24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مكتب الصرف ينفي منع خدمة PAYPAL

مكتب الصرف ينفي منع خدمة PAYPAL

مكتب الصرف ينفي منع خدمة PAYPAL

نفى مصدر مسؤول من داخل مكتب الصرف المغربي إصدار أيّ قرار موّجه للأبناك المغربية لأجل منع خدمة PAYPAL ، مشيرًا إلى أن المكتب دأب منذ إحداثه على مواكبة آخر التطوّرات الحاصلة في مجال التداول المالي، ومن المستحيل أن يعود خطوة إلى الوراء بمنع خدمة يستفيد منها الآلاف من المغاربة.

وأضاف المصدر ذاته أن مكتب الصرف يتيح للمغاربة الاستفادة من تراخيص لمُباشرة الكثير من أعمالهم المتعلقة بالتجارة الإلكترونية حتى إن لم تصدر بعد قوانين مغربية تنظمها، وذلك شرط ألّا تتعارض هذه الأعمال مع التشريعات الوطنية والدولية المعمول بها، مبرزًا أن المكتب قدم الكثير من التراخيص للأشخاص والمقاولات في هذا الاتجاه.

وكانت مجموعة من المغاربة قد راسلوا هسبريس بشكاوى تتعلّق بمشاكل كبيرة تعترضهم في تحصيل أموال خدمة PAYPAL من بعض البنوك المغربية، كما أكد مصدر من مؤسسة بنكية معروفة بتقديمها لهذه الخدمة، حقيقة وجود المشاكل المذكورة منذ مدة، وأن المؤسسة لم تمكّن الكثير من زبنائها من مداخليهم المحصّلة عبر PAYPAL.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - naruto2680 الجمعة 27 فبراير 2015 - 14:37
أعتقد أن منع paypal له إحتمالين لا ثالث لهما
الإحتمال الأول : العقد الحصري الذي أبرمته التجاري وفا بنك مع paypal
و هذا هو الإحتمال المرجح
و الإحتمال الثاني : قرار سيادي لدواعي أمنية لمنع الخلايا الإرهابية النائمة في المغرب من التزود بالمال من مصادر تمويلها الخارجية التي تتحصل عليها من منظمات إرهابية كداعش و القاعدة . ربما و الله أعلم لأن paypal لا يوفر المعلومات الكافية للأبناك و للسلطات الأمنية عن مصدر التحويلات المالية التي يتزود بها مستعملي paypal
2 - tariq الجمعة 27 فبراير 2015 - 15:01
من الناذر جدا أن تذهب لوكالة بنكية وتجد المسؤول عارفا بأمور العمل من الإنترنيت.هذا ليس إنقاصا من الكفاءات البنكية في المغرب ولكن الموظفين لم يحصلوا على دورة تكوينية في المجال.
عموما انا أتفق مع من أعمل معهم على إرسال الأموال في ويسترن يونيون
3 - PayPass الجمعة 27 فبراير 2015 - 15:14
ا لسلام عليكم
هذا ما قلناه لكم, الامر يتعلق بالشركة العامةsgmb اما الابناك الاخرى فالخدمة ما زالت متاحة
اما sgmb فلا يهمهم الا المال باقل تعب ومدراء الوكالات يكلموك من الفوق اذا كان في حسابك اقل من 100000 درهم لكن عندما يكون لك حساب "ميدم و مشحم" فتراهم يفرشون لك البساط الاحمر من حرير و عندها عروض جد مغرية كما يسموها "options" و الهاتف يتحرك لاستمالتك كما قال احدهم "اوريوك من اربح قنطار اويديولك راس مالك"
مع متمنياتنا ان يصبح في اقرب وقت الدرهم عملة "قابلة لاتحويل" convertible كما كان قبل 1963
و هناك اخبار تاكد ان الفكرة محط دراسة جادة
و عندها سترى الابناك تفتح لك كل ابوابها "على و عسا تحاشيه ليهم"
4 - المعلق الجمعة 27 فبراير 2015 - 15:30
من نصدق اذن ومن المسؤول عن عدم تسلم المواطنيين لاموالهم عبر خدمة الباي بال. على هسبريس اذا ارادت ان تقوم بعمل صحفي و مهني ان تذهب الى هذه الابناك وترصد عملية المنع هذه بعين المكان برصد مواطنيين جاءوا يطلبون اموالهم عبر هذه الخدمة لكن المؤسسة البنكية امتنعت. ولا تكتفي بطرح اسئلة على هذا المسؤول او ذاك. وان تستجوب المواطنيين بعين المكان. وهكذا تطهر الحقيقة للشعب.
5 - freelance الجمعة 27 فبراير 2015 - 15:43
لقد اتصلت مصلحة زبناء بنك BMCE اكدوا لي بانهم بان خدمة استقبال اموال من PAYPAL شغالة 100% , ولكن societe general اكدوا لي بان خدمة تم توقيفها من طرف مكتب الصرف.

انشر يا HESPRESS
6 - مراقب الجمعة 27 فبراير 2015 - 16:06
إستفسرت خدمة زبناء الشركة العامة بخصوص الموضوع،و أكدت لي الموظفة أنهم توصلوا بقرار من مكتب الصرف في الأسبوع الماضي يمنع من تحويل الأموال من بايبال صوب البنوك المغربية فما هذا التناقض؟
7 - dar moulay chrif الجمعة 27 فبراير 2015 - 16:27
pour le numero 1
le pay pal c est un service secure et controle par un protocole se securite et tout les transaction sont legale ,et de plus paypal connais tout les adress et les noms de leur cliens.
le problemes et que l argent envoyez au banque suisse par les responsable de bureau de change sous des compte secret .ca c est le problemes peut etre il est fait pour finance le terrorisme internationale ou le blanchicement d argent de drogue ou ds des affaires d assasina organise contre les oppositions.
et ces compte noir en suisse ne donne pas d information ou l argent et depense et ne copere pas avec la securite.
est ce que vous ete comptent de la response ,monsieur la securite
8 - متضرر و مقهور الجمعة 27 فبراير 2015 - 17:30
لقد قمت بالتصال بمصلحة الشركة العامة قبل قليل و اكدو لي ان الخدمة تم توقيفها بقرار من مكتب الصرف. و نفس الشيء حدث لصديقي عندما اتصل بنفس المصلحة و اكدو له نفس الخبر. لم نعد نفهم شيء فهاد الناس. تعددت الوجوه و الاسباب و الشفار واحد. لا حول ولا قوة بلله. يجب عمل ثورة فيسبوكية كبورة من اجل إجاد حل و إعادة دعم الشباب العاطل عن العمل.في انتظار آراء المتضررين
9 - anass الجمعة 27 فبراير 2015 - 21:39
إسماعيل عزام الله يحفظك اخويا راك وافق معانا نحن معشر الويب مركوتينg
10 - مواطن الجمعة 27 فبراير 2015 - 21:47
اتذكر منذ حوالي 3 سنوات ذهبت و سألت أحد الموظفين لشركة العامة أني اريد بطاقة بنكية استطيع من خلالها تفعيل حسابي في البايبال فسألني ما هي البايبال
فشرحت له الأمر باستغراب على انها خدمة في الأنترنت الخ...
فقال لي بتكبر ان اذهب الى شركات الاتصال و أقتني بطاقة 3جي لأن البنك لا يبيعها
...

الأن الحمد لله انا متواجد في الخارج و راتبي جيد كنت اتمنى ان يستفيد بلدي من هذه العملة الصعبة لكن للأسف ما زلنا متأخرين في هذا المجال و الخاسر دوما بلادي السعيدة
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال