24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. باشا: التجنيد يهم أبناء المسؤولين .. الثروة للأغنياء والوطنية للفقراء (5.00)

  2. اعتداء على زوجين فرنسيين بالحجارة ناحية القنيطرة (5.00)

  3. مخطط إسرائيلي جديد لتهويد البلدة القديمة بالقدس (5.00)

  4. النقد الدولي يرصد تضييع عدم الاندماج المغاربي 4 آلاف دولار للفرد (5.00)

  5. مغاربة وترشح بوتفليقة (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | 'فايسبوكيون' مغاربة يخرجون للشارع أواخر فبراير

'فايسبوكيون' مغاربة يخرجون للشارع أواخر فبراير

'فايسبوكيون' مغاربة يخرجون للشارع أواخر فبراير

أعلن ناشطون مغاربة على شبكة الأنترنت يطلقون على أنفسهم اسم "حركة حرية وديمقراطية الآن"، وتتوفر على مجموعة بالموقع الاجتماعي فايسبوك، عن عزمهم تنظيم خرجة للشوارع بالمملكة المغربية من أجل المطالبة بالحرية والديمقراطية كما حددوا تاريخ الـ27 من فبراير المقبل موعدا لوقفات احتجاج أمام العمالات والولايات وكافة تمثيليات السلطة المركزية بالمدن والبوادي.

وقد توصلت هسبريس بنص بيان أول صادر عن "حركة حرية وديمقراطية الآن" أورد ضمنه بأن هذا الخروج المدعو إليه يندرج ضمن "التحولات المتسارعة العالمية التي تتجه إلى إعطاء الشعوب المكانة التي تستحقها و تكريس أولوية الديمقراطية والحرية و الإرادة الشعبية"، قبل أن يردف: "نعلن عن مبادرتنا في تنظيم تظاهرة عارمة من أجل مطالبة المؤسسة الملكية بإحداث التغييرات الضرورية في النظام السياسي بما يمكن فئات الشعب المغربي من حكم نفسها و إحداث قطيعة حقيقية و نهائية مع ممارسات الماضي والاستفادة من خيرات البلد و تحقيق التنمية الحقيقية".

ذات البيان الذي ورد أيضا بالمجموعة الفيسبوكية للحركة المعلنة عن تواجدها دون تسميات لعناصرها قال بأن " النظام الملكي بملكه الجديد قد أعرب في بداية حكمه عن نيته تحديث المجتمع المغربي، و قام بمبادرات في هذا الاتجاه من قبيل التحقيق في ما يسمى بسنوات الرصاص و توسيع هامش ملحوظ في الحريات، وتيني لغة جديدة في التعامل مع متطلبات الشعب المغربي، لكن هاته المبادرات بقيت دون استمرارية إن لم نقل حدثت ردة حقيقية و هروب إلى الأمام من طرح الإشكالات الحقيقية للسلطة في المغرب".. وزيد: "لقد نادت الفعاليات الحرة في المغرب يضرورة تمييز واضح للسلط، و ضرورة ربط ممارسة السلطة بالمسؤولية السياسية و القانونية، و القضاء على نظام الريع الذي يراكم الثروة لدى فئات دون أن تقدم مقابلا حقيقيا في الاقتصاد مما ساهم دوما في مزيد من إفقار الشعب المغربي و دفعه إلى اليأس و ظهور نزعات التطرف الديني".

لائحة مطالب "حركة حرية وديمقراطية الآن" تتوفر على خمس نقاط عبر عنها بـ "إلغاء الدستور الحالي و تعيين لجنة تأسيسية من كفاءات هذا البلد النزيهة لوضع دستور جديد يعطي للملكية حجمها الطبيعي، وحل البرلمان والحكومة و الأحزاب التي ساهمت في ترسيخ الفساد السياسي، والقيام بإجراءات فورية حقيقية وملموسة للخفيف من معاناة الشعب المغربي و إحداث صندوق عاجل للتعويض عن البطالة، زيادة على إطلاق سراح كافة المعتقاين السياسيين، و تعيين حكومة مؤقتة تقوم بالتدبير المؤقت في انتظار وضع الدستور و توافق الهيئات و الفعاليات النزيهة من كافة فئات الشعب على ما يجب القيام في إطار العقد المجتمعي الجديد بين الملكية و المجتمع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (573)

1 - magribi الاثنين 31 يناير 2011 - 11:43
يا خوتى غير قلو لية واش هدو حمقين ¿?المظاهرات¿? العدو لي داير بنا هو المستفيد الا يعلمو ان بعد الثورة اتونسية و المصرية اغلب الشركاة دهبو الى اسبانية "عدو المغرب اللدود" لالالا للمظاهرات انا كنعيش في اسبانية و احدركم منهم فهم يكرهو المغرب فلا تعطوهم الفرسة... الله الوطن الملك
2 - simo الاثنين 31 يناير 2011 - 11:45
الغريب في الامر ان دكرى الاعلان عن هده التظاهرة يصادف دكرى تأسيس جمهورية بوزبال(27 فبراير)زد على دلك ان الموقع اسرائيلي,وانا اقول لكل واحد من هؤلاء الضالين(الا بغيتي ختك يدوز عليها شي بوزبال ديرها و خرج لشاريع)لانك ان فعلتها سيستغل اعداء الوطن الفرصة(اوا ها صحرا مشات و ماشي بعيد المغرب كامل و ديك ساعة نتافض على راحتك)و لفاهم يفهم.عاش الملك و الصحراء مغربية رغم انف بوزبال
3 - ahmed الاثنين 31 يناير 2011 - 11:47
Ce lundi 31 Janvier 2011, les internautes marocains ont réussi à démonter une tentative de manipulation de l’internet à travers Facebook, probablement actionnée par le front Polisario et les services secrets algériens. Via une page Facebook de mystérieux internautes appelaient les marocains à manifester le 27 février dans toutes les villes du Royaume
4 - ستالين الاثنين 31 يناير 2011 - 11:49
لو كنت وزيرا للداخلية لقمت بإفناء كل من يتجرأ على التعدي على شخص الملك او انتقاده
5 - amal_chahidi الاثنين 31 يناير 2011 - 11:51
aimez notre pays aimez aussi notre roi .laissez nous en paix
6 - skhour rhamna faraj الاثنين 31 يناير 2011 - 11:53
المغرب من احسن البلدان الأفريقية,ودلك بقيادة رجل محنك الملك محمد السادس نصره الله,فلا داعي لهده التظاهرة فلا اظن ان الشباب المغربي سيشارك فيها.عاش الملك
عاش الملك عاش الملك عاش الملك عاش الملك
7 - مغربى حتى الموت الاثنين 31 يناير 2011 - 11:55
نحن شعب المغربى من سيوجهكم مشي الاءمن نحن نعتز ببلدنا سنموت من اجله عاش الملك الله يحفضك لنا كنبغي الملك و بلدي
8 - maghribya الاثنين 31 يناير 2011 - 11:57
ههههه و الله الا ضحكتوني الى كان لي يتكلم احمق فليسمع يكون عاقل
9 - tangerino الاثنين 31 يناير 2011 - 11:59
مسؤولون أمام الله لأنهم أتاحوا الفرصة للسفهاء الذين يقتنصون الفرص وينتهزون الأحداث بالتمادي على أخيار الامة وأصحاب الحكمة وعلى امن الوطن وكرامة الامة من اجل جاهلية بغضاء ونفعية قصيرة وحسد وحقد يشنه دعاة الفشل فلنحرص على إنارة الطريق والحذر من فتن الشبهات وهي الأفكار الهدامة المضلة والمقالات الصادة عن ذكر الله
10 - نوح شملال الاثنين 31 يناير 2011 - 12:01
بسم الله الرحمان الرحيم
يا مغاربة إذا أردتم ان تجعلوا بلدكم كمصر من حيث الفتن التي اصابته، وتصبحون غير آمنين على انفسكم واموالكم فاخرجوا مع هؤلاء الخوارج الجدد من الفايسبوكيين الملعونين، إذا كنتم تريون هذه المطالب من جلالة الملك فأرسلوها له مرفوقة بإمضاءاتكم يا جبناء ويا من تتخفون وراء الفايسبوك الملعون الذي فرق بين اهل المجتمع الواحد.
اتقوا الله يا من تريدون ان تفتحوا باب للشر على بلدنا المغرب، فنطلب من السلطات ان تأخذ بيد من حديد على هؤلاء وتترصد بهم وتعرف حقيقتهم، وما أظنهم إلا بيادق تعمل من الخارج، وفي يوم الخروج لن يكونوا حاضرون بل سيخرج من غرر بهم عن طريق الانترنت.
تبا لكم ولما طلبتموه ونسال الله أن يفضحكم في الدنيا قبل الاخرة، اما انت يا هسبريس فهنيئا لك إشهار هؤلاء
انشري
11 - مراكشية صحراوية الاثنين 31 يناير 2011 - 12:03
لمرابط و بعض الانفصاليين الداخلين للفايس بوك هم من وراء هذا
ايها المغاربة احذروا.
12 - ajhir omar الاثنين 31 يناير 2011 - 12:05
ليس عندي مايقال على هاته الحركة العميلة الغبية سوى عاش الملك عاش المغرب حر مستقل ذو سيادة كاملة وخسئت الجزائر واسبانيا والخونة البوليساريو وكل من يسير في دربهم
13 - ابو يحيى الاثنين 31 يناير 2011 - 12:07
الله يحفظ بلادنا المغرب من اولاد الحرام لبغين اديرو الفوضة و النهب عاش الملك محمد السادس حامي هذا الوطن العزيز
14 - moha.azrou الاثنين 31 يناير 2011 - 12:09
هذا مايصطلح عليه التقليد الاعمى.للمغرب خصوصياته المغايرة لباقي الدول وآلتغيير انطلق فيه المغرب منذ عشر سنوات دون ان ينتظر احدا ونتائجه بدأت تظهر.
15 - Atlasson75 الاثنين 31 يناير 2011 - 12:11
أنصح هذه الحركة بتجاهل الأبواق المخزنية و الأقلام المأجورة المندسة بين صفحات هسبريس فقط للتأثير على الرأي العام ، ولكن هيهات ، فأواكس المخزن تؤطر أناسا لا يجيدون حتى كتابة جملة مفيدة بدون أخطاء إملائية ناهيك عن إنتاج فكر راق و مو ضوعي ، فبديهي أن فاقد الشيء لا يعطيه.
عدا هؤلاء الممخزنين ، مع الأسف ، يحز في النفس أن الشباب المغربي "المتعلم" لا زال يعيش مرحلة المراهقة السياسية بسبب إصراره على إسقاط العاطفة و الأنانية على كل ذي شأن سياسي عوض اللجوء إلى التفكيرالموضوعي النقدي ، اللذي بلا ريب ، سيفضي بهم إلى خلاصات مغايرة تماما لقناعاتهم المبدئية.
لندخل في صلب النقاش؛ المتمسحون بالأعتاب المخزنية يولولون أن تنظيم وقفة احتجاجية شاملة يوم 20 فبراير من شأنه أن يهز استقرار البلاد ، و أنه ما من داع لها ما دام الملك يبذل أقصى جهده لتحديث البلاد ؛ أنا لا أهدف إلى تفنيد كلام أحد و المسلم دائما يحسن الظن بالآخرين على شرط أن لا يلامس ذلك السذاجة . أريد توجيه بعض الأسئلة الموضوعية لهاته الفئة ، و آمل أن تجيبني بشكل موضوعي أيضا بعيدا عن التملق و بيع الضمير:
1ـ ما مفهوم الإستقرار لديكم ؟
2ـ هل يستطيع الملك أن يتواجد في أكثر من مكان في نفس الآن ليسابق الزمان على تدشين مشاريع ؟ إذا كان ذلك ممكنا ، فكم من الوقت سيحتاج ؟ و إذا كان ذلك من سابع المستحيلات، فما البديل إذن ؟
16 - مراكشية صحراوية الاثنين 31 يناير 2011 - 12:13
ادخلوا الفايسبوك واطلبوا التسجيل في"جميعا ضد مجموعة " حركة حرية وديمقراطية الآن "
سنعطيهم درس في الديموقراطية
اليس الديموقراطية هي كلمة الشعب؟
سنبين لهم اننا لسنا كراكيز و لا ببغاوات نتظاهر فقط للتقليد.
اذكركم انني دخلن خلسة مجموعتهم . فيها لمرابط و اصحابه و بعض الكمامر لم يعطوا اية اشارة لكي نخترقهم. منذ احذاث العيون و نحن في حرب معهم.. كل يوم يطلب احدهم التسجيل ضمن لائحتي و لا امكث لحظة حتى اكتشف انه انفصالي حقود على بلدنا.اما في اليوتيوب فحذث و لا حرج. و لكننا مجموعة مغربية نايضة لهم صباحا مساءا.
الامس اعدت فتح صفحتي في الفايسبوك كي نكمل المعركة.. من من معين؟
17 - chadi الاثنين 31 يناير 2011 - 12:15

حقا من يقرأ هذه الخزعبلات يندهش لهؤلاء الحمقى الذين يتفوهون بكلام غاية في السفه. يبدو أن هؤلاء خونة مندسين و لا ينتمون بحق للمغرب.
نحن مغاربة حتى النخاع و من يشكك في ذلك فنجيبه بتماسكنا حول مملكتنا الشريفة و ملكنا واحد محمد السادس.
حفظنا الله من هؤلاء الغوغاء الذين يحاولوك زرع الفتنة بهذه الطريقة.
لا حول و لا قوة إلا بالله.
18 - Md الاثنين 31 يناير 2011 - 12:17
i want just to add that morocco is far away from this temptations, we want to say that that we want to stay like that we love our king and our state just stay at home and avery thing will be a right.
19 - رباطية مغربية الاثنين 31 يناير 2011 - 12:19
أدعو كل مغربي يؤمن بالله ويحب النجمة الخماسية، ويعرف أن حب الأوطان من الإيمان إلى مواجهة هؤلاء لأنهم خونة، نوجدوا ليهم عصي وهراوات كبيرة لنساعد الشرطة فيهم بنات وأولاد علينا المواجهة، يالله المغرب بدا يتقاد الله يخليكم الخونة الغدارين، قلتها في تعليقي بهذا الموقع العرب غدارين التوانسة نساو خير بن علي مهما يكون نساو ليه كلشي ولو أنه ساهم في نهضة وتطور بلدهم، العرب لا يستحقون ديمقراطية حقيقية لأنهم منافقين وخونة وغدارة.. ونحن مستعدين للموت من أجل هذا الوطن، ونقسم بالله جميعا أنه من يريد التخريب سوف نكسر راسه دون رحمة، وسوف نتجند من الآن بالعصي وندق فيها المسامير.. من يريد الفتنة الله يعطيه الفتنة في صحته ولكل غدار رب قوي.. وسوف نثبت للعالم أننا مغاربة مؤمنين بالله أولا وبملكية دستورية، وسوف نواجه دون رحمة من يريد خراب هذا البلد.. أدعو هسبريس إلى فتح صفحة خاصة للتواصل من أجل هذه النقطة، نتجند لهؤلاء بالهراوات ونكسر رؤوسهم دون شفقة ونقسم جميعا من هذا المنبر بعهد الله وبعدم الخيانة لنخرج جميعا بنات وشباب..
20 - مغربي حر الاثنين 31 يناير 2011 - 12:21
بسم الله الرحمان الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله.
صحيح ان هاده الدعوات تافهة فملكنا مع الشعب والشعب المغربي باكمله مع ملكه الله ينصرو.
21 - REDOUANE الاثنين 31 يناير 2011 - 12:23
a tous les marocains attention aux polisario et algeriens qui veulent creer la fitna et anarchie
vive la monarchie alaouitevive le roi M 6
22 - ali الاثنين 31 يناير 2011 - 12:25
لا لا ثم لا . لن ننجر وراء أعداء الوطن الحاقدين على مغربنا العزيز. عاش المغرب من طنجة الى الكويرة
23 - marocaine الاثنين 31 يناير 2011 - 12:27
لا للفتنة اخواني هده اكيد خطة من المفسدين الكارهين للمغرب fais attention faut pas suivre n'importe quelle idée et vive le maroc
24 - الله الوطن الملك الاثنين 31 يناير 2011 - 12:29
الله الوطن الملك
25 - sami الاثنين 31 يناير 2011 - 12:31
والله هؤلاء حمقى وخرقى يريدون تقسيم وتقزيب المغرب
سأعبر عن امتعاضي انا ايضا بطريقتي وانشأ مجموعة ضدهم
يريدون جرنا للفتنة
26 - adamo الاثنين 31 يناير 2011 - 12:33
Ces gens la oublient que ns sommes au 21 siecle et que le marocain instruit par les evenements qu il a connus conforte par le developpement que connait son pays economiquement et politiquement grace a cette volonte qu exprime son jeune Roi et conscient des connivences qu entretienent les voisins du pays a l est et au nord ne laissera jamais ces imbeciles realiser leurs desseins .Nous sommes conscient de ce qui reste a faire dans notre pays nous le ferons .Avec une Tunisie democratique et une Algerie qui se liberera de ses despotes/ LeMaroc peut continuer avec serenite sur la voix qu il a choisie depuis la fin du siecle dernier..
27 - مغربية حتى النخاع الاثنين 31 يناير 2011 - 12:35
قرأت كل الردود فوجدت اغلبها يندد بعد حضور هذه المسيرة المفترضة هذا ان دل فما يدل على حب المغاربة لوطنهم وغيرتهم عليه وانهم على وعي وعلم كبير بخطط الحاقدين على المغرب ورغبتهم في جعله نسخة من تونس ومصر لكن لن تفلحو في نيل مرادكم لان كل من يحب الملك والمغرب لن يحضر هذه المظاهرة وابشركم بفشل خططك يا حاقدين فنحن اذكى من ان نكون ضحية انفصاليين امثالكم حبنا لملكنا ومغربنا اقوى بكثير من كل شيء لا ننكر اننا غير راضون على الحكومة والفساد الذي فيها لكن حبنا للملك يجعلنا نلتزم الصمت لاننا اذا تصرفنا اي تصرف غير عقلاني كلمشاركة في المظاهرات او ما شابه سيكون اول المتضررين هو الملك ونحنح كلنا يد واحدة مع الملك ونفديه بانفسنا وارواحنالانه يعمل كل ما بوسعه لكي يغير المغرب ومتواضع جدا وليس متكبر وابن الشعب ومن الشعب اذا لا تضيعو وقتكم في خطط فاشلة يا انفصاليين ولا تنسوا انكم تتعاملون مع مغاربة احرار وليس انفصاليين خونة الموت لكم يا اعداء الوطن وللمعلومة فقط اذا كان لبوعزيزي حرق نفسه اثر غضبه واحتجاج على نظام بلده فالمغاربة مستعدون لحرق اعدائهم فداءا لملكهم عاش الملك وحفظ لله وطننا
28 - judan الاثنين 31 يناير 2011 - 12:37
الهظرة ماكتشري خضرة
29 - Ayoub الاثنين 31 يناير 2011 - 12:39
Je ne comprends pas la raison de cette manifestation il faut determiner des objectifs reels , bouger juste pour bouger je ne suis pas d'accord mes amis vous voulez creer des problemes , pensez au resultats avant de manifester on est pas comme les tunisiens ou les egyptiens alors taisez vous et arretez ces problemes .
30 - galaxy9999 الاثنين 31 يناير 2011 - 12:41
فعلا جاء وقت التغيير و من الافضل أن يأتي تغيير الدستور لتصحيح مسار المغرب
31 - باعمراني الاثنين 31 يناير 2011 - 12:43
هادوا مرضى , المغرب بخير و الحمد لله .و غاديين فالطريق ديالنا الى الامام خلف المنصور محمد السادس , و اللي خرج حنا المواطنين غادي نتواجهو معاه .
32 - فرح الاثنين 31 يناير 2011 - 12:45
الله يستر شحال فيكوم ديال تقليد
وسيرو فين تخدمو الى عندكوم شي خدما بنادم غير كالس متفرج فتلفازة لي شفها كاليك حتى انا غنديرها هههه تقليد الاعمى الله يجيب لكوم شي عقل تفكرو بيه بلا متقلدو هههه
33 - ysn الاثنين 31 يناير 2011 - 12:47
إذا أردتم الفتنة في البلد ستجدون المغاربة الاحرار ضدكم لصدكم و ليس الامن
34 - achraf الاثنين 31 يناير 2011 - 12:49
لن نسمح للفوضويين التحدث باسمنا من اليوم سننظم مجموعة في الفايسبوك ضد اي مؤامرة على المغرب ساكون اول من سيخرج ليبرح هؤلاء ضربا حقيقة دصاريتو حتى فتو القياس انتم اقعدو امام حواسبكم و الشعب يتقاتل باسمكم تعمدت الكتابة باللغتين العامية والعلالبة لاني اعلم ان جل هولاء يعيشون في عالم اخر
35 - hamid الاثنين 31 يناير 2011 - 12:51
صحيح أنهم ليسو سوى مخادعين ومجموعة مخربين ،لا يحبون الخير لهذه البلاد0
فالمغرب ومنذ تولي الملك الحكم أصبح في مصاف الدول المتقدمة وفي زمن قياسي(11 سنة) بل وأصبحنا ننافس هذه الدول في كثير من القطاعات الحيوية،هذا على المستوى الدولي0 ولا ينكر هذا إلا جاحد نعمة0
أما على المستوى الداخلي فقد شهد المغرب إصلاحات جذرية كانت نتائجها كالتالي:
ـ إصلاح جذري للتعليم ، حتى أن نسبة الأميين تكاد تكون منعدمة سواء كان ذلك على المستوى الحضري أو القروي0
ـ بنية تحتية قوية في جميع المناطق المغربية ، شملت تخصيص منتديات رياضية في أغلب مدن المملكة
ـ أدنى مستوى للبطالة في الدول العربية بل وبين دول العالم، إضافة إلى ارتفاع الدخل الفردي
ـ محاربة الفساد والمفسدين ، بل إن الحكومة تقوم بمجهودات جبارة من أجل هذا و تسهر على رعاية مصالح المواطنين وكذا محاربة الرشوة وكل الخروقات الغير قانونية
ـ إضافة إلى إصلاح قطاع الصحة وتجهيز المستشفات بأحدث الأجهزة الطبية ، وتخفيض كلفة الأدوية وذلك لضمان تمريض في المستوى لجميع فئات المجتمع
ـ ووو0 00000000000(القائمة تطول)
أما بالنسبة لهؤلاء الغوغائيين فالأكيد أنهم يعيشون في عالم آخر غير مغربنا الجميل000
36 - امازيغية الاثنين 31 يناير 2011 - 12:53
خليونا نعيشوا فامان مع ملكنا الهمام الله انصروا ويحفظوا من كل شر
وعاش الملك وعاش المغرب امنا
37 - مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 12:55
لقد زرت العديد من الدول العربية وعليه فإني أقول لهده الشرذمة من الفايسبوكيين بأن المغرب ليس مثل جميع الدول العربية .ان هامش الحرية التي تنعمون بها في بلدنا العزيز لا يمكن مقارنتها بتونس ومصر. في المغرب يمكنكم أن تنتقدوا من تشاءون بكل حرية، في المغرب يمكنكم أن تصدروا صحيفة أو مجلة في أقل من شهر، في المغرب يمكنكم أن تنضموا وقفات احتجاجية وقت ما شئتم وأين ما تشاءون بكل حرية.يا مجموعة الفايسبوكيين هل تريدون هل تريدون أن يصبح المغرب موضوع الساعة على قناة الشيخة موزة العميلة. لا و الله لن يتسنى لكم دلك ما دام المغرب فيه رجاله و نسائه الصادقين الدين حافظوا وسيحافظون على بلدهم الآمن..
من هدا المنبر أدعوا الجميع وخاصة الشباب إلى أخد الحيطة و الحذر من مثل هذه الحركات المشبوهة التي يجب وأدها وعدم التعامل معها خاصة أنه أصبح للمغرب أعداء كثر الجميع يعرفهم. إن بلدنا يسير في الطريق الصحيح و النتائج بدأت تظهر سنة بعد أخرى "بناء مستقبل الوطن و أمنه يكون في سنين أما الهدم و النهب و ترويع المواطنين يكون في لحضات"
كلنا معنيون ويجب أن لا نتهاون مع مثل هذه الحركات لهدا أقول لك عزيزي القارء شاركنا برايك لأن الأمر يهم أمنك وامن أبنائك وبلدك بالدرجة الأولى.
38 - مواطن مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 12:57
الوضع السياسي والإقتصادي في المغرب مخالف تماما عن باقي الدول العربية الأخرى, خصوصا تونس ومصر, فهذين الدولتين إن كانت تحتاجا إلى ثورة فهذا بسبب قمع الحريات و الوضع السياسي الدكتاتوري المزري الذي تعيشه, لهذا تعرف هذه الدول فترة مخاض للحاق بركب الدول الحرة. أما المغرب فوضعه مخالف تماما كما سبق الذكر, نعيش حالة إنتعاش ولو كانت نسبية و أوضاعا من حسن إلى أحسن, المناظل الحقيقي في هذه الفترة هو من يساهم في بناء الدولة و تدعيم مؤسساتها ورفض الفساد الذي يشيب بعض جنباتها, فلنكن مواطنين حقا لنا حس الوطنية والإنتماء ونعمل معا من أجل بناء المغرب بدل نشر الفتنة و "منخليوش بوزبال يتشفاو فينا"
المغاربة أذكياء, ونعلم تماما أنه لا حاجة لنا بفتنة, أما ما يحصل في تونس ومصر فتلك ثورة ولا يمكن أبدا إسقاط ما يحصل هناك على دولتنا الحبيبة.
39 - لا للفتنة الاثنين 31 يناير 2011 - 12:59
السلام عليكم
ادعو كل من قرأ هدا الخبر بان لايصدقه لأنه من الانفصاليين
حنى مغاربة والله الحمد عايشين بخير وبلقسم مولانا وملكنا محمد السادس منصره الله مناش مفرطين فيه نجبوه بزاف
عاش الملك محمد السادس نصره الله وايده وعاشت الاسرة العلوية الشريفة وعاش بلادي المغرب من طنجة لكويرة
ولكيكول نخرجو يخرج فحيط واش يصحابلو حنى هم المصريين لعايشين فالقبور ولا التوانسة لكياكلو نص كوميرة فالنهار
والله الحمد يلادنا المغرب عايش خير منهم
عاش الملك عاش المغرب
الموت للاعداء الموت لهم
المرجو النشر...............
40 - mowatin الاثنين 31 يناير 2011 - 13:01
je suis avec le roi de tt mon coeur mais la situation est tres mauvaise corruption l'injustice augmentation des prix des legumes logement tt s'augmentent et personne ne bougent j'espere d'avoir une reaction plus eficace de la part de notre roie avant q les choses depassent les limites de retour
41 - moroccanSnipper70X1 الاثنين 31 يناير 2011 - 13:03
تأكيد:
السلام عليكم, إخوتي المتصفحين الكرام, قمت بالتحقق بنفسي من هؤلاء المرتزقة ومواقعهم المزعومة, ؤأكد لكم أن صاحب الفكرة ليس مغربي (j'ai tracer sa signature électronique), وهم ممولون على ما يبدو من الجزائر وإسبانيا (l'espagne est peut etre juste un proxy) يبدو أن هناك محاولة إستباق لسقوط بوتفليقة بزرع الفتنة في المغرب كما هي عادة الحركيين. ولكن هيهات هيهات, فهؤلاء المغاربة وما أدراكم ما المغاربة.
في النهاية إخوتي إدا كان هناك من يدعي الدعوة إلى إصلاح أو تغيير فاليجد الشجاعة الكافية ليعلن عن هويته كما فعل أبناء تونس بشجاعة. أما هؤلاء الأوغاد فلم يجدو حتى الشجاعة لإعلان هوياتهم, عساك لا الدفاع عن حقوق المواطنين.
الله الوطن الملك.
ملكنا الشاب في قلوبنا وهو لايتوقف عن التنقل بين أرجاء المغرب ليتأكد بنفسه من تقدم المشاريع, والكل يعرف بأن الكل بدأ يحسدنا على ملكنا أطال الله عمره وحفضه وسدد خطاه.ولا شك أن من بين القراء من لاحظ كيف تتحول مدينته فجأة إلى جنة بمجرد الإعلان عن قرب زيارة ملكية, وملكنا من الذكاء بحيث لاحظ ذلك وأصبح لا يتوقف عن التنقل بين مختلف المناطق كي يدفع المسؤلين فيها إلى العمل. وتكفينا شهادة وكيليكس بأن محمد السادس لا يهمه الحكم وإنما يهمه إصلاح البلد.
الله الوطن الملك
42 - Moslim,Alhamdolillah الاثنين 31 يناير 2011 - 13:05
انا احب الملك محمد السادس فهو صمام الامان للمغرب ولكن حبي له لا يعني اني متفق معه في كل شيء , يعني يجب ارساء دولة القانون ومحاسبة كل الوزارء الفاسدون وقص اجنحة الطيور الجارحة التي تنهب خياراته ليلا نهار ,سياسة الافلات من العقاب قد تدخل المغرب في متاهات نحن في غنى عنها وفي الاخير شعارنا دائما الله الوطن الملك , والله المستعان
43 - Abo_Rayn الاثنين 31 يناير 2011 - 13:07
please join us in Facebook group
جميعا ضد مجموعة " حركة حرية وديمقراطية الان
44 - makhaf الاثنين 31 يناير 2011 - 13:09
Nous ne sommes ni Tunisie ni Egypte ni Algerie ni tout autre pays .......il fo faire face à ces malades et qui cherchent à exploiter la naiveté des gens pour faire des bains de sang .......nous avons besoin de reformes certes mais sans violence .......le Roi n'arrêtte pas de bouger et relancer des projets d'ici et là sans aucune terriotorialité soutenue ...tout le maroc en profite incha Allah ......il fo croire au changement mais un chnagement progressif et durable ..........si vous croyez capable d'apporter votre pierre de changement réel et constructif, pkoi ne pas se montrer en toute légalité et convaincre les gens de votre bonne foi ....bande de deseprés suicidaire
45 - rachid الاثنين 31 يناير 2011 - 13:11
je serai le premier a prendr lhrawa et vous battre , le maroc n a pas besoin de vous , tous les marocains unis contre la zizani, c est n importe koi , mefiez vous les gags,
46 - taha الاثنين 31 يناير 2011 - 13:13
اللهم احفظ بلدنا من الفتن، واجعلها آمنة مستقرة.
الله الوطن الملك .
عاش الملك .
ويعيش المغرب من طنجة حتى الكويرة .
نحن ضد كل الفتن . عاش ملكنا محمد السادس .
47 - hanan marocaine الاثنين 31 يناير 2011 - 13:15
احنا غادي انتحروا من أجل بلادنا و ملكنا
و إلا فكر شي مرتزق ولا جزائري و لا إسباني يمس بلادنا أو يفكر يشكك الشعب في جهد ملكنا غادي نقتلوه
انتما سيري عند لي عارف ليكم بوتفليقة لي ماشي عليكم يالمرتزقة
واحنا ببلادنا ومع ملكنا
وموتوا من الحقد و الحسد
بزااااااف عليكم المغرب يالملحدين
48 - saad الاثنين 31 يناير 2011 - 13:17
خونة وحاقدين وعملاء
عاش الملك
الله الوطن الملك
49 - مرجانة 2010 الاثنين 31 يناير 2011 - 13:19
اياكم من الفتنة فان وراء هذه المسيرة مجموعة من الخونة الجزائريين و لاسبان و البوريساريو ان المغرب مستهدف من طرف ميلشيات ثاثارية هدفها تدمير وحدتنا والاخلال بأمننا اننا نندد وبشدة هذا التصرف الذي من شأنه ان ينعكس سلبا علينا
فلا تكونوا تبعا اننا فقط نرغب في الامن و الطمأنينة و من كانت له شكاية فليرفعها الى الديوان الملكي او ديوان المظالم او يكتب في الجرائد الحرة و الوطنية ان هذه المسيرة خدعة وحيلة لاشعال فثيل القتنة فلا تنساقوا الى هذه التظاهرات الدسيسة اننا كمغاربة نحمد الله على ملكنا الحبيب فلا بترول عندنا ولا غاز ولا ثروات مثل الجزائر وليبيا اللذان يعيش شعبهما في فقر مدقع وهم نيام فوق بحر من البترول ويرى ثرواته تنهب و تؤكل فهم اولى بالاحتجاجات اما نحن فعلى ماذا سوف نتظاهرنعم يجب محاربة الفساد من رشوة و محسوبية و بطالة ولكن كل الدول تعيش هذه الأزمة.لذا يجب ان نتحد و تشد الهمم ونعمل خيرا لهذا البلد ونساعد على تنميته وتنقيته بجانب الملك محمد السادس الذي لا يدخر جهدا و لا يتوان في خدمة الصالح العام لقد عرق عهده الكثير من لتغيرات و التطورات اهذا هو الجزاء ان هؤلاء المتظاهرين في الدول العربية مكث رؤساءهم 40 سنة في الحكم دون ان يفعلوا شيئا اكلوا ثرواتها ونهبوا خيراتها اتقارنوننا بهم حشا و كلا
ان من يجب محاربته هو العقلية المتهالكة التي مازالت سائدة و القلوب القاسية التي تعمل لصالح جيبها و ابنائها يجب محاربة انا فقط و من بعدي الطوفان
ان هؤلاء ينقصهم الايمان الصادق فهم لايحبون لاخيهم ما يحبونه لانفسمهم ينقصهم حب لوطن و الوطنية تنقصهم روح الانتماء و النية الحسنة انها مشكلتناالعظمى فالكل يعمل لصالحه و الباقي يجرفه الطوفان هذه العقلية هي الي يجب محاربتها انها التراتبية التي مازالت تشكل عائقا بين المواطنين
ان الايمان و الصدق و الضمير الحي و حب الوطن و الملك هما السيبل الى السعادة

50 - حسناء الاثنين 31 يناير 2011 - 13:21
بالله عليكم ايها المغاربة اتقو الله وفرقو ما بين الحق والباطل
ايام غزة هل منعنا من اقامة المظاهرات هل منعنا ايام ضرب لبنان
الم يقدم المغرب مساعدات لغزة ومنعت من العبور
الم تشعرو بتغيير كبير و بنمو سريع فى عهد ملكنا محمد السادس
كم من ديور القزدير تم التخلص منها كم من مشاريع كبرى بدا امغرب يشيدها من طرق سيار ومنشات تخدم الشعب المغربى
حرية التعبير الم نشاهد تنقل الملك فى كل ارجاء المغرب للوقوف على تنفيد الوعود مسجد الحسن الثانى الدى يملا الى اخره فى رمضان والحرية فى تطبيق الدين
نحن الشعب المغربى شعب مسلم ونرفض ان يفرض علينا احد شىء بالقوة
اقول والله العظيم المغرب فى الطريق الصحيح
اقول تونس عانو كثيرا حتى اننى فوجئت من معاناتهم وكتم نفسهم حيث لم يخرجو ايام غزة ولا العراق ولا لبنان ويمنعو من الحجاب والادان وغيرها
اما مبارك فلقد كان عميل بدون شك فغزة اكدت دلك والتخلف الدى اصاب مصر فى عهده واضح
اقول حبنا لملكنا محمد السادس هو حب مستحق
و اقول لمن يطالبون بالتغيير هل تعلمون ان تونس ومصر ان تخلصو من مبارك سوف يبداون لينفدو ما وصل اليه المغرب فى عهد محمد السادس حرية التعبير التخلص من قانون الطوارى ابعاد الجيش عن الحكم و اشراك المعارضة فى الحكم وانتخابات نزيهة واقول فى النهاية ويحتاج لتطبيق دلك ارادة شعبية وسياسية ونحن الحمد لله بدانا قبلهم والنتائج واضحة
يا شعب المغرب لا تسقطو فى فخ اعداءنا لقد جربتم الظلم فى كديم ازيك وشاهدتم انحياز العالم لعدونا فلا تفتحو باب جهنم فحياتنا تختلف كليا عنهم
اما بخصوص البطالة وغلاء المعيشة فهدا مشكل عالمى ومن حقنا ان نطالب بحلول لكن ليس فى هدا الظرف العالمى
51 - brahim الاثنين 31 يناير 2011 - 13:23
لانكدب على انفسنا فلملك ملكنا والمغرب مغربنا وشعب شعبنا ادا ارا هده المسيرة سلمية لانها تريد تسقط الفاسين شفارة اما الملك سيبق مللكنا الى الابد
52 - patriote الاثنين 31 يناير 2011 - 13:25
الملك محمد السادس ديالناو حنا
ديالو بغيناه وحبيناه ومستحيل نفرطو فيه الله يخليه لينا ويحفظه من كل شر
عاش الملك وعاش المغرب
مملكة تفتخر بملكها و ملك يعتز بشعبه
53 - bouawal الاثنين 31 يناير 2011 - 13:27
les perroquets de L'orient ont envie de se faire parler d'eux....Mohamed VI est puissant au niveau civile, militaire et international....allez aboyez comme des chiens...j'invite les autorités à interdire cette manifestation et la reporter à une date ultérieure , entoucas, pas en ce moment là
54 - ali الاثنين 31 يناير 2011 - 13:29
non non non a tout mouvement illogique qui emite des autres pays qui vivent dans des circonstences different les internautes du fecebook au maroc sont des gamins qui pechent dans un lac trouble
55 - br الاثنين 31 يناير 2011 - 13:31
إنهم ليسوا مغاربة ومستحيل أن يكونوا مغاربةلأن مغاربة يوحبونة ملكهم ويحبون وطنهم من طنجة للكويرة عاش الملك
56 - simoo الاثنين 31 يناير 2011 - 13:33
vive le roi mohamed 6 .notre pays est en plein developpement.grace a l indh et d autres programmes et chhantiers que sa majesté lance et inaugure chaque jour .
vive le maroc.
57 - ابو زهير الاثنين 31 يناير 2011 - 13:35
إلى كل من تهمه كلمة حرية.....
لا يمكن للمغاربة ان يكونوا على شاكلة الجيران من إخوتنا التونسيين أو المصريين أو ....، وذلك لخصوصية نادرة في العالم العربي.فملكنا الشاب دفع بهذا البلد إلى خيارات أرقى مقارنة بما لدى كل العرب، فبإمكان المغاربة التعبير عن آرائهم كيفما شاؤؤا دون قيد أو شرط كما أن الحريات العامة قد تحققت بشكل كبير .فلماذا الدعوة الى التصابي أمام العالم ولماذا التباكي في هذا الظرف؟ لا نريد من يعبث بأممنا ولا نريد سياسات فوقية تستأثر بها مجموعة من المتحينين لكل فرصة فراغ ليعاني المغاربة قاطبة من الروع . نعم نريد حرية لكن بالطريقة التي نرى فيهاأنفسنابإنشاء مجلس يتم تعيينه من طرف المؤسسة الملكية للتقصي واستقبال شكايات المواطنين على صعيد كل جهة وكل دائرة انتخابية، وتكون مسؤولة امام الملك مباشرة ولا تخاف لومة لائم في أداء واجبهاكمالها حق متابعة المفسدين والمتحايلين ممن وكل لهم تسيير أمر الشأن العام من سلطة ومنتخبين، وتكون المحاسبة شفافة بعرضهم على القضاء وأمام وسائل الإعلام الوطنية والعالمية حتى يجبر هؤلاء الخونة على الظهور للعلن، وحتى يتم فضح كل متعال على امة تواضعت لله قبل أن تتواضع للعيش المشترك الكريم. نعم نحن نعاني ولكن من المسؤول عن معاناتنا؟ لا يشك اثنان في أن القادة السياسيين في مناطقهم وأعوان السلطة المتواطئين معهم والذين زوروا انتخابات ولفقوا تهما لمناوئيهم على خلفيات سياسية هم من جعل هذا الشعب يعاني. فإذا كان النضال فليكن ضد شردمة التسيير. وأحذر من هذا المنبر كل مغربي شريف إن أراد أن يتشكى عليه أن يسمع صوته الى الديوان الملكي وإياكم ان تنساقوا وراء شردمة من المأجورين للنزول الى الشارع؟ فهؤلا همهم إثارة الفتنة ونشر الفزع والبلبلة في صفوف الأحرار. كلنا نعاني من تسيير الشأن العام ولكن لا يمكننا أن نقلد الآخرين فالمغرب له رب يحميه كما له ملك واع بالمسؤولية. وإذا أردتم التعبير عن ما مسكم من تظلمات فستجدون ملكا يستمع لكم بكل أريحية.أرجو النشر. وتحية الى كل غيور على وطنه.
58 - rider on the storm الاثنين 31 يناير 2011 - 13:37
les vrais demande de cette groupe sont les suivant veuiller les verifier si v voullez
mais malgré ça je suis contre ces manifestations !!!!
نظرا لغياب معارضة حقيقية و فعلية تشفي غليل المواطن المغربي ندعوكم للإنضمام إلينا من أجل التعبير عن رفضنا للوضع المعيش الذي يزداد تدهورا يوما تلوى الاخر في ظل حكومة عباس الفاشلة بكل المعايير و هذه جملة من الأسباب لتأسيس هذه المجموعة
أولا - فقدان حكومة عباس الفاسي للمشروعية و الشرعية
ثانيا - المقاطعة الشعبية الواسعة للإنتخابات التشريعية التي أفرزت هذه الحكومة
ثالثا - مشكلة النجاة التي يعتبر عباس الفاسي من المسؤولين عنها
رابعا - غياب مخطط حقيقي يمكنه إنقاذ المواطن المغربي من الفقر و الأمية و غياب التغطية الصحية و لعلكم تطالعون الجرائد و كيف عدد من المواطنين يموتون و يعانون في ابواب المستعجلات بلا منقذ
خامسا - غياب الحرية و مشكلة القضاء و التعليم و هلم جر..وزيد و زيد... حتى أمسينا نتذيل الترتيب العالمي في التنمية
نعلن إستقلاليتنا الكاملة و عدما إنتمائنا لأي تيار سياسي
ومنه ندعوكم للإنضمام إلى شبكة
59 - غيور على المغرب الاثنين 31 يناير 2011 - 13:39
المغرب على فوهة بركان يغلي، و المؤشرات معروفة لدى العامة لا تغرنكم مجموعة الفاسبوك لأن المهضومين لا يستطعون ايصال أصواتهم و الله لو قامت ثورة فإنها ستأتي على الأخضر و اليابس و إني أناشد السلطات للقيام بإصلاحات خصوصا في ميدان التعليم و القضاء و إنما أقول هذا من باب غيرتي على هذا الوطن و ملكه، اللهم أبعد عنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن
60 - قبلي عبد الرحيم الاثنين 31 يناير 2011 - 13:41
بلهاء، لا يمثلون إلا أنفسهم و من يقف من ورائهم لهز استقرار المغرب،يريدون أن يقفوا مسيرة المغرب التنموية و يأبى الله و الشعب إلا أن يتم مسيرته و لو كره الحاسدون.
المغرب سينظم مسيرة حب لملكه هذا ما يستحق المغرب و المغاربة.
61 - الاندلسي الاثنين 31 يناير 2011 - 13:43
بسم الله الرحمن الرحيم
اظن ان المطالب التي جائت بها هذه الحركة كبيرة جدا على حجمها ...فأحزاب المعارضة التي تناضل في الساحة السياسية بالمغرب لا تطالب بهذه الاشياء ...والاحرى بهم ان او يحتجوا عن الزيادة في الاسعار وفواتير الماء والكهرباء ...هذه المطالب هي التي تهم السواد الاعظم من المغاربة ..اما في ما يخص المؤسسة الملكية فتربطنا بها علاقة قوية جدا تستمد اسسها من نظام البيعة ولن نزايد عليه مهما حصل
ولا احد ينكر الفساد الاداري والاخلاقي التي تتخبط فيه الدولة لكن الشعب يعجبه الامر ولا يحرك ساكنا الكل في غيبوبة وكان الشعب يشرب ماء الحياة من الصنبور او يتنفس الحشيش مكان الهواء ...انت تسمع اذا ناديت حيا _ ولكن لا حياة لمن تنادي ....
شكرا وعاش ملكنا الحبيب وتسقط الحكومة الفاسدة والبرلمان المتعفن
62 - حكيمة الاثنين 31 يناير 2011 - 13:45
لا نتمنى لهذه التظاهرة النجاح فهذه مجرد افكار تخريبية يجب ان يتعامل معها بالحزم .فالمغرب بلد الامن و الامان بلد السلم و السلام بلد الحب و الحنان بلد استطاع ملكه الشاب ان يحقق لشعبه ظروف العيش الكريمة .نعم هناك الفقر البطالة و مشاكل الصحة و غيرها لكن هذه المشاكل تعاني منها دول العالم بدون استثناء فامريكا القوة العظمى في العالم نسبة البطالة فيه جد مرتفعة .لكن هدا لا يعني اننا رضينا بهذا الواقع و و رضخنا للامر الواقع بل بالعكس فنحن ندعوا الى الغيير و التطوير بطريقة عقلانية و منطقية تحت القيادة السامية لملكنا محمد الادس نصره الله و دائما شعارنا الله الوطن الملك
63 - مغربية مفتخرة و معتزة ببلدي الاثنين 31 يناير 2011 - 13:47
تجندوا وراء ملكنا و اميرنا و حبيبناصاحب جلالة محمد السادس من نصر الحق و صد الاعداء مملكتنا المغربية و احدروا الفتنةواندساس العدو بيننا.
64 - MAROCAIN الاثنين 31 يناير 2011 - 13:49
ok نحن خائفون على انفسنا وخونة ومخزن مندس لكن نقول لكم ايها الجبناء الدين لا هم لهم سوى اعتلاء المناصب اننا قادرون على الخروج ضدكم ولمناصرة ملك المغرب وستكون الفرصة مواتية لنخلص المملكة المغربية من امثالكم وسنرى لمن ستؤول الكفة نحن ايضا نريد ان نعبر للعالم اننا مختلفون عن باقى الدول العربية وتلكم ستكون الفرصة ادن ادا اقتنعتم بافكار مريديكم فالمعركة موعدنا وسيرى زعمائكم التندوفيين راية المغرب وصورة محمد السادس كم هما غاليين في نفوسنا سسنعتز عندما نرى الشردمة تنتظر دقائقها الاخيرة في هده الدنيا
65 - The Marins الاثنين 31 يناير 2011 - 13:51
اشراك الاهل و الاحباب في ناول عسل الثروة بدل تجرع قطران الثورة..

نعم من اجل مسيرة الحب تكربما لملكنا الحبيب .
شعارنا واحد
الله الوطن الملك.
حذاري حذاري من الاستماع الى اعداء الوحدة الترابية خصوصا الانفصاليين الداخليين الخونة و الجواسيس.
66 - ابو سارة الاثنين 31 يناير 2011 - 13:53
هذه المجموعة تدعو للفتنة ورغم ان هناك اجماع المعلقين على الحذر منها، فانني اضم صوتي الى اصوات المعلقين من اطياف الشغب المغربي.
67 - انا الاثنين 31 يناير 2011 - 13:55
لا ولن أشارك
لا ولن أشارك
عاش الملك
عاش الملك
عاش الملك
شعارناهو الله الوطن الملك
واذا خرجتم فسنخرج ضدكم
68 - abouhajar الاثنين 31 يناير 2011 - 13:57
كنتم بالأمس مع سقوط بن علي غير آبهين باستفرار تونس وأمنها، واليوم مع مصر غير آبهين بما يحدث من فوضى، تمجدون الثورة وتسبون في بن علي وأسرته ومبارك وشلته وعندما نتحدث عن المغرب يهمكم الأمن والأمان إنها قمة النفاق والأنانية والإنتهازية.
69 - said الاثنين 31 يناير 2011 - 13:59
عاش الملك و المغرب و المغاربة < شلح ريف سوسي صحراوي عروبي> مل لڭويرة ـ لطنجة كولشي بحال بحال او لملك معانه الله إخليه لينة امين ...
70 - oumnia الاثنين 31 يناير 2011 - 14:01
personne ne vous suivra parce que c'est nul
71 - Masoud الاثنين 31 يناير 2011 - 14:03
إن اللدين دعوا للإحتجاج في 27 فبراير عندهم خلفيات سياسية لأن هدا اليوم هو دكرى فبركة الجمهورية الوهمية من طرف الجنرالات الخونة ودميتهم عبد العزيز الدي لم يكن صحراويا أبدا وليس له الحق في تمثيل الصحواويين. فالصحراويون وعددهم 200ألف يعيشون هادئين في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية
72 - خديجة الاثنين 31 يناير 2011 - 14:05
عاش الملك والدولة المغربية انا مع مسيرة تشيد بحبنا لبلدنا ولملكنااطالب بمسيرة ترفع فيها صور الملك محمد السادس والاعلام المغربية
يعيش المغرب وملك المغرب
73 - FaceBooKisTe الاثنين 31 يناير 2011 - 14:07
c'est vrai que chez nous, il y a des anomalies, à commencer par le 1er ministre qui doit être sous les verrous.aussi, il y a toute une administration pourrie, des partis qui ne se font entendre que lors des saisons de la moisson!
un changement doit commencer par nous,ne plus donner des pots de vin, ne plus se laisser faire et savoir revendiquer ses droits, devenir citoyen actif dans la société civile, être contre ses politichiens, pardon, politiciens qui nous harcèlent les tambours avec leurs discours à deux sous.
demander du nouveau gouvernement futur, un vrai changement dans la politique de l'enseignement, la santé...qui sont la base de toute société en mouvement.
Notre Roi SM M6, a beau faire, il est encore entouré par une bande de (..auto-censure) qui ne font que tirer profit de leur poste sans rien donner à la nation.
Je veux bien un changement, mais je suis certain que le régime royal nous unit.
il faut commencer à juger les hauts responsables pour leurs erreurs, emprisonner ceux qui le méritent, chasser ceux qui méritent ....
du moment qu'il y a un laisser aller, rien ne changera, à commencer par la mentalité populaire.
je ne vais en dire plus, pour ne pas ennuyer les lectrices et lecteurs.
AGISSONS POUR LE BIEN DE NOTRE PAYS ET LES GÉNÉRATIONS FUTURES.
VIVE LE MAROC, UNIT!
74 - docteur الاثنين 31 يناير 2011 - 14:09
la révolution au maroc a commencé en 1999 et c'est notre roi qui l'a commencé , maintenant on voit ses fruits. le maroc est un grand chantier on vt ps de vos manifestations qui sont contre le pays. Allah, alwatane almalike.
75 - hachoumi الاثنين 31 يناير 2011 - 14:11
ما أروعك ياوطني بشبابك حفظهم الله ورعاهم من كل مكر وسوء
لانهم عرفوا كيف يشرحون لمن هو وراء"حركة حرية وديمقراطية الآن"ما معنى الحرية وما معنى الديمقراطية.
76 - ikram الاثنين 31 يناير 2011 - 14:13
Vivre le Maroc qui ne cédera jamais à de tell manipulation de la part des traitres et des ignorant qui ne cesse d'inviter le monde a ce révolter, on aime notre roi et notre pays.

Alors Vive le Maroc ! Vive les marocains
77 - firass الاثنين 31 يناير 2011 - 14:15
الفتنة أشد من القتل
78 - hicham الاثنين 31 يناير 2011 - 14:17
حذاري من الانفصاليين
79 - walid الاثنين 31 يناير 2011 - 14:21
اللهم احفظ بلدنا من الفتن، واجعلها آمنة مستقرة.
الله الوطن الملك .
عاش الملك .
ويعيش المغرب من طنجة حتى الكويرة .
نحن ضد كل الفتن . عاش ملكنا محمد السادس
80 - abdel44 الاثنين 31 يناير 2011 - 14:23
le parti de ben ali et hosny mpbarek utilisaient la meme methode sur face book et a la fin il y eu revolte donc la meme chose au maroc va se passer...soyez sur que la plupart des marocains approuvent la nouvelle action liberte et democratie
81 - maroc الاثنين 31 يناير 2011 - 14:25
oui oui oui بشعار الله الوطن الملك
82 - احمد الاثنين 31 يناير 2011 - 14:27
اعتقد ان هده المجموعة لا تعرف الحرية ولا الديمقراطية ولا الاستقرار السياسى الدى يعيشه المغرب هده مجموعة من البراهيش لم يعيشوا عهد سنوات الرصاص جبناء يجب عليهم ان لا يختبئوا وراء الفايسبوك وسنرى دلك اليوم الدى حددوه هم امفسهم سيكونون غائبون وسوف لن يكون هناك احد المغرب يتطور ويتقدم طبعا الكل يجب عليه ان يتجند ضد الجبناء وضد اصحاب ضعاف البصر
83 - salaheddine الاثنين 31 يناير 2011 - 14:29

أرى أن هذه الفئة لا تعي خطورة الواقع,و إني لأراها فئة لا فقه لها , بل علينا جميعا أن نقف على المكتسبات التى حققت و التى في طور الإنجازوالتي لثوها أكملت عقدها الأول , بالله عليكم من منا لا يرى ملكنا يصوب و يجول البلاد من اقصاها الى اقصاها نشرا للتنمية و ارساءاً للحق زد على هذا و ذاك الرخاء الذي يعيشه المغرب الحبيب مقارنة مع باقي دول العالم .
فوتيرة النمو هذه أصبحت تقلق العديد من الدول المجاورة لما في ذلك خطرو منافسة على إقتصادياتها ،ثم لا يجب أن نسى عدونا الشرقي الذي يرغب في تصدير عدواه إلى بلدنا الغالي و بذلك يستريح إعمالاً بمفهوم إذا عمت هانت , فالتريث و الحذر حتي نرسي جميعا بسلام مع ملكنا الى بر الأمان آمنين إنشاء الله.
و حتى لا يفهم من كلامي أننا لا يجب أن نطالب بالمزيد من الإصلاحات و على رأسها القضاء الذي هو أساس الحكم و غيرها من القطاعات بل هذه سنة جارية منذ خلق السماوات والأرض, إخواني و حتى لا يأتي يوم نبكي هذا السلام و هذا الرخاء أنصح بعدم التهور و الكيس من يتعض بغيره .
كما أني أرى أن هذه الأحداث هي خير لأبناء هذا البلد الأبي حيث أن الحكومة و اصحاب القرار قد يتعضون جرّاء متابعتهم لما يقع إن كان الوضع هناك مختلف , نسأل الله أن يولي عليهم خيارهم و أن يعينوهم على المسؤولية .
و أخيراً فل ندعوا الله أن يحفظ ملكنا و أن يرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على على الخير , و من أراد الإفساد فاشغله بنفسه و اجعل دائرة السوء عليه. آمين إنك ولي ذلك و القادر عليه.
صلاح الدين هولندا
84 - أحب ملكي الاثنين 31 يناير 2011 - 14:31
عاش الملك
عاش الملك
الموت للخونة
عاش الملك
الله أكبر
85 - Moroccan Man الاثنين 31 يناير 2011 - 14:33
I love my KING
I love my KING
I love my KING
I adore MOROCCO
I admire its wonderful people
Anyone trying to touch my country is dead. Down with anyone who does not love Morocco from Tanja to laguira.
Long live my king
Long live my king's family
Long live The Moroccan nation
ALLAH ALWATAN ALMALIK
86 - ورزازي مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 14:35
المغرب يسير في الطريق الصحيح تحت الاشراف الشخصي لجلالة الملك.و كل هذا بارز للعيان،حيث لايمكن لاي احد ان ينكر التطورات التي تحققت في جميع المجالات منذ تولي صاحب الجلالة عرش اسلافه المنعمين.و لا مجال للمقارنة بين ما ينعم به المغاربة من حرية واستقرار وما يعانيه الأبرياء المحتجزون في مخيمات الذل والعارفي الاراضي الجزائرية.المغرب ماض في طريق تنميته المستدامة معتز بوحدة جبهته الداخلية ضد كل مايمس المقدسات الوطنية.الله الوطن الملك.
87 - mimzy الاثنين 31 يناير 2011 - 14:37
ليست مسيرة الحب ولكن ستكون مسيرة خراب المغاربة وأن هده مخططاتهم فمسيرة حب المك في قلب كل مغربي وليس في الشارع وخصوا صا في الوقت و الظروف الراهنة فحداري لكل المغاربة فإنهم يسعون للزج بكم في الشارع من أجل تحقيق أهدافم على ظهوركم فإذن واياكم ثم واياكم
88 - Marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 14:39
Veuillez signaler leur page facebook, une façon de dire qu'on contre .
"اللهم اجعل بلدنا آمنا مستقرا سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين. اللهم من أراد ببلادنا سوء فاخرس لسانه وشل أركانه ودمر أوصاله واجعل كيده في نحره واجعل تدميره في تدبيره واجعله عبرة لمن لا يعتبر"
89 - مغربي ملتزم بالوطنية الاثنين 31 يناير 2011 - 14:41
بسم الله الرحمن الرحيم
لابد من الحذر من مثل هذه الدعوات المشبوهة ، مغربنا ولله الحمد يتمتع بهامش من الحرية لا باس به فالواجب الحفاظ على هذا التميز ، وجلالة الملك محمد الصادص حفظه الله بفضل وفائه للعهد الذي قطعه على نفسه ،المتمثل في خدمة الوطن والرقي به إلى مصاف الدول المحترمة والفاعلة في محيطها ،وهذا ما يلمسه كل المواطنون ، فاين نحن مما كنا عليه في الثمانينيات والتسعينيات ، لنكن صادقين وأوفياء لهذا الوطن العزيز ونترك ملكنا يشتغل بديناميكية واستراتيجية لا شك أنها ستوتي أكلها ونقطف ثمارها جميعا ،صحيح أن هناك بطء حكومي وبلادة سياسية عند الكثيرين ممن يمتهنونها لتحقيق مصالحهم الذاتية بفضل عزوفنا عن اختيار الصالحين والمثقفين والانقياء والشرفاء القادرين على أيصال أصواتنا وتحقيق مطالبنا بالقنوات الدبمقراطية الشرعية ، فمن ينتخب أميا ليسيره على المستوى الجماعي هل جلالة الملك مسؤول عنه ؟ من يبيع صوته بدراهم معدودة ، هل له الحق في أن يعلق على جهود ملكنا المثابر في تحقيق التتنمية ورفع الحيف والظلم الاجتماعي لدى شريحة عريضة من المواطنين الذين عاشوا تحت عتبة الفقر لسنين طريلة وثقيلة لا يعرف مرها ومرارتها إلا من عاش في حي صفيخي تنعدم فيه مقومات الحياة ، مكتسبات لم يخققها لا البرلمانيون المنتخبون ولا المستشارون الجماعيون ، بل حققها الملك مخمد السادس لشعبه الذي يزوره في جنح الظلام ويطلع على حقيقة الوضع في الميدان ولا يحتاج لا إلى تقارير الشيوخ والمقياد ولا يعتمد على الأرقام الوردية المتضمنة في خطابات الوزراء والعمال والولاة ، إنه ملك حاز ثقة شعبه بكل أطيافه وطبقاته بفضل حكامته المتبصرة ورؤيته الاستشرافية لمغرب معتز بقدراته قادر على المنافسة ولا يخشى خصومه بل يحترمهم ويقدرهم ويجعلهم نصب عينيه لأنهم المحفز الرئيسي لتقدمه وازدهاره ، وأختم القول يالتأكيد على أن المغرب أثبت منذ تقلد الملك محمد السادس مهامه الملكية أن المملكة المغربية بلد مغاير لكافة الدول المحيطة به ـ والشعب المغربي واع بهذه الحقيقة ويده في يد الملك .
90 - khalid الاثنين 31 يناير 2011 - 14:43
يا مغاربة اياكم هذه الفتن يروج لها البوليزاريو واصدقاؤه في الفيسبوك لاثارة الفتنة في المغرب يجب ان نقف في وجه هؤلاء الشردمة التي تريد تخريب المغرب عاش الملك عاش الملك عاش الملك
و ليكن في علم الجميع أن أي مسيرة تقع في المغرب ستحوله إلى غابة من المطاحنات السياسية و السلطوية و إنتشار للفوظى ...لا لا لا للمسيرات ضد أي شيئ
91 - zakdhb الاثنين 31 يناير 2011 - 14:45
ان اردتم بنا الفتنة فتاكدو اننا الشعب المغربي اول من سيقف لكم بالمرصاد و نحمي بلدنا و ملكنا بصدورنا و ارواحنا فلا تتكلمو باسمنا
92 - مغربية حتى النخاع الاثنين 31 يناير 2011 - 14:47
السلام عليكم ورحمة الله ،
أنا أناشد جميع المغاربة أن يتصدو لمثل هذه الفئات المدسوسة بين المغاربة الأحرار أبناء هذا الوطن العزيز اللذين يفدونه بالغالي والنفيس ، وهم وراء ملك شاب يعمل كل جهد لمحاربة الفقر والتهميش من جهة و مختلسي المال العام الشفارة من جهة ثانية ،واعداء الوطن أي الجزائر واسبانيا من جهة ثالثة فلا داعي لجهة رابعة مكونة من المنافقين والكذابين يريدون الصيد في الماء العكر انتم أذا لم يرقكم العيش في المغرب فاتركوه وكل المغاربة يعرفون اصحاب هذه الحركة قادرون على السفر الى الخارج والعيش في نعيم كما تقولون فارحلوا احسن ونحن نريد العيش هكذا .واذا ازعجكم هذا فمطار محمد الخامس موجود طير منه لفين بغيتي اسي ...وبلا ماتجر معاك الباقي لأن الباقي عندو الملك والمغرب اسبق وانت الا بغيتي الدير الخاطر للجزائر سير عيش فيه بلا صداع الراس ...راحنا فارشينكم غير الله بعفو عليكم... واش كولكم هكذا دايرين .... منافقين وكذابين إلا من رحم ربي ..
93 - Marocain 5353535 الاثنين 31 يناير 2011 - 14:49
يا من تدعون حب الملك لا تخونوه من نصحكم الخالص لانا سيدنا رجل له قلب كبير و ميل طبيعي نحو العدالة الاجتماعية و محاربة كل الاختلالات المجتمعية يباشرها بنفسه ولا يتوانى عن ب\ل الكثير من اجل شعبه الوفي
لكن ...... لاينبغي ان نغتر من و ضعنا المستقر نوعا ما ينبغي ان تسند المسؤوليات لمستحقيها بكل شفافية و بتكافؤ للفرص
94 - jaafer tiqadine الاثنين 31 يناير 2011 - 14:51
تحية نضالية وبعد لم نالف قط نحن المغاربة ان نهدم ما شيدناه طوال السنين . التغيير ياتي من داخل المؤسسات وبالنضال الحضاري المسؤول .اننا سنتصدى لكل من سولت له نفسه تدمير هدا الوطن الغالي النفيس
95 - مغربي حر الاثنين 31 يناير 2011 - 14:53
لن نحظر معكم لا نريد الفتنة في بلدنا لأنها ستكون فرصة لبعض الحاقدين لنشر سمهم
كما نقول بالمغربي العام طويل و هذا الوقت غير مناسب لهذا حتى لو كانت النية حسنة
الله الوطن الملك
96 - zakdhb الاثنين 31 يناير 2011 - 14:55
ان اردتم بنا الفتنة فتاكدو اننا الشعب المغربي اول من سيقف لكم بالمرصاد و نحمي بلدنا و ملكنا بصدورنا و ارواحنا فلا تتكلمو باسمنا
97 - ZANTY الاثنين 31 يناير 2011 - 14:57
عاش الملك وعاشت المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة
98 - zakdhb الاثنين 31 يناير 2011 - 14:59
ان اردتم بنا الفتنة فتاكدو اننا الشعب المغربي اول من سيقف لكم بالمرصاد و نحمي بلدنا و ملكنا بصدورنا و ارواحنا فلا تتكلمو باسمنا
99 - mouloud الاثنين 31 يناير 2011 - 15:01
je suis tres heureux de voir un maroc libre e dimocratiq ,je pense que le roi dois degager a arabia saudite ,sino le maroc sera come soudan,o etiopia
100 - ابن سوس الاثنين 31 يناير 2011 - 15:03
بسم الله الرحمان الرحيم
جيت غير نشوف اشنو هو الجديد ف هسبرس او لقيت هد المقال
كليك اسي نغيرو الدستور ههه حنااسي تنكلوا غير لخبز او الماء او بركا علينا حنا راه عرفنا شكون نتوما اقسم بالله العلي العضيم اننا لن نخون ملكنا ادعوا كل المغاربة الى عدم الحضور بل العكس تعاونوا مع القوات العمومية في حالة ضهور هؤلاء المرتزقة نصرك الله ياملكنا المحبوب وابعد عنك عيون الحساد والاشرار امين يارب العالمين الله الوطن الملك
101 - حسن الاثنين 31 يناير 2011 - 15:05
المشكل في المغرب ليس في نطام الحكم , بل في النخب السياسية المتهالكة التي تتمسك بكراسي الأمانات العامة و تبث روح اليأس في نفوس الشباب من المشاركة في الحياة السياسية في البلاد , المشكل في المغرب أن ملك البلاد يتحرك بشكل أسرع من الحكومة , و مع دلك , فالمغاربة مقتنعون أن بإمكان بلدهم تجاوز هده المشاكل بالتبصر و العقلانية و الإلتفاف حول قائدهم المفدى و حول رموز عزتهم و مقدساتهم . أنا كشاب مغربي أعتز بانتمائي لهدا الوطن و أفتخر بشعبي و ملكي ووطني , و أناشد الجميع التحلي بمزيد من اليقظة من كل المناورات التي تريد النيل من المغرب و استقراره . نحن نؤيد الإخوة التونسيين و المصريين في احتجاجاتهم للتحرر من الطغيان و تحقيق الديموقراطية , و شبابنا بخير وبإمكانه التعبير مباشرة و بحرية عن رأيه و تطلعاته عبر الإنخراط في الأحزاب السياسية الجدية التي يرى أن برامجها و تيارها الفكري يوافق أفكاره و انشغالاته , و له أن ينخرط في العمل النقابي أو الجمعوي دون تضييق يدكر , وتلكم أبجديات الديموقراطية المفقودة في جل الأقطار العربية الشقيقة .عاش المغرب حرا أبيا بشعبه و ملكه
102 - zoumi messari الاثنين 31 يناير 2011 - 15:07
على كل حال فالمغاربة الوطنيين ينتظرون معرفة هؤلاء الخونة لتلقينهم درسا في الوطنية فنحن ندرك ان هؤلاء هم هعداء وحدتنا الترابية يريدون فتنة هذا البلد الامين فنحن في انتطارهم يوم 27فيبراير سيتصدى لهم الطنيين بدل رجال الامن عاش المغرب ملكا وشعبا
103 - wahad الاثنين 31 يناير 2011 - 15:09
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
هذه فتنة و لن نتركها تحدث
يقول النبي صلى الله عليه و سلم
الفتنة نائمة لعن لله من أشعلها
104 - المهدي الاثنين 31 يناير 2011 - 15:11
هدوا هوما واكلين رمضان
هم مجموعة من الانفصتين من اتباع البيليزاريو واسبانيا وكل من لا يريد المصلحة لهده البلاد هدا تقليد اعمى ;
يستغلون الوضع الحالي لزرع سمهم في هدا البلد
لدا فصنتدى لهم فب اليوم المدكور
و غا يكلو تاسلتهوم
105 - مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 15:13
احيي كل الشعوب الحرة و الطامحة للحرية، و الخزي و العار للمتملقين، طبعا كمغاربة نحب وطننا بقدرما نكره دعاة الانفصال، لا احد ينكر اننا نعيش في مستنقع عربي مليء بالفساد.
في كل هذه الردود اشم رائحة التملق لانها نابعة من اقلام بوليسية تزمر و تطبل لاسيادها لانها مستفيدة منهم.
و هنيئا للشعب التونسي و المصري بنصرهم.
106 - fatima zohra الاثنين 31 يناير 2011 - 15:15
و سيررو تنعسوا، و الله ما نشارك، كثر عليكم الخبز و مالقيتوا ما يدار، سبحان الله؟؟؟؟
107 - مسلم غيور على دينه الاثنين 31 يناير 2011 - 15:17
السلام عليكم,
نعم هناك العديد من الأمور يجب اصلاحها، نعم للتغيير، ولكن اسأل نفسك... كيف حالك مع الله؟ هل تصلي؟ هل أنت بار بوالديك؟ هل صليت الفجر في جماعة؟ هل وهل.....!!!
قال الفاروق رضي الله عنه : نحن أمة أعزنا الله بالإسلام ، وان ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله .
فمكمن عزتنا هو الإسلام، فلنعد اذا إلى الله و كنو على يقين أن الله سينصورنا حين إذن.
إذا تأملنا حال كل فرد منا نجده يظلم نفسه، فهو لا يصلي، لا يقيم حدود الله... فكيف تريد رفع الظلم عن نفسك إذا كنت أنت الظالم لها؟!!!
فما هو الحل إذا ؟ هل الحل هو كما فعلت تونس و مصر؟ ممكن!! ولكن لننتظر ونرى ماذا سيكون وراء انتفاضتهم.
إخوتي، لنعد إلى الله ولنبدأ بإصلاح أنسنا قبل غيرنا وستكون العزة لنا بإذن الله.
أخي ... أختي
يا من بدنياه اشتغل *** وغره طول الأمل
الموت يأتي بغتة *** والقبر صندوق العمل
قال بعض الحكماء الرجال أربعة
أنه يــــدري = فذلك العاقل فاتبعوه
ولا يــــدري أنه يـــــدري = فذلك الناسي فذكروه
يدري ويــدري أنه لا يــدري = فذلك الجاهل فعلموه
يدري ولا يدري أنه لا يدري = فذلك الأحمق فاجتنبوه
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
108 - citoyen marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 15:19
c du n'importe quoi ca refléte pas la volonter du peuple marocain vive le roi mohammed 6 et que dieux preserve le maroc de ces charlatants
ALLAH ALWATAN ALMALIK
109 - ahmed الاثنين 31 يناير 2011 - 15:21
pardon mes amis notre pays est sur la bonne voie la volonte de changements ont dejas leurs traces laissons la paix et le calme reine notre pays nous autres choses a combatre les ennemis de notre pays qui veulent profiter l ocasion pour nous perturbe
110 - reda الاثنين 31 يناير 2011 - 15:23
a qui vous dites cela??
vous voulez détruire nos acquis ??notre pays??nos vies?? pour quoi vous parler d'une nouvelle constitution??
je voi trés trés bien que ce dialogue est celui des separatistes je le jure!!
si vous voulez le changement alors allez travailler étudiez faites qlq chose de bien pour le maroc est pas ca!!
je suis un marocain agé de 25 ans j'ai un diplome et tout je suis chommeur ...
mais je préfer la paix social et la stabilité de pays que le desordre .
vive les marocains vive le maroc vive notre roi
111 - nofel الاثنين 31 يناير 2011 - 15:25
allez vous en d'ici ce n'est pas votre place vous n'étent que des bandes de malfaiteur qui cherche a camoufler l'amour entre le peuple et son roi on est tous marocaine et on est fière d'être nous seront les premiers qui vous attaquent et que dieux bénisse notre cher roi Mohamed 6 oui Mohamed 6 le roi des pauvres.
112 - الدينصور الاثنين 31 يناير 2011 - 15:27
نصيحة للملك اما ان يقضي علي الفاسدين و لا يخلط بين رجال الاعمال و السلطة
و اما ان ينتحر معهم فالتسونامي الشعب قادم لا محالة
113 - wa le3fo الاثنين 31 يناير 2011 - 15:29
ان النضام الملكي هو النضام الدي يعتز به كل المغاربة لاننا ببساطة نحب ملكنا محمد السادس حفضه الله ادهبوا للنباح في بلدكم يا جنرالات الجزائر اما ادا كان اصحاب هدا الهراء يحسبون أنفسهم مغاربة أقول لهم أنتم بكل بساطة أغبياء و ليس لديكم اية قرائة للاوضاع الحالية.
و شكرا.
114 - مغربية حرة الاثنين 31 يناير 2011 - 15:31
دعوة لكل المغاربةالاحرار الى مقاطعة كل المسيرات من هذا النوع,لانها تدعوا الى نشؤ الفتن بين المغاربة الحمد لله ملكنا يسعى جاهدا الى محاربة الفسادوالرقي بالبلاد فالنقف بجانبه بمحبتنا له .عاش الملك
ودام المغرب بلدا حرا امنا .
الله الوطن الملك
115 - kamal الاثنين 31 يناير 2011 - 15:33
حنا كفس من شي او حسن من شي المشكل ما شي في الملك راه مالاقيش معامن يخدم دايرين بيه غير المنافقين او الفاسدين الثورة خاص يقوم بها الملك علا الحاشية او اهل فاس لمحتاكرين كلشي فهاد البلاد
116 - المديوري الاثنين 31 يناير 2011 - 15:35
إذاكانت تونس و مصر حكمها أشخاص كيفمااختلفت ضروفهم ،، فإن كلمة الأحرار هي التي انتصرت.
الحال في المغرب غير ذلك ارجعوا إلى ماكتبه العارفون بكواليس وخبايا القصر : مثال مون اميي لو روا.....
117 - magribi wa aftakhir الاثنين 31 يناير 2011 - 15:37
ارجو من الاخوة ان يبعدو من هدا ويتركونا في مواجهة الاعداء الدين يحسدوننا على موقعنا الاستراتيجي وعلى ملكنا ملك الفقراء الحنون المتواضع والدي يضحي بكل شئ من اجل التنمية المستدامة للمغرب اما همنا وشغلنا الشاغل لكل المغاربة ملكا واحزاب وشعبا هو التصدي لاعداء وحدتنا الترابية .الله الوطن الملك عاش الملك و نحن ضد الفتنة يكفينا مشكل الصحراء ياخوان الملك يشتغل و يعمل بجهد كبير الله ينصروا وينصرنا معه على الاعداء عاش الملك عاشت المغرب عاش المغاربة
118 - عبد الله السباعي الاثنين 31 يناير 2011 - 15:39
لعن الله من أيقظ الفتنة من مراهقين مدسوسين ومدفوعين ومأجورين همهم الأول والأخير أن يحولوا الوضع في المغرب إلى مسرحية لإضحاك العدو الجزائري المطلوب من أصحاب القرار المغربي تنبيه هؤلاء المراهقين إلى خطورة ما يقومون به وتوجيه وسائل الإعلام إلى اتخاذ الحذر من هذه الدعوات الملغومة المشؤومة التي قد تستغل من طرف الجماعات الإسلامية المتطرفة لإثارة الفتنة
119 - أبو الصفاء الاثنين 31 يناير 2011 - 15:41
التغيير مشروع والمشاكل المرتبطة بالفساد و زواج المال و السلطة تتفاقم في تقليد سابق على ما عرفته تونس إنه انزلاق طبيعي لنظام يريد إرضاء مؤسسات الاحتكار العالمية لكن بعد الدرس التونسي لا أعتقد أن الملك سيقبل بمزيد من الهروب إلى الأمام ما دام أبطال هذا الاختيار هم أناس انتهازيون نؤدي ثمن مقارباتهم البائسة..لكن حين يتعلق الأمر بالمراهنة على الديمقراطية الثمتيلية نعرف جميعا أن المستفيد من هذا الشكل الديمقراطي هم المراكمون للثروة اللازمة لشراء الضمائر والأصوات مما يؤدي إلى تهميش الكفاءات المحلية..عن أي ديمقراطية يمكن المراهنة في تحقيق التغيير المنشود؟صراحة فالمؤسسة الملكية هي الوحيدة القادرة على تحقيق تكافئ الفرص بمعيار الكفاءة لكن كيف يصل الملك إلى كفاءات البلاد بمعزل عن وسائل إعلام قادرة أحيانا على صناعة أبطال من ورق بتوجيه من جهات التمويل المختلفة..عن أية ديمقراطية يمكن أن يراهن الشعب في المجلس التأسيسي للدستور؟؟هل سيتشكل من ممثلي النافذين في صناعة القرار المتحكمين الفعليين في دواليب الشأن العام الذي أفضى إلى حالة اليأس بالتقسيط الذي يعيشه الوطنيون الصادقون الزاهدون في فتات التوريط الموزع على ضمائر قابلة للدفاع عن الشيء ونقيضه في ذات الآن..وعن أية حرية يمكن الحديث وسط إعلام تتحكم فيه متعددات الاستيطان؟؟؟هل تعتقدون أن ما وقع في تونس هو انتقال حقيقي نحو الديمقراطية؟؟أم أن الأمر يتم فقط وفق المزاج النيوليبرالي في سعيه لتجديد النخب قبل أن تنفلت الأمور من يديه؟؟لا بنعلى ولا الذي سيأتي بعده قادرون على تجاوز توجيهات مراكز القرار الحقيقية بل إن الأمر لا يعدو أن يكون استبدالا طبقيايلبي حاجة نفسية لدى الجماهير ويؤمن للنيوليبرالية متنفسا للمزيد من النهب للخيرات إذا لم تخلق آليات ممنعة من التعفن لحماية الحد الأدنى من الحقوق المدنية بما لا يضر بمساحة الربح المرجوة..نصيحتي ألا ترتجلوا الثورة في غمرة حماس لا برنامج من وراءه.إنكم بذلك تؤسسون لليأس وقتل الإرادةوفي ظل معدل أمية مرتفع لا يقدم ضمانات لنجاح مغامرة من هذا النوع.أوقفوا هذا العبث من فضلكم..فالأمر يحتاج ضمانات سياسية في زمن ماتت فيه السياسة.شكرا.
120 - مغربية حرة الاثنين 31 يناير 2011 - 15:43
حسبي الله عليهم،،،
لا يمكن أن يكونوا مغاربة أحرار من تربوا وعاشوا بشعار الله الوطن والمك
كلنا نحب وطننا وملكنا الله ينصره ولانعطي فرصة لأي كان بأن يمس المغرب بسوء وإن شاء الله لكم بالمرصاد.
أدعوا كل المغاربة الأحرار إلى التصدي لمثل هذه المؤامرات الدنيئة من أعداء المغرب وأعداء وحدته الترابية وكلنا مع ملكنا محمد السادس ومع العرش العلوي المجيد وأقسم بالله إنني مواطنة مغربية أحب وطني وأقدر ملكي ومجهوداته الجبارة والكل يشهد على مغرب محمد السادس.
واللهم أجعل كيدهم في نحرهم
الله الوطن الملك
121 - maroc الاثنين 31 يناير 2011 - 15:45
لا حاجة لنا نحن المغاربة في الفتنة، ملكنا حبيبنا، نعم لمسيرة يوم 6 فبراير لنشكر جميعا ملكنا.
122 - issam الاثنين 31 يناير 2011 - 15:47
عاش الملك الى للموت عاش الملك لن نسمح باي كلمة ضد ملكنا و نريد تمركز اكبر لسلطة في يد الملك لاننا لا نتق في سواهعاش الملك رغم انني اعاني من البطالة ل5 سنوات عاش الملك
123 - ابن المغرب الحر الاثنين 31 يناير 2011 - 15:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نداء إلى كل المغاربة عبر صفحات فيس بوك و المواقع الإلكترونية، اليوم وأكثر من أي وقت مضى، وطننا الحبيب بحاجة لنا للوقوف كرجل واحد ضد بعض المرتزقة والمأجورين الذين يحاولون إثارة الفتنة في هذا البلد ... لقد قررنا التصدي لهذه المحاولات اليائسة لهؤلاء المرتزقة وسنقوم قريبا بفضحهم واحدا واحدا لنكشف لكم الجهات الحقيقة التي تريد إثارة هذه الفتنة.
ؤأكد لكم أن هؤلاء ليس مغاربة وهم ممولون من الجزائر وإسبانيا . إن هناك محاولة إستباق لسقوط بوتفليقة بزرع الفتنة في المغرب كما هي عادة. ولكن هيهات هيهات, فنحن المغاربة وما أدراكم ما المغاربة
إخوتي إدا كان هناك من يدعي الدعوة إلى إصلاح أو تغيير فاليجد الشجاعة الكافية ليعلن عن هويته كما فعل أبناء تونس بشجاعة. أما هؤلاء الأوغاد فلم يجدو حتى الشجاعة لإعلان هوياتهم, عساك لا الدفاع عن حقوق المواطنين.
ملكنا الشاب في قلوبنا وهو لايتوقف عن التنقل بين أرجاء المغرب ليتأكد بنفسه من تقدم المشاريع, والكل يعرف بأن الكل بدأ يحسدنا على ملكنا أطال الله عمره وحفضه وسدد خطاه.ولا شك أن من بين القراء من لاحظ كيف تتحول مدينته فجأة إلى جنة بمجرد الإعلان عن قرب زيارة ملكية, وملكنا من الذكاء بحيث لاحظ ذلك وأصبح لا يتوقف عن التنقل بين مختلف المناطق كي يدفع المسؤلين فيها إلى العمل. وتكفينا شهادة الدول العالمية بأن محمد السادس يهمه إصلاح البلد .
تحياتي لكل مغربي لم يشارك في المسيرة المزعومة التي دبر لها أعداء الوطن و لهم رغبة في تنظيمها في شهر فبراير لهدا نريد توعية جميع المغاربة بأن أي مظاهرة غير معلن عليها في نشراتنا الإخبارية فهي غير قانونية و هدفها زعزعة أمن و إستقرار وطننا الحبيب
وتحيا بلادي .. الله .. الوطن ..الملك
124 - abdel الاثنين 31 يناير 2011 - 15:51

ASSALAM ALAIKYME
Si vous etes vraiment des maroccains pure et qui aiment ce manifique pays vous n´auries jamais appeler vous freres et soeurs au massacre vous des laches ettraitteures qui desirent detruire notre pays .vivent le maroc et notre Roi en ai bien alhamdulillah . ils participes al contruction de notre pays tous et pas a la distruction de notre pays. les choses avance tres bien au maroc paraport a d´autre pays au monde .mais les egyptien sn´ont pas construis les pyramides en quelques jours ou annees.léurope nás pas conquerie se bien etre en quelque annee mais des annnees et meme des cielcles . laissrr nous vivre dans le bien qu on as Alhamdulillah et attendre le mieus aven notre roi qui fais le possible pour notre fiere pays le maroc .Chere freres et soeurs maroccain nous vous laisser pas prendre par ses laches .ils sont pas des maroccain vrai maroccain .tester les dans des simple chose a voir qui sont .par exemple demander a ses laches des questios de notre Histoire et la plus simples des chose si il sont desvrais jeunes chababs maroccains gens de notre cyber /e chat rooms de npous ecrire leurs lettre en DARIJA AL MAGHRIBIA ET PAS EN RABE OU FRANCAIS .SI vous avez notes mes freres ils sont pas des maroccains ils sont polizario ou algerian ou quelqu´un qui desire detruire notre royaume uni VIVE LE MAROC ET LE ROI DU MAROC WA SALAM ALYKYME WA RAHMATUALLH
125 - مغربي وافتخر الاثنين 31 يناير 2011 - 15:53
ارجو من الاخوة ان يبعدو من هدا ويتركونا في مواجهة الاعداء الدين يحسدوننا على موقعنا الاستراتيجي وعلى ملكنا ملك الفقراء الحنون المتواضع والدي يضحي بكل شئ من اجل التنمية المستدامة للمغرب اما همنا وشغلنا الشاغل لكل المغاربة ملكا واحزاب وشعبا هو التصدي لاعداء وحدتنا الترابية .
126 - احمد الاثنين 31 يناير 2011 - 15:55
أرجو من كل المغاربة الأحرار أن يكونوا حدرين خلال هده المرحلة الدقيقة لأن هناك أعداء كثيرين يتربصون بنا ويريدون زعزعة أمن واستقرار المغرب خصوصا وأنهم لم يفلحوا في المرات السابقة والتي تتدكرونها جيدا....
127 - مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 15:57
في تونس أقيمت ثورة الحرية وفي مصر جمعة الغضب و ذلك لكسر قيد الغل و القهر و الإطاحة بالطغاة والآن أريد من كل مغربي المشاركة في مسيرة الحب يوم الاحد 6 فبراير لتكريم ملكنا العزيز لحبه لوطنه و شعبه و السهر على تنميته و لنرسل رسالة لكل الحكام "
128 - abdo الاثنين 31 يناير 2011 - 15:59
لا ثورة ولا ثرثرة، ملكنا واحد محمد السادس
عـــــــاش الملك دامت لك الصحة يا مالكنا المحبوب
ليمبغنا تعمى عينو
129 - mwaten الاثنين 31 يناير 2011 - 16:01
ارى ان المخزن يعمل جاهدا كي يغطي الشمس بالغربال، جميع التعليقات التي تقول العام زين هي تعليقات الخزن و مفرووووشة.
تعياو تكتبو و تشوهو ما تقدروش تخبعو الحقيقة،الشعب المغربي مهان،بطالة فساد دعارة فقر قمع حريك جهل........ والقائمة تطول.
الحمد لله راه فقنا و عرفنا حجا مهمة، اللي بغا يجيب حقو يجيبو بييدو،و حتى شي حد ما يقدر يوقف فوجه ارادة الشعب، راه مليييييييييييييييينا
شكرا لكي يا تونس ولكي ايضا يا مصر
130 - سعيد الجنوب الاثنين 31 يناير 2011 - 16:03
الحمد لله على نعمة الأمن و الاستقرار. لن تفلحوا أيها التافهون. نحن نحب وطننا وملكنا الهمام حفظه الله. والسلام.
131 - WALD AGLOU الاثنين 31 يناير 2011 - 16:05
الى اغلبية المعلقين اقول دعونا من المزايدات فهل تعلمون يا محبوا الوطن والخائفون على وحدته وكرامته ان شرذمة لا يتجاوز عددها عدد اصابع اليدين هي مالكة البلاد والعباد هل تعلمون ان اغلب اولياء الامور اضحو ديوتيون رغما عن انوفهم(والديوتي ايها المعلق الامي هو من يدفع بفلذات اكباده للعهارة كي يعيش ) افيقوا ام خدرتم كيف لا وكل انواع المخدرات مباحة وبين منزل بزناس وبزناس بزناس افيقوا وعلى من اراد ان يعلق ان يركز فاغلبكم والله يظهر تدني مهول في التفكير ان ماجاء من مطالب في البيان لا يمس الملك ولكن يذكره بان الاقوال لابد ان تقترن بالافعال
132 - cari7anko الاثنين 31 يناير 2011 - 16:07
لن اقول إلا شيئا واحدا
عاش الملك والمغرب بلدا مستقلا وموحدا
بشعار الله الوطن الملك
133 - fadwa الاثنين 31 يناير 2011 - 16:09
je suis vraiment décus de cette réflexion le faite de fixé une date au fevrier si comme si vous n'etes pas des vrai marocain, le marocain qui aiment leur payé et qui le défend de son sang et de ses ames,vive le maroc vive notre roi des roi notre tendre, humain, brave, fort et lion notre roi sacré noble sa majesté Mohamed ASSADISje l'aime à la mort et je suis préte à mourir pour mon payé pas pour les lachent disant nomé lachesmarocains.
134 - Hasnae الاثنين 31 يناير 2011 - 16:11
المرجو عدم الانسياق وراء هذا الكلام الفارغ نحن والحمد لله بلد متوازن بفضل الله وفضل الملك الغالي الذي ومنذ توليه العرش وهو يدشن ويعطي انطلاق كثير من المشاريع،
في رأيكم لماذا؟؟ ولمن؟؟
أليس للشعب المغربي؟؟ أليس للتقدم بالمغرب الى الأمام
الشعوب الأخرى تحسدنا "الله يعطيهم لعمى"
أتمنى من الشعب المغربي الحبيب ألا ينخدع
"الله الوطن الملك"
135 - mus الاثنين 31 يناير 2011 - 16:13
Arrêtez vos conneries. La maroc n'est incomparable ni avec la Tunisie,ni l'Egypte ni l'Algérie. Je crois que c'est une idée qui vient d'à coté car il y aura une manif le 12 février et on ne veut qu'ils soient seuls. Rassurez vous il n' y aura personne dans cette manif"
136 - لبيتي الاثنين 31 يناير 2011 - 16:15

لنفرض أن أصحاب الدعوة إلى هذه المسيرة نواياهم سليمة و قلوبهم مجروحة بالنقائص الكثيرة التي يلاحظونها في وطننا العزيز، لنفرض أن تزامن الموعد المختار ليس إلا مصادفة lu تخليد ذكرى تأسيس جمهورية الوهم/ و لنفترض أن هذه الدعوة ليس لهاأي تزامن مقصود مع التصريحات الأخيرة لمولاي هشام
لكن ليسمحوا لنا أن نتساءل:
هل بوتفليقة زين العابدين و مبارك هم محمد السادس؟
هل مستوى الحريات في المغرب هو نفسه في البلدان الأخرى؟
هل حب الناس للملك ، و الذي يعبرون عنه في استفتاءات مستمرة من خلال استقبالهم العفوي له في كل المدن هو نفسه الشعور حيال الآخرين؟
إذا كان الجواب أن لا فرق بين محمد السادس و الآخرين فهذا تجن واضح وكل المغاربة يعرفون قيمة ملكهم ،إما إذا كان الحديث عن الرشوة و الفساد و تجار الانتخابات و فساد القضاء و الأمن و استحواذ بعض العائلات على المناصب فهذا أمر آخر و يناقش نقاشا آخر من مستوى آخر.
لنفترض أن المغاربة استجابوا إلى الدعوة إلى التظاهر ، و لنقدر المصالح و المفاسد
كل تظاهر اليوم سيحسب على أنه رفض للملكية و النظام الملكي ، و هذا بمنطق الديموقراطية التي تطالبون بها مرفوض تماما،لان الشعب إجمالا يحب الملك و لا يرضى عن
و لو قدر للمسيرة أن تتم / بم ستطالب ؟بتغيير النظام ؟ لن يتبعها أحد.
بالإصلاح؟ليس هذا هو الظرف المناسب لذلك .
المقام اليوم لا يحتمل مظاهرات يستغلها أعداء الوطن لأجنذات خاصة بهم .
ولكن
هل امتناعنا عن التظاهر هو إعلان عن الرضى التام بحال الوطن؟
طبعا لا ، و لكن الإشارات قد فهمت ،و الجميع مطالب بالتعامل الإيجابي معها ، فالشعب المغربي ذكي و يعلم أن العديد من أصحاب المسؤوليات لا يخافون الله في مسؤولياتهم ، و جلالة الملك أول من يحاسبهم ، و للشعب كلمته في محاسبتهم و المطالبة بإنزالهم منازلهم التي يستحقونها ،بفضحهم في الإعلام و إيصال أخبارهم إلى جلالة الملك،
لكن التظاهر اليوم عمل مشبوه ،
137 - salah الاثنين 31 يناير 2011 - 16:17
اقول لشبابنا اخرجو الى الشوارع لتعبرو على تضامنكم مع ملكنا محمد السادس اعز الله ونصره
138 - marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 16:19
واش بغيين الجزائر والجزيرة اضحك عليكم الحمدلله نحن بخير في وطننا لماذا تريدون زرع الفتن لا للشغب ولا لتشويه الوطن الحبيب و نعلو الشيطان يا اخوان
139 - Guide fou الاثنين 31 يناير 2011 - 16:21
يلاه كملين معيا ملكنا واحد محمد السادس ح
140 - elmiloudy الاثنين 31 يناير 2011 - 16:23
السلام عليكم
نعم اخي كل ماتقوله به شئ من الصحة
الشفارة عامرين بنوك سويسرئ وما كيقدهم دكشي لكن ليس بما تقول سوف
نكسر شوكتهم على المغاربة العمل
بتكتيك جديد لمواجهة هولائ بالاعتصام
عند منازلهم و شركاتهم من اجل توجيه
العدل و تصبح القضية بين ابدي المحاكم
والصحافة بدون الدخول الى كوارت نحن
في غنىء عنها تحل بالعقل واقل الخسائر ومن بين هولاء شركة العمران و الضمان الاجنماعي وشركة الرخام الكبرئ باكادير
ومسيري الجاعات و الجنيرالات المستغليين
لتروات البحر وبهده الطريقة نواجه
المفسدين بقول من اين لك هدا
وبهده المناسبة اطلب من صاحب الجلالة
واتواسل اليه انشاء لجنة من الاشخاص الشرفاء التابعين اليه
بتقصي واعادة نبش كل التدشينات
التي عمل على اعطاءانطلقتها ان كانت تقوم بالاعمال التي قدمت له
وهل هي تحمل جميع الموصفات و المواد
التي صرفت عليها ولك تحياتي ودمت
لهده البلد ولشعبك يا حامينا
الله الوطن الملك
141 - abdo الاثنين 31 يناير 2011 - 16:25
تاريخ المغرب بعيد عن المشارقة,فنحن الذين أوقفوا العثمانيين ,وفتوى المشارقة لا نأخذ بها.لا ولن نشارك في أي تخربيقة لنحافظ على التاريخ .نحن مملكة عريقة ،لدينا مكتسبات يجب المحافظة عليها والمضي قدما في محاربة الفقر بطريقة تشاركية.زد على ذلك تربص أعداء وحدتنا من مخابرات جزائرية وإنفصاليين و الإسبان الحاقدين على التقدم الحاصل في الفلاحة والموانئ.
الله الوطن الملك
142 - عاش المغرب عزيزا آمنا الاثنين 31 يناير 2011 - 16:27
اظن انكم مللتم من الامن الذي نعيش فيه بالمغرب واصبحتك تبحثوا عن الفتنة، إصلاح هذا البلد يبدأ من أنفسنا أولا قبل أن نحاكم النظام فلنوجه لأنفسنا سؤالا ماذا قدمنالهذا الوطن؟ فلنحارب الرشوة التي نهشت أحشاء وطننا
143 - عزوز ابريعش الاثنين 31 يناير 2011 - 16:29
بسم الله الرحمان الرحيم
دعاء من اخوكم و ابن بلدكم من الاسرة المقاومة و الجيش التحرير و فاعل جمعوي و ناشط حقوقي و مواطن مغربي و مناضل من اجل الحق و الحرية... الى لكل مواطن مفربي حر غيور عن بلده الام المملكة المفربية
الموضوع : يشرفني ان التمس منكم ان تتقبلوا ندائي شكلا و موضوعا ،احدوا فانتم الهدف و المرمى و الغرض المقصود سياسيا و اجتماعيا و اقتصاديا و معنويا ، تجندوا وراء ملكنا و اميرنا و حبيبنا و اخونا و صديقنا و ولينا صاحب جلالة محمد السادس من نصر الحق و صد الاعداء مملكتنا المغربية انتم تعرفون العدو في الداخل و الخارج
الولاء للملك صاحب الجلالة محمد السادس للقضاء عن الاعداء يساهمون في لمس المقدساتنا و وطننا و ثرابنا
لنرفع من ينشر الفساد الاداري و سوء التدبير و الفساد السياسي و اقصاء الاجتماعي و القتصادي بشكايات موجة الى ملكنا المحبوب، الى جناب وكيل العام للملك و الوكيل للملك،الى الولات و عامل صاحب الجلالة في كل الجهات والمدن المغربية لصد الاعداء المفرب الحبيب و ملكها الفالي و العزيز الذي هو قائد الاركان للقوات المسلحة الملكية و قائد التنمية البشرية و التنمية القتصادية و حامي الشعب و الدين
لنضع يدا في يد من اجل ان لا نصبح في ايدي الاعداء الله و اعداء الوطن و نتعرض الى مسح الدماغ حتى لا يصلةا الى ما يريدون ما يسمون بالمجرمين و الطغات و الاستغلاليين اعداء الله و الحق و الاستقرار و التنمية و الامة الاسلامية و العربية
لنرفع أكف الضراعة لصاحب الجلالة و امير المؤمنين محمد السادس نصره الله و ايده، و حفظ الله ولي العهد الامير مولاي الحسن و سنوه الامير مولاي رشيد و سائر الاسرة الملكية إنه السميع المجيب.
و تقبلوا فائق الاحترام و الهقدير ايه الشعب المفربي الحبيب و ادام الله عمركم . السلام

اللهم اشهد ، و كفى بالله شهيدا
الله.الوطن.الملك
144 - طاطوي الاثنين 31 يناير 2011 - 16:31
ماتخفوش المغاربة الا بغيتوا تنوضوا نضوا مع الملك المحبوب ضد الشفارة فهاد البلاد ديروا جمعيات ضد الفساد الرشوة دخلوا الاحزاب اونتوما مقابلين غير شات او القرقوبي او نعاس شباب الكرطون.المصريون يبنون بلادهم اللهم ارحم شهدائهم وانصرهم على الطغاة. 
145 - انا مغربي والله شاهد الاثنين 31 يناير 2011 - 16:33
انا مغربي والله شاهد جميعا ضد الحكومة المحتقرة للشعب اما الدين يقولون انهم راضيين بالحكومة. فهم مسيرون من جهات حكومية اوتابعين اليها من افشال اي تحرك
146 - مواطن من طنجة الاثنين 31 يناير 2011 - 16:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم جنبنا الفتن ماظهلرمنها وما بطن و اجعلنا امنين في وطننا واحفض ماكنا من كل شر وسوء وسددخطاه الى مافيه خير للامة واحقظنا من المتربصنا بنا وبه وبوطننا اللدين ينتظرون الفرصة لخلق الفتنة وهم كتيرون
انا مع الاصلاحات من احدات صندوق لتعويض البطالة ودلك ممكن وتخفيض المعيش الاساسية ورفع الاجور ولكن بطريقة حوارية من دون خلق الفتن فعلى الدولة ان تبادر لمخاطبة كلالفئات و بالاخص المسحوقة والاستماع اليها. المغاربة رجال يحبون وطنهم فقدمن الجنوب حتى الشمال ومن الشرق حتى الغرب فلا لخلق الفتنةونعمللتنمية في بلدنا وللسلم والامان والرخاء واطال الله عمر ملكنا النحبوب والمتواضع محمد السادس مسددا خطاه وجعل بلدناالمحبوبامنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين امين ياربالعالمين
147 - عبد المالك الإدريسي الاثنين 31 يناير 2011 - 16:37
أريد أن أوجه الشباب المغربي الغيور على بلده ووطنه للتعبير يوميا عبر الانترنيت عن رفضه لدعوة ما يسمى بالحركة الافتراضية للديمقراطية والحرية الآن ودحض مزاعم هؤلاء المراهقين الذين يسعون إلى الفتنة وعلى الجميع أن يتصدى لهذه المظاهرات بالشعارات الوطنية والدفاع عن المؤسسة الملكية
148 - labhar الاثنين 31 يناير 2011 - 16:39
الاخوان باش نكونو واعيين بما يجري حول الدعوة لمسيرة حب، قمت ببحث صغير في الموضوع، فاغلب الصفحات لي تطرقت للموضوع، اصحابها هم مراهقين صغار السن، دافعهم الحماس الزائد .... لكن نمشيو معاهم في الخط ديالهم، اول حاجة، واش يقدرو ينظمو مسيرة بداك الحجم لي كيدعيو ليه ؟؟ وثانيا، تخيلو معايا غير الف ديال البشر بدون تأطير .. شي يشرق وشي يغرب !! هذا بلا ما ننساو المندسين وخصوصا في هاد الظروف الحساسة
149 - الله الوطن الملك الاثنين 31 يناير 2011 - 16:41
محمد السادس ملكنا واحد نحن المغاربة لن نقبل بهدا وشكرا
150 - marocain & fier الاثنين 31 يناير 2011 - 16:43
le changement est très simple à réaliser au Maroc: pour les prochaines élections, ne vendez pas vos voix...
tout le reste va très bien, nous avons un Roi "que le Grand Dieu le protège" qui fait plus qu'il en faut, il consacre toute sa vie pour son Pays et pour son peuple... il fait le Diplomate, le Financier, le médecin... il a même touché des coins reculés que même les élus du coin n'ont jamais visité... Vive le Roi, que Dieu l'assiste et le préserve. et nous sommes prêts à lui offrir nos yeux et nos vies.
151 - مواطن من طنجة الاثنين 31 يناير 2011 - 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم جنبنا الفتن ماظهلرمنها وما بطن و اجعلنا امنين في وطننا واحفض ماكنا من كل شر وسوء وسددخطاه الى مافيه خير للامة واحقظنا من المتربصنا بنا وبه وبوطننا اللدين ينتظرون الفرصة لخلق الفتنة وهم كتيرون
انا مع الاصلاحات من احدات صندوق لتعويض البطالة ودلك ممكن وتخفيض المعيش الاساسية ورفع الاجور ولكن بطريقة حوارية من دون خلق الفتن فعلى الدولة ان تبادر لمخاطبة كلالفئات و بالاخص المسحوقة والاستماع اليها. المغاربة رجال يحبون وطنهم فقدمن الجنوب حتى الشمال ومن الشرق حتى الغرب فلا لخلق الفتنةونعمللتنمية في بلدنا وللسلم والامان والرخاء واطال الله عمر ملكنا النحبوب والمتواضع محمد السادس مسددا خطاه وجعل بلدناالمحبوبامنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين امين ياربالعالمين
152 - Rachid الاثنين 31 يناير 2011 - 16:47
نعم هناك مشاكل, لكن ما لا يعرفه هؤلاء هو ان المغرب بدا الاصلاحات مند تولي صاحب الجلالة ملكنا محمد السادس العرش مند 12 سنة, فالينضروا الى الارقام ليعلمو ان المغرب لا يحتاج الى مضاهرات . وملكنا محمد السادس كلنا معه ووطنا المغرب حفظه الله من كل شر ومن كل فتنة ولن نتقعس في الدفاع عن وطننا الحبيب من كيد الكائدين اللهم من اراد بنا شر فرده في نفسه واشغله بنفسه الله يديم علينا نعمة الراحة والامن والاستقرار.
153 - mohaodades الاثنين 31 يناير 2011 - 16:49
NOUS LES MAROCAINS ON EST CONNUS PAR NOTRE CILEBRE MARCHE VERTE A TRAVERS LA QUELLE LE NORD, L "EST ET
L OUEST DU ROyAUME ONT UN GRAND RENDEZ VOUS AVEC TOUS LE SUD AU VRAI SENS DU TERME SUR NOTRE SAHARA MAROCAINE
POUR DIRE AUX ENNEMIS DE NOTRE CHERE PATRIE QUE LE MAROC EST UNE SEULE ET UNIQUE PIECE MALGERE
SES DIRERENTES FACES,ET QUE NOUS SOMMES TOUJOURS COMME ILS L ETAIENT DEJA NOS ANCETRES AVANT NOUS
POUR LE BIEN DE NOTRE CHER MAROC, DE DEFENDRE L INTEGRITE TERRITORIALE DE NOTRE PAyS DE TANGER A LGOUIRA DERIERE NOTRE JEUNE ROI
MOHAMED 6 QU ALLAH LE PROTEGE QUI NE CESSE PAS DE VEILLER SUR LE BIEN ETRE D UN PEUPLE COURAGEUX PAR CES HOMMES QUI N ECCEPTENT PAS
LA HAINE ET LA TRAHAISON.ET QUI NE CESSE PAS DE SILLONNER LE PAyS DU NORD AU SUD ET L EST A L OUEST SANS LAISSER AUCUN COIN ET RECOIN
MEME LES PLUS RECULES GEOGRAPHIQUEMENT ........
ET POUR FINIR C EST SIMPLEMENT POUR DIRE A CES GENS QUI VEULENT ORGANISER LA MASIRA QUE
LE BON DIEU NOUS OFFERE UN MAROC FORMIDABLE PAyS QUE NOUS AIMONS TOUS NOUS LES MAROCAINS ET AUSSI LES ETRANGERS QUI NE CESSENT PAS DE VENIR
ET REVENIR LE VOIR,ESSyONS DE LE PROTEGER CONTRE TOUS TOUT MAL VENANT DE L EXTERIEUR ET CONTRE NOS ENNEMIS, ET DE BIEN PENSER D ALLER EN AVANT
ET DE NE PAS FREINER LA ROUE DE DEVELOPPEMENT QUE CONNAIS LE MAROC DANS TOUS LES DOMAINES CES DERNIERES ANNEES.
ET VIVE NOTRE ROI MOHAMED 6 VIVE LA FAMILLE ROyALE VIVE LE MAROC...
ALLAH ALWATAN ALMALIK
154 - أحمد الاثنين 31 يناير 2011 - 16:51
هذه ياإخواني شنشنة نعرفها من أخزم.فهذه الشرذمة قدأكل الحقدوالغل والحسد أكبادها،ونحن في هذا المقام نقول لهم عودوا إلى رشدكم،فإن أبيتم فموتوا بغيظكم ولا ناحت عليكم النوائح.
المغرب ولله الحمدينعم بنعمة الأمن والإستقرار وهما شرطان أساسان في تقدم الشعوب والأمم،وهذه الدعوة الفيسبوكية البغيظة الحاقدة ليس من همها إلا إشاعة الفتن والبلابل ،وهذا ما يسر أعداء الأمة الإسلامية عامة والمغربية خاصة.
فإلى كل مغربي أصيل أتوجه بهذا النداء:التفوا حول ملككم وحافظوا على استقرار مملكتكم ولا تنجروا وراء هذه الدعوات الهدامة والمشبوهة ،واعلموا أن الفتن إذا أقبلت أحرقت اليابس والأخضر لأن الفتن لا تحابي أحدا.
ملاحظة مهمة:لاتظنوا أن هذه الدعوات الآثمة هي استجابة طبيعية لما يحصل في تونس ومصر،بل هو مخطط ماكر من إسبانيا والبوليساريو في محاولة منهما لاستغلال الوضع في تونس ومصر وتسخيره في أغراضهما الفاسدة .
حرس الله ملكنا ومغربنا وأمننا.
155 - abdelaali amrik الاثنين 31 يناير 2011 - 16:53
je suis contre les manifestation et contre les gens qui voulant détruire notre pays et je suis pour la lutte contre ces gens de face
book et vive la famille royal
156 - jilali الاثنين 31 يناير 2011 - 16:55
alah yenal li mayehchem .le maroc avance avec des pas de geants .ces membres sont des traitres algeriens et des elements du polisario. on sera au rendez vous pour vous demontrer qu on est marocains avec notre roi et la stabilite du maroc bien qu on est convaincu que les trabelsi du maroc doivent etre introduit en justice . ca viendra petit a petit on ne peux pas arreter tout le monde au meme temps .mais tous y passeront c est pour ca qu il y a le tracteur qui arriveet les partis qui ont commence a crier au loup de peur de perdre leurs places .vive notre roi et on est avec vous contre ces services de renseignement algerien. ne soyer pas dupe marocains faite attention
157 - peace & love الاثنين 31 يناير 2011 - 16:57
comme toute personne aimant son pays, avec ses beaux et mauvais cotés je refuse toute sorte de manifestation, ayant but de nous detruire et non trouver des solutions comme ils disent. ils essayent de nous hypnotiser alors reveillons nous, et restons dans la bonne voie. que Dieu garde notre patrie, notre Roi et ses changement qui ne nous rendent que fiers d'être marocains.
le changement a deja commencé alors attendez avant de faire n'importe quoi et regretter aprés
salam
158 - magheribi hour الاثنين 31 يناير 2011 - 16:59
مغربي عاطل عن العمل و اتشبت ببلدي بلد الحريات و الديمقراطية و عاش ملكنا محمد السادس انا نطلب منه محاسبة المسؤولين عن الفساد و محاكمتهمليس الاستغناء عنه او اقالتهم بل زجرهم في السجون مع المجرمين ليكونوا عبرة للاخرين
159 - mustapha الاثنين 31 يناير 2011 - 17:01
de la pure connerie de gens malades qui en besoin de ce faire soignée
160 - firyale الاثنين 31 يناير 2011 - 17:03
C'est un cri très profond
Non et NON
Nous sommes des marocains et fiers il ne faut pas être aveugles et suivre ce qu'on vous dit cette page du FB est une manœuvre de la gauche unifiée et des marginaux qui ne veulent pas voir notre pays en paix
Nous marocains devons rester unis ATTENTION au chaos nous n'avons pas besoin
restons lucides
Nous aimons SM MOHAMED VI et nous lui restons fidèls
161 - منتمي لبلد اسمه المغرب الاثنين 31 يناير 2011 - 17:05
اريد ان اعرف فقط هل كاتبو معظم هذه التعاليق مغاربة و هل يعانون كما يعاني من الحكرة و الظلم.ام هم ماجورون كانصار مبارك؟
تحية للشباب المصري الشجاع الذي رفض الظلم و الاستبداد.
162 - جميعا ضد مجموعة " حركة حرية ود الاثنين 31 يناير 2011 - 17:07
جميعا ضد مجموعة " حركة حرية وديمقراطية الآن"
الجميع ضد شعبنا. شعبنا يستحق اللوم. أخذنا المال في التصويت ، والآن الحكومة ليست جيدة. الشعب المغربي هو المسؤول عن كل شيء.
163 - أمازيغي وأفتخر الاثنين 31 يناير 2011 - 17:09
إن المغرب يعرف إسقرارا ولا داعي للخف عليه,مدام شعبه بكل طوائفه وراء ملكهم الشاب.نعم المغرب فيه فساد لاكنه سحابة غابرة إنشاء الله
164 - غيور على بلده وملكه الاثنين 31 يناير 2011 - 17:11
من قلب سوس العالمة انادي كل الغيورين على وطنهم وعى ملكهم الا ينساقوا وراء مثل هذه الطراهات فمثل هذا المقال لايستحق حتى اتممام قراءته نحن وراء جلالة الملك نصره الله وايده فمن اراد الفتنة فاليذهب الى الجحيم عاااااااااااااش الملك الله الوطن الملك (tanmirt irghan
165 - قنيطري الاثنين 31 يناير 2011 - 17:13
واسير كدب على شي جزائري حنا ملكنا داير خدمتو.و ايلا خرجتي ا الراجل وخ عارفك ما تقدرش ماغتلقاش البوليس غتلقى غير الخيال ديالك شوف والله تحرج تا نخرج فيك و سير حضي غير داركم المغرب حاضي راسو
166 - مغربي حتى النخاع الاثنين 31 يناير 2011 - 17:15
الفتنة نائمة لعن الله موقدها . سنكون لكم بالمرصاد أيها الخونة المغرب بلد الأمان بلد الحريات عاش ملكنا الهمام و عاش المغرب
167 - rahima الاثنين 31 يناير 2011 - 17:19
عمري ما حساب لي التكليخة واصلة لهاد الدرجة
هادا التقليد الاعمي و الاعرج و جميع الاعاقاءات
كل بلد عندو ضروفو
في مصر ا سيدي الطبيب كيتخلص ب 1200 درهم و كيلو يال اللحم 150 درهم
حنا الحمد لله الطبيب كيعيش فوق السلك
المرا للي كتخدم فديور كتشري الكبش في العيد
الحكومة بصاح ولكن حنا ما فاسدينش من ما انتاخبناش باسم المقاطعة
الحكومة فيدينا نظيحوها غيييييير بالانتخاب و الاغلبية تتخد الحكومة
و الانتخابات ما بقالها والو 2012 ليس ببعيد
في تونس اسيدي لبوليس غير الا عجباتو شي بنت كيخلق لها قصة و يديها يكرفسها فالكومسيريا
سير اوليدي خد شي دوش بارد را راسك سخن عليك
168 - sadik الاثنين 31 يناير 2011 - 17:21
اعلموا ايها الجهال انه تربطنا بملكنا بيعة شرعية لن ننقضها وندعو له بالتوفيق والسداد في سرنا وعلننا ونخشى ما نخشى عليه بطانة السوء امثال بعض الانتهازيين وبعض الحمقى والجهال امثالكم كفانا الله شركم والله الموفق لكل خير
169 - مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 17:23
عاش الملك محمد السادس... أنا مواطن مغربي بسيط أكسب قوة يومي من عرق جبيني، لاأستفيد من دعم ولست محزب أو إنتهازي...وبيعتي لصاحب الجلالة هي بيعة ورتها عن أجدادي وسألقن أبنائي وأحفادي حب الأسرة العلوية الشريفة، وأقسم بالله مثل هاته الدعوات هي التي ترفع الحس الوطني والإجماع التام الأبدي لحامي حمى الوطن والدين،صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله
170 - ASMAA الاثنين 31 يناير 2011 - 17:25
نعم لتغيير نعم للمظهارة نعم الدمقراطية لا للخوانة جاء الوقت للمحاسبة الي سرق شى حاجة اودي
171 - حسن الاثنين 31 يناير 2011 - 17:27
المغرب مغربنا والملك ملكناالحراء مغربية عاش محمد السادس لا.لا.تم لا للا صالة والمعا صرة
172 - عبد الكريم الاثنين 31 يناير 2011 - 17:29
الحمد لله التعليقات كلها باستثناء لايكاد يذكر تؤيد ملك البلاد رمز الاستقرار وعزة المغرب.
أدعو الشباب المغربي الغيور على وطنه وملكه ،أن يتصدى لهذه الأصوات النشزة التي تغرد خارج السرب وأن يسنعمل نفس أدواتها ويفتح مواقع للتحاور لدحض وتسفيه ما يدعو اليه هؤلاء الدخلاء المارقين.عاش المغرب وعاش ملكه محمد السادس وعاش الشعب المغربي الأبي
173 - مجاز 2006 الاثنين 31 يناير 2011 - 17:31
نعم للتظاهر ضد المفسدين "عمال الأقاليم " خاصة عامل اقليم السمارة الذي نهب أموال المعطلين النجازين.
ولا للإنسياق وراء اطروحة المخربين
شعارنا الله الوطن الملك
174 - abdellatif l3alawi الاثنين 31 يناير 2011 - 17:33
السلام عليكم يا ايها المغاربة الاحرار لي طلب وحيد ارجو ان تساهموا في تحقيقه كل من دخل هنا فليعلق لنبين لاعداء مغربنا و ملكنا ووحدتنا الترابية رغم اختلاف ثقافتنا لان المغرب دائما يشكل الاسثتناء على مر التاريخ برجالاته اننا جنود مجندين وراء ملكنا رغم اختلافاتنا الفكرية و اطلب من جميع الهيئات السياسية و الحقوقية ان تؤجل اي نشاط احتجاجي حتى تمر هذه الموجة لتضهر حسن نيتها و وطنيتها .
صحيح ان عندنا فساد مالي و اداري لكن نحن السبب ؛اذا كنا فعلا نريد الاصلاح فلنصوت لمن يستحق لا لمن يدفع اكثر ولنكف عن اعطاء الرشاوي تحت دريعة ـكولشي كا يعطي ؛الا معطيتي متقديش ـ هذه هي الثورة الحقيقية نصلح انفسنا اولا.
عاش الملك
مغاربة حتى الموت .
175 - jerraih الاثنين 31 يناير 2011 - 17:35
Nous nous voulons pas de vous garder vos conseils et laisser le MAROC en paix et vive notre ROI que DIEU le glorifié Vive le MAROC
AMINE
176 - laila الاثنين 31 يناير 2011 - 17:37
اللهم احفظ بلدنا من الفتن، واجعلها آمنة مستقرة.
الله الوطن الملك .
إخواني ملكنا شاب يفهمنا ونفهمه ،عرف المغرب نهضة حقيقية منذ أن تولى الحكم ،أرجوكم لا تنساقو وراء هؤلاء المدسوسين الذين يحاولون منذ فترة زعزعة إستقرار البلد .......عاش الملك ،عاش الغرب
177 - najib hallaoui الاثنين 31 يناير 2011 - 17:39
اتقوا الله يا عباد الله.. فأنتم توقدون نارا هي من ستأكلكم.. احترسوا فاليوم و غدا عليكم.. اتقوا الله في صغارنا و أكبادنا و دعونا نعيش بما كتبه اله لنا...
178 - marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 17:41
soit ce message proviens d'un algérien soit du polisario qui veulent de n'importe q moyen inculqué le peuple marocain de ce qui ce passent en Tunisie , en Égypte et prochainement inchae lah en Algérie. notre Maroc est un chantier économique ouvert il y a 10 ans, nous somme trop trop fier de notre roi et de notre situation, nous avons des problèmes certes dans nos établissement public mais le changement et en route en occurrences ce qui s'est passé a alhoceima et oujda...
179 - marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 17:43
الملك ضامن استقرار المغرب ونموه وسلطاته المدنية والعسكرية والدينية وسيلته في ذلك. المغاربة لا يمكن أن يخدعهم خصوم هذا الوطن العظيم عاش ا لملك وعاش المغرب
180 - CITOYEN MAROCAIN الاثنين 31 يناير 2011 - 17:45

أنا مستعد نخسر وجهك بكل حرية وديمقراطية حتى تعرف حجمك
الله الوطن الملك
181 - fidel marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 17:47
on veut pas de cette manifestation et je demande a l autorite de bien les empecher on veut tjr imiter je pense que noter problem c pas la democratie on a bien liberte d expression mais notre probleme c la corruption et il faut fairedes reformes ds la justice et autre domaine et changer les responsables qui ne font rien et punir les corrompus -manifestation non ca va ne devenir que l fawda -vive allah la patrie le roi
182 - عبد ربه الاثنين 31 يناير 2011 - 17:49
الله الوطن الملك
نقولها لا خوفا ولا طمعا انما حبا ووفاءلملكنا محمد السادس
183 - Ashelhi الاثنين 31 يناير 2011 - 17:51
Medames et Messieurs les Marocains , excusez moi de vous dire de faire très attention aux gens qui appelle à des manifestations sur facebook car n'importe peu s'inscrire sur ce site et de se faire passer comme un ou des Marocains , attention aux gens jaloux qui cherchent à voir notre pays s'enflammer attention aux appels bidons , attention car nos voisins de l'est veulent nos destabiliser et de nous créer que des problèmes et des soussis , attention aux soit disant polisarios qui cherchent à nous mettre dans la FITNA , attention aux gens qui ne veulent meme pas travailler, qui cherchent à voler , à piller des magasins.
Laisser notre pays en paix et Vive le Maroc , vive les Marocains, et vive le Roi.
On est tous derrière notre Roi bien aimé.
WAMOUTE AL3DOU
184 - مها جرة مغربية الاثنين 31 يناير 2011 - 17:53
عرفت عدة جنسيات وتحدث كل واحد عن بلده والله لم اسمع مما ورد افضل من بلدنا كبلد عربي نحن لا نملك لا غاز ولا بترول ورغم دلك حالنا افضل من دول كثيرة صحيح هناك اخطاء وصعوبات ولكن لا يجرنا دالك الي الا نصياع وراء اعداء مغربنا الحبيب فلنحضر عقولناو نستفيد من الدرس واللبيب بالا شارة يفهم وعاش المغرب حرا ابيا وعاش ملكنا الهمام وليخسئ اعدلءنا وكل الحب و الوفاء للوطن والملك
185 - عبد العزيز الاثنين 31 يناير 2011 - 17:55
عاجل : المرجو عدم الخوض في المسيرة التكريمية مسيرة الحب لملكنا نصره الله و المزعوم تنظيمها يوم الاحد 27 فبراير
و ذلك: أولا لأنها غير رسمية و ثانيا لورود احتمال تسلل أعداء الوحدة الترابية و الكائدين ضمن الجماهير وافتعال الفتن
أريد من كل مغربي المشاركة في مسيرة الحب لملكنا نصره الله عبر صفحات فيس بوك و المواقع الإلكترونية لتكريم ملكنا العزيز لحبه
لوطنه و شعبه و السهر على تنميته و لنرسل رسالة لكل العالم أن الصالح الذي يخدم بلاده جزاؤه مسيرة المحبة و الإخلاص
والله والي التوفيق
مواطن مغربي
186 - marocaine الاثنين 31 يناير 2011 - 17:57
il faut stopé ces malades, nous sommes ni l'algérie ni la tunisie ni l'egypt, c qui ces gens la?, sont pas des marocains, ils voient pas l'actualité ou quoi, le Roi lah inasro, ne cesse de faire de grand effort pour le developpemnt sur tout les niveau,
187 - امازيغية الاثنين 31 يناير 2011 - 17:59
و حمدوا الله ما كاين فالدنيا فحال المغرب .و المغاربة الحمد لله واعيين و عارفين قيمة هذا البلاد.و كيفاش ادافعوا عليه ضد كل حركة تبغي تفسد الامن و تخرب البلاد...و بزاف عليكم تكونوا مغاربة و المغرب بريء منكم و من امثالكم .و ديما المغرب و حب هذا الوطن و ملكنا في الوريد و عاش الملك عاش الوطن عاش الملك عاش الملك و ديما حنا مع ملكنا و نفديوه بدمنا..
188 - hicham الاثنين 31 يناير 2011 - 18:01
المغرب بلد حر يتميز بالتعددية الحزبية، هناك أمور ننتقضها ولكن لا تعدو أن تبقى مسألة تصحيح المسار، وأنا من رواد الفايسبوك والمدمنين عليه، لم أشاهد ولم أقرأ خير مسيرة الود والحب، الملكية تتمتع بسيادة وطنية، والبيعة في أعناق جميع المغاربة، وقد اتضح مؤخرا عبر الفايسبوك أن الشعب مرتبط بالملك وهو ملك المغاربة وليس مقتصرا على حزب أو فئة كما يدعي بعض الأحزاب الجديدة
189 - hassan casawi الاثنين 31 يناير 2011 - 18:03
وسير ديرها في جزائر أما مغرب واعر عليك هنا المغاربة معروفين بي قوالب و هنا لِكَنْ صنعُهوم ما غاديش تجيو نتوما و تصايدون و غير ديرو هاد مظاهرة و غدين تلقونا هنا لي ضدكم ماش شرطة
190 - امينة الاثنين 31 يناير 2011 - 18:05
ادا كان اخواننا المصريين يقولون "مصر ام الدنيا" فالمغرب ام الدنيا وابوها .انا باعتباري مغربية حتى النخاع اقول لاخواني المغاربة الغيورين على بلدهم اياكم ان تعطواادانكم الى هؤلاء الحقودين وتشبتوا بوحدة بلدكم واستقرارهافلو جبتم كل الدول العربية لن تجدوا افضل من وطننا الحبيب.وعاش المغرب وعاش ملكنامحمد السادس ودام لوطننا الامن والسلام.
191 - علي المغربي حتى النخاع الاثنين 31 يناير 2011 - 18:07
هؤلاء الناس مجموعة من الخونة الدين لا هم لهم الا نشر الفتنة والتفرقة بين الشعب المغربي. من هدا المنبر اوجه نداءا صادقا الى كل غيور على بلده و دينه ان التغيير يحتاج الى العودة الى الله والصبر فلا يمكن ان نحصل على كل مانريدبين عشية وضحاها لايمكن ان نخرب بايدينا بلدنا فكم من السنوات نحتاج لاعادة البناء. لنضع ايدينا في يد الملك محمد السادس ونسال الله ان يرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على فعل الخير والاصلاح.
علي المغترب خارج المغرب الحبيب.
192 - simo الاثنين 31 يناير 2011 - 18:09
vraiment c'est quoi ses conneries,notre dieu est grand notre pays est beaux notre roi allah yekhalih lina fait de son mieux pour nous rendre la vie plus facile et vous nous demandez de s'opposer a lui et c'est juste par ses gestes humains que tous les marocains d'ici a d'ailleurs l'aime donc plz pas de fitna
193 - عبدو الصحراوي الاثنين 31 يناير 2011 - 18:11

لا نريد اراقة للدماء لا نريد عنفا نحن في ظروف مخالف عن تونس و مصر نحن نتطلع لوحدتنا الترابية كل من يفكر هكدا فهو مسخر من طرف اعداء هدا الوطن لا نريد فوضى في البلاد لا ان تنكح اخواتنا و امهاتنا امامنا من طرف عصابات نحن نريد الامن و الامان و الاستقرار.ملكنا الشاب يعمل كل ما في وسعه للنهوض ببلادنا من تنمية اجتماعية و اقتصادية و تشغيل و الثورة التي تتكلمون عنها يقودها جلالته بنفسه على الفقر و البطالة .
ارجوكم فكروا جيدا انها خطوة طائشة و غير محسوبة تاكدوا ان المغرب سيصبح يوغوسلافيا
194 - مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 18:13
المغرب لا يمكن أن يكون أفضل من ما هو عليه اليوم.
و المغاربة يتوسمون خيرا في ملكهم.
و الوقت ليس و قت الثورة لاعتبارات جوهرية منها الوحدة الترابية و تربصات الاعداء و الجيران ،
كما ان شرعية النظام الملكي تجنبنا الوقوع في مستنقع نظام جمهوري دكتاتوري على غرار مصر و تونس.
والمغاربة لا يشعرون بخوف من السلطة كي يخرجوا لتكسيره.
انا شخصيا احب ملكي، لا اعرف كيف حصل لي هذا .
ربما لان الله يحبه .
في الحديث ( ان الله يحب فلان فاحبوه...)
لا شكرا على الدعوة .
195 - SANAA الاثنين 31 يناير 2011 - 18:15
إبتعدوا عن بلدنا أيها الدخلاء لا نريد إحتجاج.
أنا من خرجي كليةالحقوق 2004 لم أحضى بفرصة العمل لكن إنسانة مؤمنة و كل شئ هو بإذن الله
196 - ordo ab chao الاثنين 31 يناير 2011 - 18:17
شيء واضح أن كل من يدعو لهذه المظاهرة قد فقد بصيرته وعقله إلى درجة الغباء، ذلك لأنه لا يعرف ما قد يترتب عن ذلك، وللتذكير فجل الإقتصاد المغربي قائم على السياحة والإسثتمارات سواء الأجنبية أو الداخلية، كما أن المغرب ليس له لا بترول ولا غاز لتعويض عجز الميزانية في حال حدوث أي شيء يعني ذلك إذا حدث ما جرى لمصر أو تونس فسيجني الجناة على أنفسهم كما على الشعب بحيت سيفقد المغرب إستقراره وبفقدان هذا الأخير سنفقد دعامة الإقصاد بما فيها السياحة والإسثتمارات والنتائج معروفة كالبطالة غير التي نعرفها والمجاعة بحيت سنصبح في أزمة وطنية + أزمة عالمية بدون نسيان أهداف أعداء الوطن وهو تخريب المغرب سياسيا إقتصاديا وإجتماعيا ليفسح لهم الطريق إلى الصحراء. إذن فاتقوا الله لا تنجروا وراء أجندة الأعداء، فلو غيرتم النظام لن يتغير شيء وسترون ماذا سيتغير في تونس ومصر فحتى الحكام الجدد سيكررون نفس الشيء.
197 - Guys ! Careful الاثنين 31 يناير 2011 - 18:19
Dear Moroccans,
I am a Moroccan citizen and I ve been living outside Morocco for the last 10 years...Certainly, I am NOT happy with what`s going back home...However, this is NOT the way how to address our grievances in Moroco...Such calls for demonstaration and at this time are NOT INNOCENT....These people who are calling for mass protests intend to worsen our situation ..These people who are calling for such protests at this times are ennemies of our country, enemies of our familes, enemies of what we have achieved so far in the country....and above all ,..these people want to destroy our peaceful and quite life in Morocco....Anyone who is calling for mass protests in Morocco is our number one enemy...these people are the devils waiting in the shadow to see innocent blood running in our streets..to see our sisters and moms raped in the daylight by gangs of criminals and bandits,...Such call solely aim is to destroy our country and NOT to solve problems...Guys refrain from listening to these guys..NOT OUT OF FEAR ..BUT OUT OF RESPONSIBILITY AND MOROCCANALITY...
GOD BLESS MOROCCO
Mansouri from Korea
198 - ولد الشعب الاثنين 31 يناير 2011 - 18:21
لآ يمكن لي آلظلم أن يفوز أبدا ...مش معقول واهد ملقيش مياكل و هم يزيد في آلغلاء و أجرة هي هي كين لمخدامش مسكين ..غير هما معمرين جيوبهم .كي ظن كلش بحال بحال ...إن ألله موجود
199 - Proud Moroccan الاثنين 31 يناير 2011 - 18:23
it is inappropriate to go on a demonstration now, because they are some parties that will take advantage of what happening in the Arab world to push morocco into unnecessary tension. I agree with you we need some reforms to happen but not now
200 - سعيد الاثنين 31 يناير 2011 - 18:25
الله يعاون
مطالب واقعية تظهر خيانة الأحزاب التي تسكت عنها،
نحن معكم والله ناصركم
ولنحرص على تجنب الفوضى والعنف والتصدي لكل من تسول له نفسه استغلال التظاهرات للنهب والسرقة.
لنضرب المثال للعالم على حسن التنظيم الذي لا يتعارض مع القوة
لا رجوع لا رجوع لا رجوع وإنها لعقبة واقتحام حتى تحقيق المطالب
201 - tariq الاثنين 31 يناير 2011 - 18:27
المغرب بلد إسلامي هدا ما نريده فقط أما الثورات فهي ليست من الشيم الإسلامية لأنها تشعل نار الفتنة الملكية مؤسسة فاعلة في البلاد ولكن المشكل في أشخاص يتولون مسؤوليات كبيرة أقل من الوزير هم الدين ينهبون ثروات البلاد
202 - don-hicham الاثنين 31 يناير 2011 - 18:29
ا تشاركوا وتجنبوا السقوط في شراك الخونة المندسون بيننا والمتربصون بوطننا الامن
203 - Le marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 18:31
Si pour certaines raisons on organisait cette manifestation de protestaftions a la maniere de l Egypte' les monarchistes et les fanas du roi Mohamed vi devraient a leur tour et en meme temps organiser une autre demonstration de soutien et de loyaute au trone - les amis de la paix civile et du deloppement de toutes les couches de la population" de toutes les organisations, de tous les syndicats et partis politiques etc... Doivent des maintenant prouver a l opinion locale et internationale leur soutien et fidelite au roi en adressant au palais royal des messages de loyaute.
Que vive le roi !
A bas les vandales et les opportunistes !,,
Que vive le Maroc!!!
204 - جمال مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 18:33
أنا شاب مغربي خارج المغرب 12 سنة وأقول لكل اخواني المغاربة والمغربيات بأن لا ينساقو وراء هؤلاء نحن المغاربة نحب ملكنا محمد السادس نصره الله وأعزه الله أقسم بالله العالي العظيم بأني أحب من أعماق قلبي الملك محمد السادس فهو شخص محترم وطيب وكريم ووافي ومخلص لدينه ولوطنه ويحب شعبه ويسعى لرافهيتهونحن معه بدمائنا وارواحناحتى النصر والقضاء على كل المفسدين داخل المغرب علينا أن نكون معه قلبا وقالباونقف بجانبه حتى الموت او الشهادة مهماكلف ذلك لاللخيانة والغدر والنفاق والكذب ملكنا رائع ومن يتجرأ المساس به ولو بالكلام عنه أقسم بعزة الله لا رأني جدارا سميكا امامه يصده وهذا ما افعله مع كل الجنسيات الحاقدة على ملكنا وووطنه وشعبه ومن تسول له نفسه الحاق الضرر بالمغرب فهو شخص خائن وان كان مغربي أو غيره كيفما كانت جنسيته او فصله او عرقه لايهم الخائن خائن بدون تعريف لكننا نطالب جلالة الملك محمد السادس اعزه الله ونصره هو القضاء على الفاسدين كلهم جميعا جتى ترتاح البلاد والعباد من شرهم وخروقاتهم واستغلالهم لخيرات البلاد لصالحهم بينما كلنا سواسية عند الله وفي القانون هذا مانسعى اليه من كل قلوبنا نحن المغاربة لانحتاج الى ثورة من الثوارات لتذمير المغرب بل نحتاج لرجال يحبون المغرب يدافعون عن الدين وعن الوطن وعن العرض وكل مقداساته وعنملكنا المحبوب الذي أحبه ويحبه كل المغاربة قاطبةهذا ما نريده وما نحتاج اليه من كل قلوبنا المحبة للوطن دائما نحياوبه نموت شعارنا الخالد الله الوطن الملك مع كل محبتي الصادقة لجلالة الملك محمد السادس اعزه الله ونصره وحفظه في والي عهده صاحب السمو المولى الحسن وصاحب السمو المولى الراشيدوباقي أفراد اسرته العلوية الشريفة وعلى كل المغاربة أن تكون لهم غيرة عن الوطن لأن الحساد والحقاد يتربصون بمغربنا الحبيب أقسم بعزة الله بأن اكثر الجنسيات العربية لاتحب المغرب بل تكره وتكره رجاله اللهم يحبون النساء المغربيات اللواتي شوهنا صمعة المغرب في الدول العربية والخليجية والله المستعان وتحية لكل من هو مغربي ومغربية
205 - mustapha amani الاثنين 31 يناير 2011 - 18:35
Iam moroccan 100 /100,but i live in toronto canada.but it does'nt mean i dont love my country,i love my king,i sent my kids to live there forever so they can lean haw to be morocco even all of them werte borned in canada.and i swear to god there's no country in the whole world like morocco.long live for our king,long life for morocco,long life for all pure moroccan,now my quation is why herspress published such subject like this one?
206 - الصحراوية الاثنين 31 يناير 2011 - 18:37
مسيرة حب وولاء للعرش الملكي بتاريخ ....... .اخطاتم الفراءة و الفهم هدا وقت الفتن والكذب و تصفية الحسابات باسم الشعب بفعل المتربصين ومستغلي متل هده لاشعال فتيل النار تم انتظار ردة الفعل للتفرج من بغيد. لا للفتن.نعل الله الشياطين
207 - hassia الاثنين 31 يناير 2011 - 18:39
ce ne sont que des handicapes mentaux installes a l,exterieur du MAROC leur but et reve est de renverser la monarchie qui est une tradition marocaine et aucun citoyen digne ne peut mettre en cause,le maroc est sur la bonne voie grace a la route trace par M6 que dieu le protege et que dieu protege le peuple marocain de fauteurs de troubles
208 - عبد الرزاق الاثنين 31 يناير 2011 - 18:41
اللهم احفظ بلدنا من الفتن، واجعلها آمنة مستقرة
سبحان الله كثر المفتون والمناضلون من خلف الشاشة وأصبحوا ينادون بوقفات احتجاجية وأنا بدوري أقول لا تستمعوا لهؤلاء النكرات نحمد الله على نعمة الأمن والاستقرار والشعب المغربي لن ينجر وراء هذه الترهات لأنه أذكى مما يتصوره هؤلاء الفايسبوكيون
209 - karim الاثنين 31 يناير 2011 - 18:43
je suis fermemment contre une pareille manifestation simplement parceque il n y a pas jusqu'à maintemant un seul parti politique qui soit démocratique dans ses pratiques et digne d'assumer plus de pouvoir. il y a une pénurie d'élites dans ces partis. les premiers ministres qui se sont succédés n'ont pas assumer les responsabilités qu'ils leur ont été conférées par la constitution pour qu'on leur donne plus. ça sera un fiasco si on fait ça. il faut plutot contraindre les soit-disant partis politiques à se muer et fair preuve de patriotisme dans leur participation dans la gestion de la chose publique, la réforme de la justise, l'ouverture des dossiers des detournements des deniers publics et demander un remaniement ministériel pour corriger les politiques de repartition de la richesse entre autres.
210 - مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 18:45
اغلبهم من مجموعة مالي او ما يعرف بوكالين رمضان ، يريدون الركوب على قصة الثورة لنشر افكارهم
211 - مغاربه حتى نموت الاثنين 31 يناير 2011 - 18:47
ما باغين احتجاجات و باز شبعتو خبز ما لقيتو ما ديرو سيرو خيوه عطيونا اتساع الحمد لله بلادنا زوينه باغين ديرو لينا مشاكل قولي شكون فيكم الي ما الاقي ما ياكل كتقارنو راسكم مع ناس كيشدو نوبه على الخبز احنا غير كنرميو و باز
212 - ana maghrebiyya الاثنين 31 يناير 2011 - 18:49
لا للفتنة في المغرب لا للخراب لا للاعداء كلنا وراء ملكنا الشاب كلنا فداء له الحكم في المغرب ملكي من الاف السنين ولبيعة طريقة اسلامية محضة في الحكم اما لانتخابات فهي غربية لا اساس لها في الاسلام الله الوطن الملك عاش محمد السادس
213 - الصروخ علــــي الاثنين 31 يناير 2011 - 18:51
الله اكبر الله اكبرالله اكبر
عاش المغرب حرا ابيا ونصرالله ملكنا وحفضه
214 - tarik4you الاثنين 31 يناير 2011 - 18:53
دون أي شك قد تجدونهم اما شردمة من الانفصاليين أو مجموعة من الفاشلين أرادو أن يركبو على ظهرالتغييرات الجديدة الحاصلة في العلم العربي.يريدون دغدغة مشاعر العاطلين في المغرب بكلمة التعويضات.فمن ناحيتي و بصفتي عاطل عن العمل مند تخرجي سنة 1998 مع العلم أنني من مدينةفوسفاطية فان كلامهم لا يهمني ما دمت أرى ملك البلاد يفتتح كل يوم أوراشا للعمل و ان أراد الشباب التغيير حقا لمادا لم يصوتو بكتافة في الانتخابات الأخيرة من هنا نرى معنى هده الدعوة انهم يريدون فقط السيبة فهيهات هيهات فمخزننا دكي لن تستطيعو استدراجه فموظفوه رجال عاهدو ملكهم بقسم المسيرة
215 - fathallah الاثنين 31 يناير 2011 - 18:55
those poeple who try to move the stability of our country, they are just jealous and in morocco we live so ok and in peace,the word peace means all moroccans brothers and sisters ,those poeple are just enemies sniping us up also medias like it did happend to us mounths ,morocco is going ok step by step and i asked each free moroccan in his soul and he do love our young king mohamed 6 to step against those enemies and to give evolution for our country not revolution we do not need it and allah save our country morocco,I would die for it against enemies but not against each other ,and this countries they are in revolution it will take them years and years to have just less than the half of the life level we have in morocco,so protect your country young poeple and lets work our country with a civilisation high way mind with peace and understanding .
216 - أمين اليوسفية الاثنين 31 يناير 2011 - 18:57
باسم الله الرحمان الرحيم بالمنطق الشعب يحب ملكه وانتم تريدون نشر الفتنة وقد ثأثرتم وبرمجتم على يد الدجال القطري الم تسألو لماذا لا تلب قناة الجزيرة مطالب الشعب القطري بتجديد النظام باركا من لعب الدراري والله تم والله لسنقف بأسادنا عارية لكم من سولت له نفسه اللعب بمقدسات المغاربة ايه لحكومة مكتواش وشفرة في البلاد ولكن حنا فوجه سيدنا وتقدير لقيمته لن نقوم ولن نسمح ان يكون لعب باستقرار هذا البلد الامين ويلا عاد عرفتو لفايسبوك المرجو البحث عن اصل الموقع ومن يحركه وهل تقبل على نفسك ان تقف امام شعب كامل يفدي ملكه بدمائه وحمدو الله كما انني اتحفظ على موقع هيبريس على تتبعه للخطة الصهيونية .انكم مسؤولون امام الله وامام وطنيتكم اياكم واللعب مع من يحب الشعب المغربي وعاش الملك وعاشة الاسرة العلوية بالمناسبة خوكم عاطل وريال مكيدورش با متكولو هذا راه ك ما كذا والله ينصر سيدنا
217 - شاب غيور على وطنه الاثنين 31 يناير 2011 - 18:59
أولا وقبل كل شىء نحن المغاربة نتشبت بمغربيتنا و إسلامنا الحنيف هي أمانة أجدادنا و اباءنا و أقول كما قال أجدادنا في وجه المستعمر :ملكنا واحد محمد الخامس/ملكنا واحد الحسن الثاني/ و ملكنا واحد محمد السادس...أمانتنا كل المغاربة رفع هذا الشعار في وجه كل أعداء الوطن
إعتزازنا بملكنا هو قوتنا ...المغرب شامخ بشموخ ملكنا و تقدمنا بقوة تضامننا وحبنا لشعار الله الوطن الملك
ملكنا شاب ونحن شباب وواجبنا أن نعمل يدا في يد لنصرة البلاد،و تقدمها و عزتها وإستقرارها وأمانها
رغم كيد الأعداء ومكر الأحقاد وخونة الأشرار.
عاش المغرب من طنجة إلى الكويرة..
عاش الملك و عشنا إن شاء الله جنود مجندون وراء ملك البلاد،حتى أخر عرق ينبظ في قلوبنا....
218 - ااشرفgta الاثنين 31 يناير 2011 - 19:01
عن اي مجموعة تتحدث مجموعة فيها عضويين فقط اردت ان تقوم باشهارها ابحث عن هذه المحموعة في الفايسبوك و سترى ان عدد اعضائها لا يتجاوز 3 و انت كاتل هذا الموضوع هو المشرف عليها كفى ضحكا على الذقون موضوع تافه من شخص تافه بريد اشهار محجموعة فارغة من الترهات على فكرة هناك مجموعة ضدكم حصلت على اعضاء اكثر
219 - عاشقة المغرب الاثنين 31 يناير 2011 - 19:03
كيفاش دستور جديد يعطي للملكية حجمها الطبيعي !! اش تاتقصدو بهاذي ??
220 - hamitto الاثنين 31 يناير 2011 - 19:05
جــاء يعـترف لـي أنـه يحـبني...وأننـي لـقلبـه الـداء والـدواء...وأننـي النور لـه والضيـاء...وتـركتـه علـى أمـل اللقــاء...لكنه لـم يعلـم أن إعتـرافـه هـو.. إستجـابه لكـل الصـلـوات والـدعاء...عاش الملك
221 - عـــــــاش الملك الاثنين 31 يناير 2011 - 19:07
لا ثورة ولا ثرثرة، ملكنا واحد محمد السادس
عـــــــاش الملك دامت لك الصحة يا مالكنا المحبوب
ليمبغنا تعمى عينو
222 - ELHABBAZI CONNECT الاثنين 31 يناير 2011 - 19:09
إنَّ مَن يدعون إلى هاته المسيرة ليسوا مغاربة فهؤلاء هم بقايا نفايات الإديولوجيات البائدة وهرطقة المرتزقة وأوليائهم فقد كانت لي معهم حوارات ونقاشات بالحجج فلا يجيبون إلا بجمل مِن قاموسهم البالي..ويستغلون ذوي النفوس الضعيفة والبسطاء السذج لزرع الفتنة ..وشاء الله أن يفتضح أمرهم لما سألتهم عن الجزائر ومتى يثورون وثروتهم كثيرة والشعب فقير!!!لم يتردد صاحب الموقع -وأظنه ليس مغربيا -في التشطيب على إسمي مِن الموقع..وقررت أن أفضح نواياهم وخبث أهدافهم بنشر إسم موقعهم والتحذيرمِن حقيقتهم والحمد لله وبمساعدة الأصدقاء أجبرناهم على تغيير الإسم عدة مرات حتى اندثر جمعهم صباح الأحد ولم يعودوا ينشروا سخافاتهم وأحلامهم الكابوسية.والفتنة أشد مِن القتل.وسنكون لهم بالمرصاد بعون الله
223 - rossi46 الاثنين 31 يناير 2011 - 19:11
حذير هام أنشر : أطالب كافت المغاربة بعدم الإنضمام إلى صفحات مشبوهة تريد مظاهرات في المغرب كالتي بدأت في الدول العربية فهذه الصفحات المشبوهة وأصحابها أعداء الوطن يريدون إدخال المغرب في حمام دم ـ إن الفتنة أشد من القتل
224 - ali/ الاثنين 31 يناير 2011 - 19:13
this is a warning to our people in morocco we do not need any fitna ,this is a bad movemennt from polisario in facebook plz satay awake,may allah protect our country ameeen
225 - youssef jbida الاثنين 31 يناير 2011 - 19:15
salam
des amis viennent de creer une page contre ce mouvement nommé: tous contre حركة حرية وديمقراطية الآن
soyez nombreux a nous rejoindre
on est tous marocains
on est tous fiers d letre
226 - أنوار الاثنين 31 يناير 2011 - 19:17
لا يا حبيبي أن أول من سيقف ضدكم في الشارع يا أغبياء
لا أنا لن أجر وطني لأي من هته التفاهات
أنا طالب جامعي و الحمد لله كل شيء بخير في المغرب و كل شيء يتغير
لما أنتم أغبياء
227 - حسن الاثنين 31 يناير 2011 - 19:19
لا للفتنة، لا نريد الرجوع للخلف لسنوات ، المغاربة الاحرار يعرفون مصلحتهم ، لا نريد تمزيق هذا الوطن ، لا نريد ضرب اقتصاد المغرب،لا للتقليد الاعمى ، اذا خرج هؤلاء الى الشارع سيواجهون بقسوة من طرف الشعب المغربي، يريدون الدمار، مخربون،نحن لن نسمح لهم وان نزلوا للشارع فأقسم بالله العلي العظيم أني سأكون أول شخص يحاربهم
228 - nilze الاثنين 31 يناير 2011 - 19:21
انت بالفعل لا تعرف ماذا تقول فالمغرب لا يحتاج لا لنتفاضات ولا اضربات لانه دائما دولة حق
229 - hicham الاثنين 31 يناير 2011 - 19:23
had wlade lehrame ils vont pas arreter jusqu a ce qu il y a des problemes au maroc, mais moi j ai une question ,vous allez maniferster pour quoi dire
le chomage ben il y a moins qu avant, la pauvrete il y a meme au USA, la sante ben c est gratuit au maroc , en plus wellah au CANADA ici on reste 18 heures dans les urgence pour vous dire bonjour, l education ben c est gratuit , ici ca coute 10 millions, si vous voulez la meme chose ben le prive et akhawayne universite....arretez de chialer pour rien , HAMDOULILLAH LE MAROC EST BIEN , ET QUI VA TOUCHER MON PAYS , GHADI ANFAKHE LEMOU AYNIHE VOILA
VIVE LE ROI ET VIVE LE MAROC
230 - fayssal الاثنين 31 يناير 2011 - 19:25
الحمد لله امن المغرب في عنق كل مغربي فرحتوني يالمغاربة الله يخلينا مجموعين الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
231 - مغاربة و نفتخر الاثنين 31 يناير 2011 - 19:27
نداء عاجل لكل المغاربة بخصوص المسيرة المجمع اقامتها يوم الأحد : قسما بالله من يحب الملك والوطن عليه أن لا يشارك في هدا الوقت في أي مسيرة حتى المعطلون امام البرلمان أوقفوا احتجاجاتهم العادية حتى يتجنبوا اي سوء فهم او استغلال خاطئ لهم نحب ملكنا ونحب وطننا لكن العقل العقل والحدر فأعدائنا كثر ولايجب ان نعطيهم اي فرصة خصوصا...... في هدا الوقت قد يتسللوا للمسيرة ونصل إلى ما لايحمد عقباه
232 - محمد الاثنين 31 يناير 2011 - 19:29
نعترف أن الفساد موجود في المغرب كمافي جميع أنحاء العالم. فهل تريد أن نضيف الفتنة إلى الفساد؟
كلنا مغاربة ونعرف أن كل من وصل إلى السلطة سيكون مثل الآخرين كلنا بحال بحال. نحب الخير لأقاربنا ولو على ظهر البسطاء. ونحب أن نحصل على حقوق الآخرين بغير وجه حق. كلنا ننظِر في المقاهي. لكن حينما نحصل على مسؤولية معينة ننسى المبادئ والقناعات. وكل بما لديهم يفرحون. إن ما نحتاج إليه هو التربية والتربية. علينا أن نكف عن كلمات مثل "مشا عليا الكار" و"ضرباتني الطبلة" والحقيقة أننا نحن من لم نأت في وقت "الكار" ونحن من ضرب "الطبلة". إذا علينا أن ننتقد أنفسنا أولا لأننا كشعب جلنا يساهم في هذا الوضع سواء بالفعل أو بالصمت على الفعل.
استفيقوا وصححوا الوضع كل من جهة مسؤوليته. تخيلوا لو امتنع الكل عن دفع الرشوة. وقرر كل موظف أن يتفانى في عمله. و أحس الكل أننا لا نلعب بل نبني وطنا... آنذاك سنفرض على المسيرين أن يستقيموا وسيكون كل واحد مسؤولا ولن يفلت أحد من العقاب إذا أساء إلى الغير، وسيجد المعطل آذانا صاغية. ويعيش المواطن في رفاهية.
وا عيقوا خلاص.
عـــــــــــاش المـــــــلك
الذي يسهر على خدمتنا ليلا ونهارا. ولا ينكر ذلك إلا جاحد حاقد...
وسقـــــــــط المتربصــــون
ونحن نعرفهم كل المعرفة(البوزبال + الشعبيين الإسبان)
اللهم اكفينا شرهم.
وجهــــــــاد النفس أولـــى.
233 - abdeljalil الاثنين 31 يناير 2011 - 19:31
اي خرجة ال الشارع في هذا الوقت بالذات ستعتبر خيانة وفثنة لذالك عل كل غيور عل وطنه التصدي ال كل من أراد الاصطياد في الما العكر الشعب المغربي سيخرج في نفس التاريخ الذي حددته هذه الجمعية لتعبير عن حبنا لملكنا والويل كل الويل لمن وجد في الشارع يتظاهر لان الشعب هو من سيقتص منه وليس الأمن ولقد اعذر من أنذر .
234 - بن شداد الاثنين 31 يناير 2011 - 19:33
,لاشيء يعمل في بلادنا بشكل طبيعي الله يستر
,العام ليس بخير
,الثورة هي التي ستحمي المغرب من
التحول للنموذج العربي الكلاسيكي..
, Avanti=>la libertá
235 - مغربي حر الاثنين 31 يناير 2011 - 19:35
لن نسمح بهذه التفاهة، نريد الإسقرار،ودائما الله الوطن الملك
236 - محمود العربي الاثنين 31 يناير 2011 - 19:37
إن الفتنة أشد من القتل, وعاش ملكنا محمد السادس , وإني لأشهد بأنه لملك عظيم، طيب، مجتهد ويحب شعبه...(لم أقل هذا من فراغ أوجهل بل هو الواقع...ولا يملأ جوف بني آدم إلا التراب... هناك أشخاص شغلهم الشاغل إثارة الفثن...وإن لدي مثال بسيط ؛هل خلق على وجه هده الكرة خير من رسولنا صلى الله عليه وسلم رغم هذا طوهد وطورد وقاسا الكثير خصوصا من المنافقين...فندائي لك أيها الشعب المغربي الأبي أن تقف إلى جانب ملكك وتساهم في رقي بلدك إما بالعمل أو العلم...ولا حول ولا قوة إلا بالله.
237 - fils du peuple الاثنين 31 يناير 2011 - 19:39
ااه نعم انها حركة وكالين رمضان لي بغاو لعرا يضور فلبلاد بحال برا فلوقت لي برا ولاو كحشموا او مابقوش كيتعراو والعفوا كاين شي بنادم غا عطيه لبنكا او عمرلو راسوا او تلقوا يدير داكشي لي بغيتي بحال دوك لي متددين ولا هاداك لي فبالكم لي كنسموه بوبي وكونوا تحشموا ا دوك لبز حااوحدا خاص غا شي انتفاضة على عبيبيس او الاحزاب كلها دون استثناء ( للنشر)
238 - badr الاثنين 31 يناير 2011 - 19:41
هده هي الديمقراطية التي نريد, اضم صوتي الى كل مغربي حر .عاش المغرب
239 - driss الاثنين 31 يناير 2011 - 19:43
الى جميع الاخوة المغاربة الاحرار يجب عليكم الدفاع عن وطنكم بالغالي والنفيس والوقوف في وجه كل من اراض ان يمس أمن وطننا الحبيب ، انتبه يا مغاربة لهاده المخططات و المخططون لتنفيد أجندة المخابرات الجزائرية و المرتزقة .
شعب الملك محمد السادس ليس أقل رجولة من شعب الملك محمد الخامس
هم أجدادنا ونحن حفدتهم سنمشي على خطاهم وسنقاوم كل من أراد المس بوطننا و بملكنا وشكرا
240 - أنوار الاثنين 31 يناير 2011 - 19:45
إلي كل من يريد التضاهر أن يحدر من أعداء الوطن فهم كثيرون الأن و ما يريدون هو زعزعت إستقرار بلدنا الأمين نرجوا الثريت فقط
241 - houcine الاثنين 31 يناير 2011 - 19:47
غريب أمر المغاربة. تتكلمون عن التقليد وانتم ماذا فعلتم الان ألم تقلدوا بعضكم بعضا؟؟؟.
علق الاول عن الموضوع فقلده الثاني والثاني قلده الثالث وهكذا حتى قاربتم المائة أيعقل ان كل هؤلاء يفكرون بطريقة واحدة لولا التقليد. سبحان الله
وما علاقة مستحقات الشعوب بالخوف على الوطن ؟ وما علاقة المظاهرات السلمية بالفتن؟
اما اذا جئنا الى الحقيقة فخوفكم ليس على الوطن بل خوفكم على انفسكم وما حملتم الشعوب من وهن.
242 - ahmed الاثنين 31 يناير 2011 - 19:49
حتي لدبا عاد شفتو الفساد فالمغرب.حمدو لله .نعم المغرب فيه فساد ولمكن ليس كباقي الدوال الأخري مثل الجزائر ومصر فالمغر في السنوات الأخير خطى خطوات مهيما.للقضاء علي الفساد...هذا الوقت ليس للمضاهرات ولا للحتجاججت...لماذاتحولون التقليد؟
243 - Fratello الاثنين 31 يناير 2011 - 19:51
كل الموافقين على هذه الخزعبلات جزائريون ، حلمهم هو رؤية المغرب في فوضى وهذا لن يحدث ، لإن المغرب حباه الله بنظام ملكي مستقر و شرعي ، نحب ملكنا الشاب و هذا ما لايستطيع الأعداء فهمه، ملكنا يقوم بثورة صامتة ضد الفقر و التهميش ، نحن متأكدون أنه يسعى لخير البلاد حفظه الله لنا ، كل المغاربة ملكيون و أدام الله على بلادنا الحبيبة نعمة الأمن و السلم ، هذه النعمة التي يحلم بها جار السوء منذ سنوات
244 - عاش الملك العز و النصر الاثنين 31 يناير 2011 - 19:53
لا نريدكم و لا نريد مسيرتكم و لا نريد اعطاء المؤسسة الملكية حجمها الحقيقي لانها في حجمها الطبيعي الذي تستحقه في ظل دولة مليئة بالشفارة. الملك تيموت من اجلنا متفان في عمله جدي و مخلص و طيب لا يرفض لاحد طلبا من شدة حيائه حتى في خطاباته نلاحظ حيائه الشديد. حتى ولاده موحال تيشوفهم و في الاخير نخذلوه تفووو عليكم رباعة الغدارة. هبطوا للشوارع ماغلتقاوش المخزن غتلقاو 40 مليون مغربي تيتسناوكم باش تعلموا تتحترموا خيارات الاغلبية و اللي هي نعم للملكية كما هي و باسطا.
اخيرا احذركم من تعليقات الجزائريين و البوزبال المندسين و ليس بعيد ان تكون الصفحة في الفايسبوك لواحد منهم
245 - مغربية حرة الاثنين 31 يناير 2011 - 19:55
لاللفتنة لن نشارك وعاش الملك عاش الملك عاش الملك دعونا نعيش في امان وسلام فالفتنة اشد من القتل
246 - jnina100 الاثنين 31 يناير 2011 - 19:57
المخابرات الجزائرية من ورائكم و الاسبان الملاعين من امامكم. لا تنساقوا وراء المجرمين ,عملية إعادة البناء صعبة - المغرب وطنكم.
247 - مصطفى الاثنين 31 يناير 2011 - 19:59
أشك بأن هذه المجموعة التي دعت إلى هذا الإضراب أنها مغربية فرائحة المرتزقة البولزاريو تفوح من بين سطور هذاالاعلان ستجدنا إنشاءالله أول من يقف ضد تحرككم، وسننظم مسيرات مناصرة لملكنا العزيز
عاش الملك
248 - latif الاثنين 31 يناير 2011 - 20:01
du n´importe quoi,la politique neo-con du chaos constructeur,et les cours de l´ambassade US aux blogeurs,commencent a montrer leur effets naturels
ATTENTION PEUPLE MAROCAIN,TON PAYS EST CIBLÉ!!
249 - Mouncef الاثنين 31 يناير 2011 - 20:03
لملك ديالنا بغيناه ومستحيل نفرطو فيه الله يخليه لينا ويحفظه
عاش الملك وعاش المغرب مملكة تفتخر بملكها الحبيب
250 - karim الاثنين 31 يناير 2011 - 20:05
السلام عليكم ورحمة الله
المرجوا من الاخوة الانتظار لمعرفة نهاية الامور في مصر و تونس و بعد ذلك نرى ماذا يكون في امر....
و كذلك نرا ما الذي سيفعله المسؤلون لتصحيح الامور ..... وشكرا
251 - أنوار الاثنين 31 يناير 2011 - 20:07
أول من سيقف ضضكم في مدينة الرباط هو أنا أنا يمكن أن أنتحر حبا لهدا الوطن لكن لن أشعل فتنة
نحن لا نريد تغيير من قال لك تكلم بإسم الشباب
أنا شاب و أنت لا تمتلني من أنت أولا
لما لا تكون من البوليزاريو
252 - yasio الاثنين 31 يناير 2011 - 20:09
نحن لا نريد هدا الكلام الفارغ ولن ننساغ اليه
من يريد التظاهر فليدهب لوحده
لا ننكر ان هناك مشاكل عدة ولكن لاننسى ان هناك تحولات كبيرة واصلاحات فعلية حقيقية فالبلاد تحت اشراف ملكنا
253 - gm الاثنين 31 يناير 2011 - 20:11
عاش الملك وعاشت المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة التغييريجب أن يكون داخل الإ دارات العمومية لمحاربة الفساد والرشوة والإبتزازالمواطنين
254 - karim 59 الاثنين 31 يناير 2011 - 20:13
الله الوطن الملك الله الوطن الملك الله الوطن الملك الله الوطن الملك الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
255 - مراد الاثنين 31 يناير 2011 - 20:15
مادا تريدون منا نحن كشعب مغربي لن نخرج معكم و اصلا نحن لا نعرف من انتم لانكم اكيد ممن يريدون الفتنة بهدا البلد العزيز لقد تغير المغرب الى افضل الاحوال مند تولي ملكنا الحكم تقدمت البنيات التحتية تقدمت الحريات ولله من يرى مغرب التسعينات لن يصدق مغرب اليوم و ملكه الهمام
ما دا تريدون التغيير بليلة و ضحاها الحمد لله بخطوات ثابثة نتقدم رغم الصعوبات دعاة الانفصال في الجنوب و اطماع اسبانية في شمال و مع دلك نتقدم و نصارع التحديات
ان اردتم بنا الفتنة فتاكدو اننا الشعب المغربي اول من سيقف لكم بالمرصاد و نحمي بلدنا و ملكنا بصدورنا و ارواحنا فلا تتكلمو باسمنا
256 - بنادم الاثنين 31 يناير 2011 - 20:17
المغرب يكون الرائد وليس تابع لدويلات سنفترض انكم مغاربة بحسن نية ايها الفيس بوقيون المغرب مقبل على كل هاته التغييرات ونرؤيدها من عاهل البلاد دقة دقة تجاربنا علمتنا ان العجلة من الشيطان لسنا معكم نحن ضد كل الخونة والمراهقين في السن والتفكير عاش الملك
257 - un marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 20:19
je voudrais juste dire que qu'on vous parler du travail au maroc vous devez aussi parler de compétence. si on ne travaille pas ça veux dire qu'on est pas compétent. et pour les gens qui veulent se révolter, je voudrais juste leur dire qu'il sont idiots, malfaiteurs et supides. si la tunisie et l'egypte se sont révolter c'est parce qu'ils ont des présidents qui ne voulait pas quitter leurs postes après la fin du délai qui leur est permis. Notre roi et le système marocain actuel travaille très bien et font de leurs mieux pour garantir du travaille à tous les marocains. il ne faut pas voir seulement les défauts du système, il faut aussi voir ses qualités. et il y a plein de projets actuellement lancés et d'autres qui vont être lancés dans le future qui sont intéressants pour notre pays. Et pour finir, je rappelle à tous les marocains et à tous les peuples du monde que nous les marocains sommes fières de notre roi et de notre pays. Et pour ceux qui veulent se révolter si vous n'aimez pas cet état brûlez vos corps et rappeler vous que vos âmes seront brûlées dans l'enfer jusqu'à l'infini.
merci et vive le roi
258 - ياسمينه الاثنين 31 يناير 2011 - 20:21
هذا ان كان يدل على شيء ف هو يدل على الديموقراطيه التي يعيشها المغاربه في عهد ملكنا محمد السادس
هل كان مسموح بمثل هذه الحركات قبل ؟؟
هل كان يستطيع المغاربه الاعلان عن خروجهم للشارع للمطالبه بإعطاء الملكيه حجمها الطبيعي
لو كان الملك الحسن الثاني مازال عايش وسمع بهاد التخربيق كانو شافو موالين هاد الحركه الديموقراطيه الفعليه
ولكن حيت ملكنا محمد السادس سمح للناس تعطي رايها وتطالب . الناس تفشحت وخروجو ليها القرون وحاولو يقلدو شعوب اخرى من اجل الظهور في الصحف والقنوات الاخباريه لا اكتر
259 - reda touil الاثنين 31 يناير 2011 - 20:23
لن نسمع لهم ولن نسمح .
اللهم ادل واخدل من اراد لهذا البلاد ما يسوء اليه ..وشكرا
260 - rachid الاثنين 31 يناير 2011 - 20:25
عاش الملك ...و نحن نعرف من وراء هذه الحملة المغرضة لضرب استقرارنا و وحدة ترابنا...
261 - Ahmed BELATIK الاثنين 31 يناير 2011 - 20:27
Oui on veut un changement vers le bien de notre pays.
262 - امين الاثنين 31 يناير 2011 - 20:29
لا نريدكم و لا نريد مسيرتكم و لا نريد اعطاء المؤسسة الملكية حجمها الحقيقي لانها في حجمها الطبيعي الذي تستحقه في ظل دولة مليئة بالشفارة. الملك تيموت من اجلنا متفان في عمله جدي و مخلص و طيب لا يرفض لاحد طلبا من شدة حيائه حتى في خطاباته نلاحظ حيائه الشديد. حتى ولاده موحال تيشوفهم و في الاخير نخذلوه تفووو عليكم رباعة الغدارة. هبطوا للشوارع ماغلتقاوش المخزن غتلقاو 40 مليون مغربي تيتسناوكم باش تعلموا تتحترموا خيارات الاغلبية و اللي هي نعم للملكية كما هي و باسطا.
اخيرا احذركم من تعليقات الجزائريين و البوزبال المندسين و ليس بعيد ان تكون الصفحة في الفايسبوك لواحد منهم
263 - Moulay Driss الاثنين 31 يناير 2011 - 20:31
I urge all Moroccans to get on the streets and peacefully protest :God,the Nation,The King.Yes to the monarchy,yes to real reform and real constitution, no to nepotism,no to corruption, no to poverty and setaling the country's assets...Long live Kindgom of Morocco and moroccans..long live the King.Peace.
264 - مغربي حر الاثنين 31 يناير 2011 - 20:33
السلام عليكم
ادعو كل من قرأ هدا الخبر بان لايصدقه لأنه من الانفصاليين
حنى مغاربة والله الحمد عايشين بخير وبلقسم مولانا وملكنا محمد السادس منصره الله مناش مفرطين فيه نجبوه بزاف
عاش الملك محمد السادس نصره الله وايده وعاشت الاسرة العلوية الشريفة وعاش بلادي المغرب من طنجة لكويرة
ولكيكول نخرجو يخرج فحيط واش يصحابلو حنى هم المصريين لعايشين فالقبور ولا التوانسة لكياكلو نص كوميرة فالنهار
والله الحمد يلادنا المغرب عايش خير منهم
عاش الملك عاش المغرب
الموت للاعداء الموت لهم
المرجو النشر...............
265 - sang marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 20:35
pour ces gens la, quitter le maroc, vous navez pas depalce entre nous, nous etions, nous sommes et nous resterons tjrs unis deriere notre ROI MED6; VIVE LE ROI VIVE LE MAROC
; LES INTRUS DE MALI ET LES AUTRES FACEBOOK ALLEZ VOUS EN ET QUITTER LE MAROC. SACHEZ QUE TT MAROCAIN VA VS EMPECHEZ A CREER TT SCANDALE
DS NOTRE P
266 - اسماعيل الاثنين 31 يناير 2011 - 20:37
سبحان الله ، هكذا حزمة مطالب تصدر دفعة واحدة وكأن الأحزاب والتنظيمات كان ينقصها هذه الجرأة التي تولدت لدى " هواة الشاط " من الفيسبوكيين الذين يتخذون قراراتهم بعدأن ينهوا أحاديث الشذوذ و يشبعوا كبتهم من مشاهدة أفلام البورنو
تحت تأثير " الجوانات الكتامية "
لا يزايد علينا أحد منكم إذ لاخير يرجى في من يناضل خلف حاسوب .
267 - كريم الاثنين 31 يناير 2011 - 20:39
عاش والوطن والملك يسقط اعداء الوطن والملك يسقط المقلدون لي معندهومش ميدار غير يقلدو
268 - rami الاثنين 31 يناير 2011 - 20:41
n'importe quoi. d'apres ce que j'ai remarqué ces cons qui ont lancé cette initiative, n'ont aucune vision réelle de la réalité du maroc d'auhourd'hui. s'ils ont fait une comparaison entre notre pays, et l'egypt et la tunisie ils vont remarqué que le changement demandé par les magnifestants , a eu lieu au maroc depuis , ou a commencé( puisqu'il est encours et il n'a pas terminé) depuis une decinie.le deuxième SMIG au niveau de l'afrique est celui du maroc, nos ressources sont assez maigre, comparez un tone de phosphate et un baril de petrole, est vous allez trouvez que le maroc est performant. au lieu d'emiter les autres, aider le pays a eduquer des personnes comme vous
269 - PROUD MOROCCAN SAHRAOUIS الاثنين 31 يناير 2011 - 20:43
لا نعرفكم من أنتم ومن تكونون، أيادي قذرة تريد زعتعت الأستقرار في وطنا الحبيب، أنتم في عالم إفتراضي تكتبون أسطر رنانة منقولة coppier coller لتمرير مخططات أعداء الوطن وهم معروفون ، أنا شاب مغربي مجاز وفي بطالة وأقول لكم يا من تدعون انكم مغاربة، نحن نحب ملكنا والملكية هي التي توحد كل المغاربة بمختلف اطيافهم، نحن لا نعرفكم أخرجو من وراء الحجاب لنرى وجوهكم، الله الوطن الملك والصحرا مغربية، تاريخ 27 فبراير يذل على من تكونون يا مرتزقة
270 - سعيد الاثنين 31 يناير 2011 - 20:45
يوم 27 فبراير يوافق ذكرى تأسيس جمهورية الوهم (بوزبال) ألا يطرح هذا مجموعة من التساؤولات ؟؟؟؟؟؟
271 - رضا الاثنين 31 يناير 2011 - 20:47
27 فبراير هو ذكرى تأسيس البوليزاريو (المرتزقة)
إنهم يريدون استغلالنا لمصلحتهم أي أن ندمر بلدنا في عيدهم و يستغلو الفرصة.
272 - بن تاشفين الاثنين 31 يناير 2011 - 20:49
بسم الله الرحمان الرحيم
إنها المرة الأولى التي أساهم فيها بتعليق، كنت أكتفي من قبل بقراءة التعاليق لكن الوضع لا يحتمل السكوت. نعم هناك فساد في البلاد لا ينكره أي أحد لكن لنتذكر أن الفتنة أشد من القتل.
إن الله حليم فلنتحلى بالحلم ولنصبر قليلا فالتغيير آت لا محالة فجميع الأنظمة العربية سوف تعيد حساباتها وتتعض مما وقع في تونس و مصر إنها مسألة وقت فقط.
وإن كان لا بد من خروج الجماهير فلنخرج من باب أولى وأحرى ونرابط على مشارف مليلية وسبتة المحتلتين مند خمسة قرون حتى جلاء حفدة الملك فرناندو الذي قضى على أخر قلاع الإسلام بالأندلس فنعيد أمجاد يوسف بن تاشفين و يعقوب المنصور الموحدي. فتدكرو أننا لا زلنا مستعمرين.
ولا حول ولا قوة إلا بالله
273 - iliass الاثنين 31 يناير 2011 - 20:51
vous faites la publications gratuite pour cette minorité!
mais attention ! le monde ( et surtout les journaux espagnols) vont voir ces personnes comme des represontons de tous les marocains
274 - بيضاوي الاثنين 31 يناير 2011 - 20:53
احمدوا الله على نعمة الامن والاسلام والايمان و اشكروه على نعمه قال تعالى ولان شكرتم لازيدنكم ولان كفرتم ان عدابي لشديد. اما رايتم ما حدث في مصر من نهب و سلب .ان بلدنا امن فلا تروعوا المسلمين ان البعض حسدونا على هده النعمة ويريدون ان يضيعوها من ايدينا فكروا بعقولكم ولا تنسابوا فتضيعوا فتندموا اشد الندم.ان الله يراقب اعمالكم وسيحاسبكم عليها
275 - الروحاني الاثنين 31 يناير 2011 - 20:55
أرجو من الإخوة ألا ينساقوا وراء هذه الدعوة الماكرة المسمومة حفاظا على الإمن و السلم و الفقر و الكلخ و الإستغلال المعيق فنحن نتحمل رؤية بناتنايتحولن إلى قحبات و أبنائنا إلى شواذ حمقى ومخبولين و لا نتحمل ر ؤية النيران تأتي على سياراتنا و نوافذ وكالاتنا البنكية مكسرة إننا هكذا مختلفون عن بقية العالم هكذا خلقنا و هكذا نموت
276 - عبد الرحيم الاثنين 31 يناير 2011 - 20:57
نحن المغاربة لن نقبل هذا ابدا ولا يحق لكم ان تتكلمو بلسان اي مغربي حر.. من انتم حتى تبرمجوا ما تقولونه وعلى مذا حصلتم حتى تشتكون من المغرب وحكومته.. انتم اناس كسالى انتم زناديق مزندقة.. لا عقل لكم ولا علم لكم ولا شيئ لكم في المغرب من اراد ان ياكل يجب عليه ان يعمل لا ان ينامالمغاربةكلهم يعرفونكم يا ابناء اليسار المتعفن افكاركم ومبادئكم اكل الدهر عليها وشرب نحن الان في الالفية الثالثة استفيقوا ان كنتم رجالا فعلا افرضوا انفسكم داخل الساحة بعلمكم وثقافتمك ..أنذاك لكم ما أردتم. ثوروا على انفسكم ايها السفهاء اما المغاربة الاحرار فلا هم لهم الا العمل ثم العمل ثم العمل والمغرب ليس بلد غني بالثروات كالجزائر او ليبيا أتريدون ان تجعلون أضحوكة للجزائر والاعداء الاسبان ماذا ينقصنا حتى نحتج سوى الصحراء المغربية التي لم تهدئ صداها حتى الان انا شخصيا أومن بالتغيير الفردي قبحكم الله يا جماعة الكفر والالحاد أنتم لستم مغاربة أحرار انما جبناء أشرار
277 - hassane الاثنين 31 يناير 2011 - 20:59
احدروا الخونة ايها المغاربة الاحرار شعارنا الله اكبر وعاش المغرب حرا ابيا ونصرالله ملكنا وحفضه
278 - mourad الاثنين 31 يناير 2011 - 21:01
j'espere qu'on soit pas guidé par n'importe qui,on est bien .sa sert a quoi de changer la constitution ,si le peuple tunisien ou égyptien se manifeste c'est parce qu'ils est privé de tout .nous,grâce a ALLAH,on est le peuple le plus chanceux des arabe .qu ALLAH BENISSE notre roi et notre peuple.
279 - مغربي حر الاثنين 31 يناير 2011 - 21:03
أتمنى من أن يتم مقاطعة هذه التظاهرة التي لا تريد سوى جلب الفتنة على بلدنا الحبيب ، دام استقرار وطننا ودام الملك محمد السادس لشعبه العزيز !
280 - hakim الاثنين 31 يناير 2011 - 21:05
Très bonne idée. Je vous souhaite bon courage. pour le moment la richesse est entre les mains de 3% de la population marocaine..des riches qui ne méritent pas cette richesse. le régime est entrain d'embobiner les gens avec la télévision TVM, 2M( inauguration. grand projet.le marocain va bien ...un jours vont nous dire à la télévision que le Maroc est mieux que les USA..).réveillez vous le Maroc nous attend nous les jeunes..pour le moment le seul moyen pour faire tomber les régimes est la révolution pacifique(comme la Tunisie et l'Égypte) .. Bon courage .les chômeur auront le droit d'être indemnisé et pourquoi pas..publiez cet article SVP. Merci
281 - abdelkarim الاثنين 31 يناير 2011 - 21:07
اذا لم تستحي فصنع ما شئت
الله يعطي لباسر لبغاونا الفتن فلبلاد باش تغلسو لَرْد!!!
عاش الملك
الله الوطن الملك
282 - rachid الاثنين 31 يناير 2011 - 21:09
أعداء الوطن يجب متابعتهم وسأكون أول المدافعين على الوطن alah alwatan almalik
283 - كائن فايسبوكي آخر الاثنين 31 يناير 2011 - 21:11
بسبب مصادفة ذكرى تاسيس جبهة البوليزاريو بتاريخ التظاهرات -ثورة الكرامة- فقد اتفقت الكائنات الفايسبوكية على تغيير التاريخ إلى 20 فبراير..
المرجو تغيير تاريخ التظاهرة في المقال أعلاه
للمزيد من المعلومات المرجو زيارة مجموعة "حرية وديمقراطية الآن" في الفايسبوك
284 - houcine الاثنين 31 يناير 2011 - 21:13
غريب أمرنا نحن المغاربة. تتكلمون عن التقليد وأنتم وقعتم في التقليد تقلدون بعضكم بعضا. علق الاول عن الموضوع فصار الثاني على نهجه وتبعه الثالث ولحقه الرابع الى أن قاربتم المائة, فهل يعقل ان تجتمع افكار هؤلاء كلهم على فكرة واحدة؟؟؟.
ام تضونون المغاربة أغبياء الى هذه الدرجة؟. نعلم أن
تهمكم كانت دائما جاهزة ولكن لن تفيدكم هذه المرة. تخافون على ممتلكاتكم التي استحوذتم عليها تخافون, على مشاريعكم التي بنيت على اكتاف الضعفاء بثمن بخس. بئسا لكم ولما تفكرون به.
285 - emy de montreal الاثنين 31 يناير 2011 - 21:15
Attention attention , ce sont les polisarios et les algériens qui sont derrières cet appel au manifestation .

Au diable polisario de facebook.
286 - سعد الاثنين 31 يناير 2011 - 21:17
يجب أن لا ننجر وراء ما يهدف إليه أعدائنا، المغرب بلد امن و فيه حرية التعبيير، الان الكل يحاكم من وكيل للملك إلى القضاة الغرب سائر في طريق النمو، لا أحد يموت بالجوع,
اللهم احفظنا واحفظ ملكنا الشجاع الدي تراه يتجول كل يوم في أرجاء المملكة للسهر على المشاريع الكبرى,
التحريض سيجلب لنا فقط المشاكل ويجلب لأعدائنا فرصة كبيرة،
لنتحد جميعا وراء ملكنا الهمام’ ولنكتب ونقول ما نريد فلا أحد يمنعنا من دلك، في المغرب يمكنك أن تقول ما شئت ، فلنكن مثقفين وعاش الوطن الحبيب والسلام
287 - MED IN MOROCCO الاثنين 31 يناير 2011 - 21:19
الى صاحب التعليق رقم 23
لماذا تصحح التاريخ سواء كان في 20 او 27 ولا حتى 3
ماكاينش اللي غادي يعبركم و يديها فيكم
كتعطاك شوية ديال الحرية كتوليو باغين توليو ابطال
راه كاينين شي وحدين كنسهم كاموني الى ما تحكوش مكيدخلوش سوق ريوسهم
عاش الملك و عاش المغرب في ظل ملكه العزيز
288 - مغربية 100% الاثنين 31 يناير 2011 - 21:21
راسهم خاوي هادي راه قلة مايدار لي بغا يتفرغع يمشي لخلا او يخلي لمغرب في التساع الحمد لله ملكنا كيدير كل ما كيقدر عليه لله يحفظ لينااما هاد المتخلفين لي بغين يديروا المضاهرات راه غادي يلقاو الهروات فوق راسهم لله يحفظ لينا شعبنا و مليكنا
289 - malikona wa7id الاثنين 31 يناير 2011 - 21:23
ملكنا الحبيب يحبنا و يتقدم بنا للامام حتى جعل الدول الاخرى تغار منا احبببببببك يا تاجنا و عز مفخرتنا
290 - liberté الاثنين 31 يناير 2011 - 21:25
تغيير الدستور ليس بمطلب حديت بل تكرر عدة مرات لأن البرلمان وجميع الوزارات أصبحت شبه متوقفة في إنتضار أمر ملكي أو خوفا من كشف القصر لحقيقة إختلاساتها ،ففعلا لازم إستغلال فرصة الإنتفاضات العربية لتصحيح ما خلفته سنواة الرصاص و التعديلات الدستورية التي جعلت من المعارضة لاشي
كل مغربي يتفق بأن الملك محمد السادس أفضل بكتير من أبيه الراحل الحسن الثاني ولاكن من يضمن لنا وللأجيال القادمة حريتها
في نظري شخصيا لازم إلغاء الملكية المطلقة في الدستور لصالح الشعب مع الحرص على بقاء الملك حام لوحدة الثراب الوطني كقائد أعلى للقوات المسلحة الملكية بكل إعتدال
291 - Meriem lahssini الاثنين 31 يناير 2011 - 21:27
Salam à tous les vrais marocains
, pour bien attaquer cette pourrie pageحركة حرية وديمقراطية الان , le mieux C'est de demander de la fermer par facebook: Aller tous sur signaler la page à gauche de la page, puis séléctionner : Discours incitant à la haine, et puis séléctionner - M'attaque ou attaque un ami.
soyons nombreux à la signaler
292 - coucou الاثنين 31 يناير 2011 - 21:29
non mes amies il faut plus laisser l'occasion aux ennemies de notre unité nationale notre regime politique et tout a fait different des autres on est avec notre roi et on doit patienter un peu car les reformes du roi vont donner ces vfruits prochainement
293 - أبو زكرياء الاثنين 31 يناير 2011 - 21:31
الله الوطن الملك عاش الملك و نحن ضد الفتنة يكفينا مشكل الصحراء ياخوان الملك يشتغل و يعمل بجهد كبير الله ينصروا وينصرنا معه على الاعداء عاش الملك عاشت المغرب عاش المغاربة
294 - مغربي حر الاثنين 31 يناير 2011 - 21:33
كلنا نحب ملكنا ومغربنا ولكن من حقنا المطالبة بالمزيد من الديمقراطية ومحاربة المفسدين ومحاكمتهم ، نريد محاكمة كل من تبث عليه سرقة المال العام علنيا وكيفما كان اسمه ونسبه ، الدولة حاكمت إرهابيين بكل حزم لإرضاء الغرب ونريدها أن تعمل نفس الشيء مع المفسدين لإرضاء الشعب ،
295 - rbouser الاثنين 31 يناير 2011 - 21:35
c'est la première que je participe à ce site. nous donner pas trop d'importance à ce genre d'article. se sont des polysario ou des algériens. il savent que le problème de Sahara tend vers la solution et veulent semer la zizanie. croyez moi le jeune Roi Mohamed 6 est très apprécié ici.et vous n'avez que retourner à l'histoire le Maroc était toujours épargné de ces problèmes par rapport aux autres pays tout simplement car le Maroc ne partage pas avec leur histoire. le Maroc est un pays historiquement ancien; il a des tradition, une culture est une civilisation contrairement aux pays comme l'Algérie pays de 60 ans. alors ne donnez pas l'attention à ce genre de d'article de rêveures
296 - عبدالجبار ارويجل الاثنين 31 يناير 2011 - 21:37
المغرب في غنى عن التلاعب بأمنه صحيح هناك تجاوزات لكن الحل ليس بالخروج الى الشارع الحل أن يصلح الناس أنفسهم أولا.أدعو هؤلاء الشباب الى التعقل و عدم التقليد
297 - Ayoubi الاثنين 31 يناير 2011 - 21:39
نريد دولة القانون و المؤسسات
نريد الكرامة
نريد دستور يحترم الشعب
نريد قانون يسري على الكل
نريد حكومة تنتخب و تحاسب
نريد قضاء يعاقب المفسدين
نريد إعلام يحترم عقول المواطنيين
نريد تعليم جيد و راقي
نريد خدمات صحية في المستوى للجميع
298 - مغربية مغتربة الاثنين 31 يناير 2011 - 21:41
لا تشاركوا وتجنبوا السقوط في شراك الخونة المندسون بيننا والمتربصون بوطننا الامن
299 - محمد الاثنين 31 يناير 2011 - 21:43
حنا نتسناوكم اللي فيكم عجبو رااسو إخرج. راه غايشوف النجوم في النهار و غا يغني أش داني لن يمشيت غير شفت الفتنة تونس ومصرصحاب لي المبارة بين مصر و الجزائر .الله يهديكم خرجو منحقكم ولكن ما تدمرو ما تمسو الممتلاكات العمومية و باتو اما حتى 100 عام وحتى تعياو دخلو.
300 - مغربي حر الاثنين 31 يناير 2011 - 21:45
نداءالى كل المغاربة برجم هائلاء المفسدين الخونة من فوق الصطوح....اتباع بليزبال الجزائر.
عاش هاداالبلد مطمئنا تحت القيادة الراشيدة لملكنا الحبيب محمدناVI
301 - بن تاشفين الاثنين 31 يناير 2011 - 21:47
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة و السلام على مولانا رسول الله و أله وصحبه و من والاه.
أما بعد, تتمة لمقالي السابق فإنني أدعوا حركة حرية وديمقراطية إلى ما يلي:
إن الفقه المالكي الذي يتبناه المغاربة مند عهد المرابطين ينبني على فقه الأولويات وباب سد الذرائع والأولوية تقول "أنا و خويا على ولد عمي وأنا ولد عمي على البراني" فلنبدأ أولا باستكمال وحدتنا الترابية فنحن لسنا على غرار تونس و مصر اللتان إستكملتا وحدتهما الترابية مند زمن بعيد أما نحن فمازل الإسبان يحتلنا و الانفصاليون يحتجزون إخواننا بتندوف. فأدعوكم يا حركة حرية وديمقراطية أن تكون هده المسيرة التي تقترحونها نحو تندوف و مليلية و سبتة و سترون أن أربعين مليون مغربي سوف يخرجون معكم وسنحقق ما عجزنا عن تحقيقه مند خمسة وثلاثون سنة ونتخلص من هدا الكابوس الدي يعيق مسيرة نماء وطننا ونكون قد ضربنا خمسة عصافير بحجر واحد:
أولا: إسترجعنا مليلية و سبتة من المحتل الإسباني
ثانيا: قضينا على شرذمة المرتزقة
ثالثا: حررنا إخواننا بتندوف وتخلصنا من الكابوس الجزائري
رابعا: تخلصنا من الضغوطات و الإبتزازت الأجنبية على حساب ملف الصحراء المغربية
خامسا: نفهم المفسدين من الداخل بأننا شعب واع وشجاع بإمكاننا أن نقلب الطاولة متى نشاء على من تسول له نفسه الاستهانة بنا.
ويهدا تسدون باب الذرائع على من يتهمكم أن هناك قوى خارجية تحرككم.
والسلام على من اتبع الهدى.
302 - انا الاثنين 31 يناير 2011 - 21:49
نعمع نعم..تظاهروا وخربوا لكي ينشرح قلب الاسبان الذين يتربصون بنا وينشرح قلب لمرابط واصدقاؤه الانفصاليون..ساخرج لاتظاهر اوكي..لكن فقط لاقول عـــــاش الملك
303 - marocain pr tjr الاثنين 31 يناير 2011 - 21:51
إذا أردتم الفتنة في البلد ستجدون المغاربة الاحرار ضدكم لصدكم و ردعكم و ليس الامن يا أعداء الله و أعداء بلدنا وأعداء وحدتنا الترابية
عاش المغرب من طنجة الى الكويرة
304 - simo الاثنين 31 يناير 2011 - 21:53
ذكرالسلام عليكم.وجب العلم ان تاريخ التضاهرة لم يتزامن صدفة مع ى تا سيس البوليزاريوا بل كان مقصودا من افراد المخا برات الجزائرية الدين استغلوا احدا السقطات من فرنسا قصد الايقاع بأحدالمكبوتين ودفعه لترويج فكرة التظاهرة بشوارع البيظاء ردا على المسيرة التي قام بها المغاربة تنديدا بأ حدات العيون..
305 - محبة للمغرب بحلوه ومره وعلى رأ الاثنين 31 يناير 2011 - 21:55
احذروا ايها المغاربة من الجماعات المفسدة التي لا أستطيع سوى تسميتها مرتزقة تعيش على مآسي الشعوب.نحب بلدنا وعلى رأسه ملكنا الحبيب لا تقارنوا المغرب بدكتاتورية بن علي أو يهودية وتعنت مبارك.ملكنا قام بما لم يقم به حاكم أو سئيس في الدنيا جال بين صفوف شعبه مشيا على الأقدام،قبل رؤس الشيوخ،ساند الفقراء والضعفاء وأعطانا حرية لا تحلم بها الشعوب لذلك حذاري من الفتنة فهي لا تنقلب الا على اصحابها وظهور المساكين فاذا عم الخراب سوف لم يزول الا بزوال الجيل،فما هدم بمصر وتونس كان قد بني في سنين طويلة ولا يمكن لأحد اعادة بنائه...ملكنا نحبه ووطننا نحبه بحلوه ومره وان لم نساند بعضنا ونتحدى ضد هؤلاء المرتزقة فلن يدفع ثمن الدمار غير أبائنا وأطفالنا ونحن أولهم
306 - عبدو الصحراوي الاثنين 31 يناير 2011 - 21:57
لماذا بالضبط اختيار يوم 27 يناير للاحتجاجات وهو اليوم المشؤوم لتاسيس (الجمهورية العربية الصحراوية) مما يعني ان الهدف من الدعوة هو احياء ذكرى التاسيس ولا يعني المطالب التي وردت في البلاغ او الدعوة . ان الواقفين وراء هذه الدعوة هم تيارات الانفصال وجماعة البوليساريو بهدف خلق البلبلة والتشويش وخلق القلاقل قصد اضعاف الدولة خدمة لمطالب الجزائر المهددة في عقر دارها بانتفاضات قادمة . ان مثل هذه الحملات التي تعتمد على البروبغندا لزرع الفتن قصد خدمة اطراف معادية للوحدة الترابية للمملكة ، تعتبر خنجرا مسموما يدق في الظهر . والدولة الواعية بحجم المؤامرات التي يدبرها الاعداء ستتعامل مع اية محاولة خيانية بخصوص القضية الوطنية بما يحضر الذاكرة الوطنية اثناء محاربة الظهير البربري
307 - mme3atal الاثنين 31 يناير 2011 - 21:59
نعم سنشارك نحن الان ازيد من 2000مشارك هنا في اكادير عهدنا عائلاتنا إما التشغيل او الممات
308 - ADIL lmarrakchi الاثنين 31 يناير 2011 - 22:01
الفتنة أشد من القتل اتقو الله فهاد لبلاد عاش الملك
309 - Marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 22:03
Vive le Roi
310 - مغربي غيور على بلده الاثنين 31 يناير 2011 - 22:05
اننا امة واحدة لن ينال منا الاغبياء مهما كانت الظروف. لا نريد سوى الطمانينة لبلدنا ابى من ابى وكره من كره . فليحذر المغاربة من مثل هته الاخبار المسعورة . ان لنا اعداء ذاخل المغرب وخارجه . يجب التصدي لهم بكل ما اوتينا من قوة لنبرهن لهم عن مدى حبنا لوطننا امتثالا لسنة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم الدي يقول "حب الاوطان من الايمان
311 - Fouad الاثنين 31 يناير 2011 - 22:07
thanks محمود العربي
i like your text and im going to use it in my new Group in Facebook مسيرة الولاء لملكنا محمد السادس so even people cant participate will be a good idea to show to the world how we loved our King and the way how we are changing our country .
312 - halima الاثنين 31 يناير 2011 - 22:09
VIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIVE MED 6 ON EST FIERE QUE VOUS SOYER NOTRE ROI ET ON EST APRES VOUS A LA MORT
313 - samira الاثنين 31 يناير 2011 - 22:11
arreter! le maroc est fort en a pas besoin de sortir et de faire des bitizes oui nous aimons notre roi et vive notre roi "alah alwatan almalik"
314 - Marocain الاثنين 31 يناير 2011 - 22:13
il ne faut tomber dans le piege des ennemis du pays nous sommes bien walhamdullilah il ya la democratie nous ne sommes pas comme l'algerie la tunisie et l'egypte
hé les jeunes soyez conscients ce sont les ennemis du pays qui veulent ca l'algerie et l'espagne
315 - alpha الاثنين 31 يناير 2011 - 22:15
les ennemies cherche une fuite dans le peuple marocain alors faite attention c'est que des mensonges
316 - مغربية وأفتخر الاثنين 31 يناير 2011 - 22:17
لمرابط و بعض الانفصاليين الداخلين للفايس بوك هم من وراء هذا
يريدون أن يروا حمام دماء اللهم إرجع كيدهم في نحورهم واجعل حمام الدماء في أحباء كل خائن لهذا البلد الآمن المغرب آمين.
317 - مغربية حرة حتى النخاع الاثنين 31 يناير 2011 - 22:19
عما تتحدثون يارعاع، المغرب آمن والحمد لله ونحن فدا ملكنا المحبوب ليس خوفا منه لكن حبا فيه، حذاري من تلك الشردمة التي تحاول نهب خيراتنا، العيب فينا وليس في ملكيتنا الدستورية، شباب عاطل لأنه لايحاول البحث عن عمل ينتظر السماء أن تمطر ذهبا، أنظروا إلى ماوصل إليه الأسيويون بفضل #عضلاتهم#رغم حجمهم الصغير، فبدلا من تقليد التونسيين في غضبهم قلدوهم في وعيهم، وبدل التشبه بالمصريين استفيدوا من ثقافتهم، مصر إذا قامت بالثورة فلأنها لاتجد حتى الخبز الحافي لسد رمقهم، أما نحن فالحمد لله على خيرات بلادنا، فحتى الدول المتقدمة تشكو من الشفارة الرشوة والفساد، فالأدهى أن نعي بهذه المشكة ونحاول البدء بأنفسنا أولا، لا للتخريب
ودامت المملكة المغربية حرة علوية وشريفة...
318 - مغربية مغربية الاثنين 31 يناير 2011 - 22:21
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
لالا لا لا لا لا لا لا للفتنة لن نشارك وعاش الملك عاش الملك عاش الملك دعونا نعيش في امان وسلام فالفتنة اشد من القتل
319 - Marocain de loin الاثنين 31 يناير 2011 - 22:23
يوم 27 فبراير يوافق ذكرى تأسيس جمهورية الوهم (بوزبال) ألا يطرح هذا مجموعة من التساؤولات ؟؟؟؟؟؟
320 - marocaine et fiere de l'être الاثنين 31 يناير 2011 - 22:25
لا ثورة ولا ثرثرة، ملكنا واحد محمد السادس
321 - ninja noir الاثنين 31 يناير 2011 - 22:27
استغرب أن مجموعة من الناس لايهنألهم بال حتى تقطع عليهم النعم أقول لهذه الحركة هل تعلمون أن ثمن الخبزة الواحدة في تونس قبل الإنتفاضة كان 15درهم هذا القدر من المال مثلا يخولك في المغرب شراء 12 خبزة أو تلات وجبات سريعة,قنينة غاز صغيرة إضافة إلى غياب الحروب الأهلية في بلادنا فما الذي ستحتجون ضده؟ حري بكم أن تجمعو الأطفال الصغار في أحيائكم و تساعدوهم على الدراسة بدل البحث عن أقامة الفتنة
322 - السي بوكلاطة الاثنين 31 يناير 2011 - 22:29
نحن آلمغاربة فهمناكم والله علينا لاضحكتوا ، عاش محمدالسادس والله يرحمك الحسن الثاني الزما ت ديال العالم وخصوصا،هادوك...؟؟
323 - HAMID الاثنين 31 يناير 2011 - 22:31
المغاربة من شمال المغرب الى جنوبه شرقا وغربا يحبون ملكهم حبا شديدا دون نفاق او خوف نظرا لشخصيته وتصرفاته وقربه من هموم الشعب ولكونه ملك بكل مافي الكلمة من معنى وليس ديكتاتور او رئيس منتخب ب 99/100 متمسك بكرسي الرئاسة لمدة طويلةوكون المغرب فيه حكومة منتخبة ديمقراطيا والوزير الاول فيها يعين من الحزب الحائز على الاغلبية في الانتخبات البرلمانية …والسبب الثاني ان المغاربة يعيشون رغم بعض المشاكل في ظروف اقتصادية جيدة مقارنة بالشعب المصري ويتمتعون بحريات وحقوق كبيرة مقارنة بالشعب التونسي ابان حكم الديكتاتور بنعلي …اما هؤلاء الاشخاص فنصفهم يقمون بممارسة حقهم في حرية التعبير المكفول بالدستور والنصف الاخر هم من المجرمين والمخدرين الدين تشتهر بهم بعض الاحياء الشعبية في فاس …وفي الاخير اقول لكم المغرب شعبا وملكا بزافففففففففففف عليكم
324 - rachid الاثنين 31 يناير 2011 - 22:33
بدون خروج إلى الشوارع أو فوضى في هذا الوقت بالذات ،نطالب بتغيير الحكومة ، وإغلاق مجلس المستشارين الذي لا محل له من الإعراب، وتحديد تاريخ لإجراء إنتخابات جديدة نزيهة،وتغيير جميع الولاة والعمال
325 - ياسمينة الاثنين 31 يناير 2011 - 22:35
نعم هناك فساد في بعظ المؤسسات نعم هناك رشوة ومحسوبية ونريد تغيير هدا الجانب ومكنظنش كاين شئ دولة في العالم خالية من الفساد الؤسساتي حتى من تتدعي الديمقراطية لكن ما لانريده ولن نقبل به ان يمس احد بركائز المغرب الثلاثة الله الوطن الملك ربنا واحد لا شريك له وملكنا محمد سادس كلنا معه ووطنا المغرب حفظه الله من كل شر ومن كل فتنة ولن نتقعس في الدفاع عن وطننا الحبيب من كيد الكائدين اللهم من اراد بنا شر فرده في نفسه واشغله بنفسه الله يديم علينا نعمة الراحة والامن والاستقرار
326 - عبد الله بوفيم الاثنين 31 يناير 2011 - 22:37
إنها أحلام "با أحمد" الجديد الذي يريد أن يسوق المغرب نحو الهاوية, أحلام من يريد أن يحجم دور الملكية الراعية والحافظة والضامنة لإستقرار المغرب. إنك أو إنكم يا من تحلمون نهارا أن المغاربة رعاع سيتبعون رعاعا لا يملكون الجرأة حتى على التعريف بأنفسهم. إنكم واهمون. الجبناء لا يستحقون أن يقودوا. المغرب إن شاء الله رب العالمين, لن يناله الأذى ولو أن بعض المجرمين سيحاولون دفعه نحن الهاوية, لكن الشعب المغربي وكل مكوناته ورجاله الصادقين في الداخل والخارج, سيحرصون على استمرار الملكية بكافة سلطاتها الحالية, ولن نسمح نحن المغاربة أن تتحول أية سلطة ليد غير يد صاحب الجلالة الملك محمد السادس. نعلم جميعا أن "با أحمد" الجديد يحلم أن يحكم المغرب من وراء الستار, لكن مصير با أحمد الأول هو نفسه مصير با أحمد الثاني.
أيها الشباب المغربي, اتعضوا بما يقع في دول العالم العربي, لا تصدقوا اي نداء في فيسبوك, فأنتم تعلمون أكثر من غيركم, أن ما يكتب هناك, هو من أفكار وتخطيط إسرائيل والصهيونية العالمية, التي تريد أن تزعزع استقرار الدول العربية والاسلامية, ليتسنى لها امتصاص ثرواتنا وتفقيرنا ودفعنا نحو الوراء لخمسين سنة خلت.
تريدنا الصهيونية العالمية أن نسير نحو الهاوية. لذا ايها الشباب المغربي, يدا في يد من أجل الخروج بالمملكة المغربة من عنق الزجاجة. اللهم اسقنا الغيت ولا تجعلنا من القانطين. ادعوا الله عز وجل أن ينعم على وطنا وباقي أوطان المسلمين بأمطار الخير, لأنها تطفئ نيران الفتن, وتنكس الشياطين, البشرية قبل الجنية.
لن تبلغوا مسعاكم إن شاء الله رب العالمين.
اللهم اجعل وطننا وطنا آمنا مطمئنا وسائر أوطان المسلمين, وارزق من آمن من المسلمين من كل الثمرات يا رحمان يا رحيم.
اللهم اشغل عنا المجرمين الساعين لزعزعة استقرار المغرب, اللهم اشغلهم بأنفسهم وسلط عليهم جنودا من عندك يا رحمان يا رحيم.
اللهم إنك تعلم أن المغرب بلد الأولياء وملجأ المعدبين في الأرض فأجعله اللهم رب العالمين آمنا
327 - NARJIS الاثنين 31 يناير 2011 - 22:39
Vive le maroc et vive son roi et vive le maroc
328 - magnum1974 الاثنين 31 يناير 2011 - 22:41
لا لا ثم لا . لن ننجر وراء أعداء الوطن الحاقدين على مغربنا العزيز. عاش المغرب من طنجة الى الكويرة
329 - مغربية الاثنين 31 يناير 2011 - 22:43
الكمال لله و لو نقصنا شيء نحن و الحمد لله في امن و امان نحسد عليه فلسنا في حاجة الى فوضى و الاوضاع نراها في تحسن فلا داعي للتقليد الاعمى الذي يسعود على من يدبره بالشر
330 - yassine d agadir الاثنين 31 يناير 2011 - 22:45
vive le roi et vive le maroc
هدو مراض كالو ليك اخرجو اش بغيتو كتر من هكا واكل شارب والله امكتحشمو
331 - youssef الاثنين 31 يناير 2011 - 22:47
salam
vous me donnez pitier pour vous avec se facebook
vous comparez notre meilleur le MAROC et notre ROI avec les autres pays arabe qui eu font la queu pour avoir du pain et qui n on pas droit de parler ds la presse et qui font un pas en avance et 100 pas en arriere alors messieur les arriviste si vous voulez faire sa allez y au sahara et eloigner le algerien qui nous tord des pieges
vous comparer le MAROC ou il y as des poursuite contre n importe quel personne ds le gouvernemen
vous avez jamais vu un prefet ou gouverneur en prison en algerie egypte et en tunisie
sa n arrive qu au MAROC c a la demacracie
bande de co on est deriere vous osez et vou verrez arriviste
332 - hassan5 الاثنين 31 يناير 2011 - 22:49
il parait que votre "courage" dépasse les limites .croyez moi ; ce ne sont pas les forces de l'ordre qui vous attendent .ce sont nous les vrais marocains. nous brûlerons vif tout traître qui cherche à porter atteinte à la stabilité et la dynamique socio économique de notre cher pays. essayez et vous verrez .meute de chiens
333 - nour ghazal الاثنين 31 يناير 2011 - 22:51
انا متاكد ان اصحاب هذه المجموعة ليسوا مغاربة و انما هم جزائريون و الدليل انهم على الوول يتبادلون الحديث باللغة الفرنسية لا خفاء لكنتهم الالسنية الجزائرية
اتمنى الا تنطلي هذه الحيلة على المغاربة فالمخابرات الجزائرية تعمل كل ما في وسعها بتنسيق مع البوليزاريو لاحداث اضطرابات داخل المغرب بعد فشلهم في الانطلاق من مدينة العيون
على الشباب المغربي ان يتحلى بالوعي و اليقظة خلال هذه الايام و يغربل و يحلحل ما يتلقاه من اخبار مغرضة
كما ان هناك اطراف اسبانية تدلي بدلوها في الموضوع .
على الشباب المغربي ان يتصدى للمرتزقة بكل الوانهم لتفويت هذه الفرصة على اعداء الوطن و الذين يسعون الى تدمير ما حققه المغرب بفضل ثورته التنموية
334 - مغربي حر الاثنين 31 يناير 2011 - 22:53
اقسم بالله على ان اكون اول من يتصدى لهؤلاء الحمقى و ان اضحي بالغالي و النفيس من اجل سلامة ملكي و وطني
335 - HAYAT الاثنين 31 يناير 2011 - 22:55
احذروا يا مغاربة، الأعداء يريدون تخريب وطننا ،أصلا ملكنا إذاشم رائحة فساد ينفيها على الفورvive le roi ٠
336 - aziz الاثنين 31 يناير 2011 - 22:57
تقتنا كبيرة في ملكنا الله انصر على اعداء الوطن
337 - مغربي و أمازيغي قح الاثنين 31 يناير 2011 - 22:59
إن من يسمون أنفسهم ب"حركة الديمقراطية و التغيير الآن" يهلوسون و نقلوا شعارات مكتوبة على شاشات الجزيرة و العربية...وقالوا بأنها مطالبهم. إن من يحتاج إلى التغيير هو أعضاء هذه الحركة أما مغربنا بقيادة ملكنا العزيز فهويمتطي قطار التغيير منذ 10سنوات .
338 - mustapha الاثنين 31 يناير 2011 - 23:01
لا و الله مانخرجوا ههههه راه ولا ساهل دير سيت من الجزائرباش ا تنوض الفتنة فالمغرب حنا شعب واعي ا ر بي زايدنا الخير بلا ما تصدعو راسكم
339 - adil الاثنين 31 يناير 2011 - 23:03
مبغينا حتى حاجة .بغينا الملك ديالنا و عاش الملك.سيرو بعدو منا بغين ديرو فتنة بنتنااا
340 - cavalier الاثنين 31 يناير 2011 - 23:05
(وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ
vous allez voir comment les marocains responsables vont vous donner une lecon que vous allez jamais oublier
مغديش ترجعوا صحاح لديوركم
حنا لغدي نكلفو بكم إن شاءالله مشي لبوليس
341 - عابر طريق الاثنين 31 يناير 2011 - 23:07
نعم نحن كمغاربة مع الاصلاحات السياسية :تقليص صلاحيات الملك ان يسود ولا يحكم نزاهة الانتخابات الترخيص للاحزاب السياسية على اي خلفيات دون المخالفة للشرع وللشعب الاختيار كذلك اصلاح القضاء التعليم الصحة المؤسسة العسكرية محاربة الرشوة الضرب بيد من حديد على كل المفسدين اذا تم هذا فلا داعي للخروج لانها مطالب مشروعة ويا ايتها الشرذمة التي تدعوا الى العنف كفانا تمزقا اما انتم ايها الذين يطبلون للحاكم كفاكم نفاقا لانكم من تزينون له اعماله وحسابكم شديد عند رب العزة فقولوا الحق ولو كان مرا واياكم ونفاق الحاكم لانه بشر ولا حول ولا قوة له للهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
342 - hompy الاثنين 31 يناير 2011 - 23:09
لا ثورة ولا ثرثرة، ملكنا واحد محمد السادس
عـــــــاش الملك دامت لك الصحة يا مالكنا المحبوب
343 - kaouter الاثنين 31 يناير 2011 - 23:11
je sais que la corruption existe au Maroc, mais depuis 2000, on a sentit la difference. bcp de projet en cours pour la création de l'emploi, plusieurs strategies mis en vigeur par notre souverin pour reduir les problème de son peuple.. si vous voulez faire la grève, soyer sûre que vous allez vous retrouver seule, j'ai visité certains pays arabes et je suis tt a fait d'accord avec eux si ils se revolte, mais pour les marocains, le gouverenement ne peut pas vous envoyer votre plat quotidien jusqu'a vos tables à manger...bougez un peu et c'est sûr que vous aurez de bons résultat
344 - mo7ib lilbalad الاثنين 31 يناير 2011 - 23:13
nous les jeunes on est tout à fais contre ce que vous les séparaliste tentez de faire merci a dieu on est trés heureux avec notre régime du royaume je pense pas qu'il y'aura mieux sauf il y a une bande de jeune paresseux et qui veux tout avec le moindre effort bein permettez moi de vous dire que vous avez tort messieurs on aime notre roi et si qqn qui n'est pas satisfais alors qu'il quitte le pays et vas vivre ds son (pays de rêve) nous les vrais marocains on est contre toute manifestation vive le roi dieu la pathrie et le roi
345 - مغربيه و افتخر الاثنين 31 يناير 2011 - 23:15
انا اذا خرجت في مظاهره سيكون لاجل ان اقول باعلي صوت عاااااااااااش الملك عاش الملك عاش الملك...نحن لسنا تونس ولا مصر ولا الجزائر ولا نتشبه باحد...كون شفنا شي ظلم حنا كنا نقومو بلا ما يكيدنا حد....وتنقول للمفسدين الحاقدين موتوا بغيظكم ...
اللَّهُمَّ! إِنَّا نَجْعَلُكَ فِي نُحُورِهِمْ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شُرُورِهِم ...و ملكنا الله يحجبو ويحفظو من نهار تولي الحكم او هول تايخدم البلاد فيه النفس علي بلادو ماشي بحال شي وحدين.....وانا وكل المغاربه الاحرار نوقفوا ليكم بالمرشاد ان شاء الله ...اللهم ادم علي بلدنا المغرب الامن و الامان
346 - nezha الاثنين 31 يناير 2011 - 23:17
vous n'êtes que des intrus qui veulent du mal a notre royaume allez ailleurs loin de notre royaume loin de notre peuple loin de notre paix de notre niveau de civilité allez loin prés de ceux qui alimentent votre haine il ceux qui vos donne tous les élément pour que vous vous détester et vous prive de tous les notion de tolérance et de paix et de développement, vous voyez c'est ça la différence entre nous est vous nous outils ne sont pas les même vous avez des ils vous en doté des outils de destruction mais nous nous avons des outils et des manières qui donne des solutions et du développement nous vous connaissons par cœur dés que vous vous prononcer vos mots vos phrases sont sont facilement détectés
347 - عمي عيسى الاثنين 31 يناير 2011 - 23:19
يا مغاربة اياكم هذه الفتن يروج لها البوليزاريو واصدقاؤه في الفيسبوك لاثارة الفتنة في المغرب يجب ان نقف في وجه هؤلاء الشردمة التي تريد تخريب المغرب عاش الملك عاش الملك عاش الملك
348 - منا رشدي الاثنين 31 يناير 2011 - 23:21
المبادرات لا تأتي من البلطجية كما حدث في تونس ومصر ، بل من أعلى سلطة في البلاد إن رأت وجوب ذلك . نعم هناك فساد مستشري وما تقارير المجلس الأعلى للحسابات إلا دليلا قاطعا على ذلك ، والله أعلم بمستوى الفساد داخل المؤسسات التي لم تطلها يد الدولة وأقصد الشركات الخاصة والشبه عمومية التي لا تخضع لافتحاص دوري .
يوجد إجماع لدى كل المغاربة بضرورة حل الحكومة الحالية ، بل يوجد من يذهب أبعد ويطالب بحل ما يطلق عليها بالأحزاب الوطنية التي تضخمت مشاكلها حتى أصبحت كغدة درقية مريضة تصيب جسد الأمة المغربية بخلل تام وعدم توازن قد يسقطه في هوة سحيقة لا قدر الله .
أما دعوة الناس للتظاهر هكذا فأرى أنه عبثي لن يرفع عنا مظالم ولا يجلب حقوق ؛ بل بالعكس سيكون فرصة ( للقطاطعية ) للإغتناء عن طريق السلب والنهب ليشمت بنا الأصدقاء قبل الأعداء .
349 - amal الاثنين 31 يناير 2011 - 23:23
انشاء الله غدي نطلبو من الملك اوجد ليهم تزممرت و هد المرة سوف تكون بي موافقة الشعب و مراقبته لي الد العداب لهده الشردمه التي تبحت لي زرع الفتية بين اوساطنا
350 - zakaria الاثنين 31 يناير 2011 - 23:25
نريد إصلاحات جدرية لا تغيير في الحاكم نريد تغيير في البرلمان أو بالأحرى حذف هذا البرلمان نريد محمد السادس ملكا لا عباس وزيرا نريد حرية لا عبثا نريد ثورة فكرية لا ثورة غوغائية مع تحياتي للشعبين التونسي و المصري نريدك يا محمد السادس
351 - مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 23:27
اكيد ان لهم ارتباطات مع اعداء وطننا الحبيب بدليل انهم غيروا تاريخ الموعد ليتزامن مع المظاهرة المزمع تنظيمها في الجزائر للتغطية عليها.
352 - مغربية حرة الاثنين 31 يناير 2011 - 23:29
لن نشارك معكم في أية مسيرة يا البراهش سيروا تمكشوا بغيت لكم الدلة الحمد لله وطننا حر وسيعيش حرا مستقلا آمنا ما أنتم إلا جماعة فوضوية منفصلة عنا نحن نحب وطننا المغرب ونحب ملكنا الشاب الذي أفنى حياته في تفقد أحوالنا من ساعة لأخرى ماذا تريدون عما تبحثون عاش الملك عاش الملك وعاش المغرب دولة السلم والسلام والحرية والديمقراطية
وأنتم سحقا لكم ولأمثالكم
353 - شاهد عيان الاثنين 31 يناير 2011 - 23:31
لايمكن نكران الجميل و التقدم الدي يطمح له الشعب المغربي تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة اعزه الله و نصره و بالمقابل لايمكن نكران الفساد السياسي بالبلاد المتستر تحت قديسية المملكة وكما يقول المثل المغربي يد وحدة ماتصفق الملك يريدوالشعب يريدوأباطرة النهب يفعلون مالا نريد; المهم يجب الانتباه لاعداء الوحدة الترابية و أعادة النظر في مكونات الشعب المغربي من فصائل عرقية و من فوارق طبقية بحيت أغلب المواطنين يتسارعون نحو لقمة العيش و ليس لهم ألمام أو معرفة بالانترنيت و الكل متفق معي باكتساح الأمية في مجتمعنا و غياب الوعي ويمكن المقارنة بين ثورة الجوع و ثورة الوعي و المعرفة, المهم بدون اصلاح سياسي لا مفر من انفجار اجتماعي لأن جميع المؤشرات والمعطيات واردة لاستيقاظ طوفان شعبي , الحدر ُثم الحدر من الفتنة والتقليد الاعمى لثورات تونس ومصر و أقول و أأكد في حالة استمرار بشع أصحاب العقارات و استمرار سياسة التجويع التي تنهجها الحكومة لامفر من الاحتجاجات الشعبية التي ستحظى بدعم الجنود و ظباط الصف وهنا أستثني الظباط والجينيرالات لأن وضعهم الاجتماعي غني عن التعريف بسبب النهب و الامتيازات المخولة لهم وراء قديسية الملك بحيت لايعقل الراتب الشهري للجندي هو 1800 درهم بالله عليكم واش هدشي معقول أبهده الاجرة سيظمن العيش لأسرته أو يظمن لهم براكة سكنية تؤويهم المرجوا أعادة النظر في أجور جميع موظفين الدولة وبالخصوص الجيش الدي وهب حياته لدفاع عن التراب الوطني و في الأخير حرمانه من شبر أرضي لأيواءه الحدر ثم الحدر من تكرار ماجرى للملك فاروق ملك المملكة المصرية سابقا قبل جمال عبد الناصر
354 - كتامي رقم 1 الاثنين 31 يناير 2011 - 23:33
لا ولن أشارك
لا ولن أشارك
شعارناهو الله الوطن الملك
واذا خرجتم فسنخرج ضدكم
355 - اسامة الاثنين 31 يناير 2011 - 23:35
لوقت دب ميسمحش لهدش دب كين هير صحاب الفتن ولكن خص الحكومة عندهالوقت بش تراجع رسها ليفوت لوقت ومنسوش ره حدن جيران ليهدهم.
"الثورة يخطط لها العقلاء، يبدأها الشجعان ويستفيد منها الجبناء"
356 - محمد بنيس الاثنين 31 يناير 2011 - 23:37
انا المواطن المغربي الحر اب لطفلين ليس لي عمل قار ولكني بفضل الله اعيل اسرتي وارسل ابنائي الى المدرسه يلبسون الجديد في العيد اليست هده سورة للاستقرار هلموا يااحزابنا السياسية وعبئواكوادركم من اجل الدود ضد ما يحاك بالمغاربة
357 - rzoga الاثنين 31 يناير 2011 - 23:39
لا تشاركوا وتجنبوا السقوط في شراك الخونة المندسون بيننا والمتربصون بوطننا الامن
allez à l'enfer avec cette mauvaise idée
358 - بدرية الاثنين 31 يناير 2011 - 23:41
لا ثورة ولا ثرثرة، ملكنا واحد محمد السادس
هذا هو التقليد الاعمىواش كتشدوا الطابور باش تاخدواالخبز ابحثوا عن جنسيةالمتربصين بهذا الوطن العزيز
359 - italiano الاثنين 31 يناير 2011 - 23:43
الناس قالوا يريدون التغيير وانا معهم ولم يقولوا نريد الاطاحة بالملك فمن حق المغاربة ان يعيشوا بكرامة ويطالبون بحقوقهم كالشغل والتطبيب ونعم ايضا لتغيير الدستورو اعطاء قيمة للبرلمان والحكومة حثى لا يبقيان رمزيان وفيقوا من الدوخة الا كنتو انتم عايشين في نعيم وتتقولوا عاش الملك راه نحن نعيشو في الدل والعداب الملك على راسنا وعينينا لكن انا الاوان للتغيير ونعم للوقفات الاحتجاجية وهده هي روح المواطنة يد في يد لمحاربة الظلم
360 - abo dar الاثنين 31 يناير 2011 - 23:45
بسم الله الراحمن الرحيم
ان فجر الحرية جاء وما علينا الا ان نستقبله كل المغاربة لن ينسو ما حدث لهم اكثر من50 سنة والخونة يريدون ان يثبطو عزم المغاربة لكننا سننتصر بحول الله و قوته مهما كلفنا من تضحيات والله اكبر
361 - rachid spiritzata الاثنين 31 يناير 2011 - 23:47
باعتباري من مؤسسي الحركة و من منسقيها على الفبسبوك و الشبكة، اخبركم انه تم تقديم تاريخ التظاهر الى يوم 20/02/2011 حتى لا يتصادف التاريخ مع تاريخ تاسيس منا يسمة بالجمهورية الصحراوية واو شيئ منت هدا القبيل، و بدلك نعبر عن روح المسؤولية الوطنية لكن تصر على تاكيد و الدفاع عن مطالب التغيير الحقيقي في المغرب
362 - المراكشـــــي الاثنين 31 يناير 2011 - 23:49
أظن أن وعي المواطن المغربي..و تطور إحساسه الحضاري..ينئيان به عن الغوغائية و السلوك اللامسؤول..أجل هناك مشاكل و تحديات..و هناك مطالب اجتماعية و سياسية..لكن مع ذلك هناك مكتسبات رسخها العهد الجديد..و أفق حداثي لا ينبغي المزايدة عليه بشعارات تلتقط من هذه القناة أو تلك الصحيفة أو تصريح ذلك المدسوس...
363 - محمد الاثنين 31 يناير 2011 - 23:51
لالالالالالالالالالالالالالالالا تنجروا وراء هؤلاء المندسين.
عاش الملك
عاش الملك
عاش الملك
نحن لا نريد أية مسيرة الآن ولو كانت مسيرة حب، لأن أي نوع من المسيرات قد يؤدي إلى انفلات.
من يريد منا أن يعبر عن حبه للملك فليفعل ذلك في بيته.
المشاكل السياسية والإجتماعية وغيرها لا تستثني أي دولة. ولن تكون سببا لهدم المغرب. لأننا نخاف أن يأتي يوم فنقول أننا قد أفلتنا مدة من التنمية. لقد راهنا في السابق على معارضين فانظروا كيف تصرفوا وهم في الحكم.
فاعتبروا يا أولي الألباب.
364 - مغربي الاثنين 31 يناير 2011 - 23:53
تحدير. الى جميع الاخوة المغاربة ان الدين يدعون إلى هاته المسيرة ليسوا مغاربة.
عاش الملك والمغرب بلدا مستقلا وموحدا.
365 - Amine الاثنين 31 يناير 2011 - 23:55
Salut tout le monde parle de révolution mais c'est simple de rassembler des dizaines de milliers de personnes dans les rues et de crier leur mécontentement (vu les conditions actuelle)mais après la révolution que faire en Tunisie les investisseur étrangers plient bagages et vont voir ailleurs et ce n'est pas ça qui va faire le bonheurs des marocains si jamais ça arrive chez nous soyer raisonnable
366 - khribgi الاثنين 31 يناير 2011 - 23:57
salut.nous sommes tous les marocains et nous aimons notre roi.mais ces manifestation seront contre les fassi fehri .les slogans seront aussi sur le parti al istighlal.le maroc n est pas le plus beau paye il y as des problemes majours de faire ces manifestations .venez beaucoup pour revolter contre les voleureus.et vive le maroc merci pour publier
367 - وطني الاثنين 31 يناير 2011 - 23:59
الملك هو رمز وحدة البلد و لا يجادل في هذا الا خائن للوطن والشعب. وقد اعدم الشعب قديما كل الخونة ايام الاستعمار. فاذا عاد احدهم اليوم سينال نفس المصير على يد الوطنيين الاحرار. وليعلم هؤلاء الخونة الذين يدعون الى الفتنة اننا لن نقعد نتفرج عليهم يخربون استقرارنا . سنلقنهم درسا لن ينسونه مدى الحياة. اذا دخلو جواكم فمغربنا ليس مثله بلد على الصعيد العربي و الافريقي و دولا اخرى
368 - دايس الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:01
حداري من التقليد.
يوم 27 فبراير يرمز الى الإعلان عن جمهورية الوهم المزعومة، في 27 فبراير 1976.
تعديل هذا التاريخ أو الرجوع عنه يدل على فطنة المشوشين على أمن واستقرار هذا البلدالحبيب.
369 - المغربي الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:03
بسم الله الرحمان الرحيم.
اولا المغرب دولة عريقة تكونت مند اكتر من 12 القرن وليس كالدول العربية الاخرى التي خرجت للوجود من طرف شخصين سيكس و بيكو الدين فصلوا خريطة الدولة العتمانية على مقاصهم ووزعوها على زعماء القبائل والدين اصبحوا امراء فانقلب من انقلب وبقي من بقي. لهدا فيجب علينا ان نجدد انفسنا دون المساس بالرابط القوي الدي يجمعنا وهو الدين والبيعة. ولهدا اقترح ان نعطي تصورا جديدا لدولتنا في اطار هدين المقومتين اي الدين والبيعة. لهدا يجب علينا مناقشة ما نريد عبر الشبكة ونخرج بخلاصات تهم الدستور والحياة السياسية و الاقصادية تم نصوت عليها دائما داخل الشبكة تم نرسل هده القترحات ا لى امير المؤمنين الملك محمد السادس و الى الاحزاب والنقابات والهيئاة السياسية وسوف يكون خيرا انشاء الله. وعندما لا نلقى جواب في دالك الوقت نتفق على اسلوب اخر حضاري لنحقق مطالبنا. والسلام
370 - معطل من بوجدور الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:05
نحن معكم فسيروا وهبوا هبة واحدة ...لن نكون أقل من التونسيين أو المصريين..الله يوفق..البطالة ،الرشوة،الفساد ...ووو كلهامؤشر على أكثرمن ذلك.
371 - كتامي الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:07
يا سي سماعيل مول التعليق 39
من حقهم أن يقولوا "لا" لهذه السياسات التي أوجدت "الجوانات الكتامية" وقربت كل مصادر الفساد من المواطنين....
أنا لست لا مع هؤلاء ولا مع أولئك..
ولكن أنبهك فقط لتعيش عالمك الجديد..
عالم الفايسبوك والثورة المعلوماتية الجديدة.. فلا تحتقره كما احتقره زين العادبين بن علي فرمي به خارج التاريخ..
372 - samir الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:09
non il ne faut pas participer notre pays il est dans le bon chemin on est en train de construire notre pays pas par pas
373 - said الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:11
ستجدون المغاربة الاحرار ضدكم لصدكم و ليس الامن الله الوطن الملك
374 - قاروط الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:13
الثورة اوالانتفاضة او قل ما شئت قائمة بالمغرب وزعيمهاواحد هو المناضل والثوري جلالة الملك محمد السادس لكن اليس من حقنا بل من واجبنا ان نشكو وضعنا لقائدنا وزعيم ثورتنا ياصاحب المهابة ان الطير يملك عشه والسنجاب يسكن جحره وابناء شعبك يعجزون عن اقتناء بيت يستر عورتهم فنحن معك في ثورة عقارية ضد المتنفدين تعيد لهذا الشعب كرمته وتزيد في تعميق حبنا لك
375 - المغرب أبو الدنيا الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:15
يوم 27 فبراير يوافق ذكرى تأسيس جمهورية الوهم (بوزبال) ألا يطرح هذا مجموعة من التساؤولات ؟؟؟؟؟؟
و توما فيقو هذي راها حركة إنفصالية بغات دير الفتنة في البلاد
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
376 - SIMHA الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:17
حذير هام أنشر : أطالب كافت المغاربة بعدم الإنضمام إلى صفحات مشبوهة تريد مظاهرات في المغرب كالتي بدأت في الدول العربية فهذه الصفحات المشبوهة وأصحابها أعداء الوطن يريدون إدخال المغرب في حمام دم ـ إن الفتنة أشد من القتل
لأن هناك أعداء كثيرين يتربصون بنا ويريدون زعزعة أمن واستقرار المغرب خصوصا وأنهم لم يفلحوا في المرات السابقة والتي تتدكرونها جيدا..
377 - مغربية و افتخر الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:19
اضم صؤتي الى صوت الاخوة و اقول لا للفتنة بالفعل ان مَن يدعو إلى هاته المسيرة ليس مغربيا وحتى من فكر فى الاستجابة دلك ان الطامعين فى زعزعة استقرار هدا البلد و خلق البلبلة و الفتنة فيه كتر الا اننا لن نسمح بدلك و سنكون ان شاع الله يدا واحدة فى مواجهة كل من سولت له نفسه المس باستقرار بلدنا الحبيب
378 - حميد الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:21
نحن لا نريد اي تضاهرة او اي تخريب نحن نريد الاسعار ان تنخفض في جميع المواد الاساسية وفاتورة الكهرباء الغلا هو لقهرنا خنشة دقيق 25 كلغ ب 100 درهم بزاف هدشي وعاش الملك
379 - رضوان الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:23
لا نريد ان نؤدي ملكنا انسان يشتغل لصالح الفقراء لا نريد ثورة لان الدستور اعطى للملك سلطة فوق جميع السلطات نعم للمطالبة بتغيير الحكومة لا نرفع شعار ضد ملك ضحى من اجل هدا الوطن انا بنفسي شاب عاطل لدي شهادة عليا لكن لن اقوم بالتورة ضد الملكية ملكنا واحد محمد السادس واعلمو ان المشرع يعاقب علئ المامرة بالا عدام فنعم لوصع اصلاحات جدرية للحكومة وملكنا يتفهم دللك يسير خطى تابتة اتركو ملكنا يا خونة
380 - ftitih الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:25
اما ان الاوان ان تطلع شمس الحرية على بلدنا العزيز، انا شخصيا مع التغيير،وعندما أقول التغيير،اقصد التغيير السلمي والحضاري الذي ينشذه كل غيور على هذا البلد العزيز الذي عات فيه المفسدون خرابا.
381 - bonguide الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:27
aucun marocain connaisseur de la réalité de ce pays ne donnera suite à vos appels décalés de la volonté de construire un état solide dont rèvent les vrais marocains donc on vous demande de vous éloigner du terrain pour laisser les gens sérieux contribuer au dévelopement de notre chère patrie
382 - Ali 164 الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:29
والحمد الله مغربنا بلاد السلم و بلاد التسامح نحن لسنا بحاجة إلى إضراب أو ما شابه ذلك . أما بخصوص هذه الحركة التي تدعي الحرية ، فهي لا تريد سوى خلق البلبلة و الضجيج وما يترتب عن ذلك من عواقب. والحمد الله ملكنا أعزه الله جعل من مغربنا مغرب الحرية مُلك لنا على خلاف البلدان الأخرى. فلا للمظاهرات التي لن تجلب لنا سوى العار والتقليد..... دعونا نتميز بما هو أفضل ....الله الوطن الملك الله الوطن الملك
383 - pedro الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:31
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
384 - simo الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:33
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
من الصحراء الي سبتة و مليلية
385 - SIMO الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:35
الويل كل الويل لمن سولت له نفسه الساس بامن المغرب النظام السياسي في المغرب يحظى باجماع شعبي وسياسي. الدولة المغربية عمرها1200.فعلا هناك فئة تعيش السلطة على حساب المصلحة العامة لكن املنا في ملكنا المحبوب المتفاني في محاسبة هؤلاء كما فعل يوما بادريس البصري. نحن نموت ليحيا الوطن.عاش الملك
386 - bonguide الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:37
pour ce qui ne le savent pas le maroc en ce moment est un paradis des libertés public le maroc gràce à sa monarchie est un pays ayant une ossature très solide et les mauvaises intentions finiront par chuter ceux qui les détiennent sont des personnes ayant un esprit incapable d'absorber le changement dont jouit la pays
387 - مغربية حرة اصيلة الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:39
ملكنا الهمام ربنا يحفظه يعمل ليل نهار لتنمية هذا البلد فلنكن جنود مجندين وراء جلالته.
لا ثم لا لزرع الفتنة داخل مغربنا الحبيب لنعش في امان وكل منا يساهم من جهته لترسيخ دولة الحق والقانون.
الله الوطن الملك
Publiez svp
388 - عابر سبيل الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:41
اقول لمن يضيع وفته هنا من جيش البروباكاندا المخزنية اننا نحن الذين يرتادون هذا الموقع المميز اذكي من ان تنطلي علينا سخافاتكم و انصحكم ان تنصحوا اسيادكم بالتفكير بجد في حل جذري فالانتفاضة قادمة لا محالة في كل الدول العربية والمغرب ليس استثناء خاصة اذا نجحت الثورة في مصر وكلنا يعرف مدي الفساد الذي ينخر مؤسسات البلد والمسؤول الاول والاخير هو المؤسسة الملكية أما الباقي مثل الحكومة وغير ذلك فهي مجرد ديكورات . لفد ولي زمن الخوف وعندما تثور الشعوب فان حتي المطبلين والمزمرين يقلبون الفيسته وينضمون الي الشعب كما يحدث في تونس ومصر .
389 - Adil LAROUI الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:43
إلى هسبريس :
كما نشرتم خبر " خرجة للشوارع بالمملكة المغربية من أجل المطالبة بالحرية والديمقراطية " المرجو نشر خبر "مسيرة الحب يوم الاحد 6 فبراير " و شكرا
390 - abdellaoui الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:45
ان التغيير الذي يجب ان ننادي به هو تغيير ما بأنفسنا وللنظر ماذا يمكن ان نعطيه لهدا الوطن الذي أنعم علينا بالامن والاستقرار وحرية الراىء والتعبير والتجوال ام تريدون ان تنجرو وراء من يريدون تقزيم المغرب لتضطرو بعد ذلك لتأشيرة للخروج من مدينة الى اخرى الا تعقلون اتقوا الله في انفسكم وحريتكم أم تريدون أن تتكالب عليكم الام
391 - مغربية حتى النخاع الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:47
كفاكم من التقليد الأعمى كفاكم من الفتنة كفاكم من الهلوسة تونس و مصر لهم أسبابهم و من كان يتبع أخبارهم يعلم بأن لهم كل الحق فيما فعلوه لكن نحن و الحمد لله ملكنا يحمينا و إداكنتم تتحججون بالسرقة والرشوة و المحسوبية فهي ليست وليدت اليوم ويمكن محاربتها بطرق أخرى غير الفوضى وغير هذا و ذاك من أنتم ومن وكلكم للتحدث بإسم الشعب. تريدون النزول للشارع هيا إفعلوا و ستجدون الشعب الوفي لملكه يقف لكم بالمرصاد حفظ الله ملكناو مغربناعاش الملك عاشت المملكة المغربية
392 - مغربي حًًٌٌٌٍٍََُُّّّّّّّّّّّ الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:49
نعم حنا معاكم غي خرجو او تسناو 40 ملين مغربي من وراكم ايوريوكم هاد الفتنة لي باغين تزرعوا شنو الجواب ديالها من الشعب يا خونة
393 - zizo zoubir الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:51
ملك ديالنا بغيناه ومستحيل نفرطو فيه الله يخليه لينا ويحفظه
عاش الملك وعاش المغرب مملكة تفتخر بملكها الحبيب
394 - Maghribi الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:53
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
395 - yassin الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:55
ملكنا واحد محمد السادس
396 - naima maroc الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:57
انا بنت اسفي اقول للجميع نحن نعيش بسلام فقراء و لكن الحمد لله نعيش عيش كريم و ملكنا حامينا و من حولنا الله الوطن الملك و كل المغاربة كلمة واحدة نريد ملكنا و لا نريد مظاهرات في بلادنا و نحن سنقف امام كل من يريد ان يهز امان بلادنا
397 - الصحراء المغربية الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 00:59
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
398 - maghribia الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:01
ne vs laissez pas avoir par une minorite guidee par nos ennemis
tous savons que notre cher maroc est au collimateurs des jaloux que ca soit voisins de l'est ou du nord ou alors des autres arrieres
moi g confiance en notre roi il fait et fera de son mieux pour que son peuples ait prosperite et tt ce dont aspire l'etre humain comme democratie et acotes
laissez lui un peu de temps ne detruisez pas son travail qu'il a fait et qu'il compte abouttir si vous suivez ces malfaiteurs sans scrupules vs serez les seules perdants sur toutes les phases
soyez vigilants et reagissez contre ts ceux qui veulent nuirent aux marocains et au maroc unis
vive notre devoue jeune roi
gloire et prosperite au roi mohammed 6 et que DIEU l'aide a aller de l'avant
399 - Sunshine الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:03
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
400 - karim الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:05
Pour ceux qui veulent changer la situation,veuillez au moins participer au éléction ,au lieu de créer la ZIZANI,LKHWA LKHAWI HADA .vive notre roi et vive le maroc uni
401 - tamo الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:07
- انا فهمتكم
هده هي الديمقراطية التي نريد, اضم صوتي الى كل مغربي حر .عاش المغرب
402 - etudiant الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:09
الحرية = حرية اختيار النظام الاقتصادي و السياسي
الديمقراطية= الشعب هو مصدر السلطات
بالنسبة للتعليقات مع كامل الاحترام فهي تؤشر للاسف ان النظام استطاع تدجين فئات ليست بقليلة و ان هنا لا اتحدث عن افراد الطبقات المستفيدة و المستغلة فهذا طبيعي لانها تنطلق من موقعها الطبقي لكن الخطير ان تاتي من افراد فئات مقهورة و مستغلةومهمشة عمال فلاحين طلبة برجوازية صغيرة
وفي النهاية نقول للنظام و اذياله قد تستطيعون خذاع كل الشعب لبعض الوقت وخذاع بعض الشعب لكل الوقت لكنكم لن ولن تخذعوا كل الشعب لكل الوقت
403 - jaamohammed الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:11
pour la fille qui a ecrit ce article je veu lui dire si elle veu changer il faut que tu soit au maroc
allah alwatan almalek je suis jaa mohammed de kenitra baraka men lfitna
404 - الملالي الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:13
المغرب بلد آمن يرفل في رفاهيةونعيم في ظل الملك الشاب محمد السادس الذي ألتمس منه تنقية البطانة الفاسدة التي تركته يشتغل وينزل إلى الشارع لسماع رعاياه الذين يكنون له احترام وتقدير كاملين راجين منه تحسين الأوضاع المادية لكل المواطنين موظفين وعمال وعاطلين ومحاسبة الذين يقمون بوضع العصي في عجلات التنمية والمشاريع الكبرى على سبيل المثال في مدينة بني ملال كل المشاريع التي أشرف جلالته على إنجازها توقفت إلى حين سماع مجيئه أو إلى حين إبرام صفقات مع مقاولين متواطئين . لذا أطلب من جميع المواطنين عدم الانصياع مع من يريد أن يشعل الفتنة في هذا البلد الأمين.لأنهم غير وطنيين ومدسوسين من جهات خارجية يائسة كالجزائر والاسبان التي أصبحت تسخر منابرها الإعلامية لتمرير أفكار عدوانية للتشكيك في محبة الشعب لملكه المجاهد والمثابر .
405 - brahim الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:15
à moroccanSnipper70X1
نحن نعتمد عليكم يا صديقي في تدمير أي واحد تجرأ على المغرب و أراد زرع الفتنة فيه على مواقع الإنترنت ، و شكرا
406 - مغربية الى النخاع الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:17
شوفو نتوما خرجو ديرو هاد التبهديلة حنا تاني غادي نخرجو بصح مشي غنضمو ليكم و لاكن باش نتفرجو على هاد الحيوانات لي كيبغيو يعيشو فالمستنقعات نشوفو هوما بعداش من مستوا انا بعدا عندي و احد الفكرة مسبقة هادو دوك لمساليين لي ماعندهوم اش ايديرو يبغيو يلفتو الانضار للاتجاه ديالهوم باي طريقة وخ يسيءو للبلد ديالوم او حنا راه ملكنا محمد السادس اللاه ينصرو و ينجيه ما هو بحال حتى واحد من هادوك لي ثارو عليهومالشعوب ديالهوم او الشعب كولو راه كيشوف المجهود لي تايقوم بيه مليكنا الله يحفضو او مليكنا راه ملك من سلالة ملكية او راه عبر على المستوى الراقي ديالو مغديش اجي واحد المجموعة نتاع حثالة القوم يوريونا لي حنا كنشوفوه او يفهمونالي بغا يخرج معاهوم راه غادي يخرج على راسو
407 - اسماء الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:19
اولا انا كل اراه في هذا الموضوع هو انه تقليد اعمى،فمغربنا احسن بلد قانااعيش ببلجيكا ازيد من 12 سنة فلم نرى فيها الا هلاك صحتنا، زيادة على هذا اننا كل ما نربحه في اخر المطاف نؤدي به الضرائب ففي بلدنا الحمد لله صحتنا بخير ولا نطالب باي ضرائب كما هنا في هذا البلد فاحمدوا الله على بلدنا الامين وملكنا العزيز الذي يعمل كل ما في وسعه لتحسين وضعية البلد. اما على تعليق السيدة "anna" فالبداية اسم انا اسم يهودي فهذا دليل على ان كل من وراء هذه المظاهرة فهو يهودي جزائري يريد تخريب بلادنالان الحسد يقتله فاحمدوا الله على بلدنا الامين.
وعاش ملكنا محمد السادس.
408 - Ali الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:21
Message pour tous ceux qui veulent déstabiliser notre cher pays : Vous n'avez aucune chance ici on aime notre roi que dieu le glorifie et on aime notre patrie . Le roi mohamed VI est le seul qui a su comment démocratiser son pays et tout faire pour sa prospérité , s'il y a des problèmes c'est qu'à nous qu'il faut reprocher car avec nos élections c nous qui mettons en place l'actuel gouvernement . Vive le maroc et vive notre roi mohamed VI
409 - مغربي حتى النخاع الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:23
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
الله الوطن الملك الله الوطن الملك
هذه فتنة و لن نتركها تحدث
يقول النبي صلى الله عليه و سلم
الفتنة نائمة لعن لله من أشعلها
410 - ahmed الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:25
السلام عليكم
سنواجه كل أعداء المغرب الدين يسعون لزعزعة استقراره وفي المغرب ليس كتونس ومصر لان 90 بالمئة مع النظام ورادون عن الملكية مند قرون ومرتاحون لحكمها.
الاعداء واضحون هو بعض الاسلاميين من المعادين للنظام والماركسيين القاعديين والخونة الانفصاليين.
وان اقتضي الأمر سنواجه هؤلاء الدين يريدون تخريب بلدنا وزعزعة استقراره
عاش المغرب بملكيته.والاصلاح في المغرب مستمر مند 10 سنوات وهو دخل الان مرحلة جديدة وهي اصلاح القضاء الشيء الدي لا يوجد في أي دولة عربية
411 - yasmine الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:27
انتم بوليساريو تنادون بتخريب بلادنا الحبيب حنا كنموتوا على مالكنا وبزز منكم سيروا قلبوا لكم على شي فاش تلهاو الله الوطن الملك المغرب ديالنا وحنا نخدموه بدراعنا الفاسدين باينين أما ملكنا فراه خدام وعاف أش كيعمل الله يبعد عليه الحساد والغدارة أو موتوا أنتم.
412 - ميسون الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:29
المغرب بلدي الحبيب كفى من التقليد الاعمى يجب ان لا نسمح لاحد بتكرار ماساة مصر ياترى مادا استفادو غير التشتيت والنهب و الدمار لحضارة عريقة ادا اردتم التغيير فالانتخابات قادمة وعبروا عن رايكم حينئد بحرية فنحن بلد لا يحب العنف او الخراب وليحيى ملكنا الحبيب ولنقل لا لكافة العقول الجافة التي لا تفكر في العواقب الله الملك الوطن
413 - toudart الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:31
من اراد زعزعت الامن واستفرار البلاد سنصد لكم ونحن لكم بالمرصاد فنحن مغاربة لا نقبل التقليد فعاش ملكنا الهمام والنصر له على الاعداء جميعا لنتحد ضد اعدائنا وشعارنا الله الوطن الملك
414 - بلامين الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:33
سلام على المغرب الحبيب ينبغي أن نعرف جميعا أن المخابرات المغربية قد استبقت الاحداث من زمان لخراب النظام وفساده الفريد في كل العالم العربي من أجل ذلك استبقوا الأحداث وجندوا عددا كبيرا من الجامعيين جواسيس وأبواق خبيثة لدعم الواقع الفاسد على الانترنيت لمواجهة كل صوت حر يكالب بالانعتاق من النظام- الخراب القائم ولذلك لا تستغربوا هذه الأصوات النشزة التي تسبح بحمد ملك الكل يعرف حقيقته وأنه لا يحكم ولكن تحكم به شرذمة متنفدة كشفت وكلكس غيضا من فيضها
اضم صوتي للتظاهر ضد الفساد وبيع الأعراض والبلاد والعباد كفى ديكتاتورية وتجميع السلط في يد واحدة مقدسة انما المقدس الله وكتابه والمعصوم هو النبي وحده لتسقط الاصنام و الأوهام
415 - abdou الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:35
كل التعليقات الرافظة لهذا البيان تعبر على فكرة واحدة:
عاش الملك وعاش المغرب بلدا مستقلا وموحدا
بشعار الله الوطن الملك
و أتمنى أن كل غيور على وطنه ان يعيد كتابتها.
416 - KAWTAR الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:37
اللهم اجعل كيد الأعداء في نحورهم
نحن المغاربة امنون في بلد امن تحت ملك همام
نعارض كل مسيرة لا فائدة منها ومن ورائها خراب
ان لم تعجبكم الحكومة فأنتم من صوت لها أو إمتنعتم عن التصويت في الانتخابات
عاش الملك و عاش المغاربة
417 - تازي مغربي الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:39
إذا كان هناك ملك يستطيع أن يحب شعبه كما أحبة محمد السادس وأن يجوب جميع مناطق المغرب بدون إستثناء ولا واحدة ليلا ونهارا صيفا وشتاءا كل هذا من أجل ماذا؟؟ من أجل سلامة هذا الشعب والسهر على تحقيق ما لم يستطع الغير تحقيقه. من هذا المنبر أناديكم وأقول لكم إياكم ثم إياكم من غدر الحاقدين على سلامة وأمن هذا الوطن الحبيب لا نريد مظاهرات ولا إحتجاجات كل ما نريد هو دوام صحة ملكنا و حبيب قلوبنا ملكنا محمد السادس، ماذا فعلنا نحن لهذا الوطن ؟ هل نسينا أن كل راعي مسؤول عن رعيته؟ ماذا تريدون من هذا الملك الشاب الغيور على شعبه ووطنه أكثر من هذا؟ هل سمعتم مرة أن صاحب الجلالة في نزهة أو شيئ من هذا القبيل هل سبق وشاهدتم ملكا يجوب المدن ليلا ونهارا من أجل السهر على راحة مواطنيه؟ هل سبق تطالبون بالحرية ماذا تريدون أكثر من هذا؟
إن من يريد القيام بهذه المظاهرات هو الذي ليس مكان له في هذا البلد.
منذ أن خرجنا من بطون أمهاتنا ونحن نسمع كلمة واحدة.
الله الوطن الملك
ولن نبخل على حماية مقدسات هذا البلد أو هذا الملك الشاب أطال الله في عمره وحفظة لشعبه في أي لحظة من خرج للمظاهرات فلن يلاقي لا جيشا ولا شرطة تعترض سبيله بل سيلاقي كل مغربي أصيل أبا عن جد يساهم في حماية هذا البلد من كل ما من شأنه المساس بمقدساته
418 - ريفية حرة الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:41
أنا اعلنها من الآن أنا ضد كل فتنة في بلدي لأننا الحمد لله رغم فقر المغرب فإننا نعيش عيشة احسن من كل البلدان الأخرى لذا لا داعي لهذا فأنا اناشد المغاربة الأحرار الذين ساهموا في إنماء هذا الوطن أن لا يعيروا اهتماما لمثل هذه المطالب والنداءات التي يقوم بها خونة واشخاص هدفهم هو رؤية المغرب في مشاكل ومطاحنات فحذاري يا مغاربة الاحرار السقوط في هذا الفخ
419 - سعيد الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:43
عطا الله الحوانت لي خاصهم خدامة و نتوما غير gالسين كتقلدوا فمصر و تونس لي باغي اخدم راه غادي خدم و إلا مابغاش الله غالب
بقا مخشين فالدار غادي تجيكم الخدمة من المريخ....
الله الوطن الملك.
420 - وطني الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:45
الله يعاون
مطالب واقعية تظهر خيانة الأحزاب التي تسكت عنها،
نحن معكم والله ناصركم
ولنحرص على تجنب الفوضى والعنف والتصدي لكل من تسول له نفسه استغلال التظاهرات للنهب والسرقة.
لنضرب المثال للعالم على حسن التنظيم الذي لا يتعارض مع القوة
لا رجوع لا رجوع لا رجوع وإنها لعقبة واقتحام حتى تحقيق المطالب
421 - malikaa3 الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:47
عاش سليل الشرفاء
ولالولاء كل الولاء للاسرة العلوية
مغربنا جميل وكل شيء بخير
422 - omar الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:49
مغربي وبملكي أفتخر ومن أبى فلينتحر ويكتب على قبره منقهر
اللهم اجعل هذا البلد امنا من كل الفتن واحفظ ملكه صاحب الجلالة والمهابة محمد السادس بما حفظت به الذكر الحكيم وانصره يارب العالمين
423 - AA الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:51
عظمة الملوك
حفظك الله يا مولانا و رعاك و سدد خطاك وأدامك الله لنا سدا و حاميا من كل الفتن
424 - moh الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:53
نعيش ف المغرب عيشة مطمئنة ولله الحمد،لكن نطمح في زيادات مهمة في الأجور وتخفيض الأسعار،فقد وصل السيل الزبى من كثرة اقتراضنا من الغير.والسبب هو الحكومة.وعاش ملكنا الهمام
425 - صفاء من العيون الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:55
نحن ضدكم يا مجرمين عاش ملكنا الحبيب والمغرب العضيم ونقول لكم الى جهنم يا مفسدين ويا مخربين المغرب والملك اغلى منكم وكبرين عنكم لن تصلوه
426 - Dragonaut الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:57
27 فبراير هو تاريخ تاسيس الجمهورية البوليزبالية الوهمية و تغيير التاريخ الى 20 هو فقط للتمويه, الاعيبكم واضحة ياانجاس.
427 - brahimuss الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 01:59
Vive notre pays et vive notre roi
428 - laaroussi abdelghafour الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:01
من حق المواطن أن يعبر،لكن التعبيرالذي يكون مقدمة لفتنة ستأتي على اليابس و الأخضر و تجعل العاقل حيران غير مقبول.المغرب بلد تقطنه 9مجموعات عرقية تختلف عاداتها و طرق تفكيرها ، فإذا لا قدر الله وقعت فتنة سوف لن ينجو من عواقبها ربما حتى الموتى.
429 - مغربية اوكنعتز بالمغرب الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:03
لازم ان كل مغربي يعرف بان بلدنا زايدا في التقدم والاصلاحات راها بدات من زمان من يوم تولا ملكنا المحبوب العرش او لازم انديرو يد في يد باش نوصلو المبتغا ديالنا اومنخليوش الفرصه الاعداء المغرب يتفرجو علينا لا للثوره في المغرب نعم للاستقرار والطمئنينة,,, والكل خاصو يعرف او ينأكد ان ملكنا راه بجنبنا او في صفنا الله انصرو اويعزو عاش الملك محمد السادس
-متخليوش الفرصه الاعداء المغرب يتفرجو او يضحكو علينا
-شعارنا دائما الله الوطن الملك
430 - kacimi الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:05
le maroc est un royaume fort et ancien on aime notre roi et on est toujours dévoué pour lui pour l'islam é pour la patrie , pour moi c'est le prince des croyants le calife le vrai l'unique et le seul ki mérite se statut pour tout les musulmans il é respectueux envers son peuple et ses fonctions il é réspécté par tt le monde à cause de sa bonté é sa fidélité a sa patrie VIVE LE ROI on mourra pour lui
431 - Soufiane الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:07
لا ثورة ولا ثرثرة، ملكنا واحد محمد السادس
عـــــــاش الملك دامت لك الصحة يا مالكنا المحبوب
نعم للملكية ولالحكومة الفاسدة
432 - لاثم لا الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:09
لا ثم لا لن نسايركم في غبائكم فنحن شعب نحب وطننا وملكنا ولن نلقي به في الهاوية
433 - المهدي الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:11
هده الحركة هي شردمة مزعومة أرادة بالمغرب ملكا وشعبا وحكومة سوء النيل من هذا الوطن الحبيب.
فأصالة عن نفسي ونيابة عن المغاربة الغيورين على ملكنا وشعبنا وأرضنا وحكومتنانقول وبصوت واحد إذا كانت هناك من مسيرة ستنظم فسيكون عنوانها
"المغاربة يتمسكون بنظام البيعة وحب آل البيت وملكنا الهمام"
من أل بيت لبنبوة فنحن جنود مجندة ضد كل من سولت له نفسه النيل من مغربنا الحبيب وخلق جوا من الإرتباك في الصف المغربي الذي يتطلع إلى غد مشرق بقيادة أمير المؤمنين وحامي حما الملة و الوطن و الدين دام له النصر و التأييد
434 - yassine الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:13
10000000/100 Marocain
yassine
لملك ديالنا بغيناه ومستحيل نفرطو فيه الله يخليه لينا ويحفظه
عاش الملك وعاش المغرب مملكة تفتخر بملكها الحبيب
435 - vive le maroc الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:15
إن الإعلان عن يوم 27 فبراير والموافق ليوم تأسيس جبهة البوليساريو يميط الستار عن طبيعة هده الحركة. ونحن بالمرصاد لأي محاولة لنشر الفتنة.
436 - أم=maman الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:17
إياكم والفخ خُلِقنى بعقول لنميز الصح من الخطئ ونحن نُحسد على مغربنا الحبيب وعلى ملكنآ المحبوب عند الأطفال عند الشباب وعند الشيوخ ..نقول لكم حذاري لأن من ستجدونه أمامكم نحن الشعب المخلص لوطنه ولملكه نُحذركم لم أقل أنا لأننا ملايين
437 - رضوان الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:19
لا أدري لماذا يتخوف البعض من التغيير في المغرب. ربما الذين لا يريدونه مستفيدون من الوضع لهم بيوت وفيلات يأوون إليها ولديهم منصب يدر عليهم راتبا شهريا محترما ولديهم زوجات وابناء وكل ما يحلمون به هو قضاء العطل والإجازات في تركيا أو مصر سابقا، وينسون أن المغرب تضرب فيه البطالة حدا لا يطاق وخصوصا حاملي الشهادات، وينسون أن الفقر وصل نسبة مخوفة وتهميش البوادي والقرى وحتى المدن بلغ حدا كبيرا وتريدون بعد هذا أن يبقى الشعب بدون أن يطالب بالتغيير كيف لكمن ذلك. نحن مع التغيير الشامل بالمغرب من خلال تعديلات دستورية معقولة تعطي فعلا الهامش المعقول للملكية مع إعطاء الحكومة صلاحيات واسعة حتى تكون مسؤولة أمام الشعب.
وهذا لن يكون بدون إقالة الحكومة الحالية وحل مجلسي البرلمان والدعوة إلى انتخابات مبكرة ووضع حد لتوظيف حزب الاصالة والمعاصرة لقربه من الملك لتصفية المعارضين والزج بهم في السجن.
نحن مع المسيرة السلمية وسنشارك فيها بإذن الله وأدعو كل الشرفاء للمشاركة فيها وأن تكون شعبية بامتياز. والتقليد لا بأس به إن كان فيه خير كما هو الحال في هذه القضية.
فجميع البلدان العربية تتطلع إلى التغيير إلا نحن؟؟ لا يستقيم هذا.
كلنا نطالب بالتغيير حالا ودون تأخر
438 - maghribi الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:21
sa majesté, est le marocain qui travaille le plus au maroc, vive sa majesté, c'est notre roi éternelle que nous aimons, il a changé le maroc, et il continue à construire et et à travailler sans arrêt... j'espere que tous les marocains font comme lui, travailler sans entendre au ennemies qui veulent désespérément l'arrêter.
SVP travaillez pour aider notre roi à construir notre cher Maroc, zt arretez ces betises
439 - مغربي امازيغي الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:23
حذار ايها المغاربه من دس البوليزاريو ,كل من يخرج الى الشارع من الخونه ,سنقطع رؤوسهم ,كونو علابان مايلعبو بنا الجزائر والبوليزاريو ,اياكم اياكم؟؟ والله العظيم انا الدي اكتب للمشاهدين الكرام هده العبارات واحذرهم من الفتنه في المغرب ,انا اشتغل في الخليج وليس في بلدي المغرب رغم دالك انصح المغاربه ,احتفظو على بلدكم ووطنكم وملككم ,اثبو واحفظو امكن بلدكم ,ولا تستمعو للمرتزقه ,وعاش المغرب وملكه ,,,
440 - rachid الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:25
المغرب يخطو بتباث نحو ديمقراطيته الفتية التي يبنيها بسلاسة و التغيير في المغرب متوجه في مساره الصحيح و ادا لا قدر الله امت فتنة فان الشعب سيحمي مكتسباته و لن نرضى بارجاع عجلة التنمية الى الوراء عاش المغرب امنا مطمئنا
441 - soufiane الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:27
لي خرج ما يلوم غير راسو،ولي ماحمدش الله أيشوف لعجب
442 - مغربي مفقوص الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:29
للأسف الشديد... بإلقاء نظرة على التعليقات، يتبين مدى عمق ونجاح سياسة "غسل الأدمغة" التي تعرض لها المغاربة.
فبالله عليكم لماذا نعتبر دائما كل دعوة إلى الإصلاح والتغيير دعوة موجهة ضد الملك؟؟ الكل مستاء وما إن يطرح موضوع الإصلاحات حتى يشهر سلاح "عاش الملك" و"المؤامرة" و"المغرب السعيد" وووو...
كلنا مغاربة، ونريد دائما الأفضل لهذا البلد، فلا داعي للمزايدات الجوفاء ودس الرأس في الرمال... أما أن يكون المرء مخزنيا أكثر من المخزن فهذا هو الحمق بعينه، والله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
443 - samir الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:31
cette appel au manifs , est malheuresement la preuve flagrante et dangereuse , de l'nconsience et le manque de responsabilitè de nos èlites et partis politiques qui laisse les choses aller , comme si le maroc est de l'autre cotè de l'atlantique , et que rien ne se passe a cotè de nos portes... messieurs et mesdames , svp faites votre travail , il faut que le changement vient d'en haut en conçertation avec la monarchie , avant que ça vient d'en bas et personne ne sera ou ça peut nous mener , surtout que des " voisins" nous guettent comme des vautours....
444 - مغربي حر أبي الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:33
المغاربة كلهم مع الإصلاح و محاربة الظلم والفساد و المفسدين والبطالة و التهميش.
و لكن أقول لكل من سولت له نفسه بالمس بملكنا المحبوب محمد السادس- حفظه الله ونصره على كل خارجي حقود- سيجد 40 مليون مغربي له بالمرصاد. و لن نترك رجال الأمن أو الجيش الملكي وحدهم في الميدان. سندافع عن ملكنا المحبوب بكل ما أوتينا من قوة لأننا بايعناه كأمير المومنين على كتاب الله وسنة رسول الله ومن مقتضيات هذه البيعة الدفاع عنه بالنفس والنفيس. فحذار، حذار من المس من مقدسات المملكة الشريفة و التي هي: الله -الوطن- الملك.


445 - مغربي حر الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:35
عاش الملك محمد السادس حامي هذا الوطن العزيز
446 - محمد الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:37
البعض يقول لا للفثنة أقول إن الفثنة الحقيقية هي أن نسكت عن المنكر وهو يجري بين أعيننا ، هناك فساد إداري وفساد قضائي والفساد في النظام .... هؤلاء الين يرددون هذه الازمة هم الخونة لأنهم يخونون وطنهم من أجل إرضاء أشخاص فاسدين أقول إن الثورة ستأتي لا محالة مادام الفساد قابع بيننا ومادامت ثرواتنا يدهب بها المسؤولين. بالله عليكم أين تذهب أموال الفسفاط وأين هي أموال شركة أونا أن هي أموال الصيد البحري ...أقول والله لن نسكت عن المنكر ولو متنا في سبيل ذلك .
447 - awatif الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:39
هدو ولاد الحرام بغاو يدمرونا و لن نسمح لهم ولا كنتو رجال بانوا والله حتى نحرو ملتكم
عاش المغرب عاش الملك
من طنجة الى كويرة كلنا مع الملك
اريد اسم الموقع المناهض لهاد الحركة
448 - ايمان الصحراوي الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:41
يا سبحان الله /شهر نوفمبر الماضي سجل التاريخ مسيرة 3 مليون مغربي يدافعون على الوحده الترابيه وعلى تعلقنا بملكنا محمد السادس .برهنا للعالم اجمع مدى وطنيتنا تحت أي ظرف. اليوم تبحثون على تقليد أعمى تقليد لمجرد التقليد ، من صاحب المسيرة؟؟؟ مغاربه؟؟ أم جهات معينه تريد امتصاص و تخريب ما لم تستطع تخريبه بنفسها؟؟ عاش المغرب عاش محمد السادس
449 - saida motawakil الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:43
لن ننول لكم ما تريدون يا مخربون
فسبوكيون متى كان الفيسبوك يقرر مصائرنا أيها المغفلون ..تريدون أن تروا هذا البلد مخربا مدمرا
شخصيا سأقف ضدكم وعاش وطننا حرا أبيا بملكه
تحفظون كلمات لا تفهمون حتى معناها الديمقراطية والحرية أكبر منكم أيها المغفلون
لا نريد أن نول للغير الفرصة ليقتنصها أعداؤنا كثر
علينا أن نتحد
إسبانيا من جهة والجزائر من جهة والجزيرة من أخرى
أنتم بذلك تعطون كل ما يريدون أن يروه
الخراب يعم هذا الآمن
عاش الوطن حرا ولن نسمح لكم بتخريبه أيها المخربون وليس الفيسبوكيون والعقلاء من أبناء الوطن لن ينولونكم ما تبغون
سيروا را القراية غتبدا ديروا ريوسكم قيمة بعقولكم ماشي بالتخاريف
تلاحو
450 - khalid الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:45
يحب شعبه كي يحيا
في أجمل البيآت
وطنه
وطن المبادرات
وتنمية فجرت
كل الطاقات
الله الوطن الملك
451 - AIZAT SETTET الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:47
وا توما حامدوا الله .هادي غير تخربيقة ( واش قارنتوا روسكم مع هادوك الدوال اللا)
452 - mohamed الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:49
ils sont tellement cons, qu'ils seront pas plus de 50 personnes à manifester, nous les marocains de l'étranger, nous avons remarqué qu'il y a des changements qui se profilent, et que le Maroc avance tré bien sous la direction de notre jeune roi, et je dis à ces imbéciles "si vous êtes payés pour faire ça, nous allons vous arrêter gratuitement (pour notre cher paus bien sur" et concernant le gouvernement, à ce que je saches, il y a des éléctions qui détérminent le parti gouvernant et si EL FASSI que je n'aime pas d'ailleurs est là, c'est car les Marocains ont votés pour son parti.
wassalam
453 - hmimiz الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:51
يجب ان تكون هده المضاهرة ضد الحكومةويجب على الملك الحبيب ان يستفيق من هدا الكابوس الحكومي وان يحاسبهم على تفقير الشعب الصابر المناضل وانا واتق بان المغرب سيتغيرالى الاحسن
454 - محمد الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:53
تاريخ تأسيس البوليساريو كان في 27 فبراير 1976 و جاء تأسيس تلك الجبهة بدعم إسباني و برعاية جزائرية كرد فعل على حكم محكمة العدل الدولية الصادر بتاريخ 16 أكتوبر الأول 1975 الذي كان أنصف المغرب و أقر بوجود روابط تاريخية تربط بين المغرب و صحرائه
455 - zouhair best الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:55
ملكنا واحد محمد السادس
الله الوطن الملك
456 - radouane الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:57
i hope that morocco will stop aljazeera.we dont want revolution we need peace.israel and qatar are the ones behind what happened in egypte and for them the unstability in the arabic country will make them stronger and over the control.this is a result why they give qatar to host world cup..think about it
457 - سارة الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 02:59
أولا وقبل كل شيء
إحذروا أيها الفايس بوكيين أن تكون هذه الحملة من فعل أعداء المغرب الحبيب الذين يريدون تشتيت شمل المغاربة
ثانيا متى كنتم تحلمون أن تكون لكم أنترنت ولا فايس بوك؟
أتقارنون المغرب بمصر؟
هل زار أحدكم مصر ورأى كيف يقف إخواننا المصريين رجالا ونساء وأطفالا في الصفوف منذ الصباح الباكر.. ويقفون ساعات لكي يأخذون رغيفين او ثلاثة ذاك الرغيف الذي سمكه كالورقة؟
هل وقف يوما مغربيا في الصف لكي يأخذ خبزا؟
المغاربة يأكلون الخبر ويرمون الباقي لصاحب الخبز كارم..هل فهمتوني؟
فعلا هناك أشياء لازم ان تتغير وكلنا نعرفها لكن ليس بالخرجات الفوضاوية أو المظاهرات التي لن تعود عليكم بالخير
إذن إحذروا أن تلعب بكم شرذمة من الخونة لآنهم عاملين بحال ذاك اللي يبيع ليك القرد ويضحك عليك لما تشريه
نحن نحب ملكنا الحبيب الشاب ونحب مغربنا الجميل ونحب المغاربة الآوفياء المخلصين...ومن غشنا فليس منا.
اللهم احفظ ملكنا الشاب واحفظ لنا مغربنا الحبيب واحفظ المغاربة واجمع شملنا ولا تفرق بيننا يا الله يا كريم..اللهم آمين
458 - hanan الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 03:01
عاش الملك ودائما نقول الله الوطن الملك.الله ينصرك مخمد السادس
459 - youyou الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 03:03
vive maroc et vive mouhamed 6 et marocaine juska la mort
460 - PIRATES HACKER الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 03:05
لن يحدث شئ من هذا القبيل أأكد بإذن الله لن يحدث كما أريد إخبار بعض الصحفيين بأشياء لأبين لهم لمذا أنا موتأكد لمذا لن تكون تجموعات أو إتفقات عبر موقع الفيسبوك
461 - الثور الاحمر الثلاثاء 01 فبراير 2011 - 03:07
نحب الملك ولكن لا نحب الفساد والرشوة والضلم والفقر ولاعدل والمحسوبية والزبونية والاقطاعية والقهرو العشوائية والاستهثار بالموطنين و قنوات المخزن اليتمتين والمعارضة الانتهازية واحزاب الكعكة والاسماء التقليدية ووووووو