24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3006:5912:1815:0217:2618:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. "ستيام" تراهن على حجز التذاكر عبر الهواتف الذكية (5.00)

  2. الكهرباء تغضب ناظوريين (5.00)

  3. الفقر يهدد المتقاعدين فوق 75 عاما في ألمانيا (5.00)

  4. المغرب ينضم إلى مبادرة "الحزام والطريق" الصينية (5.00)

  5. علماء فرنسيون يكتشفون "دنانير مغربية" من القرن الثاني عشر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الفرع المغربي لـ"ARABWIC" يرى النور

الفرع المغربي لـ"ARABWIC" يرى النور

الفرع المغربي لـ"ARABWIC" يرى النور

أعطت مجموعة من الفعاليات النسائية، مساء اليوم الأربعاء، انطلاقة عمل الفرع المغربي لمنظمة النساء العربيات في مجال التكنولوجيا. وفي هذا الإطار قالت دليلة الشياظمي، أستاذة بالمدرسة المحمدية للمهندسين وسفيرة المنظمة بالمغرب، خلال حفل الإعلان، "هناك جمعيات نسائية في مجالات مختلفة، وهو ما جعلنا نفكر لمَ لا يكون هناك تجمع لنساء التكنولوجيا للعمل على تحقيق أهداف محلية، وأيضا الاستفادة من التجارب العالمية لتطوير رؤيتنا والمساهمة في وصول النساء التقنيات إلى مراكز المسؤولية والقرار، إضافة إلى الربط بين مجالي البحث والمقاولة"، موضحة أن الجمعية تستهدف ضم 20 ألف امرأة عبْر العالم بحلول 2020.

وتعد منظمة النساء العربيات في مجال التكنولوجيا (ARABWIC) أكبر تجمع للنساء في شمال إفريقيا والشرق الأوسط المشتغلات والمهتمات بمجال التكنولوجيا، وتشمل أكثر من 1000 امرأة من 15 دولة، وتعمل منذ عام 2012 على تعزيز دور المرأة في ميدان تكنولوجيا المعلومات. ويأتي إنشاؤها نتيجة للتفكر في وضعية النساء في بلدان منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ولإنجازاتهن.

سناء عودة، أستاذة بجامعة نيويورك ورئيسة منظمة "Arabwic"، قالت إنه بعد ملاحظتها أن النساء العربيات يقبلن على المجال التكنولوجي أكثر منهن في أمريكا، قررت تأسيس فرع الدول العربية، مؤكدة على أن مؤتمرها القادم من المقرر عقده في المغرب في يوليوز 2017، منوهة بالدور الذي تلعبه التكنولوجيا على الصعيد العالمي بالقول: "التكنولوجيا هي المستقبل وستوفر ملايين فرص العمل عبر العالم".

وتنتشر المنظمة في 15 دولة في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط على شكل فروع أو "chapter"، حيث تنظم مجموعة من الفعاليات لتوعية وبناء قدرات النساء في كل بلد من أجل زيادة اهتمام المرأة بالتكنولوجيا وتطوير مهاراتها في التكنولوجيا الجديدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - watani الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 22:43
سناء عودة، أستاذة بجامعة نيويورك ورئيسة منظمة "Arabwic"، قالت إنه بعد ملاحظتها أن النساء العربيات يقبلن على المجال التكنولوجي أكثر منهن في أمريكا يا للعجب هل هده مزحة مجال التكنولوجي ما قدرو عليه الرجال العرب بقى غير النساء
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.