الحواص يرتدي عباءة "الواعظ" .. والاتهامات تلاحق "مول 17 مليار"

الحواص يرتدي عباءة "الواعظ" .. والاتهامات تلاحق "مول 17 مليار"
الثلاثاء 25 دجنبر 2018 - 23:30

حاول زين العابدين الحواص، البرلماني المعزول المعروف بـ”مول 17 مليار” المتواجد رهن الاعتقال، وهو يقف لأول مرة أمام هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، دحض الاتهامات الموجهة إليه بتبديد أموال عمومية، مستغربا من تواجده بسجن “عكاشة”.

“مول 17 مليار”، الذي فضل الوقوف أمام القاضي علي الطرشي، مساء أمس الثلاثاء، وهو يرتدي جِلْبابا على غير عادته، خاطب رئيس الهيئة قائلا: “أتساءل لم أنا هنا، ذهبت بحقيبتي إلى البرلمان فإذا بي أَجِد نفسي في عكاشة، هل لكوني قمت بواجبي؟”، مضيفا: “أنا تَنْفشْ عليكم قلبي يا سيدي الرئيس”.

واعتبر رئيس جماعة حد السوالم السابق، الذي تم عزله من طرف وزارة الداخلية، أن عددا من المصرحين في هذا الملف لهم خصومة سياسية، مضيفا أن “هؤلاء لا يتواصلون مع المواطن، والشوكة التي في حلقهم هي الحواص”.

وقال زين العابدين الذي كان ينتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة قبل أن يغادره ويشد الرحال إلى حزب الاستقلال: “نقوم بتشكيل لائحة من والُو وننجح لأننا لا نطلب رشوة، وأطلب من الإدارة التعاون مع المواطن الدرويش، أما المقاول وأصحاب المشاريع الكبرى نطبق معهم القانون”.

وتابع الحواص في تعليقه على تصريح للمسمى “أ. ل” قائلا: “أعرفه حق المعرفة، وكان من ضمن المرشحين لاستحقاقات 2015 باسم الأصالة والمعاصرة، وقد تقدمت للسلطات وأخبرتهم بأنني سأطعن فيه إذا بقي في اللائحة وتم حذفه، لأنه كان متابعا بترويج الكوكايين وغادر في سنة 2009 بناء على عفو ملكي، وهذا ما جعله يغضب مني”.

ونفى “مول 17 مليار” أن يكون قد قام بابتزاز بعض المقاولين الراغبين في تشييد عقارات على مستوى تراب البلدية، وقال: “هذا يحز في النفس، والله العظيم لم آخذ درهما من الجماعة، لذا أتساءل لم أنا هنا، هل لكوني قمت بواجبي؟”.

وفيما يتعلق بالتصريحات الصادرة عن صاحب إقامة “جوهرة السوالم” الذي أكد خلال الاستماع إليه أن الحواص رفض تسليمه رخصة البناء إلا إذا مكنه من مبلغ مالي كرشوة، وأمام رفضه الرضوخ لمساومات الحواص، وبعد عزل الأخير من الرئاسة، حصل المقاول على الرخصةَ دون عراقيل، قال “مول 17 مليار” إن “صاحب الإقامة ينتمي لأسرة رئيس تحرير جريدة وطنية مشهورة ولا يمكن طلب رشوة منه”، مضيفا: “لا يمكن أن أطلب منه رشوة، لأنه قد أَجِد نفسي في الصفحة الأولى للجريدة”.

واتّهم صاحب الإقامة المذكورة رئيس جماعة حد السوالم سابقا بابتزازه من أجل تسليمه مبلغا ماليا قدره 120 مليون سنتيم بواسطة أحد سماسرته المسمى “توفيق. ض”، خاصة بعد عودة الحواص في الانتخابات الجماعية لسنة 2015 وفوزه بالرئاسة عقب قرار عزله.

وأضاف المستثمر العقاري أن رفضه الرضوخ لمساومات زين العابدين جعل هذا الأخير يوجد له عيوبا ويبدي ملاحظات غير موجودة بالتصميم المرخص به، ويرفض بالتالي تسليمه شهادة المطابقة.

‫تعليقات الزوار

9
  • واحد من هدا الشعب
    الأربعاء 26 دجنبر 2018 - 02:24

    لو علمت السي الحواص مامن هم وألم وحزن في قلبي على هدا الوطن المغتصب وهدا الشعب المحتقر وبدوري لم أجد على من أفش قلبي من مسؤل أو تمساح حكومي غير تعليق أقاسمه مع إخوني نطرح فيه كتير من القضايا وعلى رأسها نهب المال العام والنفود والعدالة التي يأسنا منها
    كما أنك لا تعرف أني أحياتنا أتسائل مع تفسي مالفرق بين وطني الأصلي وبلد المهجر الدي تتوفر فيه شروط حياة المواطن بدون نقوص رغمة قلة مواردها الطبيعية ومساحتها الضيقة وطني الغني بترواته وللغريب والصعب حينى أجد أن الشعب هو المسؤل الأول والأخير عن كل مايحصل في وطنه لأنه لايهتم أو لايعلم أو لايعرف بما يحصل في بلاده ولا يعطيها أهمية بالغة لتصل أصواته كاملة ولتعلم التماسيح أن المحاسبة حق من حقوق الشعب لامفرة منها ولا عفا الله عنها كما يعرفوها السياسيين.

  • مواطن2
    الأربعاء 26 دجنبر 2018 - 06:00

    وجهة نظر فقط….في العالم كله يمكن معرفة كل من نهب المال العالم او تلقى رشاوى بمقارنة حالته المالية قبل ولوجه مركز المسؤولية…وحالته التي يتواجد عليها وهو يمارس عمله في اطار تلك المسؤولية… وبعد مغادرتها..هناك من كان لا يملك شيئا وبفضل وظيفته او مركزه اصبح يملك اموالا وعقارات وحياة الرفاهية..الامور واضحة …هكذا يحكم عامة الناس على الشخص المتهم.ويبقى القضاءوحده هو الذي له الحق في الفصل تلك القضايا.بالادانة…او البراءة.

  • محمد
    الأربعاء 26 دجنبر 2018 - 07:02

    فسد الفساد في الفساد فأعطى رائحةً كريهةً ومذاقاً مريعاً

  • التشوار
    الأربعاء 26 دجنبر 2018 - 07:53

    حوص اي جمع ونهب المال العام ????????قضائنا مفخرة لنا…………. كيف يقول الحواص لربه ادا نجح في تمويه القضاة.

  • salah35
    الأربعاء 26 دجنبر 2018 - 10:28

    وماذا يقول الحواص في الفيديو الذي ظهر فيه وهو يهدد سيدة مقيمة في فرنسا بتلفظه بعبارة : غادي نطحنك ,وهو يهم بركوب سيارته الفاخرة والحراس من حوله

  • يتبع
    الأربعاء 26 دجنبر 2018 - 11:19

    يجب متابعته امام القضاء المختص بالارهاب هذا فظيع جدا 17مليار تبني قيمتها مستشفيات ومدارس بمواصفات دولية

  • الحسين
    الأربعاء 26 دجنبر 2018 - 15:12

    ما رأيك في السيدة التي جاءتك تستعطفك وانت تهديدها بالطحن هل كان من حقك ذالك؟

  • Sattouff
    الخميس 27 دجنبر 2018 - 04:33

    ليس دفاعا عن هذا الشخص ولكن هناك حيتان كبيرة في المغرب لايطالها العقاب. اذا كانت هناك عدالة وقانون في هذا البلد فيجب أن يطال الجميع بدون استثناء. اما قضية زين العابدين فيظهر انها تصفية حساب مع جهات عليا ليس الا.

  • متتبع
    الجمعة 11 يناير 2019 - 11:41

    اللص يبقى لص ولايعترف بما سرق… غريب… من أين أتيت بكل الملايين التي لذيك؟ حوصتي الحواص… ذابا خلص…. وخلي كذوبك عندك

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش