القذافي: سينتهي القصف وينتهي الحمير في الخليج

القذافي: سينتهي القصف وينتهي الحمير في الخليج
الإثنين 15 غشت 2011 - 10:38

وعد الزعيم الليبي معمر القذافي بهزيمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ودعا شعبه الى القتال من أجل تحرير ليبيا ” شبرا شبرا”.

وقال القذافي في رسالة صوتية الى أنصاره الذين احتشدوا الليلة الماضية في الساحة الخضراء نشرتها وكالة أنباء الجماهيرية (جانا) ،”سينتهي القصف ؛ وينتهي حلف الأطلسي مهزوما وتنتهي الرجعية وينتهي الحمير في الخليج ويبقى الشعب الليبي وتبقى ثورة الفاتح”.

وخاطب القذافي أنصاره قائلا “إلى السلاح إلى القتال من أجل تحرير ليبيا شبرا شبرا من الخونة ومن حلف الأطلسي إذا نزل إلى الأرض ؛ إستعدوا للقتال ، إستعدوا للزحف المليوني لتطهير الأرض الطيبة ، الأرض الطاهرة ، أرض الأجداد أرض الآباء ، الأرض التي سنتركها للأحفاد”.

ووعد شعبه بهزيمة “الأعداء”، وقال “سنهزمهم أينما كانوا، ومن كانوا. وسينتصر الشعب الليبي، ويحتفل في ساعة من الساعات بدون القصف”.

وقال القذافي”هذا يوم التحدي؛ يوم الفخر والتحدي هذا مجد للشعب الليبي وهو يقاوم حلف الأطلسي بمفرده؛ ولكن معه شعوب العالم؛ كل شعوب العالم “.

وأضاف “الحكام الإستعماريون الإمبرياليون هم الذين ضدكم فقط الذين هم طامعون في البترول الليبي ،الشعب الليبي مستعد أن يموت كله من أجل البترول”.

وتأتي كلمة القذافي بعد يوم واحد من استيلاء مقاتلي المعارضة على بلدة الزاوية الساحلية الواقعة على بعد 50 كيلومترا غرب طرابلس ،حيث بات بإمكانهم قطع الإمدادات من تونس الى معقل القذافي في العاصمة الليبية.

‫تعليقات الزوار

94
  • عربي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 11:42

    عن اي انتصار يتحدث هذا المجرم هو وامثاله من اعطي الذرائع للاستعمار ليعدوا بلداننا

  • the northern citizen
    الإثنين 15 غشت 2011 - 12:05

    Libyans do not want to see you face any more,nor your gangster family's.They have had enough of you and you can go to hell! what a bitter loser you are! Your time is up and someone like you is not fit to rule Lybia.With all the vast natural resources Libya should have had a better luck but you have brought disater after disater upon Libyans .You are the worst dictator ever,and along with your twin brother Assad of Syria,you will go down in history as the greatest murderers of all time

  • said
    الإثنين 15 غشت 2011 - 12:10

    لماذا لم ينسحب القدافي منذ الوهلة الأولى ويعصم دماء الأبرياءولن يعطي الفرصة لتدخل الناتو الم تكفيه 40 سنة من النهب هو وافراد عائلته ؟

  • متابع
    الإثنين 15 غشت 2011 - 12:21

    يا طاغية العصر الا يكفيك اربعون عاما من استعباد الشعب الليبي و مساندة المرتزقة

  • aigle de dades
    الإثنين 15 غشت 2011 - 12:22

    ce sont les deriers jours de qaddafi,ce dictature a ciblé les amazighes lybiens,son but est de faire disparaitre les amazighes ,c'est un qaoumajiste par excellent.

  • جوادد
    الإثنين 15 غشت 2011 - 12:37

    لما لايظهر هذا المجرم القذافي على المباشر امام انصاره كما كان يفعل في السابق ويلوح بيديه امامهم ويتحفهم بشعارات الخاصة . لانه اصبح مثل الجرد مختبئ في مكان بعيد ربما تحت الارض بعد ان كان ينعث مواطنوه بالجردان اصبح هو الجرذ انها قمة الاهانة

  • مغاربي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 12:45

    لقد انتهى امرك ايها المجرم السفاك وكل من يحامي هدا المجرم فهو مجرم مثله

  • فريد
    الإثنين 15 غشت 2011 - 12:47

    العقل زينة الرجال .

  • شرف من قلعة السراغنة
    الإثنين 15 غشت 2011 - 12:52

    بعد السيطرة الكاملة للثوار على مدينتي البريكة والزاوية، ما يسعني الا أن أقول أن هذا المجنون قد انتهى. وكلما أحسن بنهايته يخرج لمؤييديه ويلقى تلك الخطابات المسخرة الهبلة.

  • ف.م
    الإثنين 15 غشت 2011 - 13:13

    لقد انتهى أمرك يا قدافي 40 سنة وأنت تنهب خيرات الشعب وليبيا لا يوجد فيها الا مخازن للسلاح وما أكثرها والشعب يعاني وأنت تنفق مال الشعب في أسلحة الدمار وفي سبيل المرتزقة وكنت تشتري الأصدقاء من افريقيا لتكون ملك افريقيا وتحلم كأنك امبراطور العالم والان انكشف لك الوجه الحقيقي والشعب يقول كلمته .

  • marocain pur
    الإثنين 15 غشت 2011 - 13:19

    كيف يحق من هب ودب أن يتكلم عن الوطنية أتحدى كل الحكام العرب وهنا أخص الجمهوريات أن يسنوا نظام انتخابي رئاسي شفاف و نزيه و إن كانوا فعلا وطنين كما يدعون أن يقدوا الحساب إلى شعوبهم و أن يخبروا شعوبهم عن ثروات بلدانهم و أين تصرف
    سياسة التعتيم و الكيل بمكيالين هي السائدة عند هؤلاء الحكام إذن أين هو العدو أليسوا هم الذين يتركون نتسول و نعاني الويلات و إذا تكلمت فالمصير معروف العذاب بشتى الوسائل النصر للشعوب و أتمنى أن تأخذحقها عاجلا أم أجلا

  • djamal
    الإثنين 15 غشت 2011 - 13:26

    du puple jai jamais aimee se con mais dans cette guerre suis avec la lybie
    contre le verus de qatar qui ronge le corp des etats et peuple arabe
    selon un calendrier israeloamericain

  • tché
    الإثنين 15 غشت 2011 - 13:40

    un grand con ,
    un mauvais exemple de chef d'état arabe malheureusement!
    il a détruit la pays,il a tué le peuple,et encore il ose parler de victoire!
    lah inaal limayhcham

    une preuve qu'il ya pas de démocratie dans la culture arabe
    seule la mort fait le changement .

  • حامد ششي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 13:50

    سياقدفك الله في النار انظرو هدا المجرم يحاصر ابناءه في طرابلس ويريد ان ينتصر لقد قربت ساعتك انت وابناءك المبدرين اتنان واربعون سنة وانت تقمع هدا الشعب ومعك ابناءك مادا حققت لهدا الشعب الابي قريبا ان شاء الله سيقدفك الله في جهنم

  • bamou
    الإثنين 15 غشت 2011 - 14:05

    J'entends des coups de feu durant ce discours,on tire sur qui ?en l'air je suppose…donc on gaspille des munitions pour rien ?!
    Ce dictateur ressemble à Saddam,il parle caché dans son bunker, a t il le courage de sortir et batailler avec ses milices ? ou se cache t il derrière son palais et laisser son peuple mourir !

  • ألف/ ميم.
    الإثنين 15 غشت 2011 - 14:08

    حسبنا الله ونعم والوكيل.
    أنا او الطوفان. مستبد يقتل شعبا بوحشية لمدة تناهز 4 عقود بسم الثورة. والثورة على ماذا؟؟؟.
    على الازدهار ؟ على العلم؟ على الأحرار.
    بماذا ستلقى اللـــــــــه يا مجرم. اعتديت على سيدك السنوسي رحمه الله. الذي
    فضل الانسحاب حتى لا تراقة ولو قطرة دم خوفا من مولاه.
    فانت تخادع نفسك وتهلك الحرث والنسل لارضاء غرورك ومرضك بالعظمة والعجرفة
    ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    ولله الأمر من قبل ومن بعد.
    وسيعلم الذين ظلموا أي منقبلب ينقلبون.
    اللهم فرج على الشعب الليبي مما يعانيه .

  • علي اليامي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 14:09

    اللي يعز الاسلام والمسلمين ويخذل اليهود والصليبين والمجوس ومن يعتدي على شعوب المسلمين يدمر ويخرب بذرائع الاستعمارونهب الارض

    الى االامام سر يامعمر القذافي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ســــر وانت حـــــــــــر
    ومثل ما قال المثل((( وقفه عزتساوي العمر)))

  • saharaoui
    الإثنين 15 غشت 2011 - 14:17

    يقول الشيطان الاكبر: " الأرض التي سنتركها للأحفاد "
    – نعم الاحفاد, لكن احفاده هو و ليس احفاد الشعب الليبي. سينتهي بالقيض عليه داخل جحره و هو جائع بنفس الطريقة التي تم القبض بها على كباكبو ساحل العاج.

  • الدكتور الورياغلي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 14:30

    لا ينتهي العجب من بعض حكام العرب، فهم طيلة فترة حكمهم يمارسون القمع والاضطهاد ومحاربة التدين والفضيلة، وينازعون الله في ألوهيته وربوبيته، حتى اذا جاء أجلهم وتاذن الله بزوالهم وارسالهم لمزبلة التاريخ تقمصوا دور المجاهدين الأبطال، وراحوا يستعملون الدين عساهم ان ينتصروا، وقد نسوا انهم الد اعداء الدين والأمة.
    لن تحكم ايها القذافي بعد اليوم، فهذا أوان الجزاء، ولما ينتظرك عند الله أفظع وأكبر، سبقك آل فرعون وارم ذات العماد وجبارون كثر فكانت نهايتهم لعنة تلحقهم الى الأبد، وهكذا نحن نلعنك في قنوتنا .

  • zouhayr mohamed
    الإثنين 15 غشت 2011 - 14:39

    يدكرنا القدافي بتصريحاته هاته بخطاب صدام حسين الدي قال فيه بانه سيجعل من العراق مقبرة لجنود التحالف الدولي.فاي شعب ينادي القدافي بحمل السلاح في وجه التحالف الدولي ؟ نحن نعلم ان الشعب الليبي كله يقاتل من اجل التخلص من هدا الغبي . ما عليك اخي القدافي الا الرحيل وترك ليبيا لليبيين .عهد التسلط قد ولى . الى اللقاء يامعمر ان عمرت

  • simon
    الإثنين 15 غشت 2011 - 14:58

    اللهم انصر المظلوم أيا كان سوااء القذذافي أو ثوار ليبيا

  • منا رشدي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 15:23

    حالة " القدافي " العقلية والنفسية أصبحت جد متدهورة ، لو تطوع أحد الليبيين لإبلاغ مصحة نفسية ليبية بضرورة التدخل لإسعاف إنسان في خطر فقد القدرة على التمييز بين شعبه وبين أبناءه ، بين ملكه الخاص وملك الشعب الذي تشرف عليه الدولة ، اللهم إن كا " القدافي " يعتقد أنه هو الدولة والدولة هو !!! وهذه حالة متقدمة من المرض يعاني منها العديد من الحكام في الضفة الجنوبية للمتوسط والشرق الأوسط .

