المتعاقدون يؤازرون والد أستاذة ويتوعدون أمزازي بصيف ساخن

المتعاقدون يؤازرون والد أستاذة ويتوعدون أمزازي بصيف ساخن
الأحد 19 ماي 2019 - 18:00

مقاومين حرارة شمس منتصف النهار وعطش اليوم الثاني عشر من رمضان، توافد العشرات من الأساتذة المتعاقدين، اليوم الأحد، صوب مقر البرلمان المغربي، مجسدين وقفة احتجاجية تطالب بكشف مصير الملف الطبي لعبد الله حجيلي، أب إحدى الأستاذات، الذي أصيب عقب فض اعتصام “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” يوم 25 أبريل الماضي بالرباط.

الوقفة التي دعا إليها فرع الرباط للتنسيقية ذاتها، جاءت كذلك بأساتذة من مناطق مجاورة للعاصمة، لإبداء التضامن مع الأستاذة ووالدها الذي يرقد بمستشفى السويسي لما يقرب الشهر من الزمن، مناشدين جميع المسؤولين ضرورة التدخل لإنقاذ حياته، ورفع ما أسموه بـ”الاستهتار بحياة المواطنين الأبرياء، فحالة الأب تزداد تدهورا يوما بعد يوم مع تكتم تام لوزارة الصحة”.

ورفع الأساتذة المحتجون شعارات منددة بواقع الصمت الذي يطال ملف الأب عبد الله حجيلي، من قبيل: “يا وزير الصحة .. ملف الحجيلي اجي دبا”، و”الحجيلي ارتاح ارتاح .. سنواصل الكفاح”، فضلا عن شعارات منتقدة لاعتماد نظام التعاقد ومطالبة بالإدماج الفوري داخل أسلاك الوظيفة العمومية، والتراجع عن كافة الخطوات التي اتخذتها الوزارة خارج نطاق الحوار مع الأساتذة.

وفي هذا الصدد، قال ربيع الكرعي، منسق جهة الدار البيضاء سطات، إن هذه الوقفة “جاءت تنديدا بالصمت المطبق الذي طال وضعية الأستاذ عبد الله حجيلي، الذي أصيب في تدخل اعتصام 25 أبريل”، لافتا إلى أن “حالة المصاب متدهورة، ولم يسمح لعائلته بزيارته إلا بعد مضي 25 يوما”، وزاد: “هو مصاب على مستوى الرئتين وبكسر على مستوى الكتف، ونزيف الدماغ لم يتوقف بعد، حسب إفادة زوجته”.

وأضاف الكرعي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “الأساتذة خاضوا مسيرة في آسفي للمطالبة بتقرير صحي يكشف وضع أب التنسيقية”، مشيرا إلى أن “الوزارة الوصية لم تلتزم بمخرجات الحوار الذي انطلق الشهر الجاري، حيث لم تلب مطالب آنية تتمثل أساسا في إصدار مذكرة تستدرك قرار العزل، وتحصن مخرجات 13 أبريل”.

وشدد الأستاذ ذاته على أن “ترسيخ الثقة بين الطرفين غير وارد في ظل تملص الوزارة”، مشيرا إلى “وجود جهات تريد استمرار الاحتقان في الشارع، لكن على الجميع الانتباه إلى ما يجري في بلدان الجوار الذي قد ينتقل إلى المغرب”، مطالبا الوزير أمزازي بتجنب لعب “الدراري الصغار”، متوعدا إياه بصيف احتجاجي حارق “إذا لم يستجب للنقاط المتفق عليها في الحوار”.

‫تعليقات الزوار

52
  • الاساسدة
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:11

    انا فرضو علي التعاقد,قالو لي سيني,قلت والله مانسيني را الزلط باغيني,حطو فردي على راسي وقالو التعاقد او الموت وخفت وتعاقدت ودابا باغي نترسم والزيادة في الخلصة والنقيص من الخدمة

  • فرنسا
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:11

    امزازي في التعليم و الدكالي في الصحة بدون تعليق ! صفر على صفر ! قوة الدولة هي قطاع التعليم و الصحة و العدل ..الله الموفق و فطور شهي قراء هسبريس

  • lahcen
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:11

    اودي بان ليا مابقا عندكوم شغل…وليتو غي كتخربقو

  • متابع
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:12

    بزاااف. …. هي دابا المطالب غادي تولي التكفل بعاءلات 80000 متعاقد. …. و الاهتمام بالرعاية الصحية لأبنائهم و آبائهم و أجدادهم و من بعد يديرو ليهم 7 في المئة في الامتحانات كمكفولي الأمة وووو
    زادو فيه هادو الشيء اذا زاد عن حده انقلب إلى ضده ….. الزفزافي رآه كان قسح من هؤلاء و أين هو في الآخر في السجن ….. لابد من التوقف لمراجعة الذات و أن يكونوا أذكياء في أخذ المكاسب ….

  • ميلود
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:16

    وما دخل الاب في الوقفات ؟
    وهل هده الوقفات خاصة بما يسمى اساتدة التعاقد او باولياء امورهم؟

  • osmed
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:16

    هكذا بسرعة تعبتم من العمل. عدتم للأقسام أسبوعين فقط و لم تتحملوا مشاق العمل. ففكرتكم في العودة إلى الاحتجاج في الشوارع بمبررات واهية. هدفكم هو التملص من العمل.
    عادت حليمة لعادتها القديمة.
    الله ياخذ فيكم حق التلاميذ و وأوليائهم.

  • boukhti widadi
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:18

    مع احترامي لرجال التعليم الشرفاء الذين يعملون بتفان و إخلاص فإن ثلة من الاساتدة ساهموا بدورهم في إضعاف منظومة التعايم ككل بانخراطهم في العمل النفابي لتحقبق أغراضهم الشخصية والمزايدات الحزبية على حساب التلاميذ و عملهم و دورهم الاساسى المتجلي في تعليم و تربية النشأ.
    نعم هناك حقوق و لكن هناك و اجيات.

  • الاقتطاع هو الحل
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:21

    لا خير في من ضيع ابناء الشعب ،ليسوا أساتذة هؤلاء المتقاعسون ساندتهم النفايات ظلما وزوار، الاقتطاع يردع الجميع ،الأجرة مقابل العمل هي الرادع ،

  • كمالو
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:21

    آش جابو للمظاهرات واش هو أستاذ ؟ إذن يكمد الضربة ويسكت بحالو ، الفوضويون هم الذين يحرفون حراك الشعوب والقطاعات التي تخوض نضالات قاسية جدا جدا وكل أجنبي عن المتظاهرين يجب أن يتحمل مسؤوليته أمام العواقب التي ستلحق به في صحته وأمنه

  • مدوخ مطحون
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:24

    أين هي منظمات حقوق الانسان فيما وقع لأب الأستاذة

  • محمد
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:25

    " مصاب على مستوى الرئتين وبكسر على مستوى الكتف، ونزيف الدماغ لم يتوقف بعد.. " الله ياربي شافيه..
    كيفاش هاد العنف كله مع رجل كبيير فالعمر؟

  • ابن جني
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:28

    لابد من اجراء فحص طبي نفسي لهؤلاء المتقاعسين او على الاقل عرضهم على راق شرعي لعله يستطيع ان يصرع الجان الذي يسكنهم ويوسوس لهم لان نفوسهم لن تهدا الابقراءة قليلا من التعاويذ عليهم.
    واتمنى من علماء الاجتماع وعلماء النفس دراسة حالة
    هؤلاء الكسالى المتقاعسين وشكرا

  • ولد حميدو
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:30

    لا يجب توظيف الاباء و الابناء في الاحتجاجات و دافعوا عن مطالبكم المهنية

  • اش داه ؟
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:31

    اش داه للمظاهرة ،خرجت عليه الصكعا، لا حول ولا قوة إلا بالله ،هم المتقاعسون المسؤولون ،لا علاقة للدولة بهذا الرجل اش دخلو

  • بدون مجاملة
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:39

    اصبح حق التظاهر يتشاير يمنة و يسرة ، الناس في البلدان المتقدمة يتفاوضون و يبحتون عن حل وسط ، انتوما بغيتوه كلها راه اولادنا ضايعين ، تقولوا سنة بيضاء ، يعني كلما صرفته هذه السنة من اوازم مدرسية ضائع؟ مع كل احتراماتي ، لكن لماذا تمضون عقدا لترفضوه بعد دلك ، ؟ انا تعلمت الا امضي على عقد ما الا بعد التفحص و التمحص ،الا ماكنتوا قادرين تحمل مسؤولية امضاء على ورقة فهيهات مسؤولية التربية و التكوين ، انتم ساخطين على الدولة و تخلطون الدولة بالوطن ، التمدرس ليس فقط الحروف و القةدةاعد و لكن التلميد ينهل من تجربة استاذه الحياتية ، لقد شاهدت فيديوهاتكم و طريقة كلامكم الركيك ، يلزمكم الكتير من التكوين

  • الاب ؟
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:39

    ما محل هذا الاب من الاعراب ؟
    ابنته مصرية ولكن هو ليس له حق في هذا الاضراب
    كفى من الاستهتار يجب على كل منا معرفة ما له وما علية من حقوق وواجبات .

  • نصيحة لوزارة التعليم
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:44

    اطردي كل متعاقد خرج من القسم من غير مبرر. يمشي للمحاكم بصفته مطرود….. واطردي كل متعاقد لازال في التموين و شارك في مقاطعة التكوين…..
    خريجو شواهد الاجازة موجودين و مستعدين يخدمو غ 4000 درهم للشهر.. و بالتعاقد…….
    لان هؤلاء شردمة لا يهمها الامر. وكذابون يوهمون المواطن ان التعاقد فرض عليهم. كأن الوزارة جابتهوم من ديورهم….. ورؤوس النقابات و التنسيقيات هم شياطين وجب محاكمتهم و طردهم..

  • تازي بالقلب
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:45

    شيئ خطير بالنسبة للمخزن ان يرى فئات المجتمع تتعاضد وتتعاون ضد الظلم والحكرة.ولهذا يعتبر الامور (دصارة) يجب قطعها من الجذور. وهكذا فانهم يوتونه بوسائلهم الخاصة وانتم تتظاهرون فقط.نضالكم ضعيف في هذه النقطة بالذات ومصير الرجل حتمي ومعروف لا شك.

  • احمد
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:46

    هكذا بسرعة تعبتم من العمل. عدتم للأقسام أسبوعين فقط و لم تتحملوا مشاق العمل. ففكرتكم في العودة إلى الاحتجاج في الشوارع بمبررات واهية. هدفكم هو التملص من العمل.
    عادت حليمة لعادتها القديمة.
    الله ياخذ فيكم حق التلاميذ و وأوليائهم

  • bakr
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:48

    واش هاد الاستاذة قاصر جابت معها باها..هي من تتحمل مسؤولية ماوقع له

  • souad
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:50

    أصبحت الميوعة هي ما يسم العملية التعليمية .ما علاقة الآباء واولياء الامور بالتعاقد وبالاحتجاجات وبالوزير وبالحكومة ؟فعلا هزلت !!!! يا أمة من جهلها ضحكت الامم

  • عتيق من صفرو
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:54

    يجب الصرامة مع هؤلاء .لأنهم هو السبب في إصابة ذلك الاب.
    هيهات هيهات على أساتذة اخرالزمن يهددون امن البلاد ويتمنوا الفوضى السودانية والجزائرية فقط لجشعهم
    على الحكومة أن لاتستجيب لمطالبهم لأنهم بالغوا وبالغوا
    وعلى الامن ان يتدخل بكل قوة ضد من يهدد سلامة 40مليون مغربي
    عاشت المملكة المغربية

  • مغربي
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:54

    ريحت الحوموضه عطات منكوم حتى فات القياس واه العياااقه بلا فيده معجبكومش التعقد سيرو قلبو علا حل اخر تسكع متلان ولا قلبوها شي حاجه خرا

  • الجسور
    الأحد 19 ماي 2019 - 18:56

    لكن اسمحوا ان أدلي بدلوي في هذا الموضوع ..فبدل ضياع الوقت في الإحتجاجات والوقفات والاعتصامات بادروا وقوموا بجمع مساهمات مالية من جميع المنخرطين في التنسيقية على المستوى الوطني. وادخلوا السيد إلى إحدى المصحات المجهزة بمختلف التجهيزات الطبية الحديثة .وليكن في علمكم انه كان قد ارتكب خطأ جسيما بمشاركته في الاعتصامات المشؤومة. وعودوا لاقسامكم فإن الوزارة سينفذ صبرها وتتخذ فيكم الإجراءات القانونية الصارمة

  • الاستمرارية
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:01

    الله يعطيكم الصحة والعافية. استمروا وإنشاء الله امزازي أيامه في الحكومة معدودة. لم يسبق للمغرب ان عرف رجلا وزيرا فاشلا مثل امزازي. إلى… التاريخ.

  • حمو موليير
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:06

    سبب هده الأحداث كلها هو إسناد مهمة أستاد للحاصلين على معدل 20/6 وما فوق في نتيجة المباريات سواء التي أجريت في السابق للمدمجين أو التي أجريت للمتعاقدين. إدا المسؤولية تعود في الدرجة الاولى إلى القائمين على شأن التعليم في هده البلاد وثانيا إلى أشباه الأساتدة الدين دخلوا التعليم بدون مستوى.

  • محسن
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:12

    3 قطاعات حيوية تعاني في هذا البلد .
    رجال التعليم والصحة والامن
    فلولا البوليسي والاستاذ والممرض والله لا تقدم هاد الاول يربي والثاني يعالج والاخر يحمي .
    تحية للموظفين مزيدا من الصمود

  • هم........هم
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:13

    رقصة المذبوح ، يقول احدهم "حنا منصلحوش ليك" ، مخاطبا وزيره ، بالله عليكم اهذا حديث ما يسمى : باستاذ ؟ و الله انكم تعلمون علم اليقين ان هناك مفاجئات تنتظركم ، قل فانتظروا إنا معكم منتظرون…..انتم نقطة الماء التي افاضت الكأس ، و سترون الرد ، اما ردنا كآباء فلقد استوعبه الشعب.

  • مواطن حر
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:15

    بعد اقحامهم في تعليقاتهم اسماء وهمية من قبيل : عمر بجيدي أو ولي أمر تلميذ أو مفتش تربوي، هاهم يقحمون هذا الأب كذلك في مناوراتهم ، اساتذة آخر الزمان.

  • الدكالي
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:16

    الله يهديكم اش من اب التنسيقية التخربيق هذا .
    السيد خرجت عليه بنتو هي لي جابتو الرباط.
    اما التنسيقية فهي في خبر كان .شحال من منسق
    غادي يقدم استقالتو

  • المتابع
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:20

    ما قاله ممثل التنسيقية في واد وما تنوي عمله الوزارة في واد اخر اذا كان الوزير لم يخرج المذكرة بعد فهذا ليس عجز منه بل مدبر بنبة مبيتة الا وهي العطلة على الابواب والطرد سيكون لا محالة مع ايقاف الاجر

  • مغربي
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:23

    ادعو المغاربة للخروج للتظاهر ضد هؤلاء الذين يسمون بالاساتذة المتعاقدون، و المهنة أشرف و اكبر منهم بكتير، يجب إلغاء العقد ، لا نرجو فيهم خيرا في تعليم اولادنا

  • laho
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:24

    انانية مفرطة دباالامتدمجتوا اتقلب المغرب الا دمجوكم صافي را المغريب غيتهنا الى الابد اغلبت المغاربة ممعكم غير ديرو ليبغيتوا نشوفوا

  • راي
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:25

    دابا عاد عرفت علاش هاد التعاقد غادي غير لور لور لان هاد الاساتذة مايزالون قاصرين عقليا وفكريا لذلك لا يقومون باي تحرك دون احضار اولياء امورهم

  • راي
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:25

    دابا عاد عرفت علاش هاد التعاقد غادي غير لور لور لان هاد الاساتذة مايزالون قاصرين عقليا وفكريا لذلك لا يقومون باي تحرك دون احضار اولياء امورهم

  • Karim
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:26

    Ces gens cherchent des prétextes n importe comment pour assurer la solidarité de leur camarades et essayer de donner une certaine crédibilité en évoquant le cas du père de soit disant enseignante sachant que sa présence était illégale dans le sit in et il doit être interpeler par la police.
    A ce jour ils sont entrain de tatoner en créant la zizanie.
    Virez la racaille

  • محمد
    الأحد 19 ماي 2019 - 19:39

    نحن اباء اولادنا لم يدرسوا بعد الدروس النهايات و التمثيل المبياني لدالة السنة الاولى باك علوم تجريبية .و كذالك في مستوى جذع مشترك علمي اولادنا لم يدرسوا بعد الدرسين الحساب المثلثي و عموميات حول الدوال العددية
    كل هذه الدروس مهمة جدا في المستوى المقبل
    فلاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم لكم الله يا اولادنا .
    في السنة المقبلة ستكون كارثة بكل مقاييس حول المكتسبات التي ينبغي ان يتملكها متعلمينا

  • معلم
    الأحد 19 ماي 2019 - 20:26

    << لكن على الجميع الانتباه إلى ما يجري في بلدان الجوار الذي قد ينتقل إلى المغرب"،>>
    واش هذا بغا يغير النظام ؟؟؟ وبحاكمة التماسيح و العفاريت ؟؟

  • فاعل جمعوي
    الأحد 19 ماي 2019 - 20:35

    لا حق لكم زعزعة راحة الوطن ومواطنين بمطالب لا حق لكم فيها توظيفكم تم في إطار قانون جهوي مصادق عليه من طرف الحكومة التي انبثقت من صناديق الإقتراع وأين هو المشكل .تريدون الحصول على امتيازات خارج القانون .نحن كشعب نطالب الدولة باتخاد اجراءات زجرية لكل من أراد المس باستقرار هذا الوطن الآمن.

  • Oujdi
    الأحد 19 ماي 2019 - 22:00

    ذات مرة قال لي احد المتعاقدين مصلحتي قبل مصلحة التلاميذ مع العلم أنه مجاز اشتغل في الجوطية لكسب دراهم معدودة ،لكن بمجرد الحصول على الوظيفة تغير كل شيء شعب منافق .الطرد الطرد الطرد

  • مدوخ ومقاطع الى الابد
    الأحد 19 ماي 2019 - 23:38

    احيانا افكر في كل القرارات المجحفة التي اتت بها هذه الحكومة ضد الشعب واقول انه يستحقها عن جدارة لانه عوض ان ينتبه الى من يسرقون البلاد وينهبون خيراتها يحقد اخاه المزلوط فقط لأنه معلم لا حول ولا قوة له.

  • متابع
    الإثنين 20 ماي 2019 - 00:45

    هؤلاء المتقاعسين بعيدون كل البعد ان يكونوا اساثذة و الله العظيم انهم متطفلين على مهنة التعليم وإنها لإهانة كبرى للتعليم و خطوة للوراء اذا تم ترسيم هؤلاء المراهقين لا مستوى لا تكوين لا شيء ويريدون الادماج و النوم اذهبوا الى الخصوصي وسنرى اذا تجرأتم على الغياب او الاحتجاج

  • خالد
    الإثنين 20 ماي 2019 - 00:56

    الى الحاقدين على الأساتذة….لا عزاء لكم
    هكذا تتعاملون مع كل من يطالب حقوقه …كدالك فعلتم مع الزفزافي من قبل وكذالك ستتعاملون….انتم السبب في بقاء المغرب أرضا للحكرة والتطبيق سياسات لا شعبية….

  • سيدي العريان
    الإثنين 20 ماي 2019 - 01:36

    افهموا قبل ان تعلقوا…!بمجرد ما ينشر مقالا ما حتى يسارع البعض للكتابة0000000 هؤلاء يطالبون بالكشف عن الملف الطبي لحالة والد الاستاذة,لانه يدين التدخل الهمجي لقوات الامن ,فهذه الاجهزة ارتكبت جريمة شنعاء في حق مواطن مغربي اتى بابنته لتشارك في اعتصام سلمي يكفله الدستور……….للاسف الجهل هو اكبر عدو للشعب المدوخ…………النقد من اجل النقد فقط ,لا حول ولا قوة الا بالله ,لا غالب الا الله;وحسبنا الله ونعم الوكيل,انشري يا هيسبريس.المشكل مع وزارة التبعكيك_التعليم_وتواطاء وزارة العلة_الصحة_باخفاء الملف الطبي للاستاذ الذي اصيب اثر التدخل لفض الاحتجاج ومنع اسرته من زيارته لمدة 25 يوما,هذا الكسر في الكتف;واصابة الرئتين;واصابته بارتجاج في المخ……بدون تعليق ..في وقفة سلمية يظهر مدى التدخل الهمجي وسياسة الداخلية في التعامل مع العبيد عفوا المواطنين.

  • مول جافيل
    الإثنين 20 ماي 2019 - 01:40

    لم أر أغبى من هذا الشعب. كل القرارات اللاشعبية المجحفة ااتي اتخذتها الحكومة ضدهم مرت دون أن يحركوا ساكنا لإسقاطها. لقد حولوا مجالسهم في المقاهي إلى حوارات ساخنة لمحاكمة الواقع المرير وعندما انتفض الأساتذة ضد التعاقد الذي ينتظر أبناء الشعب المسحوق كلهم بمن فيهم هؤلاء المعلقين انبرى لهم أبناء هذا الشعب بالسب والتجريح. الحكومة اعترفت وقدمت تنازلات غير مسبوقة في الملف والشعب كالمغشي عليه من الموت يستميت في الدفاع عنها وتسفيه الأستاذ. تخاف على بضعة دروس لم يتلقاها ابنك ولا تخاف على مستقبله الضائع بكامله. أي غباء هذا. والله لو أمطرت السماء علينا حرية لوجدت العبيد يحملون مظلات.

  • خليل صادقي
    الإثنين 20 ماي 2019 - 03:46

    لو كان منتقدوا الأساتذة أطر الأكاديميات مكانهم لما صبروا على هذه الوضعية؛ ولكن أنانيتهم تجعلهم يتصارعون مع هؤلاء المناضلين الشجعان، إما لتلقين أبنائهم تعليما فاشلا ورديئا غالبا ما يؤدي إلى البطالة، وإما لأنهم أفلتوا من مخالب التوظيف الجهوي ونسوا أنه سيأتي الدور عليهم يوما ما ويطبَّق عليهم هذا النظام؛ عند ذلك، سيخرجون للاحتجاج وسكونون مضطرين إلى الاعتراف بذنبهم تجاه الأساتذة أطر الأكاديميات.

  • وافي المراكشي - ماراكايبو
    الإثنين 20 ماي 2019 - 07:53

    سبحان الله المغربي كيقعد قدام شاشة المشقوف وكيولي منظر وفقيه قانوني ومحلل سياسي وخبير نفساني واجتماعي وهو بالكاد اتحصل على الباكالوريا ينتقد وينتقد ولم يقرأ ولا حتى المقال الذي هو في صدد التعليق تحته كل غايته ان ينتقد هو الكامل وهم الناقصون هو الوطني وهم الخون هو السوبرمان وغيره السوبرديفل. تحية لكل ابناء جلدتي.

  • مواطنة
    الإثنين 20 ماي 2019 - 12:48

    اغلب التعاليق تدل على ان اصحابها لم يطلعوا على المقال. ويا للعجب كيف لابناء الشعب الواحد ان يلوموا بعضهم البعض لماذا تلومون اساتذة خرجوا للدفاع عن حق الشعب كاملا اولا حق ابناء الشعب في وظيفة عمومية و ثانيا حق التلاميذ في تعليم مجاني.كما ان الاساتذة لم يطالبو بالزيادة في الاجور(من اين تأتون بهذا الكلام) كا انه تم قتطاع الايام التي اضربوا فيها.
    بالاضافة الى ان هذه الوقفة كانت من اجل المطالبة بالتقرير الطبي للاب لان المستشفى يرفض اعطاءه لعائلته وحالة الاب حرجة لا يمكن نقله الى مستشفى اخر.
    و قبلانتقاد الاخرين تبينوا من الخبر .يا امة ضحكت م جهلها الامم.

  • أستاذ من الأساتذة
    الإثنين 20 ماي 2019 - 13:06

    الصيف سخون بيهم ولا بلا بيهم
    إذا لم تُجد نفعا ست أسابيع من الإضراب، كيف يجدي النضال في الصيف؟ هل سوف يقض مضاجع الوزراء المصطافين في تركيا وجزر المالديف؟

  • معلم
    الإثنين 20 ماي 2019 - 13:28

    أستاذ متعاقد بدأ تلامذته في التوقف عن الدراسة منذ 20 ماي ، طبعا في المواد التي لم يحرموا من تعلمها باعتبار أساتذتهم لم يضبوا شهرين متتابعين ، و الأستاذ المتعاقد لن يستطيع إحضار التلاميذ خلال شهر يونيه ، ثم يوليوز ، ثم غشت ، و لن يبدأ الدرس الأول في السنة القادمة قبل نهاية شهر شتنبر …
    و زيد في الراحة حتى يجي العام الجديد ، و زيد في الاضراب حتى تتحقق المطالب كلها و التي لن تنتهي …

  • خالد
    الإثنين 20 ماي 2019 - 20:54

    بصراحة هذه أخطاء السلطات المجنونة فهي لاتفرق بين المتعاقد والرجل المسن وأي شخص أعزل وهذه حماقات يجب متابعة المعتدي وإيداعه السجن فيكون عبرة لكل من سولت له نفسه إغراق البلاد في متاهات

  • من بوسطن
    الثلاثاء 21 ماي 2019 - 02:47

    كون درتوا غير 10 دراهم للواحد ايها المتعاقدون كون راكم جمعتوا للرجل 8 مليون سنتيم يعني تلقا الرجل دار عملية جراحية او خرج من المستشفى او ممكن تلقاه مشا لإسبانيا يدوز فيها العطلة ويقدر كاع يبدل حتى الفراش ديال الشقة……
    الهضرة او بلابلا أيها المتعاقدون ما تشري خضرة حكوا جيوبكم شويا او باركا من التسقريم 2019…. النضال الحقيقي هو هذا ماشي الجوقة هذا البرلمان

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة