبك بقراءة كتب محمد بن عبد الوهاب الذي تتهمني بالإنتماء إلى جماعته و الذي للأمانة لم أقرأ له كتابا قط و لا أطالبك بالإطلاع على كتب بن تيمية و لا بن القيم و لا الإمام مالك و لا القرطبي و لكن فقط و أرجوك يا ملعقة اقرأ شيئا من مجلدات الكافي أو وسائل الشيعة للحر العاملي أو حتى كتيبات صغير لا تتعدى 100 صفحة للخميني و أحيلك على كتاب تحرير الوسيلة و إن لم يكن لا ذا و لا ذاك فادخل فقط لموقع السيستاني و اقرأ الفتاوى التي لطالما أتحفنا بها هذا ما أطلبه منك شريطة أن تترك الحرية لعقلك يفكر لا تقمعه بسياط التقية قال الله تعالى ((أريت من اتخذ إله هواه و أضله الله على علم و ختم على سمعه وقلبه و جعل على بصره غشاوة فمن يهده من بعد الله أفلا تذكرون)) أفلا تتذكر يا أخي أفلا تتذكرون يا أيها الناس بدل أن توجه سياط حربك الشرسة على الصحابة و آل البيت الأطهار لما لا تجاهد في حوار النصارى و تدعوهم إلى الإسلام بدل نقل ما هب و دب من الكلام قال تعالى (( فلا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر و الفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا )) وقال أيضا (( ما يلفض من قول إلا لديه رقيب عتيد)) اللهم اجعلنا من يستمعون قول فيتبعون أحسنه ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب .

  • arzaris
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:19

    الحمد لله و صلى الله على محمد و آله وصحبه و من والاهم إلى يوم الدين
    اعلم رعاك الله أن أهل السنة كلهم لم ينكر أحد فيهم فضل آل البيت و لم ينتقص من حقوقهم شيئا و هذا لا ينكره إلا جاحد من أئمة الضلال في العصر الحاضر أو فيما مضى و لكن من سيعترف بفضلكم يا شيعة ال بن سبأ فهاهم أل البيت الأطهار أنكروا عليكم و نفروا من خلقتكم و نزهوا صحابة رسول الله عن كل إفك جئتم به و إليك بعضا من أقوال البيت عن الصحابة و أيضا عن السبئية:
    روى القمي في تفسيره عن أبيه عن بعض رجاله، رفعه إلى أبي عبدالله قال: (لما كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الغار قال لأبي بكر: كأني أنظر إلى سفينة جعفر في أصحابه تقوم في البحر، وأنظر إلى الأنصار محتبين في أفنيتهم، فقال أبو بكر: وتراهم يا رسول الله! قال: نعم، قال: فأرنيهم، فمسح على عينيه فرآهم، فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أنت الصديق)تفسير القمي: (1/289).
    عن عبد العظيم بن عبد الله الحسني قال: حدثني علي بن محمد بن علي الرضا عن أبيه، عن آبائه، عن الحسن بن علي عليهم السلام، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (إن أبا بكر مني بمنزلة السمع، وإن عمر مني بمنزلة البصر، وإن عثمان مني بمنزلة الفؤاد) – قال: فلما كان من الغد دخلت عليه وعنده أمير المؤمنين عليه السلام، وأبوبكر، وعمر، وعثمان فقلت له: يا أبت! سمعتك تقول في أصحابك هؤلاء قولاً، فما هو؟ فقال صلى الله عليه وآله وسلم: (نعم)، ثم أشار بيده إليهم، فقال: (هم السمع والبصر والفؤاد) البرهان: (4/564، 565).
    وعن موسى الكاظم عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (أنا أمنة لأصحابي، فإذا قبضت دنا مني أصحابي ما يوعدون، وأصحابي أمنة لأمتي، فإذا قبض أصحابي دنا من أمتي ما يوعون، ولا يزال هذا الدين ظاهراً على الأديان كلها ما دام فيكم من قد رآني)بحار الأنوار للمجلسي: (22/309-310).
    وعندما ضرب ابن ملجم عليه من الله ما يستحق الإمام عليه بن أبي طالب عليه السلام، وأحس بالموت أوصى ولده الحسن عليه السلام، وكان مما قال: «الله! الله! في ذمة نبيكم فلا يُظلمن بين أظهركم. والله! الله! في أصحاب نبيكم، فإن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أوصى بهم» كشف الغمة: (2/59).
    وعن زيد بن وهب الجهني، قال: لما طعن الحسن بن علي عليهما السلام بالمدائن أتيته وهو متوجع، فقلت: ما ترى يا بن رسول الله! فإن الناس متحيرون؟ فقال عليه السلام: «أرى –والله- أن معاوية خير لي من هؤلاء، يزعمون أنهم لي شيعة، ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي، وأخذوا مالي، والله! لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي، وآمن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فيضيع أهل بيتي وأهلي» الاحتجاج: (2/69).
    حكم الإمام علي كرم الله وجهه على الشيعة
    ((ياأشباه الرجال ولا رجال حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً قاتلكم الله )) نهج البلاغة ص88. قال الحسين عليه السلام لشيعته(( تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) الإحتجاج للطبرسي ج2 ص300
    قال محمد الباقر عليه السلام (( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) رجال الكشي ص (179).
    فيا أيها الفقير إلى عفو ربه هاني و يأ أيها الإخوة الكرام هل يستوي الخبيث و الطيب هل يستوي كلام أل البيت عن الصحابة مع كلامهم عن شيعة بن سبأ و هذا فقط غيض من فيض .و ختاما لا نقول إلا ما ذكر الله عز وجل في كتابه(( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون)) .((ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار )).

  • من لم يكفيه الكافي النار تكفيه
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:43

    بسمه تعالى
    الكافي هو كتاب للإيمان فما لم يؤمن قلبك سوف تكذب كل الاحاديث الموجودة فيه فهناك ولاية تشريعية وولاية تكوينية أنت يا أخي تؤمن لربما بالولاية التشريعية فقط والولاية التكوينة يعطيعا الله في الأرض لأخص عارفيه وأهل البيت هم أخص أخص عارفيه.
    فالخضر عليه السلام كان يحمل ولاية تكوينية لهذا فعل كل ما يخالف الظاهر وهو عند موسى محرم فأهل البيت كل ما جاء في شأنهم في الكافي قد تجده كما وجد موسى الخضر لأنك لم تعرف موقعهم الوجودي لتكوني في الخليقة والأمر الالهي لانك ما زال قلبك لم يهد ولم يستبصر حقيقتهم لهذا سوف تنكر كل شيء.

  • برهان
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:23

    لقد كتب الباحث صبحي منصور باسهاب عن صراع السنة و الشيعة حول امتلاك الحقيقة و كانت خلاصته هي ان هذا الصراع هو صراع بين ما اضيف للاسلام بعد وفاة الرسول او صراع اديان المسلمين الارضية و كتب كتابه “القران و كفى” و قد كفر بسببه.و يبقى السؤال مطروحا لمصلحة من تستمر الفتنة التى بداها الصحابة????

  • يوغرطة محمد العربي
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:39

    الى السي عبد الرحمان
    صاحبكم عدوكم مبهر بما هو شرقي اما امامكم بالمغرب فقد شوهه بان فضل عليه البذرة الفاسدة (عبيدالله الفاطمي ) ولم يكن لينصف المولى ادريس فانطلت عليك الحيلة والحمد لله انك قد استيقضت وعرفت ان الذي كنت تدافع عنه ما هو الاماكر ولك هذه الابيات لتعرف عدوك التاريخي “شاعر الامامية يهجو الزيدية.
    ياايهاالزيدية المهملة
    امامكم ذا افة مرسلة
    يارخمات الجو تبا لكم
    غصتم فاخرجتم لنا جندلة
    فاجابه شاعر الزيدية قــائلا.
    امامنامنتصب قائم
    لاكالذي يطلب بالغربلة
    كل امام لايرى جهرة
    ليس يساوي عندنا خردلة
    امازيد فهو بريء منكم لانكم تخليتم عنه وتركتموه يقتل

  • المختار
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:51

    أبونا ادم وأمنا حواء وقعا في الخطأ ، منذ بدا الخلق وهذا يعطينا برهانا بينا على أن الخطأ بشري ، كل البشر هم معرضون للخطأ ..وعائشة (ض) وعلي (ض) وفاطمة وعمر و..و..كلهم تحت سقف الخطأ لكن الأخطاء عديدة ومتنوعة
    وكلها تغتفر من الغفار الرحمان الرحيم إلا الشرك بالله (أعوذ بالله..) وأظن أن من يؤله الإنسان هو الأجدر بأن يراجع فعلته هذه لكونها تسقط في الشرك، إلا أن الملاحظ أن الإخوة الشيعة يبالغون في التعرض الى عائشة بالقذف والشتم وكأنها بغية نبذها المجتمع والأهل ونسوا أو تناسوا بأنهم بذلك يدوسون على كرامة الرسول الأكرم،
    وهنا لابد من التساؤل لم هذا الحقد البغيض على زوجة الرسول؟ فما هو السر غير المعلن أو الذي أحجبته التقية؟ فإذا ما سلمنا أنها كانت صعبة الميراس وكثيرة الغيرة وسليطة اللسان فهي كانت كذلك فصيحة اللسان ،حافظة للقران،بليغة البيان،ضليعة في الحديث وتفسير القران..ألا تذكرون ذلك؟ وبمعنى أخرى هل تودون القول بأن الرسول الأكرم (ص) كان
    مغفلا وخانعا لعائشة حتى صنعت به ما تدعون ؟ أليس زواجه من عائشة كان بأمر من الخالق؟ هل الله زوج نبيه الذي اصطفاه لحمل رسالته الى العالمين زنديقة ؟ أليس في هذه الاتهامات اتهامات ضمنية للخالق والاستخفاف بقدرته وحكمته ؟
    كلما أثير اسم عائشة(ض) يقفز أخي أحمد حسن ليعطينا بعض الآيات التي يعتقد بأنها تدينها ، والحقيقة أنها سور وآيات عامة يمكن أن تسري معانيها على الجميع ،زوجتي أختي،أختك،أمك، زوجتك، زوجته وأمه وكذا زوجات النبي، وبنات النبي وغيرهن ،
    ولو كانت هذه الآيات تدينها أكان الرسول الأكرم سيبقيها زوجة له؟ أكان سيقول فيها كل ما قال من كلام طيب ؟ هل تراه كان ينافقها لا سامح الله ؟ هل كان مجبرا على تركها كزوجة رغم ما هي عليه؟ إن أي مطلع عندما يقرأ ويطلع على ما يقال عن عائشة(ض) يقع في حيرة وتطرح أمامه علامات استفهام كثيرة ، لكون المتهمة أحب زوجات النبي(ص) الى قلبه ،فهل يصدق عاقل ما يقال؟ لكن في المقابل لا ينتبهون الى ان الله براها من قضية الإفك أو بعبارة أصح ضربوا ذلك عرض الحائط ولو أنه قران كريم من رب عليم وأتى كلامه فيها واضحا حتى لا يبقى القيل والقال، لكن من يضمر أمرا يضمره (طارت معزة)
    ربما الإخوة الشيعة لهم قراءتهم للوضع، ربما ينطلقون من خلفيات وأحداث وقعت ذاك الزمان ،كمشكل الإمامة أو الخلافة
    وقضية الإرث ، وحديث الإفك و قضية دفن الرسول بحجرة عائشة، كلها هذه أسباب ربما حركت وتحرك هذا الصراع ،و خاصة بعد وفاة النبي (ص).
    القران ياعزيزي أعتبره الدستور الاهي لا أنت ولا أنا ولا غيرنا هو قادر على الإلمام بمعانيه ، ولم يضعه لنتسلى به ونرمي به المحصنات ونتهم بمعانيه الفاضلات وهن براء من مما تفهمون، نحن أضعف من أن نعطي لنفسنا الحق في خدش الناس في حرماتهم فما بالكم ان كانت هي حرمات رسول البشرية محمد(ص)
    منطق غريب عجيب يا أحمد هل قوله تعالى(..يوم يفر المرء من أخيه وأمه …) هو يقصد عائشة ؟ أليس هذا قول موجه لك ولي وللجميع بما فيهم علي وفاطمة وعمر و..و.؟ وعائشة قطعا هي واحدة من البشر وستحاسب على ما اقترفت، لكن ما يقترف في حقها اليوم وفي مقام زوجها النبي المصطفى له كفيل بأن يمحي ذنوبها كافة إن وجدت والعاقبة على المفترين

  • معاوية
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:09

    هذا حديث مشهور عندكم ياشيعة وتتداولونه في أنديتكم وهوحديث مطول إخترت منه هذه الفقرة .
    قال رسول الله ص يا علي اوصيك بوصية فاحفظها:
    يا علي: إن الله تبارك وتعالى قد أذهب بالاسلام نخوة الجاهلية وتفاخرهم بآبائهم ألا إن الناس من آدم وآدم من تراب، وأكرمهم عند الله أتقاهم.
    أرجو من أصحابنا الشيعة أن يفسروا لنا هذا التناقض ؛فكاتب المقال يؤله بعض الأئمة بينما النبي صلى الله عليه وسلم يشير في هذا الحديث (الموجه مباشرة إلى علي كرم الله وجهه الذي يؤسس الشيعة عقيدتهم كلها عليه) إلى أن ما جئت به يا هاني هو ضرب من الجاهلية فما رأيك وما رأي من معك أفتونا رحمكم الله
    = منقول من مجلس العوالي الثقافية حتى لايهاجمنا النقال الرئيسي هههه

  • معاوية
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:19

    الحقيقة أنك ياهاني بعرضك لهذه المواضيع قدمت خدمة مجانية لنا كسنيين مغاربة وذلك بعد أن تم فضح مذهبك من قبل بعض المعلقين مشكورين ومايكنه من حقد دفين لأخوانهم المسلمين السنة ؛ ملتك وما قولك أنت وأصحابك في كل ماجاء به المعلقون مشكورين أم أن الحجج الدامغة أسكتتكم ؛ فكبيركم القي القبض عليه بتهمة السرقة وأحمد إشترى السلة بحجة السفر؛ وعبد الرحمن في حكم المسردب ؛

  • arzaris
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:07

    صدقت أخي الكريم في كل كلمة قلتها فأم المؤمنين عائشة و فاطمة بنت الحبيب المصطفى و خديجة بنت خويلد الصديقة الأولى و جميع نساء العالمين معرضون للخطأفالله هو الأعلم بما في الصدور و لو كانت الجنة بالوراثة أو بالقرابة لما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يا فاطمة اعملي فإني لا أغني عنك من الله شيئا .
    اتهام هؤلاء لأمنا عائشة بالزنا و الله برأها من فوق سبع سموات و حكم على من عاد إلى اتهامها بعدم الإيمان حيث قال تعالى(( يعضكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مومنين)) قال الإمام مالك حكم الذي يسب عائشة القتل لأنه خالف القرأن . راجع الحلي لأبن حزم

  • arzaris
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:11

    يقول أبو الفرج بن الجوزي في كتابه أخبار الحمقى والمغفلين
    عن الاوزاعى انه يقول بلغنى انه
    قيل لعيسى بن مريم عليه السلام يا روح الله انك تحيي الموتى قال نعم باذن الله قيل
    وتبرىء الاكمه قال نعم باذن الله قيل فما دواء الحمق قال هذا الذى أعياني.
    وقال بعض الحكماء من أخلاق الحمق العجلة والخفة والجفاء والغرور والفجور والسفه والجهل والتواني والخيانة والظلمةوالضياع والتفريط والغفلة والسرور والخيلاء والفجر والمكرإن استغنى بطر وإن افتقر قنط وإن فرح أشر وإن قال فحش وإن سئل بخل وإن سأل ألح وإن قال لم يحسن وإن قيل له لم يفقه وإن ضحك نهق وإن بكى خار وقال بعض الحكماء
    يعرف الاحمق بست خصال الغضب من غير شىء والاعطاء فى غير حق والكلام من غيرمنفعة والثقة بكل أحد وإفشاء السر وان لا يفرق بين عدوه وصديقه ويتكلم ما يخطر على قلبه ويتوهم أنه أعقل الناس وقال أبو حاتم بن حيان الحافظ علامة الحمق سرعة الجوا ب
    وترك التثبت والافراط فى الضحك وكثرة الالتفات والوقيعة في الاخيار والاختلاط بالاشراروالاحمق إن أعرضت عنه اعتم وإن أقبلت عليه اغتر وإن حلمت عنه جهل عليك وإن جهلت عليه حلم عليك وإن أحسنت إليه أساء إليك وإن أسأت إليه أحسن إليك وإذا ظلمته
    أنصفت منه ويظلمك إذا أنصفته فمن ابتلى بصحبة الاحمق فليكثر من حمد الله على ماوهب له مما حرمه ذاك

  • عـــمــــــــر إبن الإســــــل
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:21

    اللهم صل على فاطمة و أبيها و بعلها و إبنيها و كل الآل الطيبين الطاهرين و الصحابة المنتجبين
    اللهم ارض عن أبي بكر و عمر وعثمان وعلي وصحابة رسولك محمد صلى الله عليه و آله وسلم نصرته بهم و أعززت أمره بجهدهم ,كانوا رهبانا في الليل ,فرسانا في النهار
    ملحوظة :
    ماترونه اليوم من الطوائف الدينية من تشيع وتسنن كانت للسياسة يد طولى فيه ,فلا عجب فقد ظهرت هذه المذاهب بعد الفتنة الكبرى من خوارج و شيعة و أشاعرة ومعتزلة و قدرية وغيرها من النحل والملل ماالله به عليم ,لكن المشكلة أن ما كان سياسيا في ذاك الوقت أصبح اليوم قربة يتعبد و يتقرب فيها إلى الله

  • عابر سبيل
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:05

    تحيه طيبه والله يا أخي أني كنت أعلم أنهم لن يجيبو ولن يجيبو لأنهم لا حجه لهم فكتاب الكافي موجود ومعروف وبالتالي لن يستطيعو إنكاره وكان هذا هو هدفي أن أقارعهم بالحجه إلا أنني إكتشفت أنهم أناس وجدو للسب والقذف فمعرفتي بالشيعه تعود لسنوات خلت كانو يشتغلون معي و الأكثر من هذا أخي أنهم كانو يشوهون صوره السنه أمام الإيطالين دون إستحياء
    كما أنهم في هذا الموقع يتهموننا بالدفاع عن معاويه و تناسو أن الأموين أوصلو الإسلام من نهر السند شرقا إلى الأندلس غربا أما الشيعه فعوض نشر الإسلام فهم يهاجمونه من الداخل قديما وحديثا فانظر ماذا فعلو في العراق من أيام الخميني إلى اليوم كلهم منافقون فالشيطان الخميني كان يدعو آمريكا بالشيطان الأكبر ويتحالف معها في السروقضيه إيرانكيت خير دليل علا ذلك

  • kant
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:55

    إلى الدكتور الدكتور كتبت:
    وأما معاوية فأهل السنة مجمعون على أنه صحابي جليل، له فضيلة الصحبة، وكان أكثر ملوك المسلمين عدلاً وحلماً، وأخباره في حب آل بيت النبي (ص) بلغت مبلغ التواتر، وما جرى بينه وبين علي رضي الله عنه فهو تنازع على السلطة نرجو من الله أن يغفر لهم ما جرى بينهم،فهم بشر يا ابن المتعة لا بد وأن يخطئوا …
    .
    إن كانوا بشرا وممكن أن يخطئوا فتحاربوا و تنازعوا أي أنه حاول أن يقضي كل واحد على الآخر فلماذا تنكر انهم تسابوا و كل واحد يكره الآخر أم تقاتلوا وهم يحبون بعضهم الآخر.
    ولهذا فالسنة اخفوا الشئ الكثير عن آل البيت و ضلموهم و الشيعة رموا السنة بكثير من البهتان.فكلا الفرقتين لا يحب واحد الآخر و كتب الفرقتين تشهد على ذلك.و دعنا من الديماغوجية فالسنة ليسوا بملاكئة و الشيعة كذلك.

  • s.o.s
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:51

    رضي الله عن أمير المؤمنين وسيد الحكماء الحلماء معاواية بن أبي سفيان, فله رضي الله عنه مناقب لاتحصى وشمائل لاتعد .وأولها الصحبة مع رسول الله صلى اللله عليه وسلم,وقدالتحق النبي صلى الله عليه وسلم بربه وهو عنه راض , وهو خال المؤمنين – المؤمنين فقط وليس الزنادقة – فالله تعالى يقول : ((وأزواجه أمهاتكم)) هكذا بصريح العبارة وبكلام لاتكلف فيه,ولايحتمل تأويل أصحاب الضلالة الروافض…أزواجه أمهاتكم..وبما أن معاوية بن أبي سفيان – رضي الله عنه وعن أبيه – هو أخ أم المؤمنين أم حبيبة بنت أبي سفيان رضي الله عنهما ..فأخ أمك هو خالك يامؤمن ..يامسلم..ومن زعم غير ذلك قهو بمتابة الراد على الله ورسوله.
    »معاوية بن أبي سفيان» رضي الله عنهما أسلم بعد الفتح، وقاتل مع رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- في حنين والطائف، وأنفق في سبيل الله فهو ممن وعد بالحسنى في قوله تعالى: ((وَكُلاّ وَعَدَ اللّهُ الْحُسْنَى)) [الحديد:10.
    وكان رضي الله عنه ممن نزلت عليهم السكينة في حنين، قال الله تعالى: ﴿ثُمّ أَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤمِنِينَ﴾]التوبة:26] كما قاتل المرتدين، وشارك في الفتوحات الإسلامية كفتح «صيدا» و«عرقة» و«جبيل»و«بيروت» و«قبرص» فكان أول مسلم ركب البحر غازيا في سبيل الله، فهنيئا له شهادة رسول الله -صلىالله عليه وآله وسلم- له ولجيشه بقوله: «أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا» (البخاري:6/122 مع الفتح) – ولعل هذا مما يحسد الروافض/أخزاهم الله /عليه أمير المؤمنين معاوية رضي الله عنه – قال الحافظ ابن حجر: «قد أوجبوا»: قد فعلوا فعلا وجبت لهم به الجنة. (الفتح:6/121 برقم:2924)
    – ثم إن سبط رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- الحسن -رضي الله عنه- قد تنازل له بالخلافة! فلو كان «معاوية» رضي الله عنه كافرًا أو ملعونًا، أفكان يجوز للحسن أن يتنازل له؟!وهذا مما تخرس عنده ألسنة بني رفض ابن بني متعة ..!
    بل إن الأمر على الضد من ذلك فقد أثنى النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- على فعل الحسن هذا وعده من مفاخره، كما شهد لطائفة «معاوية» بالإسلام فقال -صلى الله عليه وآله وسلم-: «إن ابني هذا سيد، ولعل الله أن نصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين». البخاري (1307).
    ولما تولى معاوية رضي الله عنه الملك: «كان الجهاد في بلاد العدو قائماً، وكلمة الله عالية.. والمسلمون معه في راحة وعدل، وصفح وعفو». كما قال ابن كثير في البداية والنهاية (8/ 119).
    . و معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه بل طالب بتسليمه قتلة عثمان ثم يدخل في طاعته بعد ذلك، فقد أورد الذهبي في ( السير ) عن يعلى بن عبيد عن أبيه قال (( جاء أبو مسلم الخولاني وناس معه إلى معاوية فقالوا له: أنت تنازع علياً أم أنت مثله؟ فقال معاوية: لا واللـه إني لأعلم أن علياً أفضل مني، وإنه لأحق بالأمر مني، ولكن ألستم تعلمون أنّ عثمان قتل مظلومـا، وأنا ابن عمه، وإنمـا أطلب بدم عثمان، فأتوه فقولوا له فليدفـع إليّ قتلة عثمـان وأسلّم لـهُ فأتوْا علياً فكلّموه بذلك فلم يدفعهم إليه ))(7)، طالمـا أكّد معـاوية ذلك بقولـه (( ما قاتلت علياً إلا في أمر عثمان )) /أي أنه رضي الله عنه كان يرى أن عليا قد تراخى في طلب دم عثمان وأنه كان يحنج باستتباب الأمر, وهذا هو ما يؤكده عليّ ومن مصادر الشيعة الاثني عشرية أنفسهم، فقد أورد الشريف الرضي في كتاب نهج البلاغة في خطبة لعليّ قوله (( وبدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء ))(8)، فهذا عليّ يؤكد أن الخلاف بينه وبين معاوية هو مقتل عثمان وليس من أجل الخلافة أو التحكم في رقاب المسلمين كما يدعي غلاة الرافضة و يقرر أن عثمان وشيعته هم أهل إسلام وإيمان ولكن القضية اجتهادية كل يرى نفسه على الحق في مسألة عثمان.
    وقد أثنى عليه كبار الصحابة والتابعين وأتباعهم، فهذا ابن عباس -رضي الله عنهما- وهو ممن قاتل مع علي -رضي الله عنه- قيل له: إن معاوية أوتر بركعة! فقال: «دعه؛ فإنه قد صحب رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم». البخاري رقم (3765).
    وفي لفظ آخر قيل لابن عباس: هل لك في أمير المؤمنين «معاوية»؟! فإنه ما أوتر إلا بواحدة فقال: «إنه فقيه». رواه البخاري (3765)
    ولما سئل ابن المبارك عن «معاوية»، قال: «ماذا أقول في رجل قال رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- سمع الله لمن حمده، فقال معاوية: ربنا ولك الحمد». البداية والنهاية (8/13)
    – وسئل المعافى بن عمران: أيهما أفضل «معاوية» أم عمر بن عبد العزيز؟! فغضب، وقال للسائل: «أتجعل رجلًا من الصحابة مثل رجل من التابعين، معاوية صاحب رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وصهره وكاتبه، وأمينه على وحيه». البداية والنهاية (8/13)..
    اللهم ارحم أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان وارفع درجاته واجره خير الأجر واعل درجته في الجنة آمين.
    …..يتبع ..وللحديث بقية ( وانشروا تؤجروا)

  • محب للحق والحقيقة
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:47

    احترم نفسك يا هذا فما اسهل الشتيمة والسباب وما ايسر أن يكون المرء بذئ اللسان.
    يبدو لي أن الوهابية جميعهم غلاظ القلب والطباع ،لعانون سبابون…مكسبهم الوحيد هو الجهل وان أخذوا ألف دكتوراة!
    فان كنت يا هذا قد نلت شهادة الدكتوراة كما هو مفهوم من اسمك المستعار،بل كما صرحت علانية فلماذا تخاطب الناس بهذا الأسلوب الفج؟ الم تتعلم شيئا من الأخلاق الاسلامية والعلم…أو لنقل على الأقل شيئا من الوعي؟ والله ان الذي تجرؤ عليه من السب والقذف لا يفعله حتى أي جاهل من عامة الناس ولا حتى عجوز شمطاء.أي دين هذا الذي يكسبكم فقط قواميس في سب الناس ولعنهم والتشنيع بهم؟
    تقول:”وإذا كنا نعذر الفرس على اعتناقهم لهذا المذهب لكونهم عجما لا يعقلون العربية فما بال هؤلاء العرب يؤمنون بالخرافة كالبهائم…؟”
    أولا: ليس في الوجود من هو أكثر بهيمية ممن
    نال الدكتوراة وخرج من أبواب المعاهد- التي احتضنته سنين طويلة- خاوي الوفاض كما دخلها أول مرة!
    وثانيا:العنصر الفارسي الذي تتهمه بالعجمية عقله أرقى وأذكى وأرجح وأفضل من عقلية التحجر والانغلاق ممن اعتنقوا مذهب البدو.واذا كان هناك من أسدى خدمة جليلة للغة العربية فهم أناس من الفرس يا “دكتور” فهل تراك تنكر ذلك بدافع الحقد الطائفي أم أن الجهل أعمى بصيرتك رغم “الدكتوراة!”(ههههه)؟؟ ثم ان التشيع قديم قدم الاسلام ؛فهل كان رواده الأوائل، بدء بالامام علي(ع)،هل كانوا من الفرس؟؟ هل شيعة العراق فرس؟ وفي لبنان والخليج وغيرها ؟؟.مالك كيف تحكم؟!
    أنت تعتقد أن ما أنت عليه هو الحقيقة والصواب ونحن نعتقد أن ما نحن عليه هو الأصح والأصوب،ونحن أحرار في ذلك؛وبيننا وبينكم المحاججة بالدليل والبرهان المنطقي ،فان أعمى الحقد الطائفي أبصاركم وأكل الحسد أكبادكم ولم تلتفتوا الى الحجج الدامغة والأدلة الساطعة على صحة ما عندنا وبطلان ما أنتم عليه…فالى الجحيم؛واشربوا البحر الأحمر (أو الأسود ان شئتم).أما الردود بهذه الطريقة التي تردون بها فهي تكشف للمحايدين من على الحق ومن على الباطل؛ ولكل عقله يستعمله للتمييز بين هذا وذاك،كما تكشف أنكم لستم طلاب حقيقة ولا جدال بالعلم،بل أناس ابتلاهم الله بالتهجم على المخالفين بأساليب عنيفة مقرفة فيها من البداوة والصلافة الحد الأقصى.
    فهلا راجعتم انفسكم ؟؟

  • arzaris
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:15

    اعلم رعاك الله أن قولك الإسلاميين هو فخر لنا لأنه نسبة للإسلام إدا كنا نحن الإسلاميين فمن أنتم
    الحديث الدي استدللت به مروي في صحيح البخاري بسند صحيح فاعلم رعاك الله أننا لا نرد إلا الخزعبلات أما أحاديث الرسول فهي دستور أمتنا
    قال تعالى و إن طائفتان كم المومنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما و قوله تعالى إنما المسلمون إخوة فأصلحوا بين أخويكم أجمع علماء أهل السنة على أن ما وقع بين الصحابة من فتن ينطبق عليه طائفتان من المومنين فلا يعمينا الشيطان عن كشف الحقيقة فالصحابة بشر و هم غير معصومين عن الخطأو لكنهمأأفضل البشر بعد الأنبياء و لا نئلههم و لا ننزههم عن الخطأفحبنا للصحابة نابع من الحب الرسول لهم و حب لعلي أكثر من حبنا لمعاوية لأن الدين هاجروا وجاهدو بأموالهم و أنفسهم أعظم درجة وفقنا الله لما يحبه و يرضاه اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  • بلال
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:49

    أيها النواصب أيها الروافض إلى متى ستستمرون في هذه المسرحية الهزلية فأنتم تعلمون ان السنة قاتلت آل البيت و الشيعة كذلك قاتلوهم و هم كذلك قاتلوا الإثنين و الكل لازال يعمل لصاله المخابرات من اجل إلهاء الشعوب عن مشاكلها الحقيقية.مشكلتنا ليست السنة و الشيعة إنما الفقر البطالة الأمية والتخلف.فالخروج من هاته المشاكل لن تنفعنا لا السنة و لا الشيعة.إنما العمل و التخطيط و العدل.

  • المختار
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:21

    هل انتهى شهر العسل ياصاح؟ !.فعدت لسوءالكلام غير المباح.
    تكلمت بالأمس بما يشفي الجراح…وهاأنت عدت لحمل السلاح
    سلاح يؤذيك قبل الكرام الملاح….فتندم طول الحياة وتعش القراح.
    أنصحك بطيب الكلام لا الرماح ..و ضبط النفس وكبح الجماح.
    لاأكتب شعرا ولا نثرا فهما مني براء..
    فأنت الذي تكتب كل شيء لكن هراء
    جهلت من جهلت من قبلي وبعدي..وعلى درب الجهالة مازلت تمشي.
    ظننت لن تعود لأسلوب الترامي …كلما اشتد الضيق على مولاك الفاني.
    تدري أو لا تدري هكذا أنت وربي…تسير في مسار أبلج ،ولا نور به تهتدي.
    أنا لست وهابيا ولو كنت بهم أفتخر…لا أخشى أحدا ولا لبني جلدتي أتنكر
    هم،كأنتم،كنحن من امة واحدة تناسلوا..
    فلا خير في ولدان على ذويهم تمردوا.
    أنتم صيصان من المشرق فبركوا…وفي قفص من الحديد عليهم أقفلوا.
    فكوا وثاقكم وللأقفاص هيا كسروا…تحرروا ولصك العبودية مزقوا.
    لا علي ولا عائشة ولا فاطمة وعمر..منجينا من العقاب سوى الواحد الأحد.
    هذا قول الله وهذا هو الحق المنتظر…كل نفس على ما قامت به تحاسب.

  • المختار
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:07

    أستسمح الأستاذ هاني هذة المرة وأطلب منه الكف عن هكذا مواضيع فهي لن تفيدك ولن تفيد أحدا فهي مضيعة للوقت والتباكي على ما ضاع منا هنا أو هناك وما كنا نساوي البارحة وما نساويه اليوم ،ولنطرق باب المشاكل الحقيقية التي أريد لها أن تبقى حبيسة التقية ، لقد ان الأوان لنأخذ الاتجاه الصحيح ونضع النقط على الحروف ، لقد بدأ الضجر يتسرب للنفوس وحتى تلك الخيوط العنكبوتية التي بات تجمعنا هي على وشك التبخر والإنذتار، إن الضجة المفتعلة والسيناريوهات المحبوكة التي تحيط بنا نحن المسلمين العرب بالضبط هي محرقة هيئت لتكون التابوت الأبدي للأمة العربية الإسلامية بشيعتها وسنتها ، بالأمس كنا نعاني من ذئاب استعمارية غربية بأنياب اسرائيلية فاليوم نعاني من ذئاب غربية بأنياب صهيو-ايرانية ، قد يستهجن البعض كلامي هذا لكن هذا واقع لا مفر منه علينا مواجهته بتأني وحذر، فما علينا إلا أن نغير الاتجاه ونحاول رصد واستقراء ما حدث وما يحدث وتحليل كل الأحداث مهما تبدو بسيطة .
    1)الثورة الإيرانية مذهبية قومية:
    إذا ما ألقينا نظرة خاطفة على بؤر التوثر بالمناطق العربية الإسلامية نجد بصمات ايرانية ، ولا نجد لها أثر في الشيشان والبوسنة والصين و..ماذا يعني هذا ؟ ببساطة الإخوة في ايران همهم الوحيد هم العرب المسلمون شيعة وسنة،وعلى هذا الأساس بدأ الكثيرون شيعة وسنة يتساءلون: هل الثورة الإيرانية إسلامية؟ أم مذهبية قومية ؟ وما دلالة ذلك؟
    عند قيام الثورة الإيرانية نادت بعدة شعارات كانت سبب تجاوب معظم البلدان الاسلامية السنية والشيعية على أساس تلك العناوين أهمها ( الإسلام- نصرة المستضعفين-تحرير فلسطين-) وهنا كان من المفروض اعطاء هذه الثورة الاسلامية وقتها الكافي لمعرفة حقيقتها وأهدافها ولهذا كان دخولها في الحرب مع العراق دون معارضة من معظم العرب المسلمين لكن مع مرور الوقت أخذث الأشياء تتكشف وخاصة في أزمة العراق ، حيث المسلم الشيعي والسني على السواء يعيشون في محنة الاحتلال وقتل صباح مساء وانتهاك العرض بمشاركة ملشيات ايرانية ،هذه الأعمال أدخلت ايران دائرة الضوء ولتبرز حقيقتها كونها ثورة مذهبية قومية فارسية ،وما يدل على ذلك أنها لم ترحم الشيعة بالعراق فقط لأنهم عرب وحتى بايران نفسها فقد أهملت الشيعة العرب والسنة حتى أنك لا تجد ولو وزيرا سنيا وجد بالحكومات الإيرانية السابقة رغم أنهم يمثلون
    40% من سكان ايران ومع ذلك تطالب حكومات عربية أخرى بإعطاء الحق لشيعة لا يمثلون حتى واحد في المائة من السكان،
    ولنا في قصة السيد المنتظري شريك الخميني في الثورة ونائبه حيث اتهم بأنه متسنن لكونه يبدي تعاطفا وتسامحا مع السنة
    وكذا اتهم صهره مهدي هاشمي بالتعاون مع المخابرات الايرانية(السافاك) ،وبعد وفاة السيد الخميني سيطر الجناح القومي المتعصب على دفة الحكم وبعد سنوات قليلة توفي ابن الخميني بمرض غامض وهناك من يقول بانه مات مسموما.
    وفي سنة 1990وفي ذكرى وفاة الخميني الأولى طالب السيد الشيخ أسعد بيوض التميمي بأن يكون الحوار بالعربية ،لكن الخامئني انتفض وهو متعصب وقال : أنا لا أتقن العربية وهو كان يتقنها.
    ومن الدلالات على التعصب المذهبي والقومي الإيراني هو تحريمعلى عرب عربستان أن يسموا أبناء بأسماء عربية، ولا التحدث بالعربية،ومحرم عليهم المناصب العليا، ومما يؤكد اعتمادهم القومية الفارسية هو الجدل القائم حول تسمية الخليج العربي والذي تسميه ايران بالخليج الفارسي ولم تقبل باسم كحل وسط وهو اسم له دلالة كبيرة وهو الخليج افسلامي، فهل يعقل أن لا تقبل بهذا الإسم وهي التي تدعي حماية الإسلام والمسلمين ؟؟
    في قضية غزو أفغانستان كانت ايران حاضرة بل الفاعل الرئيسي في دخول التحالف الغربي الى ذلك البلد الإسلامي حتى أن رفسنجاني حينها لم يخجل حين قال : لولا ايران لما قوي الغرب على دخول كابول يله من مسلم غيور على الإسلام والمسلمين؟ لكن نسيت أن أفغانيين هم من أهل السنة والجماعة ومعظم مقاتليهم كانوا عربا، لهذا يتبجح صاحبنا بفعلته،لكنه نسي بأنه ساعد الشيطان الأكبر ليدك أرض مسلمة، وفي تلك الغزوة صال وجال الجيش الإيراني وقتل من قتل من مجاهدين وأسر من أسر وسلم امريكا من سلمها،وبما أن العملية قد نجحت في افغانستان فإن ايران لم تر حرجا في التعامل مع الشيطان الأكبر لاحتلال العراق بل انخرطت بكل قواها لنصب محرقة للعراقيين الشرفاء سنة وشيعة، ومليشياتها عاتت فسادا وقتلا بالعراق ونشطت مخابراتها لاوالمخابرات الصهيونية تلك التي تدعي أنها ستزيلها من عن الخريطة، وقد ساهمت في نهب المصانع والمتاحف العراقية وشاركوا بذلك في احراق بغداد للمرة الثانية متفوقين في إخوانهم التثار والمغول،
    2) ايران متورطة بالعراق:
    رغم التكذيبات والخزعبلات التي أصبحت لا تنطلي على أحد فإن الواقع المعاش والحواذت الماضية والحالية تبين بأن النظام الايراني كان الفاعل الأساسي في ضرب الأمة الإسلامية بأفغانستان والعراق والسكوت عن أمة تحرق بالشيشان
    وقد أوجز هذه الأخطاء التي تبرز تورط ايران في ثلاثة نقاط هي:
    ا-موقف ايران من الاحتلال:
    : لو طبق ايران ما كان يتشدق به من معاداة لأمريكا والغرب واتخذ موقفا اسلاميا صادقا لكانت خسائر الغزاة كبيرة ولما طال مقامهم حيث هم وعلى هذا الأساس يمكن القول بان ايران كرست الإحتلال بالعراق وهي تحاول الاستفادة منه سياسيا واقتصاديا وعلميا..وما تبجحهم بالأيادي البيضاء التي قدموها الى العراقيين ما هي إلا ادعاءات ودر الرماد في الأعين التي لا تبصر أصلا وحقيقة الأمر أنها اختارت( صديقيها وأصدقائها ) من امريكان وغرب وصهاينة وباعت في سوق النخاسة المسلمين من سنة وشيعة بالعراق الأبي،لكونها ثورة بنيت على قومية مذهبية بلهاء.

  • المرابط
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:47

    إما أنك جاهل وغارق في الجهل حتى اختفت أذنيك، وإما أن تكون آتيا لتوك من المريخ، وإما أن تكون تلقيت أموالا من الرافضة كأمثالك الزناديق.
    وتانوض باراكة من الكلام الخاوي المنمق الذي لا يدخل العقل ولا يلامس الواقع.
    دين الشيعة واضح: سب الصحابة رضوان الله عليهم، والغلو في آل البيت رضوان الله عليهم، واتهام عائشة رضي الله عنها بالفسق وهي بريئة بشهادة الله، والادعاء بتحريف القرآن، فأجبني ماذا بقي من الإسلام يا مغفل

  • s.o.s
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 15:45

    …مما يؤكد صحة ماأومن به وأعتقده..من أن الاثنا عشرية إذا قالوا : «ناصب» أو «تاصبي» فهم يعنو ن به«السني»فالتقية عندهم لاحدود لها- بل ليس لها عندهم أي ضابط هكذا هي مشرعة مترعة – قلت :.. مما يؤكد صحة ذلك أن صاحبنا محب “الباطل والتدليس” أعني “محب الحق والحقيقة” يعتبرني “ناصبيا” ولو أن صوتي قد بح أنني أتقرب إلى الله بمحبة وموالاة آل بيت النبوة رضي الله عنهم والترضي عنهم ولا أكبر ولاأعظم من أن التشهد لايصح إلا بالصلاة عليهم, بل ذهب بعض علمائنا أن إغفال الصلاة عليهم في التشهد عمدا يبطل ركنا منها …المسكين “محب الحق والحقيقة” يستعمل لعبة “الإلحاح والإصرار “على تكرار قول الباطل حتى يتقرر بالتكرار…على قول وزير الدعاية النازي في عهد “أدولف هتلر “:«اكذب .. اكذب.. حتى يصدقك الناس»..
    ومما يؤكد أن “محب الباطل والتدليس”هذا عنيد في الباطل ..جبان رعديد في الجهر بالحق..أنه يعلم أن أهل السنة والجماعة كلهم يقدمون أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على علي رضي الله عنه , وأن ترتيبهم في الخلافة كترتيبهم في الفضل,والمغاربة –ولله الحمد والمنة – يسمعون في كل جمعة دعاء الترضي عن الخلفاء الأربعة بالترتيب إياه كما تلقوه بالتواتر ونفذوه بالرضى والقبول…مما يؤكد ذلك خوفه من توسيع التهمة لتشمل كل المغاربة بل كل السنة ,ويصر على التفريق الوهمي بين السني والناصب,فمجرد الترضي عن أبي بكر رضي الله عنه يعتبر صاحبه ناصبيا في اعتقادكم..فلا تكذب في وضح النهار ودعك من ضلالك القديم وتلبيسك على الناس بقولك :(وليس هناك عاقل من الشيعة يرى أن السنة هم النواصب،لكنكم تريدون بعثرة الأوراق وخلق نوع من الالتباس والابهام عند العامة الذين لا يميزون بين هذا المذهب او ذاك وهذه الطائفة او تلك وهذه الفرق أو تلك…شأنكم في ذلك شأن السلحفاة لا تعيش الا في قلب المياه العكرة) كان عليك التوقف في كلامك فقط عند قولك : (وليس هناك عاقل من الشيعة stop)فهذه كلمة الحق الوحيدة التي نطقت بها ..ولا أدري ما دخل السلاحف والضفادع هنا,مع أنه ينبغي لمثلك أن يتعلم الصبر والأناة والحكمة من السلاحف..!
    يقول أحد شيوخكم معرفا من هو “الناصب “وهو الشيخ حسن آل عصفور: «أخبارهم (يعني الأئمة) عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنياً… ولا كلام في أن المراد بالناصبة فيه هم أهل التسنن« (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية حسين آل عصفور الدرازي البحراني ص147 منشورات دار المشرق العربي الكبير ص147).فما تعليقك يامحب الحق والحقيقة ؟؟؟؟وهل هناك كلام أوضح من هذا ؟؟
    ولفظة” النواصب” هي”المرادف”المطابق في اعتقادهم للفظة “العامة “أو أبناء العامة” وهم أهل السنة والجماعة فهما ثلاث ألفاظ لمسمى واحد ف”السني” هو “الناصب” وهو من “ابناء العامة” –وهذه لفظة عنصرية -قال محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته {الفقه 33/38 ط2 دار العلوم اللبنانية} : (الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أنْ فُسر الناصب بمطلق العامة(.ولن أدعك يامحب الباطل تسترد أنفاسك لتفتري فرية أخرى وتقول : العامة ليس هم أهل السنة والجماعة..لاياعزيزي المقصود بالعامة هم أهل السُّنّة كما يقول محسن الأمين في كتابه: {أعيان الشيعة 1/21 ط دار التعارف بيروت} ( الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على أنفسهم مقابل العامة الذين يُسمّون أنفسهم بأهل السُّنّة والجماعة) هذه عربية فصحى كالشمس في رابعة النهار ,فهل تفهم العربية أم لا؟؟.
    ـ قال فتح الله الشيرازي في {قاعدة لا ضرر ولا ضرار ص21 نشر دار الأضواء بيروت}: (وأما الحديث من طريق العامة فقد روى كثير من محدثيهم كالبخاري ومسلم ( إذن فالبخاري عند الشيرازي هو من محدثي العامة الذين هم من؟؟؟ بالطبع هم أهل السنة والجماعة .
    . أنالاأستبعد لجوءك إلى الخداع “الزئبقي “مرة أخرى ..وإني أتوقع منك أحد الأمرين: إما الفراركعادتك ,وهوأيسر السبل لدفع الحرج والتغذربأحد الأعدار الواهية…وإما أنك ستنكر قول آل عصفور والشيرازي مدعيا أن هذا يخصما هو وليس ملزما لكم ..تماما مثلما أنكرت صاحبك السيد نعمة الله الجزائري وقلت عنه :()وأنت تعلم أن الاثنا عشرية قديما وحديثا لايستغنون عن الجزائري في إثبات عقائدهم ,بل حتى كبار مفسريهم يعتمدون عليه كالعياشي وغيره,فكيف تبرأت منه بهذه السرعة…أفكلما حوصرت بقول أحد علمائكم تبرأت منه بزعم أن هذا خاص به ولا يلزم بقية الطائفة؟؟؟ مالكم كيف تحكمون؟ مع أنك استشهدت به في مواضع الرد السابقة ,وصدق الرب تعالى : “وإن يكن لهم الحق يأتوا إليه مذعنين “
    الشيء الوحيد الذي أرجوه منك,هو أنه كلما أتيت لك بما يدينك من أقوال علمائك..تبرأ منه وقل هو لايلزمني..فلعله بهذا تتحول شيئا فشيئا لتقول لي في النهاية..إن مذهب الروافض لايلزمني..
    أتدري من أول من سيتبرأ منكم يوم القيامة على رؤوس الأشهاد يامحب الباطل والتدليس…والله الذي لاإله إلا هو أول من سيتبرأ إلى الله منكم هم آل بيت رسول الله الأبرياء من باطلكم.. كما يتبرأ عيسى ابن مريم ممن اتخذوه إلها من دون الله …( وانشروا تؤجروا )

  • عابر سبيل
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:09

    كتاب ” الكافي ” عمدة مراجع الشيعة في مذهبهم ،
    وقد اشتمل على ثلاثة أقسام : الأصول ، والفروع ، والروضة .
    ألَّفه : محمد بن يعقوب الكليني ، أبو جعفر ، المتوفى عام 328 هـ .
    ومن أمثلة ما في كتابه من كفر وزندقة :
    1. وفي ( 1 / 258 ) بابٌ بعنوان ” باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون متى يموتون ، وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم ” .
    2. وبوَّب في ( 1 / 260 ) باباً بعنوان : ” باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان ، وما يكون ، وأنه لا يخفى عليهم شيء ” .
    وروى فيه عن أبي عبد الله قال : إني أعلم ما في السموات ، وما في الأرض ، وأعلم ما في الجنة والنار ، وأعلم ما كان ، وما يكون ” .
    3. وبوَّب في (1 / 407 – 410 ) باباً بعنوان : ” باب أن الأرض كلها للإمام ” .
    وروى فيه عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام – أي : جعفر الصادق – قال : ” أما علمتَ أن الدنيا والآخرة للإمام ! يضعها حيث يشاء ! ويدفعها إلى من يشاء ؟! ” .
    4. وفي ” فروع الكافي ” ( ص 59 ) : ” إن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة ، وأفضل من عشرين عمرة وحجة
    ما ردكم يا شيعه

  • محب للحق والحقيقة
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:11

    أبو سفيان وابنه معاوية:
    نظر اليه رسول الله (ص) يوما مقبلا وخلفه ابنه معاوية فقال: اللهم العن التابع والمتبوع،اللهم عليك بالاقيعس.يعني معاوية.(القعس هو حروج الصدر ودخول الظهر). (انظر وقعة صفين ص218).
    ورآه يوما راكبا ومعاوية يقوده ويزيد يسوقه فقال :اللهم العن الراكب والقائد والسائق.(وقعة صفين 220،شرح نهج البلاغة 6/89،مجمع الزائد 1/113).
    وفي أبي سفيان نزلت الآية الكريمة:(فقاتلوا أئمة الكفر انهم لا ايمان لهم لعلهم ينتهون).(انظر تاريخ دمشق 23/438،زاد المسير3/275،الدر المنثور 3/214،فتح القدير 3422).
    ويروى أنه رأي- وقد كف بصره-في المسجد وقد قامت الصلاة فلم يجد بدا من أن دخل فيها مع الناس، فلما ركع الامام طال عليه الركوع فجعل يقول لقائده وهو الى جانبه: الم يرفعوا رؤوسهم؟ قال لا.فرد أبو جهل(عفوا أبو سفيان): لا رفعوها(!). وهذا دليل لمن يريد الدليل على استخفافه بالصلاة وعلى تركه للاعتقاد بها،وعلى أنه انما كان يرائي بها لا غير،وأن اعتقاده الشرك لم يفارقه ولا طهره الله منه…وأنى له ذلك وهو أحد الطلقاء الذين أسلموا كرها ونفاقا.الم يتلكأ في أداء الشهادتين لحظة اسلامه فنطق بالاولى وتحفظ على الثانية؟؟
    لقد دخل يوما على عثمان بن عفان وقد ذهب بصره فجلس فقال: هل علي من عين؟(يقصد هل يراقبه احد)،فقيل له :لا. فقال لعثمان وهو يومئذ في امارة عثمان: لا تكن حجر بن حجر-يعني عمر-أنظر هذا الملك فتداولوه لكم وتلقفوه تلقف الكرة. وكان البراء بن عازب بالحضرة فاستحى منه عثمان وقال لأبي سفيان: أنت شيخ وقد خرفت. (النزاع والتخاصم ص 60).
    وقيل ان أبا سفيان مرض في أيام عمر فدخل عثمان يعوده فلما أراد القيام تمسك به وقال :لي اليك حاجة،فقال ما هي؟ قال: ان مت فلا يليني غيرك ولا يصلي علي الا أنت.فقال عثمان وكيف لي بذلك مع عمر؟فقال : فادفني ليلا ولا تخبره. قال :نفعل.فقال أبو سفيان: فاحلف لي باللات والعزى لتفعلن ذلك!! فقال عثمان: خرفت يا أبا حنظلة. فنقه من علته تلك ومات في أيام عثمان وصلى عليه.
    وقيل انه أنزل في قادة الأحزاب:(ان الذين كفروا سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون) فأخبر عز وجل أنهم لم يؤمنوا بقلوبهم،وفيهم نزلت (الم تر الى الذين بدلوا نعمة الله كفرا وأحلوا قومهم دار البوار يصلونها وبئس القرار)،ولم يظهر الاسلام من قادة الأحزاب الا أبو سفيان والحكم بن أبي العاص ( ـ زاد المسير :1 / 21، تفسير ابن كثير :1 / 40، فتح القدير :1 / 40.)،ولا كان منهما ذلك عن اعتقاد وكيف يكون ذلك وقد اخبر الله عز وجل أنهم لم يؤمنوا واوجب لهم النار.
    وقال ابو سفيان بعد وفاة رسول الله (ص):والله ما عرفت أنه نبي حتى رأيته بعرفة في حجة الوداع وهو يخطب ورأيت ما حوله من الخلائق فقلت في نفسي:لو كان معي مثل نصف هؤلاء لقمت عليه؛فترك الخطبة واقبل علي بوجهه فقال:اذا بكبك الله في النار على وجهك.وعلمت حينئذ أنه نبي. ويتابع أبو سفيان:ومرة مر بي ومعي هند فقلت لها: يا هند بماذا غلبني هذا الغلام من بني هاشم وأنا أكبر منه شأنا واعظم شرفافي قومي عنه؟ وكنا في سفر.فلما نزل يومه ذلك مضيت اليه فسلمت عليه فقال:بالله والله غلبتك يا ابا سفيان.فقلت في نفسي متى لقيته هند بعدي فأخبرته،والله ما سمع مني ذلك غيرها،ولأضربنها ضربا وجيعا،وسكت وتغافلت عن قوله،فلما اردت أن أقوم قال:هيه أبا سفيان أفقلت في نفسك ان هندا اخبرتني ما قلت لك فأردت ضربها،لا والله ما هي أخبرتني.
    قال أبو سفيان: فعلمت انه يوحى اليه.
    يتبع

  • s.o.s
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:13

    إن من المسلم به أن أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه هو من كبار الصحابة و كان كاتب الوحـي الذي قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم (( اللهم اجـعله هادياً مهدياً واهد به ). و أخرج مسلم في صحيحه عن ابن عباس أن أبا سفيان طلب من النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثة مطالب (( فقال للنبي : يا نبي الله ثلاثٌ أعطينـهن قـال: نعـم ـ منـها ـ قال: معـاوية، تجعله كاتباً بين يديك، قال: نعـم …)) . وعندما ولي أمير المؤمنين معاوية الشام كانت سياسته مع رعيته من أفضل السياسات وكانت رعيته تحبه ويحبُّهم (( قال قبيصة بن جابر: ما رأيت أحداً أعظم حلماً ولا أكثر سؤدداً ولا أبعد أناة ولا ألين مخرجاً، ولا أرحب باعاً بالمعروف من معاوية. وقال بعضهم: أسمع رجل معاوية كلاماً سيئاً شديداً، فقيل له لو سطوت عليه؟ فقال: إني لأستحي من الله أن يضيقَ حلمي عن ذنب أحد رعيتي. وفي رواية قال له رجل: يا أمير المؤمنين ما أحلمك؟ فقال: إني لأستحي أن يكون جرم أحد أعظم من حلمي )) ، لذلك استجابوا له عندما أراد المطالبة بدم عثمان وبايعوه على ذلك ووثقوا له أن يبذلوا في ذلك أنفسهم وأموالهم، أو يدركوا بثأره أو ينفي الله أرواحهم قبل ذلك .
    و أما قول أصحاب الحقد والضلالة من أهل البدع والأهواء بأن أميرالمؤمنين معاوية أرغم المسلمين بالقوة والقهر على بيعة ابنه الفاسق شارب الخمر يزيد – حسب افترائهم على يزيد رحمه الله -، فهذا من الكذب الظاهر فإن معاوية لم يرغم الناس على بيعة ابنه يزيد ولكنه عزم على الأخذ بعقد ولاية عهده ليزيد وتم له ذلك، فقد بايع الناس ليزيد بولاية العهد ولم يتخلّف إلا الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير، وتوفيّ معاوية ولم يرغمهم على البيعة. أما أن يزيد فاسق شارب للخمر فهذا كذب أيضاً وندع محمد بن عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه يجيب على هذا الادعاء لأنه أقام عند يزيد وهو أدرى به، قال ابن كثير في البداية (( لما رجع أهل المدينة من عند يزيد مشى عبد الله بن مطيع وأصحابه إلى محمد بن الحنفية فأرادوه على خلع يزيد فأبى عليهم، فقال ابن مطيع: إن يزيد يشرب الخمر ويترك الصلاة ويتعدّى حكم الكتاب. فقال لهم: ما رأيت منه ما تذكرون، وقد حضرته وأقمت عنده فرأيته مواظباً على الصلاة متحرياً للخير يسأل عن الفقه ملازماً للسنة، قالوا: فإن ذلك كان منه تصنّعاً لك. فقال: وما الذي خاف مني أو رجا حتى يظهر إليّ الخشوع؟ أفأطلعكم على ما تذكرون من شرب الخمر؟ فلئن كان أطلعكم على ذلك إنكم لشركاؤه، وإن لم يكن أطلعكم فما يحل لكم أن تشهدوا بما. قالوا: إنه عندنا لحق وإن لم يكن رأيناه. فقال لهم أبى اللـه ذلك علـى أهل الشهادة، فقال لم تعلموا إلا من شهد بالحق وهم يعلمون ولست من أمركم في شيء، قالوا: فلعلك تكره أن يتولى الأمر غيرك فنحن نولّيك أمرنا. قال: ما استحل القتال على ما تريدونني عليه تابعاً ولا متبوعاً، فقالوا: فقد قاتلت مع أبيك، قال: جيئوني بمثل أبي أقاتل على مثل ما قاتل عليه، فقالوا: فمر ابنيك أبا القاسم والقاسم بالقتال معنا، قال: لو أمرتهما قاتلت. قالوا: فقم معنا مقاماً نحض الناس فيه على القتال، قال: سبحان الله!! آمر الناس بما لا أفعله ولا أرضاه إذاً ما نصحت لله في عباده قالوا: إذاً نكرهك. قال: إذا آمر الناس بتقوى الله ولا يرضون المخلوق بسخط الخالق، وخرج إلى مكة )) ولفد وقفنا على أخبارهم – أي أصحاب الضلالة وعلى رأسهم الروافض – فما وجدناها ترقى إلى درجة الخبر الموضوع ناهيك عن الضعيف…فكلها من مرويات الوضاعين والمدلسين ويعض من تشيع باطنا وتظاهر بالسنة نفاقا – أي تقية – وأنا أنصح الإخوة الأكارم من أهل السنة والجماعة بأن طلعوا على تراجم الكذابين والوضاعين والمدلسين خصوصا من عرف بنحلة الرفض وينظروا أقوال العلماء فيهم وفي التحذير من رواياتهم ليحذروهم ..وهم كثيرون..هذا زأنه لم تسلم من تدليسهم حتى الأحاديث الصحيحة…لابل أكثر من ذلك كتاب الله تعالى..فهل قول أعظم منقول الله تعالى الذي لم يرعوا له حرمة فأولوا المتشابه تأويلا باطنيا كما فعل محب الباطل والتدليس – المسى محب الحق والحقيقة الذي لايزال يطالعنا بقصص ألف ليلة وليلة من مواقع الخرافيين ذوي العمائم السوداء بالأوساخ والنتانة – في قوله تعالى : ((والشجلرة الملعونة في القرآن))أنهم بنو أمية بتفسير لم يقل به إلا الجهال من بني رقض(؟؟!)وأما المحكم الذي ينطق بخلاف عقيدتهم الخبيثة فقد حكموا عليه بالتحريف..الشيء الذي يجعل من الحمق أن يجري عاقل حوارا مع أعقل الروافض- إن وجد – لأن لهم جحورا كثيرة يفرون إليها كلما حاصرهم صريح النصوص وصحيحها والمنطق السوي …(وانشروا تؤجروا)

  • إبراهيم
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:29

    السنة يحبون آل البيت ، لا شك في ذلك ، ولكنهم لا يعظمونهم حدًَّ الألوخهية كما يفعل الشيعة ، ولا يدعونهم من دون الله ، ولا يعتقدون انهم يعلمون الغيب ، أو يملكون خزائن الله … إلى آخره من الغلو الشديد جدا
    ويكفي أهل البيت مناقبهم الجمة التي عند أصحاب الكتب الصحيحة.

    1 – هل تعلم أن من أسماء أبناء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه أبا بكر وعمر وعثمان وباقي الأئمة تسموا بأسماء الخلفاء الراشدين . راجع كتاب ( إعلام الورى ) للطبرسي صفحة 203 . وكتاب ( كشف الغمة في معرفة الأئمة ) للاربلي 2 / 90 ، 217 .
    2 – هل تعلم أن أمير المؤمنين علي قال : ( أما بعد لقـد بايعني الـقوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان ، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار إذا اجتمعوا على رجل فسموه إماماً كان ذلك لله رضا ، فإن خرج منهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه ، فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين ، وولاة الله ما تولى ) . راجع كتاب ( نهج البلاغة ) تحقيق محمد عبده صفحة 542 تحقيق محمد عبده .
    3 – هل تعلم أن أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب رضي الله عنه قد أبطل مفهوم الوصية المزعومة بقوله ( وأنا لكم وزير خير لكم مني أمير ) . راجع كتاب ( نهج البلاغة ) تحقيق محمد عبده صفحة 233 .
    4 – هل تعلم بثناء أمير المؤمنين علي رضي الله عنه على صحابة النبي صلى الله عليهم وسلم كلهم وبلا استثناء فقال رضي الله عنهم ( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجّداً وقياماً يراوحون بين جباهِهِم وخـدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معـادهم، كأن بين أعينهم رُكب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومـادوا كمـا يميـد الشجـر يوم الريح العاصف، خـوفاً من العقاب ورجـاءً للثواب )) . راجع كتاب نهج البلاغة للشريف الرضي شرح محمد عبده صفحة 225 .
    5 – هل تعلم أن الحسن بن علي قد طعنه شيعته بخنجر في فخذه وسموه بمذل المؤمنين . قاتل الله من طعنه ومن قتله ومن سماه بمذل المؤمنين
    راجع كتاب ( بحار الأنوار) للمجلسي 44 / 24 . وكتاب ( دلائل الإمامة ) للطبري
    الإمامي صفحة 64 .
    6 – هل تعلم أن قاتل الحسين شمر بن ذي الجوشن كان من شيعة علي رضي الله عنه .
    راجع كتاب ( سفينة البحار) لعباس القمي 4 / 492 .
    7 – هل تعلم أن الحسين بن علي رضي الله عنهما بعد أن خذله شيعة الكوفة وكذبوا عليه رفع يده ودعا عليهم قائلا : ( اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقا , واجعلهم طرائق قددا , ولا ترضي الولاة عنهم أبدا , فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدو علينا فقتلونا ) .
    راجع كتاب ( الإرشاد للشيخ ) المفيد 2 / 110- 111 .
    8 -هل تعلم أن الحسن والحسين رضي الله عنهما: فقد سمى كل واحد منهم أولاده بأبي بكر وعمر .
    راجع كتاب ( إعلام الورى ) للطبرسي صفحة 213 ، وكتاب ( مقاتل الطالبيين )
    للأصفهاني 92 .
    9 – هل تعلم أن على بن الحسين الملقب بزين العابدين رضي الله عنه : قد سمى ابنته بعائشة .
    راجع كتاب ( كشف الغمة ) 2 / 334 .
    10 – هل تعلم أن جعفر بن محمد الملقب بالصادق قال مفتخرا : ولدني أبوبكر مرتين وسمى ابنته بعائشة . راجع كتاب ( كشف الغمة ) 2 / 373 .
    11 – هل تعلم أن موسى بن جعفر الملقب بالكاظم رحمه الله سمى ولده بأبي بكر وابنته بعائشة .
    راجع كتاب ( كشف الغمة في معرفة الأئمة) 2 / 90 و217.
    12 – هل تعلم أن علي بن محمد الملقب بالهادي رحمه الله سمى ابنته بعائشة .
    راجع كتاب ( كشف الغمة )2 /334 ، وكتاب ( الفصول المهمة ) صفحة 283
    كتبها سالم الدوسري

  • إبراهيم
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:31

    أخي الشيعي يجب أن تفكر في شيئين …
    علماؤكم يمنحون الأئمة بعض صفات الرب سبحانه !!! والعياذ بالله كالعلم بالغيب ….
    2ـ عندكم الكثير من التشريعات بعدما اكتمل الدين كما قال الله في القرآن بلسان عربي مبين !!! مثل تشريعات قبر الحسين !!!
    تفضل الأدلة من كتبك
    وإليك عقائد الشيعة باختصار :
    1-يعتقد بعض الشيعة أن الله بعث جبرئيل بالوحي إلى علي عليه السلام فغلط جبرئيل وأنزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم .كتاب المنية والأمل في شرح الملل والنحل ص 30 . . .
    2- يعتقد شيوخ الشيعة أن القرآن الكريم ناقص وأن القرآن الحقيقي صعد به إلى السماء حينما أرتد الصحابة رضوان الله عليهم .كتاب التنبية والرد ص 25 للملطي .
    3- قال أحد شيوخ الشيعة وهو شيخهم الطبرسي في كتاب الوثيقة صفحة 211 : وعلى أختلاف النظم كفصاحة بعض فقراتها البالغة حد الإعجاز وسخافة بعضها الآخر . . .ألخ كلامه .
    4- يعتقد شيوخ الشيعة أن الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ جزءآ من الشؤيعة وجعل الباقي عند علي بن أبي طالب ليبلغه .
    تعليق شهاب الدين النجفي على إحقاق الحق للتستري ج2/ 288-289 .
    5- يعتقد شيوخ الشيعة أن أئمتهم هم الواسطة بين الله وبين خلقه .كتاب بحار الأنوار ج23 / 99
    6-شيوخ الشيعة يقولون أن الحج إلى قبور الأئمة أهم عندهم من الحج إلى الكعبة المشرفة .كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال ص 121-122 .
    7- شيوخ الشيعة يقولون أن من زار قبر الحسين كمن زار الله في عرشه (تعالى الله عما يقولون) .كتاب المزار المفيد ص51 .
    8- شيوخ الشيعة يقولون ان تراب وطين قبر الحسين شفاء من كل داء .كتاب الأمالي ص 318 ح 93 .
    9- شيوخ الشيعة لا يفرقون بين الله تعالى وبين أئمتهم كما في كتاب مصابيح الأنوار في حل مشكلات الأخبار ج2/ 397 ح 222 .
    10- يقول شيخ الشيعة الكليني في كتابه الروضة من الكافي ج8/ 2103 ان الكواكب والنجوم لها تأثير في السعادة والشقاوة وفي دخول الجنة والنار .
    11- تعتقد الشيعة ان علي بن أبي طالب رضي الله عنه يعلم الغيب ويقولون انه يقول وحاشاه يقول : أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به . ينظر كتاب مرآة الأنوار ص 59 للعاملي ويعتقدون أيضآ ان علي يتصرف في الدنيا والأخرة وينظر كتابهم أصول الكافي ج1/ 308 وأن علي هو من يحدث الصواعق والرعد والبرق .
    12- شيوخ الشيعة يقولون أن عليآ يحي الموتى ينظر كتاب أصول الكافي ج1/ 347 .
    13- نفى شيوخ الشيعة نزول الله تعالى إلى السماء الدنيا وحكموا على من أثبت هذه الصفة بالكفر . كتاب أصول الكافي ج1 / 90-91 .
    14- شيوخ الشيعة الإمامية الأثني عشرية يصفون أئمتهم بصفات الله تعالى ويسمونهم باسماء الله تعالى ينظر كتال أصول الكافي ج1/ 103 .
    15- شيوخ الشيعة يقولون انه ولا بد مع شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ان تشهد أن علي ولي الله تعالى فيرددونها في أذانهم وبعد صلواتهم ويلقنوها موتاهم .كتاب فروع الكافي ج3/ 82 .
    16- شيوخ الشيعة يقولون أن من لعن أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية بن أبي سفيان وعائشة وحفصة رضي الله عنهم بعد كل صلاة فقد تقرب إلى الله بأفضل القربات .كتاب فروع الكافي ج3/ 224 .
    17- شيوخ الشيعة يقولون أن أئمتهم يملكون الضمان لشيعتهم بدخول الجنة ينظر كتاب رجال الكشي ج5 / 490 -491 .
    18- يقولون شيخ الشيعة إن إيمان المؤمن لا يكمل حتى يتمتع والتمتع عندهم بإن يعرض الرجل على المرأة أن يتمتع بها فتوافق دون شهود أو ولي (وهو والله الزنا بعينه)ولقد قالوا أن من تمتع بامرأة مؤمنة فكأنما زار الكعبة سبعين مرة كتاب مصباح التهجد ص 252 للطرسي .
    19- قال إمامهم الخميني وأما سائر الأستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس به حتى في الرضيعة . كتاب تحرير الوسيلة ج2/ 221 .
    20- يعتقد إمامهم الخميني ان البكاء على سيد الشهداء الحسين وإقامة المجالس الحسينية هي التي حفظت الإسلام من أربعة عشر قرنآ .جريدة الاطلاعات الإيرانية العدد 15901 في تاريخ 16/ 8/ 1399هـ .21
    – شيوخ المذهب الشيعي يقولون أن الملائكة خلقهم الله من نور أئمتهم وإن من وظائف الملائكة البكاء على قبر الحسين وإن قد وكل بقبر الحسين اربعة الأف ملك يبكونه إلى يوم القيامة وإن كل الملائكة يسألون الله أن يأذن لهم في زيارة قبر الحسين ففوج ينزل وفوج يعرج .كتاب كنز جامع الفوائد ص 334 للكراجكي .
    22- شيوخ الشيعة يقولون إنه إذا تشاجر الملائكة فإن جبرئيل عليه السلام ينزل على علي بن أبي طالب رضي الله عنه فيعرج به إلى السماء لكي يصلح بينهم . ينظر كتاب الأختصاص ص

  • محب للحق والحقيقة
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:41

    كان أبو سفيان اذن شديد الكراهية للرسول الأكرم (ص) وأهل بيته والاسلام،وقد مر كيف انه اسلم مكرها خوفا على نفسه عند فتح مكة المكرمة،فهو اذن أحد الطلقاء…وقد مر معنا كيف انه قال لعثمان بن عفان زمن خلافته: يا بني امية تلقفوها تلقف الكرة فوالذي يحلف به ابو سفيان(اللات والعزى طبعا) ما زلت أرجوها لكم ولتصيرن الى صبيانكم.(تاريخ الطبري) وفي رواية اخرى، بزيادة: فما هناك جنة ولا نار!(هذا الذي تقدسونه يا دعاة الجهل والنصب)
    وعن عبد الله بن عباس قال:قال أبو سفيان والله ما زلت ذليلا مستيقنا ان أن أمره سيظهر حتى أدخل الله قلبي الاسلام وأنا كاره.(صحيح البخاري ج4 ص 122 باب الجهاد. فاين تفرون يا نواصب من بخاريكم؟؟
    كما لا يخفى أن زوجته هند هي التي قطعت عم الرسول (ص)حمزة في معركة احد وقضمت كبده بوحشية قل نظيرها…هذه المفترسة التي لا تمت الى البشر الا في الهيكل والشكل،من هو ولدها..؟؟ انه معاوية “خال المؤمنين”(هههه) الذي تربى على كره رسول الله (ص) وأهل بيته وعلى رغبته الجامحة في الثأر لأهله الذين قتلوا في معركة بدر خاصة على يد أمير المؤمنين علي (ع) وغيره من بني هاشم أسود الله الغالبون.
    الأدلة على كفر معاوية:
    *قال تعالى:(وما جعلنا الرؤيا التي أريناك الا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن ونخوفهم فما يزيدهم الا طغيانا كبيرا) . فقد نقل أشهر مفسري أهل السنة منهم: الثعالبي،السيوطي في الدر المنثور،الفخر الرازي في تفسيره الكبير…نقلوا في ذيل الآية روايات بطرق شتى، والمعنى واحد، وهو أن النبي (ص) رآى في عالم الرأيا بني أمية ينزون على منبره نزو القردة،فساءه ذلك، فنزلت الآية. اذن فبنو أمية هم فعلا الشجرة الملعونة في القرآن الكريم(واذا لم يكونوا هم فمن يكونها يا ترى؟؟!!)؛ولا شك ان رأسهم ابو سفيان ومن بعده معاوية ويزيد ومروان…
    *وقال تعالى:(ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما).فلا شك ان معاوية خطط لقتل السبط المجتبى امام الهدى الحسن (ع) احد سيدي شباب اهل الجنة وذلك بان دس له السم عن طريق جعدة بنت الأشعث بعدما اغراها بالمال الكثير وبتزويجها من ابنه الفاسق يزيد، ففعلت المجرمة ما طلبه منها (لكنه أخلف وعده فيما يخص تزويجها لابنه).
    كما ان معاوية هو من قتل عمار بن ياسر صاحب رسول الله (ص) بيد جنوده في معركة صفين…وقد اجمع المحدثون والعلماء والفقهاء على أن رسول الله (ص) قال لعمار: يا عمار! تقتلك الفئة الباغية…تدعوهم الى الجنة ويدعونك الى النار. ولا يجادل في صحة هذا الحديث الا الجهلة والمتنطعون ممن أ خذوا على عاتقهم الذود والدفاع عن الشجرة الملعونة في القرآن الكريم،فنسأل الله تعالى أن يحشرهم مع من يحبون.
    ومن جرائم معاوية التي لا تعد ولا تحصى،ومن أبشع ما اقترف بعثه بسر بن أرطأة الظالم السفاك الى المدينة ومكة والطائف ونجران وصنعاء واليمن،وأمره بقتل الرجال وحتى الأطفال ،ونهب الأموال وهتك الأعراض والنواميس،وقد نقل كثير من المؤرخين غارة بسر بن أرطأة على هذه البلاد،ومنهم: أبو الفرج الاصفهاني والعلامة السمهودي في تاريخ المدينة-وفاء الوفى،وابن خلكان،وابن عساكر، والطبري في تواريخهم،وابن ابي الحديد في شرح نهج البلاغة ج2/138 ط دار احياء التراث العربي،قال في ص6: دعا معاوية بسر ابن ارطاة-وكان قاسي القلب فظا سفاكا للدماء،لا رأفة عنده ولا رحمة،وأمره أن ياخذ طريق الحجاز والمدينة ومكة حتى ينتهي الى اليمن،وقال له: لا تنزل على بلد اهله على طاعة علي الا بسطت لسانك عليهم حتى يروا انهم لا نجاء لهم وأنك محيط بهم ثم اكفف عنهم،وادعهم الى البيعة لي، فمن ابى فاقتله،واقتل شيعة علي حيث كانوا.(فأين تضعون كذبكم يا نواصب من كونه لم يكره الناس على البيعة؟؟ )…فامتثل بسر اوامر سيده معاوية وخرج وأغار في طريقه بلاد كثيرة، وقتل خلقا كثيرا حتى دخل بيت عبيد الله بن العباس، وكان غائبا فأخذ ولديه وهما طفلان صغيران فذبحهما، فكانت امهما تبكي وتنشد :
    ها من أحس بابني اللذين هــمــــا كالدرتين تشظى عنهمـــــا الصدف‏
    ها من أحس بابني اللذين هـــمـــا سمعي و قلبي فقلبي اليوم مختطف
    ‏ها من أحس بابني اللذين هــمــــا مخ العظام فمخي اليوم مزدهــــــف
    ‏نبئت بسرا و ما صدقت ما زعموا من قولهم و من الإفك الذي اقترفوا
    أنحى على ودجي ابني مرهــفـــة مشحوذة و كذاك الإثم يـقــتــــــرف…
    يتبع.

  • السيف البتار
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:27

    SOS وأصحابه بالقدر الذي يتطاولون فيه على الاحاديث التي تمجد في اهل البيت يحاولون ان يحببوا للناس قتلة أهل البيت. الناس تطلب الهداية بطريق علي وأهل البيت الذين طهرهم بنص القرآن وهم يطلبون الهداية والبركة في الشجرة الملعونة في القرآن. ومن مضحكات هؤلاء المتخلفين دينيا وعقليا أنهم يسردون علينا أحاديث لم تثبت صحتها وتحمل بصمات بني أمية. وكيف نصدق هؤلاء المتخلفين المنافقين الذين يكذبون على رسول الله ص ويروون عنه انه دعى لمعاوية بأن يجعله هاديا يهتدي به الناس. قبح الله سعيكم . هل ثبت ان معاوية كان هاديا. اليس معاوية والامويين هم الذين خربوا الاسلام كله. هل قتاله لعلي بن ابي طالب وهو الخليفة الشرعي حتى لا نقول هو الامام يعتبر في عندكم من الهداية. وهل تنصيبه لابنه قاتل الحسين يعد في الهداية وهل وهل الى مالا نهاية. مهما حاولتم يا جاهليين ان تدخلو معاوية في عقيدة الناس ستجدون انفسهم ألعن من إبليس اللعين.لا تحرفوا الكلام ولا تقولوا الشيعة ما لم يقولوه. لا يوجد من يؤله علييا او اهل البيت هم عبيد الله ومقامهم اعلى مما تحسبون. لا تكذبو قبح الله سعيكم

  • s.o.s
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:03

    “الإسلام” كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “يجب ما قبله” و”التوبة تجب ما قبلها” …هذا هو حكم الله ورسوله,لكن يبدو أن للروافض رأيا آخر,فالمرء عندهم إذا ولد كافرا يبقى كافرا حتى وإن أسلم, والمذنب يبقى منذنبا حتى وإن تاب..وعقيدة منحرفة كهذه لايستسيغها شرع ولادين ولامنطف..فكل من يحمل لقب ” بني أمية” هم كفار بشهادة الميلاد في عقيدة أبناء المتعة والقرعة من لقطاء بني رفض صنيغة الفرس المجوس ..أما في عقيدتنا التي لاحق وراءها فإنه لايهم أأسلم الرجل بعد الفتح أم قبله ..بل من أسلم ثم ارتد ثم أسلم ثم مات على ذلك هو مسلم من أهل الإيمان..ومن تاب قبل موته فقد تاب الله عليه ..لكنكم إيها الروافض نصبتم أنفسكم شركاء لله في ذلك…لابل أوصياء عليه سبحانه حتى جعلتموه يأتمر بأمركم,فهل من زندقة أعظم من هذه.
    لاندري مالسبب الذي يجعل فلانا من الناس يجري وراء الخرافات والأضاليل والشبهات وينتقيها من رواية الوضاعين – الذين نبه عليهم رجال أفذاذ كالذهبي و الطبري وغيرهم رحمة الله عليهم عند جمعهم لمروياتهم..بل العجيب أن الطبري أشار إلى ذلك في مقدمة كتابه على أنه إنما يسوق كا ماروي وعلى أصحاب الصنعة أن يغربلوا بغربال النقد والتمحيص – لكن استحكام الهوى بصاحبه واتباع ماتشتهي النفس ويوافق النحل الضالة والكيل بمكيالين هو ما أنتج لنا ماحذر منه رسول الله صلى الله عليه من ظهورالنيف والسبعين من فرق الضلالة التى مصيرها إلى النار.
    كما أننا لاندري مالذي يجعل “لكعا ابن لكع” يدعي أنه يمتلك “الحق والحقيقة”حتى أنه لشدة حمقه سمى نفسه بهما..وهؤلاء الأغمار المجاهيل يثنون على أنفسهم ويزكونها بالألقاب …فمنهم آيات الله…ومنهم نعمة الله..ومنهم الصدوق..ومنهم بحر العلوم..إن هي إلا أسماء سميتموها ما أنزل الله بها من سلطان..فهل فقط يكفي للدجاجلة أن يختاروا لأنفسهم اسم “محب الحق والحقيقة”ليكونوا بالفعل كذلك؟؟؟
    أما عن أبي سفيان رضي الله عنه وأرضاه فقد قالها قبلك “حسن نصر اللات” أمام الملأ حينما انكشفت سوأته الصفوية…فأرغى وأزبد وأطلق لسانه القذر في عرض هذا الصحابي الجليل رضي الله عنه…وهذه خصلة جبن معروفة عند بني رفض, وكما يقول إخواننا المصريون “الضرب في الميت حرام “..
    هناك من يريد الاصطياد في المياه العكرة بكل وقاحة و سفاهة و هراء و هو يريد الطعن في الصحابي أبي سفيان و ابنه معاوية رضي الله تعالى عنهما.
    و اتهام أبي سفيان بالنفاق و المكر و الغدر و الخديعة بعد إسلامه، فأين المكر و الخديعة إذا كان أبو سفيان قد رأى محمدا صلى الله عليه وسلم و قال له: إني و الله لأعلنها غير شاك و لا مرتاب : أشهد أن لا إله إلا الله و أنك رسول الله؟؟؟؟ وهو رضي الله عنه رأس من رؤس القوم والعرب لاتقبل من الرؤوس إلا من كان حليما حكيما حصيفا ,وهذه خصال اجتمعت في أبي سفيان رضي الله عنه..
    و هل يعقل أن أبا سفيان بعد إسلامه يريد القضاء على دين سيدنا محمد بن عبد الله كما يزعم الشيعي الرافضي المجوسي حسن نصر الشيطان و أسياده من الصفويين المجوس الروافض؟؟
    و كيف نريد التقارب مع هؤلاء الروافض الأرجاس الأنجاس إذا كانوا يطعنون في الصديق و الفاروق و ذي النورين و حتى الإمام علي المرتضى الذين يزعمون محبته و موالاته؟؟؟ و لا يتأتى محبة آل محمد و بغض أصحاب محمد, فآل محمد من جملة أصحاب محمد، فالإمام علي المرتضى صحابي و الإمام الحسن المجتبى صحابي و الإمام الحسين شهيد كربلاء صحابي و السيدة فاطمة البتول الزهراء صحابية و حتى الإمام عبد الله بن عباس صحابي، بل حتى العباس عم رسول الله صحابي.
    و أما ما يزعم الرافضي المجوسي حسن نصر إبليس زعيم حزب الشيطان المجوسي الصفوي الرافضي و غيره من الصفويين المجوس و من والاهم من أن معاوية بن أبي سفيان رضي الله تعالى عنه كان يسب علياً من على المنابر 40 سنة فكذب و دجل و افتراء ..فليراجع من عنده شك تخريج الأحاديث وتراجم الرواة..في ميزان الاعتدال للذهبي مثلا ,أومجمع لزوائد للهيتمي ..ويمتع نفسه بالكشف عن الجحوروالسراديب التي يختبيء فيها الوضاعون الزنادقة (أعتذر لمن تثير عنده كلمة “سراديب” حساسية الهرش والحك )
    سئل الإمام العادل عمر بن عبد العزيز: من الأفضل أنت أم معاوية؟؟ فكان جواب الإمام العادل: و الله لن أزن شعرةً لمعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه، فانظروا إلى احترام الإمام العادل للصحابي الجليل معاوية رضي الله عنه.
    و أما ما يقال و ما يزعم بأن الإمام العادل كان يجلد من قال يزيد أمير المؤمنين فمن كلام الروافض الأنجاس الأرجاس من أجل الطعن في إسلام أبي سفيان و ابنه معاوية و حفيده يزيد، و أما ما يزعم بأن يزيد كان يشرب الخمور و يترك الصلوات المفروضة و يأمر بقتل الإمام الحسين و استباحته للحرة و سبي النساء إلى الشام فمن أكاذيب الروافض الأنجاس الأرجاس (حتى يحكموا الحبكة الدرامية على غرار الأفلام الهندية)…لكن أبى الله في عليائه إلا أن يقيض للصحابة من يدفع عنهم الافتراء والشبهات وإن كانو موتى في قبورهم وأبى الله تعالى في عليائه إلا أن يقيض للسنة من ينخلها نخلا حتى لايدع للزنادقة إليها سبيلا بالتحريف والـاويل – وأرجوالله تعالى أن أكون ممن يدفعون السوء عنهم مبتغيا وجه الله تعالى – ..والله تعالى المستعان (وانشرو تؤجروا)

  • المختار
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 17:17

    فمن المؤسف أن يتحامل البعض على الصحابة الأخيار، و ينال ممن صحبوا الرسول الكريم، وشهد لهم كبار هذه الأمة بعد رسولها (ص)بالخير والصلاح، ونصّبوهم المناصب العالية في دولتهم، وسيّروهم على الجيوش الفاتحة لبلاد العالم آنذاك.
    ومن هؤلاء الصحابة الكرام، الصحابي الجليل، الخليفة والملك القائد، صاحب الفتوحات الإسلامية، والقائد المحنّك، وداهية زمانه: معاوية بن أبي سفيان، (ض)وأرضاه.
    1)من هو معاوية؟
    هو: معاوية بن أبي سفيان، واسم أبي سفيان: صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس، يكنى أبا عبدالرحمن.
    أمه: هند بنت عتبة بنت ربيعة بن عبد شمس، وأمها: صفية بنت أمية بن حارثة بن الأقوص من بني سليم.
    قال أسلم مولى عمر: قدم علينا معاوية وهو أبيض الناس وأجملهم.
    كان حليماً وقوراً، رئيساً سيداً في الناس، كريماً عادلاً شهماً.
    قال لمدائني: عن صالح بن كيسان قال: رأى بعض متفرسي العرب معاوية وهو صغير؛ فقال: إني لأظن هذا الغلام سيسود قومه. فقالت هند ـ أم معاوية ـ ثَكِلتُهُ إن كان لا يسود إلا قومه. أسلم هو وأبوه وأخوه يزيد وأمه يوم فتح مكة
    2) بعض فضائله:
    *) كان أحد الكتاب لرسول الله(ص)، وقيل إنه كان يكتب الوحي، وفي هذه المسألة خلاف بين المؤرخين، وكان يكتب رسائل النبي لرؤساء القبائل العربية.
    * شهد مع رسول الله (ص)حنيناً، وأعطاه مائة من الإبل، وأربعين أوقية من ذهب وزنها له بلال رضي الله عنه.
    *شهد اليمامة، ونقل بعض المؤرخين أن معاوية ممن ساهم في قتل مسيلمة الكذاب.
    *صاحب رسول الله وروى عنه أحاديث كثيرة؛ في الصحيحين وغيرهما من السنن والمسانيد.
    3)أقوال بعض الصحابة فيه:
    *قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ض) بعد رجوعه من صفين: ( لا تَكرهوا إمارة معاوية، والله لئن فقدتموه لكأني أنظرُ إلى الرؤوس تندرُ عن كواهلها)
    *قال ابن عمر رضي الله عنهما: ( علمت بما كان معاوية يغلب الناس، كان إذا طاروا وقع، وإذا وقعوا طار)
    *وعنه قال: ( ما رأيت بعد رسول الله (ص)أسود من معاوية ) أي: من السيادة، قيل: ولا أبو بكر وعمر؟ فقال: ( كان أبو بكر وعمر خيراً منه، وما رأيت بعد رسول الله (ص)أسود من معاوية)
    *قال كعب بن مالك رضي الله عنه: ( لن يملك أحدٌ هذه الأمة ما ملك معاوية)
    *وقال سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه: ( ما رأيت أحداً بعد عثمان أقضى بحق من صاحب هذا الباب ـ يعني معاوية)
    *وقال ابن عباس رضي الله عنه: ( ما رأيت رجلاً أخلق للملك من معاوية، لم يكن بالضيّق الحصر. )
    *عن أبي إسحاق قال: ( كان معاوية؛ وما رأينا بعده مثله).
    4)حكم من يسب الصحابة:
    ينبغي لكل مسلم أن يعلم أنه لا يجوز له بحال من الأحوال لعن أحد من الصحابة، أو سبه، ذلك أنهم أصحاب رسول الله (ص)، وهم نقلة هذا الدين.
    *قال رسول الله (ص):_( لا تسبوا أصحابي، فوالدي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أُحد ذهباً، ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه)_متفق عليه.
    *وقال رسول الله (ص): _(خير الناس قرني، ثم الذي يلونهم، ثم الذي يلونهم) رواه البخاري ومسلم.
    فهم رضوان الله عليهم خيرٌ من الحواريين أصحاب عيسى، وخير من النقباء أصحاب موسى، وخير من الذين آمنوا مع هود ونوح وغيرهم، ولا يوجد في أتباع الأنبياء من هو أفضل من الصحابة، ودليل ذلك الحديث الآنف الذكر …
    سُئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى عن من يلعن معاوية، فماذا يجب عليه؟
    فأجاب: ( الحمد لله، من لعن أحداً من أصحاب النبي (ص)كمعاوية بن أبي سفيان، وعمرو بن العاص ونحوهما؛ ومن هو أفضل من هؤلاء: كأبي موسى الأشعري، وأبي هريرة ونحوهما، أو من هو أفضل من هؤلاء: كطلحة والزبير، وعثمان وعلي بن أبي طالب، أو أبي بكر الصديق وعمر، أو عائشة أم المؤمنين، وغير هؤلاء من أصحاب النبي (ص)فإنه مستحق للعقوبة البليغة بإتفاق أئمة الدين، وتنازع العلماء: هل يعاقب بالقتل، أم ما دون القتل؟.
    5) لماذا الإصرار على الخلاف؟
    ولماذا يُصرّ البعض على الخوض فيما وقع بين علي ومعاوية رضي الله عنهما من خلاف، على الرغم من أن كثيراً من العلماء إن لم يكن جلهم؛ ينصحون بعدم التعرض لهذه الفتنة، فقد تأول كل منهم واجتهد، ولم يكن هدفهم الحظوظ النفسية أو الدنيوية، بل كان هدفهم قيادة هذه الأمة إلى بر الأمان؛ كلٌ وفق اجتهاده ـ وهذا ما أقرّه العلماء..
    فمعاوية (ض)يعترفا بأفضلية علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأنه خير منه، أورد ابن عساكر رحمه الله تعالى في كتابه تاريخ دمشق ما نصّه: ( جاء أبو موسى الخولاني وأناس معه إلى معاوية فقالوا له: أنت تنازع عليّاً أم أنت مثله؟ فقال معاوية: لا والله! إني لأعلم أن علياً أفضل مني، وإنه لأحق بالأمر مني، ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قُتل مظلوماً وأنا ابن عمه؟ وإنما أطلب بدم عثمان؛ فأتوه فقولوا له، فليدفع إليّ قتلة عثمان، وأُسلم له )
    وإن من العقل والروية؛ أن يُعرِض المسلم عن هذا الخلاف، وأن لا يتطرق له بحال من الأحوال، ومن سمع شيئاً مما وقع بينهم فما عليه إلا الاقتداء بالإمام أحمد حينما جاءه ذلك السائل يسأله عما جرى بين علي ومعاوية، فأعرض الإمام عنه، فقيل له: يا أبا عبدالله! هو رجل من بني هاشم، فأقبل عليه فقال: ( اقرأ: (تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون )[البقرة:134] ) هذا هو الجواب نحو هذه الفتنة؛ لا أن يتصدر بها المجالس، ويخطأ هذا، ويصوّب ذاك!
    فمعاوية (ض)صحابي جليل، لا تجوز الوقيعة فيه، فقد كان ممجتهدا، وينبغي للمسلم عند ذكره أن يبيّن فضائله ومناقبه؛ لا أن يقع فيه، فابن عباس( ض)عاصر الأحداث الدائرة بين علي ومعاوية، وهو أجدر بالحكم في هذا الأمر؛ وعلى الرغم من هذا؛ إلا أنه حين ذُكر معاوية عنده قال: ( تِلادُ ابن هند، ما أكرم .)
    كان معاوية من المشاركين في معركة اليرموك الشهيرة، وأورد الطبري رحمه الله تعالى أن معاوية كان من الموقعين على وثيقة إستلام مدينة القدس بعد معركة اليرموك، والتي توّجها الخليفة عمر بحضوره إلى فلسطين، وكان معاوية والياً على الشام ذلك الوقت.
    عن الإمام أحمد قال: ( إذا رأيت الرجل يذكر واحداً من أصحاب محمد (ص)بسوء؛ فاتهمه على الإسلام).
    قال الإمام الذهبي رحمه الله: ( حسبك بمن يؤمر عمر، ثم عثمان على إقليم ـ وهو ثغر ـ فيضبطه، ويقوم به أتم قيام، ويرضى الناس بسخائه وحلمه، وإن كان بعضهم قد تألم مرة منه، وكذلك فليكن الملك )
    قال المدائني: ( كان عمر إذا نظر إلى معاوية قال: هذا كسرى العرب )
    إن الكثير مما قيل ضدّ معاوية هو غير حقيقي، ولعله من دسائس خصومه؛ الذين يتحاملون عليه، بسبب امتناعه بالتسليم لعليّ رضي الله عنه.
    ولولا فضل معاوية ومكانته عند الصحابة لما استعمله أمير المؤمنين عمر خلفاً لأخيه يزيد بعد موته بالشام، فكان في الشام خليفة عشرون سنة، وملكاً عشرون سنة، وكان سلطانه قوي، فقد ورد على لسان ابن عباس أنه قال: ( ما رأيت بعد رسول الله (ص)أسْوَدَ من معاوية )، قيل له: ولا أبو بكر وعمر؟ فقال: ( كان أبو بكر وعمر خيراً منه، وما رأيت بعد رسول الله (ص)أسود من معاوية ) أي: في السيادة.
    قال ابن الجوزي في كتابه الموضوعات: ( قد تعصّب قوم ممن يدّعي السنة، فوضعوا في فضل معاوية أحاديث ليغيظوا الشيعة، وتعصب قوم من الشيعة فوضعوا في ذمّه أحاديث، وكلا الفريقين على الخطأ القبيح ).

  • younes de tanger
    الأربعاء 7 أكتوبر 2009 - 16:25

    السلام عليكم و رحمت الله و باركاته نشكر الإخوة المتدخلون و إسمحوا ان اقول لكم و للسيد هاني انني كنت من اكثر المتتبعين لهذه الفقرة و كنت استفيد جداً من بعض التدخلات للإخوة السنة و الشيعة على السواء ( استفيد من الأخ S.O.S مثلاً لِبيان حجته و من الأخ احمد حسن لفضحه لشيعته) إلا انني أصبت بما يشبه الصدمة و الغثيان عندما بحثت عن إدريس هاني الحسيني ( الذي شيعه الحسين) و وجدته شخص رضع من الثدي الحوزي بالشرق و ألقيت على عاتقه مهمة عضيمة ألا و هي تشييع المغاربة رغم نفيه ذلك(تقيتاً منه طبعاً)، كيف اصدقه و قد قال أستاذنا الفاضل ذاة مرة ” فليمنحوني حرية التعبير .. وسأشيع العالم بأكمله !” لقد إتبع في دلك تكتيك ذكي :
    1- رد الشبهات عن الشيعة بالكذب و التدليس كما فعل في اُولى مقالاته محاولاً إيهامنا ان أسس الشيعة مستمداً من السنة النبوية الشريفة مستنداً بكتب السنة حيث اخذ ما يوافق موقفه و اغمض عينه عن الباقي.
    2- حاول إيهامنا ان هناك خصوصية دينية مغربية.
    3- مدح و إضهار الإحترام للمذهب المالكي ( لأنه مذهب المغاربة طبعاً) لكسب التأييد.
    4- صدم المغاربة في مقاله المسمى “الخدعة الكبرى” و إدعائه ان السلفية لا يعتبرون المغاربة ” سنة”.
    5- و في الأخير جاء دور الخلاصة ألا و هي سن الدستور الديني الذي إختاره السيد هاني لكم يا مغاربة “سنة محمدية على نهج علوي “
    إنه بحق تكتيك مرتب و منمق، لكن لن تنطوي علينا حيلتك يا هاني و قل ماشئت فأنت ملاقي العزيز الجبار ذو الجلال و الإكرام الذي سيقضي عليك بالحق يوم لا ينفع لا مال و لا بنون.
    أخيراً اقول للإخوة السنة لا ترهقوا انفسكم بكشف خزعبلات شيعة القرون الخوالي فأمامكم إدريس هاني لقد قال المسكين ان الأئمة بشروا بالثورة الرقمية أي النظام الثنائي (system biniair ) و لكم نكتة على لسانه :سُإِلَ مارتاً عن حادثثة طريفة تعرض لها اجاب أستاذنا الموقر صاحب المنهجية العلمية و البرهانية “طريفة وقعت قبل فترة أحد أئمة المساجد لم يكف لسانه عن الشيعة والتشيع قدحا وسبا وتحريضا بلغني أن كلباً أسود دخل المسجد واخترق صفوف المصلين حتى انتهى إلى المحراب فانقض على الشخص المذكور وعضه بعنف حتى سقط صاحبنا أرضا وعلا صياحه لقد كفانا الكلب شره “.
    و صدق من قال -من الهم ما اضحك-

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47

معرض تضامني مع فلسطين