أصوات شيعية مغربية تدين إعدام السلطات السعودية لباقر النمر

أصوات شيعية مغربية تدين إعدام السلطات السعودية لباقر النمر
الأحد 3 يناير 2016 - 16:00

لم ينتظر مغاربة منتمون إلى المذهب الشيعي مرور إعلان السعودية عن إعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، بتهمة “إشعال الفتنة الطائفية والخروج على ولي الأمر في السعودية”، دون كشف موقفهم الرافض للإجراء الذي شمل أيضا 44 ناشطا سعوديا آخر، وناشطين من مصر وتشاد، بتهمة “الانتماء إلى تنظيمات إرهابية”.

الشيعة المغاربة، الملتئمون في عدد من الصفحات على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، رفعوا شعارات تحريضية ضد المملكة العربية السعودية جراء “إراقة دماء باقر النمر”.

ورغم أن النشطاء ذاتهم لم يعلنوا تنظيم أي تظاهرة في المغرب، احتجاجاً على تنفيذ أحكام الإعدام بالسعودية، إلا أنهم ثمنوا خروج متظاهرين سعوديين في مدينة القطيف، أمس السبت، احتجاجاً على إعدام النمر، بعبارات من قبيل: “قلوبنا معكم يا إخواننا في القطيف”، كما ساندوا الغضب الذي طال مبنى السفارة السعودية في طهران، وكذا الاعتداء على مبنى القنصلية السعودية في مدينة مشهد، بمحافظة خراسان الإيرانية.

النشطاء، الذين وصفوا أنفسهم بـ”شيعة المغرب المضطهدون، وشيعة علي”، انخرطوا بكثافة في “هاتشاغ” (وَسْم) انتشر على “فيسبوك” و”تويتر”، بعنوان: “#‏استشهاد_الشيخ_نمر_النمر”‬، يعلنون من خلاله احتجاجهم على الإعدام الذي جرى تنفيذه ، مصحوبا بعبارات: “رحم الله شهيد الإسلام الشيخ نمر النمر”، إلى جانب عبارات حادة تهاجم سلطات الرياض.

ودخل نشطاء حقوقيون مغاربة على خط “الاحتجاج الرقمي” على إعدام باقر النمر، إذ قالت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب إن “ما أقدمت عليه السعودية، بإعدام 47 معارضا سياسيا، هو جريمة سياسية مدانة، وسيكون لها ما بعدها من تبعات داخل السعودية وفي المنطقة”.

وتابعت الشبكة، على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، بالقول، وهي تهاجم العائلة الحاكمة في العربية السعودية: “جرائم آل سعود ستقربهم أكثر من المحكمة الجنائية الدولية”، مضيفة: “ندين جرائم آل سعود في اليمن وجريمة قتلهم اليوم سبعة وأربعين معارضا سياسيا”؛ فيما علق ناشط حقوقي آخر قائلا: “صمت مريب لما يسمى الحركة الحقوقية أمام أحكام الإعدام الجماعية الصادرة عن وهابية التكفير والإرهاب والخرافة”.

‫تعليقات الزوار

131
  • عماد
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:13

    اين كانت هذه الاصوات عندما اعدم عدد ليس بقليل من العلماء السنيين في ايران؟ اما ان تدين هذه الاصوات فعل يخص دولة مستقلة لها قوانينها كباقي العالم هذا يدل على ولاء الشيعة مهما كانت جنسيتهم لطهران لا غير ، وهنا تكمن المشكلة لذالك نطلب من الحكومة ان تحمينا قبل فوات الاوان كما فات في لبنان العراق واليمن…..شكرا هسبريس

  • Aziz Maroc
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:19

    la question est pourquoi les chi3a du monde n'ont jamais critiqué l'Iran de ce qu'elle fait aux sounas?le payer dans lequel des centaines de sounas sont exécutés chaque jour et devant le silence totale de tout les payer du monde. les chi3a sont un dangereux"un cancer".attention, attention, attention.

  • عيسى ازلاف
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:19

    وأين كانت تلك الأصوات حين أعدمت شيعت العراق بمباركت إيران الشهيد البطل صدام حسين في يوم عيد الاضحى?

  • مغربي ولاءه للمغرب
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:19

    ولم نسمع لهولاء تنديدا ولا استنكارا لاعدامات ايران الشبه اليومية لسنة الاحواز،ام ان الاقليات الشيعية في العالم ارفع قدرا من اقلية السنة في ايران؟
    السعودية فطنت لدروس المنطقة وان مخطط ايران هو الركوب على موجة الاقليات الشيعية لاحداث فوضى خلاقة على غرار انقلاب اليمن الطائفي.وانا احدر المغاربة من ان شيعة المغرب ولائهم لايران و يأتمرون بأوامر المرجعيات ولو ترك لهم الحبل على الغارب لصار امرهم مثل حزب اللات بلبنان دولة في قلب دولة.فاعتبروا يا اولي الابصار،ولنا في القصاص حياة،فهنيئا للسعودية جرأتها السياسية بقيادة سلمان الحزم،الذي وضع القزم اليراني في مكانه اللائق به من خلال مواقفه الشجاعة بدئا بدحر الحوثيين ومرورا بالقصاص من القط القط في انتظار المزيد من البشائر

  • aziz
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:21

    ما هو عدد المسلمين الذين تم قتلهم في الاحواز المحتلة.اين كان صوت المعممين واتبعاهم انذاك!!!!!

  • darifa
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:22

    هو بمثابة اعلان عن نهاية حكم عائلة

  • انا لست ضد الشيعة و لكن
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:23

    انا لست ضد الشيعة والشيعة اخوتنا و لكن اي تعامل من شيعة المغرب مع ايران يجب إعدامهم لانه خيانة للواطن و مساندة لقتلة الشعوب

  • مغربي كندي
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:24

    مسلمون بدون اسلام
    الشيعيون يعدمون صدام حسين يوم عيد الأضحى
    السنيون ….الوهابيون يعدمون النمر بداية سنة جديدة
    غريبون أنتم يا مسلمو الله اكبر
    تكبرون و أنتم تقتلون من يكبر ا يضا

  • Abouzayd
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:24

    من حقهم أن ينددوا ، نعم لكن تحت جلابيبهم ، كأن يفقس كل منهم بيضة أو بيضتين مثلا

  • ahmed
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:25

    ندعوا الملك و الحكومة للحظر و مراقبة الشيعة المغاربة فهؤلاء ولاءهم الكامل لإيران و هم يطبقون كلمة تمسكن حتى تتمكن

  • محمد الدانمارك
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:26

    المغرب سني مذهبه مالكي, فكل من يريد الفتنة في هدا البلد العزيز يجب ان يحجز الطائرة الى ايران وبدون رجعة

  • ضرب الظالمين بالطالمين
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:27

    صراحة مع اني اختلف مع السياسة السعودية في تسير الشأن العام الا اني هنا ادعم السعودية ضد ايران الشيعية
    الحقيقة تقال ان الجمهورية الشيعية أكثر خطرا من المملكة الوهابية

  • مغربي
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:27

    وانتم ماذا تفعلون بالمغرب اذهبوا إلى إيران لتحضنكم ستزرعون الفتن بين المغاربة حفظ الله المغرب منها ومنكم .تعيشون بحرية لكن حذاري أن تلعب بعقولكم إيران لزعزعة المغرب ستذوقون العذاب من قوتنا الباسلة .فأنتم لكم مخططات تأتيكم من القنوات الفضائية التي عبارة عن خرافات دينكم ليس عقلاني تعبودون علي رضي الله عنه وتركون الله تسبون الصحابة تلعنون الأمم السابقة وتستحلون الزنا وزواج المتعة وووو أمامك المهدي ظهر في 2010 ولم يخرج خرافات في خرافات ما بني على باطل فهو باطل والسلام عليكم

  • الهروشي التطواني
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:27

    لم أعلم بوجود شيعة في المغرب ..ألا تعلمون أن أينما حل الشيعة حل الخراب ..ماهي الشيعة أصلا ؟؟ هي جماعة من المنحرفين اخترعوا بدعا خاصة بهم ويحاولون العيش وراء ظل الاسلام وهذا غير ممكن …أتمنى أن يعتنقوا المسيحة أو النصرانية ولا يختبؤوا وراء الاسلام..

  • al-Boran
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:27

    "إذ قالت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب"

    بانو ليكم غير آل سعود، ما بانش ليكم عندنا آل فاسود وآل نهوب وآل جوج فرنك وآل فهري …
    ما كاتعرف من آشمن حفرة تتخرج هاد اﻷبواق المنافقة.

  • سلوى
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:31

    السعودية أو حكامها يلعبون بالنار فبعد الصلح الغربي
    مع إيران لم يتقبل التلميذ الكسول نتيجة تصحيح ورقة امتحانه التي بوأته الصفر ويريد خلط الأوراق وشكرا

  • محمد
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:31

    لقد جائكم الأمر من ايران لتحريككم باصابعها المشؤومة مثل الغراب والبوم اينما حلا حل الخراب والدمار
    والى كل من يوالي ايران كفاكم تدخلا في شؤون الغير لأن هذا الشخص منشق وخارجي وله بيعة في عنقه لملالي ايران ويريد ان يقتطع القطيف ويلحقه بالبحرين لإيجاد دولة تأتمر بأوامر قم والدولة السعودية لها سيادتها ومؤسساتها ولادخل لآحد في ما يخصها
    وأذكركم أن المغرب كان مقبرة الشيعة العبيديون اقرؤوا تاريخ المغرب والشيعة

  • omar.
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:32

    هؤلاءالشيعة المغاربة جديد. هاؤلاء يقولون ما لا يجوز ان يقال في الصحابة و امنا عاءشة الطاهرة برءها الله من فوق 7 سموات رضوان الله عليهم اجمعين .و مذهبنا مذهب امام مالك ان لم تقم حكومتنا باخذ الامور بالحق كما تفعل السعودية ففي المستقبل سيصبح المغرب مثل العراق.يخربون و ينتحرون بالحزام.و قاعدتهم :اقتل سني تدخل الجنة.
    اللهم ابعدهم عنا و اجمعهم في ايران فقط

  • جمال اسبانيا
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:32

    لا يوجد في المغرب شيعة مغاربة ،وان وجدي يجب اعدامهم لأنهم اخطر من الصهاينة
    وانظروا ماذا يحصل في الدول التي فيها شيعة
    اليهود لم يسبوا امنا عائشة وهم يتهمون امنا عائشة بالزنا ضاربين كلام اللّٰه التي برأها فيها عرض الحائط

  • عبدو
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:33

    عندما جاء الرسول عليه السلام بدعوة الإسلام كان من بين أهدافها القضاء على نخوة الجاهلية وتعظمها بالأباء حيث قال عليه السلام كلكم لآدم و آدم من تراب. ولم يكن محمد {ص} ملكا أو أميرا نتفق أو نختلف عن من كان يجب أن يخلفه. بل نبيا جاء مبشرا و نذيرا يدعوا بدعاية الإسلام. حيث قال عليه السلام تركت فيكم إن إتبعتموه لن تضلوا بعدي كتاب الله وسنتي. وشخيا أظن أن أكبر فتنة زرعت في ديننا هي فتنة الشيعة. حيث حتى أن غير المسلم يظن ظن اليقين أن هناك إسلامان واحد سني و الآخر شيعي. مع أن الدين واحد. لا أفهم كيف يفكر أشخاص منحهم الله عقلا ليميزو به في أشياء وقعت منذ 15 قرنا. و زرع بذور الفتنة و تمويل حروب إيمانا بما يعتقدونه.

  • Jawad
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:33

    لن أعلق على هذه الجريمة النكراء المرتكبة في حق سياسيين من طرف حكم شمولي لا يؤمن بالحريات وحقوق الانسان ونهب وبدد خيرات بلده، لكني أأمل أن اعرف سر التعاطف الذي يحظى به حكام هذا البلد من طرف عديد من المغاربة، بكل تأكيد لو اطلعوا على حقيقة جبروتهم و طغيانهم وجفائهم و دوسهم على تعاليم شريعتنا السمحة وسلوكهم المستبد اتجاه المستضعفين و الفقراء،لما تجرأ أحد على ابداء أي تعاطف مع هؤلاء الظالمين!

  • tgjf
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:33

    Je prie Hespress de ne plus faire le relais a ces chiites….il ne cherchent qu'a nuire à notre pays…Parler d'eux ainsi c'est dire haut ey fort ce qu'ils disent tout bas…prière Hespress.

  • نورالدين
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:33

    السلام عليكم ورحمة الله.لن اقول اكثر من بعض الكلمات : اتقوا الله ايها الناس وعودوا الى سنة نبينا الكريم عليه واله وصحبه افضل الصلاة والتسليم وكفاكم طعنا في ديننا الحنيف عودوا الى كتاب الله وكفاكم نخرا وفسادا في الارض ايها الشيعة…..

  • محمد الرازي من فاس
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:34

    نقول ليس لكم مكان في المغرب ايها الشعيين ادهبو الى طهران ويجب العقوبة على كل من يدافع على الارهاب وجزاكم الله خيرا على تنفيد الاعدام وهده هي العقوبة التى امرا بها الله في حق الارهاب

  • Mowatin
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:34

    لماذا لم ترفعوا أصواتكم عندما أعدمت إيران العشرات من أهل السنة وعلمائها. هذه قمة العصبية والنفاق

  • said de taza
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:35

    هدا ليس نمرا
    انه لا يزيد على ان يكون فأرا
    اقطعوا كل رأس ذي عمامة نجسة
    الى محرقة النفايات و بئس المصير

  • سيرور
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:35

    النار تحت الهشيم حداري من الصفيون سيوقعون البلاد في ورطة يوما ما ويجب محاربة هدا الداء لانه سيستشري في البلاد.
    قوم يسبون ويلعنون امنا عائشة والصحابة رضي الله تعالى عنهم
    خونة رسولنا محمد (ص) لاتقة فيهم
    الصفيون عدموا العشرات من السنة في الشهور الماضية بدون دنب ويقتلون الالاف في سوريا والعراق واليمن

  • مغاربة شيعيين
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:35

    النظام السعودي نظام فاشي ظالم ومستبد يستقوي على الضعيف ويحمي القوي
    لكم يوم يا ظالمين يا قتلة الحجاج الأبرياء،تطبقون الحدود على العمال الأجانب وتستعبدون العاملات المغربيات تحت غطاء الكفالة،وتتركون علية القوم تعيث في الأرض فسادا

  • abdosaid
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:36

    السلام الله عليكم
    امابعد فإنا الشعب المغربي لايردكم بينهم

  • Stop
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:36

    و المغاربة كافة يتضامنون مع المملكة العربية السعودية و يرفضون تدخل ايران في شؤون المملكة السعودية و اقول لكل من يتضامن مع زنادقة الشيعة عباد المقابر و الااضرحة و العمامات و محبي الزنا و الفجور و الكفر لماذا ترفض ايران بناء مساجد سنية بلتقتل و تضطهد كل سني و يقتل كل منيحمل اسم عمر و غيرها من اسماء الصحابة و بنات و زوجات الرسول عليه الصلاة و السلام….لماذاكل بلد تدخلت فيه ايران الا و كان مصيره الدمارو التصفية و الفتنة مثل العراق و سوريا و اليمن و البحرين و الكويت..من يعبد القبور و يرحب بالزنا فليذهب الى ايران… المغرب سني و سيبقى كذلك والمغاربة لن يسمحوا لاي يخالف مذهبنا و نعتبره خائن و فاسد و كفى ..الى الجحيم بمذهب الزندقةو الفتنة.

  • Stop
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:36

    و المغاربة كافة يتضامنون مع المملكة العربية السعودية و يرفضون تدخل ايران في شؤون المملكة السعودية و اقول لكل من يتضامن مع زنادقة الشيعة عباد المقابر و الااضرحة و العمامات و محبي الزنا و الفجور و الكفر لماذا ترفض ايران بناء مساجد سنية بلتقتل و تضطهد كل سني و يقتل كل منيحمل اسم عمر و غيرها من اسماء الصحابة و بنات و زوجات الرسول عليه الصلاة و السلام….لماذاكل بلد تدخلت فيه ايران الا و كان مصيره الدمارو التصفية و الفتنة مثل العراق و سوريا و اليمن و البحرين و الكويت..من يعبد القبور و يرحب بالزنا فليذهب الى ايران… المغرب سني و سيبقى كذلك والمغاربة لن يسمحوا لاي يخالف مذهبنا و نعتبره خائن و فاسد و كفى ..

  • مغربية بصح نيت
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:37

    وأنا لست من الشيعة وادين هذه الجريمة النكراء
    مملكة بول البعير تعتقد نفسها فوق القانون بدفعها الجزية لأمريكا صارت تقطع رؤوس المناضلين الأحرار
    #‏جريمة_اعدام_الشيخ_النمر‬

  • عبدو
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:38

    مرحبا بمشجعي التفرقة و العنصرية فهنيئا لنا نحن المغاربة بهبوب رياح الحقد والكراهية و تمرد أن شاء الله.

  • طارق
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:38

    كلهم دعاة فتنة، مرة قرون من الزمن ةنحن في صراع وهمي بين السنة والشيعة.

  • عمر
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:38

    شر انتهينا منه ومازال النوبة جايا لشي وحدين الا ما تبتوش

  • marrakech
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:40

    الشيعة اكبر خطر على الدول الاسلامية والدليل أن مثلا السنة يوالون دولهم عكس الشيعة أينما وجدتهم من المحيط الى الخليج ستجدهم يوالون ايران

  • نداء نداء.......
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:40

    نداء إلى المسؤولين المغاربة الدين في أعناقهم دين و أمن وسﻻمة هدا الشعب ﻻ نريد ونندد بالمجوسية في أرضنا وبين اهلنا وعليه فإننا نطالب بمتابعة ومحاكمة كل من يدعون التشيع ﻻنهم مجرد قنابل موقوتة ﻻتارة الفتنة والنعرات الطائفية… نحن شعب مسلم دينيا وسني مدهبيا …..إن اﻻيام أظهرت بما ﻻ يدع مجاﻻ ﻻلشك أن إيران ومن يدور في فلكها يتخدون الدين مطية لتنفيد السياسة اﻻسرائلية في المنطقة العربية من أجل تقسيم الدول العربية ووضع حدود جديدة لدويﻻت يسهل التحكم فيها وفي ترواتها من طرف الصهيونية العالمية …..إن إيران تقوم بإعدام المسلمين السنة يوميا وﻻ من يحرك ساكنا وحينما تقوم السعودية بمحاكمة وتنفيذ حكم في حق متطرف سعودي ومن نفس الدولة تقوم إيران الشيطانة بإتارة القﻻقل والفتن وهدا في حد داته يعتبر تدخل في الشؤون الداخلية ﻻلدول …مرة أخرى نطالب بمحاكمة وتنفيذ حكم اﻻعدام في حق كل مغربي يدعي التشيع فالشيعة هم أعداء العرب وأعداء أهل البيت الدين يسبون زوجات النبي وخلفائه الراشدين ( الفتنة نائمة نعل الله موقضها )

  • ولد اسفي
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:41

    يا اخوان لماذا هؤلاء المغاربة الذين تشيعوا واضلوا الطريق نجدهم في صفحاتكم باستمرار و تتكلمون عنهم و عن مشاكلهم !!!!؟ أعطوا بعض الاحصائيات عنهم ؟ وإلى أي طائفة شيعية ينتمون؟ وهل هم من الذين يسبون الصحابة و زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم يا العياذ بالله

  • hicham
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:41

    En tant que marocain musulman avec des référence chiite je suis attristé par l'assassinat lâche de guide enimr, l'action de l'Arabie saoudite est une étape du plan sioniste piloté par Israël et soutenu par les États Unis pour anéantir tous les ennemis de Israël dans la région, le Hezbollah la syrie du héros que Dieu le protège bachar al assad et l'Iran.
    Les sionistes ont réussi grâce au média et des chaîne religieuses financées par les pétrodollars saoudiens qui doivent servir la oumma , mais qui servent à diaboliser Les chiite, une fois cela est fait le sentiment de voir les musulmane chiite de faire anéantir par les sioniste ne gênera pas le reste de la population musulmane. Tout cela pour le confort et l'élargissement de l'état d'israël.

  • porto Rico bureau 4
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:44

    وجب وضع حد للفتن الطائفية فهي اصل الدمار والخراب في اي وطن
    السعودية تنبهت وخصوصا بعد العراق واليمن وسوريا والبحرين انه يستوجب وقف امتداد الزحف الإيراني بكل حزم
    فمن اراد التتشيع فليتوجه الى ايران والحسنيات

  • Hakim
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:44

    On doit etre chiite pour condamner et crier injustice de cette peine à mort injustifiable? Non. Je ne suis ni sunni ni chiite et je condamne cet acte, et tout autre acte, de cette famille de dictateurs. Honte à vous pour le titre d'article et honte à Al Saoud.

  • amazighi²
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:46

    هـــذه مســألة لا تتعلق بالشيعة أو السنـــة. هــذه مسألة همجية و بـــربــرية في القرن 21. عندمــا يقتل النصــارى في بــاريس تقــومون و لا تقعــدون، و عندمــا يقتــل من يشهد لا إله إلا الله محمد رســول الله و يحج و يصـوم و يقــرأ القــرآن نشمت فيه و نقــول حسنــا مــا فعل الوهــابي,,, اتقــوا الله و ميـــزوا بين الحق و البــاطل و لا تنخدعــوا لدعــاية آل سعــود الذين نصبهم الإنكليــز و الأمــريكــان لخدمة أغــراضهم…

  • اهل السنة
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:47

    بالنسبة لباقر النمر هو من الشيعة الاثني عشرية ونادى في كثير من المرات ان على اهل السنة التشيع لان التشيع هو طريق الجنة كما قيل على لسانه وسب الصحابة من ابي بكر و عمر وعثمان رضي الله عنهم جميعا وعاءشة ام المؤمنين فالشيعة يعدمون المءات من اهل السنة في ايران ولا احد يتكلم ان على المؤمنين التاخي والتعاون وترك هذه الخلافات جانبا لان الغرب يضحك علينا اما بالنسبة ل ال سعود فلا ارى ان له الحق في اعدام النمر لانه قبل اي شيء هو رجل دين ومن درس التاريخ يعرف اصل مرخان بن ابراهام بن موشي الدونمي من هو و شكرا

  • MAGHRABI
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:47

    لا شيعة ولا ملحدون… المغاربة شعب مسلم ولا تنطلي عليه إستغلال الدين الإسلامي من طرف آل سعود فهذه الدولة تكفيرية لا ديمقراطية لا شرع الله بل شرع آل سعود الذي يكفر كل من خالف فكرهم ومذهب الوهابية

  • moh.doha
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:47

    هل يوجد بالمغرب شيعة حقا ؟ اذا كان الجواب نعم فواجب كل مغربي حر مهما كان منصبه سواء عادي او مسؤول القضاء و اجتتات هذا الوباء والفيروس الخطير على امن و مستقبل هذا البلد الامن الدي يقتات من اموال الخميني و لكم في السعودية و البحرين واليمن عبرة لمن يعتبر.

  • اعور
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:48

    لي قلب على شي حاجة ولقاها يتحمل مسؤوليته .
    هذا الشخص سعودي وعلى علم بكل قوانين بلاده ، إذآ ما همنا نحن ؟ فهل التضاهر ينفعنا في شيء ؟ وهل من الصواب أن نخسر أخوة دولة عظمى تساندنا في كل شيء مقابل فرد ميت لا يسمن ولا يغني من جوع ؟
    في نظري هذا مشكل داخلي للسعودية ولا دخل لنا فيه .

  • عبدربه
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:48

    جرائم إيران اتجاه السّنّة الإيرانيين هذه أغمضتم عنها العين ولم تحركوا ساكنا وبمجرّد مواطن سعودي حكم عليه بالإعدام قلبتم الدنيا ولم تقعدوها لا لشيء إلاّ أنّه
    شيعيي ليس ولاؤه للسّعودية بل لإيران وهذه في حدّ ذاتها خيانة للوطن.
    همّكم أن تفتنونا في المغرب كما فتنتم إخوتنا في المشرق العربي،إنّنا لكم بالمرصاد،نحن ولاؤنا واضح ،للملك محمّد السّادس حفظه الله أمّا استعمال التقية فلاتفوت علينا فقد سقطت ورقة التوت.

  • Halima Ibrahim
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:48

    لماذا تخلف المغرب عن مساندة السعودية و إستنكار إحراق سفارتها في إيران،و هذا التصرف الإيراني العدواني المشين؟ألا يؤكد هذا الموقف الإيراني السافر،أن الشيعة في دول مختلفة من العالم الإسلامي،هم ازلامها و عملاؤها يخدمون مصالحها و يقدمون ولاءهم لها،و تستغل ذلك للتدخل في شؤون هاته الدول بإسم الدفاع عن هؤلاء الخونة،هم أصلا ليسوا ايرانيين و لا فارسيين؟ لا أفهم لماذا يلتزم حكام المغرب الصمت،و يتخدون موقف"ألا مبالة" تجاه إنتشار هذا السرطان، الذي هو التشيع، في المغرب،و يسمحون لهؤلاء الخونة الدخول إلى المغرب(لأن اغلبهم تشيع في بلجيكا)و نشر فتنتهم؟؟ بل يسمحون لهم بأداء شعائرهم، و هم يعرفون جيدا أن ولاء هؤلاء العملاء ليس للمغرب بل لإيران!!(تأكدوا أنه سيأتي دور المغرب قريبا) لماذا يخرب حكام المغرب بلادنا بأيديهم؟؟ من السماح لإنتشار التشيع إلى إرغام شمكارا و شمكارات الدول الإفريقية المختلفة،اغلبهم مسيحيين، على البقاء في المغرب و استيطانهم جل المدن المغربية!!و السؤال الضخم العريض،هو، لماذا لا يتدخل الشعب الخنوع المهدد، في الدرجة الأولى، من طرف هؤلاء، لإيقاف هذا الخطر، و ينتفض ضد هاته السياسة الهدامة؟؟.

  • امحمد
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:49

    والله أني فرحت عندما عرفت ان هذا الرافضي المجوسي أعدم . وأتمنى من الله ان يكون هذا هو مصير كل الشيعة ابناء الزنى والمتعة في المشرق والمغرب . وأتمنى من المغاربة الأحرار اللذين يغارون على دينهم الاسلامي الحنيف الخالي من الشبهات والشركيات أن يقفوا وقفة رجل واحد لمحاربة هذا السرطان المجوسي . شكرًا هسبريس على النشر

  • Hamou amsterdam
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:52

    الد واعش يقتلون المسلمين (الدين ليسو من داعش) والسعودية تحكم بالإعدام عن الشيعة ، المسلمون يقتلون اخوانهم لمادا ، لأنهم من طائفة اخرى .

  • ATLAS
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:52

    على الأصوات الشيعية في كل مكان أن تصمت ولا تتدخل في شأن بلد يريد حماية أمنه ، السعودية دولة ذات سيادة وقد اكتوت بالارهاب والفتن أكثر من غيرها ، ولكل من يحاول استغلال الموقف للتطبيل لعمائم إيران أقول هل تعلمون كم عدد الاعدامات بالجمهورية الفارسية سنويا وهل رأيتم كيف تعلق الأجساد بجرافات كأنها هياكل حديد في الساحات العمومية ، آخر من يحق له الكلام عن الحرية والتسامح هم الشيعة الذين عثوا فسادا وقتلا في سوريا والعراق وغيرهما ، ولا يقل بطشهم عن بطش ارهاب الدواعش ومن معهم ، فكلاهما وجهان لعملة واحدة .
    واحذروا من هؤلاء الذين يسمون بشيعة المغرب ، فليس في المغرب سوى اسلام سني مالكي وسطي أما اسلام العمائم السود فلا مكان له عندنا .

  • smail
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:53

    أهل مكة أدرا بشعابها وعلماء المملكة السعودية علا صواب و الحق

  • لولو
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:57

    اول مرة اسمع في مغاربة شيعة وصلوا بعد للمغرب للأسف التشيع ما ترك مكان لكنه دهب الى النفوس الضعيفة ام المسلمين السنة القابضين على دينهم و سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم لا تزحزحهم ملمات تافهة و أموال حرام الشيعة زرعوا جواسيس في مل مكان

  • عزالدين
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:57

    لم نسمع لهم حس لجرائم إيران ضد الابرياء الاحوازيين والاطفال السوريين والشعب العراقي واليمني واللبناني وللذين يذوقون كل يوم ويلات الطائفية والعنصرية لملالي إيران. وعند إعدام عميل ينشر الفتنة والكراهية والقتل، أصبحتم في نباح من كل شارد ووارد.
    فعلا لسنوات خدعت بإيران وحزب اللات، وكنت من المطبلين لمواقفهم المزعومة ضد الكيان الصهيوني، لكن تشاء القدرة الالهية أن تعري وجههم البغيض في أحداث الثورتين السورية واليمنية، والاحتلال الامريكي للعراق من قبل.
    ظهرت الحقيقة جلية، وكيف أن محركمم هو الطائفية البغيضة.
    فسوريا وعند نجاح الثورة لن تكون ذيلا نصيريا تحركه قم كما شاءت. لذلك يدمرون سوريا على بكرة أبيها كما دمروا متاطق السنة بالعراق.

  • aziz
    الأحد 3 يناير 2016 - 16:59

    لا مكان بيننا لمن يسب أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته

  • الشحصية المغفربية
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:02

    __ النبي محمد صلعم اجاب من سأله عن الأسلام فقال في كلمات مركزة :
    ___ " قـل لا إله الا الله و اســـــتـــقــم "____
    هكدا ببساطة هو المطلوب ..التوحيد و الأستقامة على مكارم الأخلاق
    ليس الأسلام ألغازا و ليس لوغريتمات ولا يحتاج منا كل هده المداهب و الطوائف و الملل ….
    مقتبس من فكر مصطفى محمود …كتاب سواح في دنيا الله

  • Hamza. Omar
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:08

    Vive saudi arabi down Iran et ch3a

  • حسن
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:11

    الذين قتلوا افراد من القوات العمومية المغربية و تبولوا على جثتهم مثلهم مثل الشيعة الذين قتلوا قوات امن السعودية و شوهوا جثتهم، اذن يا عملاء كسرى معلوم ان ايران متحالفة مع الجزائر صانعة بوليساريو و بالتالي لو انتقذت ايران الحكم على قتلة المغاربة ستقفون مع ايران ايضا ختاما انتم اتبعتم دين يامر بالدياثة فليس غريب موقفكم هذا.

  • وهابي وانعم بيه
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:13

    اينما حل الرافضة حل الخراب حل الموت منذ قرون الاولى هم يكذون الاسلام والمسلمين اين ابن علقمي الذي اباد بغداد وخميني وحزب الات الم تنسو مجرة شتيلا باضاحية الجنوبية

  • الطاهر
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:16

    نظام الوهابية التكفيريين يريدون اشعال الامة الاسلامية بعضها البعض…

  • لوسيور
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:16

    ''ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون''

  • moghabi
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:18

    اين كنتم عندما اعدم سيدكم صدام .تدخل سافر و جبان قي حق المملكة العربية السعودية ،

  • شيخ الكانون
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:18

    الشيعة لمغاربة آخر من يتكلم عن الحق لم يتكلمو عن سنة إيران في الأحواز أكتب على ْْْ ْيوتوب ْ ُ ُ ايران اليهودية اعدام اهل السنة في الاحواز العربي المحتل ُ ُ وسترى الإعدامات ،كما أنهم ييمارسون الجنس على البنات الأطفال ويقولون أن الملائكة تبيت الليل تستغفر لك لذلك واكتب على ْْْ ْيوتوب ْ تخاريف الشيعة وستذهل من ذلك………

  • مغربي قح
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:20

    أظن إن قلة العمل والانشغال تدفع البشر آلى تبني أفكار ماضوية أكل عليها الدهر وشرب من قبيل هذا يسب الصحابة وهذا سلفي وهذا وهابي وهذا مانعرف هو آشنو !! الرجوع لله أيها الآخوة في الوطن، أبعدونا من فضلكم عن هذه الهمجية والتخلف الدي يعيشه الشرق ودافعوا عن حقوق أبنائنا في التعلم والمعرفة والشغل والحياة الكريمة والتسامح والتعايش واتوكونا من هذا الشرق البئيس الدي لن تأتينا منه آلا الويلات والجهل والفتنة. لنشمر على أدرعنا ونشتغل وننتج ونستقل في قرارنا السياسي وننبد العنف بكل أنواعه ونبتعد عن البربرية المشرقية حتى لا أسميها شيئا آخر. اللهم احفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

  • مصطفى
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:21

    مسكين هذا الباقر لماذا يعدم دعوه يخرب وينشر الخراب والفتن والحقد والكراهية مسكين هذا الباقر سعودي الاصل ولاءه لإيران لقد فقدت فيه تابعا لها وهي لا تتدخل في شؤون المنطقة لقد اكرمته السعودية بالموت حتى لا تزيد مساوءه

  • المحايد المنحاز
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:22

    لا للشيعة في المغرب لأنهم كفار ،ونعم لليهود و النصارى و الملحدين لأن الإسلام دين تعايش وتسامح .

  • عزيز
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:25

    حاذار ثم حذار ايتها الحكومة من اي رافة او شفقة تجاه كل منافق موال لايران تحت مسمى حرية الفكر واحترام التعبد وووو ان ولاءهم فقط للخميني لا غير والله ثم والله ثم والله ثم والله يود الشيعة لو ان لهم مرجعا اعلى في المغرب يلتقي مع المهدي مثل ما يفعل خامني ومثلما فعل الخميني بزعمهم انهم وكلاء من المهدي ولو تمكنوا في هذه الارض والله ثم والله ثم والله سيحل الدمار والخراب وسفك الدماء اذا كانوا ينادون بحرية التعبير واحترام الفكر الاخر فانا بالنسبة لي اليهود خير لي منهم هل تعرفون لماذا لان اليهود لا يخفون شيا دينهم واضح ولو كان منحرفا الا انهم يجاهرون به ولا ينافقون اما بالنسبة للشيعة فهم يتقون لا غير وهدفهم القضاء على الاسلام بالاسلام عبر نخره من الداخل لا لشي سوى استعادة امجاد فارس التي اسقط شوكتها سيدنا عمر

  • عزيز
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:25

    حاذار ثم حذار ايتها الحكومة من اي رافة او شفقة تجاه كل منافق موال لايران تحت مسمى حرية الفكر واحترام التعبد وووو ان ولاءهم فقط للخميني لا غير والله ثم والله ثم والله ثم والله يود الشيعة لو ان لهم مرجعا اعلى في المغرب يلتقي مع المهدي مثل ما يفعل خامني ومثلما فعل الخميني بزعمهم انهم وكلاء من المهدي ولو تمكنوا في هذه الارض والله ثم والله ثم والله سيحل الدمار والخراب وسفك الدماء اذا كانوا ينادون بحرية التعبير واحترام الفكر الاخر فانا بالنسبة لي اليهود خير لي منهم هل تعرفون لماذا لان اليهود لا يخفون شيا دينهم واضح ولو كان منحرفا الا انهم يجاهرون به ولا ينافقون اما بالنسبة للشيعة فهم يتقون لا غير وهدفهم القضاء على الاسلام بالاسلام عبر نخره من الداخل لا لشي سوى استعادة امجاد فارس التي اسقط شوكتها سيدنا عمر

  • سامي
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:26

    شكون اداها فيكما ، انتم احقر من ان يسمع لكم صوت ، شهيد الاسلام؟ عليكم من الله ماتستحقون ايها المأجورين الأغبياء ، كيف يمكن ان يحسب في زمرة المسلمين من يزهق ارواح المسلمين ويدعو للفتنة ويسب صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام ويسب ام المؤمنين عائشة عليها رضوان الله , سوف تنضب خزائن الفرس ويتوقفون عن دعمكم عندها لن تجدو من يساندكم

  • انتم شيعة
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:26

    -انتم شيعة,اذا أنتم مع أولئك الذين يسبون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وينعتونهم بنعوت لم تجرأ على فعلها حتى اليهود والنصارى.
    -أنتم شيعة إذا أنتم تُفسِّقون أمنا عائشة رضوان الله عليها وتتهمونها بالخيانة وحاشاها.
    -أنتم شيعة,اذا تُحللون زواج المتعة وتفخيد الرضيع وحتى اللواط حسب اقوالكم الكاذبة والتي تنسبونها لجعفر الصادق رضي الله عنها وهو برئ منكم.
    -أنتم شيعة,إذا أنتم تؤمنون بأن جبريل كان نازل على علي فأخطأ ونزل على محمد….
    والله مارأيت أسدج من هؤولاء الذين يدعون التشيع.
    والله لليهودية والنصرانية على تحريفهما تبقيا انظف واطهر من الشيعة.
    والله لو خُيّرتُ بين البودية والتشيع لاخترت البودية على الاقل لان هذه الاخيرة تحترم مبادئ الانسانية حيث لاتفخيد رضيع ولالواط ولا زواج متعة.
    اطلع ابليس على صحاح كتبكم فَأُصيب بأزمة نفسية.

  • MARROQUI
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:29

    JE SUIS MAROCAIN
    JE SUIS MUSULMAN SUNNITE
    ET JE CONDAMNE L'EXECUTION DE CE SAOUDIEN POUR CES IDÉES
    C,EST PAR PRINCIPE DE DROITS QUE JE CONDAMNE ET PAS PAR CONVINCTION RELIGIEUSES
    IL EST INPENSABLE DE JUGER OU DE TUER DES GENS JUSTE PARCEQU'ILS MANIFESTENT OU ONT DES IDÉES CONTRAIRES
    IL FAUT SORTIR DE CE PIEGES SUNNITES-CHIITES
    ET VOIR LES CHOSES D'UN POINT DE VUE HUMAIN
    CAR L'ARABIE SAOUDITE A DEPUIS LE DEBUT DE LA CRISE SYRIENNE CHERCHER A DONNER A CE CONFLIT UN ASPET ETHNIQUE ET RELIGIEU POUR POUVOIR ATTIRER LE PLUS DE GENS AU DJIHAD EN SYRIE

  • العدل العدل
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:31

    القضاء حاكم المجرمون محاكمة عادلة والجرائم ثابتة والإعتراف سيد الأدلة ،العدالة في المملكة السعودية الشريفة حكمت طبقا للقانون ونفذ الحكم والحمد لله ، يغضب المذهب الشيعي أو السني ،فذلك شأنهم ومازال العدل قائما ولن ينحرف ،فلولا ه لفسدت الأرض ولامتلأت الشوارع بقتلى الإرهاب.

  • Karim-Le-Marocain
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:31

    Il faut éradiquer les safaouis majousses de notre pays,les chiites ne sont pas des vrais musulmans…l'Iran a essayé de s'ingérer dans les affaires intérieures d'un pays souverain qui a condamné à mort un perturbateur anarchiste saoudien qui avait reçu des consignes de l'Iran pour propager la sédition confessionnelle afin que l'Iran s'autoproclame défenseur des chiites ! Et d'ailleurs l'Iran continue de condamner a mort LES SUNNITES en Iran de les discriminer ,en leur interdisant de construire les mosquées de participer au pouvoir…l'Iran est le dernier pays qui peut se donner le droit de donner des leçons à l'Arabie saoudite… Plusieurs dizaines d'activistes KURDES iraniens SUNNITES sont condamnés à mort en attente d'exécution et d'autres sont exécutés effectivement…quand au MAROC on refuse de manière bcategorique de reconnaitre LES TRAÎTRES au service de l'Iran… Jamais on reconnaîtra le mariage d'amusement,ni ceux qui insultent ASSAHABA…ect

  • morocco
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:33

    Nous les marocains les vrais marocains qui aiment leur pays le Maroc et mettent son intérêt au dessus de tout nous sommes avec l'Arabie saoudite et les ennemis de ce pays sont nos ennemis tout le monde doit savoir ça car les saoudiens eux ils sont avec nous a 100 pour 100

  • Hmida
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:34

    ولمذا خرجتم في وقفات (شطحات) مع نظام بشار قاتل 300 الف سني ? المغرب متسامح معكم للاسف.. لو كنت الملك لاركبتكم قوارب الموت.

  • إفناوي
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:34

    لن يكون المغرب بخير طالما رخص لهؤلاء الشيعة الكفر فكروا في أولاد المستقبل حين ينتشر هذا الوباء نحن سنيين والشيعة تقتل السنيين الحل محاربته قبل فوات الأوان والذي تعمد تركهم من المسؤولين فهو منهم أو يتقاضى أموال ضخمة لتركهم

  • الشــ الأخضر ـــعاع
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:34

    ليس بالضرورة أن يكون المرء شيعيا ليندد بجرائم الرأي ، يكفي أن يكون حرا .
    ليس من الضروري أن يكون المرء شيعيا ليهاجم التخلف والغباء والهمجية والقرووسطية والرجعية والعبثية والكبت والاستغلال والاستعباد….يكفي أن يكون انسانا .
    كما عصف دم الشهيد محمد باقر الصدر بعرش صدام ، ودم موسى الصدر بعرش القذافي ، سيظل دم النمر فائرا لن يهدأ إلى أن يعصف بعرش آل سعود الذين يستعبدون شعبا بأكمله ، ويعيثون فسادا في أمة برمتها ، وينشرون الخراب والدمار وينظّرون للإرهاب ويمولونه ويصدّرونه إلى شتى أنحاء المعمور .

  • امين
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:37

    كل من احتج جهرة يجب أن يعدم هو الآخر.
    لقد أعدم المغاربة في العراق ولم يحتج أحد واليوم نرى الحثالى يتملقون لإيران.
    الأرهابيون والقتلة والمجرمون وناهبي المال العام كلهم يسعون في الأرض فسادا وحق عليهم قوله تعالى " والذين يسعون في الأرض فسادا…الآية"

  • اسعد
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:38

    السلام عليكم
    قال رسول الله ((ص))
    امتي ستنقصم الى تلاتة وسبعون قصمة
    قصمة واحدة في الجنة
    ها نحن مسلمون اليوم نوحد الله جميعا
    وقلوبنا على بعضنا فيما لا يرضي الله ورسوله غير متمسكين بكتاب الله
    الغرب فرقنا دولة دولة يتفرجون علينا مثل السيرك
    الله الله يا عرب يا مسلمين الرجوع الى الله
    التمسك بكتاب الله ورسوله

  • كارهة الضلال
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:38

    ال سعود سيسقطون في فخ الفارسيين ،وهذا هو اهم

    بدون تعليق

    كارهة الضلال

  • الحسين
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:42

    اللهم اهدي الشيعة إلى الصراط المستقيم

  • رضوان أصيل
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:46

    نحن المغاربة كلنا سنيين و مذهبنا هو مذهب الإمام مالك و غير ذلك فهو خروج عن العقيدة.

  • عزيز
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:50

    الفتنة نائمة لعن الله من اوقدها .المشكل و الاختلاف بين الشيعة والسنة قديم جدا من وقت الصحابة رضي الله عنهم .لا يجب ان ننسى ان الشيعة مسلمون والاسلام يدعوالى السلم و السلام

  • بوعياد
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:52

    التعليقات تدل على قلة تقة المغاربة بانفسهم، ومذهبهم، وخوفهم من كل ما هو أجنبي عربي اسلامي. اغلب المعلقون سلفية وهابية، وليس منهم رجل رشيد، غوغائيون، ببغائيون، دكتاتوريون، اسئصاليون، ضد التصوف تارة، وضد الشيعة تارة، يجهلون كل شيء عن المالكية وعن امامهم مالك، يقدسون ابت تيمية والوهابية، قلوبهم مع داعش، وعقولهم مع ميسي وبرشلونة. لا يعلمون ان الادارسة والموحدون كانوا شيعة لاهل البيت، ولا يدركون ان جدور السعديين والعلويين شيعية. هي الشعبوية الاخوانية النشطة على هسبريس. ابن سينا والفارابي وجابر بن حيان واغلب عظماء علماء الاسلام شيعة، ومن ينعتونهم اليوم بالمجوس هم من جمعوا السنة كالترمذي وابن داود والحاكم وابن حنبل ومسلم والبخاري. كما ان اقطاب الصوفية الاوائل كلهم فرس: البسطامي والحافي والجنيد والحلاج والنوري والملامتي والسقطي وغيرهم كثير. ما اكثر الجهال في مملكة الشرفاء. الوهابية بالمغرب عبيد السعودية، ولا يفجر نفسه وسط الناس والمساجد غير الاخوان والوهابية الظلاميون الاسقصائيون.

  • Omar bakir arrijl
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:52

    L'objectif est de comptabiliser les chiites du maroc par inernet, adresse IP puis le chiite curieux mettera un commentaire et les " moukhabarates" le localise et l'identifie, maintenant je suis sûr à million pour cent, que hespress et un site moukhabarate et sionisme impérialisme anti islam et anti peuple du maroc , voilà c'est bien clair

  • ahmed ahmed
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:53

    Il suffit de lire cet echantillon de commentaires pour avoir une idee sur le fanatisme et la haine qui regissent les esprits des marocains.la culture de la tolerance et des droits de l homme reste un produit etranger et etrange pour ce peuple. Da3ich n est que la partie flottante de l iceberg.

  • Chp
    الأحد 3 يناير 2016 - 17:58

    صحيح ان المغرب ينعم بالامن والاستقرار لكن الواجب على اهل الحل والعقد ان يطهروا مجتمعنا من هاؤلاء الندالة الاوغاد الدين يسمون انفسهم بشيعة المغرب لن ولم تكون لهم مايريدون وان كانوا رجال فاليظهروا الى العلن لان سيمتهم الجبن والغدر والخيانة والكذب و…..

  • home
    الأحد 3 يناير 2016 - 18:04

    L image de l exécution de Saddam est encore dans ma tête et c etait le jour de Aid ELKabir

  • karim
    الأحد 3 يناير 2016 - 18:14

    السؤال المطروح لمادا اقدمت السعودية على اعدام امام شيعي مقتدر .السبب لانه عبر عن رأيه بكل حرية . لم يقم بالدعوة للعنف بل كان يدافع عن حقوق الناس بسلمية .رحمة الله عليه و خلد دكره في الصالحات.

  • السني
    الأحد 3 يناير 2016 - 18:19

    اقول للمعلقين الشيعيين الاسلام جاء لحفظ ما يسمى بالكليات الخمس وهي الدين والنفس والعقل والنسل والمال فمن اجل الدين شرع الجهاد للدفاع عن العقيدة ونهى عن الردة وعاقب عليها فمن اجل كذلك النفس فرض القصاص والدية وحرم كل ما يلقي للتهلكة فمن اجل العقل كذلك حرم كل مسكر وعاقب من يتناوله ومن اجل النسل اوجب حفظ العرض بتحريمه للزنا والمعاقبة عليه وفرض حد القذف ومن اجل المال حث على السعي في طلبه واباح المعاملات والمبادلات والتجارة.وللحفاظ عليه حرم السرقة والغش والخيانة واكل أموال الناس بالباطل وعاقب على ذلك فهذه الكليات اوالضروريات ليست لكل من هب ودب وانما يرجع الى الحاكم الذي يحكم بلده وينظر الى ما هو اصلح وانفع ويأتي به فهذه هي عقيدة المسلم اموره واضحة وضوح الشمس في قارعة النهار وبينة ليس فيه امور محفية اما هذا الذي نفذ فيه حكم الاعدام فهذا استحق هذا الحكم لانه كان يلعن خلفاء الراشيدين ابى بكر وعمر وعثمان رضي الله تعالى عنهم واعلن امام الملأ بعداوته للدولة السعودية حفظها الله وحفظ الله جميع البلدان الاسلامية من كيد الخائنين

  • كارهة الضلال
    الأحد 3 يناير 2016 - 18:22

    المغاربة مسلمون
    التقسيم " المذهبي " كما في عرعستان و الرق الاوسخ تمليه
    الظرفية السياسية في المنطقة، و الله يجعلها تشعل بيناتهم
    وحريرة "عرعوريا و عرعستان " بعيدة علينا…
    اشتعال الفتن بينهم : كله منفعة لنا ..: سينقص ثمن البرميل
    و ستخف فاتورتنا الطاقية
    للتذكير : السبعة ملايير التي وعدو بها المغرب منذ اربع سنوات
    لم يدفعو فيها مليما واحدا..
    في النهاية : لم يجلب لنا التعاطف مع "العشائر الشرق اوسخية "
    الا الويلات …

    وااه يشعلها بيناتهم

    كارهة الضلال

  • مغير
    الأحد 3 يناير 2016 - 18:30

    لحساب من يحاول البعض زرع الفتنة في المغرب تارة بين السنة و الشيعة و تارة بين الامازيغ و العرب و تارة بين الابيض و الاسود و بين المرأة و الرجل و المسلم و اليهودي ماذا أقول لاحول و لا قوة إلا بالله العظيم المشكل واضح جدا بين ظالم و مظلوم بين سارق و مسروق يا جهلة

  • الحياد زاوية الرؤية
    الأحد 3 يناير 2016 - 18:38

    اذا كان رفض اعدام النمر موالاة لايران فالاقرار بذلك موالاة للسعوديه … والكل خائن للوطن اذن بهذا القياس

  • amjad
    الأحد 3 يناير 2016 - 18:42

    ادانة لكل إنسان أعدم بدون وجه حق في اية نقطة في العالم سواء في إيران وهم بالالاف وسواء في سوريا وفي العراق ولبنان والسعودية

  • محمد
    الأحد 3 يناير 2016 - 19:02

    لو كان فيكم خيرا لتركتم الامر الى الحكومة الشرعية لتعبر عن شعورها اتجاه الحادث ، اما وقد اتخذتم المبادرة من غير وجه حق فهذا يدل على نواياكم الخبيثة .

  • mustafa
    الأحد 3 يناير 2016 - 19:06

    لماذا لم يبكوا الشيعة عند إعدام صدام حسين الذي قدم كأضحية العيد للسنة……؟؟

  • alibaba
    الأحد 3 يناير 2016 - 19:22

    هـــذه مســألة لا تتعلق بالشيعة أو السنـــة. هــذه مسألة همجية و بـــربــرية في القرن 21. عندمــا يقتل النصــارى في بــاريس تقــومون و لا تقعــدون، و عندمــا يقتــل من يشهد لا إله إلا الله محمد رســول الله و يحج و يصـوم و يقــرأ القــرآن نشمت فيه و نقــول حسنــا مــا فعل الوهــابي,,, اتقــوا الله و ميـــزوا بين الحق و البــاطل و لا تنخدعــوا لدعــاية آل سعــود الذين نصبهم الإنكليــز و الأمــريكــان لخدمة أغــراضهم…

  • حسن
    الأحد 3 يناير 2016 - 19:26

    حكام السعودية تامروا على العراق فمزقوه و على ليبيا فاشعلوا النار فيها و دمروا سوريا و حرقوا اليمن و انقلبوا على الشرعية في مصر و حاصروا قطاع غزة و تصالحوا مع اليهود لتدمير ايران

  • السيمو
    الأحد 3 يناير 2016 - 19:27

    الله يهديكم اشمن شيعة كينين في المغرب ويلا افترضنا انهم كاينين فلن يكونوا الا قلة قليلة جدا ويعدون باصابع اليد لدلك لن نعير اهتماما لهده الترهات وكفاكم فتنة بين الناس

  • اتقوا الله
    الأحد 3 يناير 2016 - 19:32

    ارجوا من الذين يتهمون الشيعة بجهل او بسماع راي معاد للشيعة ويقول بقولهم.يقول الرسول الاعظم كفى بالمرئ كذبا ان يتحدث بكل ما سمع.
    الاختلاف سياسي بين الشيعة و السنة.
    لكم هذا السؤال و اختاروا:
    امامك كل من الحسين بن علي حفيد رسول الله و يزيد بن معاوية.؟
    على اي منهما تصوت ليكون خليفة للمسلمين

  • الشــ الأخضر ـــعاع
    الأحد 3 يناير 2016 - 19:44

    الصراعات الطائفية في البلاد العربية أو التي أصابتها لوثة العروبة لن ينتهي إلا بتكريس مباديء انسانية وسن قوانين دستورية وجنائية لحمايتها.
    على رأس تلك المباديء التي يجب تكريسها:حرية المعتقد،وأن من حق المواطنين(إذا كانوا حقا مواطنين وليسوا رعايا)أن يراجعوا ما ورثوه عن آبائهم وأجدادهم من قناعات عقائدية ويغيروها إذا رأوا ذلك دون أن يتعرضوا للنبذ والاضطهاد والتكفير.
    يتعين تجريم التكفير والميز على أساس ديني أو مذهبي وإلا فلا مناص من أن يلجأ المرء للتقية أو النفاق للحفاظ على روحه وسلامته البدنية ومكتسباته المادية.
    يجب أن نحذف من الدستور تلك العبارة العبثية التي ليس لها معنى والتي مفادها:"أن دين الدولة الرسمس هو الإسلام"،الدولة كيان معنوي،لا يكون وصفها بالإسلامية أو غيرها إلا مجازا باعتبار أن رأس الدولة،أو أغلب سكانها مسلمين،وأنا شخصيا لا يعنيني دين الحاكم مادام سيقيم القسط وينشر الأمن ويعامل المواطنين على قدم المساواة.
    على ما يسمى بالأحزاب الإسلامية أن تتخلى عن وهم"المشروع الإسلامي"،
    وتطبيق الشريعة،فهذا الأمر فشل في تحقيقه العظام في زمن كان قريبا جدا من زمن النبوة،فكيف يطمع في ذلك الأقزام؟؟؟!!

  • mohamed
    الأحد 3 يناير 2016 - 20:03

    chers amis et freres je comndem se acte hadouhouma les saoudis ils ons pas une religion corecte il save rien que leurs famille walah freres atention aux tout qui est du khalije sur tout qatar et saoudia ils nous aime pas es que ses vrais ou pas reponder moi please algerie maroc freres et on reste freres ses sa islam mon opinion publier sa merci hespress moh

  • zaki
    الأحد 3 يناير 2016 - 20:03

    حلال عليهم وحرام علينا هما تقتلو علماء سنة وحنا نادت دنيا ومافيها وتنطلب حكومة المغربية انها تدخل في هاد مغاربة لنشيعو الله يهديهم وبا يديهم مغريب زين ونتومة باغين فتنة فيه

  • العياشي ب
    الأحد 3 يناير 2016 - 20:10

    اريد ان اعرف امر واحد وهو اين الساهرين على امن هذه الدولة من كل هذه الفتنة المحدقة بنا لان بداءنا نرا في هذه الايام الاءخيرة نرا كلما وقع شيعي في ورطة وفي اي بلد من بلدان الدول الاسلامية الا وتقوم هذه الشردمة من الذين يسمون انفسهم بشيعة المغرب ينددون ويسبون وبداءنا نرا انهم يتقوون يوم بعد يوم ولا من يحاسبهم على افعالهم الدنيءة وكل ما اريد ان اقوله لحكامنا فحذار من هذه العصابة التي بداءت تتكون في مدينة استراتيجية كمدينة طنجة التي هي على دفاف جبل طارق . وهم يعلنون موالاتهم الى ايران فهذا ارا فيه خطر كبير على وطني الحبيب . فحذاري يالساهرين على امن هذا الوطن . نحن امة مسلمة سنية ونتبع امامنا مالك وهم لا دين لهم ولا ينتسبون لا من بعيد ولا من قريب لهذا الدين . وما لاشيعة ان تتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة السعودية ؟ ولمذا لم يتكلموا عندما اعدمت ايران عدد من اهل السنة ؟ والله انهم اناس اخطر ما في الكون

  • السباعيfes
    الأحد 3 يناير 2016 - 20:11

    المهم ,دستور المغربي يؤكد على المذهب السني المالكي, اما الشيعة والتشيع فهي صناعة مخابراتية لاختراق الفكر الشيعي العالمي, وحماية البلاد والعباد منه زدعلى هذا فاغلب المغاربة عرب وامازيغ من اهل البيت بالمصاهرة, فدمائنا امتزجت واصبحنا سنة من اهل البيت ,اما اعدام نمر فهو رد طبيعي لانسان يسب ويشتم ,اكثر من هذا يؤكد ولاءه لايران ويهدد بانفصال الشرق عن باقي البلاد, ففصلوا راسه عن جسده ,وهذا جزاء الانفصاليين

  • سعودي وافتخر
    الأحد 3 يناير 2016 - 20:27

    اين كانت هذه الاصوات عندما تم اختطاف الزعيم ورجل الدين السني الايراني عبدالملك ريغي من الطائرة في اجواء دبي واعدم شنقا بعد اعتقاله باسبوعين فقط في محاكمة هزلية ؟؟

  • مصطفى
    الأحد 3 يناير 2016 - 20:28

    كل الذين يقولون ان الشيعة يسبون صحابة الرسول ص لا يدرون شيئا عن الشيعة والتشيع، كثير منا نحن المغاربة لا نبحث ولا نستقصي، هذا معروف، ولاننا لا نكلف انفسنا عناء البحث الا على القشور، فاننا نكتفي بما تمليه علينا وسائل اعلامنا…. وهي في مجملها لا تحقق ولاتدقق تفعل ذاك لاتقاء شر تعلمونه وبالتالي فهي لاتدفعنا الى المعرفة
    اخيرا اقول لا حول ولاقوة الا بالله اذا كان الفقر اقرب الى الكفر فان الجهل عينه وذاته

  • aliane
    الأحد 3 يناير 2016 - 20:29

    Le projet de l' occident a véritablement réussi, puisqu'il a divise les musulmans dans le monde . Aujourdhui les chiites et les sunnites se détruisent entre eux. Pourquoi il n' y a pas de problèmes entre catholiques et protestants et orthodoxes. Malheureusement cela fait un siècle que ces gens la ont compris que rien ne sert de se chamailler a cause de la religion. Musulmans , réveillez vous de votre sommeil.

  • لن اطيل عليكم
    الأحد 3 يناير 2016 - 20:35

    لن اطيل عليكم اخوتي ربما ينخدع البعض بالشيعة ومناداتهم للاخوة و حرية المعتقد وووو وبكاءهم على الحسين وووو اضهارهم حب علي وال البيت لكن اقول هل نحن نكره علي لا والف لا هل نكره الحسين لا والف لا هل نكره ال البيت لا والف لا بالعكس في كتبنا المعتمدة ابواب بوب فيها العلماء حب ومناقب اهل البيت لكن المشكلة واضحة كل مايزعمونه فقط كذب وكذب وكذب لان التقية دينهم باعتراف مراجعهم لا دين لمن لا تقية له هذا مسطر عندهم وولاءهم فقط للخميني لا غير اقسم ان ايران ما حلت في بلد الا حل فيها الدمار والفساد وسفك الدماء وهذا واضح لا ينكره عاقل اخوتي الدين عند الله الاسلام النقي الصافي بدون بدع ولا خزعبلات ولا بكاء على الحسين ولا شق الصدور ولا ضرب الراس وووووو فاحذروا واحذروا

  • ahmed le marocain
    الأحد 3 يناير 2016 - 20:46

    salam
    d'abord c'est une affaire interne de la l"arabie saaudite
    secondo pourquoi ne pas la critiquer selon les droits

    de lhomme par exemple ou selon ta3alim alislam

  • عبد العزيز
    الأحد 3 يناير 2016 - 21:22

    إن الشيعة ولاءهم لإيران دائما أينما وجدوا، لأنهم يعتقودن أن إيران هي الإسلام وما سواها أعداء لأهل البيت ونواصب، فهم يكنون العداء لأهل السنة والجماعة، ولا يمكن أن تقوم قائمة لدينهم إلا بمعاداة أهل السنة، لذلك لا تستغربوا خروجهم عن صمتهم وإدانتهم لقتل شيخ من شيوخهم. ولم نر منهم إدانة ولا استنكارا لما يتعرض له إخواننا على أيدي ميليشياتهم على امتداد العالم العربي والإسلامي من قتل وإبادة وتشريد لآلاف الأبرياء.

  • مغربي
    الأحد 3 يناير 2016 - 21:23

    أقدم لمن يهمه الأمر درسا بسيطا:
    أركان الإسلام خمسة: 1- الشهادة 2- الصلاة 3- الصوم 4- الزكاة 5- الحج من استطاع إليه سبيلا.
    إذن كل شخص يعمل بها فهو مسلم.
    و بالتالي ما معنى أن تكون شيعيا أو سنيا أو…
    المهم أن تكون مسلما و مؤمنا بتعايش الديانات، لأن الله وهبنا الحياة فلماذا نحرم أنفسنا منها.
    و الله حرام.

  • ahmed
    الأحد 3 يناير 2016 - 21:24

    ليست هناك اصوات شيعية مغربية . ولم اسمع قط باى صوت شيعى

  • إيكوسان
    الأحد 3 يناير 2016 - 21:35

    بعيدا عن الثرثرة فبعد التحالف الاسلامي الذي قامت بها السعودية وبعد هذه التصفيات … نفهم ان ال سعود اصبحوا على يقين ان كل العالم يعرف انهم هم من يمول الارهاب العالمي بمساعدة تركيا و الصهاينة ! … بوتن فضحهم ونشكره على صراحته وكذلك دفاعه عن الحق

  • ملاحظ
    الأحد 3 يناير 2016 - 21:46

    الشيعة المغاربة قليلون ومنهم من تشيع في المهجر يا سبحان الله كنا نامل من جاليتنا بالخارج ان تعلم ابنائها طالما انها في بلاد اوروبا حيث الفرص المتوفرة للحصول ديبلومات في المجالات فالجالية المغربية يستفيد منها المغرب في التحويلات المادية التي تساهم في اقتصاد البلاد ولكن للاسف ترق الي المستوي المطلوب في تعلم ابنائها فعوض الاقبال على الاستفاة من الخبرات العلمية في المهجر انحرف هؤلاء الى التطرف الديني واعتناق المذهب الشيعي ليثقلوا بذلك كاهل بلادهم في التفرقة فالله الله في بلادكم يا من انحرفتم لتدوروا في فلك ايران لتمرر مخططاتها في بلدانكم من خلالكم اتقوا الله في بلادكم ودينكم

  • farid
    الأحد 3 يناير 2016 - 22:13

    Et pourquoi ces chi3is n'ont pas bougé lorsque Feu Saddam Houssine a été exécuté le jour de l'Aid al adha.
    Que Dieu préserve notre pays de ces Chi3a ou autres fouteurs de trouble

  • Omar 33
    الأحد 3 يناير 2016 - 22:42

    L'Arabie Saoudite est un Daech qui a réussi et surtout qui malmème nos compatriotes donc ceux qui soutiennent cet Etat sont des sous êtres qui eux mériteraient de servir à chair à canon à des arabes qui les méprisent

    En tant que Marocain agnostique Patriote je respecte seulement les Patriotes Marocains et tous les Maghrébins (sans distinction de confession ou de nationalité) qui veulent un Maghreb Uni.

  • الصديق
    الأحد 3 يناير 2016 - 23:34

    يجب ان نساند الدولة السعودية في وسائل الاعلام المغربية لان السعودية من حقها ان تامن دولتها بكل الوسائل والاعدام جزئ من هده الوسائل

  • محمد
    الإثنين 4 يناير 2016 - 00:35

    غريب امر هؤلاء الشيعة المغاربة : غريب امر هذا الطابور الإيراني ،يدينون إعدام شيعي سعودي ، ويتدخلون في الشؤون الداخلية للمملكة السعودية ، ويشوهون على الموقف الرسمي الخارجي لبلادنا ،دون خجل او حياء . لكن السؤال الأكبر الذي اريد ان اوجهه لهذا الطابور الإيراني الخامس . لما ذَا سكتم وضربم الطم عندما اعدم العراق ، في مطلع العام الجديد ،الشاعر الشيعي العراقي ،احمد النعيمي صاحب قصيدة ، " نحن شعب لا يستحيي " ويقصد الشعب العراقي ،فهل تستحيون أنتم ايها الشيعة المغاربة ؟ وإذا كُنتُم حقا مضطهدين ، فمن منعكم من الرحيل ؟

  • متسامح
    الإثنين 4 يناير 2016 - 01:24

    رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لن تقتلوا شيخا كبيرا لن تقطع شجرة لن تذبح شاة ولكن آل سعود قتل شيخا كبيرا ديننا دين التسامح

  • Hitch secolar
    الإثنين 4 يناير 2016 - 01:25

    The majority of the comentators are blindeyed toward the saudi crimes.
    no intelligent mankind support saudi dispotic stance.
    They still live in midleages
    We should look to europ as example of way og thinking and let those people under Zero far from us

  • anissa
    الإثنين 4 يناير 2016 - 01:56

    franchement on a marre des Al saoud !!!! personnellement et apres avoir écouter le discours de monsieur nasr Allah j'ai compris pas mal de chose !

  • ahmed
    الإثنين 4 يناير 2016 - 03:40

    تعليق رائع
    84 – بوعياد
    الأحد 03 يناير 2016 – 17:52
    التعليقات تدل على قلة تقة المغاربة بانفسهم، ومذهبهم، وخوفهم من كل ما هو أجنبي عربي اسلامي. اغلب المعلقون سلفية وهابية، وليس منهم رجل رشيد، غوغائيون، ببغائيون، دكتاتوريون، اسئصاليون، ضد التصوف تارة، وضد الشيعة تارة، يجهلون كل شيء عن المالكية وعن امامهم مالك، يقدسون ابت تيمية والوهابية، قلوبهم مع داعش، وعقولهم مع ميسي وبرشلونة. لا يعلمون ان الادارسة والموحدون كانوا شيعة لاهل البيت، ولا يدركون ان جدور السعديين والعلويين شيعية. هي الشعبوية الاخوانية النشطة على هسبريس. ابن سينا والفارابي وجابر بن حيان واغلب عظماء علماء الاسلام شيعة، ومن ينعتونهم اليوم بالمجوس هم من جمعوا السنة كالترمذي وابن داود والحاكم وابن حنبل ومسلم والبخاري. كما ان اقطاب الصوفية الاوائل كلهم فرس: البسطامي والحافي والجنيد والحلاج والنوري والملامتي والسقطي وغيرهم كثير. ما اكثر الجهال في مملكة الشرفاء. الوهابية بالمغرب عبيد السعودية، ولا يفجر نفسه وسط الناس والمساجد غير الاخوان والوهابية الظلاميون الاسقصائيون.

  • المغتربة
    الإثنين 4 يناير 2016 - 06:08

    هذا الشيخ نمر النمر هو خطيب الجمعة شيعي لم يقتل أحدا ولكن لسانه كان حادا على امراء السعودية
    لم يقترف ذنبا غير خطبته الرنانه لا يستحق القتل فبأي شرع حكم بحد القصاص
    ثانيا السعودية تصنع الابطال و الشهداء بهذه السياسة

    فالحكم الشرعي الذي يستحق هذا الشيخ هو السجن المؤبد وبذلك ستنتهي السعودية من خطبه الاستفزازية

  • عبد الحق من طنجة
    الإثنين 4 يناير 2016 - 07:01

    pur (122) Anissa moi aussi j'ai écouté pendant une dizaine d'année nasrallah et j'ai sympatisé avec ses propos parsqu'il était résistant à l"occupation israelienne au sud liban so pays. mais apres il s'est trouvé en irake à combattre les irakiens ds leur pays.puis en syrie à combattre les syriens puis au yemen puis demain qui sait? au maroc ce n'est plus un resistant c un colonisateur dont il faut vraiment se mefier.et on comprent cela qd on sait que c un chiite et comme ses mollah en iran il ne croit pas a la cohabitation de musulmans chiite et sunnite mais et la superiorite des chiite et là je suis désolé.liser plus sur ça sur youtube sobhi tofayli fondateur de hizbollah et abdallah nafissi

  • Seddik
    الإثنين 4 يناير 2016 - 08:05

    والله ماقام به ملك المملكة العربية الشقيقة لهو الحق وعين العقل ،لان الله عز وجل يقول في كتابه العزيز..(انما جزاء الذين يسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض)صدق رب العزة.فاختار الملك القتل فما ظلم.

  • نور الهدى
    الإثنين 4 يناير 2016 - 09:17

    ندعوا المسؤولين الى الحذر من شر الشيعة .فالخراب هدفهم والفتنة عشقهم وقتل اهل السنة سعادتهم . واني صدمت بتواجدهم في المغرب..

  • مغربي قح
    الإثنين 4 يناير 2016 - 09:49

    السلام خوتي لمغاربة
    بغيت غير نعرف حنا مالنا؟؟
    اللي بغا يدافع على شي شيعي يمشي الإيران ولا يمشي نيت إلى السعودية ويحتج،عمرنا فحياتنا معرفنا مغاربة شيعة نتوما غير بذور زرعاتكم مؤخرا عندنا إيران ودبا بديتو كتنوضو وبغين تزيدونا صداعكم وتفتنو لينا لبلاد
    داكشي بين السعودية وإيران سيرو عندهوم
    عاش المغاربة العرب،وعاش المغاربة الأمازيغ ةعاش المغاربة الصحراويين وكل المغاربة خوتنا وريافة خوتنا وحبابنة راية واحدة ودين واحد وملك واحد
    الله الوطن الملك
    واللي شيعي مشيا بلا رجعا الإيران

  • أوشن المغربي
    الإثنين 4 يناير 2016 - 13:54

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. دولة السودان أغلقت جميع المراكز الثقافية الشيعية في بلدها. والدولة الماليزية صدرت قانون تجريم التشيع. سرطان الشيعي القاتل الصامت.

  • سني مالكي
    الإثنين 4 يناير 2016 - 18:49

    اعتقد أن أكثرية المعلقين لا يعرفون تاريخ آل سعود فكيف يعرفون الوهابية و آل سلول..فما بالك بمعرفتهم للصراع الدائر تحت غطاء العباءة الدينية …إنهم أبناء السواعدة الذين يأتون بالدولارات لقضاء الليالي الملاح …

  • مغربي حر
    الإثنين 4 يناير 2016 - 22:41

    اتمنى من التحالف الاسلامي الدي أقيم حديتا بزعامة المملكة السعودية ان يحدو حدو السعودية ويقاطعوا ايران اقتصاديا و سياسيا وحتى عسكريا ادى اقتدت الحاجة .ام شيعة المغرب فهم اخطر من البوليزاريو لٱنهم يعيشون بيننا سأكلون من خيرات وطننا الحبيب ولكن ولائهم دائمنا ما يكون للإمام الفقيه وليس للوطن

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة