24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الفرنسيون يتصدرون عدد ليالي المبيت بمدينة أكادير (5.00)

  2. أسلحة "حروب ناعمة جديدة" تحتدم بين واشنطن وموسكو وبكين (5.00)

  3. المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا (5.00)

  4. مخموران هائجان يرشقان أمنيين بالحجارة وسط فاس (5.00)

  5. نادي الهلال يقصي الترجي من كأس العالم للأندية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رونار يكشف القائمة النهائية للأسود في مباراتي مالاوي والأرجنتين

رونار يكشف القائمة النهائية للأسود في مباراتي مالاوي والأرجنتين

رونار يكشف القائمة النهائية للأسود في مباراتي مالاوي والأرجنتين

كشف الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اللائحة النهائية لـ"أسود الأطلس" التي ستخوض مباراتين أمام منتخبي مالاوي والأرجنتين، والتي عرفت غياب المهاجم عبد الرزاق حمد الله، لاعب النصر السعودي.

وقال هيرفي رونار، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه وجه الدعوة إلى المهاجم عبد الرزاق حمد الله، لكنه رفض تلبيتها لأسباب وصفها بالعائلية.

وقرر المدرب المغربي التواصل مع مشجعي كرة القدم المغاربة في ما يتعلق بقائمته المستدعاة لمواجهة المنتخبين المالاوي والأرجنتيني، والتي عرفت غياب المهاجم حمد الله، المتألق بقوة رفقة ناديه السعودي، حيث يقدم نجم أولمبيك أسفي سابقا مستويات متميزة بعد أن تمكن من تسجيل 17 هدفا في مسابقة الدوري السعودي الممتاز خلال 23 جولة.

وطالب الجمهور المغربي بتوجيه الدعوة إلى حمد الله بعد هذا التألق اللافت ومنحه فرصة مع "الأسود" لكي تستفيد المجموعة من تألقه ونجاعته الهجومية أمام المرمى، ولتوظيف ورقته التكتيكية لهزم دفاع مالاوي برسم مباريات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2019 بمصر، وأمام منتخب الأرجنتين وديا، قبل أن يرفض اللاعب الدعوة لأسباب عائلية.

تجدر الإشارة إلى أن هيرفي رونار وجه الدعوة ولأول مرة إلى لاعب بلد الوليد أنور توهامي، ومدافع حسنية أكادير عبد الكريم باعدي، بالإضافة إلى أسامة إدريسي، مهاجم أزد ألكمار الهولندي الذي اختار تمثيل المغرب.

وفي ما يلي اللائحة كاملة:

حراسة المرمى: منير المحمدي (مالقا الإسباني)، ياسين بونو (جيرونا الاسباني)، أحمد رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي).

الدفاع: نصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي)، مروان داكوسطا (الاتحاد السعودي)، غانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي)، أشرف حكيمي (بروسيا دورتموند الألماني)، فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي)، بنعطية المهدي (الدحيل)، عبد الكريم باعدي (حسنية أكادير)، وليد الحجام (أميان الفرنسي)، بدر بانون (الرجاء)، يونس عبد الحميد (رانس).

وسط الميدان: كريم الأحمدي (الاتحاد السعودي)، يوسف أيت بناصر (سانت إتيان)، مبارك بوصوفة (الشباب السعودي)، مهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي)، يونس بلهندة (غلطة سراي التركي)، فيصل فجر (كون الفرنسي)، أمين حارث (شالك)، أنور توهامي (بلد الوليد)، سفيان أمرابط (بروج البلجيكي).

الهجوم: نور الدين أمرابط (النصر السعودي)، حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي)، أيوب الكعبي (هيبي شينا فورتشن الصيني)، خالد بوطيب (الزمالك)، يوسف النصيري (ليغانيس الإسباني)، رشيد عليوي (نيم أولمبيك)، سفيان بوفال (سيلتا فيغو)، أسامة الإدريسي (ألكمار الهولندي)، عبد الإله الحافيظي، زكرياء حدراف (الرجاء)، إسماعيل الحداد (الوداد).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - koukabi الاثنين 11 مارس 2019 - 20:41
الشكر الجزيل لناخب الوطني على جلب الاعب يونس عبد الحميد صخرة المنتخب في المستقبل انشاء الله .
بالتوفيق للجميع.
2 - Hicham الاثنين 11 مارس 2019 - 20:43
باالتوفيق إنشاء الله لمنتخبنا المغربي
3 - Mohamed الاثنين 11 مارس 2019 - 20:46
اغلبية المحترفين من اوروبا عفوا من السعودية

وفي القريب العاجل سيكون كلهم من السعودية

باي باي المنتخب
4 - رجاوي الاثنين 11 مارس 2019 - 20:47
سي رونار خلينا من سياسة ارضاء الخواطر. أنا رجاوي أ ولكن كلمة حق لا بانون لا حدراف لا حافيظي حاليا استاهلو المنتخب. على أي . نتمناو خير يا ربي
5 - siml الاثنين 11 مارس 2019 - 20:49
بدر بانون وبزاف ماشي ديال المنتخب على الاقل غي تربى شويا عاد نشوفو كورة
6 - مستبشر الاثنين 11 مارس 2019 - 20:50
اسعداتهم يصولون ويجولون على حساب ميزانية الدولة ؛رونار مدرب يحاول ان يحقق مالم يحققه غيره مند 1976 وهم الفوز بكاس افريقيا ؛واظن ان دلك في المتناول سيكون بصعوبة كبيرة ان حقق اصلا.
7 - مجتهد الاثنين 11 مارس 2019 - 20:56
هل أرجنتين بلد أفريقي ولا كيشبة فلوس موازين فهم تسطى وغدا تتجه الحكومة للأقتراض من صندوق النقد الدولي طبعا الحبة والبارود من جيوب دافعي ضرايب
8 - الواقعي الاثنين 11 مارس 2019 - 20:58
كنت اعتقد ان سبب عدم استدعاء عبدالرزاق حمد الله للمنتخب هو احترافه بالدوريات الحليجية. لكن اليوم لا يوجد مانع يمنع استدعائه فهو هداف النصر السعودي من اقوى فرق الخليج الذي يحترف بها اغلب اللاعبين اليوم . الكعبي سجل هدفين فقط بالدوري الصيني الضعيف.خالد بوطيب سجل هدفين فقط في الدوري المصري .رشيد العليوي في القسم الثاني الفرنسي و لم يسجل .و الله حمد الله مظلوم
9 - dzoudzo الاثنين 11 مارس 2019 - 20:59
نتأسف على غياب حمد الله فهو لاعب موهوب كان سوف يقدم إضافة الى المنتخب .
10 - abdou الاثنين 11 مارس 2019 - 20:59
Zakaria hadraf .elhafidi+ banoun ! .a vous de commenter.....des joueurs qui ne meritent meme pas de jouer en 2eme division .bisare walah.
11 - حسب الل______________ه الاثنين 11 مارس 2019 - 21:00
قمة العبث ,التلاعب بالقائمة ,ابعاد لاعبين واستدعاء لاعبين جدد لذر الرماد في العيون والاحتفاظ باللاعبين اصدقاء حجي ..............لم ولن تفلح هذه التشكيلة والايام بيننا ;واللاعبين الجدد لن يلعب بعضهم اكثر من 5دقائق وعيب البحيرة تفتاشها;اختيار شبه عشوائي هناك لاعبين لا يستحقون حمل القميص الوطني بصفة نهائية ,ونتمنى من هيسبريس ان تتصل بالمهاجم حمد الله لقطع الشك باليقين....هذه قائمة لن يثمنها حقيقة سوى الابواق المطبلة.
12 - الحقيقة الاثنين 11 مارس 2019 - 21:01
اضن ان لاعبي البطولة الوطنية لا يستحقون المنتخب الوطني زد عليهم بوصوفة و داكوسطا، احسن شيء فعل حمد الله رفض دعوة رونار وهو في قمة عطائه وبهادا يكون رد الاعتبار لنفسه، اضن ان هده التشكيلة ستخرج من الدور الأول في كأس افريقيا .
13 - تحياتي للمدرب المحترف الاثنين 11 مارس 2019 - 21:03
كلمة حق وبدون بيع أشرا مدرب دكي في تصرفاته وإختياراته وتعامله مع طلبات المغتحياتي للمدرب المحترف
كلمة حق وبدون بيع أشرا مدرب دكي في تصرفاته وإختياراته وتعامله مع طلبات المغاربة.
بالتاوفيق رونار ولمجموعتك وأتمنى أن تحقق لنا حلمنا قبل رحيلك الدي قد لا أتمناه بعد نهاية كأس إفريقيا القادمة ونبدأ من الصفر وربما تكون طويلة ومصارفها كتيرة لإستقالة من لايستطيع حمل المشعل والوصول بنا للهدف المخطط.اربة.
14 - castaway الاثنين 11 مارس 2019 - 21:05
Ou est Oualid AZARO un buteur pas comme les autres?!!!
15 - خليلوفيتش الاثنين 11 مارس 2019 - 21:07
غريب أمر الناخب الوطني المنادات على بانون و الحافيظي و كذلك الحداد يطرح أكثر من علامة إستفهام وهذا لا ينقص من قيمة هؤلاء اللاعبين و لكن منهكين بدنيا و اللي كيشوف العكس ايدير ديسلايك
16 - M. KACEMI الاثنين 11 مارس 2019 - 21:12
فقط نشير لحمد الله أنه في حال قبوله الدعوة فإنه سيلبي رغبة الملايين من مواطنيه المغاربة وليس رغبة شخص معين مهما يكون ذاك الشخص. بطبيعة الحال هذا مع احترام حرية اللاعب في قراراته وخياراته
17 - agadir الاثنين 11 مارس 2019 - 21:12
عندما اقيل الاسطورة الوطنية بادوا جاء غناغ وقال بالحرف الوحيد لااناد على لاعب يلعب في الخليج ها هو ينادى على ركائز المنتخب استحمرنا ومعه القج
18 - جلال الاثنين 11 مارس 2019 - 21:24
مباراتين غير مهمة لا يستفيد منها المنتخب في شيء خاصة مباراة مع الأرجنتين سوف يقاطعها الجمهور المغربي الاحتجاج على إهانة ميسي المغاربة وصرف مبلغ الخيالي على مباراة تافهة الاستفزاز الشعب المغربي بالعكس أرى مباراة مالاوي أفضل من الأرجنتين لاعبون محترفون في أوروبا يعرفون الأجواء الأفريقية مختلفة عن الاجواء الاروبية منتخب مالاوي منتخب الأفريقي المنتخب يلعب في كأس إفريقيا ليس في كوبا امريكا بالتالي المباريات الودية تكون مع المنتخبات الأفريقية
19 - Nizar الاثنين 11 مارس 2019 - 21:25
لا اظن ان حمذ الله يرفض القميص الوطني نتمى منه اذا كان ماقاله المذرب الوكني صحيح اما ان يزكيه او يفنذه حمذ الله نحن في حاجة من طين هذا الهذاف بصراحة بسببه اتابع باستمرار هذاف من طين ممتاز
20 - Hamza الاثنين 11 مارس 2019 - 21:37
مدرب قلل من شأن عبد الرزاق و كما اخرجنا من ظور المجموعات في كأس العالم سيخرجنا من كأس افريقيا بهده الترسانة نصفها لا يلعب او يلعب في فرق ضعيفة وهل بو طيب افضل من حمد الله الزبونية حتى في المنتخب
21 - خالد الاثنين 11 مارس 2019 - 21:53
يبدو أن اختيار الناخب الوطني بثلاثة لاعببن رجاويين هو اعتراف منه لقيمة فريق الرجاء رغم كل الانتقادات في حقها. وأعتقد أنه كان يريد ضم الحارس الزنيتي لكنه احترم مشاعر منتقدي الرجاء ..
22 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الاثنين 11 مارس 2019 - 21:55
بإستثناء غياب حمد الله الذي ربما غاضب من عدم حضوره المونديال مكان الكارثة بوخدوج (بوحدوز) فإنه ليس لنا عناصر أخرى نلوم المدرب على غيابها.
بالتوفيق إن شاء الله
23 - حمبد الاثنين 11 مارس 2019 - 21:56
حسنا فعل السيد المدرب لما استدعى امين حاريث لانه يجتاز مرحلة صعبة مند حادثة سير مراكش .
هده فرصة للناخب الوطني لرفع معنويات هدا الاعب الماهر ، وهده فرصة لامين حاريث لزيارة عائلة المرحوم في حادثة السير ليخرج ما بداخله من الم ويتقاسم مع هده العائلة حزنها على ابنها حين داك سيخف عنه الضغط النفسي الدي تولد من حادثة السير المفجعة ثم عليه ان ينطلق انطلاقة قوية .
بعد دلك عليه الانظباط وعدم السياقة في المغرب اطلاقا لان الكل لا يحترم قانون السير سواء الراجلين او السائقين وليوظف سائقا في عطله .
يا امين لازال الوقت امامك ومستقبلك الكروي واعد وعليك ان تدرس تجربة رونالدو وميسي وكيف وصلوا فهم لا زالوا يقومون بتمارين رياضية لا تخطر على بال احد فانظر الى بنياتهم الجسمانية كم هي صلبة وبالتالي يلعوبون 90 دقيقة وبكل قوة . نتمنى ان تحدو حدوهم .
24 - youssef 34 الاثنين 11 مارس 2019 - 22:05
وا سي الواقعي صاحب التعليق الذي ينتقد فيه عدم المناداة على حمد الله...، أول شيء كون كنتي واقعي كون قريتي غير المقال مزيان لأن حمد الله من لم يلبي الدعوة، وكن كنتي واقعي كون عرفتي أن عليوي يلعب مع نيم في القسم الأول الفرنسي وليس الثاني.
25 - أحمد من مكناس الاثنين 11 مارس 2019 - 22:13
لم يترك احدا في هذه اللائحة الأولية أما ازارو فإنه عائد للتو من الإصابة التي ابعدته طويلا و افقدته الرسمية داخل الأهلي.
26 - اكاديمي مغربي من المانيا الاثنين 11 مارس 2019 - 22:29
اللاعبون اللذين لايستحقون التواجد في المنتخب هم:

سفيان امرابط ضعيف
العجوز المتهالك بوطيب
بلهندة
بوصوفة
27 - Abou Hafssa الاثنين 11 مارس 2019 - 22:30
Est qu'il n y a aucun joueur de RSB dans l'équipe nationale ?
28 - اشو الاثنين 11 مارس 2019 - 22:41
ثلاثة لاعبين من الوداد و ثلاثة لاعبين من الرجاء و لم يتم استدعاء اي لاعب من الفرق الأخرى التي تمثل البطوله الوطنية،والله عار ما نشاهد.للاسف اصبحت كرة القدم في المغرب فاسدة كباقي القطاعات الأخرى و هلم جرا...
29 - أمين الاثنين 11 مارس 2019 - 22:56
أقوى منتخب
يمكن أن يستفيد منتخبنا من مواجهته هو المنتخب السنغالي وكذلك المنتخب المصري ولكن و بما أن المنتخب المصري قد برمج مبارياته الودية فيبقى المنتخب السنغالي هو الأفضل بينهم عوض الأرجنتين
30 - رامي الاثنين 11 مارس 2019 - 23:36
الحافيظي وحدراف لا يستطيعون اكمال المباريات لماذا تم استدعاؤهم الاولى المباركي لاعب متميز حاليا في البطولة ونحن في حاجة الى وسط ميدان متمرس افريقيا كل اللائحة ممتازة باستثناء غياب حمد الله شكرا
31 - alphabest الثلاثاء 12 مارس 2019 - 00:13
مبارك بوصوفة?!!!
مروان داكوسطا!!?
32 - zemmour الثلاثاء 12 مارس 2019 - 00:54
اللائحة تضم بعض اللاعبين المتألقين الشباب أمثال زياش بوفال النصيري الإدىبسي....إضافة إلى الوجوه المألوفة لدى المتتبع الرياضي المغربي.... وأضم صوتي لمحب الرجاء البيضاوي الذي يشك في قدرات بانون الحافيظي وحذراف......معك حق، لكن ليس هؤلاء الثلاثة فقط،بل فريق الرجاء بأكمله فقد الكثير من تألقه وتنافسيته وقتالية لاعبيه......نتمنى أن يتداركوا الأمر.....وحظ سعيد للمستديرة الوطنية...وديما مغرب
33 - مصطفى العلوي الثلاثاء 12 مارس 2019 - 07:18
الحافظي أو حدراف أو بالأخص هاداك بانون؛كانو يخصهم إديرو بحال سيدهم حمد الله وِقدمو إعتضار إلى الناخب الوطني وِ قولو ليه (لسنا في مستوى المنتخب الوطني بتاتاً)
مزال نديوْ الحافظي على أخلاقِهِ المتميزة،ولكن ما يسمى بِبانون بسلوكه و مستواه الكُروي،فهو لا يستحق أن يكون من عائلة كرة القدم.إمشي إدير البوكس وِيكل العصا.
أنا عارف على أن هادا الثلاثي لن يلعبو حتى دقيقة واحدة مع المنتخب،غير عمّرْ بيهم أو صافي.
ولكن المناداة على العناصر لازم أن تكون منطقية.
34 - Chipolopolo الثلاثاء 12 مارس 2019 - 08:05
C pas juste..pourquoi il n'a fait appel aHamdelah .au lieu de convoqué des jouers périmé come Hafidi ..Hadraf..boutaeb...
35 - Bozar الثلاثاء 12 مارس 2019 - 08:17
سبحان مبدل الاحوال ....لاعبو الخليج اصبحت لهم قيمة ...هدا الثعلب اكل دجاجنا وبدأ يتريكل علينا ....والفقراء في الجبال والسهول .....كملو من عندكم انا عييت .....مسلسل الكرة والزلط
36 - امين الثلاثاء 12 مارس 2019 - 08:23
بصوفة اصبح بوتفليقة المنتخب .لائحة ضعيفة وخليجية يائسة. اعتقد هناك وساطات تفرض عناصر وتقصي اخرين.
اين دياز
37 - RIADI الثلاثاء 12 مارس 2019 - 08:36
عفوا رونار عفوا المنتخب الوطني نحن مقاطعوووون
ويجب على الا عبين الشرفاء المقاطعة
فلا مكانة للصهيوني ميسي اخ السيسي
مكنانة في قلوبنا ولا على ارضنا فهو لاشء غير مرغوب فيه
38 - خالد الثلاثاء 12 مارس 2019 - 08:38
ردا على المعلق رقم 28 ، للتصحيح فالناخب الوطني استدعى ثــــلاثــــة لاعبين من الرجاء "المتواضع" و إثنيـــــــــــــــن فقـــــــــــــــط من الوداد "المتصدر" !
39 - سعيد الألفة الثلاثاء 12 مارس 2019 - 10:10
انه الثعلب..اسم على مسمى . تحت الضغط القوي لبعض الحياحة في وقت القنص و خارجه قام باستدعاء كل من الحافيظي الدي لا يكمل مقابلة واحدة وان اكملها دهب مريضا لاكثر من اسبوع والغريب انه في الايام الاخيرة اصبح يجرجر في رجليه ويلعب بالسمية فقط..
اما اسماعيل الحداد فهو عكس ما سبق ..غير كايجري بلا وقت بلاعقل بلافايدة..دائما عندو " طيكوك "..يضرب الكرة ويتبعها يجري بوحدو على طريقة "شيررا "..يجري يجري حتى انه يخرج من الملعب دون شعور..حتى تنبهت صفارة الحكم او اصدقاءه يقولو ليه..فراني..سطوب..basta ya...para !.. لاعبوهو مشكرف..لاعب برجل واحدة العسرية اوو حتى بتقاد معاها عاد يشوتها..
اما دانون..اللي دوا..يرعف..
الثعلب نادى عايهم..باش يوررقهم ..في مباراة زايدة ناقصة..اوو من بعد ..احلق دقني لو باقي يقرقبوها ف المنتخب..والايام بيننا.
Un grand bonjour à Abdou..
40 - حسين الثلاثاء 12 مارس 2019 - 10:38
وماذا عن اللاعب تاعرابت الذي تحسنت معنويات في الآونة الاخيرة.ألم يفكر رونار في ارجاعه إلى حاضنة المنتخب انه لاعب قدم الكثير
41 - متابع الثلاثاء 12 مارس 2019 - 10:42
لما ذا لا تتم المناداة على اللاعب الواعد و الكبير رغم صغر سنه سفيان كركاش
42 - العلمي الثلاثاء 12 مارس 2019 - 12:13
ما دمنا نحاابي فرق بعينها التي يسمونها ب(الكبيرة)و ننادي على لاعبين منها لارضاء البعض مستحيل ان تزيد كرتنا الى الامام
43 - مراد ليل الثلاثاء 12 مارس 2019 - 12:32
يا اخوان اصبحنا كلنا مدربين .واش اي واحد يبقا يقول علاش جابو هاد اللاعب كان خاصهوم اجيبو فلان ... حاسبو المدرب على نتائج ماشي الإختيارات
او باركا من التخلف
44 - سعيد الألفة الثلاثاء 12 مارس 2019 - 14:46
لنفرض..لنفرض..لنفرص ان الثعلب نادى على الثلاثي..دانون و الحافيظي و اسماعيل الحداد..( فرنساكانت عندها ..les 3 mousquetaires..وحنا وللا عندنا ..les 3 rages tu n'as qu'à te taire...)
لنفرض مشاوو مع المنتخب :
مع دانون..الورقة الحمرا مضمونة
مع الحداد..الفقصة مضمونة
مع الحافيظي..بلاصة ناقصة مضمونة
حلل ولا تناقش..والايام بيننا.
45 - Abouhossam الثلاثاء 12 مارس 2019 - 14:48
هاد المجموعة ينقصها .أشاكير و أبرون ، إدريس الفتوحي ، برادة، كارسلا، ياجور ، لمياغري ، أمين البرقادي ، . سبحان الله ، انا أستغرب ماذا سيضيف لاعبين مثل الحافظي وبدر بنون ، والكعبي ، وشفيق ،وليد الحجام ، إسماعيل الحداد ، كلهم متقدمين في السن وتجربتهم الدولية جد هزيلة
46 - ابوايمن الثلاثاء 12 مارس 2019 - 14:52
كما يجب على الجامعة ان تنظر في اخر هذا المدرب ، الذي يقيم في السنغال ، ويتواصل فقط عبر التواصل اللاجتماعي !!! بال F الزرقاء ، والجامعة في دار غافلون ، ما هكذا تورد الإبل ياثعلبة ، حسب بعض وسائل الاعلام غير راضية عن هذا التصرف ، الغير مسؤول ، لابد من تغيير هذا السلوك وأجاد حل له ، لا يمكن للناخب الوطني خارج الوطن ، ويتعامل فقط بهاته !!!
47 - سعيد الألفة الثلاثاء 12 مارس 2019 - 15:44
الى ..ابو ايسر
على الاقل هدا المدرب اهلنا لكاس العالم بعد غيبة طويلة..واهلنا لكاس افريقيا مرتين متتاليتين..وكما هو في العقد ..وعد واوفى.
اما سفره للسينيغال فهدا شأنه وعادي لمبرر واحد انه لايقيم بالمغرب..والغريب و العجيب و المريب انك لم تقل هدا الكلام للمدرب الدي سبقه الدي قضى فترته 18 شهرا قضاها من الطائرة للباخرة و من السيارة للطيارة و التفجاج و القص ..ها المشوي ها الملوي..لوطيلات 5 نجوم و في الاخير ينادي على الحارس امسيف..والكاروشي..و عبد الرحيم الشاكير ..و خرجة..و العوبادي..و مروان الشماخ ..و الحداوي..و الهاشيمي..و عدد من اللاعبين الدين انتهت مدة صلاحيتهم..بل جرب قرابة 85 لاعبا منهم محسن ياجور..و اخرون..
شوف..راك غير كا تحلم ..تريد ارجاع من النافدة من اخرجوه من الباب الخلفي..!!؟؟
48 - ابوايمن الثلاثاء 12 مارس 2019 - 17:58
ياأخ ان كنت تقصدني ،بابي ايسر ،
انا لا احلم ولا احمل حقدا على اي احد ، ردي كان بناء على ما أوردته وسائل الاعلام المختلفة ، اولا عن تواجد الناخب الوطني بالسنغال ، وهو يقوم بمهمة التدريب بواسطة الفاء الزرقاء وغيرها كل وسائل الاعلام تطالب الرجل بان يكون متواجد في المغرب ، وعقد ندوة صحفية على اختياراته ، لان لها الحق في استفساره ، اما عّن المدرب الذي تتحامل عليه كثيرا ، انا لم اذكر هنا المدرب السابق ،،،ولو تعد الى تعاليقي ايام كان صاحب المهمة وقت ذاك لغيرت رأيك ،ذاك ماض ،وانا لا أخوض في ذلك ،لأَنِّي احترم الرجل وما قدمه للكرة المغربية ،ثم اريد إرجاع او اخراج اي احد من من السقف او الشرجم ، انا أبدي رايي في الأمور التقنية ، وكفى ، ثم اوكد لك ان رايي كان مبني على ما تطالب به وسائل الاعلام ، وأعجبتني ملاحظتهم ،وهم على حق
49 - حقيقة الثلاثاء 12 مارس 2019 - 21:03
غريب. حاليا وأركز على حاليا. حمد الله أقوى مهاجم مغربي بكثير على الآخرين. أتابع كل أسبوع بطولة السعودية وأتمتع بسبطرة لاعبينا. غريب شيء ما في الكواليس أكيد حمد الله اشترط اللعب كأساسي فرفص. لا أحد يفوت فرصة اللعب مع المنتخب. أتتذكرون يوم ابعد رونار زياش لولا تدخل لقجع. الشعب الكروي يريد حمد الله بجانب امرابط كما في النصر السعودي
50 - حقيقة الثلاثاء 12 مارس 2019 - 21:30
غريب. حاليا وأركز على حاليا. حمد الله أقوى مهاجم مغربي بكثير على الآخرين. أتابع كل أسبوع بطولة السعودية وأتمتع بسبطرة لاعبينا. غريب شيء ما في الكواليس أكيد حمد الله اشترط اللعب كأساسي فرفص. لا أحد يفوت فرصة اللعب مع المنتخب. أتتذكرون يوم ابعد رونار زياش لولا تدخل لقجع. الشعب الكروي يريد حمد الله بجانب امرابط كما في النصر السعودي
51 - سعيد الألفة الأربعاء 13 مارس 2019 - 06:42
أليس هدا تعليقك ؟؟
48 - ابوايمن
الأربعاء 05 أكتوبر 2016 - 10:32
الزاكي حاصل على شهادات عليا في التدريب معترف بها في أوربا ومن اكبر المدارس الأوروبية، تؤهله بان يدرب اي فريق أوروبي ،لكنه لم يفلح في التدريب بالمغرب ،لا نعرف الأسباب،نعم هو متعنت ورايت قاسح، كذلك في هولندة مثلا ،Marco van Basten لم يفلح كمدرب في بلده،درب Ajax وكذلك المنتخب الهولندي،وفرق اخرى الا انه كان فاشلا في مهمته،وهو حاصل على نفس شهادات التدريب التي هي عند الزاكي ،ليكن في علم الجميع ان الزاكي هو الوحيد من يتوفر على شهادات التريب العالية في المغرب معترف بها اوروبيا ،لكن مع الاسف ....الكثير لا يعرفون هذا
52 - سعيد الألفة الأربعاء 13 مارس 2019 - 08:23
 وقد اجبتك انداك بالرد التالي : يوم
الأربعاء 05 أكتوبر 2016 - 21:05
الى 48 ابو ايمن.
 اذا كنت تتحدث عن شهادات بمعنى attestations فهو حاصل على واحدة من ايطاليا و واحدة من انجلترا في نفس صيف اواسط التسعينيات ..وقد جاء دلك على لسانه هو وقالها في برنامج العالم الرياضي الدي استضافه هو سعيد زدوق..مبديا استغرابه لجمع شهادتين من مدرستين مختلفتين في نفس الصيف الدي قضاه الزاكي خارج الوطن..ايام كانت البطولة تتوقف ثلاثة اشهر..اما ان تقول لديه ديبلومات من الدرجة العالية!! فأتحداك ان تقول لي المدة التي درس فيها..والدولة التي منحته الديبلوم و نوعيته.وكي ازيد من تعجيزك ادهب الى ويكيبيديا المتعلقة به ستجد ان مند 1992 الى 2016 لا توجد سنة فارغة ليتمكن من الدراسة..كل السنوات كان ينتقل من فريق الى اخر داخل المغرب..فمتى درس؟زيادة مستواه التقافي (اعدادي )يشكل له عائقا.
انتهى تعليقي انداك.
للاشارة..بعد نشر تعليقي في تلك السنة..ظهر مؤخرا ..(و بقدرة قادر انه توقف لسنة لدراسة التدريب..والمضحك ان من قام بتلك " الزعتة نسي ان السنة التي اضاف هي السنة التي درب فيها الكوكب...ههههه لم ينتبه لهدا الخطأ الجسيم..
53 - opsrey الأربعاء 13 مارس 2019 - 11:15
المنادات علي مجموعه من العناصر من البطوله هي ذر الغبار علي العيون ناهيك علي ان النتخب لن يلعب الا ب10 لاعبين في ظل استمرار تواجد بلهنده الذي لم يقدم شيء وكان علي الدوام خارج التغطيه
54 - ابوايمن الأربعاء 13 مارس 2019 - 12:31
يااخي كان ذلك بناء عل. ما جاء في الإذاعة الوطنية ان الزاكي حاصل على دبلوم عالي في التدريب،من الاتحاد الإنكليزي..(..؟؟؟؟..) في ما يخص متابعة خصص التدريب يكون أيضا بموازات مع المسيرة الكروية، اما هنا في هولندة مثلا حين ينتهي اللاعب من مساره الكروي ينادى عليه، لاتمام حصص التد ريب والحصول على الشواهد التي تخول له تدريب اي فريق.ثم ليس كل لاعب مشهور يستطيع أن يكون مدربا،والامثلة كثيرة على، وخي. مثال ماركو فإن باستن درب منتخب هوىن. ة واياكس وفرق اخرى وحت. خرج عليهم.. المهم شكرا على تجاوبك معي، والسلام
55 - سعد الأربعاء 13 مارس 2019 - 17:26
انا عايش فالسعودية وعارف لي كاين السيد ملي طلبوه الناس تفرج فيه رونار وجهليه دعوة رسمية بدليل المسؤول في فريق النصر اكد تلقيه الطلب من الجامعة و المدرب انهم باغينو رونار دار لي عليه لكن حمد الله لاعل حاقد على لاعبين اوروبا و صرح ضدهم في مرات سابقة ودابا هز الضد مع العلم رونار مخلي العربي و مخلي الخياطي و ميمون الماحي و عيطليه حيت مقتنع بيه. لكن السبب الحقيقي انه عندو ماتش ضد الهلال و فضل يبقى معاهم باش يلعب شنو غادي يعطيه المنتخب؟ اما موضوع الكرامة والهدرة الخاوية السيد غا تيبرر لراسو والدليل زياش كان عندو مشكلة مع رونار ورغم دلك رجع للمنتخب. بوفال ما عيطلوش للمنتخب وقت كاس العالم و ايضا ازارو و ولكن نهار عيطلهم جاو يلبيو نداء الوطن. حمد الله يبرر بالكدب امس قال انا حلمي كان المونديال وما عيطش ليا. ونسا انه كان مصال فديك الوقيتة. صافي الامور واضحة خليه في فريقه
56 - Sniper الأحد 17 مارس 2019 - 05:17
الأرجنتين 4 المغرب 1
ولايجب يتنيرفا ميسي او اغويرو خليوهم ترانكيل والا غادي يعمروكم بالبيوت لرجلين لمعيز
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.