الإتحاد الأوروبي: قائمة سوداء بـ17 ملاذا ضريبيا

الإتحاد الأوروبي: قائمة سوداء بـ17 ملاذا ضريبيا
الثلاثاء 5 دجنبر 2017 - 15:47

وضع الاتحاد الأوروبي 17 دولة في قائمة سوداء مشتركة للملاذات الضريبية الآمنة، وبذلك اتخذ إجراء موحدا، لأول مرة، ضد الدول التي ترفض تقديم المساعدة للاتحاد من أجل مكافحة التهرب الضريبي.

وقالت مصادر الاتحاد الأوروبي، التي اشترطت عدم الإفصاح عن هويتها، إن وزراء مالية الاتحاد اتفقوا على هذه القائمة السوداء أثناء مباحثاتهم في بروكسل اليوم الثلاثاء.

‫تعليقات الزوار

5
  • الرحمني
    الثلاثاء 5 دجنبر 2017 - 16:07

    عجبا لهؤلاء الاروبيون يريدون فرض قوانينهم على الجميع الملادات الضريبة هي دول اولا لا تفرض ضرائب مما يجعل اصحاب الاموال يلجأون لها ولا تريد ذكر اسماء من يأتي للاستثمار عندهم او وضع وضع اموالهم عندهم في المرة القادمة قد يلزمون السعودية كي تفرض ضرائب على مواطينها

  • Samir
    الثلاثاء 5 دجنبر 2017 - 17:12

    وفي يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر / كانون الأول، وافق وزراء المالية الأوروبيون على قائمة بالملاجئ الضريبية التي تضم 17 اسم ولاية أو ولاية: ساموا، وساموا الأمريكية، وغوام، والبحرين، وغرينادا، وكوريا الجنوبية، وماكاو ، وجزر مارشال، ومنغوليا، وناميبيا، وبالاو، وسانت لوسيا، وترينيداد وتوباغو، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، وبنما، وبربادوس

    تجدر الاشارة الى ان الرأس الاخضر والمغرب، وهما مدرجان فى القائمة التى تم بحثها يوم الثلاثاء، لم يتم ادراجهما فى "القائمة السوداء". وخلص الخبراء الوطنيون الى ان البلدين قدما ضمانات كافية للاتحاد الاوربى ، مما يجعل الالتزامات في الأيام الأخيرة لتغيير ممارساته

    قد ارسلت ثلاث دول التزامات جديدة فى الدقيقة الاخيرة ليلة الاثنين الى تونس وهى بنما والامارات العربية المتحدة، بيد ان الوزراء رفضوا اخذها فى الاعتبار، قائلا ان عمل الخبراء لا يمكن ان يكون القيام به في الوقت المحدد. وستتم إزالة هذه البلدان في نهاية المطاف من القائمة في الأسابيع المقبلة إذا اعتبرت التزاماتها خطيرة.

  • Souikaman
    الثلاثاء 5 دجنبر 2017 - 19:33

    À savoir : Le Maroc est mis dans une liste grise parmi 28 autres pays.

  • ذئاب في دائرة
    الثلاثاء 5 دجنبر 2017 - 20:11

    أولا كانت 18 دولة ثم أصبحت 17 بعد ساعات قليلة ههه ، لأن أسماء الدولة المستبعدة يهودية صفاردية !! ثانيا صدقو أو و تصدقو جميع وزاراء مالية الاتحاد الأروبي هؤلاء لهم حسابات في جنان ضريبية، و خير مثال الوزير الفرنسي Jérôme Cahuzac الذي كان مكلفا بمحاربة حسابات الجنان الضريبية في حين أن لديه حساب بالملايين في جنان ضريبية : في سويسرا و في سنغافورة ، تيقتو؟! و تشوما شيرو تشفرجو كورة لي دايرينها ليكم !!!

  • mre
    الثلاثاء 5 دجنبر 2017 - 20:14

    التحاد الاوروبي "مات ليه الحوت" و بدا يتدخل في شؤون دول اخرى لان رؤوس الاموال تهرب من اوروبا الى دول منها المغرب.
    و المغفلين ديالنا كيهربو فلوسهم لاوروبا. في المغرب على الاقل لن تضيع اموالك في البنك لان النظام البنكي المغربي متحجر و لا يقبل المغامرة اما في اوروبا فيتم اعلان افلاس بنك بشكل مفاجئ و باي باي الاموال. 90% من اموال مغاربة الخارج موجودة في المغرب و اتحدى ايا كان ان يثبت العكس، لان المغرب امن بالنسبة للاموال و لا توجد كثرة انواع الضريبة كما في اوروبا.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات