لقجع يعرض "المغرب 2026" أمام الكونفدراليات

لقجع يعرض "المغرب 2026" أمام الكونفدراليات
الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:21

استغل الوفد المغربي عن لجنة ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 بقيادة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقد الكونفدرالية القارية لاجتماعاتها في موسكو، على هامش “كونغرس” الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ68، من أجل عرض تفاصيل ومميزات الملف المغربي ومحاولة جذب أصوات اتحادات جديدة.

وعلمت “هسبورت”، من مصادر مطلعة، أن الوفد المغربي وبالرغم من اقتراب موعد التصويت الرسمي للاتحادات الكروية الـ207، المقرر الأربعاء المقبل، في موسكو، فإن لجنة دعم ترشح المغرب ما زالت تقوم بمجهودات من أجل مواجهة تحرّكات آخر الدقائق، والتي تقلب في الغالب الأمور رأسا على عقب.

وأكّدت المصادر ذاتها غياب مولاي حفيظ العلمي، رئيس ملف ترشح المغرب، على بُعد أقل من 48 ساعة على موعد التصويت؛ وهو ما يطرح علامات استفهام كثيرة، خاصة أن لقاء مجموعة من الاتحادات الكروية في الوقت الحالي قد يساعد في إقناع بعض الأصوات التي لم تستقر بعد على اختيار بين الملف المغربي ونظيره الثلاثي لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وحلّت لجنة ترشّح المغرب 2026، السبت الماضي، في موسكو تحضيرا لأشغال “كونغرس فيفا”، وضمّت أسماء مثل فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، ومستشاره محمد مقروف، والدوليين السابقين نور الدين النيبت وعزيز بودربالة والبطلة السابقة نوال المتوكل، إضافة إلى وزير الرياضة السابق منصف بلخياط، ورقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مكلفة بالتجارة الخارجية، وأسماء أخرى.

ومر الملف المغربي والملف الثلاثي المرشحان لتنظيم كأس العالم 2026، رسميا، إلى مرحلة التصويت النهائي، بعد اجتماع المجلس الإداري للاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الأحد، في موسكو، من أجل التداول حول التقرير الذي كانت قد أعدته لجنة “تاسك فورس” ودراسة مدى أحقية الملفين في المرور إلى مرحلة التصويت الحاسمة.

وصادق المجلس الإداري للاتحاد الدولي لكرة القدم، المكوّن من 36 عضوًا، على نتائج تقرير لجنة “تاسك فورس”، ومنح الملفان المغربي والأمريكي الحق في المرور إلى مرحلة التصويت، التي ستجرى الأربعاء المقبل في موسكو، عن مؤتمر “فيفا” الثامن والستين.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

32
  • مثليين مغاربه
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:39

    البقاء للأقوى وأمريكا دولة قوية في كل المجالات وكل الدول تبحت على مصالحها مع الدول القوية
    Viva America
    God Bless USA

  • سؤال
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:42

    متى سيجري الاعلان عن بلد منظم.التوقيت من فضلكم؟

  • yassine
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:50

    الذي يؤليمني و يحز في نفسي ليس ضياع حلم تنظيم كأس العالم 2026، و لكن ضياع أيضا حلم تنظيمه سنة 2030 و 2034 لأن الحقيقة أنا واقع الدولة المغربية مرهونة بأحلام اليقضة لا تفقه شيئا في تسيير واقع حال البلاد و العباد وكونو على يقين أن دولا أخرى أقل من المغرب سوف تنافسنا على هذا الحلم و سوف تفوز به بجدارة و إستحقاق على غرار إيثوبيا التي أضحت تتفوق علينا في جدية و واقعية العمل

  • Aziz Canada
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:52

    من خلال لائحة ممثلي المغرب يتضح جليا ان المغرب خسر الرهان….حضر بيكنباور في 2006 لعلمه بفوز المانيا …مانديلا في 2010. تميم في 2022.. ولقجع في 2026؟؟؟؟

  • دائما مع المغرب
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 16:52

    انشاء الله تنظيم كأس العالم 2026 من نصيب المغرب

  • nourani
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:02

    ان شاء الله مربوحة وهده بداية الانطلاق نحومغرب افضل

  • مغربي مدوخ
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:03

    لا أعتقد فوز مغرب بتنظيم كأس ذهبية سنة 2026 لأن بكل بساطة أميركا أعلنة مقاطعة كل من صوة ضدها وتصويت سيكون إلكترونية داخل قاعة تصويت وسيبت في تلفاز كبير داخل قاعة يعني أي واحد صوة للمغرب سوف يكشف ونحن نعرف كل دول عالم تخاف من ضياع مصالحها أمام أمريكا لذلك أنا فاقد لأمل تنظيم كأس 2026

  • طارق
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:04

    فوز بالتنضيم يعني ضهور بنيات تحتية جديدة ومتطورة وملاعب و تعزيز فرص الشغل مع استفاقة جديدة لبطولة احترافية في افق 10 سنوات

  • وجدي حر
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:12

    سبحان الله ،شي وحدين يضربوا غي لركابي ،يتكلمو على المغرب بحال شي عدو ، وانا نگول ليهم راه الفوز للمغرب ٢٠٢٦ وليام بيناتنا . ان شاء الله ونا متوكد .

  • elamiri elmamoun
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:17

    بالتوفيق إنشاء الله العيد يكون أعياد. المغاربة هم أهل الخير ويستحقون كل خير.

  • غيور
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:20

    ليس المشكل في من هو الاقوى لان الجميع يعرف أن ملف البلدان الثلاث اقوى واجدر باحتضان هذه الظاهرة لكن المشكل يكمن في جامعتنا التي تحاول أن تكذب على المغاربة وتجعلهم يعيشون في حلم غير قابل للتحقيق من جهة لصرف النظر عن الملفات الاجتماعية التي تعيشها البلاد ومن جهة تبرير ضياع أموال الشعب

  • tarik.uk
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:22

    صاحب التعليق 'مثليين مغاربة'
    ان تكون مثليا فهو حقك و لا احد يدخل بينك و بين ربك ان كنت تأمن برب
    و لكن ان تستفز المغاربة و انتم مغاربة فهذا جبن.
    اذهب و عش في أمريكا و كن امريكيا و لكن كن متيقنا انك لن تعامل على اساس انك امريكي

  • مغربي امريكي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:23

    الذي أزعجني هو صاحب التعليق الاول لا يهمني من ينضم الكأس من غيره ولكن ان ترى أناس تفتخر بمثليتها و انتمائها لبلد عربي إسلامي يعتبر في نظري تطاول و استفزاز لدولةوشعبها يجب ان يكون للقانون دور في الحد من انتشار كل من يشوه معالم ثقافة مجتمعنا

  • الفرز ق
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:29

    حلم لا و لن يتحقق . لنكن واقعيين . ملف المغرب خاوي الوفاض .و من هي الدولة التي ستصوت على بلد ما زال متخلفا في جل الميادين وبكل المقاييس ، العاطفة لا تجدي يا سادة، يجب النظر الى واقع الحال . السعودية أعلنت عن تصويتها لصالح أمريكا وهي تدرك ان المغرب لم يصل الى مستوى تنظيم تضاهرة بهذا أحجم . هذا ما قاله اقرب صديق للمغرب ما بالك بدول اخرى .لا نصدق بما لا يكون حتى فيما بعد 2006 م هناك عدة علامات الاستفهام. .

  • abd 1
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:36

    لنكن واقعيين وبعيدا عن العاطفة فهذا اقل ترشيحات المملكة لتنظيم المونديال حضوضا ولسبب موضوعي وهو حجم التظاهرة الذي تضاعف تقريبا وما يتطلبه الامر من تعاون اكثر من دولة من اجل التنظيم على غرار الملف الثلاثي وهو السبب الذي دفع المسؤولين في البداية لربط الاتصال بالبرتغال واسبانيا لتشكيل ملف قوي لاكن رفض الاتحاد الدولي للفكرة قلص حضوضنا كثيرا .

  • hamas
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:39

    اتساؤل كغيرى مادا يكسب هؤلاء الدين يسبون المغرب ويمجدون امريكا الا ادا كانو انفصاليين كما اعتقد يعلقون لاجلبت حقدهم وكرههم لكل نجاح مغربى ولاعتقاهم ان من شان هده التعليقات ان تمس من عزيمة وهمة المغاربة

  • متتبع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 17:50

    التصويت بعد غد الأربعاء .. نتمنى إن شاء الله أن يكون لصالح المغرب .. و إن لم يكون سنحمد الله و نقول الحمد الله

  • nor
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 18:53

    أش بقى عندك أس لقجع متعرض قدام هداك الدينصور راك غير تيضع الوقت .واش من فرنسا وبعض الدول العربية وبض الدول الافريقية وامريك الجنوبية غتصوت لامريكا شحال بقال لين منصوت .ركم تتغطيو الشمس بالغرال.

  • احمد
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 20:11

    حركة ذكية من لقجع استغل انشغال ترامب مع كيم يونغ وروّج للملف المغربي انشالله مربوحة
    أنا شخصيا اريد للمغرب ان يحظى بهذا التنظيم لأنه سيضع الحكومات تحت الضغط العالي لإتمام المنشآت والبنية التحتية وانهاء المشاريع المسطرة
    بالتوفيق

  • Rabh
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 20:29

    ‏‎ ‎واش جات أمريكا أحيدت بلاتر غر هكاك أفقوا من نعاس أمتحلموش بزاف

  • محمد
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 21:00

    التصويت لا يخضع لمنطق الضعيف والقوي.
    الدول الحرة والنزيهه ستصوت لصالح المغرب لان المغرب دولة كرة القدم وهو محتاج لهذا التنظيم لدعم تنميته. اما امريكا فهي دولة ااببزبول وسبق لها ان نظمت هذه المظاهرة وكان التنظيم باهت.
    والمغرب رغم محدودية امكانياته فسينجح لانه بلد يحب الكرة وهو ليس اقل من جنوب افريقيا ولا اقل من البرازيل ولا اقل من المكسيك….
    فهنيئا للمغرب بالفوز مسبقا. فالمتملقين اامريكا قلائل والاحرار في العالم كثيرين….

  • متتبع
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 21:12

    لو فاز المغرب بالتنظيم وهذا محال للآن امريكا هي اضاحت ببلاتير وتعويضه بالرئيس الجديد للآن بلاتير خدلها وختار قطر اذا فاز المغرب ستكون مفاجئة واذا فاز سيمر المنتخب المغربي للدور الثاني وان لم يفز المغرب بالتنظيم لن يمر المغرب للدور الثاني

  • تفاؤل حذر...
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 21:13

    شخصيا متفائل جدا بخصوص ملف بلدنا العزيز بالرغم من قوة المنافس الذي يهدد الدول التي أرادت أن تصوت لبلدنا (فعلى سبيل المثال السعودية خوفا ؛أعلنت انها ستصوت للملف الثلاثي )…لكن مع ذلك نتمنى الفوز لوطننا…ولافرقيا كلها.
    ملف المغرب هو ملف القارة بأكملها. بالمناسبة تحية تقدير ومحبة للجارة الجزائر وتونس و مصر…التي أعلنت تصويتها للملف المغربي.

  • الفوز للاقوى
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 21:14

    تقنيا اللجنة قامت بعمل مشرف بقيادة فوزي ومولاي الحفيظ العلمي في حين لااعلم سبب وجود افراد اميون في لجنة تنظيم كاس العالم من امثال النيبت وبودربالة امريكا سنكتسح الاصوات لامحالة..

  • Hakim
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 21:34

    le dix juin la FIFA a changé le mode de scrutin. il ne sera pas à main levée. ce qui veut dire que les résultats sont a priori manipulables.
    réveillez vous. le pays hôte pour le mondiale 2026 est United 2026.
    notre rêve est perdu une autre fois.

  • عبد الوهاب القسطاسي
    الإثنين 11 يونيو 2018 - 23:49

    ليس العيب ان نحلم لكن العيب عدم الاستفادة من الدروس السابقة لو كنا جديين في تجاربنا وكنا نصحح الاخطاء وتعلمنا من الاخرين سنحضا بتنظيم هذا العرس العالمي
    اننا نتمنى والواقع غير موجود مع المنافسين الثلاثة
    سوف نحلم مند التسعينات ……وساعة الحقيقة قريبة
    بسلبياتها واجابياتها ارجوا ان نتعلم من الدروس

  • عادل
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 01:03

    والله اخويا عيينا ما نقولوا نفس الشئ لهاد القوم ولكن لاحياة لمن تنادي عوض مساعدة البلاد ومساندة الملك والحكومة لرفع التحدي وباش نزيدو ببلادنا للامام ماكين غي التشاؤم والبكاء و الشكوى عيينا نقولو ليهم راه هذهه فرصة باش نطورو المغرب اكثر ونتبت للعالم اننا شعب قادر ومتحضر ولكن لاحياة لمن تنادي الله يغيرعقليتنا وصافي

  • مغربي وافتخر
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 01:48

    كم من فئة قليلة غلبت قئة كثيرة بادن الله
    كل شيء مرتبط بقدر الله وقضائه لكن لكل امرىء مانوى
    لدلك كانت امية المغاربة الاشراف الاحرار متوسلين لله ان يسر لهم ربح هدا الرهان الصعب

  • saood
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 04:14

    المغرب خسر الرهان منذ الوهلة الاولى ولا يمكنه منافسة امريكا وكندا والميكسيك فامام امريكا لوحدها لن نكسب الرهان لانه اذا ظهر السبب زال العجب فنحن لا يمكننا منافسة اقوى دولة في العالم ما يحز في نفسي هو استمرار الوفذ المغربي في تبذير المال العام ونحن في امس الحاجة لدرهم واحد للخروج من ازمتنا الاقتصادية فترامب هدد علانية كل من صوت لصالح المغرب ضد بلده ورغم ان ما قام به هو مخالف لقانون الفيفا فهذه الاخيرة لم تحرك ساكنا ضده والمغرب لم يحتج ضده وابتلع الاهانة اخواني المغاربة الفيفا تحكمها السياسة والمال والمغرب سياسيا عليه ان ينسحب بشرف ويكسب امريكا للغرض الذي نعرفه جميعا والا فترامب يمكن ان يفعلها ويخلق لنا ازمة لا مخرج لها وما فعله في القدس خير دليل على خطورة تصرفاته وردود افعاله تانيا الفيفا ستكون خاسرة مع المغرب ماليا مقارنة بامريكا وكندا والميكسيك فحبي للمغرب موحدا من طنجة حتى لكويرةواكررها الى الكويرة يجعلني اتنازل عن منافسة امريكا وعدم ازعاج رئيسها الحالي وتفاذي ردود فعله

  • Mostafa
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 08:04

    إنشاء الله في عام 5000، المهم دابا سيروا سيدو غير المراحيض العمومية رآه غايب و حشومة من طنجة الكويرة معندكش فين تقصي حاجتك الى خرجتي من دارك،

  • لماذا الصمت
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 15:19

    لماذا لم يعد ذلك الحماس من اجل تنظيم كأس العالم .ولماذا الجميع ملتزمون هذا الصمت الرهيب اين اشهارات التي كانت تهلل في القنوات التلفزية .

  • mohammed
    الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 19:31

    أين غاب الحفيض العلمي؟؟هل هو علم شيئا ما ؟؟ الله أعلم : في جميع الحالات نتمناه خيرا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة