24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

2.61

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | اعتداء على الناشطة والصحفيّة بَاقي وسط الرباط

اعتداء على الناشطة والصحفيّة بَاقي وسط الرباط

اعتداء على الناشطة والصحفيّة بَاقي وسط الرباط

تعرضت الناشطة الفايسبوكية والكاتبة الصحفيّة زهور باقي، زوال اليوم، لاعتداء بالضرب وسط شوارع العاصمة الرباط، وتمّ ذلك تحديدا على مستوى شارع فال ولد عمير من حي أكدال.

زهور، وهي المعروفة بمواقفها المثيرة للجدل لمخالفتها النمطيّة بناء على ما تنشره على موقع التواصل الاجتماعي، داهمها "مجهول" بضربة قويّة حين كانت وسط الشارع المذكور.. وقرنت ضحية الاعتداء بين ما طالها وبين مواقفها التي تعبر عنها علنا ضمن محطات متعددة، أبرزها مشاركة أخيرة بإحدى البرامج التلفزية عن ظاهرة التحرش وانتهاك الخصوصيات.

وقالت باقي، عبر تدوينة فايسبوكية أطلقتها من على حسابها، أن مهاجمها تحقق بصريا من هويتها قبل أن يناديها باسمها بعدما تخطّته.. مسترسلة أن مهاجمها ضربها بقوّة حتّى شارفت على السقوط قبل أن يلوذ بالفرار.

نفس الناشطة، وهي الصحفيّة التي اشتغلت بعدد من المنابر، من بينها هسبريس، أكدت أن مثل هذه المحاولات الجبانة لترهيبها ودفعها للغياب عن الشارع لا يمكن أن تنجح، مضيفة أنّها مستمرّة في مسارها كاستمرارها بالتواجد ضمن الفضاءات العامّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - دايز الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:42
اشك في كلامها فهذه البنت من النوع الذي يبحث عن الاضواء بشتى الطرق فلا تسايروها وتنشروا خزعبلاتها التي لا تهمنا في شيء فهي اصلا لم تقدم شيئا غير كثرة التشكي و البكاء و قلة الحياء
2 - محمد الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:42
كفانا من الكدب والبهتان فمتل هده الوقائع هي مجرد اختراع وإخراج شخصي لكل منبود أو منسي .وحتى يتير اﻻنتباه إليه يقول انه تعرض لﻻختطاف من طرف مجهولين أو تم تهديده بالهاتف أو تعرض ﻻلعنف الجسدي من طرف أﻻمن أو تم اﻻعتداء عليه من طرف ......كما جاء على لسان من تسمونها النشيطة ......كفانا كدبا .اﻻ انه اقول من يخوض في أعراض الناس فقد يتعرض ﻻ كتر من هدا والمسؤولية ترجع إليه والمتل المغربي يقول (وقر الشيخ من راسو ) واش أفهم تي واﻻﻻ ....... أتمنى أن تنشروا
3 - adil الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:44
أنا لا أتفق بتاتا معها في كل ما تقول وفي كل خرجاتها الاعلامية والله شاهد على ما أقول، لكن وفي نفس الوقت أرى من الجبن أن تتعرض للضرب وللقذف من طرف أي كان، فهذا ما علمه لنا ديننا الحنيف، وأعلن من هنا تضامني الا مشروط مع الاخت زهور باقي.
4 - citoyen الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:52
c'est qui BAKI et qu'est ce qu'elle apporté à notre société.

HESPRESS ne fait pas de n'importe qui quelqu'un d'important
5 - أم يحيى الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:54
كل من تحل له نفسه ضرب امرأة فهو ليس برجل ولا يملك من الرجولة إلا الاسم
6 - abdellatif الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:57
Nous somme avec toi ma belle zhor
Je suis tres fiere de toi. Kanbghiiwk bzzzzzzzszzaf
7 - Freethinker الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 16:57
يجب معاقبة هذا الجبان بشدة ليكون عبرة لغيره من ضعاف العقول والأغبياء الذين لا يجيدون سوى لغة العنف
8 - عبد الرزاق زرنين الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:04
الاختلاف لايفسد للود قضية، نرفض هذا الاعتداء الوحشي رغم اختلافنا معها
9 - كريمة الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:25
اللذين ضربو زهور هم انفسهم من يدافعون عن الحجاب والشرف والا خلاق والديين والله لا استطيع فهم تناقضات هذا المجتمع المريض اتقزز من تدينكم واخلاقكم المزيفة
10 - Lucky الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:29
On a plus la liberté d'expression? vous savez quoi le maroc restera loin de la civilisation a chaque fois qu'il y'a quelqu'un qui veut en faire un maroc mieu et bien il se retrouve tabassé hchouma oulah
11 - ChiDo الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:30
الله سبحانه و تعالى يمهل ولا يهمل
12 - nimporte الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:37
لمذا صاحب المقال لم يشر الى كونها تستفز الناس بمدافعتها عن الشذوذ الج...
13 - هارون / هولندا الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:37
أعداء الرأي و الرأي الآخر موجودون بكثرة ، و قد اشتدَّ سعيرهم في الآونة الآخيرة !!
عليك أختي توخي الحيطة و الحذر وخاصة هاته الأيام ، قبل أن توجد جثتك تحث آلة من آلات نزع الأرواح البريئة كقطار وما شابه ذلك ..
مواطن حزين جداً لما حصل للزايدي و باها ..
14 - Ayouub الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:40
أكبر كذابة عرفتها البسيطة.. هادشي ديالك مجرد متاجرة بهذه المواضيع الفارغة لإثارة البلبلة واش كيجيبلك الله المغاربة حمييير حتان هاد الدرجة لكي يثقو بكي آنسة زهور!!! كوني واقعية والو نهار في حياتك - بالصحة والراحة بديتي كتجني التمار
15 - Mohamed USA الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:43
مسترسلة أن مهاجمها ضربها بقوّة حتّى شارفت على السقوط قبل أن يلوذ بالفرار.

واخا ما كانتافقش مع الافكار ديال هاد السيدة و لكن ليصل حد الضرب في شارع عمومي راه بزاف. و هذا كايسمي راسو راجل الي كايضرب امراة؟؟ و يهرب من فوق هاد الشي كله؟
16 - C mo الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:45
نعم لاختلاف المواقف والافكار
لا وضد كل اعتداء لفظي او جسدي او ايا كان
تبقى زهور لها مواقفها هناك مؤيديين وهناك مخالفين
لكن اعتداء جبان في حق مواطنة مغربية في دولة يحكمها قانون ومؤسسات وليست قوانين الغابة
الافكار الداعشية ليس لها مكان في بلد اسمه المغرب احترامه للاديان والثقافات جعلته رائدا في الشعوب الاكثر احتراما للغير وحسن الظيافة
17 - بنت الشعب الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:47
مادام الاختلاف فالراي في هذه البلاد جريمة فإن من الطبيعي أن نجد حيوانات بشرية مثل هؤلاء يعتدون على نساء معروفات لمجرد آرائهن المختلفة ! هادشي غير مقبول و يعد مشهد من مشاهد السيبة في هذه البلاد ! أنا كانثى كفاش باقي نعبر على رأيي الشخصي بدون خوف كفاااش ! أنا محجبة و مع قانون يجرم التحرش بالمواطنة المغربية و أعلن تضامني ألامشروط مع زهور باقي وكل انسانة كتمشي خايفة فالشارع .
18 - haddar mohamed الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:50
i'm so sorry for what happened to you but i'm supporting you like i support every journalist that he suffer for making us seen the truth ^^
19 - محسن الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 17:56
جبان كل الجبن من فعلها، قد لا نتشارك نفس رأي، لكن هناك عدة طرق أكتر رجولة لتعبير عن ذلك
20 - مغربي الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:04
فعلا ؟ هذا هو مستوى النقاش فالمغرب ؟ تهاجم الانسان اللي تايختالف معاك فالرأي ؟ لا أتفق مع هاذ الانسانة فالكثير مما تقوله . لكن هار و حشومة هادشي اللي تايوقع . ما هي أخلاقالاسلام أو العروبة أو أخلاق التمغرابيت . الراجل اللي يتعدى على مرأة ليس برجل
21 - مغربي وافتخر الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:04
رغــم مواقفها الداعية الى التعري وحرية اللباس التي أعترض عليها جملة وتفصيلا

الا انني أرفض الاعتداءات الجسدية على اي شخص مخالف لعرفنا مبادئنا ونطلب من الله أن يهديها

وأقول للشباب أن لا تخافوا فأغلب النساء يعرفون أن مثل هده الجمعيات أسست فقط للدفاع عن حرية المرأة في التعري والتبرج ولا نسمع صوتها في اشياء اخرى كالمرأة القروية التي تكدح وتعاني على سبيل المثال



والله يهدي مخلق وصافي
22 - Une Marocaine الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:06
,tous les jours. mais bon ''hadi faltatlikom ) il y a des milliers des marocains qui sont agressés Non mais vraiment un article pour cette chose là
23 - سمير الحروف الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:09
اللجوء للعنف حيلة الجبناء انظروا لهذا الجبان الذي يعتدي على امرأة ورغم ذلك لم يتحلى بالشجاعة ليبقى في مكانه بل هرب كالجرذ
جبان
24 - HAMOUDA الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:17
تصرفات اشخاص يعبرون عن فشلهم في حياتهم ويلجأون لتعنيف النساء ،والغريب في الامر يلذ بالفرار،جبان وبلطجي
25 - hicham El harchy الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:34
مثل هؤلاء الجبناء لايعرفون سوى لغة الإرهاب والتهديد عوض تبني سياسة الحوار البناء المؤمن بثقافة الإختلاف اربىء بزهور أن لا تكثرت لمثل هاته التصرفات الصبيانية التي تذكي مظاهر العنف بلاداعي من حق أي أحد أن يعبر أن آراءه بكل حرية ولكن دون انتهاك حرمة الآخرين الجسدية والنفسية
26 - rbatya الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 18:39
انا ﻻ اشك في الخبر ﻻن شارع فال ولد عمير في ا كدال يعرف بعض اﻻنفﻻت اﻻمني ككل الشورع المكتدة
27 - مغربية الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 19:36
قد لانتفق مع شخص في أفكاره ومعتقداته لكن هذا ليس مبررا للإعتداء عليه فالعنف لا يولد إلا العنف لكل إنسان حرية التعبير عن ذاته والضرب ثم الفرار دليل على الجبن والضعف علاوة على إختلال نفسي و تطرف، لأن الشجاع هو من يواجه ويستعرض فكره لاعضلاته لترهيب أنثى ،علينا مناقشة الأفكار بدل طغيان الجانب الحيواني والهجوم بالضرب على أناس لأنهم أعداء بمجرد أنهم يخالفوننا الرأي، هادي سميتها السيبة
28 - لإسلامي الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 19:51
المرأة الغربية رفضت أن يكون صوتها عورة، ورفضت أن تكون أميرة وهي مقيدة ومنبوذة، فوصلت إلى أرقى الدرجات العلمية والحضارية والإنسانية
29 - rachid amazigh الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 19:59
يجب أن يعاقب هؤلاء الدواعش على فعلتهم. أين هي حرية التعبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30 - sifao الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 20:43
حثالة الرجال وحدهم من يرفعون ايادهم في وجه النساء ...والفاشلون الحاقدون هم من تشغلهم النجومية ويتمنون لو يكونوا مكانها وهي في مكانهم ، الاستاذة زهور باقي لها قراءها ومتتبعوا اخبارها ، هي جميلة وافكارها ومواقفها اجمل
لن تكون تاجا على رأس احد من امثالكم يا حثالة الرجال وارذل القوم ...
واصلي مهمتك ولا تأبهي لثغاء النعاج ...
31 - hafid الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 20:49
لو أراد إيذائها حقيقة وينال منها, لكانت الأمور خطيرة..المهاجم لا يكتفي بالمناداة وبضربة واحدة خفيفة..بل بالتشرميل والسيوف كما وقع لجل الناس فمن قطعت يده ومن قتل..ومن جرح وو..وو..كفانا أيها النساء من الكذب..والافتراء.. النجومية تأتي بالعمل الصالح والمفيد والعادل...
32 - سناء الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 20:53
واش دبا حنا لي معجبناش هدرتو ولا مواقفو نودو نتعداو عليه شهاد لمستوى السيدة تتعداو عليها بهدرة خايبة فموااقع التواصل اﻷجتماعي و مقدكومش قلبتوها ضرب إرتقيو شوية
33 - cleopatra الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 21:00
la violence c'est pour les faibles ou est la liberté d'expression, celui qui l'a frappé est un grand connard malheureusement y en a plein comme lui dans cette société malade, tout mon soutien pour toi zhor Baki
34 - تارك للقطيع الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 22:00
تشجيع التحرش و العنف ,محاربة العلوم و تبخيسها أو لي أعناق نظرياتها لخلق إعجاز وهمي منها, تنميط المجتمع, تجريم الاختلاف و قتل الإبداع, تنزيه الذات و الأمة و احتقار الشعوب الأخرى حتى لو كانت أكثر منا تحضرا و علما و إنسانية, توفير إطار فلسفي و أخلاقي لشرعنة الارهاب و الاغتصاب و الاسترقاق و القتل و نكاح القاصرات...! ماذا بعد؟ يوما بعد يوم أتأكد من صواب قراري بترك الإسلام خاصة و الدين عامة, أخلاقي أستمدها من قدرتي على التمييز بين الخطأ و الصواب, و ليس من نصوص منقولة على لسان العرب و هم لعمري أكثر الشعوب نفاقا, تخلفا, عنصرية و دموية! إقرؤوا تاريخكم, إقرأؤوا الرحيق المختوم, إقرؤوا البخاري, إقرؤوا القرآن... أعيدوا اكتشاف تاريخكم, لكن بعين ناقدة تتوخى الحق.
35 - سعيدو الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 22:34
اشك في طرحها وزعمها هدا وان كان ماتقوله صحيح
فلن يكون اﻻمر ناتج عن موقفها إنها حسابات شخصية
36 - علي الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 23:04
عمل مخزني بامتياز لإسكات كل صوت ينادي بالحرية والديموقراطية وهدا عشناه وتعيشه الجامعة المغربية اليوم فالمخزن يده طويلة ولو كنت في اخر الدنيا يرسلون لك احد لكي يسكتون مدي الحياة حتي لا تزعجهم والسلام
37 - ناديا الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 23:15
طبعا يجب تصديقها لا احد يلتجأ للشهرة بالكدب ما يهمنا هو محاربة العنف سواء ضد المرأة او ضد رجل او ضد طفل ونقول كلنا لالا لا للعنف وتحية نضالية للاخت باقي على مواقفها الجريئة والشجاعة
38 - Jaychouf الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 23:22
الناشطة الفايسبوكية (:
خير الكلام ما قل ودل! شكرا لكاتب المقال
39 - Wald holanda الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 23:34
Hi you are not goodbye you chould take a sombere to help you
40 - zineb الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 23:51
اش بغا عندها هي مضروبة من عند الله
41 - amine الأربعاء 10 دجنبر 2014 - 23:55
السلام عليكم
اولا انا احمل المسؤولية للدولة في عدم حماية المواطنين انا اعرف شخصيا جارا لي ذهب للامارات وفيها حاول ان يتحرش بإحدى الفتياة يحكي انه وقبل ان ينهي كلامه وقفت سيارة شرطة اخدته للمغفر ومن تم رحلته الى المغرب وهذا لان كل الشوارع في الامارات توجد بها كمرات مراقبة واظن ان المغرب يستطيع ان يفعل هذه التقنية في المغرب
ثانيا هي تشوه الاسلام بآرائها بحجة الحقوق ولا حقوق للانسان ولا للمرأة ولا للرجل الا الحقوق التي اتا بها الاسلام متمثلة في القران والسنة فكيف نقبل منها كلمة حرية اللباس والقران اتى بأية صريحة في سورة النور 31,
هذا حقها ان تختار لباسها وان تخالف القران لكن ان تأيد افعال قوم لوط الم تقرأ في القرأن كيف كان عدابهم الله الذي عذبهم بتلك الطريقة اليس قادرا على ان يعيدها؟؟؟؟؟
الذي ضربها يشوه الدين كيف عندما ضربها هي في الشارع وكتب الخبر هناك تعاليق كثيرة تقول الذي ضرها من المدافعين عن الاسلام والحجاب بهذا شوه الدين حين سمح للذين ينتظرون اقل شيء للهجوم على الدين وعلى من يدافعون عنه وعلى من ينصحون لا لشيء الا غيرة على الامة وكفى
الدين ليس في القلب الدين فعل وتطبيق.
42 - hamdaoui الخميس 11 دجنبر 2014 - 09:11
هدا عمل جبان وينم عن إفلاس فكري العنف سلاح الجبناء والرجل الدي يعتدي على النساء جبان من لا تعجبك افكاره ناقشه فكريا .من الواضح جدا ان المعتدي أمي لم يلج مؤسسات التعليم .ومثله من يسهل شحنهم من طرف اعداء الحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان
43 - smain الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:31
Elle ne serait pas la premiere journaliste marocaine a encaisser des coups dans la rue ,agressee par des criminels attitres habitues a ces pratiques honteuses et retrogrades pour faire plier des journalistes courageuses .
S'etait deja arrive dans le passe a une journaliste marocaine qui derangeait qui a ete piquee avec une arme blanche en signe d'avertissement en pleine rue dans le quartrier d'Agdal ,agressee aussi par un vulgaire individu du meme genre ,apres des coups de telephone qu'elle avait recus ,la menacant de represailles si elle s'abstenait pas d'enqueter sur une affaire sensible...
Les pratiques anciennes que nous croyons revolues a jamais ne nous ont pas quittees d'une semelle malheureusement dans le pays "respectueux "des droits de l'homme et d'expression.
La "societe civile "et les "defenseurs" des droits de l'homme seraient-ils toujours en hibernation prolongee dans le pays,ou alors ils subiraient la meme frayeur que les citoyens qu'ils sont censes defendre?
44 - السعيد الخميس 11 دجنبر 2014 - 15:45
أين ذكاءكم يا مغاربة ؟ هل من أراد السعوء ﻷحد يضربه ضربة واحدة ويهرب ؟ هذه الصبية تريد الشهرة .. وأنصحها بنزع سروالها أمام الملإ في الشارع إن ارادت الشهرة فعلا . وهأنذا أعبر عن رأيي إياكم أن تقمعوني في رأيي .. هذه هي حرية التعبير التي يريدها المعقدين بالجنس ...واش أعباد الله الحضارة والتقدم كين في الجنس والمثلية والخروج على الطبيعة التي خلق الله الناس عليها ... الحضارة والتقدم والازدهار تأتي كلها بالبحث العلمي والاجتهاد واستيراد ما يفيد ... .. وليس استيراد العادات التي لا يمارسها حتى الحيوان
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

التعليقات مغلقة على هذا المقال