24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | المعتقلون الإسلاميون

المعتقلون الإسلاميون


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - خائف من الله السبت 16 يناير 2010 - 19:38
تبارك الله عليك فصاحة شجاعة لكن لا أعرف
اتقوا الله يا مخزن
2 - محمد السبت 16 يناير 2010 - 19:40
صاحب المداخلة هو الأستاذ توفيق مساعف بن همو، ابن عائلة سوسية عريقة ذات باع طويل في التجارة بمدينة الرباط، الأستاذ توفيق محام بهيئة الرباط تبنى الدفاع عن عدد كبير من المعتقلين في ملفات ما يسمى بالسلفية الجهادية وبالإرهاب عموما، والأستاذ توفيق هو كذلك عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وأحد الأعضاء النشطين في حركة التوحيد والإصلاح
3 - خليجي فحل السبت 16 يناير 2010 - 19:42
تواضع امام ربك و لا تتعامل و كأنك صاحب الحقبقة المطلقة
احيانا تتكلم و كأنك نبي او من الائمة المعصومين عليهم السلام و انشر كلام العدل فان الاسلام دين محبة و نسامح و احترام
4 - الدكتور الورياغلي السبت 16 يناير 2010 - 19:44
نعم أنا على يقين بأن أكثر من نصف المعتقلين لا ناقة لهم في الأعمال الإجرامية ولا جمل، ولكن لمجرد أنهم ذات مرة في سنة من السنوات (كان يامكان في قديم الزمان) دخل هذا المسكين الملتحي الى بيت أحد شيوخ دعاة الجهاد والتخريب تلبية لعقيقة او عرس او حتى جنازة! وأحيانا بتهمة أنه شاهد سيدي جحيم الروس أو فتح اليوتوب على موقع جهادي أو ما شابه ذلك.
ونحن نقولها تدينا لله لا نفاقا ولا هلعا، إن إرهاب الآمنين وخصوصا من المسلمين لا يجوز بحال حتى لو بلغت ذنوبهم ومعاصيهم عنان السماء، هذا حق كفلته الشريعة بنصوص تبلغ حد التواتر اللفظي والمعنوي، وتوجب الشريعة مع ذك تغيير المنكر بعيدا عن العنف والإكراه، وتوجب كذلك مناصحةولي الأمر بالحكمة واللين، بعيدا عن التسفيه والتشهير والتكفير، هذا كله معلوم من ديننا بالضرورة.
ولكن أقول للسلطات وجندهم احذروا ان تظلموا بريئا أو تعذبوا مسلما أو تنتهكوا عرضه، فإنكم إن فعلتم ذلك فويلكم ثم ويلكم من ذي البطش الشديد، ولكم فيمن سبقكم من العتاة عبرة، فكم هم ضحايا البصري وسنوات الجمر؟ لقد ذهب الظالمون والمظلومون وهم الآن بين يدي الجكم العدل الذي يقص الحق وهو خير الفاصلين سبحانه، ولقد شهدت - والله - رجلين من المعتمرين يدعوان على البصري بالويلات والخزي ووجوههم نحو الكعبة بالبيت الحرام بمكة المكرمة
إني والله لجد مشفق عليك من الله أيها العسكري المسكين الذي يقتات من جلد ظهور المسلمين وهو يعلم براءتهم، تذكر جيدا ان لك موقفا بين يدي الله لا ينفعك فيه حسرة ولا ندم، وتذكر أن الظلم ظلمات يوم القيامة، وتذكر أن الله هو من يرزقك وليست الحكومة، ثم تذكر ان دعوة المظلوم التي يهتز لها العرش ولا يردها الرحمان.
أيها الإخوة إني أترحم على ايام الحسن الذي كان يعرف كيف يسوس البلاد وقضايا الإسلاميين، ولا يتجاوز عدله في الغالب المجرمين، وأنا على يقين بأن هذه الحقد منبعه من تلكم الأحزاب المحيطة بالملك، وعسى الله أن يخلصه منهم ويبدله خيرا منهم آمين .
5 - khalid السبت 16 يناير 2010 - 19:46
السلام عليكم إن ماحدت في ماي2003 كان من تدبيرالمخابرات المغربية والامريكية في عملية سميية بإيقاض الخليا الناءمة بهدف ضرب الاسلام والقضاء عليه وقد اكد دلك إدريس البصري و تلا دلك إغلاق لدور القرآن في جميع المدن و إغلاق بعض المساجد. و شهدو معي الترابط الزمني لعمليات الدار البيضاء وإنتخابات 2002 التي حققت فيها العدالة و التنمية ألتي تعتبر حزبا إسلاميا بين قوسين فوزا كبيرا خصوصا في الدار البيضاء. فأنا لست من العدالة والتنمية ولا أدافع عنها.
وأنا أقول لهم والله والله والله لن يتمكنو بالنيل مهما فعلو من الاسلام لإن للإسلام رب إسمه الله إسمه الله إسمه الله...
6 - Saad السبت 16 يناير 2010 - 19:48
Comment faire avec des gens qui tu refuses le droit d'être différent; plus que que tu rend mécreant et que tu devais mourir ; comment faire avec des gens qui n'ont que le mépris et la haine pour tous ce qui ne leurs ressemblent pas; comment faire avec des gens qui voient ta mort est un acte au nom d'allah; certes on est tous des musulmans et ce islam de la terreur et de l'intolérance devais changer par la parole ou par la force; l'islam aujourd'hui que nous vivons doit être soignier pour un islam plus luminieux et plus tolérant; l'islam que nous vivons aujourd'hui est un islam de moyen âge et nous devons sortir de ce trou noir avant que ca brûle tout ce qui est beau dans l'humain.Merci
7 - مغربي يائس السبت 16 يناير 2010 - 19:50
اقرؤواعلى كوكل "شذرات من أقبية الأبالسة "-مذكرات سجين مغربي ستجدون أشياء يشيب لها الولدان في مغرب (العهد الجديد)في مغرب التمارة/كوانتنامو الحقيقية
8 - nabil السبت 16 يناير 2010 - 19:52
الحقيقة التى لا يعرفها جل المغاربة هى ان مغربنا بلد فيه طغات جبابرة ليس لهم لا دين ولا ملة الى مصالحهم الشخصية ينتهكون حرمات الناس بشتى انواع الضلم والشر المغروس فى قلوبهم لا حول ولا قوة الى بالله ضلموا وشردوا قتلوا بدون رحمة واغتصبوا نساء ورجال اين نحن من الاسلام اين نحن من الديموقراطية الدى يتشدق بها البعض التى هى سبب المشاكل التى يتخبط فيهاالمخرب (الاقطاعيون البائسون) واقول للجلا دين خافو الله رب العالمين لا ينجيكم منه احدا عند لقائه فويل لكم فويل لكم من عداب اليم ونحن سوف نكون شهداء عليكم انشاء الله امام لقائه عندما لا ينفعك منصب ولا شىء الا عملك الصالح فان لم يكن فاعلم ان مصيرك حثميا( جهنم) دارك الى الابد خالدا فيها. فستيقض ياجبار.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال