24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | هزيمة المغرب في عنابة تخلط الأوراق والحسابات

هزيمة المغرب في عنابة تخلط الأوراق والحسابات

هزيمة المغرب في عنابة تخلط الأوراق والحسابات

بفوزه على المنتخب المغربي مساء أمس الأحد بعنابة (1-0) أعاد المنتخب الجزائري الأمور إلى نقطة الصفر وعزز حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس إفريق للأمم 2012 المقررة ، بالغابون وغينيا الاستوائية.

وبعد إجراء الجولات الثلاث وفوز منتخب تانزانيا أمس السبت على منتخب إفريقيا الوسطى أصبحت المنتخبات الأربع التي توجد ضمن المجموعة الرابعة متساوية في عدد النقط برصيد اربع لكل منها .

وبهذا الفوز عاد السباق نحو التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 إلى نقطة البداية ، ولم يبق أمام المنتخبات الأربعة سوى ثلاث مباريات لكل واحد منها ، وبذلك سيشتد الصراع على البطاقة الوحيدة عن هذه المجموعة .

وبعد خيبة الأمل في المونديال الأخير تمكن منتخب "الخضر" من الفوز في مواجهة اليوم ضد "أسود الأطلس"خصوصا بعد الضغط الكبير الذي كان على كاهلهم قبل المباراة حيث كانوا يقبعون في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة .

والاكيد أن مباراة الديربي بين المنتخبين الجزائري والمغربي، التي شدت إليها الأنظار، لم ترق إلى مستوى التطلعات حيث غابت فيها الفرجة بالكل وطبعها التواضع في

الآداء من الجانبين إلى درجة الرتابة والملل خاصة وأن الفريق الجزائري كان رهانه الوحيد هو كسب ثلاث نقاط بأي ثمن ومهما يكن أسلوب لعبه.

في مباراة اليوم كان ممنوعا على مجموعة عبد الحق بن شيخة التعادل أو الهزيمة ، ولم يكن لها من خيار سوى الفوز، ليرتفع رصيدها إلى أربع نقاط لضمان مواصلة السباق ، وإلا ستكون في عطلة إلى غاية بداية تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2013 وكأس العالم 2014 بالبرازيل.

مع انطلاقة المباراة بدا الفريق المغربي أكثر حماسا واندفاعا نحو مرمي الحارس الجزائري رايس بوملحي لكن ضربة الجزاء المبكرة التي أعلن عنها الحكم الموريسي أبساد سيشوم في الدقيقة السادسة والتي حولها حسن يبدة إلى هدف الامتياز والفوز، كانت نقطة التحول في هذا الديربي المغاربي .

وبعد تسجيبل الفريق الجزائري هدف السبق سعى الفريق المغربي جاهدا إلى تحقيق التعادل بيد أن مجموعة غريتس لم تظهر بوجه يوحي بأنها قادرة على قلب الموازين إذ كانت تفتقر إلى التماسك بين خطوطها الثلاثة ولم تكن الفرديات وحدها كفيلة بحسم النتيجة لفائدتها خاصة رأس الحربة مروان الشماخ الذي كان معزولا تماما وضربت عليه حراسة مشددة من قبل المدافع المهدي مصطفى، ولم يكن بالتالي قادرا على زعزعة دفاع الفريق المنافس رغم أنه معروف بفعاليته وحسه الهجومي وذكائه.

كان الفريق المضيف في بعض فترات اللعب أكثر تحكما في الكرة وبسط سيطرة ميدانية ، وكان يقوام بهجمات عبر الأجنحة وعن طريق التمريرات الطويلة ، فيما تعددت أخطاء اللاعبين المغاربة وظهرت على بعضهم علامات التوتر مما أفقدهم السيطرة على الكرة في أكثر من مناسبة .

ومن الفرص النادرة التي أتيحت للاعبين المغاربة في الجولة الأولى تلك التي كان وراءها عادل تاعربت (د 13 ) ومران الشماخ د (21 ) بعد توغل الأخير في منطقة العمليات وانفراده بالحارس الجزائري الذي سيطر على الموقف ( د 21 ) ثم محاولته الثانية ( د 34 ) حينما تسلم كرة عميقة من بوصوفة، لكنه فقد توازنه ليتدخل أحد المدافعين ويبعد الخطر عن مرمى الحارس بولحي الذي كان في شبه راحة خلال هذه الجولة .

وفي الشوط الثاني تحسن آداء المنتخب المغربي الذي بات يهدد بشكل صريح وجدي بين الفنية والأخرى مرمى رايس بولحي خاصة في الدقيقة 75 عن طريق الشماخ ثم بلهندة في منطقة العمليات، لكن الحارس الجزائري تدخل بنجاح في مناسبتين ليدرأ الخطر عن مرماه .

وكان اللاعب البديل يوسف العرابي الذي حل محل عادل تاعرابت قاب قوسين أو أدنى من أن يمنح الفريق المغربي هدف التعادل بعد توغله من الجهة اليسرى ورفع الكرة عن الحارس بولحي ، لكن هذا الأخير تدارك الموقف وأنقذ مرماه .

وبفوزه على نظيره المغربي 1-0 أعاد الفريق الجزائري السباق نحو التأهل إلى كأس إفريقيا للأمم ( الغابون وغينيا الاستوائية 2012 ) إلى نقطة البداية بعد تساوي المنتخبات الأربع في المجموعة الرابعة في عدد النقاط .

لكن حظوظ المنتخب المغربي في انتزاع بطاقة التأهل تبقى وافرة خصوصا وأنه سيخوض مقابلتين في ميدانه وأمام جمهوره الأولى في 4 أو 5 يونيو أمام منتخب الجزائر والثانية في 8 و 9 أكتوبر أمام منتتخب تانزانيا فيما سيلعب مباراة واحدة خارج القواعد يوم 3 أو 4 شتنبر في بانغي أمام منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى .

ويتأهل بطل كل من المجموعات ال11 إلى النهائيات إضافة الى ثاني المجموعة الحادية عشرة التي تضم خمسة منتخبات، وأفضل منتخبين في المركز الثاني بين المجموعات العشر الأخرى، ومنتخبي الدولتين المضيفتين.

في ما يلي التصريحات التي أعقبت المباراة :

- إريك غريتس ( مدرب المنتخب المغربي): ""بداية المباراة كانت صعبة علينا خاصة مع ضربة الجزاء، هل هي فعلا ضربة جزاء أم لا . حاولنا أن نعود في المباراة لكننا لم نفلح في ذلك بسبب التحكيم وظروف أخرى لم تسمح لنا بأن نفرض أسلوب لعبنا ونقديم عرض كروي جيد . ليس لدي ما ألوم عليه اللاعبين الذين قدموا كل ما في وسعهم حتى النهاية ولو أن الشماخ لم يعط ما كان منتظرا منه وكون بعض اللاعبين لم يظهروا بمستواهم المعهود. المنتخب الجزائري لعب جيدا وكان في حاجة ماسة إلى الفوز ومن حسن حظه أنه استفاد من ضربة جزاء. وبعدها نجح في الدفاع عن هدف الامتياز وعرف كيف يحافظ على نظافة شباكه . الآن العداد انطلق من الصفر حيث أن كل فرق المجموعة أصبحت متساوية بأربع نقاط . ما تبقى لنا من مشوار سيكون بمثابة معركة حقيقية ".

- عبد الحق بن شيخة (مدرب المنتخب الجزائري) : "المنتخب المغربي قوي والفوز عليه يعتبر إنجازا. لقد سيطر اللاعبون المغاربة في الشوط الثاني، لكن ذلك لم يخفني لأننا حاولنا أن نخرجهم من منطقتهم لشن هجمات معاكسة، وهو ما فعلناه لكنها لم تعط أكلها . كان من الصعب علي تدبير المباراة في غياب ثلاثة لاعبين مصابين زيادة على الضغط الناتج عن البحث عن نتيجة الفوز ولاشيء سواه . الآن لدينا كل الوقت لتحضير لقاء العودة واسترجاع المصابين".

- حسين خرجة ( عميد المنتخب المغربي): " خسرنا المباراة بضربة جزاء كانت هدية من الحكم . حقا لم نظهر بمستوى لائق في الجولة الأولى، لكننا لعبا بطريقة أفضل في الجولة الثانية وخلقنا العديد من فرصة التسجيل، غير أننا لم ننجح في إدراك هدف التعادل . الحكم لم يحمينا ولم يكن في مستوى اللقاء . سنلعب مقابلتين بميداننا وأمام جمهورنا ( ضد الجزائر وتانزانيا) وعلينا استغلال هذه الوضعية ".

- حسن يبدة ( مسجل الهدف ) : "نستحق الفوز ، لعبنا لقاء في غاية الصعوبة. المقابلة كانت مثيرة للغاية أمام منافس يلعب جيدا الكرة إلا أننا كنا حاضرين كما ينبغي فوق الميدان وضغطنا على الخصم طيلة أطوار المباراة ".

بطاقة تقنية

- تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012 .

- المجموعة الرابعة (الجولة الثالثة) .

- الجزائر ... المغرب 1-0.

- الملعب : 19 ماي 1956 .

الأرضية: جيدة .

الإنارة : ممتازة .

- الجمهور : أزيد من 50 ألف متفرج .

- طاقم التحكيم : من جزر موريس بقيادة ريشدراباساد سيشوم .

- الأهدف :

الجزائر : 1 حسن يبدة (د 6 ض.ج) .

المغرب : 0

- الإنذارات :

الجزائر : مدحي لحسن (د53) ومصطفى مهدي (د76) .

المغرب : رشيد السليماني (د39) وعادل هرماش (90+3).

- الطرد : لا أحد .

- تشكيلتا المنتخبين :

المنتخب الجزائري :

رايس مبولحي ومهدي مصطفى وجمال مصباح وعنتر يحيى(كارل مدجنلي 70) وإسماعيل بوزيد وخالد لموشية و لحسن مدحي وحسن يبدة ( لزهر عيسى 89) و عبد القادر غزال ورياض بودبوز ( نذير بلحاج د80) ورفيق جبور.

المدرب .. الجزائري عبد الحق بن شيخة .

المنتخب المغربي :

- نادر لمياغري وميكاييل بصير والمهدي بنعطية ورشيد السليماني وأحمد القنطاري وعادل هرماش وحسين خرجة ويونس بلهندة (أسامة السعيدي 89) ومبارك بوصوفة وعادل تاعرابت (يوسف العرابي 70) ومروان الشماخ .

المدرب : البلجيكي إيريك غريتس .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (152)

1 - الشعب المغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:01
Un entraineur qui a eu plus de 80min pour sauver une Nation ne peut pas etre preferer ä ce lui qui su la trouver on moins 8 minut un salut a toi Mr ZAKI mais comme nous savons tous une belle mére ne peut jamais remplacer une mére. non non non on veut un ouald lebladddddddd on a pas un seule si non on doit penser pour avoir des Ministres Francais ou Belge puisque les Marocains sont nul///&&%%%&&
2 - SEH الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:03
MALHEUREUSEMENT J AI PERDU 2 HEURS. NV CLASSEMENT FIFA INCHALAH LE MAROC 166 ET ALGERIE 155. LES 2 EQUIPES SONT NUL NUL NUL
3 - مغربي حر: الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:05
دائما نعلق فشلنا على الحكم أو الحظ ،لنكن واقعيين ونسمي الأشياء بمسمياتها ،الأمر يكمن في الخلل داخل الجامعة وما يدور في فلكها ،الفساد ينخرها حتى النخاع.المسؤولون هناك لا يهمهم سوى ما يستخلصونه من مبالغ خيالية نظير ما يسمونه بالعمل من أجل الرقي بالفريق الوطني.عندما نتخلى عن نعرة الكسب والربح الغير مشروع من أموال دافعي الضرائب ونصرف الأموال بجدية على تكوين المنتخب ،سنحقق المستحيل.لكن أن تسود الجامعة المحسوبية وهدر المال العام ،فذاك أمر له اسم واحد:الإنعدام التام لروح المواطنة ،والإستهزاء بالعلم الوطني ومشاعر الملايين من المغاربة. كم من انكاسات عرفناها ولم يتم محاسبة المسؤولين.ومادام الأمر كذلك ،فلنتعود في جل مقابلاتنا المقبلة على المشاركة فقط من أجل المشاركة أما الفوز ،فما علينا سوى الفرجة على الشرئط التي تضم أيام الزمن الجميل ،نتذكر فقط خلالها طعم النشوة الغابرة.
الفرق المحترمة لمشاعر مواطنيها تقيم تقييما شاملا ومحاسبة عسيرة عن كل الهفوات،لكن نحن نرمي باللوم على الحكم والحظ.
المنتخب وجه المغربي الرياضي فلا يجب العبث به من طرف ثلة من المخربين للجامعة وما دام الأمر كذلك :ها وجهي ها وجهكم إلا طفرناه
4 - salim الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:07
محاربوا الصحراء يصطدون اسود الاطلس في غابة عنابة....الحكم لم يكن في مستوى لانه لم ينذر الفريقين الذي تميزوا بخشونة لكن ضربة شرعية واضحة وضوح شمس...هل نستطيع ان نحجب الشمس بغربال
5 - حميد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:09
وعباد الله مابغينا الكورة المدرب كيشد 250 مليون في الشهر والشعب كيموت بجوع في المغرب 40 مليون نسمة الافرقنا داك 250 مليون لكيشد المدرب على 40 مليون نسمة شحال فيها والشعب فيقو ديرو شي تضاهرة كبيرة طالبو بحقكم وحنا مخصنا الكورة والمال ديال الشعب كيتسرق وفيقو اعباد الله
6 - كوايري الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:11
يا ودي الله يهديكم واش المدافع الي خايف على وجهو كثر من البلاد الي كايلعب ليها هادا راجل تفو على ماركة كروية
7 - TANJAOUI الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:13
VIVE NOTRE CHER MAROC
8 - ouhsa الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:15
لعب منتخبنا ثلاث مباريات وسجل فيها هدفا واحدا. ثم نتحدث عن هداف فرنسا وارسنال وهولندا ...
هادو كاملين بسلامتهم سجلو واحد الاصابة ف3 د لمباريات
سنلعب كأس الريح ماشي كاس افريقيا
9 - marocman الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:17
رغم ضياع الثلات نقط امام فريق فشيل لا يستطيع بناء ولو هجمة واحدة الا اننا راضين عن اداء الاسود .وبدريجةالمغربية ورينهم كيفاش كتلعب الكرة
10 - منصف الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:19
انا مشجع جزائري لكن والله لو فازت المغرب لكنت ساسعد وافرح بالفوز لانني اشعر ان الشعب الجزائري والمغربي شعب واحد لم تفرق بينه الحدود ولن تفرق بينه كرة القدم ادام الله الشعبين وقرب بينهما اكثر
11 - fleure fes الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:21
نريد المدرب بادو الزاكي ،إنه مغربي و يحس بالمغاربة و له إمكانيات عالية للتقدم بالمنتخب
12 - عاشقة القلب الحنون الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:23
كانت ضربة الجزاء مستحقة لصالح الجزائر one twe three vivq l.lgerie
13 - اوتفراوت 02 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:25
ضربة الجزاء صحيحة لكن اللاعبين المغاربة رغم *زوبعة الارسنال و الانتر وو* ليسوا محترفين حقيقين ضيعوا وقتا مهما من المباراة في الاحتجاج على الحكم *الهاوي* الدي عينه حياتو الدي توجناه بوسام ملكي من درجة *كيدار* في مراكش قبل اسبوع كان بدون منازع نجم مبارة ضعيفة المستوى فالمنتخب الجزائري كان اضعف من النيجر الذي فزنا علية قبل ايام.
و ايريك غيريتس المدرب *العالمي* الذي استغنى عن خدمات القناص منير الحمداوي الدي انقد كوبيرلي من مخاض تانزانيا اراد التقلد بمورينهو و ترك اسامة السعيدي على دكة *البلاداء* حتى الوقت بدل الضائع نسي انه منهزم امام منتخب ليس منه الا الاسم...
و بوتفليقة تنفس الصعداء لان المباراة حفظت ماء و جهه فلو خسر منتخبه امس لكانت صافرة نهاية المبارة صافرة لانطلاق الاحتجاجات ضد نظامه كانت ستطيح به من كرسيه.
على شكل مسرحية تبدو المباراة التي تعد صفقة سياسية في العمق.
اخشى ان تتخلى الضغمة السياسية لدينا يوما ما عن الصحراء حفاظا لماء وجه جينيرالات الجزائر امام شعبهم اما نحن فلا زلنا : رعايا و ليس مواطنين
14 - faiz الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:27
bonne equipe marocaine 1ere experience africaine vraie il n'est pas tard laissez ERIC travailler sure on arrivera
15 - الحسن بنعدي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:29
ماذا عسانا نقول وكل شيء قد حسم في رقعة الملعب؟ و لكن لا بأس من الحديث عن المقابلة المهزلة بعيدا عن تعليق أخطائنا على مشجب الحكم. الواقع أننا لعبنا مقابلة لا تختلف عن مقابلاتنا السابقة: غياب الروح الوطنية و خطة لعب جماعي حيث زج باللاعبين ربما دون خطة واضحة مع كثرة أخطاء يتحمل مسؤوليتها بالدرجة الأولى الناخب اللي ما وطني ما زفت نوجزها فيما يلي:
اللعب برأس حرباء واحد تاه وسط دفاع متماسك.
افتقاد الشماخ الى التركيز و بعده الطويل عن الممارسة ما أفقده الجاهزية. و بالتالي لم يستطع التأقلم مع المقابلة و فقد الحس الهجومي ما حرم المنتخب من تحقيق التعادل على الأقل.
التغيير الذي قام به المدرب لم يكن احترافيا و كان الأولى اخراج الشماخ لاذكاء الروح الهجومية.
كنا ننتظر أن يتغير وجه المقابلة في الشوط الثاني و تزويد اللاعبين بنصائح و تغيير الخطة خصوصا و أن المنتخب الخصم لم يكن في مستواه المعهود.
الخلاصة أننا في حاجة الى عقل مدبر يستطيع قراءة المقابلة و ايجاد الحلول المناسبة و الهزيمة يتحمل مسؤوليتها المدرب وحده و لو كانت لديه ذرة من الكرامة فليغادر و كفى من هدر المال العام دون فائدة تذكر.
16 - جزائري و أفتخر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:31
الى رقم7 حتى انتي تعرفي الكورة؟ واش من مقابلة شفتيها.
الحقيققة ان الفريق الجزائري لم يكن في المستوى الملوب و لا يمكن أن نقول أنه سرق المقابلة.لكن غياب زياني في أخر لحظة أخلط أوراق المدرب.كذلك غياب بعض العناصر و اصابة عنتر يخي في بداية اللقاء.فكل فريق كان له شوط.و كان على الفريق الجزائري الفوز حتى و لو على حساب الاداء.فلا نسى أنه لم يذق طعم الانتصار قرابة سنتين.وكان عليه ضغط رهيب .وكذلك لا نقلل في مستوى الفريق المغربي فله فرديات رائعة.و مهم يكن فهي مجرد مقابلة فيها فائز ومنهزم و لا يمكن أن تفرق بين الأشقاء.فحظ أوفر للمغرب الشقيق في المقابلات القادمة.و مبروك للجزائر هذا الفوز.
17 - bermeda الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:33
انا الي بغيت نعرف اش شيط لينا من هد الكورة غير الخسران ديال الفلوس ..قاليك اش خاصك العريان قال ليه شي خاتم وكان
18 - زايو الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:35
لجزائر كانت تدرك ان الهزيمة يعني رفع شعار الشعب يريد اسقاط النظام انطلاقا من ملعب عنابة لذلك عمدت الى كل الوسائل لربح النتيجة لفلوس كاينة علاش ما نشريوش الماتش كل هذا متجاوز لكن الجمهور الجزائري نزل بوابل من الحجارة على الجمهور المغربي فاستعدوا لشهر يونيو لان الانتقام سيكون كبيرا في الملعب وخارج الملعب ستعرفون المغاربة الحقيقيين نحن الروافة سنملأ الملعب ونحاسب كل من افسد كرة القدم الوطنية
19 - حقي حقي 20 فبراير الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:37
اضن ان مساندي حركة 20 فبراير سيزداد بعد هده المبارات للتعبير عن سخطهم على العائلة الفاسية من بينهم علي الفاشي الفهري رئيس كرة القدم والماء والضوء وزيد وزيد
20 - Observateur الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:39
comme d'habitude toujours l'arbitrage
21 - ouaddi tajajt الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:41
بصارحة في الوقت الذي نتعرض لأي هزمة أمام خصم معين لابد أن يتقدم المسؤلون بعدة أعذارالا مقبولة نهائيا لدينا نحن الجمهور لأن هذه الأعذار خارجة عن نطاق كرة القدم مثلا شكوى ضد الحكام فهذا لقد أصبح مجاوز لأن الإحتجاج داخل المستطيل هي فقط بمتابة تضييع للوقت لأن هذا يدخل في تصرفات الصغار أما مسألة الحكم لا تهمننا بل تخص الفيفا أو الجامعة ، ما يهمنا نحن المغاربة تلك التشكيلة اللتي كنا نفتخر بها وذاك المدرب الذي لا مثيل له في الساحة الدولية حسب قول الجامعة ،وما ترك فينا آثارا بليغة تصريحات بعض الاعبين والمدرب اللذين يقولون نحن ضمنا لكم ثلاث نقاط الفوز من عنابة ،هذا يعني فقط إستباق للأحداث ،والغريب في الأمر أن هذه التشكلة مع الأسف حسب ما اتضح لنا في عنابة مساء الأحد الفارط أنه تم الغياب التام والمهم في المستديرة ألا و هو الإنسجام فهذا يا إخواني الرياضيين المغاربة لا يبشر بالخير...لكم التعليق
22 - سفيان شواف الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:43
الحكم هو سبب هزيمة المغرب ودلك لتحيزه الىالمنتخب الجزائري خوفا من الجماهير لكن حتى العودة سنريكم المنتخب المغربي من هو ولنخبركم الدننا لسنا مصر واتمنا ان يستدعي المدرب المغربي الحمداوي ويدخل كرسيلا اساسيامع العربي و السعيدي ولناالتوفيق ان شاء الله
23 - mostafa berrechid الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:45
السلام عليكم في الحقيقة اللقاء أفسد من طرف الحكم منذ البداية واللاعبون لم يدخلوا في المقابلة حتى الشوط الثاني .لا يمكن لوم المنتخب المغربي فقد بدل ما في وسعه سيطر على مجريات المبارة وكان واضح جدا تحيز الحكم للاسف سمح للجزائريين بجميع انواع التدخلات
24 - امين الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:47
بعض الاخوة المغاربة اصبحوا اكثر شوفينية من المصاروة( خاصة المعلقات المغربيات) .الحكم ارضية الملعب الليزر الاندفاع البدني الجمهاهير الرشوة المؤامرة..المغرب لعب بتشكيلته الاساسية امام فريق بدون ركيزني الدفاع(بوقرة و حليش) ركيزتي الوسط(زياني و مغني) و ركيزة الهجوم(مطمور). 40 دقيقة فصلت الهدف و انتهاء الشوط الاول و لم يقدم فيها الفريق المغربي اي شيئ. الشوط الثاتي كان احسن لكن الهجوم كان عقيما باعترافكم. الفريق الجزائري كانت تهمه النتيجة و الحفاظ و الدفاع عليها و غلق اللعب امام المنتخب المغربي. و نجحوا في ذلك. على الورق كان المنتخب المغربي اقوى
25 - محمد أزوض مراكش الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:49
غوض التفكير في مشاكل البلدين الاقتصادية والسياسية والوحدة بينهما لمواجهة العولمة نجد انفينا نتصارع حول وهم الانتصار ةالهزيمو في الكرة التي ليست سوى لعبة وفرجة وانتهى الامر، إن على شعب البلدين أن تنتبه لمشاكل غياب الديموقراطية والشفافية والتوزيع العادل للثروة والتشغيل ومكافحة القمع والاستبداد. إن الرياضة لعب ولهو ولا يجب ان تخرج عن هذا النطاق وتصبح مخدر يخدر به الشعبين لنسيان مشاكلعما الحقيقية مع حكامهم ووزرائهم.
26 - مشجع مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:51
المقابلة كانت في مستوى وقيمة الفريقين...وقد تميزت باندفاع بدني كبير....
المنتخب المغربي واجه ـ الى جانب الفريق الجزائري ـ الحكم الغبي الذي أثر بقراراته على المقابلة التي كانت ستقدم مستوى تقني كبير لولا مستوى هذا الحكم الذي لا يليق بمقالة مثل هذه، فقراراته كانت جلها ضد منطق كرة القدم مما وأثر على مردود الفريقين...
نقول للأخوة الجزائريين: مبروك الفوز. ولكن ان ربحتم المقابلة الان فما زال التأهل لم يحسم بعد...
فمرحبا بكم في المغرب... وجيبو معاكم فاش ديرو الاهداف.
27 - ibrahim الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:53
la preuve qu'on peut faire mieux avec un sélectionneur national et qui ne coûte pas cher. inchaallah une deuxième défaite et Out monsieur le belge
28 - CAF الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:55
Avec tt mes respects a nos freres algeriens...Mais l'equipe algeriene a gagner grace au trio arbitral....Penalty donne au 4eme minute sur une main involontaire et collee sur le corps du joueur marocain...et avec tt les decisions prises contre les marocains...la j'ai senti la trahison et l'application d'une 3 eme partie...avec la presence de Ouraoura au coeur de la CAF...Pour moi l'arbitre etait bien choisi pour tuer le match des le depart et demoraliser les joueurs marocains pour les faire sortir moralement du jeu...Autant que telespectateur j'etais decus pour bcp d'erreurs de l'arbitre....mais je tiens qd meme a feliciter les joueurs algeriens d'avoir arracher cette victoire precieuse grace a leur conditions physique et leur esprit mental ....
29 - بنادم الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:57
شراء الخكم وجعل ارضية ثقيلة واستعمال الخشونة لم نعد نراها حتى عند الافارقة وربما تم اهداءهم هاته الثلاث نقط لاتفاق بين الدولتين لعلهم يتاهلوا كثاني المجموعة
30 - soufiane الثلاثاء 29 مارس 2011 - 00:59
حكم في غير مستوى اللقاء...أقل مايمكن قوله أنه ربما كان متوجهاً مع المرتزقة إلى ليبيا فوجد هذا البرييكول ههههه وعلاش لا؟؟
31 - عاشقة الاسود الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:01
السلام عليك الفوز لا يكون بهدف صنعته ضربة الجزاء بل يكون بهدف يتنافسون عليه اللاعبين و يحرزونه بجهودهم جماعة و لمادا نحن غاضبون و الكل يعلم بان المباراة كانت لصالحنا الا دلك الحكم المعتوه الدي يعرف امره الا الاتحاد الجزائري و الله سبحانه و تعالى و ايضا الكل يعلم بان الاسود هم الاقوى كل العرب و الافارقة و هته المباراة ليست الا امتحانا لروح الوطنية للاعبين و اخيرا فان الاقصائيات لم تنتهي و التاهل لنا اب شاء الله
32 - baghbagh الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:03
الى صاحبة التعليق 7 اولا لا اظن انك جزائرية انما هذا تمويه و لفرفع معنويات المغاربة و ثانيا ربما لا تملكي تلفاز او تلفازك لا ليس به اعادة اللقطات ؟؟؟ كل شاهد لمس الكرة باليد في الاعادة و مهم ليس الفوز او الخسارة المهم ان نكون اخوة ومتظامنين فانا لا يهمني الربح او الخسارة لانه لصالحهم و لكن اقول الحق
33 - سلوى الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:05
في الحقيقة لعب المغرب كتر من مزيان وصحاب تعليقات مشي هدراهذي مهما كان راه منتخب بلادكم الله يخلي لينا منتخابنا.
34 - Farid Morocco الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:07
de ma part j'ai distingué ce qui suit :
1- arbitre non qualifié
2- le changement n'etait pas au moment
3- l'arbitre a tué le match à cause des decisions non professionnelles
je pense que le retour ça sera autre chose
35 - said الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:09
arbitre muy mal
36 - مواطن غيور الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:11
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين (ص)
أولا وقبل كل شيء مبروك للفريقين الشقيقين، إنها مبارة رائعة لأن كل شيء كان ملائما لا من حيث الملعب ولا من حيث الجمهور، كانت هناك هفوات وأخطاء من الحكم الذي قاد تلك المبارة، وهذا ليس مبررا لكي نسكت لهفة الجمهور الرياضي المغربي، بالنسبة للخصم فإنه كان أكثر استعدادا لتلك المواجهة وقد تبين ذلك من خلال كلمة المدرب الجزائري قبل المبارة، حيث قال لابد من الفوز وليس شيئا آخر. أما بالنسبة للفريق الوطني المغربي فلعب قدر إمكانياته وتبعثرت أوراق الناخب الوطني حينما فوجئ بهدف مسبق سواء كانت ضربة جزاء أو غيرها، المهم أنه هدف وليس خطأ أو ضربة ركنية، أو.... المهم لم يفهم أي شيئ !!! أتساءل كما يتساءل الوسط الرياضي، أين هي الروح القتالية الرياضية؟ منذ نهاية كرأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بالجمهورية التونسية 2004، أعتقد أني لم أرى حماسا رياضيا رغم صرف الأموال الطائلة ورواتب شهرية خيالية و و و إلى آخر ذلك، المهم المرجو من الجهات المختصة والتي تحظى بهذه الرياضة في مملكتنا الحبيبة والغالية إعادة النظر في جميع الأوراق. لنعود إلى المنتخب الجزائري الشقيق، لديه جمهور عريض وملاعب كلها مملوؤة حتى في البطولة المحلية، وأعتقد أنه لم يغير المدربين المحليين بأجانب ولديهم كل الإمكانيات لكن أقل من المنتخب المغربي، لكنهم يلعبون الكرة بروح رياضية قتالية، فلما نحن لانفكر ولانلعب على القميص الوطني بناخب وطني يعرف كل الحيتيات وكل المشاكل والمعانات التي تعانيها اللعبة الأكثر شعبية بالمملكة.
آسف إن أطلت عليكم بكلامي، هذا لأني رياضي وغيور على وطني وفي عروقي دم يسري لروح الوطنية، أتمنى كل التوفيق والنجاح للجميع
37 - Imad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:13
J'aime mon pays et je suis nationaliste mais je suis heureux que la sélection est perdue..j'aimerais bien remettre en question le budget alloué à un secteur qui prend plus qu'il donne. c'est toujours un déception pour les pauvres gens coincés derrière la télé. et qui cherchent une joie qui ne vienne jamais.
38 - karima الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:15
a mon a vie soi le maroc soi l'algerie aout mieux que ybahdlona dans la coupe d'afrique hahahahahahahahahah
vive les fraire ou bien ils jous dans les cartier cé sont niveau.
39 - sabri الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:17
ليس الفريق المغربي محترم بل الشعب المغربي كله محترم بكل فئاته و الكرة لن تغير في حبنا لكم
خاوة خاوة ومابيناتنا حتى عداوة
شكرااااااااا لكل المغاربة ( شعبا ، كبارا صغارا ، فريقهم كل شيء )
40 - YORK الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:19
MABROUK A NOS FRERES ALEGERIANS,LE NIVEAU DE L'EQUIPE NATIONAL MAROCAIN ET ALGERIAN A ETE PAS AU NIVEAU QUE ON A IMMAGINE,J'AURAI BEIN AIMEE DE VOIR UNE NIVEAU MIEUX MAIS PAS COMME CA,..VRAIMMENT C'EST UN PETIT MATCH COMME LES AUTRES RIEN N'EST SPECIAL.
41 - (issam (tiddas الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:21
المغرب 0 - 1 الجزائر + الحكم + الجمهور + بتي طاكسي + ....= المغرب لعب أفضل خصوصا الشوط الثاني مستوا المبارة غير متوقع والكورة الافريقية لن تتقدم مادام الحكم,,,,,,,,,,, بدون تعليق
42 - jamal الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:23
خسرنا لاننا كنا وسنظل نلعب كرة قدم نظيفة كل ما اطلبه منكم (حكام.لاعبين....) اعيدو مشاهدة المبارات ودعو الضمير الحي فيكم ادا كان موجودا يتكلم المنتخب المغربي لعبه نظيف وراق وسنظل نشجعه ونحبه
43 - bono الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:25
il faut fouiller dans l identité de l arbitre peut etre il est du polisario
44 - rachid douden addash الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:27
سنبقى كل مبارة نشكو من الحكام لمادا المغرب لا يطالب بحكم اجنبى و ينهى الموضوع اعلمان الافارقة يعقدهم المغرب فى كل ميدان دار دار زنكة زنكة
45 - ahmed الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:29
الحكام مشري
46 - ابو ياسين الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:31
المنتخب المغربي كان يستحق على اقل تقديرالتعادل في هذا اللقاء
لااقصد من وراء ذلك ان ارد سبب الهزيمة الى الحكم الذى لم يكن في مستوى اللقاء او الضغط النفسي الذي كان ممارسا على اللاعبين او كثافة الجمهورو الذي برهن انه يحترم كرة القدم المغربية.بل الهزيمة مردها الى المدرب نفسه والذي قام بتغيير لصالح المنتخب الجزائري حين اخرج اللاعب تعرابت وكان في مستوى اللقاء واحتفظ باللاعب مبارك بوصوفة بالرغم من كونه كان بعيدا عن مستواه المعهود.
47 - مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:33
بعيدا عن الشكاوي التي مللنا سمعها باستمرار :أرضبة الملعب، الحكم ،الحرارة ....أتساءل عن هذه الملايين التي تصرف عن هذا (المنتخب !!!).أهي ارقام حقيقية ام مجرد (وش) . كيف يعقل أن أشاهد لاعبا دخل في وقت جد حساس من المقابلة ،ويضيع كثيرا من الوقت والتركيز بسبب خطأ كان يرتكب في الأزمان الغابرة من طرف فرق بدائية في كرة القدم !!! لاعب يدخل 05 دقائق ويفقد رقم قميصه ولا يجد البديل ؟؟؟؟ في 2011 ؟؟!!!!
48 - عبد العزيز الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:35
بيباي غيريس وقتك انتهى علينا ان نفكر بمدرب وطني قبل فوات الاوان من الان.
يجب محاسبة الجامعة على اختيارها غيريس و محاسبة بلخياط على تعليقاته حول غيريس حينما قال انه المدرب المنتظر و الله حرام عليك يا بلخيياط.
49 - Azartti الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:37
المنتخب يحتاج لوقت وكدلك المدرب
اما المبارة والحكم بالأخص كان ضعيفا المنتخب الجزايري لعب كاس افريقيا والعالم كان عليه الظهور احسن اما للاعبين الجزائرية أبانوا عن الحقد رغم اننا مسلمين وعرب وأننا شجعناهم ضد مصر والجمهور كان غير متحضر
50 - Hakim الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:39
c'est une nouvelle équipe national du maroc avec un nouveau entraineur des nouveaux joueurs qui voulez jouer collectivement et c'est très difficile pour une nouvelle séléction, la pression du publique algérien et l'arbitrage qui jouait pour l'algérie .c'est normale que léquipe marocaine est battus. on a deux matches a domicile dans l'algérie. rien est encore joué et félicitation pour l'algerie aussi bonne continuation pour la sélection marociaine.
51 - منير الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:41
للاسف لعبنا افضل و خسرنا من الاسوء
52 - Mohamed الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:43
بسم الله الرحمن الرحيم . مبروك للإخوة الجزائرين أنا مغربي ولا فرق عندي بين المغرب الجزائر.كما يقول الجزائرين حنا خوا. ولكن وبحياد أرى أن الحكم لم ينصفنا في ضربة الجزاء. هده هي الكرة. فيها الريح وحنا ديما خوا.
53 - nadori الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:45
ها دا منتخبكم و ليس منتخبنا نحن محقورون من عاءلة ال الفاشي الحقيرة نحن الامازيغ لدبنا لاعبين يموتون علئ حب القميص حمداوي العيساتي السعيدي امرابط وليس كالقرود التي تموت علئ المال و الشهرة مثل الشماخ طز تعرابت طز طز بوصوفة طوووز دوري الروسي فال لعبت هناك ااجل المال واخيرا اتمنئ من كل ربفي ان يقاطع منتخب السباسا و الشيشة ik weel green amzirt spelen met arabich
54 - حسام الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:47
مقابلة المغرب والجزائر تعكس الوضع الذي يعيشه الشعبين معا.كل ما في الامر هو اهدار المال العام على المفسدين لو صرفوا هذا المال على التمدرس والمستشفيات لكان خير لهم من هذا التبدير قال الله تعالى ان المبدرون كانو أخوان الشياطين
55 - Mostafa الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:49
Et oui, le séléctioneur étranger ne sait pas qu'il joue en afrique donc contre une équipe à 12 et non 11. Mais la faute revein surtout aux responsable de la fédération et le ministre des sports. Incompétants en plus d'avoir pérdu du temps pour former une vraie équipe avec un entraineur local. Et oui, ils ne pensent pas à l'interet général, vision très étroite.
56 - كمال لامش الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:51
مابقات كورة ولا كوايريةباغىن مباغينش العبو من اجل الرية والقميص
57 - SIHAM DE MARRAKECH الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:53
Chui une jeune fille marocaine é jé vu le match finalement jé di bravo les joueurs algeriens car ils jouent avec esprit moral pa physiquement ils sont intelligent pr realiser cette victoire car ils jouent pa el match kom il faut je pensais ke jé vu une guerre pa un match de football
58 - dar dmana الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:55
لا يمكن لوم المنتخب المغربي فقد بدل ما في وسعه سيطر على مجريات المبارة وكان واضح جدا تحيز الحكم للاسف سمح للجزائريين بجميع انواع التدخلات
انا احترم الجزائر و منتخب بلادهم لكن سرقة الفوز مسالة لا تشرفهم بالمره
المهم الاسود في تحسن وان شاء يسكتون الافواه النتنة سواء كانوا من الداخل او الخارج
59 - تالف الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:57
لكان الخوخ إدوي كون داوا راسو
العشا الزوين تتشم رحتو من المغرب
الديب تادوز عليه الدكاكةغير مرة أحنا شعب وأمة الدكاكة ديما دايزة علينا
نحن لانملك لمنتخب ولامدرب ولا جامعة ولاجمهور
واش ماتقدروش تقلبو على ديك كورة شوية عرفتو لكانت كورة تتعض كون عضاتنا احنا اللولين
باركا خليوناغير مع أحلام المنتخب ديال 86 أو 98 للي فعلا فرحنا معاه أوبكينا معاه ماتخصروش لينا أحلامنا هاالعار
أهادا لمن تيقولو المنتخب أنا تانزيد عليه ش4 كلمات أتيصبح منتخب الجالية المغربية المقيمة بالخارج دونك راه واضح غير من سميتو ولا لحظتو راه تايلعب مزيان مع النصارى .
تيقولو حيت تاطيح البقرة تايكترو جناوا اراه بقرتنا طاحت من 98 ازادت طاحت حيت قتلو اللعابة ديال 2004 الالمبيين أو الكبار.
واباركا قاطعو هاد المنتخب لهو ولا الجامعة راه ماعطاونا واااااااااااااالو غير تايضاحكو عل الشعب واتخيل معيا مدرب تتخللص 250 م أبلا لابريم أو خلا الطاقم أو اللعابة أزيدأوزيد الحصول الله إنعل للمايحشم
60 - مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 01:59
السلام عليكم في الحقيقة اللقاء أفسد من طرف الحكم منذ البداية واللاعبون لم يدخلوا في المقابلة حتى الشوط الثاني وهناك جانب من المسؤولية يتحمله المدرب المغربي حيث ظهر جليا مكان الاعب الحمداوي الشماخ وحده في الهجوم لا يساوي شيء عدا هذا وذاك بخصوص جل التعليقات فإن أعتبرها متسرعة وسابقة لأوانها فاللذين يقولون أن المنتخب ليس في المستوى هم من مدحو وشكرو المنتخب أمام طنزانية وهللوا وفرحوا وشكرو إلخ... المثل المغربي يقول الواحد هو لي يبقا في صباغتوا كلمة أخيرة شكر خاص للشعب الجزائري للترحيب الذي حظي به المنتخب في عنابة ونعدكم بالمثل هنا في المغرب ومرحبا بكم ودامة الأخوة المغربية الجزائرية.
61 - مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:01
اولا نشكر جزيل الشكر الاخوة الجزائريين على حسن الاستقبال للوفد المغربي كدالك التنظيم الجيد المقابلة دارت في اطار حماسي زيادة عن اللزوم مما اخرجها عن سيطرت المدربين فاصبحت مقابلة مملة لاترتقي لطموح المتتبع وكانها ليس فيها نجوم على مسوى عالي المهم مبروك للفائز وكل شئ مزال في المتناول
62 - منير الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:03
لو كان موجود منير الحمداوي برفقة الشماخ لتغيرت المعادلة بتاتا .
63 - مصطفى لقنيطري الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:05
مبروك للجزاىر فوز من اهداء الحكم لا غير
64 - said Maroc الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:07
شكر خاص للشعب الجزائري للترحيب الذي حظي به المنتخب في عنابة ونعدكم بالمثل هنا في المغرب ومرحبا بكم ودامة الأخوة المغربية الجزائرية.
بعيدا عن تعليق أخطائنا على مشجب الحكم. الواقع أننا لعبنا مقابلة لا تختلف عن مقابلاتنا السابقة: غياب الروح الوطنية و خطة لعب جماعي حيث زج باللاعبين ربما دون خطة واضحة مع كثرة أخطاء يتحمل مسؤوليتها بالدرجة الأولى الناخب اللي ما وطني ما زفت نوجزها فيما يلي:
اللعب برأس حرباء واحد تاه وسط دفاع متماسك.
افتقاد الشماخ الى التركيز و بعده الطويل عن الممارسة ما أفقده الجاهزية. و بالتالي لم يستطع التأقلم مع المقابلة و فقد الحس الهجومي ما حرم المنتخب من تحقيق التعادل على الأقل.
التغيير الذي قام به المدرب لم يكن احترافيا
65 - achraf الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:09
يا حكم المباراة
سأبحث عنك
زنكة زنكة
دار دار
بيت بيت
...............شبر شبر
لأعطي لمك شي قتلة ديال العصا
66 - ali الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:11
hram alik ya hakam dmrtina mn 1 et taarabt bzaf chad la balle f rjlik
67 - maroc الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:13
dima maroc
68 - اركاز الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:15
كل ما جات الهزيمة كلما ريحتونا لم يعد المغربي والمغربية ينتضر افظل من ما قدمتموه لينا شكرا لكم غير ما تبقاوش تسبقو الشائعات حتى بعدا الى جات النتيجة تكون بالمفاجاء
يااااااه
69 - abdellah الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:17
في مبارة امس تلاثة درباة جزاء المنتخب المغربي
70 - nabil الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:19
بمرارة نقول مبروك للا شقاء الخضر,و نشكرهم على حسن كرم الضيافة
مدرب هاوي,يخاف لوم الاعبين ان غيرهم, لله ياخد الحق فيك الحق علي الفهري
الشعب يريد, اسقاط غريس,
71 - rachid الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:21
الى فاطمة الزهراء
مبروك للمنتخب الجزائر , سواء تاهل المغرب او الجزائر فنحن نحب المنتخبين ,,, اللمهم ان تكون التمتلية مشرفة في كاس افيقيا ان شاء الله
72 - مغربي 100/100 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:23
إفتقد المنتخب المغربي إلى مهاجم يسجل من أنصاف الفرص الشيء الذي إفتقدناه في الشماخ أما بخصوص بلهندة ( تاي جري بلى فايدة ) .
73 - عصام المغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:25
المنتخب المغربي كان يستحق الفوزالا انه بسبب هده العوامل خصر:
1-الحكم الغبي الذى لم يكن في مستوى اللقاء
2-ارضية ثقيلة وغير صالحة
3-تسليط الليزر على اللعبين المغاربة(وليني فالمغرب هنسلطو عليهم ماكتر او تنواعدالمغاربا بدالك )
4-استعمال الخشونةعلى اللعبين المغاربةلقلة صحتهم ( وا حاولو علهوم او بالخصوص مبارك بوصوفة )
74 - مغربي حر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:27
كل من شاهد المباراة يؤكد ان المنتخب المغربي قدم مباراة رائعة رغم الضرب من جانب الجزائريين . والمدرب قام بتغييرات قاتلة . ما كان للحكم الرعونة الكاملة في اتخاذ القرارات . أي ان الحكم تأثر بالضغط واللعبين الجزائريين لا علاقة لهم بكرة القدم فأحسن لهم ان يلعبو الريكبي او لعبة المصارعة الحرة لانهم يتبجحون ويقولن لعبنا برجولية وارادة ... وانشاء الفصل سيكون في يونيو فهذه المباراة ستعرف حضور بيضاوي غير مسبوق وعندها سنعطيه درس في التشجيع وفي كرة القدم .
75 - Ramito الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:29
السلام عليكم :
طاحت الصمعة علقو لاربيط
76 - امازيغي مغربي زنكة زنكة الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:31
الئ الفاسي الفهري واش ماشي حشوما عليك خسر لملاير من جيوبنا بطبيعة الحال اشاري تونيات اميتاصون شوهتينا مع الجزائر الله اياخد فيك الحق
77 - ami الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:33
salam
chaque fois kat alko les fautes ala al hokkam
alhakam dar khdamto wal khtaa bayn ila kanto katarfo kawanin al koora
les joueurs dyalna kaylaabo mazian gher fa l'europe
les algeriens amjahdin aalina bla madargo chams balgharbal
hna mabkayna rabhin la fkora la fa jra.
78 - صالح الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:35
هذا النصر هو لصالح الجنرالات، فالشعب الجزائري لن يخرج للشارع
79 - somo الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:37
بلاش من هاد الكورة غاع كيخسرو غير فلفلوس بحال ايلا زعما معندنا لا بطالة لا فقر لا والو كولشي كيشفر يخخخخ
80 - bahoss الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:39
الحكم غشاش و بين بوضوح لنتماء ديالو للجزائر
81 - Desert الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:41
يجب إزالة الحكومة الفاسية ، و ستكون كورة القدم المغربية في احسن مايرام ، وخاصة الفاسي الفهري ...
وعاش الملك محمد السادس
82 - rajawieur الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:43
في تعليق سريع لها على مباراة الجزائر والمغرب التي إستضافها ملعب 19 ماي بعنابة مساء الأحد الأخير وانتهت لفائدة محاربي الصحراء بهدف وحيد وقعه من ضربة جزاء حسن يبدة، قالت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن الحكم الموريسي قدم مساعدة كبيرة لمنتخب الجزائر عندما إحتسب ضربة جزاء مشكوك فيها، كما قالت أن منتخب الجزائر لعب بطريقة دفاعية صرفة لحماية سبقه، فيما كان منتخب المغرب قريبا من إدراك التعادل في أكثر من مناسبة، وقد تساءلت كثير من وسائل الإعلام عن التفسير القانوني لضربة جزاء أحتسبت على لاعب لمست الكرة يده، ولكن يده كانت ملتصقة بجسده، ما يعني أن الكرة هي التي بحثت عن يد اللاعب وليس العكس.
83 - maghribi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:45
لسنت كل الفرق في المجموعة متساوية ولكن وإنما أصبح المنتخب المغربي في مرتبة غير مؤهلة بسبب فارق الأهداف هده هي الحقيقة
84 - عبد الرحيم الوجدي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:47
القضية حامضة..كنت أعتقد بطاقتين لكل مجموعة هههه لدي ملاحظتين:
1- رغم الإستقبال الوردي والترحيب الأخوي للمنتخب المغربي كان تعامل الجمهور الجزائري مؤسف للغاية فوق رقعة الملعب عند انطلاق المباراة بسبب تصرفه المشين إبان عزف االنشيد الوطني المغربي وكذا الصفير كلما كانت الكرة بحوزة المغاربة طوال 90 دقيقة..وهذا عكر على جو المباراة وأعطى صورة سلبية عن الجمهور الجزائري.
2- الجامعة المغربية لا تحرك ساكنا لوضح حد لمهزلة التحكيم الإفريقي وما يجري في الكواليس..لابد من الإهتمام أكثر بالظروف التي يلعب فيها المنتخب المغربي والظغط على الكاف لاختيار تحكيم معروف بالكفاءة والنزاهة.
85 - كيمكافص الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:49
انا ما كاينش اللي تايقهرني قد الناس اللي بدون تفكير تايقوليك : المنتخب عندو لعابةواعرين ولكن ماتيلعبوش مزيان مع المنتخب. وا غير فكروا شوية، راه احسن واحد فيهم رومپلاسون فارسنال! والخرين ما كاين غير ليغ2، و بلجيكا!! هدوا هوما على من تعول!!
خاصنا نعترفوا بانه بهاد اللعابة ما يمكن نديروا الا فريقة متوسطة على قد الحال، بلا ما يحساب لينا را حنا وآآاعرين
86 - AmsterdamseMocro الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:51
Ardia jayidaa?? Are u kidding? that was a crab of a field, terrian dial 9essbat tedla hssen men hada lile3bo fih..
87 - yassine الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:53
azoulllllllllllll أين تلك الأيام 2004 الدرب الصحيح هو حديدان بكل تقة نعععم حديدان هو الحل الوحيد حيت يتميز عن دكاءو سرعة في التفكير الشعب حاجة ماسة
88 - omar الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:55
leaaba dyalna khes lmouderib yetaamel maahoum bhal katakit. ma key kesbouch noudj bach yghyrou tactic aw laaqlia atnae lmatch.lmach kamel wa houhma kay bkiw.dahir layman wa l aysar doun moustwa lmountakab wasat lmaydan mafihch lkora.makan fhemch aalach mouhamadina makay laabch .men haqo yelaab we yrtakeb akthtae bhal lmyaghri charef.makanfhemch aalach 40 meljoun dyal nass maqadrach ta aatina dahir aysar aw dahir aymen.makanfhemch aalach taarabt bgha ybeyd dzjri fi nesf lmalaab dyalna whowa aando ikhtiyar ahsan min dalik whowa khasser.makanfhemch aalach boussoufa yeqder ykheraj blimnia we kay khtar yeqlb we ykheraj blisriya.makanfhemch aalach kerja wa hermach kay qisso lkora 4 5 6 dyal lmerat doun fikra yaani doun jadoua tleq kora a sidi.wzid ou zid htal sidi bouzid.
89 - مغربية جبلية الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:57
الحكم اهداهم الفوز ليس مهما كان انافخورة بأداء أسود الاطلس توقعت هذا السيناريو عندما قال احد المسؤولين الجزائريين قبل موعد المباراة بأيام الماتش في الجيب مبروك للجزائريين رغم اني ارى ان اسود الاطلس كانوا هم الاقوى
90 - ***أمازيغي كاميكاز*** الثلاثاء 29 مارس 2011 - 02:59
-أشكر المعقلين من الإخوة من لم يقحموا السياسة في الكورة، وعلقوا بشكل محترم بدون توزيع إتهامات العمالةوالعنف ضد الجزائريين كما يقول البعض من المتعصبين.
-أولا الجمهور الجزائري والمسؤولين إستقبلوا الفريق المغربي أحسن إستقبال ولم تحدث تجاوزات بالرغم من الحساسيات.
-ثانيا، الفريق الجزائري لم يكن مستعد للماتش، فبعد ثورة تونس تم إلغاء جميع التربصات، وزيادة على ذلك غياب لاعبين أساسيين، وتعب الغالبيةوإلتقاءالبعض لأول مرة، فلم يبقى للفريق الجزائري إلا اللعب بروحه القتالية لكسب النقاط الثلاث حتى يحافظ على حظوظه.
-أما فيما يخص ضربة الجزاء فهي صحيحة مليار بالمئة ومن يقول العكس فهو متعصب لا يقبل الخسارة، فنحن نشاهد هذا النوع من الضربات في الدوريات الأوروبية بالعشرات، و لا يهم التعمد من عدمه في لمس الكورة، مايهم هو إذا كان هذا اللمس يفسد فرصة التهديف، وهذا ماحدث.
-أما الفريق المغربي فله لاعبين ممتازين لكن ما ينقصهم الروح القتالية...يعني الهدف الأول كان في الدقيقة 7، يعني كان باقي أكثر من 83 دقيقة للتعديل. الفريق المغربي إتركب 29 خطأ ولم يسدد إلا خمس مرات، فكيف تريدون الإنتصار ؟!
-المستوى كان متقارب بين الفريقين، الفرق هو أن الفريق الجزائري كان مجبر على تحقيق المكسب حتى لا يخرج صفر اليدين، والجمهور كان اللاعب رقم إثنى عشر كالعادة والورقة الرابحة..أما المدرب غيرتس فلم يكن في المستوى فهو حتى الآن لا يتحكم في زمام الأمور، كان أحسن تدريب الفريق من زكي، فهو أحسن منه مليون مرة، على الأقل لا يكلف الملايين.
- فلا داعي لإختلاق الأعذار السخيفة من نوع رشوة الحكام والجنرالات والتسونامي والأرضية والأحوال الجوية والعنف والضرب والإنفجارات النووية وكأنكم كنتم تشاهدون فيلم رعب، والجزائريين حاملين السيوف لتقطيع لاعبي الفريق المغربي...هناك ماتش العودة ومازال ليكم الفرصة للتأهل، والفوز لمن يستحق.
-لا يهمني أن يتأهل الفريق الجزائري، فالكورة للترويح عن النفس، أما إذا كانت وسيلة لتصفية الحسابات السياسية ونشر الأحقاد فلتذهب هاته اللعبة للجحيم، فما حدث مع مصر يكفينا ولا نريد مسلسل ثاني من الهزل الكروي...تحياتي للعقلاء من الإخوة والأخوات
91 - MeD الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:01
أرضية تصلح لزرع البقولة أو الشمندر أما كرة القدم لا أعتقد
92 - algerino الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:03
فوز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي امس مستحق و هدا باعتراف المدرك لينكس خلال مؤتمر صحفي عقده بعد نهاية المقابلة و بضربة جزاء شرعية حسب المحللين الرياضين في بعض القنوات الاجنبية و الفريق الجزائري امس يبحث عن الثلاث نقاط قبل الفرجة في غياب ركائز الاساسية للفريق زياني و بوقرة و عليش و مغني و قديورة و يبقى الحسم مؤجل حتى شهر جويلية المقبل و اللدي يتزامن مع نهاية الموسم الكروي في اوروبا و المغرب و الجزائر و سنشاهد خلال مقابلة العودة مستوى اقل من مستوى امس بسبب وجود اللاعبين في مرحلة راحة تبدا من نهاية ماي و ستكون مقابلة العودة مغلقة و ستلعب على جزيئات بسيطة و ستكون مرشحة على جميع الاحتمالات
93 - محمد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:05
لي خانوه رجليه اقول بياسحورررر
94 - شاب من سلا الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:07
كفى من اهدار الأموال على هذا المنتخب المفلس.
يجب طرد المدرب وكافة الاعبين
95 - مغربـــــي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:09
أأأشنو غدي تقول أسي غيريتس في المؤتمر الصحفي ؟
96 - منير حي بنكيران الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:11
ماذا أقول لقد قيل كل شيء في المستطيل الأخضر يا حصرتاه على منتخب 86 و 98 و 2004 لقد كان منتخب مغربي حقيقي و ليس منتخب اليوم الذي لا يعرف حتى النشيط الوطني و مع ذلك يحمل القميص الوطني.
سؤال: كيف يمكن لشخص الدفاع عن شيء لا يشعر بأي شيء اتجاهه؟؟ بكثرة حبي لبلدي المغرب تمنيت عدم التأهل لكأس افريقيا حتى لا يركبني مرض فقدان الذاكرة.
97 - شاب مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:13
هذا منتخب ديال الكومير.
الملاير الطائلة التي صرفت عليه دون أي نتائج لو صرفت على البطالة لتم القضاء عليها.
خاصنا إعادة ترتيب الأولويات التمدرس والمستشفيات العمل والطرقات وبلاش من هذا العبث في كرة القدم
98 - متكره من الكرة المغربية الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:15
من الشعارات التي يجب أن ترفع في الشارع هو طرد حسني بن سليمان من المجال الرياضي للمغرب وكل أزلامه، وتعيين بادو الزاكي الذي عبر المغاربة عن بكرة أبيهم عن تأييد تعيينه كمدرب للنخبة الوطنية. وكفى.
99 - فاطمة الزهراء من الجزائر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:17
في الحقيقة انا جزائرية ولست سعيدة بهدا الانجاز الدي يظن منتخبنا انه انجزه فبالرغم من فوزنا على المغرب الا ان الفوز كان غشا فالاعب لم يلمس الكرة و ان المنتخب المغربي يستحق هو الفوز واصلا نحن في بلدنا فكيف نخسر عموما اتمنى اتلوفيق لكل الفريقين في المرة المقبلة
100 - mohcine الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:19
si on parle surieusement,on a vue un match de 3 eme division pour les deux
en plus on a vue des joueurs epuiseés maladroi sans concentrations et l'entrineur est incroyablement faible ,pas de stratigé on a vue boussoufa droite que il prefere jouer a gauche,chemagh loign de son niveaux,gharja trop nul,milieu absent.......
et avec tout ca je comprend pas comment un entrineur qui touche 250000 euro par mois et il n a meme pas reagi pendant 90 min de match. et on attend la qualification alors que avec ce niveaux meme si on arrive on va meme pas passer le premier tour.
alors il faut qu on attend le pire.
101 - inconu الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:21
والله حتى فرحان حيت خسرنا ماشي ماشي متنبغيش بلادي ولكن باش نبرد جنوني فلفلوس لتتمشي فالتفاهات
الملايين تيأخدها مدرب لكرة منفوخة بلهوا ومغتفيدنا بتاحجة واحنا ملقيناش خدمة
الله يجيب خسارة مور خسارة
102 - ORANAIS31 الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:23
JE VAIS ETRE TRES RAISONABLE ET JE VAIS REPONDRE CERTIN GENS QUI DISE QUE L'ARBITRE A GAGNER OU BIEN C'EST L'ARBITRE QUI AS AIDER L'ALGERIE AFIN DE GAGNER CE MATCH YA LA VIDEO DU MATCH ET VOUS POUVER LA VISIONER PLUS QUE 100 FOIS POUR ETRE SURE QUE C'EST UN PENALTIE VALABLE SELON LES REGLES DU JEUX DITE QUE VOUS AVEZ BIEN JOUE JE DIRAIS OUI QUE VOTRE ENTRAINEUR NA PAS TROUVER LA SOLUTTION JE DIRAIS OK QUE VOS JOUEURES MANQUER DE COURAGE ET BRAVOURE ET QU'ILS N'ONT PAS MOUILLER LE MAILLOT NATIONAL JE DIRAIS VOUS AVEZ RAISON SOYER RAISONBALE L'ALGERIE EVEC L'BSENCE DE PLUSIEURE ELEMENT CLE TELLE QUE BOUGUERA MAJID ET RAFIK HALICH AINSI QUE MATMOUR ET ENFIN ZIANI QUI A ETAIT LA SURPRISE IL A EU UNE BLESSURE ALORS QU'IL ETAIT ENTRAIN DE SECHAUFER POUR JOUE TITULAIRE SANS CITER MEGHENI ET AUTRE LA DIFFERENCE C'ETAIT L'AMOUR DU PAYS LA VOLONTE NOS JOUEURES ONT TT DONNER ET ILS ONT REUSSI ENFIN DE COMPTE L'ARBITRE NA RIEN AVOIR DONC AU LIEU DE JUSTIFIER VOTRE DEFAITE EN SE PLAINANT CONTRE L'ARBITRE FAUT REVOIR LE %MATCH ET APRES DITE A MR GUERETS QUI VOUS AS PROMIS UNE VICTOIRE PK NOTRE SELECTION A ETAIT BATTU MERCI CHER AMIS.
103 - KAS الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:25
حكمت علينا المحسوبية وعدم الوطنية - نحن المغاربة - ان لا نفرح يوما كباقي الدول التى تهتم بكرة القدم. اما عن خسارتنا امام الجزائرفإنها تعود لثلاثة أشياء لا غير حسب رأئى: ١ المدرب : لم يضع الاعبين في الأماكن التي ألفوا اللعب فيها زد على ذلك خطة الوتيرة السريعة التى نهجها طوال المبارة؛ ٢ : اللاعبون: التقنية الفرية ظعيفة جدا مقارنة مع الجزائريين الذين كانوا في المستوى. فهنيئا لهم؛ ٣ - رئيس الجامعة: ليست له شقصية قوية للتصدي لذلك اللوبي الذي يرغم المدرب على أخيار ذويهم وأصدقائهم في جميع المقابلات، والأنكى هو هذا اللوبي لا يفقه شيئا في كرة القدم . اذا اردنا ان نصلح كرتنا فالأمر بسيط جدا: علينا برئيس جامعة وطني وذو شخصية قوية؛ ومدرب مغربي وطني ذو شخصية قوية كذلك.ففي هذه الحالة مادمنا نخسر دائما ومع أظعف الفرق الإفريقية سندخر هذه الأموال التى يتقاضها المدرب الأجنبي بلا فائدة.
104 - الحسن _اكادير الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:27
الاداء الى حدما مقنع لكن الحظ خاننا
الامل لازال قائما بحال 2013 بحال 2050 لله اجيب صحة اوسلامة
105 - مغربي مغربي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:29
لقول الحقيقة، مستوى المنتخب المغربي ابان عن ضعفه وتماسك لاعبيه والمدرب دون المستوى ، آن الاوان لاطلاق 20فبراير في الجامعة الملكية لكرة القدم. منذ اقالة بادو الزاكي من تدريب المنتخب لم نسجل اي نتيجة ايجابية للمنتخب. رغم ان الزاكي رفع من مستوى المنتخب ووصل به لنهائيات الامم الافريقية . ولانه لم يفز انذاك تمت اقالته. لو كان مدربا اجنبيا لهلل المسؤلين عن انجازاته. ام هو الزاكي فتم تحطيمه. لاانسى رد فعل قناة 2m اثر انتهاء المباراة النهائية امام تونس في 2004. مطرب الحي لايطرب . ارجو ان يتم التفكير في الموضوع ومراجعة سياسة الجامعة. لا لتبذير الاموال لفائدة مدربين لا يقدموا شيئا.
106 - rachid الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:31
Après la défaite de lion AL ATLAS, on peut remarquer les observations ci-après :
- nous sommes en besoin d’un joueur au coté gauche pour le couvrir, je préfère Adil EL KAROUCHI joueur de DIFAA EL JADIDI.
- TAARABT, BOUSSOFA et CHAMAKH, ont joué un match catastrophique.
- l’entraîneur a commis une faute parce qu’il n’a pas appelé Mounir EL HAMDAOUI à l’équipe nationale malgré qu’il ne joue pas actuellement officiellement à sa équipe, mais sa présence au groupe serait importante surtout au coté offensif.
107 - سلاوي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:33
اقول مبروك للجزاير وخا ماتاتستهلش الربح أنا منين شفت هديك كترت زوين عرفت القضية فيها انا جابو 3 حكام ما عندهوم حتي علاقة مع التحكيم اوهادشي الليبغات الجزاير باش تحيد عليها الشبهات معمر الكرة الافريقية تزيد الكدام ماحد العقلية ديال الانسان الحجري عندنا فهاد القارة البيئسة
108 - hassan الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:35
لابد ان نتحلا بالروح الرياضية اما مايخص الحكم نعم منحاز بعض الشيء ولكن ضربت الجزاء فهي صحيحة .ومتنخبنا لم يقدم شيء على المستوى الهجوم وهذا كان متوقع من اختيارات المدرب باقصائه القناص منير الحمداوي
109 - hamid الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:37
هدا ليس غريب .....فالعائلة الفاسية تسيطر على كرة القدم ايضا بعد كل من مجال الصحي +التجهيز والنقل +...+...+؟؟؟؟!!!!!
ها هو المدرب ديال 200 مليون تبارك الله اللي جاب ليكم الفاسي الفهري، امدرا غادي تكون شي محاسبة و اللى ديما فلوس الشعب ضاعوا، أ صحاب الشواهد تياكلوا العصا
110 - mouhcine lmaghribi qui aime le الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:39
يا عالم لا تحملوا الاشياء اكث من حجمها لزال الرجل في البداية ومزالت الفرصة امانا للتأهل ولقاء العودة في المغرب هو اللقاء المصيري
وبصراحة واحقاقا للحق كانوا الشباب المغاربة يقاتلون داخل الملعب وشهدنا كلنا انا فريقا وحيدا في الملعب هو المنتخب المغربي وهذه نتيجة طبيعية لمى رأيناه بالاضافة الى تعمد الحكم في اكثر من مناسبة تحيز الى الجزائر
111 - ايمن الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:41

لا اعرف لمذا هذا الحكم يكرهنا
ما أظهره بدار السلام من تحيز سافر لتانزانيا وقرارات تشي بنوايا سيئة ومبطنة، بعد أن حرمنا من أخطاء واضحة.
والثاني جنسية الموريسية التي تذكرنا بحكم من نفس جلدته، اغتال أحلامنا هنا بالدار البيضاء سنة 1988 ويدعى تسيفاي.
112 - saad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:43
tres interessant ton commentaire assi kharja. tu dis qu il reste encore deux matchs a jouer a domicile ça veut dire que tu comptes deja perdre contre l'équipe cetre africaine. moi je te conseille deja de te calmer sur le terrain et de montrer ton coté professionel. t es le capitain de l'équipe donc tu dois donner l'éxemple et de calmer les joeurs pour ne pas perdre la concentration. moi je dis bravo benatiya et dommage pour hamdaoui. on se rappelle qu en tanzanie il avait fait un bon match en pointe avec chamakh. mais bon c est guerets qui en a décidé et d ailleur il nous a promis de nous expliquer pourquoi
113 - nawaf الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:45
بصراحة الجزائريون عادو الى المنافسات الافريقية بعدمجيء الحاج روراوة.واحنا ماعندنا رجال الفاسي الفهري لا يعرف الا تكديس المال الحرام.من جاء بهدا الحكم .انه السيد روراوة الرجل الدي عرف كيف يتدبر امور فريقه.جاء بحكم خربان ووعده بالحمايةوبامكانه حمايتهلانه اصبح عضو في الفيفاولديه علاقة قوية مع اعضاء الاتحاد الافريقي.في حين المعتوه الفاسي الفهري مشغول في التسابق مع الملك في جولاته داخل المملكة خوفا من ان ينجز مشروع دون ان يسرق منه النصيب.بدون علاقات عامة مع الافارقة لا نستطيع حماية المنتخب والاندية المغربية.نحتاج الى رجل مواطن مغربي وليس عنصري. رجل يحضى بثقة المغربة وليس شخص مفروض من فوق وقد ثبت ان هده نتيجة السطو على ارادة المغاربة.ما ينقص المغاربة هو رئيس جامعة يحضى باحترام الافارقة قبل المغاربة لقد اصبحنا مطية للجميع ولا قيمة لنا ولا يهابنا من ضلمنا لاننا ولينا امورنا شخص امي لا يحترم نفسه تطاول على ميدان ليس من اختصاصه.حكم المباة كان مرتبك وكان يدري ان اي غلطة ضد الفريف الجزائري تجعل الرجل القوي محمد روراوة يقضي على اماله في حمل الصفاة في اي منتد كروي خارج بلاده.ولانعتقد ان التعيين لم يكن مدروسا.خسرنا مقابلة وتالم المغاربة الضعفاء الغيورين على بلدهم العزيز.لكن هدا كله لن يحرك ساكنا لدى السيد رئيس الجامعة لانه يعتقد انه ولد ليكون على راس المغاربة غصبا عنهم.وما دمنا خنوعين سيبقا وستبقا النتائج السلبية.كيفما تكونو يولا عليكم.اللهم قي هدا البلد شر آل الفاسي واجعل كيدهم في نحرهم.
114 - X-man الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:47
انشاء الله 70 الاف راية مغربية بملعب ابن بطوطة بطنجة في مبارات الاياب
الله الوطن الملك
115 - karim الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:49
nous demandons a Mr gretis : ou est carssila et lhemdawi? nous demandons les motifs par ce que je vois ici que gretis entrain d eloiner tous nos joueurs brillant de notre equipe...il est le premier responsable de notre defaite contre une equipe faible algerienne..sur ceux il doit quitter notre equipe comme manager..je n ai vu aucune plus value de cet entraineur avec notre equipe..et vive les lions de l atlas et mon pays toujours le maroc et notre roi m6....
116 - korawi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:51
قرار الحكم هو قرار في محله واللعب المغربي باطلاه الكرة فيدو.
117 - عابرة سبيل الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:53
اتفق مع صاحب التعليق رقم 1
ومبروك للمنتخب الجزائري
118 - Mohammad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:55
Gagner en Algerie c est un impossible
moi je suis de Oujda et je connais les algeriens.
Rah andkoum azhar ili ma akhssartouch 5 a 0
commee jadis ahamdou Allah
119 - garinet الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:57
bravo algerie bravo maroc bravo arbitre pour ce match de boxe eliminatoire jeux olymp en afriqu
120 - driss الثلاثاء 29 مارس 2011 - 03:59
علينا ان لا نشكو في كل انهزام من التحكيم الارضية...علينا الإعتراف بقوة الخصم. مالم نطرد الفاسيين(الفاشيين) من الجامعة وبقية المناصب العليا في المملكة فلن نزداد إلا تخلفا. في المغرب من الأطروالكفآت في جميع المجالات مايكفي و زيادة..او لم تلد المغربيات غير هذه الشرديمة من الفاسيين الفاسدين.
121 - abdellah الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:01
حكم مبارة امس انه مبيوع من طرف الجزائر
122 - Hassan الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:03
من اين أتى هذا الجرد الذي حكم المبارة الجزائر والمغرإنه حقا مجنون ولاغير
123 - مغربية الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:05
كلما حدثت هزيمة نلوم المدرب مع العلم انه مدرب كبير غريب امركم و الله متى سنرقى بتفكيرنا؟ ربما بعد 80 سنه او قرن الله اعلم
124 - RAJAOUI الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:07
وبرك علنا من الاجانب ولله هما ارجعتو للاطر المغربيه والاعب المغربي يعني الدي يلعب في البطوله لا طفرتوه فنك افاخر-الزاكي-فتحي جمال
125 - *محمد الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:09
لو فاز المغرب لقالو المغرب فاز بجدارة ولو كان الحكم متحيزا للمغرب
وحنا ديما حافضين داك الديسك
الحكم غشاش والملعب خايب والحرارة مرتفعة
126 - zouhair الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:11
قلبي عامر من جهة المدرب الأجنبي لكن الحكم أفسد المباراة ضربة جزاء غير صحيحة يد الاعب كانت تحمي وجهه وهذا رد فعل طبيعي و لا إرادي سيطرنا كليا لعبنا كرة جميلة و سريعة في المقابل شهدنا فريق يلعب بخشونة و بخطة 10-0-0 ركنوا للدفاع و كأنهم يلعبون في المغرب كانوا مرتاحين للحكم أنه لن يصفر خطأ قرب مربع العمليات شخصيا لا أحس بالهزيمة بقدر ما أتحسر على وجودنا في إفريقيا و يبدو أن روراوة بدأ يطبق سياسة كوفي كوجا
127 - ghauoi الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:13
je ne suis pas d'accord avec ceux qui parlent comme des jaddas(les grands mères) parceque les joueurs ont fait de leurs mieux mais allah ghaleb .il ne faut pas oublier qu'ils ont fait un très bon match contre une equipe qui cherche à gagner elle aussi .il faut ponser au match de retour pour donner à cette equipe nue leçon de foot inoubliable comme ça vous pouvez dire ce que vous ponser
128 - saidj الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:15
cest la premiere foie ds ma vie que je regarde un derby et j avai envie que le maroc perd vos savez prk pour que fahri degage en veut ps de toi ni de ton entraineur comme je t avai dit avant paye le de ta poche et invite tes enfants a le voire et laisse l argent du peuple tranquile un avoin priver ta ps honte degage de
129 - مغترب الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:17
بسم الله
والله لمؤسف ان نتابع المبارة على الانترنيت خاصة نحن المهاجرين بامريكا الشمالية مع العلم انها مبارة حساسة بين الاشقاء فالصورة الرديئة والمتقطعة تارة تجعلك تخجل من انتماءك لهاتين لدولتين المغرب والجزائر هل نحن لسنا بمواطنين نحمل كلتاالجنسيتين؟ ام نحن سوى بقرحلوب للعملة الصعبة ؟ام نحن مهاجرين من الدرجة الثانية ؟ لماذا المهاجرين بآروبا ينعمون بكل الامتيازات حتى في الحفالات الماجنة ,نحن كفنا studio 2m وسهران معاك الليلة و خليط من المغربيات و 2m انها المهزلة الكبرى ,لابرامج هادفة ولا حتى منشطين اكفاء و تردون منتخبا في المستوى فكل القطاعات في المغرب نخرها فيروس اسمه ال الفاسي ,هل يعقل مدرب انتضره بلخياط وتبجح به كثيرا تبين انه دون المستوى والبرهان التغيرات التى قام بها ناهيك عن الخطة التي لعب بها معتمدا على راس الشماخ التي لم تجدي شيئا مع دفاع جزائري داقامات طويلة فنحن محتاجون سقاء وسط الميدان كانور.ديبا المحترف بقطرمع الوكرة لماذا لم تتم المناداة عليه .المهم باي باي كرة القدم المغربية مع الاعتماد على اناس لا يمتون للميدان بصلة واقصدالرآس المدبرة بلخياط اذا اسندت الامور لغير اهلهافانتضر الساعة
130 - sami الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:19
ليس نهاية المطاف, لأ يجيب على لآعبينا أن يحتجو في كل لقأ و يستفزو وليمسكو أعصابهم في كل مرة, فل نتعلم ان نترك التحكيم لأهله, ونركز على الخصم في الملعب,أستطاع منتخب الجزأئري أن يوتر فريقنا رغم قوته و يجره ألى التعصيب في الملعب وهكذا كان, و سجل هدف يتيم,ولكن مازال لدينا فرص و يجيب أن نؤمن بقدرتنا في المستقبل, مهما صار حتى لو سجل علينا كم هدف, يجيب على منتخبنا ان لأ يستسهل الخصم مهما كانت قدرته
131 - Zenadr الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:21
سناريو متوقع من المنتخب الجزاءري الغش في اللعب وإرادة كسب المبارة بأي كيفية والحكم غش بدوره في قرارته وايضا عدم إنسجام التشكيلة المغربية وغياب التركيز في تنسيق الهجمات والإعتماد أكثر على الفرديات ولاكن لابأس المنتخب الوطني قادم بقوة ولازالت فرسته على التأهل قاءمة
132 - hicham الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:23
في الحقيقة لم تكن مباراة سهلة,لانها كانت الفرصة الاخيرة للمنتخب الجزائري الذي ابتسم له الحظ بحصوله على ضربة جزاء في بداية المباراة, ليستميت بعد ذلك للدفاع عن مكتسبه امام محاولات منتخبنا المغربي لمعادلة الكفة. منتخبنا كان يعاني من عدة نقائص اهمها: ضعف الظهيرين خاصة سليماني حيث كان مضطرا للعب الكرة بالرجل اليمنى مما فوت العديد من الفرص لتمرير الكرة الى المهاجمين في الوقت المناسب, و كذا التراخي و الضعف اللذان ابان عنهما حسين خرجة حيث كان يفقد الكرة في اماكن خطيرة لولا تدخل المدافعين الممتازين بنعطية و قنطاري لكانت الخسارة افدح...اخيرا اشيد بالموقف الحضاري الذي ابان عنه الشعب الجزائري تجاه لاعبينا و جمهورنا, واتمنى ان نكون اكثر تحضرا و اكثر حفاوة عند استضافتنا للاشقاء الجزائرين في مباراة الاياب, كما اتمنى الفوز لمنتخبنا المغربي في قادم المباريات ان شاء الله جل جلاله.
133 - rachid الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:25
c pourqoui je supporte le barca
134 - fattah الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:27
d abord l arriere gauche n est pas qualifie a ce haut niveau on doit chercher un arriere gauche.aussi l experience de zairi a manquer dans ce match car les algeriens et les tunisiens les connassent bien il est aussi a son tres bon forme maitenant,le cas de hamdaoui est clair ce qui arrive a l ajax sans hamdaoui est arrive au maroc. mr giress tu ne peut rien faire avec l equipe nat sans la presence de l un des meilleurs avant centre au monde actuel de foot.et poser cette question au plus grans joueur du monde van basten
135 - من المانيا الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:29

ان الرياضة بصفة عامة وبالخصوص كرة القدم اصبحت عامل في تقدم البلدان مثل المانيا ولا يتم ذلك الا باعادة البنية الهيكلية للملاعب الرياضية فدولتنا فيها خيرات كثيرة فلماذا نجد ان المسؤولين يهملون ولا يهتمون ببناء الملاعب كرة القدم نعم لانهم يفكرون بان ملعب كرة القدم يحتاج لمساحة كبيرة مما يجعلهم بناء تجزءات سكنية يوفرون منها ارباح اما ملاعب كرة القدم في نظرهم فهي مسائل تافهة . ولهذا نجد ان مستوى كرة القدم في المغرب قد نزل
136 - ahmad الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:31
هذا هو المدرب العالمي الذي اخطاره علي االفهري يجب علينا لفاسي ان نصبر فقط 90 دقيقة لم يستطيع ان يفعل شيئ المشكل ليس في النتيجة نحن تقبلنها ولاكن فتسيير المقابلة
137 - voila الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:33
A quoi ca sert de dépenser beaucoup d'argents sur le foot; On n'a rien gagné depuis 76. Si on s'attache vraiment à ce sport, il faut, au moins, faire confiance à nos compatriotes; dans ce cas, l'argent du Maroc restera au Maroc. L'échec sportif (en foot, athlétisme, etc) n'est pas associé uniquement au choix d'entraineur ou des joueurs mais aussi à l'organisme sportif lui-même. Il faut se mobiliser également contre le désordre qui règne dans les organismes sportifs....
138 - مهتم الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:35
كل عام يأتون بمدرب جديد مقابل 60 مليون للشهر او اكثر كأن الشعب المغربي شبع من كل شيئ ولم يبقى له الا صرف اماله في استعراض المدربين بمال دافعي الضرائب ليقوم عالي الفاسي الفهري بكراء طائرة خاصة من مالية الدولة لمتابعة اطوار هذه المقابلة دون ان مع الوفد الذي ترأسه الوزير بلخياط ونحن سمعنا في خطاب 9 مارس انه سوف يكون هناك تعديل للدستور, نحن نريد القضاء على المفسدين الذين يأكلون مال الشعب دون حسيب ولا رقيب ام تعديل الدستور في وجود هذا السرطان الذي ينخر المال العام لايجدي في شيئ.
139 - يعترف الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:37
مروان الشماخ هههه الذي يفتخرون به يدعون بانه نجم المنتخب في حين انه والله ثم والله لن يستحقها، منير الحمداوي يتفوق عليه بأضعاف
فكما هو معلوم مروان الشماخ لم يلعب طيلة الموسم وتم استدعاؤه واكثر من ذلك تم اشراكه كلاعب اساسي
في حين منير الحمداوي الذي يستحق مكانة وازنة في المنتب المغربي لم يتم استدعاؤه وبالتالي فأنا سأشجع الفريق الخصم حتى يتم اقالة المفسدين الذين يتعاملون بنوع من الحقد هذا ريفي هذا عروبي نتاعنا ... الوجهيات اي المحسوبية والزبونية .
وما زلتم تنتفضون على المنتخب والله تناقض كبير فكروا قليلا استخدموا عقولكم ولو لمرة واحدة في حياتكم
وهنيئا مرة اخرى للجزائر وتحياتي لكل من بولحروز وافلاي وغيرهم من النجوم الذين حالفهم الحظ ولم يسقطوا في مقبرة المنتخب المغربي
140 - مغربي حتى الموت الله الوطن الم الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:39
المغرب لا يساوي شيء في كرة القدم 0 على اليمين و 0 على الشمال
141 - bekkay الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:41
لكاتب المقال أقول له أنه بعيد عن كرة القدم بعد السماء عن الأرض لأنه يرى أرضية الملعب جيدة في بطاقته التقنية للمقابلة في حين أنها تصلح إلا للفروسية ولهدا أطلب من كل الدخلاء من الصحفيون أن يتركوا الأمور إلى أهلها
142 - انا مغربي حر الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:43
هي الحقيقة انها ضربة جزاء لان العب رضها بدو راه ضربة جزاء واضحا .هاد الفريق ماهو فريق .
143 - ahmed agadir الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:45
أقول للشماخ لولا الشماخ لما فازت الجزائر كان آداؤه هزيل جدا جدا أواه واش الراجل خاوي 2 قراعي ديال جيل على شعرو وباغي يضرب الكورة بالراس ههههههههههههههه
144 - سمرة مغربية الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:47
السلام عليكم نبغي نقول انه راه مازال عندنا باش نتاهلوا بغيتوا منتخب بين ليلة وضحاها ونقول بكل ثقة انه النتخب المغربي يستحق التعادل في مقابلة عنابة ولا اكثر ولكن مازال الفرصة وان شاء الله نردوا الصاع صاعين ونبينه ان اللعب الراقي كيربح اما السبان واحتكاك هاديك صنعة المنتخب اللي مافيدوش وصراحة اي متتبع غادي يقول انه المغرب احسن من الجزائر لكن قلة التجربة هي اللي اثرات من غير الحكم اللي ديما حكام افريقيا ضد المغرب واحنا عارفين علاش واخا نلعبوا في بلادنا اخيرا اللي نقولوا المنتخب المغربي هو اللي غادي يتاهل ان شاء الله بدون شك وتفكروا هاد الكلام
145 - كزاوي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:49
السلام عليكم على الشعب ان يفيق من نومه ومن جهله واميته المدرب يتقضى 250 مليون في الشهر والشعب يموت بالجوع والحكومة تمتص عرق الشعب دالك عن طريق الضرائب المباشرة والغير المباشرة وغلاء فاتورة الكهرباء 250 مليون التى يتقضها المدرب نقسمها على 40 مليون نسمة من الشعب والشعب فيقة راه حقوقكم تكلاو نوضو طلبو بحقكم وديرو شي مضاهرة كبيرة بحال تونس ومصر وحاكمو المفسدين ومبدرو المال العاممتضيعو هاد الفرصة طالبو بحقوقكم
146 - sami elmansori الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:51
بدون تعليق،
لكن لدي تساءل عن سبب عدم نقل المبارات علي الفضاءية المغربية كنضيرتها الجزاءرية.ام النقل كان حصريا فقط علئ مغاربة الخارج الدين ل يسمح لهم باستعمال الساتل.هدا عار علئ جبين صاحب هدا القرار.ليس هناك حصري في ما يخص المنتخب .المنتخب للجميع لا لميدي 1.وشكرا
147 - nadir الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:53
chèrs frères marocains , quand on voit un match europeen jamais on voit des comentaire pareils, mais chez nous les arabes c'est comme ça , on remet la faute sur l'arbitre , c'est a dire jamais on félicite le gagnant surtout entre nous , arreter svp , un gentil mot mabrouk elikoum , et le prochain match inchallah vous allez faire mieux , quand on a vu le match qui a éliminer l'irlande devant les français avec un but non valable jamais j'ai entendu un joueurs irlandais a critiquer les français et pourtant c'est la coupe du monde , apprenez à perdre merci de votre comprehension.
148 - doudo الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:55
انا مع التعليق رقم 127. اكبر غلطة داروها اللاعبين فى حياتهم هى انضمامهم الى الفريق المغربى فى عهد الخونةويتعلق الامر بالحمداوى كارسيلاوغيرهم. سيرو كونو تحشموا فرقوا عليكم الدرارى اوخليوهم اعيشوا حياتهم.فى الازدهار والقى والنعيم.الله ياخد فيكم الحق.اش درتو لينا دائما تكوين فريق ماعيتوش بهاد الشى حول الشباب ناض 20. فبراير 20مارس .20ابريل شوفوا اش ديروا معاهم.الشماخ ملى اخسر عاد بدا اصرح بان المدرب احكم لينا المقابلة ضد طانزانيا اوعلاش اس الشماخ ماقلتيهاش قبل المقابلة بايام باش نعرفو اش نديروا مع الجامعة الله ياخد فيهم الحق.كيعرفو غير احيدو الحمداوى صافى.باش احيدو الحكم لا.الله ياخد فيكم الحق فين باغين توصلوا بهاد لفلوس واش ماقانعينش نديروا ليكم دارت اونجمعوا ليكم لفلوس.اتمشيو بحالكم.اوتجروا معاكم المدرب.باش يدرب بلجيكا .كون كان فيه الخير كون البلجيكيين سكنوه فى البحر لعل وعسى يألهم الى المونديال. او حتى الكأس الاوربية.وسيييييييييروا شوفوا شى مهنة اخرى خدمو فيها راه الكرة ديال الناس لهوما كويررية من عند الله.
149 - ARIF الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:57
Est ce que GERETS a crée la différence par rapport aux autres entraineurs ??
NON,
Avec une équipe des Pros, il n'arrive pas à gagner un match!!
Alors c'est quoi la valeur ajouter que Mr GERETS a apporter aux Marocains ? RIEN..
Pourquoi tout ce gaspillage de l'argent et tout ce tappage Médiatique Mr Ministre des Sports "BALKHAYATE"
Mediocre, Mediocre.
150 - ابراهيم الثلاثاء 29 مارس 2011 - 04:59
بلا من نبقو نكدبو على روسنا الكرة بزاف علينا كفاش بغيت هدوك الدبايزيا ادفعو على الوطن اهما كع مكيعرفو اللغة ديالو ولا نشيد الوطني كيقول المثل الا كيضحك شي حد كتعيقلو اما الا كيضحك فيك رسك ركوم كتعرفو لكمالا و عيقتو شوهتو بنا
151 - لعتابي الثلاثاء 29 مارس 2011 - 05:01
وزير كسول ورئيس جامعة لص لو فعلنا يوزير رياضة ويا رئيس الجامعة لو انكم في المستوى لنثم تفرضو وجدكم على الفيفا انت ترفضو الحكم غير معروف الله اعطيكم اشوهة
152 - hafssa الثلاثاء 29 مارس 2011 - 05:03
stop les joueure marocan sont les meilleur mais l'arbitre qui est le principeau dans se matchon va attender le match dans notre maison et tous va apparaitre ok
المجموع: 152 | عرض: 1 - 152

التعليقات مغلقة على هذا المقال