24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5807:2513:3917:0319:4521:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. أستاذ يُرسّبُ جميع "طلبة الماستر" بـ"كلية أكدال" (5.00)

  2. فيدرالية الجلد: الحذاء المغربي يتفوق على الصيني (5.00)

  3. عدد رؤوس سلالة الصردي يرتفع إلى 2.5 ملايين (5.00)

  4. أردوغان يعرض مجددا فيديو "مذبحة المسجدين" (5.00)

  5. مغربي يرفع أذان جمعة ضحايا مسجدي نيوزيلندا (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الشرطة التونسية تهاجم مظاهرات ضد حظر النقاب

الشرطة التونسية تهاجم مظاهرات ضد حظر النقاب

الشرطة التونسية تهاجم مظاهرات ضد حظر النقاب

استخدمت الشرطة في تونس الغاز المسيل للدموع، اليوم الأحد، لتفريق مئات الإسلاميين الذين تظاهروا اليوم في العاصمة تونس.

وتتصاعد حدة التوتر في تونس قبل انتخابات تجري في وقت لاحق الشهر الحالي، يتنافس فيها الإسلاميون مع العلمانيين الذين يقولون إنّ قيمهم الليبرالية مُعرّضة للخطر.

وكان الإسلاميون يحتجون على حظر ارتداء النقاب في الجامعات، وعلى قرار قناة تلفزيونية تونسيّة إذاعة فيلم للرسوم المتحركة يصور "الله".

وتجمع مئات المحتجين الإسلاميين أمام الحرم الجامعي الرئيسي في تونس العاصمة، ثم تحركوا إلى حي الجبل الأحمر الشعبي شمالي وسط المدينة، حيث بدأت الاشتباكات مع الشرطة.

وقالت مصادر إعلامية أنّه كان هناك نحو مئة عربة للشرطة وعدة مئات من أفراد شرطة مكافحة الشغب. وأضاف أنه رأى عددًا من أفراد الشرطة يركضون هربًا من المحتجين.

وسدّ المحتجون وأغلبهم من الشبان طريقًا رئيسيًا يُؤدي للمنطقة ورشقوا العربات التي تحاول المرور بالحجارة وهم يكبرون.

ومن المقرر إجراء انتخابات في 23 أكتوبر لاختيار جمعية تأسيسيّة لوضع دستور جديد، ومن المتوقع أن يفوز حزب النهضة الإسلامي بالنصيب الأكبر من الأصوات، مما يزيد قلق العلمانيين الذين كانوا يهيمنون تقليديًا على النخبة الحاكمة.

وندّد مسؤول من حزب النهضة بالعنف، اليوم الأحد. وقال المسؤول أنّه يُعارض الإساءة لمشاعر الناس ولدينهم، لكن هذا لا يمنع الحزب من معارضة العنف بشكل قاطع أيًا كان مصدره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - hicham chaair الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 03:02
بوادر الديموقراطية بدأت تظهر في تونس و البداية من قناة نسمة التي أذاعت شريط تجسد فيه الذات الإلهية، و كان رد الدولة على هذه الإساءة لمشاعر الناس ،بتدخل همجي من الشرطة على المظاهرات سلمية ضد الإساءة و ضد حظر النقاب في الجامعات كحق من حقوق الإنسان.
2 - ولد الرشيدية الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 03:26
مع أنني أعارض النقاب في وقتنا الحالي لأسباب عدة، إلا أنني أرى أن ردة فعل السلطات العنيفة حيال هذا الأمر ورفض مؤسساتها استقبال الطالبات المنتقبات؛ تزيد وتدعوا إلى ارتياد هذا النوع من الحجاب، مادامت السلطات مذمومة من طرف الشعب والمواطن. وتطبيقا للمثل القائل: "عدو عدوي صديقي" كتحدي لا أكثر.
3 - younes الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 07:50
pourquoi on s'en fou des sentiments chretiens quand on se donne le droit de critiquer leur croyances? ,pourquoi nous les musulmens on se defonds tjrs utilisant la violonce,alors que nous on attaquent tout les religions ,je crois que c'est pas avec la violonce on inposera nos croyances et si on veux que l'humanité nous respecte commancant par le respet del'autrui.
4 - عزتي في ديني الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 10:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قال الله تعالى في كتابه العزيز:" وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن"
وقوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلايؤذين وكان الله غفوراً رحيماً"
عن عائشة رضي الله عنها في قصة الإفك ،والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "
و عن عائشة رضي الله عنها ايضا قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا "
رواه أحمد وأبو داودوابن ماجه .
عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن
الدين ليس قناعات شخصية حتى نقول لا يصلح لهذا الزمان و انما هو من اوامر الخالق و بذلك وجب الامثتال
5 - ا مازيغي حر الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 15:51
الحمدلله الدي جعل المنقبات في المغربب يتجولن يحرية تامة في كل مكان فالمغرب و الله الحمد لا يمنع من ارتداء النقاب ولهدا فالمغرب بلد متقدم ديمقراطيا على جيرانه اللهم من ناحية الفساد فان رائحته ازكمت انوفنا و نطالب باسقاطه مع محاكمة المفسدين ومقاطعة الا نتخابات التي ظهر ت نتيجتها مسبقا حيث علمنا من الكواليس ان الا حزاب الثمانية التي تزوجت مؤخرا زواج المتحة من اجل الهيمنة و اقصاء حزب المصباح اللامبا فقد اتغقت على منح الشيخ بيد الله رئاسة الحكومة المقبلة و دلك لحساسية مشكل الصحراء المغربية و الا نفصاليين بمكل من العيونو الاخلة و سوف يتاكد هدا الخبر مباشرة بعد انتخابات 25نونبر
6 - أبو خديجة الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:00
السلام عليكم
الى صاحب التعليق ولد الرشيدية
من تكون لتعارض النقاب ماهو مستواك العلمي خليط من الجهل و الأمية العمياء يتحدث في شؤون الناس باسم الحرية الغربية النتنة
قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا يقبل الله صلاة حائض إلا بخمار" الرسول صلوات ربي وسلامه عليه يأمر المرأة البالغة سن الحيض بالخمار و لا يقبلها الله و أنت تجحد النقاب إذا لم تستح فاصنع ماشئت
بدل أن تناقش النقاب في الشرع تناقش السياسة بنقدك للشرطة لأن السياسة أعمت بصائركم اتركوا السياسة فلها رجالها و اشغل نفسك بتفقد حالك وصن لسانك عن الحديث في أمر لا تتقنه و لم تكلف نفسك في التفقه فيه والله المستعان
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال