الحركيون يتفوّقون بانتخابات عمالة مكناس

الحركيون يتفوّقون بانتخابات عمالة مكناس
الأحد 6 شتنبر 2015 - 20:35

أفرزت نتائج الانتخابات الجماعية والجهوية لرابع شتنبر، على مستوى عمالة مكناس، عددا من الأسماء الشابة الطموحة، خاصة بالوسط القروي، اختاروا ولوج معترك التدبير الجماعي بجماعات قروية حبلى بالتحديات، وهو الأمر الذي يشكل تحولا هاما في مسار العمل الجماعي بالمناطق القروية.

ويعكس فوز الشاب عبد الحق المزوزي بمقعد انتخابي بجماعة واد الجديدة، باسم حزب الحركة الشعبية الذي تبوأ خلال هذه الاستحقاقات المرتبة الأولى على مستوى عمالة مكناس بحصوله على 113 مقعد (107 مقعدا بالعالم القروي)، الرغبة في ضخ دماء جديدة في دواليب العمل الجماعي بالمنطقة، والثقة في قدرة الشباب على التجاوب أكثر مع تطلعات الساكنة القروية والاستجابة لانتظاراتهم.

وأكد عبد الحق المزوزي، الذي يعمل مدرسا بالتعليم الخصوصي، عزمه الدفاع عن حاجيات ساكنة المنطقة وتلبية متطلباتها وخدمة مصالحها في المقام الأول.. كما يرى هذا الشاب أن الأساس هو الانكباب، أولا وأخيرا، على حل المشاكل الاجتماعية بالمنطقة، عبر اعتماد سياستي القرب والإنصات لنبض الساكنة، مضيفا قوله “يحدوني الأمل أن تتحسن الظروف الاجتماعية بجماعة واد الجديدة، خاصة في مجال الصحة والشغل والتعليم وتجهيز البنيات التحتية من طرق وكهرباء وصرف صحي”.

ويؤكد عبد الحق المزوزي، بخصوص قرار المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي، أن الفضل يعود لساكنة المنطقة التي كانت تحفزه لدخول غمار هذه التجربة، خصوصا وأنه كان على تواصل وتجاوب دائم معها قبل أن يلج معترك السياسة، مضيفا، بنبرة مفعمة بالثقة، “عمل كثير ينتظرنا، ونحن لن نخيب ظن الساكنة التي وضعت ثقتها فينا”.

يشار إلى أن حزب الحركة الشعبية تصدر نتائج انتخابات رابع شتنبر على مستوى عمالة مكناس، بحصوله على 113 مقعدا منها 107 مقعدا بالجماعات القروية وستة مقاعد بالجماعات الحضرية، متبوعا بحزب الاستقلال ب96 مقعدا، ثم حزب العدالة والتنمية ب90 مقعدا، يليه الاتحاد الدستوري ب43 مقعدا، فالتجمع الوطني للأحرار ب41 مقعدا، والأصالة والمعاصرة ب 38 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب19 مقعدا، والتقدم والاشتراكية ب14 مقعدا، وتحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي بستة مقاعد، وجبهة القوى الديمقراطية بخمسة مقاعد، فيما فاز حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية بثلاثة مقاعد، وحزب الوحدة والديمقراطية بمقعدين اثنين ثم حزب الأمل بمقعد واحد.. ويتوزع مجموع هذه المقاعد على 295 مقعدا بالجماعات القروية (107 مقعدا للحركة الشعبية)، و176 مقعدا بالجماعات الحضرية (58 مقعدا للعدالة والتنمية).

* و.م.ع

‫تعليقات الزوار

4
  • saida de dkhissa
    الأحد 6 شتنبر 2015 - 21:04

    Toutes nos felicitations pour les jeunes elus et choisis dans la democratie et la transparence. Tout ce que je souhaite dans la commune rurale de dkhissa, voisine de oued jdida, que le president elu travaille dans l interet de la commune et qu il essaie de preserver les terres agricoles mouhabbassa des heritiers sfendla que l'ex-president dechu avait voulu se les octroyer illegalement. Nous esperons que justice soit faite dans ce dossier et que les nouveaux responsables de la commune soient au niveau des attentes des citoyens qui ont vote pour eux.

  • محمد الدخيسي المختاري
    الأحد 6 شتنبر 2015 - 22:37

    ارجو من الرؤساء الجدد ان لا يبيعوا ارض اجدادهم بجماعة الدخيسة كما كان سيبيعها الرئيس المسجون للعمران وان يقوموا بتجهيزها وتحفيضها لاصحابها كما واتمنى لهم التوفيق والسداد في عملهم.

  • hill
    الأحد 6 شتنبر 2015 - 22:50

    صورة حزينة و كئيبة ككل المدن المغربية .لا مساحات خضراء و لا حدائق .كل ما هنالك اسمنت مسلح و بنايات قديمة.حسبى الله و نعم الوكيل.

  • منيعي
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 00:21

    من خلال تصريحاتك يتضح انه ليس بينك وبين التسيير اي علاقة و ستكشف الايام القادمة عن كل ما ستقوم به ولا يجب ان تخون نفسك من خلال نسانك لجماعتك

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس