الخارجية تجري تعيينات جديدة في صفوف القناصل

الخارجية تجري تعيينات جديدة في صفوف القناصل
الأربعاء 22 ماي 2019 - 23:00

أجرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تعيينات جديدة في صفوف القناصل همت 15 قنصلاً عاماً في تسع دول، موزعة على شمال إفريقيا.

التعيينات الجديدة شملت تعيين سعيد هال قنصلاً عاماً في الجزائر العاصمة، وخالد رافاوي قنصلاً عاماً في الخزيرات، وعبد المومن فلوس في مدريد، وعبد الله بيضوض في برشلونة.

كما شملت التعيينات شريف الشرقاوي قنصلاً عاماً في إشبيلية، ولبنى أيت باسيدي في دوسلدورف، وبثينة الكردودي في فرانكفورت، وعبد الشكور غنبور في أوتريخت.

وضمت لائحة التعيينات أيضاً عمر الخياري قنصلاً عاماً في روتردام، وعبد القادر الجموسي قنصلاً عاماً في نيويورك، ونزهة الريكي في ليل، وفؤاد القدميري في مونتريال، ومحمد خليل في بولونيا، وعبد المالك أشركي في تورينو، وإبراهيم رزقي في أنفرس.

وشملت هذه الحركة حوالي 25 في المائة من مناصب قناصل المملكة؛ فيما أسندت 20 في المائة منها إلى نساء، كما تتماشى هذه النسبة مع عدد المترشحات لهذه المناصب.

‫تعليقات الزوار

7
  • مستنكر
    الأربعاء 22 ماي 2019 - 23:23

    كعادتها لم تخلف الوزارةً عادتها في المحسوبية و الزبونية و المحاباة على حساب الخبرة و الكفاءة و التجربة ، باستتناءات قليلة جل المعينون تغيب عنهم التجربة و المهنية ، و خير دليل للياتي المعينتين بألمانيا و العمل القنصلي صعب هناك بالنسبة لسيدة ، ومن يعمل بوزارة الخارجية يفهم ما أقول ،
    يا حسرة على بلد تقبر فيه الكفاءات و يعيش بالشعارات و المناصب لاصحاب الركائز فعلا يا حسرة ، و هنيئا للمستحقين على قلتهم .

  • غي دايز
    الخميس 23 ماي 2019 - 02:36

    إلى صاحب التعليق الأول. زعما نتا عارف هاد الناس كاملين واش أكفاؤ ولا لا، وعارف معيار إسناد مهام القنصل لأكثر من عشرين شخص وأنك العالم بظروف العمل في ألمانيا بالنسبة للقتصلتين هناك، وأنه صعيب عليهوم كذا كذا..ياودي قاتلانا الشعبوية وانعدام الثقة ف كلشي.

  • مجلوق فنيويورك
    الخميس 23 ماي 2019 - 03:12

    انا هنا فنيويورك كندوز ديما قدام لقنصلية دلمغرب ؤهدي 26 سنة مادخلت ليها.

  • محمد
    الخميس 23 ماي 2019 - 03:39

    إلى صاحب التعليق " مستنكر" من خلال تعليقك فأنت جاهل بكفاءة المعينة بفرنكفورت الألمانية، أنها إنسانة طيبة و خلوقة جدا ولها كفاءة عالية حيت تعرفت عليها لما كانت قائمة بالأعمال بسفارة المغرب بالتايلاند و مثلت المغرب بمناسبات عدة أ بانت خلالها قدرات على تحمل مهام كبيرة وأتمنى الله أن يوفقها في مهامها بألمانيا. صراحة، هي مثال للمرأة التي يجب أن نفتخر بها وندعو لها بالنجاح.

  • عزيز
    الخميس 23 ماي 2019 - 04:05

    شوف لينا السي الوزير شي قنصل يكون ولد الناس يمشي لجنيڨ. راه عباد الله كيعانيو في سويسرا في صمت

  • متغرب
    الخميس 23 ماي 2019 - 08:16

    يجب تغير حتى الموظفون أيضا اصبحو أخطبوط في القنصلية انفيرس وا أصبح لديهم زبائن مثل مرض الدي يوجد في المغرب يجب تغير الكل ليس القنصل فقط

  • مستنكر
    الخميس 23 ماي 2019 - 09:33

    الى محمد الذي يتهم الناس بالجهل دون ان يفرق بين مفهوم الكفاءة في العمل الديبلوماسي و العمل القنصل الذي هو جزء بسيط منه ، بعيدا عن الشعارات الجوفاء ، القنصل عمله الرئيسي هو قضاء الأغراض الإدارية و الاجتماعية لافراد الجالية المغربية بالخارج و الدفاع عن مصالحهم هذا بشكل عام ، هناك ادوار اخرى ذات طابع ثقافي و ديني و غيرها ، هل لامرأة دون شخصنة مع كامل احترامي لكل النساء ،لا تتقن لغة البلد و عملها مع جالية اغلبها من منطقة الريف المغربي الذي نعتز به )( عقلية ذكورية ) و ليس لها تجربة بالعمل القنصلي ( وهذا لا ينقص من كفاءتها ) بل هي مسالة اختصاص و امتلاك مواصفات معينة لمركز معين ، و هذا ما تتجاهله الوزارة التي عينت قنصلة بألمانيا لا تتوفر على أقدمية 10 سنوات ….
    المهم هدرة كثيرة و من يعرف خبايا هذه الوزارة
    سيفهم ربما ما أقول
    وما خفي كان أعظم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة