24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. آه يا جزائر الشارع: ثلاث عصابات وشعب رائع (5.00)

  3. "ملتقى وزان" يستضيف شيخا تركيا يرهن دخول الجنة بتقبيل يديه (5.00)

  4. المغرب يتراجع في مؤشر "التقدم الاجتماعي" إلى المرتبة 82 عالمياً (5.00)

  5. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لقجع يُمهل رونار للبقاء .. و"الثعلب" اختار الرحيل قبل الإقصاء

لقجع يُمهل رونار للبقاء .. و"الثعلب" اختار الرحيل قبل الإقصاء

لقجع يُمهل رونار للبقاء .. و"الثعلب" اختار الرحيل قبل الإقصاء

تستعد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والناخب الوطني هيرفي رونار لإعلان خبر انفصالهما بشكل رسمي، السبت المقبل، بالتراضي، بعد اجتماعين سابقين تم خلالهما مناقشة تفاصيل إقصاء المنتخب من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، وكذا مستقبل المدرب الفرنسي على رأس "أسود الأطلس".

وكما ذكرت "هسبورت" قبل يومين، فإن الطرفين اختارا تأجيل الإعلان عن خبر الانفصال إلى حين تسوية كافة الأمور المتعلقة بالعقد الذي يجمع الطرفين وتفعيل خاصية "التراضي"، التي لجأت لها جامعة كرة القدم، بعد تشبث المدرب الفرنسي بالرحيل من أجل خوض تجربة جديدة بين السعودية ومصر.

وعلمت "هسبورت" أن فوزي لقجع كان قد طلب من رونار أخذ مهلة للتفكير والتراجع عن قراره القاضي بمغادرة "أسود الأطلس" بعد ثلاث سنوات ونصف، غير أن المدرب كان مقتنعا بقراره، الذي كان قد اتخذه حتى قبل انطلاق نسخة "الكان" الجارية حاليا.

ومعلوم أن فوزي لقجع كان قد أكد في أكثر من مناسبة أن على الطرف الذي يرغب في الانفصال دفع ما تبقى من راوتب إلى نهاية العقد الذي يستمر إلى غاية سنة 2022، إلا أن أخبارا أخرى أوردت وجود تعديلات سابقة في التعاقد مكنت رونار من إمكانية الرحيل في أي وقت شاء، دون دفع أي سنتيم للجامعة، في وقت تبقى الأخيرة مضطرة لأداء كل مستحقات رونار في حال قرر إقالته، وهو التفصيل الذي قد يكون دفع جامعة الكرة إلى ابتكار "تخريجة التراضي" للهروب من المساءلة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - عادل الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 00:58
على من تضحكون اشمن رحيل هذا اتفاق سري بين المدرب والجامعة السيد خاد 5 مليارات والجامعة جايا ضحك علينا.
2 - مغربي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:00
حتى انت ارحل وكلكم ارحلوا، الجامعة، اللاعبين، المدرب. إلى المزبلة
3 - ابراهيم الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:03
الماء والشطابة. شنو جابت لينا كرة القدم من غير الفقصة. ديرو شي اجتماع من أجل تحسين الوضعية را تقهرنا الله ياخد فيكم الحق. وا عيينا اعباد الله ناري على بلاد لا خدمة لا منتخب.
4 - العبقري الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:05
لا أعلم من هو هذا العبقري الذي وقع عقدا مع روما بهذه الشروط.
5 - محمود الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:06
أنا من الذين لا يهتمون بمباريات كرة القدم الا انه في نظري حبذا لو علقوا و لؤقتا لقب " أسود الأطلس"لأنه بكل بساطة لا يستحقون هذا اللقب بالعكس الثعلب إسم على مسمى "كلا و شرب
وعمر جيوبو لي بغا يربح و لا ما يربح"
6 - ملاحظة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:06
فعلا ثعلب فادا استقال لا يدفع اي سنتيم و ادا تم اعفاؤه ياخد كل مستحقاته
فقط اتساءل لمادا الدول تعفي المدربين في الحين و نحن بعد اجتماعات مارطونية فهل هناك اسرار لا نعلمها كما وقع مع غيريتس
حسب ما سمعت قبل الكان تفاهم مع الامارات و ليس السعودية او مصر
7 - بوحاطي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:15
مسرحية من انتاج لقجغ و ابطالها رونار حجي و اللاعبين لك الله ايها الشعب المغلوب على امره حتي جزء بسيط من الفرح لم يقدر لك و نسيان القهر و البءس في بلاد صاحب السعادة حمادي
8 - قاسم الصغير الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:16
أضحت جامعة القجع فوق المحاسبة .من أتى برونار سوى هذه الجامعة مع الثعلب المغربي حجي .اذن عليها أن تتحلى بالمهنية والاحترافية وتعلن رسميا استقالتها كما فعل أعضاء الاتحاد المصري .هناك كفاءات أخرى يمكن تلميع صورة المغرب كرويا ،وان كنت مقتنعا تماما أن ألعاب القوى هي التي أعلت راية المغرب خفاقة.من فضلكم أموال الكرة امنحوها لجامعة ألعاب القوى وسيعزف النشيد الوطني المغربي أكثر من مرة في الالمبياد القادم ....
9 - حسني الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:23
الأمر واضح أنه إتخذ قراره بالرحيل حتى قبل إنطلاق الكان، ذلك ما يبرر التسيب داخل المنتخب و عدم إكتراثه بما يقع. جسده كان مع المنخب و عقله مع البترودولار. يجب محاسبة كل الأطراف المسؤولة عن الإقصاء المذل.
10 - الجابري الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:23
المدرب رنار اختار مصلحته الخاصة او المكتب المسير لجامعة كرة القدم و ٱهدرو اموال الضرائب وتركو الشعب المغربي بدون فريق وطني لكرة القدم
11 - محمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:24
اِستفيذوا من مصر فالكل استقال بعد فاجعة خروج منتخب مصر من الكان . لما لا تحدو الجامعة نفس الشيء ويستقيل رئيس الجامعة أوَّلا ثم المدرب والطاقم المرافق له ، فشلتم فاعطوا الفرصة للآخرين . والمدرب المناسب للمنتخب الحسين عموتة الإطار الوطني النزيه والمناضل.لما دائما الأجانب لما لا نعطي القيمة لأنفسنا وأطرنا دئما الأجانب يأكلون ويشربون ويتمتعون في المغرب ثم يأخذون أموال طائلة وفي الأخير لا نتيجة . واللاعب المحلي ينبغي احترامه وإعطاء له قيمة ويكون نصف اللاعبين المنتخب من الفرق الوطنية
انشروا يا هسبريس المنبر الحر
12 - دار غفلون الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:24
قبل 3 أشهر مضت منح المغرب هبة مالية تقدر 200 مليار سنتيم للمساعدة في إعادة ترميم كنيسة باريس فرنسا إحدى الدول الكبرى ادن ماهي قيمة 5 مليارات سنتيم بانسبة لجامعة الكرة وصناديقها السوداء والمعلوم ان المحاسبة في المغرب ضعيفة وشبه منعدمة وهناك أمثلة متعددة لاحصر لها مثال : صندوق التقاعد ، صفقة اللقاحات، صفقة ملعب الرباط، تقرير تحرير المحروقات، صندوق التنمية القروية ... هدا هو الواقع .
13 - RALEUR الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:25
بغاينا الجامعة تختار 3 المدربين مغاربة وتختار لاعبين من البطولة المغربية يجتمعون أسبوعيا يتدربون وينسجمون مع بعضهم، حينها سيكون عندنا فريق غيور على القميص وستوفر الجامعة كثيرا من المال٠
14 - Mosi الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:34
لم يسمى ثعلبا هباءا...
تعمد ان يقصي المنتخب لكي يهيج الشعب و تقيله الجامعة و ينفح المليارات نفحا...
المهم...هاذ المنتخب الوطني ماكايجيب غير الهم...من الصغار للكبار...حتى واحد مامطفرو...كما نقول بالأمازيغية...أود يان أور إيصفيض لعار.
مليارات الجامعة تذهب اما لجيوب الثعالب أو لقنينات الشيشة في مراكش....
لا نريد أن نقسو كثيرا على اللاعبين فهم حقا ضحو من أجل القميص الوطني...ولكن المشكلة قلنااااها مراااارا...
الجامعة ليس لها اي فلسفة كروية تبني عليها كل المنتخبات بحيث تكون هناك استمرارية في اسلوب اللعب من الصغار للكبار....لااااا شيء...يتخبطون و يتسمسرون لا برنامج لديهم و لا هم يحزنون...والضحية هم المنتخب و الوطن و اللاعبون...
15 - مواطن غيور على وطنه الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:37
ما بعد المدرب الحالي هو الأهم. على المسؤولين أن يغيروا طريق اختيار المدرب و يبحثوا عن مدرب وطني ذو شخصية قوية وقادر على المضي قدما نحو الأفضل.
وحبذا لو اختارو الزاكي مدربا وعموتة مساعدا
وحبذا لو قدم لقجع استقالته أيضا
16 - خاصنا نحلو هد الجامعة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:39
ليكن في علمكم ان ميزانية جامعة كرة القدم المغربية تفوق ميزانية الصحة والتعليم بالضعف او اكثر لدا وحب حل هذه الجامعة التي لا يرجى منها اي نفع بل هي علبة سوداء لتبذير اموال الشعب وبقرة حلوب يستغلها لقجع ومن معه يجب حل هذه الجامعة واستثمار اموالها في الصحة والتعليم
17 - عبد الصمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:40
قالك رونارد يتحمل المسؤولية في الاقصاء، تحمل المسؤولية يعني المساءلة ولا الوقوف امام محكمة، او على الاقل يرد النقود التي أكل مدة تواجده على رأس المنتخب، ماشي أتحمل المسؤولية، و كتتسناي 5 مليار، احسن خدمة فالعالم هي مدرب، 120 مليون فالشهر والسفريات والفنادق والمأكولات، على من تضحكون....؟؟؟؟
كرة القدم فقدت مصداقيتها وحلاوتها كرياضة شعبية بامتياز، جميعة كرة القدم هي مؤسسة لتبذير أموال الفقراء والمحتاجين في هذه البلاد.
18 - نقش على الماء الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:40
يجب ان يكون رئيس جامعة كرة القدم لاعب دولي سابق أحد مساعديه مستشار قانوني لكي يعمل له المدرب الاجنبي الف حساب
19 - عبده الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:41
كثر القيل و القال عن الرحيل و البقاء ... كثر القيل و القال عن الاسد و الثعلب ... كيف لنا ان نراود الثعلب ان يبقى بين احضان الاسد و هو له رافض ... و كأنه لم يعد في هذا الكون غيره .
هيرفي عبر عن رغبته في هجرة عرين الاسود مند مدة دون همز و لا لمز .. عبر عن رغبته في الخروج غيرما مرة .. و نحن مع الاسف لم نلتقط رسائله بل و التقطناها و لم نجرأ على فراقه ، تعبيرا منا مرة على الضعف اللذي يلازمنا و تعظيمنا للاجنبي .
الطبيعي هو ان يرحل ... و الطبيعي ان يذهب و ياتي آخر ... لكن اللذي ليس طبيعي هو ان كرتنا لم تعد لها روح و لا هوية .. فاصبحت السناجب تقفز عليها ... و أصبحنل نرى في الآخر هو المنقد .و المنجد . الطبيعي ان من ياتي يجد امامه االطريق و السبيل اللذي يجب ان يسلكه .... وأقصد ان يجد امامه مشروع كروي بما تحمل الكلمة من معنى.. وان يحاط به العارفين لشؤون الكرة وليس السماسرة اللذين همهم الوحيد هو المال .
20 - إيكو الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:45
يوجد غموض كبير في عقد السيد رونار الذي لم يستطيع أحد الاطلاع عليه غير النافذين بالجامعة!..أليس من حقنا الاطلاع على مثل هذه العقود خاصة أن الجامعة تمول بالخصوص من طرف المؤسسات التابعة للدولة؟ هل هي سر من أسرار الدولة؟ إذا كانت كذلك فلا بأس!
الانفصال "بالتراضي" يكشف عن تناقضات كبيرة بالعقد؛ إذا كان يمكن للناخب الوطني (الذي لا أعتبره هو المشكلة بالمناسبة فيكفي أنه ليس هو من أضاع ضربات الجزاء) أن يترك المنتخب قانونيا بدون دفع الشرط الجزائي ، فأين هو "التراضي" إذا؟؟؟..التراضي يكون عندما يكون فسخ العقد يستوجب من الطرف الذي يريد فسخه دفع الشرط الجزائي و بما أن المدرب يريد الاستقالة بدون دفع الشرط و الجامعة ترغب في إقالته بدون دفع الشرط كذلك، في هذه الحالة فقط يحدث انفصال بالتراضي من دون دفع الشرط من الطرفين.. إمكانية رحيل المدرب في أي وقت بدون دفع أي تعويض و في المقابل إلتزام الجامعة بدفع التعويض في حالة الإقالة دون ربط الشرط الجزائي بالنتائج ، يبقى أمرا غير مفهوم و يطرح علامات استفهام كثيرة و كأننا نتحدث عن عقد عمل بالقطاع الخاص!
المهم العقد شريعة المتعاقدين
21 - البيضاوي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 01:56
التراضي يعني تخريجة تعفي المدرب من اداء الشرط الجزائي للعقد و لو ان الجامعة هي من اقالته فهل كان سيقبل بالتراضي ؟!! ثم هو يريد الذهاب لان لديه عقد آخر يتباحثه مع السعودية بمعنى أنه هو الرابح اما الخاسر فهي ميزانية الجامعة التي تموّل من الأموال العمومية
22 - عزيز الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:00
هاد المسؤولين البلحاسة غادي يدورو ويدورو حتى يجيبو شي مدرب فرنسي بحال هداك الفاشل ديال لوران بلان.. لان ماماهم فرنسا تتحكم في كل شيء في هذه البلاد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ورياضيا..واش بغيتو ماكرون يسخط عليهم.. عيب وعار. سمعا وطاعة يا سيدتي فرنسا. اصبحنا نشمئز من انتمائنا لهذه البلاد المغبونة التي تمادت في التبعية والاتكال على الضعيفة والمتخلفة فرنسا.. ولكم ان تضعوا مقارنة بسيطة بين الدول الانجلوساكسونية والفرنكفونية الهند.باكستان.جنوب افريقيا. نجيريا. ماليزيا.استراليا..وقارنوهم مع المغرب الكبير وجنوب الصحراء..
23 - بلاحدود الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:00
يجب على المجلس الأعلى للحسابات افتحاص مالية جامعة كرة القدم و كشف الاختلالات التدبيرية المالية في هذا القطاع لتنوير الرأي العام المغربي و تبيان مآل صرف الأموال العامة المبددة في المشاركة الفاشلة للمنتخب الوطني في تصفيات كان المحروسة و إيضاح حيثيات الهزيمة المذلة و الخروج المهزلة و تحديد المسؤوليات و المطالبة برحيل لقجع و كل الجهاز التنفيذي لجامعة كرة القدم....
24 - المواطن الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:06
" لماذا اختار "الثعلب" الرحيل قبل الاقصاء؟؟؟ الجواب ببساطة هو انه كان يعرف مسبقا ان المنتخب المغربي سيقصى في الادوار الاولى، انه "الثعلب"!!!! "
25 - احمد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:15
الثعلب الفرنسي سيحصل على كل مستحقاته المادية ،أما شعب التلواز والنشاط سيتم تسطيحه كما العادة بالشعارات العاطفية عبر بعض الاوكار الاعلامية مثل شوهة تيفي المتخصصة في تكليخ الحشود لكسب مزيد من الوقت وتستمر المسرحية وشكرا لهسبريس ...
26 - إن كنت ناسي أفكرك الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:26
كلام المغاربة عن ضرورة محاسبة المسؤولين يثير السخرية و الاستهزاء.وكأن هؤلاء اتوا من كوكب اخر,او اغاروا على الشعب المنضبط المنظم الاخلاقي,الذي يعرف حدود.
لو تم المحاسبة فعلا في المغرب,لما سلم من العقوبة او اعادة التاهيل و التربية الا فئة قليلة ,هي في الغالب تعاني سخرية ومضايقة الشعب نفسه,
27 - شكيب الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 02:47
عليك أن ترحل أنت كذلك و معك جميع أعضاء الجامعة و لا تنسى إصطحاب وزير الرياضة معك..
28 - عمر الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 03:28
اريد ان اعرف كيف لمؤسسة عمومية تتعاقد مع شخص دون ان تضع شروطها وحقوقها داخل العقد ممايجعلها مضطرة لدفع اموال طائلة ،وهل هؤلاء الذين يمضون هذه العقود في كامل قواهم العقلية ام ان الامريتعلق بصفقات مشبوهة قصد تبديد المال العام ؟اذن لابد من اعادة النظر في نوعية هذه العقود ويجب اطلاع الجميع على مضمونها ويجب كذالك على الجامعةاحضاررجال القانون عند امضاء مثل هذه العقود لحماية المال العام من الضياع جراء توقيع عقود من اناس فاقدي الاهلية..،
29 - احمد تازة الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 04:00
laissez le partir pourquoi le retenir contre son gré de toute façon ily en aura d’autre Qui vont venir
30 - مغربي في المهجر الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 05:10
ادا أراد رونار الرحيل فاليرحل فالى أين مصر او السعودية هناك سيندب حظه ويعرف من هو المغرب وستسمعون عويلة
31 - سام الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 05:47
ان الاوان للاعتماد على.الناخب الوطني و لا غير إلا الناخب الوطني مهما علا أو نقص شأنه
32 - محند الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 05:53
الثعلب تغلب على الغراب و هرب بقطعة الجبن. لكن الغراب ليس غرابا فعلا بل دجاجة حاولت مرارا أن تظهر بمظهر الغراب. لما اكتشف صاحب الضيعة الحقيقة و كيف أن الثعلب ضحك على الجميع و قرر الهروب إلى بلد آخر حزن حزنا شديدا وأمر بطرد الدجاجة شر طردة. عندها عاد الهدوء إلى الضيعة ورجعت الآمور إلى طبيعتها الأولى وبدأ صاحب الضيعة في التحضير لجلب غراب جديد...
33 - . المر الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 06:27
السلام ، السيد لقجع و من لا يعرفه هو يمهل ولا يهمل، هذا العنوان لن يبعد المسؤول الأول على الإهانة الكبيرة التي تعرض لها الشعب المغاربي من طرف السيد لقجع، على ما يبدو أن السيد لقجع حول الثعلب إلى كبش فداء . السيد لقجع لا يعرف جيدا أن المسؤولة مرتبط بالمحاسبة و ما يقوم به من أجل البقاء في هذا المنصب هو الهجوم على كل المنتقدين و أصبحت له لوبي إعلامي على ما يبدو ، ولاكن لا مفر لك من هذا الإنجاز الكاريتي لسنة 2019 سيبقى دائما مرتبط بالسيد لقجع.
34 - Tarik الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 06:44
Celui qui a signée un accord pareille doit démissionner comment es possible que le coach qui veut démissionner a tout moment n'aura rien a payer a la fédé ,alor que la fédé s'il veut se débarrasser de lui doit payer les mois restant jusqu’à la fin du contrat , c'est vraiment désolant ,même un enfant aurait fait mieux en terme de négociations
35 - علاء الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 06:47
رونار سيغادر. هناك مفاوضات تمت بعد الإخفاق من الكان مباشرة في سرية تامة مع المدرب الجديد برونو جنيسيو بحظور اللاعب السابق عزيز بودربالة. هي مسألة وقت والأشياء تطبخ في هدوء والمغاربة آخر من يعلم كالمعتاد. اطارنا الوطني مسكين غير مؤهل...الخبر من صحيفة ميركاتو 365.
36 - علامات الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 07:11
هل تاكدتم انكم تضيعون الوقت والاموال وتضحكون على المغاربة .هل تاكدتم انكم مسوولون امام الله في هذا التبذير والفساد وبيع الاحلام.
37 - Omar الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 07:13
تتنحاو كاع.
ابسع شيء ممكن ان بحدث لمدرب هو ان يستقيل او يقال و يترك منتخب او فريق متكامل و واضح انها تحز في نفسه اكثى من المال لهدا يظطر لعض المدربين لتكسبر الفربق ال جزءا جزءا او يترك الااعبين نفسهم ياعبون حتى يصبحو عجزة و يتكسر الفريق لوحده كما يفعل رونار الانو هناك من يقوم بتجريب عدد كبير من الاعبيين حتي يدوخ كل العالم و حتى يموه عن تشكلة الفريق كما فعل الزاكي و يرحل و انت لا تعرف حتى من هو الحارس اقول لكم عليكم بشخص ذىب في الحامعة ليقدر ان يتعامل مع المدربيين. و لقجع هو واحد من من عرفو التعامل مع الثعالب نعم
38 - مواطن2 الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 07:47
هزائم موجبة للمساءلة والمتابعة...اذا كان رونار يتقاضى 120 مليون شهريا...وله حرية الاختيار في البقاء او المغادرة بشروط كلها لصالحه...اذا اقيل ياخذ مستحقات العقد بامتياز...واذا غادر لا يساءل عن اي شيء.الحقيقة انها مهزلة ولو انني لست من محبي الكرة ...ومن باب المبالغة اقول لزملائي دائما بانني لن اشاهد اية مباراة ولو كانت تلعب فوق سطح منزلي...لا لشيء الا لانني اكره ان يتعلق المرء برياضة ليس من ورائها الا الخسارة...واقصد الكرة في بلادنا.فالترفيه ياتي بعد تعب العمل...اما الاهتمام بالكرة في بلاد تعاني من البطالة والفقر وسوء التدبير في عدة مرافق وتعليم وصحة في اسفل المراتب وانشار الرشوة ....فتلك هي السفاهة.
39 - ضد الضد الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:02
الثعلب كان يخطط منذ اكثر من سنة بمغادرة المغرب بعد توصله بعروض مغرضة من السعودية و الجزائر و قطر . و بما أنه ثعلب حقيقي فقد تعمد في اخفاق الفريق الوطني ليتم تسريحه بدون خسارة .
40 - افران الاطلس المتوسط الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:22
لالا لقجع براسوا خاص امشي بحالوا واخرون كذلك بما فيهم رونار. اختروا لينا هاد اللاعبين ديال التبهديلة ركابيهم خاويين . لالالا الجمعية خاصهة تبدل كلها . ما عرفينش اختاروا لاعبين جيدين . هناك استرخاء يجب تعديل كل شئ ونبدا من الصفر. لا نثق بما يقوله وزير الرياضة أن الواقع شيء آخر اللاععبين عندنا ليسوا ذي مهارة عالية كلهم والجمعية كذلك ل تختار جيدا لما نحتاج اليه من فريق وأموال ضخمة تضيع في هذا القطاع
جيبوا حجي او بادو الزاكي الى بغيتو مدرب وطني جيد
41 - Samir الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:43
يجب إرجاع الناخب الوطني بادو الزاكي الذي رفع رؤوس المغاربة عالياً ووصل بهم إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم بتونس الشئ الذي لم يفعله أي مدرب منذ 1976 وشكراً لهسبريس
42 - الذيب الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:43
الشعب المغربي من السبعينات القرن الماضي و هو كيتمنا تتويج المنتخب بالكاس القاري والو ماجبش الله
فنضري المتواضع نعطو الفرصة للمحلين نكونو المنتخب 100%محلي من المدرب الى اصغر لاعب و نصبرو سنين عاد نتسناو النتيجة لانه اتضح ان للاعب المحترف او الجاهز للي جاي من اوروبا لا يفيذ في شيء و المدرب الاجنبي حتى هو همه الوحيد هو الثراء
43 - simmo الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:50
Conclusion: La disqualification précaire était donc préméditée pour quitter la sélection
44 - رضوان الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 08:57
الضحك على الذقون. يجب على الجميع أن يرحل .. أموال الشعب بالملايير يأخذها من لا يستحقها.... يجب على الشعب أن يتحرك هذه أموالك تذهب سدا.. اللهم إن هذا لمنكر
45 - غيور على وطنه الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:09
رونار،لقجع، حجي و كل أعضاء الجامعة يجب أن تستقيل و تحاسب على الآفاق و تبذير المال.
وعاش الملك
46 - بائع القصص الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:15
ذات ليلة دخل الثعلب حظيرة الاكباش، ومنذ ذات الحين ينهش ما طاب له من لحم الغنم، فعم الخبر سائر القرية ودار حوار بين أهل الحكمة، قال احدهم، لا تخجلوا، الثعلب سيعلم الغنم حيله وتصبح ادهى وما أحوجنا بقطعان تسير نفسها ولا تهاب الذئاب، فرد عليه اخر، ولماذا لا نهديه ما يحلوا له وينصرف برضى،
ضحك ثالثهم ساخرا، ما اغباكم، الثعلب ضيف عندنا ونحن اهل الجود والكرم ولنتركه يتمتع بالأيام بيننا
ومنذ تلك الحادثة إلى يومنا هذا لم ينصرف الثعلب
بل أصبح دبا تخما حتى قيل ان في القرية دب غريب الاطوار، له ابتسامة الثعلب وجسده يشبه الفيل.
وإن لم يتوفى الفيل فهو حي يأكل من عرق جبين الاغبياء.
47 - ابي الجعد...يا زينة المدن... الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:15
عقد المذلة والهوان.....!!!!!!
عقد الضحك على المغاربة أجمعين....!!!!!
عقد استفزازي ومن أغبى وأبله العقود...!!!!
المدرب يمكنه ان يرحل وقتما شاء بدون دفع أي درهم
والجامعة يجب عليها دفع جميع الاموال إذا أقالته...
ههههههههه
هذا العقد أكبر من استعماري....!!!!!
وكلمة بالتراضي لن نثق بها أبدا ويجب على الجامعة وبسرعة البرق أن تبين كل هذه الوثائق والدلائل بأنه اتفاق بالتراضي.....!!!!!!
مدرب هاوي متهور ...من أغبى المدربين على الإطلاق
وقد تبعه كل المغاربة يصيحون : مدرب في محله وثعلب وذكي وهو المناسب للمنتخب المغربي..
وأنا تنبأت بل ورأيت جليا أنه سفاح اتى لجمع الأموال والجاه ورفع كوطته في التدريب ليس إلا !!!!!
متعنت ومتعجرف ....وقد فطن به حتى مساعده حجي الذي ساعد كثيرا في التعاقد معه....وقد كان حجي ساكتا كل هذا الوقت ومنافقا في كل حين...
لكن والآن وقد علم أنه لن يستمر لذلك بدأ يتكلم ويفضح شيءا فشيءا.......
48 - مخربوش الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 09:51
الشعب يحب الكرة والكرة من اجل الشعب وحب الشعب في تحسين المنتخب بكل ما اوتي من مجهودات وامور مادية ومعنوية.
اما عن رحيل رونار فاعتقد بان ذلك لكون قسط كبير من مسؤولية فشل المنتخب ترجع له ولمساعديه بالاساس الذين لم يقوموا بالامور اللازمة لتفادي الاقصاء مع فريق متواضع بنسبة واحتمال المغرب كان الصعود وليس الاقصاء.
49 - Jamal الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:00
بما ان الحصيلة صفر انجاز منذ عقود فلما كل هذا التبذير للمال العام.. نجيبوا مدرب وطني نعطيه لي قسم الله حقق شي نتيجة بها ونعمت. ما حقق والو ما خسرنا والو.. في رأيي ما يتعداش الأجر ديالو 6000اورو
50 - افران الاطلس المتوسط الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 10:51
اتفق مع 44 - رضوان
الشعب لي خاصوا اتحرك اما المعني بالامر يفعل كل ما في جهده ليبقى ينهب اموال المواطنين المغاربة . ولن يستقلوا من تلقاء انفسهم ويضيعون الغنيمة سوف يتمسكون بمناصبهم إلى أقصى حد ممكن إذا لم يتحرك المواطنون ويفعلوا شئ . وإلا فسوف يظلون هكذا لعصر جديد
ils vont s'accrocher a leurs poste le maximum possible si les citoyens ne bougent pas et faire quelque choses autrement ça va resté comme ça pour une éternité accrocher a leur pouvoir pour continuer à piller de l'argent des citoyens marocains ne s'en iront pas seuls et ne perdront pas le butin, ils resteront à leur poste autant que possible si les citoyens n'agissent pas et ne font rien. Sinon, ils resteront pour une nouvelle ère
51 - سيدي بنور الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:13
المدرب الوطني لن تكون له قيمة وسيتعرض لكل أنواع الحيل والتشويه مهما كانت كفاءته والتطبيل والتزمير لكل مدرب أجنبي ولو كان دون مستوى وباختصار ليست لنا استرتيجية رياضية هدفها الوصول إلى أهداف من قبيل الفوز بهذا الكأس أو ذاك وستبقى الجعجعة دون طحين لأن الإرادة التي تكون وراء التقدم في الرياضة وخاصة كرة القدم منعدمة الشعار سيبقى "المهم هو المشاركة" ولايهمنا من تقدم أو تأخر من هذا البلد أو ذاك لأن الوضع هكذا يقتات منه أناس ولو على حساب مشاعر الجمهور المغربي الغيور على وطنه وشكرا هسبريس على النشر.
52 - kaddour الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:25
للشعب المغربي عامة ولمحبي الكرة خاصة..واش كاين شي مسير فهاد البلاد ماشي شفار جيبوه لينا....واش كاين شي مدرب فهاد البلاد ايوصلنا ... جيبوه لينا....واش كاين شي لعابة فهاد البلاد جيبوهم لينا....وانا نجاوبكوم...كاين،كاين،كاين غير اللغيط والتقواس فهاد البلاد...
53 - سعيد،المغرب الأقصى الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:26
حسب ’هيسبريس‘’هناك خمسة أسماء مرشحة لتولي تدريب المنتخب المغربي؛ ويتعلق الأمر بكل من المدرب الوطني الحسين عموتة، والفرنسي لوران بلان، والبوسني وحيد خليلهودزيتش، والصربي ميلوفان رايفيتش، والفرنسي برونو جينيزيو.‘،مغربي و أربع أجانب،و بين الأجانب فرنسيان،يكفي أن توجد مثلا مدرسة لتكوين مدربين و هذا في كل الرياضات،الصورة واضحة،هذا البلد يعاني من تسيير كارثي في كل المجالات و سبب ذلك أن المسؤول عن الشأن العام ثقافته فرنسية فاقد لهويته،
54 - bilbaw abo saad الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:27
قطران بلادي ولا عسل البلدان
دور دور وترجع لماكدور؛

من الافضل الاعتماد على مدربي ولاعبي البلد.كعموتة والزاكي بعيدا عن الثعالب والذءاب وذءاب الجامعة والاعتماد على لاعبي البطولة والمحترفين الوطنيين الغيورين على وطنهم. لا نريد زياشا ولا زياتا ولا بقالا ولا بعبعا....
هنا تكمن قيمة الاعبيي البطولة ومدربي الوطن شان الشقيقة الجزائر التي وصلت للنهاية بفضل ابناء الدار ،رلربما فهم الثعلب الفرنسي ذلك وقرر الرحيل
55 - صوت الحق الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 11:53
" ارحل ايها الثعلب عنا لقد فضحك مصطفى حجي في خرجته الاعلامية ، لقد تعمدت اقصاء اللاعب المحلي واعتمدت على منتخب الكرافاتا"
الكرة في ملعب الجامعة اللاعبون والمدربون المحليون جاهزون للتضحية واسعاد الجماهير المغربية في الداخل والخارج
56 - ابو صفا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 12:20
ان فرطنا في لقجع فرطنا في هيبة الكرة المغربية وفي انجازات الاندية الوطنية على المستوى الافريقي لانه سيظل احسن رئيس اتحاد كروي قاري.
57 - غير داوي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 13:07
بهذا التعديل في العقد اصبح ميستر رونار هو الثعلب نيت حيث ان التعديل يقول اذا ارادت الجامعة اقالته فعليها دفع ما تبقى من الوقت و اذا اراد ان يستقيل فلا يظفع شيئا للجماعة ! واعرة هاذي !!!
شوفوا فلوسنا كيف تبدد و الناس ملتقياش حتى فين داوا !!!
يتنحاو كاااااااااااااااع
58 - عمر الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 13:22
في نظري الانسحاب من كرة القدم و الانكباب على هموم الناس اما كرة القدم لم نستفد منها شيئا
59 - ربيع الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 13:28
وهاد الجامعة براسها مايهديهاش الله وتمشي بحالها بالتراضي مع الشعب؟؟؟ كليتو وشربتو وتبرعتو باموال الشعب بصحتكوم وراحتكوم، والله ما كرهت استقالة جماعية لاعضاء الجامعة والتشطيب النهائي على شي حاجة سميتها جامعة كرة القدم غير يمشيو بحالهوم والبطولة الهاوية ديالنا راه غير خلية صغيرة ولا مصلحة فيها 4 ديال الموظفين داخل وزارة الشباب والرياضة قادرين يسيروها. ماعندنا بطولة ما عندنا منتخب في المستوى علاش كانعيشو في الوهم والاحلام، من هب ودب كايجي يدي ثروة ويمشي بحالو
60 - semmar الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 13:31
Le renard est en fait une brebis ou plutôt une chèvre! Il est responsable de cet échec. C´est honteux et malhonnête Mr! Il a encaisse l´argent du contribuable et a rendu tout un peuple malheureux. La FRMF doit le sanctionner et il doit rendre les comptes. La brebis passait tout son temps au Sénégal et voyage de temps à autre pour observer des joueurs médiocres ! Sans donner des noms, pourquoi a-t-il laissé les meilleurs dribleurs sur le banc de touche et a aligné qq uns qui étaient médiocres durant les matchs amicaux et les 3 premiers matchs du premier tour. Tête de vache…cette brebis …dégage et oublie le Maroc, le Maroc est mieux que toi et n´a pas besoin des opportunistes malhonnêtes.
61 - عبد الوهاب القسطاسي محرر صحفي الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 13:47
لك تحية خاصة
اننا نعلق من اجل التعليق لاننا مغلوبين على امرينا
امولا تهدر في تفهات كرة القدم وموازين والشعب
يعيش في فقر مقدع خاصة في المداشر والاحياء الهامشية ودور الصفيح اما ابمستشفيات فحدت ودون حرج ام التعليم فان لبناء الفقراء والمزاليط لاحظ لهم
بلوج الجمعات كطب اوالهندسة وغير دالك
وزد فالكلام كثير وقاسي وتدمر الكل من البطالة القاسية فظل تعاقيب حكومات الفساد والظلم
اننا شعب مغلوب على امرينا مال يعطا للفاسدين
اما ابناء الوطن فلهم الله وسعت رحمته
62 - عبدو الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:06
هل تعمد رونار اقصاء المنتخب انتقاما من الصحافة الوطنية ولإجبار الجامعة على قبول استقالته؟ افتراض تعززه مجموعة من المؤشرات خاصة في المباراة الاخيرة ضد بنين
63 - لنا الله الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:23
هذا يعني أن الجامعة لما دخلت في مفاوضات مع الثعلب كانت في موقع ضعف. ناهيك عن أن الفلوس موجودة ولا حسيب ولا رقيب. هذا وجه من وجوه الفساد وضعف الأداء الإداري. يا معشر ناهبي المال العام الله يجعل ربي يطحنكم.
64 - مواطن كره .... الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 14:50
لو كانت في المغرب المحاسبة لكان العقد لصالح المغرب وليس للمدرب لمادا يكتفون المدربين المغاربة ويتساهلون مع الاجنبي ولازالوا يبحتون عن الاجنبي لا نريد اجنبي خيرنا ياكل ولد لبلاد كفى من الاستعمار الاجنبي ماربحينش ماربحينش المهم اطار مغربي ولا تنسوا ان الاطار المغربي الى يومنا هدا هو الافضل لقد لعبنا النهاية 2004 واهل الى كاس العالم روسيا المهم الغبي هو الشعب الدي لا يطالب بالمحاسبة للجامعة غير لجا يدي لفلوس ويمشي مادا فعلتم مع الزاكي
65 - من المانيا الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 15:08
لنقل كلمة حق .التبزنيس ينخر مجتمعنا اي شخص في اي موقع تيكل .ومقولة كول وكل
لم تعد صالحة في مجتمعنا . وناس. وتيقوليك كلاو الفلوس. اقول لهم هم واكلين واكلين وبالواضح راه الخبار في راسكم وبراكة من الاحلام
66 - Oujdi الأربعاء 17 يوليوز 2019 - 16:11
الله يخليكم والله العظيم الى كلشي واضح وضوح الشمس،شكون اللي حسب الفهري اللي جاب غريتس بمبلغ كبير.......لا أحد مكانش ربط المسؤولية بالمحاسبة كلها يلغي بلغاه والمواطن البسيط هو الذي يؤدي الثمن .
67 - hicham usa الخميس 18 يوليوز 2019 - 00:54
حتى يلقى الشعب الصحة والتعليم والأمن والشغل والعيش الكريم عاد تجي معاه الفراجة والفرحة. ماشي دابا. راه حتى كتشبع الكرش عاد.كتقول للراس فرح وغني.
68 - khalil الخميس 18 يوليوز 2019 - 13:45
دولة تهمل الصحة والتعليم والاقتصاد والتربية لتتفرغ التفاهات والمهرجانات
69 - الشرقي عبد العزيز الخميس 18 يوليوز 2019 - 19:15
اظن ان الحسين عموتة هو الانسب للفريق الوطني في هدا الوقت
70 - عبدو الجمعة 19 يوليوز 2019 - 00:11
وهاذي هي السخاوة والافلا ؛ يرحل متى يشاء دون اداء ولو سنتيم واذا استغني عنه ياخذ كامل رواتبه !؟ هذا تواطء على المال العام او مانسميه بيع الماتش ام الضحك على المغاربة ؛ ترى عل سيؤدي الثعلب مابذمته من ضراءب للدولة ؟ ام حتى هذا الامرقدتم طمسه او استبعاده من التعاقد ؛ هذا هو التهافت والاستبداد وووووو لا حول ولاقوة الابالله .
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.