24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. قصة أسير سابق بتندوف (5.00)

  3. كمين رشوة يفضح مستشاريْن وموظفا بمدينة أسفي (5.00)

  4. أسباب عضوية ونفسية وراء الإصابة بآلام الأطراف (5.00)

  5. تأسيس منصة استثمار مشتركة بين الإمارات ومصر (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رونار يكشف لائحة "الأسود" في مواجهة جزر القمر بإقصائيات "الكان"

رونار يكشف لائحة "الأسود" في مواجهة جزر القمر بإقصائيات "الكان"

رونار يكشف لائحة "الأسود" في مواجهة جزر القمر بإقصائيات "الكان"

أعلن مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار، اليوم الثلاثاء، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني الأول، الذي سيواجه منتخب جزر القمر ذهابا وإيابا برسم الجولتين الثالثة والرابعة من الإقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2019.

وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المباراة الأولى سيستضيفها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء يوم السبت 13 أكتوبر الجاري على الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، فيما ستجرى المباراة الثانية يوم الثلاثاء 16 أكتوبر بملعب سعيد محمد الشيخ الدولي في ميتساميولي بدولة جزر القمر، وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المحلي.

وأضاف المصدر ذاته أن معسكر "الأسود" سينطلق يوم الثلاثاء 8 أكتوبر الجاري ببوزنيقة.

وفي مايلي لائحة اللاعبين الـ26 الذين تمت المناداة عليهم:

حراسة المرمى: منير الكجوي المحمدي (ملقا الإسباني)، ياسين بونو (خيرونا الاسباني)، أحمد رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي).

الدفاع: نبيل درار (فنربخشة التركي)، نصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي)، مروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي)، غانم سايس (وولفر هامبتون الانجليزي)، حمزة منديل (شالكة 04 الألماني)، سفيان أمرابط (بروج البلجيكي)، أشرف حكيمي (بروسيا دورتموند الألماني)، نايف أكرد (ديجون الفرنسي).

وسط الميدان: كريم الأحمدي العروسي (الاتحاد السعودي)، يوسف أيت بناصر (موناكو الفرنسي)، مبارك بوصوفة (بدون نادي)، مهدي بوربيعة (ساسولو الايطالي)، يونس بلهندة (غلطة سراي التركي)، فيصل فجر (كان الفرنسي)، صلاح الدين السعيدي (الوداد البيضاوي).

الهجوم: نور الدين أمرابط (النصر السعودي)، حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي)، أيوب الكعبي (هيبي شينا فورتشن الصيني)، خالد بوطيب (مالطيا سبور التركي)، يوسف النصيري (ليغانيس الاسباني)، وليد أزارو (الأهلي المصري)، اسماعيل الحداد (الوداد البيضاوي)، عبد الإله الحافيظي (الرجاء البيضاوي).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - marocki الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:07
الحداد و الحافيظي؟؟؟ أين مو الزهر يا رونار؟ ما هذا؟؟
2 - abdou الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:18
Dsl Mr renard HAFIDI SAIDI.EL HADAD sont des joueurs amateurs et ils resteront tjr amateurs ils n ont pas de place dans la selection marocaine.Naif akrad lui aussi on la vu en dernier match contre le Malawi il etait vraiment nul.sans les joueurs formes en europe on aura jammais de motkhabe. C est la verité absolut..
3 - ilyass الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:18
شكرا رونارلإختياركم لأزارو
merci renard pour le choix d'Azarou
4 - someone الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:21
امين حارث و نبيل الزهل و داكوسطا احسن من بنعطية ؟غريب !
5 - lina الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:21
ثلاثة لاعبين من الوداد ولاعب واحد فقط من الرجاء عبدالاله الحفيدي التكنوتي الحداد والسعيدي مكانهم في المنتخب الله الله
6 - jahaedame الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:32
هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم لأنهم لا يمارسون في البطولة الوطنية والبطولة الوطنية هي التي
تعطي اللاعب الكفء لا الذي استوردت من الخارج
من الفرق الاجنبية رغم أنه مغربي فهو ممزوج بجنسية اخرى الفوز والهزيمة عنده عملة واحدة
وهدفه هو ما سيحصل عليه من أجر في آخر
المقابلة.
7 - said valencia الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:35
ما الذي جرى لبنعطية هل فعلا مشكل مع حجي ام حسابات اخرى
استفسار من فضللكم
8 - يوسف الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:35
واش الزهر معندو زهر مع المنتخب ؟
9 - مومو الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:38
الحفيضي . الحداد ﻻ مكانة لهما داخل التشكلة
و لقد سبق للحفيضي ان لعب للمنتخب و لم يقدم اي شيئ عدم استدعاء الزهر يطرح عدة تسائﻻت
10 - علي nancy برشيد الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:39
استدعاء الحداد للمنتخب هو في الوداد ناقص بزااااااااااف يضع علامت الاستفهام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
11 - Starcos الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:45
Merci renard pour le choix d'Azarou
12 - mustapha inrahim الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:51
Brahim nakache merite d etre principal au milieux
13 - نبيل الزهر الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 12:51
المناداة على اللاعب المخضرم نبيل الزهر أصبحت ضرورة ملحة بالنسبة للمدرب هيرفي رونار كونه يقدم مستوى أكثر من رائع مع فريقه ليغانيس الإسباني.
14 - Pilote الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 13:00
والله حرام عليك يارونار !!! نبيل الزهر مكانه كبير داخل المنتخب بل ويستحق الرسمية انه لاعب كبير...بالله عليك فهل لك في المنتخب المغربي لاعب سجل على برشلونة ثلاث اهداف وما ادراك مابرشلونة !! انه اللاعب العربي الوحيد في التاريخ الذي سجل ثلاث اهداف على ناد عريق في كل البطولات...
15 - youness الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 13:02
استبعاد حاريث في محله وكذلك بنعطية فالأول فقد البوصلة وأصبح يظن أنه أصبح من النجوم والثاني أصبح يظن أنه أكبر من المنتخب والإطار التقني . كل التوفيق للمنتخب ونريد الفوز ولا شيء غيره في كأس إفريقيا إن شاء الله
16 - amahyod الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 13:07
و اين هدافي البطولة الهولندية عبد الناصر الخياطي ? و لماذا لم يستدعي النجم الامع الجديد في البطولة الهولندية اسامة الادريسي الذي يلعب في صفوفa z الكمار والذي سجل خمسة اهداف منذ انطلاقة البطولة الهولندية بدورتها السابعة ?
17 - jaw jaw الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 13:17
bravo renard et bon chance inchlh
18 - rachidoo الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 13:22
اغلب المعلقين مدربين ويفتون بالتشكيلة الميثالية ومن سيلعب ومن الاحسن من الاخر وتجدهم يفكرون بقلوبهم وليس بعقولهم
19 - حيات:بأي ذنب قتلت: الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 13:24
واخيرا آزارو فالمنتخب عقبال الاعب الزهر
20 - Ahmed Rabi3 الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 13:31
السلام عليكم، ومالو السعيدي اولا الحافيظي!! كلاهما يقدم مستويات جيدة خصوصا السعيدي الذي كان مستواه ثابتا فالوداد الى جانب النقاش..كما اتفق بخصوص استدعاء الحداد الذي يمر بفترة صعبة اثرث على مستواه الفني بالاضافة الى الغموض الذي يلف عدم استدعاء نبيل الزهر الذي يقدم مستويات كبيرة في الدوري الاسباني كان اخرها عندما سجل ضد فريق برشلونة الاسباني!! ؟
21 - khalid الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 13:50
هاته التشكيلة ليست التشكيلة النهائية التي سيخوض بها رونار كأس إفريقيا فقد طعم المنتخب بعناصر جدد و ترك عناصر أخرى تركز مع فرقها كأمين حارث للوقوف على جاهزية هؤلاء اللاعبين خصوصا أن المنافس ليس بالخصم القوي
22 - سعيد الالفة الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 13:50
كنت من اشد المدافعين على رونار..لكن حينما يستدعي الحداد (الدي لايتقم بل يجري بلا عقل و يلعب برجل واحدة اليسرى..وشوف تشوف حتى يتقاد معاها ) والحافيظي الدي انتهت مدة صلاحيته ولا يلعب الا 10 او 15 دقيقة والوقت الاخر يمشي كالمتفرج..كل دلك يجعلني اقول ان رونار...بدا كايخربق .
هدا ما ادا كان مدفوعا اي ينادي عليهما لحاجة في نفس يعقوب.
23 - samira الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 14:02
مزيان ملي عيط لازارو جات وقيتو نشفوه وجرب حضو شكرا
24 - abdou الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 14:05
Simple question au connaisseurs du foot est ce que HAFIDI OU SAIDI joue mieux que NABIL ZHAR au milieu de terain. Ou bien il y a qlq chose qui cloche.vraiment je comprend rien.
25 - محمد الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 14:07
على الجمهور في المباراة النداء بصوت عال
إسم حاريث لأنه رغم كل ما قيل عنه وعدم إشراكه
فإنه يبقى أحد النجوم الصاعدة
ورفض اللعب مع فرنسا وفضل المغرب وبالتالي أيها المغاربة عليكم مساندته وإشعاره بحب الجمهور له
لأن هذا المدرب فرنسي ولا تعرفون نواياه
ربما أرادوا إستبعاده كما فعل لزياش ولولا الجمهور لما رجع زياش
26 - سعيد الالفة الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 14:27
في غالب الظن ان رونار نادى على الحدادي !! لكن ..تقادى ليهم لمداد وكتبوا .."الحداد " اجي..ياكما نادى على الحداد ديال الدرب باش يصنع ليه شي باب ديال لحديد ؟
احسن مادار رونار ..هو المناداة على وليد ازارو .
Il faut rendre à César ce qui appartient à César.
27 - مواطن الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 14:27
لحد الآن لااعرف ماالذي اعطاه رونار للكرة المغربية!!
الانجاز الوحيد هو التأهل للمونديال وهو من صنع الرئيس فوز القجع بوقوفه الى جانب اللاعبين وتحفيزهم وتوفير كل مايحتاجه موضوع التاهل.
وماعداذلك:
فلرونار خسارة في الدورة الثاني من الكان ولم يبلغ المربع الذهبي.
ولرونار ثلاث هزائم في المونديال أمرها ضد إيران وهو من يتحمل فيها المسؤولية.
وله هزيمة في اولى اقصائيات الكان هذه.
وله الشروع في تدمير عدد من المواهب كحكيمي والزهر وغيرهم ولولا الطاف الله وحكمةالرئيس لقضى على زياش.
إن اللعب الفرجوي والتمريرات القصيرة هي من اختصاص المدرسة المغربية في الكرة.
في مونديال المكسيك ومونديال فرنسا وحتى في مونديال امريكا قدموا مباريات في الفرجة والمتعة.
نحن مع الاستمرارية ولكن مع الحكمة
ينبغي ان تكون حكمة رونار كحكمة لقجع
28 - Vive le maroc الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 14:51
Bonnie chance pour l”equipe national
Bon continuation pour renard
Nous avons bcp d’espoir En vous
29 - benissnassen الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 15:11
j'appelle tous les fans de l Equipe nationale de dire haut et fort au président de la fédération du foot bal Monsieur Lakjaa de faire appel a Harit comme il l a fait pour Zyech et ne pas oublier la star de Leganes Nabil zhar qui mérite sa chance en équipe nationale
30 - ابوايمن من زايو الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 16:28
نبيل الزهر لاعب مميز ويبلي البلاء الحسن في لا ليغا ،وماذا يريد الثعلب اكثر من هذا ؟ومكانه ضمن تشكيلة المنتخب
لا نقاش فيه،كما ظهر نجوم اخرون في البطولة الهولندية هذا الموسم ،كل من اللاعب التالق الادريسي في الكمار ازد والهداف الاول في الايرديفيزي لعذا الموسم الهياطي بالاضافة الى لاعب الوس ياسين ايوب ،من فريق فاينورد ،،اما الحافيظي والحداد لامكان لهم في المنتخب ،البطولة الوطنية حاليا لا زالت في بدايتها ولم يظهر لحد الان اي لاعب يستحق المنتخب
31 - Abdeilah الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 16:35
Qe le pasa al zhar ,,o no te gusta,,,el es el mejor su equipo chukran
32 - maghribi libre الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 16:45
تشكيلة مرقعة والمناداة على بعض أشباه اللاعبين بالبطولة الوطنية تعيدنا إلى الوراء خصوصا مع الزاكي والطاوسي وفاخر والتركيبة الرباعية
رونار يهيء نفسه لمغادرة المنتخب وذلك بتدميره وأظن أن مباراة العودة بجزر القمر ستفضح كل شيء
33 - M. KACEMI الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 16:48
Personnellement, je n'écarte plus la possibilité que les raisons qui auraient poussé Mr Renard à dispenser de Zhar sont plutôt subjectives
34 - BVB Germanya الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 16:52
وا عباد الله هناك من يتأسف عن حريت لم يوجد في اللائحة اعتفد البعض يكتوبون فقط لأن أسمه غير موجود ولاكن لم يعرفون عنه شيئا لم يشاهدونه يوم السبت أنهو معطوب خرج في الدقيقة 69 . البعظ فيهم غير بلا بلا بلا
35 - محمد الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 17:03
وا المغاربة وا راكم عيقتو وزدتو فيه وبسلتو وبزاف. واه ما تتشبعوش من النقير طلبتو ازارو جابلكم ازارو ..طلبتو ناس من البطولة الوطنية جابلكم ناس من البطولة خليو السيد يخدم. ماشي كل واحد سجلي هدف او كان ولد مدينتك تقول لرونار يجيبو. هما 11 لاعب فقط شحال قدو يخرج ويدخل. خليو السيد يخدم. انا بغيت الناس لي كانت تطلب ازارو يجيو يشكرو رونار ويقولو كلمة حق. لي ما خلاو ما قالو فيه. ها هو جابو. اذا اطلبوا التوفيق للمنتخب المغربي وكفانا من القيا والقال يا اخوان
36 - ouikene baha الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 17:03
Selon mes connaissances c'est bien de faire participer quelques joueurs de la boutoula pour tester ces joueurs d'une part et de donner a des professionnels Marocain une idée sur les joueurs de la dite Boutoula.
Merci hespress
37 - ahmed.t الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 18:22
رونار كيعرف اش كيدير والنتاءج هي الي كتحكم عليه جزر الكمر فريق عادي جدا لهدا فهو عارف الاعبين المناسبين للحدث اما لزهر فانه مضلوم بالنسبة لي
38 - BoZ الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 18:40
Je suis sure que l'entraineur va inviter Ousssama Idrissi du Alkmar - NL
Merci frere Amahyod en frere Abou Aimen (Zaio)
39 - رجاوي الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 19:33
السلام عليكم
أتركوا رونار يشتغل في صمت ، العديد من التعليقات تنتقده من خلال العديد من الملاحظات كعدم إستدعاء الزهر أو إستبعاد بنعطية او لماذا إستدعى الحداد .
ماذا فعل من سبقوا رونار من زاكي و غيريتس و طوسي وفاخر و غيرهم ، فمن بعد الراحل هنري ميشال لم يحقق اي مدرب ما حققه رونار . صنع فريقا شابا أهل المغرب إلى المونديال و قارع منتخبات عالمية ، اصبح منتخبنا يضغط لاعبوه على الخصم بقوة وترى الروح الوطنية في اللاعبين .
أتركوا رونار من فضلكم يشتغل في صمت
40 - ابراهيم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 19:55
سلام علينا ان نترك المدرب يشتغل .لا نرود الا النتيجة وتحديد شخصية لللمنتخب
41 - Libre الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 20:00
بلهندة داكوسطا بوصوفة الاحمدي باراكا عليهم يجب تعويضهم بالزهر و اليميق وفوزير وسعدان
42 - بغينا زهر الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 22:05
حتى المذيع لا ينفك عن متابعته بالفيديو حقا أليس هو نجم الفريق؟ لا روغان مع الزهر يا ثعلب لأسف الزهر بلا زهر لحد الساعة
43 - عبد الحكيم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 22:34
هذه التشكيلة تذكرني بالتشيكلة التي نادى عليه هنري ميشيل للمشاركة في كاس افريقيا 2000.وبعدها انهار المنتخب تماما و اقيل المدرب.بعد مشاركة لاباس بها في كاس العالم
44 - Nizar الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 23:07
استغرب من هدا المدرب لاعب ليس له فريق وينادي عليه ولاعب في قمة عطائه لا ينادى عليه مثل الزهر لاعب لكانيس لاعب في المستوى. يستحق ان يكن ضمن التشكيلة وسبق قلت يارونار اللعب الدي لم يلعب رسمي مع فريقه لا مكان له مع المنتخب ان تتناقض مع نفسك
45 - yokinawa الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 23:09
مع النتيجة الإيجابية التي حققها المنتخب في كأس العالم والتعادل المميز مع اسبانيا المنتخب سيهزم جزر القمر شر هزيمة وأنا أتوقع 6-0 كيف لا وهو الذي تعادل مع اسبانيا.
46 - YLU الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 23:40
هذه مجرد تشكيلة لتسخينات وحربنة بعض المحترفين كزياش أشرف حكيمي فيصل فجر سفيان أمرابط المزراوي يوسف النصيري حمزة منديل و عقوبة لمن لم يحصل على فريق جيد كبوصوفة الاحمدي لمرابط و ملء الفراغ للوناسة صلاح الدين السعيدي الحداد نايف اكرد عبد الإله الحافيظي. ا ما التشكيلة للمقابلات المزيلنة سيستدعون الشرفاء المهدي بن عطية والتشكيلة التي سيشترطها لقبول اللعب. حينها لن تجد لا ودادي لا رجاوي لانه يعرف انهم مجرد خوشيبات ولن يقبل تلطيخ سمعته باللعب معهم.
47 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 23:45
المنتخب خاصو غير شي مهاجم كبير أو مهاجمين كبار فقط. اما الدفاع وسد الميدان والجناح اسماعيل الحداد مزيان بزاف. كذلك المناداة على أزارو والكعبي مزيانة. ولكن خاصهوم من دبا يبداو يلعبوا مع بعض. مشي يدخل بوطيب لي غدي يكون من هنا المونديال كبر في إلسن...
حراس المرمى عاد بدى مستواهم كيبان في إسبانيا.
الله المعين. لاعب واحد هو لي ناقص وهو العربي مكان بوطيب.
48 - rguibi bara الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 - 23:45
السلام عليكم عندنا مدرب كوفأ هو يعرف حقا الاسلحة اللي متواجدة عندو ويعرف متى يستغلها متى واين نحن كامواطنين انعاونوه غير بالدعاء اما رونار تنطبق عليه مقولة اهل مكة ادرى بشعابها بالتوفيق للفريق الوطني
49 - غيور على الرياضة الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 00:26
نبيل الزهر قهر برشلونة بنجومها وهاهو اليوم خارج حسابات الثعلب . في حين أن بوصوفة لا نادي له ولايمارس اللعبة منذ أمد ومع ذلك يحضى بقبول منصبه داخل المجموعة . فيجب المناداة على اللاعب الجاهز لأن المنتخب ملك لجميع المغاربة كلهم .
50 - الملاحظ الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 01:27
افضل مهاجم يتوفر عليه المغرب الان هو عبد الرزاق حمدالله
51 - Remarque الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 02:50
Pourquoi Mourad Batna n'est jamais contacté pour représenter l'équipe nationale alors qu'il a vraiment du potentiel
52 - لزهر لي ماعندو زهر الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 06:51
اين نابل لزهر يارونار ؟؟؟
واش ماكاتفرجوش فالكورة انا عندي لزهر خير 1000 مرة من النصيري
53 - عادل الزراري الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 09:37
يجب عليكم مساندة المدرب هيرفي رونار الذي يشتغل في الصمت.لماذا تنتقدوه فهو يعرف كل شيء عن لاعبين ويسأل أطر التقنية عنهم عن التدريبات والمعاملة.
54 - ابو يزيد الخميس 04 أكتوبر 2018 - 17:57
لقد ظهر المهاجم المغربي الخياطي بصورة ملفتة للنظر في الدوري الهولندي بتسجيله 6 أهداف. لمادا لم يتم المناداة عليه والوقوف على جاهزيته في المباراة المقبلة. فهو في نظري المتواضع أحسن بكثير من عدة لاعبين في لاءحة رونار..... ونحن نعاني بالخصوص من قلة التهديف في المقابلات التي عشناها بكل مرارة. وشكرا
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.