نهضة بركان يراهن على التتويج بأول لقب قاري

نهضة بركان يراهن على التتويج بأول لقب قاري
الجمعة 17 ماي 2019 - 14:25

نجح فريق نهضة بركان طيلة مساره في منافسات النسخة الحالية لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في نيل العلامة الكاملة في أغلب المباريات التي جرت على أرضية ميدانه، وهو ما يحتاج إلى تأكيده خلال اللقاء النهائي الذي سيجمعه بعد غد الأحد أمام الزمالك المصري، لتحقيق فوز مريح، يقوي من حظوظه في العودة بالكأس القارية للمغرب، بعد مواجهة الإياب.

التتويج بباكورة الألقاب القارية يمر أساسا عبر كسب الرهان الأول بالمغرب أمام فريق مصري متعود على النهائيات القارية، حيث سبق له التتويج بكأس عصبة الأبطال الإفريقية في خمس مناسبات، غير أنه يخوض نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه.

مباراة الفريق المصري أمام نهضة بركان، تعد الثالثة له بالمغرب هذه السنة، بعد مواجهتي اتحاد طنجة وحسنية أكادير، تمكن خلالهما من العودة بشباك نظيفة، وتسجيل هدف في لقاء الإياب مكنه من تجاوز الفريقين المغربيين، رغم تقديمهما لعروض جيدة، وخصوصا فريق عاصمة سوس الذي حرمه الحكم من هدف تجاوز خط المرمى.

الفريق البركاني لن يدع الزيارة الثالثة للزمالك إلى المغرب تمر دون أن يستغل أحد أهم عوامل قوته في تحقيق نتيجة إيجابية، وهو امتياز الاستقبال بملعبه، حيث ظل ملعب بركان عصيا على جميع الفرق التي زارته هذه السنة، وشهد على عودة الفريق البرتقالي بخماسية في مرمى جراف السنغالي بعد هزيمة في مباراة الذهاب بهدفين، وخماسية أخرى في شباك غور ماهيا الكيني في دور ربع النهاية، فضلا عن اكتفاء حامل لقب المسابقة الرجاء البيضاوي بتعادل سلبي بميدان النهضة.

حظ الصفاقسي التونسي لم يكن أحسن حالا، ولم تشفع له تجربته القارية وتفوقه في مباراة ذهاب نصف النهاية بهدفين للاشيء، من النجاة من فخ ملعب بركان، بعد أن حقق رجال المدرب منير الجعواني ريمونتادا تاريخية بثلاثية نظيفة، في مباراة أعلنت عن ميلاد شخصية فريق كبير قهر أحد كبار إفريقيا نتيجة وأداء، ويضع نصب أعينه التتويج بلقبه القاري الأول، بعد أن أحرز لقب كأس العرش لأول مرة في تاريخه.

الاستقبال بالميدان ليس وحده نقطة قوة البركانيين، فالفريق تطور مع مرور السنوات، وبات الانسجام بين اللاعبين السمة البارزة التي تطغى على أدائهم، الشيء الذي جعلهم يجدون شخصية النادي الذي باستطاعته فرض أسلوب لعبه نتيجة وأداء في المواعيد الكبرى، وأمام أكبر الأندية الإفريقية.

شخصية الفريق القوي، وعقلية الفوز التي بات يتمتع بها نهضة بركان، اكتسبها من تطور أداء لاعبيه، وثبات مستواهم، بدءا بالحارس عبد العالي المحمدي الذي شكل أحد الأرقام المهمة في معادلة بلوغ النهضة لأدوار متقدمة، إضافة إلى المدافع البوركينابي يوسوفو دايو وعمر النمساوي صاحب التسديدات القوية، ثم نجم الفريق التوغولي لابا كودجو هداف المسابقة بسبعة أهداف، وهداف البطولة الاحترافية لحد الآن برصيد 18 هدفا مناصفة مع محسن ياجور.

وإضافة إلى قدرة لاعبيه على حسم نتيجة المباراة لصالحهم، سيحاول نهضة بركان استغلال الغيابات المؤثرة لنادي الزمالك أبرزها غياب الحارس الأساسي محمود عبد الرحيم “جنش” بعد طرده في إياب نصف النهاية أمام النجم الساحلي، والحارس الثاني عماد السيد بداعي الإصابة، فضلا عن الدولي التونسي فرجاني ساسي.

ويدخل فريق نهضة بركان المباراة النهائية بمعنويات مرتفعة خصوصا بعد تحقيقه لفوز مثير برسم الدورة الـ 28، بثلاثة أهداف لهدفين، أمام الوداد البيضاوي المتأهل لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية، ومتصدر البطولة الاحترافية.

‫تعليقات الزوار

13
  • أحمد
    الجمعة 17 ماي 2019 - 14:37

    معاهم عمر النمساوي سبق له أن عاش تجربة الثلاثية التاريخية مع المغرب الفاسي، ودابا ربح معاهم كأس العرش وإن شاء الله يربح معاهم كأس الكاف وكأس السوبر الإفريقي. هاداك الوليد TALISMAN

  • المنسحبون
    الجمعة 17 ماي 2019 - 15:09

    بالتوفيق للنهضة البركانية ممثلة المغاربةفي الكاف وبالتوفيق لوداد الأمة في العصبة.اما في البطولة فالوداد يلزمها أربعة نقط وتنعس والرجاء يلزمها ستة نقط وتقوس لكنهم اختصروا الطريق ويريدون الانسحاب رغم ان القانون يحتم لعب اخر دورة بعد انتهاء المءجلات وليس الدورة ماقبل الأخيرة رمضان مبارك

  • بالتوفيق
    الجمعة 17 ماي 2019 - 15:13

    ان شاء الله وبمنه وكرمه تفوز النهضة بالثلاثة.
    الزمالك كاد يقصى على يد الحسنية لولا تواطئ التحكيم . كنا سنشهد نهائي مغربي خالص.

  • قاصح خير من كذاب
    الجمعة 17 ماي 2019 - 15:31

    حذار من اللاعب كهربا و كذلك من الأوراق الصفراء حتى لا نحرم من لاعبين أساسيين في مقابلة الاياب.

  • حسن من الري________ش
    الجمعة 17 ماي 2019 - 15:36

    فريق قوي متماسك ,نتمنى ان ينتبه الجعواني الى ان قوة الزمالك وسط ميدانه ,ويجب فرض حصار اللاعب كهرباء,وان يمارسوا ضغطا كبيرا على حامل الكرة وعدم ترك المساحات,المهم الا يتركوا للزمالك اية فرصة في تسجيل هدف هنا بالمغرب ,وان شاء الله الفوز من نصيب نهضة بركان ذهابا وايابا والتتويج بكاس الكونفيدرالية,وان يعمل الجعواني على تحذير اللاعبين بعدم الدخول في صراعات والابتعاد عن استفزازات لاعبي الزمالك لانهم يمثلون ويلجؤون الى اساليب قذرة,ببركان اعتمدوا على اللعب فقط وركزوا جيدا وقاتلوا بروح عالية,سيفرضون على لاباكودجو حصارا لهذا على الجعواني مفاجاتهم,بالتوفيق ان شاء الله ,الزمالك ليس زمالك زمان وممكن تجاوزه بحصة لا تقبل الجدل.

  • ABDOU
    الجمعة 17 ماي 2019 - 17:31

    مربوحة إن شاء الله،
    نسجل على الأقل هدفين، ثم نمنعهم أن يسجلوا علينا هدف ببركانن، في مباراة الإياب نطبق خطة دفاعية مع المرتدات السريعة .
    ونربح الكأس

  • حمدي
    الجمعة 17 ماي 2019 - 17:51

    بالتوفيق للزمالك ممثل بلدي مصر ولا عزاء للجميع… سترون من هو الزمالك بعد غدا وكفاكم مهاترات عن قصص وحكايات ان الانديه المصريه تكسب بالحمام وبطرق ملتويه وانتم تعلمون انها كلها أكاذيب عودوا لمبارة حسنيه اغادير وانظروا كيف حرم الحكم الزمالك من هدف للاعب ابراهيم حسن واحسبها لمسة يد.. للعلم كنت أظن اان المغاربه يتميزون بالروح الرياضيه في التعليقات وللأسف خاب ظني فظهرتم اسوء من جيرانكم اللدودين… تمتعوا بالمباراة واكظموا غيظكم لان الزمالك سيفوز…. انشر التعليق لو عندك ذرة حريه

  • اسماعيل
    الجمعة 17 ماي 2019 - 18:28

    بركان تأهلوا بالغش و المباراة التي جمعته بالرجاء العالمي شاهدة على دلك

  • مغربية
    الجمعة 17 ماي 2019 - 18:30

    بالتوفيق انشاء الله لنهضة بركان لكن احذروا من المصريين فهم يمثلون حتى وسط الملعب يجب التعامل معهم بالعقل نتمنى لكم الانتصار

  • اسماعيل
    الجمعة 17 ماي 2019 - 18:38

    بركان تأهلوا بالغش و المباراة التي جمعته بالرجاء العالمي شاهدة على دلك

  • وليد
    الجمعة 17 ماي 2019 - 18:49

    حظ سعيد لفريق بركاني أمام الزماليك و رد الاعتبار لحسنية اكادير و لاستمتاع بتبريرات الصحافة المصرية على الهزيمة

  • من بركان
    الجمعة 17 ماي 2019 - 21:10

    اللهم إنك عفو تحب العفو فعفوا عنا، لعود لي تحكروا يعميك، شكون كان يعرف بركان في التسعينات حتى بان هشام الكروج و الآن شكون كان يعرف بركان في إفريقيا حتى طلعت نهضة بركان، هما بعدا تحسابليهوم بُرْكان و إن شاء الله نسجل بُركان من الأهداف في شِباك الزمالك.

  • الحبيب شلبية
    السبت 18 ماي 2019 - 06:38

    تمنياتي لنهضة بركان بالانتصار ذهابا وإيابا على الزمالك المصري ، وبالتالي إحراز أول تتويج إقليمي في تاريخ النادي .
    محب النجم الرياضي الساحلي التونسي

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة