24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. المغرب يضاعف الصادرات السمكية إلى البرازيل (5.00)

  2. نشطاء أمازيغ يدينون الهجوم العسكري التركي على الأكراد في سوريا (5.00)

  3. "الشعب يريد" .. التونسيون يزفّون قيس سعيّد إلى قصر قرطاج (5.00)

  4. كاظيمي يتحوّل إلى شرطي مغربي في مسلسل كوري (5.00)

  5. المغرب يفوز بالبطولة العربية للمواي طاي بالإمارات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | تفكيك "خلية إرهابية" من 3 عناصر في القنيطرة

تفكيك "خلية إرهابية" من 3 عناصر في القنيطرة

تفكيك "خلية إرهابية" من 3 عناصر في القنيطرة

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "ديستي"، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم "داعش" الإرهابي؛ اليوم الثلاثاء.

بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، كشف أن الأمر يتعلق بثلاثة عناصر، تتراوح أعمارهم بين 21 و31 سنة، ينشطون على مستوى مدينة القنيطرة.

الأبحاث الأولية توصلت إلى أن المشتبه فيهم انخرطوا في أعمال الإشادة والدعاية لفائدة "داعش" بالموازاة مع التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية في المملكة، تماشيا مع الأجندة التخريبية لهذا التنظيم، وفق المصدر نفسه.

وأضاف البلاغ أن "المعطيات المتوفرة تفيد بأن أحد الموقوفين حاول الالتحاق بصفوف داعش، سواء بالساحة السورية العراقية أو بفصائله الناشطة في غرب إفريقيا، قبل أن يقرر القيام بعملية إرهابية نوعية في المغرب؛ بتنسيق مع باقي أفراد هذه الخلية".

"الأخير كان، أيضا، على اتصال دائم بأحد العناصر المتشددة الذي تم إيقافه يوم الأحد الماضي، في أيت ملول، تورط بمعية عنصر آخر في التخطيط لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة في المملكة"، وفق وزارة الداخلية.

وشدد البلاغ على أنه "سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم، وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - المؤبد الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 08:45
نطالب بالمؤبد لأن اﻹعدام لايطبق بالمغرب.
2 - علي امرابط الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 08:48
في كل مرة يشتد فيها الكرب على هذه الحكومة تطلع لنا هذه الاخبار
يخافون ان تنتقل الينا عدوى السترات الصفراء ، فيوهموننا بالارهاب وخطر الارهاب ، هذه كلها حكايات وسيناريوهات من نسج الحكومة .
3 - من تخوم الريف الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 09:04
آسي المؤبد ..
هل يعقل هذا الكم الهائل من الإعتقالات بتهمة الإرهاب؟
الشيء إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده. حتى الأوروبيين لن يثقوا مطلقا في هذا الشرطي الذي يعتقل بلا هوادة و .. دائما بتهمة الإرهاب.
هناك فعلا مشرملون و من يهوون العيش على عرق جبين الآخرين، لكن هذا الكم الهائل من الإرهابيين يستحيل أن يعيش بيننا في المغرب و لا نلاحظه نحن بأنفسنا. نحن المغاربة معروفون بوسطيتنا و مقتنا لكل ما هو متطرف و إرهابي لكن إذا غابت العدالة الحقة من مجتمع ما فلا تعجب لهذا الكم الغريب من التهم الخالية على عروشها لأن من هو فوق لا يهمه لا العدل و الإرهاب بل مكانته و حمايتها.
4 - wood الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 09:18
حسب ما يصدر عن هذا المكتب فهذه الإعتقالات كلها تتم فقط على النوايا و ليس على الأفعال ، فحسب المقال ان هؤلاء الأشخاص تم إعتقالهم لأنهم حرضوا على إرتكاب أعمال إرهابية دون ذكر الجهة التي تم تحريضها و كيف تم هذا التحريض مما يؤكد ان في المغرب يمكن للشخص ان يزج به في السجن لمجرد كلام فارغ . كما أشار أن أحد الموقوفين حاول الإلتحاق بداعش في الخارج و هي أمور تدخل في النوايا لا غير . فهذه الإعتقالات تدخل بدون شك في إطار القبضة الحديدية حسب القانون القديم (كل ما من شأنه) و تتم تحت غطاء محاربة الإرهاب و داعش و داكشي .. !!؛
5 - الحـــــ عبد الله ــــاج الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 09:27
راه ماشي في أية دولة تستطيع إنجيلا مركل أن تتجول في أزقتها وترتشف الشاي في مقاهيها الشعبية
وماشي في اي دولة يمكن أن تقيم مهرجانات سينمائية عالمية في الهواء الطلق وفي ساحة مثل جامع الفنا التي تجمع كل أصناف البشر ويحضره عملاقة السينما العالمية ويختلطون بالناس العاديين
يجب أن يطمئن كل هؤلاء على سلامتهم وأمنهم فقط لكي يحضروا أما لكي يتجولوا ويرتشفوا الشاي في شوارعها فيجب أن يكون للبلاد جهاز قوي لإجهاض كل محاولة إرهابية في مهدها لكي لا تطال أيادي الإرهابيين المواطنين قبل الأجانب
سيكون دائما من يريد الشر لهذا الوطن
والشر أنواع كثيرة يبدأ بشر العدمية والفكر التبخيسي التنقيصي وهذا النوع من الإرهاب يضر الاقتصاد من يحث يقتل روح المبادرة في الشباب ويكرس التشاؤم ويزرع الإحباط، ثم إرهاب الفساد الشامل الممارس في حق الوطن الذي يمارسه الموظف الصغير الذي يحتقر المواطنين ويهينهم مباشرة مرورا برجل التعليم الفاسد الذي يستنزف خزينة الدولة دون مردودية، ووصولا الى الوزير والكاب العامون ومدراء المصالح الذين يشاركون في الفساد ويتسترون على المفسدين المتوسطين والصغار.
هذا هو الإرهاب الحقيقي الذي يعطل مسيرة الوطن
6 - abdo الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 09:33
نتمنى أن ينال الجناة أقصى العقوبات على أفعالهم، قمة الجهل والأمية أن ينتمي الانسان لمثل هذه التنظيمات التخريبية والارهابية، نريد تطوير بلدنا المغرب والدفع به الى الأمام مثل باقي الدول المتقدمة وهؤلاء التخريبيين الإرهابيين يبحثون عن جميع الطرق لتخريبه، الله ينعل لي مايحشم، غادي تشبعوا حبس مع راسكوم تماك غادي ضربكوم الفيقة، انشري هيسبريس
7 - سعيد الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 09:50
ألم يأخذوا العبرة من دولتهم الإسلامية المزعومة (التي كان أعضاءها يرددون، دولة الإسلام باقية و تتمدد ) أين هي الآن وأين خليفتهم المزعوم ألم يقرءوا التاريخ؟ ألم تكن الخلافة الإسلامية في زمن الخلفاء الراشدين فقط،أما بعدهم فأصبح خليفة في بغداد وآخر في الحجاز و الإدارسة في المغرب و العباسيين في المشرق و في نفس الفترة الامويون في الاندلس و المغول في الهند و باكستان، و سلاطين و ملوك في إندونيسيا و ماليزيا و جزر مينداناو جنوب الفلبين ،فاينما تقام شعائر الإسلام و يقام العدل و الإحسان و يأذن إلى الصلاة فثمة دولة الإسلام و أخيرا الجهال لم يستطيعوا حكم الرقة و الموصل فكيف سيحكمون مليار و نصف من جاوا إلى طنجة و من القوقاز إلى زنجبار و إدخال أفريقيا الوسطى؟ ؟؟؟
8 - المرزوقي الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 10:37
لابد من تطبق اقصي العقوبات علي كل من يهدد أمن الدولة
تحية شكر للأمن الوطني الساهرين علي ام البلاد
9 - el ghalemi الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 14:20
الحمد لله على نعمة الامن التي ينعم بها المغرب الحبيب.والحمد لله على سلك الامن الوطني بجميع مكوناته وعلى رؤسهم الرجل القويم دو الاخلاق العالية والمهنية العالية السيد الحموشي وجميع الفرق الامنية التي تظحي من اجل سلامة هذا البلد وتشتغل ليل نهار مم اجل سلامة هذا الوطن لكم الف تحية اجلال و تقدر
10 - مجيد الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 20:20
اش من إرهاب كين في المغرب حكومة لكي يكون زايد مليار من الاتحاد الأوربي التماثيل سناريو أوربا فقت بكم
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.