مزوار: المنافسة الشريفة رافعة لاقتصاد المملكة

مزوار: المنافسة الشريفة رافعة لاقتصاد المملكة
الجمعة 24 ماي 2019 - 01:08

أكد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الخميس في الدار البيضاء في كلمة له خلال افتتاح أشغال المجلس الوطني للمقاولة المنظم حول مفهوم المنافسة، أن المنافسة الشريفة والمنصفة بين الشركات تمثل قوة نمو كبيرة للتنمية الاقتصادية في المغرب.

واعتبر مزوار أن الهدف من اختيار الموضوع سالف الذكر “هو تنوير أعضاء المجلس الوطني للمقاولة حول أداء المجلس وأوراشه الجارية ومنهجيته للإحالة إلى هذه الهيئة، لا سيما مع حضور إدريس الكراوي، رئيس مجلس المنافسة”، مشيرا إلى أن هذا اللقاء “يشكل أيضا فرصة لتسمية مختلف الأعضاء المعينين لدى المجلس الوطني للمقاولة”.

وأضاف المتحدث أن المجلس الوطني للمقاولة يلعب دور هيئة استشارية، “حيث يتم التعبير عن الآراء والملاحظات والتوصيات المتعلقة بجميع القضايا المتعلقة بالاتحاد العام لمقاولات المغرب؛ ومن بينها، على الخصوص، تلك المتعلقة بالسياسة العامة كما هو منصوص عليه من قبل المجلس الإداري”.

بدوره، اعتبر فيصل مكوار، نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن هذا النقاش “يأتي في وقت يبحث فيه المغرب عن نموذج جديد للتنمية، في سياق وطني يشهد تحديات جديدة وبيئة إقليمية وعالمية تتسم بظهور مخاطر جمة من نوع جديد”.

كما لاحظ مكوار أن هذه المخاطر “تطرح على اقتصادنا العديد من التحديات من حيث الثقة والوضوح والتعبئة العامة”.

كما لفت المتحدث الانتباه إلى مكان انعقاد اللقاء، وهو مقر الشركة المغربية لصناعات السيارات (صوماكا) ، “الذي يتميز بحمولته التاريخية والرمزية، لكونه واحدا من اللبنات الأولى للصناعة المغربية، ويمثل بالتالي فرصة لتعريف أرباب العمل المغاربة بهذا الموقع الصناعي الكبير”.

‫تعليقات الزوار

4
  • pikpok
    الجمعة 24 ماي 2019 - 01:44

    انك تقول كلام كبير ولا وجود له في الواقع المغربي، بربك أين المنافسة مثلا في انتاج زيت المائدة و السكر، أي المنافسة في استراد و توزيع البترول ، أين المنافسة في بيع الكيروزين
    كفاك كذبا فاننا بسهر رمضان

  • مواطن ما يهش ما ينش
    الجمعة 24 ماي 2019 - 03:57

    الشرف في صيغته العامة رافعة أساسية ضمن أخريات للتقدم. لكن أين نحن منه؟ في واقعنا وممارساتنا، " ما بينا وبينو غير الخير والإحسان"، لكن في خطابنا يكاد لا يغيب. كم ذاك العالم النفساني حينما قال ما مفاده أن الناس في المجتمعات المتخلفة يتكلمون أكثر عن الأشياء التي لا يفعلونها لكن يعلمون أنها الصواب. هي فعلا ثقافة سلبية، لكن المؤمول عند نخبة المجتمع تجاوزها في إطار تحديث الوعي والفكر وما يعني

  • محمد بلحسن
    الجمعة 24 ماي 2019 - 07:21

    جيد أن يعقد إجتماع المجلس الوطني للمقاولة التابع لــ CGEM بحضور رئيس مجلس المنافسة حول موضوع "المنافسة الشريفة رافعة للاقتصاد"

  • قاصح خير من كذاب
    الجمعة 24 ماي 2019 - 12:10

    من خلال ما قراناه في اخبار جريدة هسبريش تبين لنا ان المجلس الوطني للمنافسة وقف سدا منيعا ضد تسقيف سعر المحروقات. أتمنى من أعضاء هاذا المجلس اللذي يستنزف ميزانية الدولة أن يقوم مستقبلا بدور رجولي لا انبطاحي في مقاومة المحتكرين الطغاة بما فيهم " خدام الدولة ".

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات