ميسي يُحرز الكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي

ميسي يُحرز الكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي
الإثنين 10 يناير 2011 - 03:05

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي وذلك في الاستفتاء المشترك بين الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2010 .


وتسلم اللاعب الجائزة من مدربه في برشلونة بيب غوارديولا ومن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية.


وتفوق ميسي في الحصول على هذه الجائزة، التي تغير اسمها وأصبح الكرة الذهبية “فيفا” بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 يوليو الماضي في جوهانسبورغ، على زميليه في الفريق الكاتالوني تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا في استفتاء شاركت فيه لجنة مكونة من صحافيين ومدربي وقادة 208 منتخباً وطنياً منضوياً تحت لواء الاتحاد الدولي.



ويعتبر تتويج ميسي مفاجأة كبيرة بالنظر إلى فشله مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا والتي ودّعها منتخب التانغو بخسارة مذلة أمام ألمانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي، كما انه هو نفسه رشح زميليه إنييستا وتشافي للفوز بهذه الجائزة، معتبراً أن حظوظهما اكبر منه لأنهما فازا بكأس العالم، في حين أن النجم الأرجنتيني ودّع العرس الكروي باكراً.


وقال ميسي “أنا متأكد من أن كأس العالم سيكون لها اثر كبير في القرار النهائي هذا العام. سوف تصب في مصلحتهما. وإذا لم أفز أنا بها، أتمنى من كل قلبي أن يفوز بها احد زملائي في برشلونة”.


وتابع “إن اسمي تشابي وإنييستا يظهران في كل النتائج، والحقيقة انهما رائعان بالفعل، انهما لاعبان عظيمان يستحقان الجائزة أكثر من أي شخص آخر”.


بيد أن تتويج ميسي بالجائزة اليوم يبقى أفضل عزاء له على المشاركة المخيبة في العرس العالمي.


وكان تشافي وإنييستا مرشحين لنيل الجائزة بعد مساهمتهما الكبيرة في قيادة منتخب بلادهما إلى إحراز اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه.


ولعب إنييستا دوراً هاماً في التتويج العالمي بتسجيله هدف الفوز على هولندا (1-صفر) في نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، كما أن تشافي كان من الركائز الأساسية في العرس الكروي الذي احتضنته القارة الأفريقية للمرة الأولى.


يذكر أن ميسي أحرز لقب جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 بحصوله على 473 نقطة متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد) الذي نال 233 نقطة. وجاء تشافي ثالثاً (170 نقطة) وإنييستا رابعاَ (149) والكاميروني صامويل إيتو (إنتر ميلان حالياً وبرشلونة سابقاً) خامساً.

‫تعليقات الزوار

17
  • مغربي
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:35

    مبروك يا ميسي تستحقها عن جدارة
    دمت متالقا

  • hasan
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:29

    ميسي هو الأحق والأجدر بكل بساطة لأنه يقدم الإعجاز في كرة القدم ولولا المخبول المحشش مردونا لكان كأس العالم من نصيب الأرجنتين

  • larachi
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:27

    مسي لاعب سطوري و لكن مفجاة لي فوزه باحسن لاعب لهده السنة و لكن بلاتر هو الدي يخطط و ينفد مثل كما حرم المغرب في اخر لحظة

  • سوسي اكادير
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:25

    ميسي لا يساوي اي شيئ بدون انييستا و تشافي

  • R@d
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:31

    تمنيتها لتشافي ،
    هنيئا ميسي

  • عاشق برشلونة
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:23

    هنيئا لك يا ميسي تستحقها رغم ان منتخب الأرجنتين لم يكمل مسيرته ال انك تمتعنا في صفوف برشلونة فالدي تفعل لا يستطيع احد سواك فعله يا نجم الكرة المستديرة

  • omar
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:39

    ميسي لاعب كبير لكن من الحماقة مقارنته بالاعب الأسطورة مارادونا.كنت من المحظوظين حين شاهدت و استمتعت بكأس العالم 1982.كل المنتخبات كانت في مستوى عالي جدا. على سبيا المثال البرازيا-ألمانيا-إيطاليا-بولونيا-فرنسا,,,.في الحقيقة المستوى نزل بشكل مخيف حيث لم نعد نشاهد مواهب في فن كرة القدم مع العلم أن لاعبي اليوم يتقاضون مبالغ خيالية أكثر من كان يتقاضاه مارادونا.

  • realii
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:07

    ميسي لا يستحقها أبدا طبعا تشافي او شنايدر او رونالدو

  • ismail
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:09

    من دون تشافي من دون انيستا لالالالالالالالالاتساوي شئ يا ابن الارجنتين
    ولو كان الابداع رجلا لشكرته يا رونالو
    ديمااااااااا ريال ويحيا رونالدو

  • makaveli
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:37

    مبروك للاعب الذي لا انكر موهبته و لكن مع احتراماتي فصراحة اعتبر ان الاختيار كان في غير محله و ظالما رغم انني مدريدي و لكنني اعتبر مستحقي هذه الجائزة على التوالي هم كزافي ثم انييستا ثم شنيدر لان كزافي و انييستا متفوقين على ميسي و شنيدر بالفوز بكاس العالم ثم شنيدر فاز بخماسية مع فريقه + نهائي كاس العالم فكيف يتم التضحية بهؤلاء و انجازاتهم من اجل ترضية ميسي الذي خفت بريقه في كاس العالم و كان مجرد شبح ثم منذ متى كانت الجائزة تعتمد على المهارة و ليس الانجازات.اذا ارتكزنا على الانجازات فميسي لا يستحقها، و اذا ارتكزنا على الموهبة فاعتقد ان موهبة كزافي و انييستا في انشاد سمفونيات بوس الميدان متفوقة على لاعب مكمل للعمليات فقط ، و اذا ارتكزنا على الاثنين معا فكزافي و انييستا متفوقين على ميسي.عش يوما ترى عجبا مع بلاتيني و بلاتر.بصراحة رغم احترامي للاعب فاني اعتقد انه تم منحه الجائزة لدواعي تجارية و تسويقية بحثة ليس الا.
    هذه مجرد وجهة نظر فقط

  • رشيد
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:11

    ميسي يستحقها أكثر من اي لاعب اخر
    ليس هناك حاليا من هو افضل من ميسي
    الجائزة هي احسن لاعب و ليست أكثر لاعب تتويجا او تهديفا
    أحسن لاعب

  • مغربي أصيل
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:13

    هنيئا لميسي فهو الأفضل , و الناس القائمين على اختيار أحسن لاعب لا ينظرون إلى الإنجازات التي حققها الفريق أو المنتخب الوطني , بل يرون اللاعب لذاته و لمقوماته , لأنهم بكل بساطة يختارون أحسن لاعب و ليس أفضل مجموعة , أما عن الذين يقولون أن ميسي دون تشافي و إنيستا لا يساوي شيئا فكلامهم و رأيهم خطأ , و نظرتهم لا تتجاوز أرنبتهم , لأن 99 % من الأهذاف التي سجلها ميسي هي من مجهود شخصي و تستطيع أن ترى ذلك منذ أن كان في سن 14. أما عن صاحب التعليق الذي يقول : لو كان الإبداع رجلا لشكرته يا رونالدو … هذه عبارة محرفة و يمكنك الرجوع لصاحبها و لمن يقولها, أسطورة التعليق العربي “عصام الشوالي” و رونالدو لاعب لا يظهر إلى في المباريات الصغيرة و في الوقت الذي يحتاجه فريقه يكون شبه مخدر , لا أتكلم من فراغ لكن أدعوك لمشاهدته مع مانشستر في النهائي أمام برشلونة و ماذا فعل ميسي و في الكلاسيكو و ماذا فعل ميسي , هذا كلام من الواقع و بعيد عن العاطفة.
    تقبل مروري

  • فيصل
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:19

    لماذا ميسي ماذا فعل لكي ياخذها ان كان على الالقاب فشنايدر حقق كل الالقاب مع الانتر ووصل لنهائي كاس العالم وان كان لابد من لاعب برشلوني فتشافي الاحق بها اجل تشافي هو نجم البارسا الاول وانييستا الثاني اما ميسي فياخذ مجهودهما يمرران له كل الكرات وميسي يسجل بدون تشافي وانييستا ميسي =0 والدليل كاس العالم ميسي كان شبح لاعب 0 في كل شيئ الاول هو شنايدر والثاني هو تشافي والثالث انييستا والرابع روبن ثم نجد مكان لميسي ميسي لاعب نفخه الاعلام مثله مثل رونالدو وروني وكاكا ، وان كانت الجائزه ستذهب للارجنتين افضل انتذهب لتيفيز اوهوغواين هؤلاء وطنيين اكثر من ميسي الذي صنعته البارسا

  • fouad
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:33

    مســــــــــــــــــي هو الافضـــــــــــــــــــــــــــل

  • عاشق برشلونة
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:15

    مبروك للاعب ميسي تستحقها عن جدارة وانت
    الأحق والأجدر بكل بساطة لأنه يقدم الإعجاز في كرة القدم انك تمتعنا في صفوف برشلونة فالدي تفعل لا يستطيع احد سواك فعله يا نجم الكرة المستديرة 1000000000000مبرررووووووك

  • أحمد
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:21

    إلى كل الذين ينكرون فوز ميسي لتاكرة الذهبية:متى تنتظرون المفاجأة؟ عندما يتسلم ميسي الكرة أم عندما يتسلمها غيره في الميدان
    عندما تشاهدون مباراة يشارك فيها ميسي هل تتمنون أن يتسلم هو الكرة أم غيره
    ميسي يستحق الفوز ألى أن يتغيب عن الميدان

  • massa
    الإثنين 10 يناير 2011 - 03:17

    si j’etais a la place de joseph Plater je vais octroyer le ballon d’or aux trois meilleures joueures du monde qui la meriten tres bien qui sont :Messi,Xavi,Iniseta

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات