24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. الفرشم .. حرفِيّ يحول "نبتة الدوم" إلى تحف فنية (5.00)

  3. "أصحاب الشكارة" يتحكمون في أسعار كراء الطاكسيات بالدار البيضاء (5.00)

  4. سكان تاكلفت بإقليم أزيلال يحتجون ضد "تأخر إحداث إدارة تربوية" (5.00)

  5. مؤلّف يقارب رهانات وتحديات الاتّحاد المغاربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لجنة "الكاف" ترفض "طعن" الوداد وتتوّج الترجي بدوري أبطال إفريقيا

لجنة "الكاف" ترفض "طعن" الوداد وتتوّج الترجي بدوري أبطال إفريقيا

لجنة "الكاف" ترفض "طعن" الوداد وتتوّج الترجي بدوري أبطال إفريقيا

رفضت لجنة الاستئناف المستقلة التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طعن الوداد البيضاوي في ما بات يعرف بقضية "فضيحة رادس"، حيث زكت اللجنة، برئاسة النيجيري عثمان عبد الحكيم مصطفى، تتويج الترجي التونسي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا.

وقبلت لجنة الاستئناف طلب الوداد البيضاوي شكلاً ورفضته مضموناً، معتبرةً الترجي بطل "العصبة" وفريق الوداد منسحباً من إياب نهائي المسابقة الذي جرى في "رادس".

ومن المنتظر أن يلجأ الوداد البيضاوي إلى محكمة التحكيم الرياضي "الطاس" التي ما زالت تضع ملف "نهائي رادس" بين يديها، وذلك من أجل الطعن في قرار اللجنة التأديبية التابعة للكاف وإثبات أحقية رفاق ابراهيم النقاش بالتتويج باللقب.

جدير بالذكر أن محكمة التحكيم الرياضية لم تنظر في أصل القرار القاضي بإعادة المباراة الذي اتخذه المكتب التنفيذي للكاف، مؤكدة عدم اختصاص هذا الأخير في إصدار قرارات مماثلة، مبقيةً (الطاس) بذلك الملف مفتوحاً مفتوحا فوق طاولتها في انتظار إصدار القرار من اللجنة المختصة في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - مغربي الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:35
lah yakhod ha9 o safi ! l'afrique quelle honte
2 - فشل لقجع على جميع المستويات الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:37
لقجع فشل في كل شئ ...وزع الوهم على المغاربة ...فشل في تدبير أزمات الكرة المغربية ...الخلاصة : لقجع هو الفشل بعينه ...الشئ الوحيد الذي يتقنه هو تخراج العينين و حشد بعض الصحفيين الانتهازيين الذي يؤكلون من باقي الفتات الذي يتركه ...كرة القدم هي عنوان أزمات المغرب ...الكل في المغرب في أزمة
3 - OUSSAMA الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:40
الى بوحمرون ما أعيتوش لقد قضي الأمر و أنتهت الحكاية الترجي هم أبطال أفريقيا و المسؤولية يتحملها رئيس الفريق كمدوها ؤ سكتوا
4 - Jamil الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:43
Mérité pourquoi ne pas avoir accepter de refaire le match quand vous avez eu l'occasion ?
5 - نورالدين وجدي الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:45
لك الله ياوداد الأمة هذا هو حال الكرة الافريقية وهذا هو عدل قضاتها
6 - انشري يا عزيزتي الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:48
كونو رجال والفرق المغربية تنسحب من هاد الكأس
7 - عبدو 23 الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:48
دائما يبيعون الوهم للمداويخ..
حتى في كرة القدم لم يستطيعوا ان يفرحوهم وقد كانوا قبلا وعدوهم ان الكاس لهم وشحنوهم ضد التونسيين..
اشعر اننا صرنا مسخرة لكل العالم.. لو أن الوداد انسخب بشرف لكان خيرا له..
8 - رشيد من نيوجرسي الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:49
بعض أشباه الصحفيين والمحللين المغاربة تجدهم اليوم اكثر فرحا مثل بنعبدالله والماغودي وبعض صحفيين راديو مارس واغلب جماهير الرجاء ولكن التاريخ سيسجل ان الوداد ظلم من الكاف و الطاس ولقجع بسكوته
9 - سلام الصويري الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:50
اللي بقى في الفضيحة هو رءيس الجامعة الذي صرح ان القضية مربوحة وفرض على فريق الوداد الانسحاب واللجوء الى المحاكم الدولية حيث أعطاهم كل الضمانات كما صرح ان القضية مربوحة وهاهو الواقع يبين بيع الوهم كعادته عندما صرح انه سيستعمل الفار قبل بدء البطولة وصرح انه لا يمكن لاَي فريق ان يبدء البطولة دون تاسيس الشركة ووعد بإحراز بطولة افريقيا للفريق الوطني !!
فاين هو من كل هذه الوعود اربع وعود لم يتحقق منها اَي واحد ؟؟اش مازال كيدير في الجامعة ؟؟
انها فضيحة اخرى تنظاف الى فضاءح كبير الجامعة
10 - Said الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:50
لنكون صارحين الفوز ضاع في الدار البيضاء الوداد لم تكن في يومها ضيعوا هدفين أو تلاثة على الأقل اوناجم لوحده ضيع هدفين. الحكم المصري حرم الوداد من هدف شرعي كما حرم الحكم غاسما هو الآخر هدف للوداد. الترجي كان مسيطر على الكرة خصوصا في الشوط الأول. البنزتي انتهازي. المسؤولين المغاربة يعزون من يدلهم. لو تركوا عموتة لكان أفضل لهم. بنزرتي تخلى على الوداد بحجة نداء لواجب و سبب ضياع الوداد للقب بعد ذلك رجعوه ميتين القلب و تخلى عنهم مرة تانية، هكدا تصرف الأمور في المغرب بكل سجادة.
11 - الرباطي الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:50
الترشي ادات الكأس. المدرب وإدارة الوداد مسؤولين على هذه المهزلة الأول لفشله في إعداد الف يق والثاني في التعامل العبثي مع المقابلة. دفعت اللاعبين إلى الانسحاب وهي الغلطة القاتلة وادارت الملف بسذاجة. فخسرنا المقابلة وماء وجوهنا. سودتم وجوهنا
12 - عابر سبيل الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:51
كاين شي امور ممحتاجاش لواحد يقون قاري القانون باش يمكن ليه يدافع على حقو، الكاف خدات في الاول قرار تتويج الترجي، من بعد سحبات القرار وقرات بمبارة اخرى، ولامرر وانا مشات اطاس رجعات للكاف لي لغات القرار الثاني واكدات تتويج الترجي، دابا خاص الوداد تتقدم من جديد عند الطاس او الفيفا، حنت المشكل عند الكاف، اي قرار يخرج من توقيع الكاف بغض النظر عن اي لجنة فهو قرار ديال الكاف، ومايمكن للكاف تاخد عدة قرارات متناضة في نفس النازلة، هنا تايبان راه كاينة شي حاجة
ولكم واسع النظر
13 - نصراوي الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:51
هذا ما يقال له بالعامية تعاويد با خليفة.الطاس ارجعت الكاف بدعوة عدم الاختصاص .الكاف حكم لصالح الترجي.وتقولون الملف لا زال مفتوحا على طاولة الطاس ايوا حلموا اوزيدوا حلموا
14 - اين الفار اين الفار اين الفار الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:52
اذكر جيدا يوما كان بعض المعلقين يقلون ارجعوا الكأس والمدليات بسخرية وتهكم تعالوا اليوم انتم وخذوها ما ينفع غير الصح الانسحاب والبكاء والعويل لن ينفع في شيئ وتأثيركم على الكاف ورئيسها وأعضائها كذالك لن ينفعكم فيه الطاس فوقكم وقونينها بينة اذا شدوا مرماكم وعودوا الى السطر
15 - غريب الأحد 15 شتنبر 2019 - 20:54
هداك الكاس داخل في الحملة إنتخابية ديالهم في تونس, جاب ليهم الكاس باش يصوتوا عليه, بدعم من جهات معينة لي قبطات على رئيس الكاف بعد ما اعلن دعموا للوداد وتغطية عن الفضيحة وعدم كشف من ورائها ... الامر كل سياسي وليس رياضي
16 - امين الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:02
الترجي النادي المكروه عند المغاربة . لكن مازالت هناك سنوات قادمة لرد الاعتبار .
القارة الافريقية عادت للظلمات حتى ظننا اننا تخلصنا من عيسى حياتو ومن الحرس القديم سرعان ما وجدنا انفسنا امام فساد من نوع اخر .
على العموم حارب بسلاحهم اذا اردت الفوز في افريقيا اما اذا انتظرت اللعب النظيف فلن تغادر مكانك
17 - علي الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:05
مبارك ومسعود على الترجي.
أما السيد الناصري رئيس الوداد فيجب عليه أن يوقف مهزلة الذهاب بعيدا في هذا الملف لأن ما بني على خطأ فهو خطأ ولا يأتي بنتيجة.
ما قام به السيد الناصري حتى الآن في إطار مقابلة الوداد والترجي لم يكن صحيحا ولهذا لم يأتِ إلا بالفضيحة للوداد، للجامعة وللمغرب وللعلاقات المغربية التونسية
18 - مغربي من الريف الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:06
طوز ثم الف طوز على الكاف وعلى التىجي التونسي وعلى التحكيم الافريقي انها مهزلة
19 - إنها مهزلة كبرى الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:08
ليست المرة الأولى التي يُتوج فيها الترجي التونسي وربما فرق تونسية ثانية بكؤوس افريقية بطرق غير مشروعة
ولذلك لا تستغربو يا مغاربة فالموضوع من البداية كان محسوما وكانت الكأس مرهونة للترجي التونسي حتى قبل أن يلعبو مع فريق الوداد وخير دليل على ذلك هو ظلم الحكام للوداد بالمقابلتين سواء التي أُجريت بالمغرب حين رفض الحكم ضربة جزاء لصالح الوداد أوالتي أجريت بتونس عندما رُفض هدف اللاعب وليد الكرتي الذي كان هدفا صحيحا لكن الحكام رفضوه لأن الكأس حُسمت لصالح فريق الترشي من البداية
وبعد كل هذا نجد بعض التونسيين يُهللون لقوة فرقهم التي تفتقد للروح الرياضية مثلها مثل مُشجعيها !! فلو كنت من تونس لما قبلت أن نفوز بكأس لا نستحقها لكن اللي نقدرو نقولو كمغاربة هو الله ياخذ لنا حقنا منهم وينصف فريق الوداد عاجلا وليس آجلا
20 - ahmed الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:12
في الحقيقة لا داعي للذهاب الى الطاس . المفروض على الوداد حسم نتيجة المقابلة في المغرب اما ان تذهب لتلعب و انت منهزم بالتعادل في عقر دارك فهذا في حد ذاته تتويج للترجي . انا ودادي لكن اتكلم بالمنطق هناك شهادة الحكام انهم استشارو مع عميد الفريق و هناك فرصة للوداد للعودة في المقابلة يعني كان هناك عدم اخد القرار فاعتبر انسحاب كان من الاحسن اكمال المقابلة و الطعن في النتيجة و الفار . المهم اتمنى ان تعود الوداد بقوة لتفوز باللقب و ترد اعتبارها . و اظيف انني اتحدت عن رياضة و روح رياضية بيننا و بين اخواننا في تونس فلا داعي للخروج من منطق الروح الرياضية تحياتي
21 - LARSAD الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:14
للاسف ظهر ضعف مسؤولي القطاع الرياضي تونس تهزمنا للمرة الالف بطرق خبيثة سرقت منا كاس افريقيا لسنة 2004 اللتي احتضنتها بتواطؤ الحكام وعيسى مماتو والان تسرق الكاس من الوداد توانسا ابطال العالم في الخبث الكروي مبارة في كرة القدم بالنسبة لهم مسالة حياة او موت لتخدير الشعب التونسي اتمنى من ان يستوعب المغاربة الدرس جيدا في المواجهات مع توانسا لا اخوة ولا هم يحزنون السن بالسن والعين بالعين الوداد ظلمت بل كل المغاربة انا لست وداديا ولكن انا مغربي ضد الظلم واقول للمغاربة لا مكان لي الاخوة مع شعب تونس الحقارانهم يكرهون كل ما هو مغربي عندهم عقدة تجاهنا ولكن الله يمهل ولا يهمل لي فيهم يكفيهم
22 - loukili الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:20
كما يقول المثل المغريبي البقرة ضربت والثور داه مولاه لا يختلف اثنان علي ما حصل في ملعب رادي مهزلة بكل المقاييس ,لا عجب نحن في إفريقيا فالعيب ليس في إCAF فالعيب فينا لأننا لم نستطع التئقلم من الأوضاع في إفريقيا
23 - Kabyle paris الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:23
Au numéro 15
هههههههه صبر روحك و قل الإ نتخابات وش دخل رياضة في سياسة أنا سمعت يولي بن علي هو ليفوز في الإ نتخابات
24 - محمد الزموري الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:25
إنها إفريقيا ياناس كل شيء وارد
25 - Douibi الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:37
هذه ليست الكنفدرالية الافريفية بل الكنفدرالية التونسية التونسية اما الكنفردرالية الموروتة على ممتوا خرجت عن الروح الرياضية في افريفيا
26 - الى oussama الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:49
الترشي سارق ولا ينقص من احقية الوداد في لقبه بعد ان شاهد العالم كيف تم التلاعب بقوانين المناصفة بتعيين حكم فاسد بالرباط الغى هدفا مشروعا و ضربة جزاء شاهدها العالم ثم فضيحة رادس باتلاف شاسة فار لا يوجد اصلا . اما رءيس الوداد فقد ادى مديونية المكتب السابق وفاز بخمسة القاب بخمس سنوات ووضع الاحمر على منصة افريقيا . الافضل ام تركز على غرق فريقك ومديونته
27 - المتداول الأحد 15 شتنبر 2019 - 21:58
المهم هو أن الوداد غيرت الشيئ الكثير في لاوائح قوانين الكاف و الفيفا كأن يتم لعب النهائي لمساباقات الأندية الإفريقية في مبارات واحدة بدل مبارتين (الذهابو الإياب) كما كشفت للعالم حقيقة فريق الترشي الذي يفوز بالمكر لا بالأقدام فقد فاز الترشي بعصبة الأبطال ضد الأهلي بالمكر ةلا كن الأهلي لم يستطع أن يكشف على مكر فريق الترشي
28 - omar الأحد 15 شتنبر 2019 - 22:00
يا ربي امتى غايسالي هاذا المسلسل
انا رجاوي ومرضوني هاذو فما بال الوداديين كيف دارت حالتهم
بالناقص من بحال هاذا الكأس كاع
29 - عبدالله الأحد 15 شتنبر 2019 - 22:14
أعتقد أن الكأس مشات للوداد لكن في الذاكرة سيتذكر الجميع المهزلة والظلم الكبير. لكن أرجو أن ينتهي هذا المسلسل
30 - رجاوي ودادي بيضاوي الأحد 15 شتنبر 2019 - 22:24
ضاعت الكأس ووقع الفاس في الراس ولن ينفع اللجوء الى الطاس ..
الكل يبحث عمن يتحمل المسؤولية هل رئيس الجامعة ام رئيس الاندي ، الواقع لا هذا ولا ذاك لان رئيس الجامعة لا دخل له في تسيير نادي ورئيس النادي اذا تلقى الامر من رئيس الجامعة ونفذه مصدقا وعوده فهو لا يستحق ان يكون رئيسا للنادي وفي راي فان المسؤول الاول عن هذا الخطا في تطبيق القانون هو الامين العام للنادي الذي عليه ان يكون ملما بقوانين المنافسة فهو يعلم جيدا ان حضور الڤار من عدمه ليس سببا للانسحاب وربما المؤسف ان النادي تمسك بعدم انسحابه قائلا باننا لا نستأنف اللعب دون حضور الڤار ولست أدري ما الفرق بين الانسحاب وعدم استئناف اللعب وهذا يذكرني بامتناع المغرب عن تنظيم كاس افريقيا للامم عندما حاول التلاعب بالمصطلحات متمسكون بالتنظيم متشبثون بالتأجيل وهي عبارة غبية كلفت المغرب الاقصاء من المشاركة في الدورة التي كان متأكدا بانه سيفوز بها رغم خوفه من منتخب الجزائر الذي كان في اوج قوته ، ونفس الشيئ تكرر مع الوداد حيث لو واصل اللعب لفاز باللقب ولكنه كان يائسا وغير واثق فاراد الحصول على الكأس بطرق اخرى
31 - حفيد ابو نايف من الخربة الأحد 15 شتنبر 2019 - 22:45
بالواضح يظهر جليا مدى فشل المسيرين المغاربة وعلى راسهم لقجع والنصيري ............!!! قلناها ونعيدها ان اردنا ان تحقق الكرة المغربية نتائجا ملموسة يجب تطهير الاندية المغربية من المفسدين وتنظيف الجامعة وتطهيرها تطهيرا شاملا ,عندها بامكاننا ان ننطلق انطلاقة صحيحة وقوية ومن غير هذا لم ولن تقم قائمة للكرة المغربية !اما الكذب والنفاق والتملق فقد شبعنا منه _الشعب عاق وفاق بكل ما يدور!!!!!!!
32 - ملاحظ الأحد 15 شتنبر 2019 - 23:00
....كفى من القيل والقال ...وبروح رياضية عالية ...علينا جميعا تهنئة الرفيق التونسي بالكأس ....وكفى مغالطات .
33 - السراب الأحد 15 شتنبر 2019 - 23:04
لقجع أعطى وعودا لفريق الوداد و المدربين المغاربة و الفرق المغربية و الجمهور المغربي لكنه اخلفها كلها ولم يحقق ولو واحدة..يبدو أنه تخلى عن الوداد مقابل عدم متابعة الكاف له و معاقبته حول الاعتداء على الحكم الأثيوبي
34 - عماد س الأحد 15 شتنبر 2019 - 23:07
المقابلة حسمت في الميدان و لا داعي ل TAS الإنسحاب من الميدان غلطة فادحة
35 - مغربي وكفى الأحد 15 شتنبر 2019 - 23:11
ردا على ــ رجاوي ودادي بيضاوي
لم أفهم شئ مما كتبته سوى أننا امتنعنا عن تنظيم كأس افريقيا خوفا من منتخب بلادك !!
ألم تملو من ترديد هذه الكذبة التي اخترعتوها وصدقتوها ؟؟
فلو كان المغرب خائفا من منتخبكم لما طالب بتنظيم كأس افريقيا من البداية لأن منتخبكم الذي كان بأوج قوته كما ادعيت هو نفسه ولم يتغير كي نطالب بتنظيم الكأس ثم نمتنع فيما بعد وكأنه كان ضعيف بالاول وأصبح قوي بالاخر !!؟؟
وتصحيح لمغالطتكم المغرب لم يمتنع عن تنظيم الكأس بل طالب بتأجيلها بسبب مرض ايبولا الذي كان في بداية انتشاره بافريقيا وبقوة
أما بالنسبة لفريق الوداد فما قام به هو عين العقل لأن حتى ولو تابع المقابلة وسجل هدف ثاني كان سيلقى نفس المصير لأن التحكيم أظهر عن فساده وعن تواطئه سواء بمقابلة الذهاب أو الإياب وهذا بشهادة الصحافة العالمية ولذلك كان من الطبيعي ان ينسحب الوداد كي يكشف للعالم حقيقة الترجي أولا وانحطاط التحكيم بافريقيا ثانيا
ولسنا نحن من نرضى الفوز بطرق ملتوية كما ادعيت يا جزائري بل هذه صفاتكم انتم وجيرانكم أما نحن فحاشى أن نقبل بذلك إما نفوز بشرف أو نخسر بشرف كذلك
36 - علي مازا الاثنين 16 شتنبر 2019 - 00:05
الفرق المغربية وخاصة البيضاوية دائما تيجيبوا لنا الدل مع الجزائريين والتوانسة والمصريين هنا فالدار البيضا عاد كيمشيوا لتما يحاولوا ينتزعوا شي حاجة وقليل فين كيتمكنوا .. ومن بعد كيردوها للبكا
37 - رخيصة بتعليمة الاثنين 16 شتنبر 2019 - 00:06
مسؤولو الوداد ارتكبوا خطأ فادح ملي انسحبوا على غياب الفار لأن الفار هو فقط مساعد والحكم عندو الصلاحية باش يرجع ليه أو لا وراه كلشي شاف شنو وقع للمغرب في كأس العالم و منسحبوش
كان على الوداد ترجع تكمل الماتش ومن بعد عاد تنسحب علئ الأوضاع الأمنية
ضروري رؤساء الأندية الوطنية يديرو تكوين فالتسيير وفهم القوانين
حظ سعيد للوداد والرجاء في عصبة الأبطال
38 - جلال الاثنين 16 شتنبر 2019 - 00:19
الكاف انتصرت الفساد مرة الأخرى خذلت النزاهة والشفافية يسألون لماذا كرة القدم الأفريقية متخلفة الكاف يقول الوداد انسحب مباراة النهائي لماذا إذن سمح الكاف الوداد بي لعب العصبة هذا الموسم القانون يقول يجب حرمان الوداد من المشاركة إذا كان منسحب الحكم مباراة مراقب لم يكتبوا أن الوداد انسحب في التقرير من ابن جاءوا بي الانسحاب لاعبي الوداد داخل الملعب إلى أن أعلن غاساما نهاية مباراة لماذا لم تستمع اللجنة الكاف شهادة احمد احمد هذا القرار ظالم الوداد لا يستسلم يلجأ المحكمة التاس يعد الملف القوي من الأصحاب الاختصاص ليس متطفليين كما حصل مرة الاولى
39 - Filali الاثنين 16 شتنبر 2019 - 00:43
الوداد هزم سياسيا و ليس كرويا، وجد علينا نحن المغاربة أن نرمي و نكفر بشيء اسمه الاخوة و الأشقاء ووو من الشعارات، فاز التونسيون بالخبث و كواليس السياسة ، سياسيونا ليسوا في المستوى و اعلاميونا دون المستوى ، و من الان يجب علينا أن نقدس شيئا واحدا فقط هو مصلحتنا، للإشارة لم اساند الجزائر في نهائي كأس افريقيا، و هو حال معظم المغاربة ، شئنا أم أبينا الجزائر عدونا الاول
40 - مواطن2 الاثنين 16 شتنبر 2019 - 00:51
" فكم من نقمة في طيها نعمة " شخصيا ارى ان هذا القرار فيه الخير الكثير للمغرب.ولو تم العكس لتبخرت ملايير في الهواء.الله سبحانه وتعالى رحيم بعباده.والخير لن ينقطع.اقول هذا لان الجميع يدرك مبلغ الخسائر التي تتكبدها البلاد بعد ربح مباراة قد تكون بدون اية اهمية.شخصيا لست ضد الكرة...لكن ضد الاموال التي تصرف على ميدان لا يكتسي اية اولوية امام ما تعاني منه البلاد في عدة مجالات اجتماعية...اموال يجب ان تصرف في مواضعها ولو اقتضى الحال الغاء " الكرة " لمدة معينة تجنبا لوضع اموال مهب الرياح. تعليق لن يرضي فئة كبيرة ممن لهم منفعة في ميدان ضرره اكبر من نفعه.لكن كلمة الحق لابد من قولها.
41 - لهريسة الاثنين 16 شتنبر 2019 - 00:54
مبروك الترجي تستحق الكأس لان الوداد فريق غير احترافي انسحب من الملعب كانه يلعب في بطولة الاحياء.
42 - Abdellah الاثنين 16 شتنبر 2019 - 01:00
صراحة لقجع فشل في كل شئ ، وزع الوهم على المغاربة وفشل في تدبير أزمات الكرة المغربية كلها
43 - القاضي .سر. الاثنين 16 شتنبر 2019 - 01:05
...والآن توضحت القضية وبانت التناقضات والأشياء التي تترصدها الفيفا للانقضاض على الكاف بل على
الاشخاص الدين يديرون افريقيا بنهج وتسيير وتجارة
خسيسة تتم ..ويا ما تمت وجرت احداثها في ربوع الملاعب الافريقية .
44 - Abdel الاثنين 16 شتنبر 2019 - 07:49
tout ça donne une leçon aux responsables du wac de respecter les décisions arbitrales et optent des sages choix,pour garder la belle réputation du grand club qui est le wac
45 - الوجدي01 الاثنين 16 شتنبر 2019 - 08:05
لا تيأسوا يا وداد الأمة ...حاولوا كل السبل ...المهم هو أن نفضح الترشي حتى لو لم نعطى حقنا ....اطرقوا كل الأبواب ...وأتمنى من كل الأندية المغربية أن تقاطع المشاركة في كل الكؤوس الإفريقية ...تضامنا مع فريق مغربي لندع الكره جانبا رغم أن الكره يجب أن لا يكون بين المغاربة ...الكرة منافسة ...هناك غالب ومغلوب يجب أن نقبل بالنتيجة أيا كانت حينما تكون الكرة نظيفة وليس فيها أي ظلم لأحد الفريقين....يا رجاويين ادعموا فريق بلدكم ...كفاكم تشجيعا لفريق غير مغربي ...كونوا وطنيون المثل يقول " أنا وأخي على ابن عمي وأنا وأبن عمي على الغريب ....أخوك الودادي ...ساعده في أخذ حقه ...لأن اللقب سوف يكون مغربي بالدرجة الأولى....
46 - رجاوي ودادي بيضاوي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 08:08
الى37

اراك فهمت كل شيئ والدليل ردك على كل شيئ .وازيدك توضحيحا على كل شيئ حتى تفهم كل شيئ الوداد فريق ممتاز وقوي وهو ضعيف ادرايا لا يفقه مسؤولوه في قوانين اللعبة شيئا وقرار محكمة الطاس ولجنتي الانضباط والاستئناف للكاف تؤكد ذلك فبعد هزائم رياضية وقانونية متتالية لا يمكن اعتبار هذه الهيمةمشرفة لان الهزائم لا تشرف بل الانتصارات هي التي تشرف فيما يخص قولك باني جزائري انا لم أقل اني مغربي قلت فقط رجاوي ودادي بيضاوي وعلى العموم فاناليست لي عقدة لا من الجزائر ولا من المغرب ولا من تونس عندي الكل بحال بحال
47 - EL ALAMI الاثنين 16 شتنبر 2019 - 09:00
االمتفرج الريالي والبرصاوي يجلسون جنبا الى جنب بدون ادنى مشكل ونحن في المغرب بين المتفرجين حدود وشرطة وقوات مساعدة والطامة العظمى ورغم كل هذا لايسلم الملعب من التخريب ولى االمتفرج من لتشرميل هده البداية هي المدخل لتدخلي الوداد و الرجاء والجيش والفتح والحسنية وووووو كلهم فرق مغربية لمادا نستهزء بهم في التضاهرات الافريقية او الدولية من المفروض ان نشجعهم مهما كانت الوانا ادلانهم يمثلون المغرب قبل كل شي.

يقول المثل اعن اخاك ولو كان ضالما ومثل اخر انت وابن عمك على الغريب وانت واخوك على ابن عمك.
اتمنى ان افهم
48 - Widadi,,,rajawi الاثنين 16 شتنبر 2019 - 09:39
كمتتبع للشان الكروي المغربي وبخصوص هذه القضية احمل كامل المسؤولية لرئيس الفريق الذي لم يستطع اتخاد قرار عقلاني اثناء الحادث الشهير واذعانه لقرار البنزرتي بايقاف اللقاء رغم سيطرة الوداد في تلك اللحظات على ارضية الملعب ،خصوصا ونحن نعلم ان البنزرتي كان ينتظر اللحظة الحاسمة للانتقام من الجهاز الكروي في بلده بعد طره من المنتخب .
كان من الاجدر اكمال اللقاء وتسجيل اعتراض امام الاجهزة المختصة.
49 - متتبع رياضي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 09:58
الوداد ضيع الفوز في الدار البيضاء
ولايختلف اثنان على واحد ان الوداد كان سيئا في الشوط الاول
وهذه مسؤليىة البنزرتي
50 - مغربي ودادي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 10:36
هناك من يقول أن مسؤولي الوداد لا يعرفون القانون . الأمر ليس كذلك بل هناك نصب و احتيال على الوداد بوضع شاشة الفار على أساس أنه موجود و لولا هدف الوداد لما فضحت هذه الخدعة. و هنا الفرق. إذن الوداد لم يقبل أن يتم النصب عليه و كان من الغباء أن يكمل المباراة.
51 - el hachmi الاثنين 16 شتنبر 2019 - 11:16
فضيحۃ كبيرۃ كان من وراءها مسءولو الكاف والمسءولين التونسبين
52 - فيصل الاثنين 16 شتنبر 2019 - 14:13
رغم انني اكره كرة القدم لكنني سعيد بفوز الفريق التونسي على بوحمرون
53 - عبد العالي من مكناس الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:34
هاكذا هي أفريقيا يا ناس كول شيئ وارد
54 - يوسف الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:15
لكان غي مني كرهت الكرة بصفة عامة البرلمان يستحمر الشعب الجامعة تستحمر الجمهور ياترى شحال شدو لعابة و الجامعة في هذه الصفقة و الخاسر هو الشعب والجمهور لي فعلا حمار ملي كيتبع الكرة المغربية
55 - Bentama الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 11:58
في المغرب لا تستغرب كل شيء ممكن
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.