عموتة: تنسيقٌ دائم مع خاليلوزيتش .. وياجور يُبكي اللاعبين الشباب

عموتة: تنسيقٌ دائم مع خاليلوزيتش .. وياجور يُبكي اللاعبين الشباب
الخميس 5 شتنبر 2019 - 15:30

شدد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، على أن التجمعات الإعدادية للفريق الوطني مفيدة جدا للاعب المحلي، حيث يتم الاشتغال على بعض الجزئيات والتفاصيل التي يحملها مدربو الأندية بسبب الضغط الناتج عن برنامج المباريات.

وأضاف عموتة خلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم الخميس بقاعة الندوات التابعة للملعب الكبير لمراكش، قبل مواجهة منتخب النيجر مساءً بملحق الملعب الكبير، أن التحضير سار على قدم وساق من أجل الظهور بوجه قوي ومشرف أمام الجزائر في مباراة “السد” المؤهلة إلى نهائيات “الشان”.

وكشف المدرب الوطني أن الفريق سيحرم من خدمات كل من نجيب المعتني والمهدي أوبيلا، بداعي الإصابة، موردا: “بخصوص دعوة أيمن ماجد، حارس الفتح الرباطي، في القائمة الأولية وهو مصاب، فالأمر أتى بعد الاستعانة بغالبية اللاعبين الذين كانوا يحظون بدعوة الناخب السابق، قبل أن يتم إسقاطه من اللائحة النهائية، صحيح أنني لم أكن متتبعا دقيقا للبطولة الوطنية عقب نهاية تجربتي بالوداد، إلا أن الأمر عاد إلى نصابه الآن”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن القائمة النهائية لمواجهة المنتخب الجزائري ستتغير بسبب عودة اللاعبين المشاركين حاليا مع المنتخب الأول، مؤكدا وجود تنسيق دائم بينه وبين وحيد خاليلوزيتش، مبرزا أنه جالسه في معسكر المنتخب المحلي بين 14 و20 غشت الماضي بالرباط، واقترح عليه بعض اللاعبين المحليين لتطعيم المنتخب الأول.

وعن ضعف تمثيلية اللاعب المحلي في المنتخب (4 لاعبين فقط) ووجود تناقض بين خطاب خاليلوزيتش خلال ندوة تقديمه وعدد اللاعبين الممارسين داخل البطولة في قائمته المحلية، أوضح عموتة أن الوقت جد مبكر للحديث عن هذه التفاصيل، كما أنه طلب الاحتفاظ ببعض اللاعبين لحاجته إليهم من أجل التحضير لمواجهة الجزائر، مشيرا في الآن ذاته إلى أن برمجة معسكرات المنتخبات الوطنية في وقت واحد أسهمت في تقلص عدد المحليين في المنتخب الأول.

وتابع عموتة أن “هناك لاعبين من المنتخب المحلي سيلتحقون اليوم بالفريق الوطني الأقل بطلب من خليلوزيتش وهذا أمر جيد؛ هوية اللاعبين سيتم الكشف عنها اليوم”.

وأسهب عموتة في الحديث عن نقطة المعد الذهني للاعبين واستعانته بأخصائي من أجل الاشتغال مع اللاعبين وتأطيرهم بشكل جيد، مردفا أن “بعض التفاصيل مثل التي حدثت بعد مباراة الرجاء ونهضة الزمامرة لا يجب أن تعاد، ومثلها تصرفات أخرى كثيرة للاعبين. يجب العمل على الجانب الذهني بشكل أكبر مع اللاعبين المحليين حتى يكون هناك توازن”.

وأورد عموتة أنه سيقسم اللاعبين على مباراتي النيجر وبوركينافاسو حتى يستفيد الجميع من دقائق لعب معينة، من أجل الاطلاع على مستواهم من جهة، ولتفادي إرهاقهم من جهة ثانية، “ذلك أن عددا كبيرا من اللاعبين سيخوضون مباريات خارج أرض الوطن في المنافسات القارية، ومنهم من عاد منهكا من مباريات كأس العرش، خاصة تلك التي جرت في عشب ليس بالجيد”، يضيف الحسين عموتة.

وعن سبب توجيه الدعوة إلى لاعبين متقدمين نسبيا في السن إلى المنتخب المحلي، الذي يعتبر قنطرة للمواهب الصاعدة لضمان مكان لها في المنتخب الأول، رد عموتة بالقول: “لاعب مثل ياجور لو كان يمارس في البطولة كان سيفرض نفسه اليوم أكيد، لهذا اللاعبون الشباب خاصْ يبْكيوْ لأنهم لم يستطيعوا فرض أنفسهم أمام لاعب يقولون إنه متقدم في السن”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

19
  • سؤال
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 15:13

    السلام عليكم و رحمة الله و براكته.
    في أي ساعة ستقام المبارة ؟

  • رشيد امستردام الخميسات
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 15:17

    السلام عليكم
    الرجل المناسب في المكان المناسب
    اتمنى لي حسين عموتة المزيد من التألق و الازدهار تحية مني لك اخي الكريم
    والسلام رشيد امستردام الهولندية

  • م المصطفى
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 15:18

    السي عموتة دافع بقوة عنه الجمهور الرياضي المغربي لكرة القدم لتدريب الفريق الوطني، إلا أن لقجع أراد عكس ذلك. وآثر اختيار مدرب اجنبي مع مساعديه الأجنبيين بكلفة جد باهضة، من ملايين السنتيمات . الأجدر ببلادنا تمويلها في مشاريع تعود بالخير والنفع على المواطنين.

  • مواطن
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 15:20

    في رأيي و الله أعلم الجامعة فقدت صوابها و هي تفرض على عموته بعض الأسماء التي طالب بها الشعب بأن تكون في المنختب الوطني في كأس افريقيا بمصر و رونت المنتخب الكبير مع الألمبي و لي ما فهمتوش كيفاش حكيمي من أحسن اللاعبين ردوه يلعب في المنتخب الألمبي تخربيق تخربيق

  • ساخط
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 15:34

    والله العظيم اللي خاصو العقل هو لي مزال كيشوف هاد الكرة.مجرد مخدر للعقول وتلهية للوقت.والشلاهبية باركين كيدخلو في الملايين.بحال هاد الشخص عموتة.واتقول كيصنع الصوارخ.حرام كاع هادوك الاجور ديالهوم.وكاننا السويد او الدنمارك .الفلوس غير مشتت.ولكن العيب ماشي فيهوم فمادام هاد الشعب المكلخ اللي مالاقي حتا ياكل وباقي كيمشي الملاعب.

  • إبن عين الخيل
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 15:35

    مع إحترامي لك كإطار وطني، كان عليك رفض تدريب المنتخب المحلي وعرض نفسك من أجل المنتخب الوطني الأول.

  • khalidwh
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 15:51

    وعلاش مديروش عموتة شادهوم بجوج المحلي والاول بحال كيف دارية الجزائر ووفرو عليكوم الفلوس يا وجه … اصلا النتائج مكيناش اللهوما واحد

  • راوية حماد
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 16:38

    يقال ان هناك 45 شخص في الطاقم التقني والطبي لمختلف المنتخبات وهذه من عجاءب هذا الزمان وعبث خادم الدولة ومحيطه يقولون للمغاربة موتوا بالسم وفلوس الشعب نعبث بها كيف نشاء ما دامت الدولة العميقة او المخزن يربد ذلك !!
    "اللهم اكثر حسادنا "
    مع الاسف لا شيء تغير بل زادت الأمور عبثا وتدهورا وهذا في مختلف القطاعات

  • med
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 17:28

    سلام جوبنا عفكم راه سؤال رقم واحد كيتسنة ونا معاه في اي وقت ستقام المبارة

  • SIHAM
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 17:53

    JE N’AI PAS COMPRIS LE CHANGEMENT DE LA POSITION DE SI LAKJAA A PROPOS DU WIDAD VS TARAJJI JE CROIS QU’IL YA QUELQUE CHOSE QUI NE VA PAS C’EST DIRE QU’ IL Y’A ANGUILLE SOUS ROCHE

  • غاضب
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 17:57

    الصراحة تقال مدرب كتشم في الريحة ديال الامل فالمستقبل الكروي فهاد البلاد

  • مذكوري
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 19:32

    على بركة الله يا عموتة وارجو منك وبكل صدق ان تنسينا خيبة كاس افريقيا و تسعدنا لاني اعرفك جيدا انك مدرب محنك وخلوق بل اكثر من هذا صارم في معاملتك وبعيدا من باك صاحبي فبالتوفيق ان شاء الله

  • ابن عرفة ضفاف الرقراق
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 21:00

    كيف لمؤطر ان يحمس الشباب بالبكاء لأنهم لم يستطيعوا أن يقارعوا لاعبا متقدما في السن؛ولعلمك السي عموتة فالبنية الجسمية والحس التهديفي والتداريب المكثفة والاحترافية والأخلاق العالية وتواضع اهلنا في الجنوب (وهذاغير خاف عن متتبعي البطولة)ووووووو تجعل من ياجور لاعبا من مستوى الفريق الاول (مع العلم انني لست لارجاويا ولا وداديا وانما متتبع رياضي عامة وكروي خاصة)

  • ودادي 20
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 21:00

    نتمنى لعموتة التوفيق رفقة المنتخب المحلي وإعطاء دماء جديدة للكرة الوطنية شكلا ومضمونا واجراء بعض التغييرات لبعض اللاعبين الغير منضبطين خصوصا بانون ..

  • سعيد الالفة
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 21:26

    باقي ما شفتو والو يا من كنتم تصرخون ليل نهار بتعيين مدرب محلي ( واش الحماق هذا مدرب كان عاطلا عن العمل او بالاحرى مقالا من طرف الوداد فغاب عن الميادين لاكثر من عام قال في احدى تصريحاته انه سيتابع دراسته لكن بقدرة قادر اصبحنا نراه معلقا رياضيا لاحد القنواة الخليجة المحتكرة لنقل المباريات العالمية وهاهو يعود بصيغة اخرى لنتساءل هل انهى دراسته بسرعة ام اجل دراسته او الغاها كليا ( ان كانت هناك دراسة في الاصل ام زعتة وتخريجة وخاوية ف عامرة ديال ايام عبد الرحيم)
    سترون ما ترون يا من كنتم تنادون بالمدرب المحلي فهاهو جمال السلامي اقصي من الدور الاول في بطولة افريقيا التي احتظنتها بلادنا وخرج علينا بتبريرات واهية ليبرر فشله الدور الان جاء على هدا المدرب العائد من فترة عطالة ليستدعي لاعبا معطوبا ثم يخرج (بلا مركة) ليقول ان الامور انصلحت شوفو الزعت العكري
    اللي دارو السلامي ف بطولة افريقيا غادي يديرو هذا تاهو
    واافينكم يا اصحاب المدرب المحلي يا لي معقدهم المدرب الاجنبي واافينك يا ماندوزا ملي تقصى السلامي مالك غطستي
    باقي ماشفتو والو

  • مهاجر
    الخميس 5 شتنبر 2019 - 23:08

    السلام عليكم لصاحب التعليق الرابع حكيمي يلعب مع المنتخب الاولمبي الآن فقط من اجل مواجهة المنتخب الجزائري إضافة إلى المزراوي و النصيري
    ودبا كلنا ولينا علاما فالكرة كلنا ولينا كانفهمو الاعدادات النفسية والبدنية والتكتيكية ووووو….
    اودي سيرو تكمشو وخليو السيد يخدم وهو مازال ماݣال تا بسم الله ونتوما بديتو الفهامة فحال لا كتعلمو الغيب والسلام عليكم
    فاسي من برشلونة

  • Who cares
    الجمعة 6 شتنبر 2019 - 00:53

    Il a deja commence a donner des excuses….manque de joueures….joueures blesses…..les resultats nous dirons le vrai niveau de l'entraineur et ses joueures
    Ca ne m'interesse pas la nationalite, la religions, la couleur ou n'importe quelle autre chose….seules les resultats m'interessnt

  • فهيم
    الجمعة 6 شتنبر 2019 - 02:06

    نهار تكون الكاميرا شاعلة على الكورة سولوا على السكر و الزيت فين وصلو. ووووزع.

  • علي
    الجمعة 6 شتنبر 2019 - 09:29

    بغيت نعرف ونفهم هاد المحاسبة المحاسبة…المدرب كشد الصلير ديالوا كربح كيخسر الجامعة كذالك لرغيت شد الفلوس ومشا رونار كذالك الرءيس وفين المحاسبة حتى حاجة ماتغيرات حتى واحد مامشا لحبس او ارد دوك الفلوس لي شد بلا مايدير والو

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز