24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. زيارة الورّاق للجدار الأمني .. استقرار الصّحراء أولى أولويات المملكة (5.00)

  2. من أين لك هذا؟ (5.00)

  3. عمالة اليوسفية تمدد أوقات إغلاق المحالّ التجارية (5.00)

  4. اللقاح المضاد الـ11 لـ"كورونا" يدخل المرحلة النهائية (5.00)

  5. الوداد البيضاوي يخطف اللافي من الترجي التونسي‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | بوتفليقة يصدر ثلاثة أوامر لـ"تحصين الجزائر"

بوتفليقة يصدر ثلاثة أوامر لـ"تحصين الجزائر"

بوتفليقة يصدر ثلاثة أوامر لـ"تحصين الجزائر"

من فوق كرسيه المتحرك الذي بات لا يقدر على مغادرته، أصدر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ثلاثة أوامر رئاسية لتحصين الجزائر ضدّ تداعيات الوضع السائد في المنطقة، على خلفيات ما يحدث في تونس وليبيا، وصد الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مجمع "سوناطراك" النفطي.

ووفق وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فقد ترأس بوتفليقة المجلس المصغر، وحضر إلى جانبه كل من الوزير الأول، عبد المالك سلال، ومدير الديوان برئاسة الجمهورية، أحمد أويحيى، ووزير الدولة المستشار الخاص، الطيب بلعيز، ووزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، ونائب وزير الدفاع الوطني، قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح.

وأورد المصدر ذاته بأن الرئيس بوتفليقة أعطى أوامر رئاسية تخص أساسا المجالات الأمنية، الإنسانية والدبلوماسية، "من أجل أن يمكّن البلاد من مواجهة هذا الوضع في ظل احترام مبادئها الأساسية، والحفاظ على مصالحها الوطنية"، وهي الأوامر التي وصفها مراقبون بالمفصلية في ظرف جيوسياسي خطير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - خالد تاك الثلاثاء 22 مارس 2016 - 02:50
حان الوقت للتصعيد ضد الجزائر بطرد المنيرسو واستغلال اي خرق لاطلاق النار تقع فيه ميلشيات البوليزاريو واعلان الحرب على محتضنتها العدو الاول الجزائر ولن تستطيع الجزائر مسايرة المغرب في الحرب لان حدودها مع ليبيا في خطر وتاجيج الشعب القبايلي للمطالبة بالستقلال وكدالك المزاب والطوارق وهده هي فرصتنا ولا يجب تضيعها لأن هدا العدو لن يستسلم إلا ادا احس بالمخاطر تحوم حوله من كل جانب
2 - konan الثلاثاء 22 مارس 2016 - 02:50
وقد قال بوتفليقة بلا بلا من اجل بلا بلا
بوتفليقة حي ميت شعب يرأسه معاق ب 95%
واش الجزائريات عكروا !!؟
3 - مغربي وكلي فخر الثلاثاء 22 مارس 2016 - 02:52
يا سي بوتفليقة ماتخافش من الارهاب راك انت ونظامك المعفن اكبر ارهاب فالمنطقة المغاربية، علاش تخاف وعندكم بوليزاريو لديها الصواريخ والعتاد هههههههه
نهايتكم قريبة ان شاء الله وسنعيد بمشيءة الرحمن رسم خارطة منطقة المغرب الكبير لنتخلص منكم وستكون بإذنه تعالى حدود المملكة مع الشقيقة تونس.
لنا معكم ميعاد وأيها ميعاد يا حفدة وأبناء فرنسيس.
4 - مغربي الثلاثاء 22 مارس 2016 - 02:55
الميت ينصح الحي. من غرائب الزمن. وش خاصه العريان خاصه الختم يا مولاي . اتقي الله انك على عتبه دار الاخره. يامن بدنياه اشتغل وغره طول الامل الموت ياتي بغته و القبر صندوق العمل. الله يهديك .
5 - صهيب الثلاثاء 22 مارس 2016 - 02:59
الهمز واللمز والسخرية والسب والشتم من وراء الحواسيب شيم الضعفاء واللئام
6 - هحهد التازي الثلاثاء 22 مارس 2016 - 03:05
فقط الجزاءر تريد التمويه بعدما علم العالم بأسره انها هيا من تمول وترعى الاٍرهاب في افريقيا
7 - محيطناالاطلسي القارة الثلاثاء 22 مارس 2016 - 03:10
لقد قالت لهم ماري لوبان امس وبصريح العبارة ان دويلة الجزائرية نحن من صنعها ونحن من يتولى رعايتها هههههههه والله العظيم جزائري واحد لم يرد بكلمة واحدة قمة ذل عبيد وجواري هولاند وخادمه الديكتاتور قايد صالح العجوز الامي
8 - ALLAL TAZI الثلاثاء 22 مارس 2016 - 03:18
Commentaire n01, Bravo Khalid.
C'est ce que pensent tous les marocains , il est temps de donner le coup de grâce au régime harki malade économiquement et politiquement ,un régime harki affaibli et vacillant qui doit être combattu pour libérer ,le peuple algérien soumis par la force des armes ,des griffes du régime le plus horrible au monde.
Le Maroc doit agir et vite militairement pour faire disparaitre a jamais les terroristes du Polisario et comme avait dit feu Roi Hassan II "KABBARHA TASGHAR"
Quarante ans de complots harkis algériens contre notre nation ,ca suffit, il faut crever cet abcès et vite, sans plus tarder.
Le Roi Mohammed VI se doit d'agir avec force car ll a un peuple fort et déterminé derrière lui qui le soutient et qui est prêt a se sacrifier pour ses territoires sud de sakia Al Hamra et Oued Dahab.
Le seul langage que pourrait comprendre le régime harki arrogant serait celui des armes.
La diplomatie oubliez la ,un conflit armé contre les harkis est le seul moyen...
9 - احنصال الثلاثاء 22 مارس 2016 - 03:19
الجزائر ما باتت تشعل نار الفتنة في جوارها وها هي الأن تقترب منها وكل ما في الأمر أن الأيام تتداول والزمان يكشف عورات المفسدين ولا طال ما تجبرتم على جيرانكم الضعفاء وها أنتم تجنون ما حصدتم والغريب في الأمر أنكم لم تستخلصوا العبر ولكن هده المرة لا أظنكم سترفعون الرئس بعدها لأن ما هو آت عسير ومدمر فبدل لم الشمل ساهفتم في شتاته وبدل الإعتراف بمن مد لكم يد العون مددتم له يد االشر وبدل حسن الجوار أسئتم للجميع ونشرتم الفتن وبها اليوم أبتلييتم ولن تنفعكم جميع الإجرائات وجميع الحيل إلا إدا ما إعترفتم بجرائمكم واعتدرتم للمضلومين
10 - هكدا الثلاثاء 22 مارس 2016 - 03:22
ثلاثة اوامر لتحصين الجزائر
1 شكيب خليل نزيه
2 بوتفليقة هو الدي يحكم فرنسا
3 حزب الله لا يقتل المسلمين
مقتطفات من اقوال وزراء جزائريين دون ان ادكر الدي طلب من الجزائريات ان يتزوجن الصينيين لكي يجلبوا الاستثمارات
11 - عبدالله الثلاثاء 22 مارس 2016 - 03:36
يا عجباه هاذا هو اخر الزمان!
الإرهابي صانع الارهاب يندد بالاحتياط من الارهاب.
والله العظيم يا بؤ خروق الى المغاربة هم الذين سوف يدفنوك في قبرك كالقدافي في قبر لا اسم له ومعك خريطة جديدة للمغرب وخريطته الجديدة بالصحراء المغربية والمدن الشرقية المحتلة ، حتى قبرك سوف تتعدب فيه تموت بفقصة المغرب وتعدب في قبرك بفقصة الخريطة المغربية الجديدة التي سوف تدفن معك الى الأبد وجنيرالاتك سوف يكونو اسرى في المحاكم المغربية وسوف نحرر الشعب الجزاءري من المافيا ديالك
12 - السهل الممتنع الثلاثاء 22 مارس 2016 - 03:48
نبتة شيطانية هذا بوتفليقه حتى الجزائريين لا يعرفون اسم ابيه الحقيقي هذا ان كان له أب ...
13 - هكدا الثلاثاء 22 مارس 2016 - 04:39
ارد على الرقم 1 و 13
مادا عساهم ان يفعلوا
يضربون تراب الفوسفاط و سنحرق لهم البترول و الغاز و سنرى من هو المتضرر رغم ان كلمة حرب كلمة من ثلاثة حروف و عواقبها وخيمة على الجميع و لكن الحركي تعدى الخطوط الحمراء و للصبر حدود
14 - جمال الثلاثاء 22 مارس 2016 - 05:25
أين الجزائريين المقاومين؟ المليون شهيد؟!!!!. من يحكمكم؟ أين أنتتم؟ التاريخ يشهد. ...
15 - F.MIMOUN الثلاثاء 22 مارس 2016 - 06:19
*** عقد المملكة المغربية ***
لم تكن هناك دولة جزائرية منذ بداية التاريخ, و لولا المغرب الذي منح لها هذه الصفة و حررها من الاستعمار لما عرفت معنى الدولة و لا كان هناك وجود لشعب جزائري يعيش في كنفها, فدولة اسرائيل تعتبر تاريخيا, اقدم من دولة الجزائر48-62,و لولا كذلك الغاز و البترول الذي منحها الله اياها لما كانت دولة معترف بها و لبقيت تحت نيل الاستعمار الى الابد.فكل توجهاتها السياسية او الاجتماعية او الثقافية او الدينية, ماخوذة من المغرب البلد الام( المرجعية ) كي تضمن استمراريتها , وهذه حقيقة تاريخية لا مفر منها, فهي لذلك تجتهد في اتخاذ القرارات سعيا من ورائها, اظهار للعالم بانها دولة مستقلة!!, و الحقيقة تؤكد غير ذلك, لان هذه الدولة تقلد المغرب في كل شيئ و ان كل قراراتها ماخوذة من تاريخ المغرب العقدة التي ستظل حبيسة لها الى ان يرث الله الارض و من عليها , و االه يكون في عونها, لان ليست لها القدرة على التحرر من عقدة المغرب كمرجعية تاريخية.
16 - ابراهيم السويد الثلاثاء 22 مارس 2016 - 06:43
لماذ هذا الصراع بين الأخوين المغربي والجزائري
الاسلام دعا لسلم ونحن ندعوا للفتنة والحرب
والدنية والحيات مجرد مطار لطائرات تنزل فيه الطائرات وبعد ساعات تحلق منه
الله يهديكم
17 - tizi الثلاثاء 22 مارس 2016 - 06:47
كما يقال إنقلب السحر على الساحر ومن يلعب بالنار تلتهمه. الخطر قادم وداهم للعسكر الإرهابي ومستخدميهم في المرادية الحدود مشتعلة على الجانب التونسى والليبي وجنوب الصحراء والساحل والأخطر هم الدواعش والقاعدة النائمين في تندوف وصحراء الجزائر. وبما ان العسكر منخرط في الإرهاب الدولي ومساند لجند المرابطين وعلى رأسهم مختار بلمختار الاعور فالإرهاب سيحرق جميع آبار البترول والغاز في الجزائر وكل المآمرات التي قامت بها في دول الجوار في تونس ليبيا مالي موريطانيا والنيجر والمغرب سينقلب عليها بالنار, ونهاية بحبوحة البترول والكارثة الإقتصادية ستشعل فتيل الربيع العربي من الداخل وستكون نهاية الكابرانات الجهلة و مستخدميهم الجهلة في المرادية اما رقصات الديك المذبوح التي يقوم بها بوتفليقة الميت وشلال غسل الأيدي ولحمامرة المستحمر وأويحيى فيروس الشعب وامساهل المحروق و الكايد صالح "بوكرش" لن تجدي في شيئ, هؤلاء كلهم سراق وقتلة الشعب منخرطون في الإرهاب الدولي ومحطة تنسيق عملياتهم هي تندوف و جنوب الصحراء ومصيرهم ومصير افراد إعلامهم كالشروق والنهار وغيرهم سيكون أبشع من مصير القذافي.
18 - مغربية الثلاثاء 22 مارس 2016 - 07:03
الى المعلق 5
قلت الهمز واللمز والشتم وراء الحواسب شيم الضعفاء ...و ما قولك في بلد باكمله يقول علنا وامام وسائل اﻻعلام و امام رؤساء ومسؤولي المنضمات الدولية انه " لا دخل له في مشكل الصحراء المغربية وانه مشكل بين المغرب وبوليساريو و انه محايد" وفي الخفاء هو من خلق عصابة البوليساريو ويمولها مند 40 سنة و ينفق اموالا طائلة لتقديم الرشاوى لمنضمة كنيدي و بان كيمون وروس .....لزعزعة استقرار المغرب ولا يترك اي مناسبة اﻻ و خرج مجرميه المتخفيين في صورة وزراء ليشتم المغرب ؟ انها قمة السفالة ونكران الجميل واللئم والخبث والحقد والكره و الجبن والوقاحة و الاجرام و الحقارة و الخيانة و المكر و.....لو تملكون الشجاعة حقا لما قمتم بدلك لكن مادا عسايا اقول ومادا ننتظر من اولاد فرنسا الغير الشرعيين الاصل والطبع غلاب .المغاربة شجعان رغم انفك ام نست 1963 .....؟
19 - marroki الثلاثاء 22 مارس 2016 - 08:56
c est le moment d attaquer le polisario
si les algeriens n interviennent pas inutile de faire une guerre avec le pays des harkis
s ils interviennent militairement ca sera une occasion d en finir une fois pour toutes avec le regime des harkis
20 - السعيد الثلاثاء 22 مارس 2016 - 10:51
انا اليوم اصبحت انادي بشن حرب قوية على الجزائر ﻷنها هي من تحتضن الإرهاب ومليشيات الانفصال ... وبعد ان اتضح تعاونها مع مختار بلمختار زعيم التنظيم الإرهابي وخطاب الجنرال شنقريحة للبوليزاليوالذي أوضح فيه ان المغرب يعتبر عدوا غاشما لم يعد هناك مجال لانتظار تعقل النظام الجزائري .. يجب استغلال اي إطلاق نار من جانب البوليزاريو او الجيش الجزائري للانقضاض عليهم وشن حرب قوية ينتج عنها إبادة البوليزاريو واسترجاع بشار والقنادسة والصحراء الشرقية وغيرها من المناطق المغربية وكذلك مساعدة الطوارق والقبايل على الحصول على استقلالهم ...
يجب على الدولة المغربية تن تسعى بكل إمكانياتها واستغلال علاقاتها الدولية للإطاحة وتفكيك الجزائر إلى إمارات صغيرة ... هذا هو الحل المنطقي مع الجزائر ..
21 - said الثلاثاء 22 مارس 2016 - 11:31
الجزائر ستعاني الويلات بسبب سياسات الكابرانات الارهابية. حدود مشتعلة مع تونس و ليبيا و النيجر و مورتانيا. المغرب قد يتدخل عسكريا ضد نظام الكابرانات. النتيجة: احتراق ابار النفط والغاز.انهيار نظام الكابرانات الجزائري و تقسيم دولة الجزائر الى اربعة دويلات كل دويلة بقيادة كابران
22 - allal الثلاثاء 22 مارس 2016 - 13:05
الى19 المغربية انكم تحلمون الجزائر لا يكاد يمر يوم حتى تؤكد دعمها الثابت و اللامشروط لدعم استقلال الصحراء و انتم تضعون رؤوسك في الرمل هده مشكلتكم اما انتم بقي لكم الا الشتم الصحراء ستتحرر و لو اجتمع الجن و الانس هدا ما نعتقد به تحدثتي على حرب الرمال يابسط لك المعادلة المغرب يدعي بمناطق يمتلكها داخل الجزائر تحين الفرصة عند خروج الاستعمار الفرنسي فغز الجزائر لاسترجاع تلك الاراضي و التي ادعى ملكيتها انتهت الحرب فوجد المغرب نفسه خسر المزيد من الاراضي ادا من المنتصر و من المنهزم?اما قولك اولاد فرنسا اولائك هم من طردوا فرنسا بالسلاح ما عجزتم انتم عليه مما كون لكم عقد مستعصية انتم من حماكم الاستعمار انقري عزيزتي على اليتوب لتري شساعة الفرق بين من حماه الاستعمار و من قاومه لاكثر من 7 سنوات و هنا بيت القصيد المغرب نعرف انه مجرد حديقة فرنسية لولا فرنسا لما كان في خبر كان شتان بين الثرى و الثرية شكرا هسبريس على النشر
23 - جزائري حر الثلاثاء 22 مارس 2016 - 13:33
مع الاسف الشديد استطاع النظام المغربي ان يخلق لشعبه عدوا وهميا اسمه الجزائرمتنناسيا ان سقوط الجزائر هو زوال المغرب.فلو كان موقع المغرب شرق الجزانر لكانت تعاني مما تعانيه ليبيا وتونس وهذا دليل على ان الجزائر هي التي تحمي المغرب.اعلموا ان الجزائر بلد مسالم لكنه اسد اذا تعلق الامر بالوطن.فلا تلعبوا بالنار.حرروا اولا سبتةوامليلة الموجودتين داخل المغرب .
24 - citoyen الثلاثاء 22 مارس 2016 - 16:44
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم، أتقوا الله و كفوا عن السب و أنت يا صحفي الأولى بك أن لا تسب ريسنا السيد عبد العزيز بوتفليقة هل لو سببت ملككم ؟
25 - من تحت الدف الثلاثاء 22 مارس 2016 - 19:06
لقد نسي قيد حياته المرحوم بوتفليقة الوصية الرابعة فلولا خجله من تاريخه الأسود وحسرته على ماضيه والتنكر لأرضه الأم لكان منه إلا أن يطلب من مشيعوه إلى متواه الأخير بأن يدفن في بلده الأصلي المغرب وبالظبط مدينة وجدة ولاكن التاريخ لا يعيد نفسه مادمت من المغضوب عليهم ومن الظالين ! وكلمة عفا الله عما سلف وإن الوطن لغفور رحيم كانت لها صيتها وكفيلة بأبنائه البررة وليس النكرة
26 - اعنون الثلاثاء 22 مارس 2016 - 19:30
بسم الله الرحمان الرحيم ليس من شبم المغاربة
الغدر حتى لو كانت الجزاءر اضعف منالبوليزاريو
حنا مغاربة نحارب وجها لوجه ولا نطعن في الضهر
واداا كان عدونا ضعيف انسحبنا.لان العفو عنظ المقضرة والمقضرة من عزم الرجال اما الجزاءر
فانهم اخواننا .هداهم الله
27 - انا فخور لأنني جزائري الثلاثاء 22 مارس 2016 - 20:09
كفاكم تعصبا و زرعا للفتن الكل سيحاسب بقدر اسهمه الجزائر و المغرب وتونس و... كلنا بلد اخوة ما ينقصنا هو أن نرتقي بمستوى تفكيرنا
28 - بربري الخميس 24 مارس 2016 - 12:21
على الجزائر تشديد الحراسة على الحدود الغربية، أمام خطر الحشيش والقرقوبي الذي يريد إغراق البلاد والعباد
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.