24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الأمن: معتديان فقط على سياح ألمان بفاس

الأمن: معتديان فقط على سياح ألمان بفاس

الأمن: معتديان فقط على سياح ألمان بفاس

نفى مصدر أمني مطلع الأخبار التي راجت بشأن عدد الأشخاص الذين شاركوا في ارتكاب الاعتداء على 3 سياح ألمان بفاس، باعتبار أنهم كانوا أربعة أفراد، مؤكدا أن شخصين فقط هما من ارتكبا الاعتداء، وتم توقيفهما معا مباشرة بعد الجريمة، بعد ملاحقتهما من طرف عدد من المواطنين.

وأورد المصدر ذاته بأن الخبرة الطبية، والتحاليل السمومية المنجزة على الإفرازات البيولوجية للمشتبه فيهما، على عينات الدم والبول، أكدت وجود نسبة عالية من مادة benzodiazepines التي تدخل في تركيبة وصناعة الأقراص المهلوسة.

وتابع المتحدث بأن نتيجة الخبرة الطبية جاءت لتؤكد الفرضية الأولى للبحث التي رجحت أن يكون مرتكبو هذا الفعل الإجرامي، تحت تأثير التخدير، بفعل تعاطي الأقراص المخدرة، وهو ما يتطابق مع تصريحات الشهود الذين ظهروا في أشرطة فيديو توثق للاعتداء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - محمد الاثنين 02 نونبر 2015 - 16:36
يجب محاربة الاسباب اولا.
من يسمح للمخدرات ان تباع في مدننا وفي واضحة النهار.
لقد دمرتم مستقبل بلادنا بتخريب عقول شبابنا.
حسبنا الله و نعم الوكيل
2 - simoh الاثنين 02 نونبر 2015 - 16:51
Un criminel qui menace les citoyens avec une arme blanche doit être considéré comme un terroriste et de ce fait il doit être condamné à des lourdes peines. Personnellement je ne vois aucune différence entre un terroriste et un criminel avec une arme blanche parce que les deux terrorisent la population
3 - rifi.nl الاثنين 02 نونبر 2015 - 17:01
هي ضربة مؤلمة للسياحة بالمغرب.....نتيجة تهاون خصوصا الامن و هيءة المحكمة التي تتعاطف احيانا مع المجرمين بالاحكام الهزيلة .شهران ...ستة اشهر ...مما يؤدي الى حالة العود اما السجون فهي صانعة الاجرام .......القفة ..المخذرات .هاتف ذكي اي انترنيت زيد و زيد.........ارهاب من نوع اخر نعيشه بالمدن الكبرى بلطجة ..سيطرة على احياء فرض اتاوات وزيد وزيد .
4 - Lfadl الاثنين 02 نونبر 2015 - 17:13
Sans hésitation ni perte de temps et d'argent, la condamnation est la PERPETUITE point final. Çela donnerait à réfléchir à qui oserait s'attaquer à des innocents. Çette agression est une tentative de meurtre indiscutable. N'allons pas chercher de fausses excuses pour alléger la peine. La tentative de meurtre est indiscutable si notre Justice veut appliquer la Loi. Pour freiner ou éliminer l'anarchie qui sévit dans le pays, nous n'avons d'autres choix que de prononcer de sévères et longues durées d'emprisonnement avec travaux forçes contre quiconque outrepasserait l la Loi !!!!!!!!
5 - صلاح الدين الاثنين 02 نونبر 2015 - 17:16
على المسؤولين التعاطي مع هكذا أحداث بكل صرامة.
كما نستعيد الحديث إلى الدور السلبي و الخطير للمخدرات بما فيها الكحوليات من أثر مدمر على صحة و عقول متعاطيها ثم على سلامة و أمن الوطن.
و أنوه من هذا المنبر بالمواطن المغربي الذي ألفناه دائما في الموعد على خلاف رجال الامن
المتخاذلين
6 - aziz الاثنين 02 نونبر 2015 - 17:20
فاس داخلها مفقود وخارجها معطوب . فاس اصبحت مكروهة والناس عايشة في الرعب . سير البصري الله يرحمك وويوسع عليك ..
7 - خالد النرجيس الاثنين 02 نونبر 2015 - 17:26
لا يهم كم عددهم 2او4 المهم السلامة البدنية لجميع الناس بدون استثناء الامن ثم الامن وما ادراك للجميع لكن لاوجود له بفاس للاسف الشديد انشر او لاتنشر
8 - casalmania الاثنين 02 نونبر 2015 - 17:27
المرجو انزال اقصى العقوبات على هؤلاء المعتوهين الذين يرهبون المواطنين ولم يسلم من بطشهم حتى السياح,مما سيؤثر على الاقتصاد الوطني ولا تنسوو تضييق الخناق على مروجي المخدرات.
9 - mre الاثنين 02 نونبر 2015 - 17:36
وتم توقيفهما معا مباشرة بعد الجريمة، بعد ملاحقتهما من طرف عدد من المواطنين.
جهاز الشرطة قدم استقالته من القيام بواجبه و اصبح المواطن مجبرا على حماية نفسه بنفسه. مسكان مشغولين مع الرادار و الباعة المتجولين و اللي غادي مع خطيبتو.
10 - كاعي الاثنين 02 نونبر 2015 - 18:00
اوا ديرو خدمتكم ولا المواطن كيدرها في بلاصتكم وديك 2سياح الي مزال كيجيو مزيان جرو عليهم
11 - abdellah الاثنين 02 نونبر 2015 - 18:35
Un acte criminel peut engendrer des conséquences lourdes envers le tourisme au maroc et peut bloqué des sources de vie des citoyens il ne faux pas prendre au léger les causes et les résultats .
12 - ضحبة عملية تشرميل ب فاس الاثنين 02 نونبر 2015 - 18:45
مدينة فاس للأسف أصبحت مجرد مستنقع للإجرام والمخدرات والسكر العلني والكلام الفاحش. احتلال للماك العام من طرف المقاهي والفراشة. مدينة أصبحت كسوق أسبوعب دائم.فوضى في الطرقات بسببب التريبورتورات والطاكسيات و... فكيف يفضلها السياح وهي مرفوضة للزيارة حتى من المغاربة. فلا شيء يوحي لك أنك في مكان به حضارة وضواهر التمدن. زيادة على الغياب التام للتنمية وامتصاص البطالة.
13 - Lfadl الاثنين 02 نونبر 2015 - 18:54
Tous sans exception nous condamnons de la maniere la plus sévère çette anarchie, mais, avec un GÉANT MAIS, il un y a une chose que personne ne relève: LA PARTICIPATION POPULAIRE À LA SÉCURITÉ ET À L'ORDRE.!!! Oui, tous ensemble appelons la population à intervenir sans violence contre delinquent hors la Loi. La Police seule, ne peut assurer la sécurité à chaque coin de rue et dans toute l'immensité de nos villes, villages, routes. Si nous, la population nous nous y mettons notre participation, avec certitude, nous dominerons l'insécurité qui règne. Quiconque tenterait d'outrepasser sa liberte et la Loi, réfléchirait mille fois avant de commettre son acte. Bravo et félicitation aux jeunes de Fes qui ont maîtrisé les agresseurs des touristes Allemands !!!!
14 - طارق الاثنين 02 نونبر 2015 - 18:58
هاداك الفيديو خاصهوم ايشوفوه الفنانين اللي كيجيو للقناة التانية و كيتكلمو على البلاد بحال الدانمارك
15 - Ahmed الاثنين 02 نونبر 2015 - 19:06
Agresser des touristes est condamnable tres severement
En plus ou est la securité. Si c etait pas de citoyens qui ont attrapé les agresseurs. Ces derniers auraient pris la fuite et l affaire serait close
On me raconte qu a Fes la ville imperiale et touristique la securité est inexistante
Les hauts responsables doivent s assumer
Que ce soit Fez ou marrakech ou n importe quelle ville au Maroc la securité doit etre assurée
16 - youssef الاثنين 02 نونبر 2015 - 19:11
لماذا التساهل مع تلك النماذج البشرية التي تروع المواطنين قبل السياح ?!بي فعلتهم هم يضرون اقتصاد البلا د و لو اني اكره السياحة كمصدر اقتصادي ...يجب ردعهم و الذين يبيعون اقراص الهلوسة بعقوبة الاعدام ...والله العظيم اتمنى لو كنت اعطي الاوامر لامرة لكل واحد منهم رصاصة في الراس و اجبار اهلهم على دفع ثمنها .اقسم بالله العظيم اني جاد و دائما ادعو الله تعالى ان يحقق طموحاتي
17 - chahrazad الاثنين 02 نونبر 2015 - 19:23
ok vous dites qu' ils étaient drogués alors que ils sont conscient à qui s'attaqué! pourquoi aller attaqué des allemands au lieu des marocains.
18 - weld al houma الاثنين 02 نونبر 2015 - 19:33
merci pour les heros qui on arête ces criminelle.pour moi si j avais un web site je montre votre photo ,pour que vous soyez ds l histoire comme bon citoyen example.
pour la police,vaut mieux donne la mission de securite au citoyen après un stage comme ca les gens soit on securite par des voleur et d agresseure qui sont connu et qui donne la corruption pour ne pas faire la prison.
19 - العربي الاثنين 02 نونبر 2015 - 19:50
كفى من الإجرام يجب الضرب من حديد على كل من سولت له نفسه القيام بأعمال إجرامية في هذا الوطن العزيز وزعزعة أمنه وأمن زواره. أنا لا أشك في المجهودات التي يقوم بها رجال الأمن لاستئصال هذه الآفة رغم قلة الوسائل اللوجستية التي يوفرون عليها. ولكن يجب مرافقة هذه المجهودات بوضع آليات رعدية من العيار الثقيل مثلا:
كل مروج الأقراص الهلوسة يجب أن يطبق عليه قانون الإرهاب؛
تجريم حمل السلاح الأبيض كيف ما كان نوعه
وضع أرقام تسلسلية للأسلحة البيضاء المستعملة للجزارة؛
تجريم صناعة الأسلحة البيضاء في أماكن الحدادة؛
الخ....
20 - طنجاوي الاثنين 02 نونبر 2015 - 20:23
المسؤولون عن الأمن والشرطة يلعبون بالنار
21 - متضرر الاثنين 02 نونبر 2015 - 20:26
سكان مدينة فاس حي النرجس يتعرضون يوميا للادى و الكريصاج من طرف بلطجية عوينات الحجاج امام الملئ كولشي كيشوف وساكت الجناوى والسيوف و الا ضربته بشي طبية يشدك البوليس لي بغا يشري قرعة يطلع النرجس يكريسي بنت و يهبط يبيعو بلي جاب الله اين الضمير
22 - latifa الاثنين 02 نونبر 2015 - 20:28
les agents de police qui normalement doivent assurer la sécurité des citoyens sont eux même attaques par des criminels regardez ce que les pays arabes ont récolte du printemps arabe le laisser faire et le laisser aller à conduit à à la constitution de bandes de criminels au temps de basri on était plus en sécurité malgré la repression
23 - الامن و الامان الاثنين 02 نونبر 2015 - 20:52
للقضاء على هاد المجرمون يجب العقوبة الحبسية تكون صارمة والتعويض المادي للضحية او عائلة الضحية باركة لعب و تعاون بأرواح المواطنين يجب إصحاء الضمير باركة باركة نحن بلد إسلامي يجب ان نتمتع بالامان و نحن عايشين كالفئران
24 - بقشيش الاثنين 02 نونبر 2015 - 20:54
فقط وكأن فقط هي التي ستعالج الأمر وتجعل المواطنين أولا والسياح ثانيا يعيشون في أمن وأمان وبكل طمأنينة في مدن المغرب جميعها وبدون استثناء، الحلول الناجعة للقضاء على كل أشكال الجريمة معروفة ولكن...!!!!!؟؟؟؟؟ الجواب عند المريكان(أمريكا) التي تطبق الاحكام بالاعدام في حق المجرمين...
25 - بغينا الامن والامان الاثنين 02 نونبر 2015 - 21:14
الامن والامان من حقنا . وكنطالبوا من المسؤولين انهم يحميونا ويحميوا لي دخل بلادنا . انا كنستغرب لداك الحجم ديال السيوف لي كان عند دوك المجرمين اكيد ان جيوبهم ماغديش اتسع ليهم فهم اكيد كان في ايدهم عين باين تيشروا به . فلو كانوا الكامرات او البوليس حاضر قايم بالواجب ديالو اكيد ماغا يتاذى حتى واحد . ونتاسف لما وصلت اليه المدينة العلمية ونتاسف لما يعيشه اهلها . واخيرا اياكم ان تتساهلو مع هؤلاء المجرمين ، وتطبقوا المثل لي دائما تنسمعوه : كبرها تصغار .
26 - مغربي حر الاثنين 02 نونبر 2015 - 21:47
الامن قبل الغداء.
.
.أصبحت مدينة فاس تشتهر بالإجرام .بعد أن كانت تشتهر بالعلم .وتشد إليها الرحال من كل حدب وصوب...أما الأن فمثل مثل المدينة المصابة بالطاعون .الساكن فيها يفرح عند الرجوع مساءً الى بيته وهو سالم معافى .ولم تصبه يد غدر من احد اللصوص أو قطاع الطرق..أما السائح المغربي أصبح يخى حتى ذكر إسمها مما يسمع من جرائم وقتل للأمنين في دكاكينهم أوحتى في الشوارع .....مما يتصور لي أن هذه المدينة أصبحت منفلتة ولا يستطيع (المخزن. ).أن يروضها ويجعلها تحت سلطته............ واخوف ما أخاف أن ينفد صبر ساكنة فاس على يحل بهم من بلاء .فيقومو بحفظ أمنهم بأنفسهم. .............
27 - le Marocain الاثنين 02 نونبر 2015 - 22:15
Devant ces actes barbares qui ont tendance à nous faire de la mauvaise pub, il faut être ferme avec ces voyous et les punir sévèrement. Toute personne ayant agressé une autre doit être jugée aux travaux forcés et à de très lourdes peines pour lui apprendre ce que veut dire le mot " liberté" . Pour moi une personne qui ose brandir une arme contre une autre pour la voler doit tout simplement perdre ses droits civiques pendant 6 mois avec toutes les conséquences qui peuvent en découler. il ne faut pas avoir pitié de ces parasites qui salissent nitre société et menacent nos concitoyens
28 - نزار الاثنين 02 نونبر 2015 - 22:41
يجب اخراج قانون حماية السايح داخل المغرب وبعقوبات جد مشددة
29 - لمزوق عبدالاله الثلاثاء 03 نونبر 2015 - 07:42
يكفي ان تلقوا نظرة على نوعية الجرائم و كثرتها في مصر و ستجدون اننا اقتربنا من منافستها فعلينا تجنيب مجتمعنا هذا الانزلاق الخطير بسن قوانين رادعه على مهربي و بائعي و من يسهل ولوج حبوب الهلوسه الى اطفالنا
30 - مغربي86 الثلاثاء 03 نونبر 2015 - 08:18
شكرالابناء فاس الشجعان الذين تدخلوا في الوقت المناسب. لكن ماذا لو أصيب أحد المجرمين ولو بجرح بسيط أثناء التدخل؟ طبعا ستتحرك جمعيات حقوق الإنسان ستحتج ستندد ستشعل الشموع لأن المجرم عندنالا يضرب لا يخدش لا يسب هو فقط له الحق في الاعتداء على الناس في حمل السيوف في العربدة في الشوارع أنها حقوق الإنسان على الطريقة المغربيةالمجرم عندنا أهم من العامل البسيط ومن الدكتور والأستاذ والقاضي والمحامي والشرطي والصحفي والرياضي والفنان والمثقف ووووووةةةاتركوه يسرق يرهب يغتصب يروج المخدرات يكسر السيارات يشرمل. ... حولوا مخافر الشرطة إلى قاعات للاستقبال والسجون إلى فنادق خمس نجوم المجرم هو من سيقدم بلدناويرفع علمنا في المحافل الدوليةمعه سنحصد الميداليات الأولمبية وجائزة نوبل
31 - ميتم الثلاثاء 03 نونبر 2015 - 11:51
si quelq,un dit que le maroc a eu son independence il n,a qu a sortir le soir apres neuf heure avec sa femme ou sa soeur .alors s,il vous plait essayer..
32 - boy الثلاثاء 03 نونبر 2015 - 23:46
مساكن مخدرين ، إوا صافي غا طلقوهم، راه ماشي بخاطرهم ، مساكن.
33 - mhamed الأربعاء 04 نونبر 2015 - 08:27
هي ضربة مؤلمة للسياحة بالمغرب.....نتيجة تهاون خصوصا الامن و هيءة المحكمة التي تتعاطف احيانا مع المجرمين بالاحكام الهزيلة .شهران ...ستة اشهر ...مما يؤدي الى حالة العود اما السجون فهي صانعة الاجرام .......القفة ..المخذرات .هاتف ذكي اي انترنيت زيد و زيد.........ارهاب من نوع اخر نعيشه بالمدن الكبرى بلطجة ..سيطرة على احياء فرض اتاوات وزيد وزيد .
34 - مواطن مغربي الأربعاء 04 نونبر 2015 - 12:06
لدي مقترح و هو تطبيق عقوبة الاشغال الشاقة على مرتكبي مثل هذه الجرائم و الحرمان التام من كل من كل أنواع الحرية مع التشديد في مدة العقوبة
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.