  • oubella
    الإثنين 15 غشت 2011 - 15:28

    وماذا نسمي من يقتل شعبه ….نسميه قائدا… اللعنة على الكاذبين

  • Kadero
    الإثنين 15 غشت 2011 - 15:36

    Les troupes de Khadafi ont repris Misrata pendant la nuit
    Le numéro 1 du CNT a été grièvement blessé et il est en soin intensif.
    Les deux chefs armées des rebelles, Hassan Amin et Khalifa Hifter ( accessoirement agent de la CIA) ont été capturés alors qu’ils tentaient de fuir de Misrata.
    A Zawiyah, les troupes de Khadafi tiennent entièrement et parfaitement la ville avec l’aide des tribus locales
    Des combats à Benghazi entre les rebelles et les Pro-Khadafi.

  • med
    الإثنين 15 غشت 2011 - 15:51

    meme ceci – le nato c est l enmi des arabes – il veut libie comme base ou comme un magazin de lui meme pour rammser tous le petrole de libie ………………

  • الرد على فاتح مراكشي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 16:01

    ان ان صاحب التعليق -فاتح المراكشي- يعيش في وهم هو و مجموعة من فلول البوليزاريو الذي لازالوا يعقدون على عودة القذافي إلى الحكم … اسمعتم مثل هذا الهراء…… إذا عاد القذافي الخنزير إلى الحكم سيعود مبارك لمصر و بن علي لتونس و الاستعمار للعالم العربي سيرجع الثتار و المغول,,,,,,,,هههههههههه اللهم انصر ثوار ليبيا الذين طهروا البلاد من الفساد و الافساد بلغة السلاح التي لا يقف امامها الشجعان اما ضعفاء النفوس ففروا او تمسكوا بايزار و رداء المجرم القذافي ,,,,,,,

  • profwarzazi
    الإثنين 15 غشت 2011 - 16:12

    الشعب أصدق أنباء من الأسد
    أسد على شعبه ونعامة على أسياده اليهود والأمريكان
    أيها الأبله القذافي ألا تعلم أن إرحل تعني إمش .يا مدمر يا لبؤة إرحلا .فالشعب على أبواب قصوركم الخاوية…سيعدمكم ألف ألف مرة .فتبت يداك ياقذافي ويا أسد.

  • sami,أجلك قريب
    الإثنين 15 غشت 2011 - 16:27

    قريبآ ستنتهي بلأ رجع ة يا مفصوم , وسينتهي جنون العظمة

  • JODO
    الإثنين 15 غشت 2011 - 16:35

    اتمنى ان يزول النضام الليبي الفاسد الدي يقوده انسان مريض مجرم كل مرة يظهر فيها ياتي بكلام غير منطقي وغير معقول هذا المجرم الذي ساعد باموال اللبيين العزل حركات التمرد في العالم و المغرب الحبيب لم يسلم كذلك من تمويلاته السخيفة للمرتزقة البوليزاريو فهذا السفاح يستحق ان يختفي من هذا العالم و يترك الشعب الليبي يتمتع بحريته و كرامته

  • ali
    الإثنين 15 غشت 2011 - 16:41

    and their folowers el khawanahlong live hero khaddafi, death for xross emperialisim

  • atinbokti
    الإثنين 15 غشت 2011 - 16:48

    الطول طول النخلة والعقل السخلة مع كامل الاحترام والتقدير والاعتذار للنخلة

  • ayour
    الإثنين 15 غشت 2011 - 17:01

    للذين يعيبون على الثوار استنجادهم بحلف الناتو أقول ، ماذا كنتم ستقولون لو أتم هذا المجرم عمله وقام بارتكاب مجزرة جديدة في حق الشعب الليبي ؟

  • حفيد المرابطين
    الإثنين 15 غشت 2011 - 17:21

    يقول انه يخاطب الشعب… عن اي شعب تتحدث يا مجرم الحرب… الشعب الذي استحللت دمه و عرضه… الشعب الذي نعتته بالجرذان…
    لو لاحظتم في هذا الفيديو قلة قليلة من من غرر بهم هم من لازالو يهتفون باسم هذا المجرم سفاك الدماء…و لو لاحظتم في خلف الصورة فالساحة خالية فقط عشرات من الاشخاص هم من يهتفون باسمك يا مجرم…. و المخرج يحاول تقريب الكاميرة و الذهاب بها يمينا و شمالا عله يخدعنا ان الاعداد غفيرة يضننا اغبياء مثل قائده الابله… ولى زمنكم يا شرمدة و دقت ساعتكم فأين المفر.

  • معمر القذافي رمز الصمود والتحدي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 17:29

    نعم انتصر الشعب الليبي بصموده والتحامه مع القائد الرمز معمر القذافي، بعد كل محاولات التضليل الإعلامي والقصف المستمر اللذي دام 6 شهور لازال الشعب الليبي صامدا وهذا المأشر إن دل على شيئ فإنما يدل على أن كل ما كانت تبثه قنوات العمالة والرجعية كذب وتضليل,,,,
    الله أكبر… النصر قريب

  • مغربي حر
    الإثنين 15 غشت 2011 - 18:09

    لا ينتهي العجب من بعض حكام العرب، فهم طيلة فترة حكمهم يمارسون القمع والاضطهاد ومحاربة التدين والفضيلة، وينازعون الله في ألوهيته وربوبيته، حتى اذا جاء أجلهم وتاذن الله بزوالهم وارسالهم لمزبلة التاريخ تقمصوا دور المجاهدين الأبطال، وراحوا يستعملون الدين عساهم ان ينتصروا، وقد نسوا انهم الد اعداء الدين والأمة.
    لن تحكم ايها القذافي بعد اليوم، فهذا أوان الجزاء، ولما ينتظرك عند الله أفظع وأكبر، سبقك آل فرعون وارم ذات العماد وجبارون كثر فكانت نهايتهم لعنة تلحقهم الى الأبد، وهكذا نحن نلعنك في قنوتنا .

  • لبيبية وافتخر
    الإثنين 15 غشت 2011 - 18:21

    الطاغي المجرم القدافي اسال الله ان يقذفه في نار جهنم قذفة واحدة لقد ذل شعبه وارادهم ان يعيشوا الى الابد تحت اوامره ولكن هيهات هيهات هنالك ابطال شجعان لا يريدون ان يعيشوا تحت سيطرته وابوا الا ان يعيشوا احرارا او يموتوا كرماء اللهم اعزهم وانصرهم على هذا المستبد الغاشم

  • محمد البيضاوي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 18:27

    إلى الذين أدمنوا الجزيرة ،وما أدراك مالجزيرة ،القناة الصهيونية الصرفة؛استخدمها أعداء الإسلام لغسل عقول المسلمين ظانين أنها "قناة الضعفاء"؛إلا أنها قناة قطر القاعدة الأمريكية،مديرها حمد حليف إسرائيل بامتياز.أليس هذا كاف لتقف مع الحكومة الليبية بقائدها معمر القذافي،أم أن البعض يتغاضى لأن في نفسه الحقد؛أم أنّ أصحاب العقول قلّوا،لماذا جاء "جون ماكين"إلى بنغازي؟سبحان الله

  • ahmed
    الإثنين 15 غشت 2011 - 18:58

    كيف تود الانتصار يازعيم وانت متخبي تحت الارض مثل صدام ؟ ولا عندك القنابل النووية ستطلقها قريباا .. على الاقل انت يا قدافي اعطيت للشعب الليبي حقه عكس حكامانا العرب

  • احمد المعاضيد
    الإثنين 15 غشت 2011 - 19:24

    الى المولين القدافي الا تعلمو مافعل القدفي في الماضي والحاضر داخل ليبيا وخرجها ان لم تكون تعريفو فرجعو الى التاريخ

  • marocain et fier de l'etre
    الإثنين 15 غشت 2011 - 19:31

    c est tout simplement un signe de detresse, ça veut dire que ça fin approche, c est le meme scenarion de la fin de regime de saddam housseine, mais on ne peut pas comparer les deux car seddam malgrè tout ses defauts etait quelqun qui a construit son pays et protegeait ses son interets , mais el gueddafi , a masacrer la lebye et defend ses propres interets meme s il est obliger de masacrer tout le peuple libyen

  • محمد البيضاوي الليبي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 19:53

    إلى المدمنين على الجزيرة،لم لا ترون القنوات الليبية الأربع التي ستظهرلكم الحق الذي طمسته عليكم الجزيرة القطرية,وإليكم هذه الأسئلة التي ربما ستغير نظرتكم إلى ما يجري في ليبيا:
    لماذا أتخذ قرار ضرب ليبيا ونفذ بسرعة البرق؟هل لحماية المدنيين كما ادّعوا؟ولماذا جاء "ماكّين"و"ليفني"إلى بنغازي؟لماذا خرج أغلب الليبيين لمناصرة قائدهم ؟لماذا لم ُتذِع الجزيرة ما حصل من قتل بصواريخ الناتو؟
    واللبيب من الإشارة يفهم

  • إن الله يمهل ولايهمل سبحانه!
    الإثنين 15 غشت 2011 - 19:58

    سيكون مصير القدافي هدا الدكتاتوري السفاح أسوء بكثير من مصير الدكتاتوري الآخرصدام حسين!
    من قبل كان القدافي يتهدد وينادي الثوار بالجردان؟ فإدا به قد أصبح من أكبر الجردان لدرجة أنه لم يعد يستطيع مسكين حتى مغادرة جحره ولو لبضعة دقائق هههههههههههه!

  • AMAZIGH
    الإثنين 15 غشت 2011 - 20:02

    الحبل يقتربرمن رقبتك اليها المجنون بالعضمة.كتمت انفاس الشعب 4 عقود باسم الثورة الكادبة.ماذا اضفت لليبيا ايها الوغد؟الخليجيون رغم تامرهم حققوا الشىء الكثير لشعوبهم.ايها الثائر ابن البادية والخيمة حطمت دولة وشعبا ووضعت ثروة المسلمين في ايدي اليهود

  • taibi
    الإثنين 15 غشت 2011 - 20:06

    بسم الله الرحمان الرحيم
    نعم انتصر الشعب الليبي بصموده أمام الطاغية الذي لم تكفيه 40 سنة من الحكم المتهور كان يدعم انفصالي البوليساريو على أساس تفتيت المغرب لكن الله غالب على أمره سيبقى المغرب موحدا خلف جلالة الملك محمد السادس نصره الله
    أتمنى أن يزول النظام الليبي الفاسد الذي يقوده إنسان مريض مجرم في اقرب وقت دون المزيد من إراقة الدماء الليبية الطاهرة…….آمين

  • إلى الأخ صاحب التعليق رقم 2 فاتح المراكشي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 20:21

    إلى صاحب التعليق رقم 2 فاتح المراكشي المراكشيون لا يتكلمون بهذه الطريقة أنت جزائري وما يقول هذا الكلام إلا النظام العسكري الجزائري عبر التلفاز الرسمي القائم منذ الثورة في ليبيا بغسل الدماغ و تمويه الشعب الجزائر بطمسه الحقائق كمافعل و يفعل في قضية الصحراء المغربية لأن الجنرالات المتحكمة في السلطة ليس من مصلحتها فقذان جنرال سابق كمعمر القدافي خوفا من العدوى. يريدون إستباق الأحداث بحيث ما إن يقع شئ في الجزائر قد يتهمون الغرب بمحاولة الإستعمار. بلد يحكمه الجنرالات من وراء الستار تنتضر منهم كل شئ.

  • علال , ساعة تنحي المجرم في مرة
    الإثنين 15 غشت 2011 - 20:33

    إنتهى الأمر يا مجرم حانة ساعتك تقتل شعبك بيدك هدا هو زعيم الثورة نهبت أموال الليبين أنتا وأبنائك عارعليك…

  • moha
    الإثنين 15 غشت 2011 - 20:35

    c est lafin d un grand tyran qui seméla génocide durant l histoire du peuple lybien etdieuva le venger certainement

  • حامل العلم المغربي في باب العزيزية امازيغي مغربي وافتخر
    الإثنين 15 غشت 2011 - 21:04

    للاسف يامعمر نحن في عصر السيبا والفتن ولكن سيندمو العروبيين كما ندمو من قتل الشهيد صدام حسين مات صدام واصبحا العراق في يد الشيعة و تنحي القدافي يعني نهاية العروبيين في شمال افريقيا وسيولد ربيع الامازيغ اننا قادمون انشاء الله في اول تانية اسقاط نظام القدافي وسترون عجائب هيا احبابنا في يفرن وجبل الغربي وتورغا استعدو لهادا الحدث العظيم وانشاء الله كل لامازيغ معكم من المغرب والجزائر وتونس ومصر

  • فاتح المراكشي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 21:27

    حلف الناتوالإستعماري الصليبي يقتل المدنيين الليبيين المسلمين٠ماهورأيكم؟ـلماذالايحمي الفلسطينين من الصوايخ الإسرائلية؟؛السؤال الموجه للجميع هوكالتالي'''هل أنت مع حلف الناتوالعدواني الصليبي؟أم ضده؟أرجو الإجابةعن هذاالسؤال٠

  • alex
    الإثنين 15 غشت 2011 - 21:41

    Il y a des sionistes qui craignent le réveil de la nation arabe aussi bien sur le plan culturel, technologique, du savoir, politique etc et attaquent toujours QATAR et ALJAZEERA. Ce sont les deux pilliers du renouveau. VIVE QATAR et VIVE ALJAZEERA

  • aziz
    الإثنين 15 غشت 2011 - 22:01

    ce con va vite finir dans qq jours mais le malheur est-ce que les lybiens sont capables de s'unir et d'instaurer une démocratie avec une constitution laique qui garantie les droits à tt le monde ou les khwanjia ou qq1d'autre vont s'emparaient du pouvoir ce qui sera pire que kadafi ; faites attention si la religion s'empare du pouvoir vous êtes foutus

  • abdesslam
    الإثنين 15 غشت 2011 - 22:23

    اللهم انصر الاخوان في ليبيا و انصر القائد معمر القذافي

  • المهدي المغربي الواقعي
    الإثنين 15 غشت 2011 - 23:53

    إن كان هنالك سبب يجعلني أتمنى سقوط القذافي ، فهو سبب وحيد لا شريك له ، هو كونه دعامة أساسية للبوليساريو .
    و نجاح معارضيه الذين عانوا الأمرين من المرتزقة يعني قطع الدعم الذي كان يمد القذافي به البوليساريو ما من شأنه أن يضعف " المرتزقة " .
    لولا هذا السبب ، لكنت أتمنى أن تنتهي هاته " الحرب " بغض النظر عن الرابح حتى نقوي علاقتنا بالرابح ، إنها السياسة : المصالح الدائمة . حيث لا مجال للعاطفة ، هذا ما يفسر مواقف و.م.أ و إ.الاوروبي الذين لو شاءوا لأنهوا القذافي بين ليلة و ضحاها .

  • المعاضيد
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 00:17

    سبحان الله كيف كان هذ الطاغية يحكم هد الشعب المسلم والله ليشرفكم كشعب لبي ولا يشرفنا نحن كدوال عربية مسلمة ان يكون هد المتكبر الذى يزكى نفسه ان يكون رئس يجب عليه ان يتنح ويحقن دماء البين الحرار

  • صهيب
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 00:22

    اللهم احقن دماء المسلمين في كل مكان .

  • badr lguercifi
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 00:28

    حجيتكم على القاف ولد القاف الحلوف شبع مرقة و خرج للزنقة يغوت زنقة زنقة احوايجو مزوقة ووجهو كيف المطرقة غبي وجاهل مايقرا ما ايخلي اللي يقرا القاء بن القاء واش هو
    .
    .
    .

    …….
    .
    .
    1- القذافي
    2- القردة؟

  • safir
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 00:32

    tous pareil khadafi est un tyran depuis tt le temps mais ceux qui vont arriver au pouvoir ce qu on appelle les revolutionnaires vont etre pire qu est qu on attend de ces personnes qui demandent l aide de l otan qui a beaucoup et beaucoup d interet dans ce pays vous etes tous pareil lepeuple lybien n a pas besoin de vous

  • احمد
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 00:50

    لولا امريكا و اروبا و حقوق الانسان التي يدافعون عنها لوجدت البوليزاريو و الجزائر امام بابك يقصفونه . انضر ما يجري في الصومال و من سارع الى مد يد المساعدة البهم هل الغرب ام العرب.
    و لا حنا سبقنا عاونهم بالدعاء

  • المؤامرة الامريكية
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 02:16

    هي هكدا الأنظمة العربية عندما تطالبها الشعوب بالتغييريكون رد فعلها ليس الإنصات إلى نبض الشارع وتبدأ في البحث عن مشجب ينزع عنها تهمة الفساد وتلبسه كسوة المؤامرة الأمريكية وغيرها من التسميات فتلبس لباس البراءة من دم الشهداء ،مادا يريد القدافي أن يقول للعالم وهو المعروف بقتل معارضيه في الداخل كما في الخارج مستعملا يده الطويلة التي قدمت للقتلة دولارات بترول ليبيا دون حسيب هي أموال الشعب التي دعم بها انفصاليين ومتمردين مرتزقة في القارة البئيسة إفريقيا التي كاد أن يكون زعيما لها دات اتحاد، كفى خرافات

  • hassan
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 02:19

    اللهم فرج على الشعب الليبي مما يعانيه
    Je pense que le chéf d,al azizia est pérdu.il doit reconnaitre sa défaite;
    ET il est mieux qu;il doit être juger par son peuple.peut être,il sera
    inocent.??

  • محمد الفاسي الحر
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 02:53

    كتب الله لك النصر يا قائد عربي كبير وزعيما محبوبا من كل الشعوب العربية ووالله وجب فعل فخ و مصيدة لهؤلاء المنشقين و محاصرتهم جميعا قبل وصولهم الى طرابلس لا وفقهم الله

  • دوقفليد
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 03:28

    الى متى سيبقى الخليج خليجا ?
    شوف بعيد ا القذافي ترى عجبا
    ليس خليج اليوم خليج الغد وان الغد اناظريه قريب ا القذافي
    بسياق هذا المعنى تكون قد…ا القذافي
    فالله يمهل ولا يهمل
    خلقت بطوشا ؤ جاب الله اللي يبطش بك
    فما الغرابة في كل هذا?ا وحدك القذافي في هذا الكون?!

  • عبداللطيف 20غشت
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 03:32

    انا من مواليد 1960واليوم اتذكر اتذكر خططك الشيطانية التي جعلت المغرب العربي لن يتاسس الى يومنا هذا ، اليوم اقول لك كيفما تدين تدان .انت السبب في تاسيس الانفصال في المغرب العربي بخلق ودعم البوليزاريو وجعلت قطار التنمية في الركن العزيز من شمال افريقيا يعيش الفقر والتهميش بسبب صرف اموال اخواننا اليبيين في مشاريع الوهم والخيال ولكن جاء اليوم الموعود الذي ساصنفك ضمن الهمجيين النرجسيين ،لايحبون الا انفسهم والدليل واضح اليوم للعيان حيث قررت الاحتفاض بالسلطة والجاه وتشتيت الشعب الليبي.
    القدافي عيــــق

  • abdeljalil_espana
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 04:01

    ما دام امثال هذا القرد يحكمون الدول الاسلامية لن تكون الامة بخير لازم من الاعدام لكل المجرمين امثاله

  • سلوى
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 04:35

    الى التعليق رقم٥٨ الله يعطيك الصحة ضحكتيني

  • mohamedbelhaj
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 05:09

    من يدري الاجابة>–لماذا يفضل القذافي الخيمة على البيت>…..لكي لا يرى وجهه في المراية فيفزعه هاهاهاهاهاها.لا يوافقه الا قول الحطيئة—قبح من وجه وقبح حامله—اللهم ارح منه البلاد والعباد بم شئت وكيف شئت..الله اكبر واقوى من ملء الارض قذافي و اسد وصالح.اللهم عليك بهم جميعا وارنا فيهم عجائب قدرتك—-امين

  • boumeniar
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 06:22

    نحن جيل بناه معمر واللي يعادينا يدمر،الله ومعمر وليبيا وبس ،إلى الأمام لسحق الثوار إلى الأمام إلى الأمام

  • حمد
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 06:28

    الى الامام يا قائد هذا الزمان ، الموت للخونة ، وكل من سار في دربهم ، لا للاستسلام والركوع الذي اصبحت عليه الشعوب العربية وحكامها.ستنتصر حتما ، طهر بلادك من الخونة انصار الصليبيين.

  • PURE MOROCCAN
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 07:00

    Okay here is the thing, as we all Moroccans know about Gaddafi support polsario why don't we support the revolutionist militarily? at least at that way we go'ne be even, i'm sure lot of moroccans troops would like to meet the polisario in libya
    LOVE MOROCCO LOVE THE KING… LONG LIVE THE KING

  • ahmed
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 08:45

    لا حول ولا قوة للشعوب العربية من الخليج الى المحيط بدون استثناء لانها مغلوبة ومحرومة ومكبلة فقيرة امية جاهلة مقموعة متخلفة سجينة ومسجونة مكرهة محكومة من طرف انظمة محمية مسيرة تنفذ حرفيا ما يملي عليها الغرب الذي صنعها. لكل اجل كتاب .املنا في الله ان يفرج عنا ويرحمنا ويحمينا من هذه الانظمة المتسلطة المستبدة الظالمة التي حرمتنا وجردتنا من جميع حقوقنا الانسانية . خلاصةالقول :ما نشاهده ونعيشه.( كل حزب بما لديهم فرحون)

  • ihsane
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 10:38

    قالت اليهود لنبي موسى : إذهب أنت وربك فقاتلا .. لماذا لا تهبط أنت وأولادك في الميدان لتقاتل بدلا من الصراخ كالنساء ؟

  • aaddichan
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 10:56

    انتهى الأمر في ليبيا وقريبا سيحسم الثوار الأمر بحول الله، ومصير الطغاة مزبلة التاريخ،والمومن من اتعظ بغيره،وإرادة الشعوب لاتقهر‘وما انتصر الحق على الباطل ,وما انتصر المرتزقة علىذوي القضيةو المبادئ.وكفى استعبادا للشعوب؛وثورة ليبيامن معجزات القرن…

  • man
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 12:15

    Réponse au n° 57:
    badr guercifi:BACHAR EL ASSAD

  • otman
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 12:20

    انا مع حلف الناتو ادا كان يحمي المدنيين من مرتزقة القذافي.فحلف الناتو لا يقصف المدنيين وانما يقصف مخازن سلاح القذافي. وارجو منك لا تتكلم بصيغة الاسلام والعروبة عن القدافي. اولا قد تبين ان اصله يهودي. وادا كان مسلما لماذا يعدم الطلاب والعلماء.هل هدا اسلام.

  • ABDERRAZAK
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 12:58

    ;Est ce quelqu'un ose de dire ça ,sauf al kedafi ,vraiment c'est de l follie.le roi des rois: c'est ALLAH RAB AL AALAMINE

  • aimad
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 13:13

    سيحتفض بك التاريخ مجدا لجرائمك و ستترك لليبيين و العالم مادة دسمة لإعداد جرائمك ،و أعلم أنه في النهاية لن تلقى مصيرا أفضل من بن علي و مبارك

  • الياس
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 13:52

    لم يأخذ درس من فرعون مصر و كأنه يقول انا فرعون ليبا 42 سنه و حاكم طاغيه مستبد و الغريب فى الامر انا ابنائه كلهم مثله مجرمون سواء ذكر او انثى
    فلايسعنا الا ان نقول الى جهنم و بئس المصير انت ومن معك من الخونه
    ونقول للشعب الليبى كونوا عند حسن الظن فى قيادة البلد الى بر الامان
    ونسأل الله لكم السداد و التوفيق ———-امين

  • عبد المالك
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 15:47

    ادا السيد معمر يدعي انه يمتل الممانعة ويحارب الامبريالية فلمادا كان يضخ المليارات من الاستتمارات في الدول الامبريالية.فهو يملك في الخارج ما يكفي لمحو الفقر في افريقيا وقد كان توجهه نحو افريقيا بعد ان صلى الجنازة على الدول الافرقية لقد كنت احترم هدا القائد الى ان تبين لي ان لديه انفصام في الشخصية فهو يتحدت عن الانتصار والزحف والتوار على مشارف طرابلس اخر معقل للطاغية

    (ماضاع حق وراءه مطالب . المجد والخلود للشعوب الثائرة………..

  • الزعري
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 16:24

    بسم الله
    في أحد الأيام كانت إحدى الصحف الإيطالية طلبت لقاءا صحفيا مع "الزعيم" القذافي، وكان من ضمن شروط التصريح بالمقابلة عدم طرح الأسئلة عن أولاد "الزعيم" والبترول.
    إذا حذف هذان الموضوعان فماذا لليبيا ما تتكلم عنه… مساعدتها مرتزقة الجيش الجزائري بتندوف المغربية، اغتيال موسى الصدر "الشيعي"، أم نشر الذعر في الملاحة الجوية مثل ما جرى في لوكربي. إن هذا التافه كان لزاما على المجتمع الدولي أن يخلق له محكمة خاصة، ويكون الحكم مسبقا بالإعدام، بسبب زيادة تلويثه الفضاء السياسي العربي والغربي معا.

  • عبدو
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 16:33

    أضم صوتي إلى التعليق رقم ١٣و أزيد على ذلك
    اصحوا يا عرب ، و الله إن مستقبلكم في مهب الريح ، إن لم تجلسوا و تفكروا لآخر مرة كيف تخرجوا من مِحنكم و مشاكلكم التي تتخبطون فيها، أقول سلام على العرب … كيف تحكمون على رئيس أو رئيسين وتبرؤوا الحكام الآخرين أو على الأقل الحديث عن عمالتهم لأنظمة خارجية كيفما كانت
    بالله عليكم ما هو هدف قطر من …..

  • عبدو
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 16:42

    بالله عليكم ما هو هدف قطر من تمويل الثوار في ليبيا ؟ وفي في سابقة هي الأولى منذ تزايد الحديث عن نقل أسلحة قطرية إلى غرب ليبيا عبر الحدود التونسية، منع عدد من التونسيين سفينة قطرية محمّلة بالأسلحة والعتاد الحربي، كانت متوجّهة إلى المعارضة الليبية المسلحة، من تفريغ حمولتها في تونس. ونقلت وكالة "يو.بي.آي" عن الأمين العام لحركة "14 يناير للتحرير" المولدي الدخلي، قوله في تصريح صحفي: إن "ناشطين سياسيين وحقوقيين في مدينة جرجيس علموا أن سفينة قطرية محمّلة بالأسلحة ……(يتبع)

  • عبدو
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 16:48

    …. سفينة قطرية محمّلة بالأسلحة والعتاد الحربي رست في ميناء جرجيس التجاري لتفريغ حمولتها، فقرروا التصدي لها".وأضاف الدخلي المقيم في بلدة جرجيس الواقعة على بعد نحو 500 كلم جنوب شرق تونس العاصمة: إن "أكثر من 30 شخصاً من سكان البلدة تجمعوا ليلة الجمعة السبت أمام الميناء حيث شاهدوا "السفينة ذات الحمولة المشبوهة، وقرروا منعها من إفراغ حمولتها …..(يتبع)

  • widadi
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 17:38

    au numéro 11 marocain mélange pour quoi pas le royaume

  • said
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 17:41

    ها ها ها ها ….ارم ذات العماد هي مدينة وليست شخص يا صاحب التعليق 20

  • ABDELLAH
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 18:19

    c'est vrais c'est un fou mais mais pour quoi des attaques d'autres pays car ils ne détruisent que les biens de la LUBYE aussi la mort des civils et après et pour tout réparé c'est par les biens de la LIBYE

  • مسلم موحد
    الثلاثاء 16 غشت 2011 - 21:01

    كل من يتحدت عن القدافي يبدا يقول الطاغية او المجرم حرام عليكم يا مسلمين اليهود لعنهم الله قتلوا الالف بل الملايين من الفلسطينين ولم تفعلوا كما تفعلون الان ارجوا الى دينكم ما دا فعل القدافي هل هو اكثر من اليهود ام العطس
    اللهم انصر الشعب الليبي ورئيسه معمر القدافي ياررررررب
    فيالحقيقة انا لست من ليبيا ولكن ادافع عنها كبلد عربي مسلم

  • mamouda
    الأربعاء 17 غشت 2011 - 01:26

    encore une fois la censure du modérateur a frapper ou est mon commentaire

  • ابو الهام
    الأربعاء 17 غشت 2011 - 05:46

    اقول الى القدافى وعوانه لماذ كان القدافى يدعم لبولزريو ويرد زعزة اسقرار المغرب وفصل الصحراء عن وطنها المغرب الحبيب ولكن الله يمهل ولايهمل ظلمة شعبك وقهرتهم حان الوقت لكي يتورو عليك وينتفضو كفك 40 سنة من…….ومن…… الخلدلله وصمود لله والمجد لله اخرج من لبيا وسلمها الى الشعب اليبى يدير شوئونه

  • rajih
    الخميس 18 غشت 2011 - 14:34

    ان من يناصرون القذافي ليسوا الا من يستفيدون من ريع ليبيا ثروات

    الشعب الليبي الذي سرق الاحمق اموالهم وبترولهم هو ومن يدور في فلكه

    كان بامكان الثائر عن شعبه ان يرجع ليبيا جنه علي الارض بل كان بامكان

    الاحمق ان يمحي البطاله من كل شمال افريقيا _ _ _ _لا ان يوزع خيرات ليبيا

    واليبيين علي عصابات العالم من بوليزاريو وغيرهم _ _ _كما فعل اسياده

    الاوربيون لما وحدوا عملتهم _ _ _ والله نتمنئ ان ينصر الثوار علئ الطاغيه

  • rajih
    الخميس 18 غشت 2011 - 14:55

    فقط اردت ان اقول لمن يبايعون القذافي وغيره من الحكام الطغاه العرب

    افيقوا فان الحاكم هو من يخدم الشعب وليس العكس الاسد والقذافي ومبارك و

    زين العبدين و اليمني _ _ كلهم في مزبله التاريخ _ _ _ _الا ترون ما يفعل

    بشار بالشعب السوري انه فعلا يحرر الجولان _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

    بدباباته وجيوشه الاشاوس لقد استعمل حتئ السفن الحربيه انها قمه

    _ _ اما عن اليمن فحدث ولا حرج هادوا هوما الحكام العرب يصبحون

  • ايوب
    الخميس 18 غشت 2011 - 19:04

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ان المجرم الحقيقي هو الدي يتخد الناتو وليا واسنعانة بهم ان ديفد ليفي وهو يهودي التقا بالمجلس المخرب لليبالان نفس سيناريو العراق يحدث للبيا ان صدام اسدا مات واقفا وبطلا وشهيدا
    انا لست مع القدافي ضد شعبه ولكن معه ضد الناتو المجرم الدي لايهمه سوى البترول وسينهزم ان شلء الله كما انهزم في العراق وافغانستان لقد فقد تونس ومصر ويريد ان يعوضها بليبيا
    لايجب ان نكون عاطفيين نتبع تحليل الجزيرة لو كان الناتو يهمه الشعب لتدخل في فلسطين

  • مغريبي
    الخميس 18 غشت 2011 - 19:42

    اللي شاف شي يقول الله يستر
    وا هاد المشعكك! لخيط اللي كان باقي لاسق ليه صافي تقطع !!!
    هدا باينة داير شي فظيحة كتار من داك شي اللي سامعين عليه! عليها ما باغيش يخوي !!!!!!
    ويلا جيتيو تشوفوا ! الليبيين سرهم القدافي ! ياك هما اللي كانوا كيقولوا " نريد ابليس و لا ادريس" ايوة ها هو ابليس حاكمهن

  • نضام مدهش ومحير قوى عالم
    الخميس 18 غشت 2011 - 20:29

    ان نضام معمر وشعب ليبي محضوذ بالامبراطور قادر على سحق اقتصاد اوروبي وامريكي وكندي قادر با شعال حرب اهلية في الغرب وهو يقدم *** وهو يقدم بتمرده***شيطاني هائل…..احسن حاجة.

  • ابن الحرام
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 18:47

    اللة خلصنا من القذافي وقبال الباقي الاسد ومن معه

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة