"الإيرلندي" يعيد المواجهة بين دينيرو وآل باتشينو

"الإيرلندي" يعيد المواجهة بين دينيرو وآل باتشينو
الأحد 29 شتنبر 2019 - 07:30

لم يواجه المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي صعوبة في الاتفاق مع نجوم بحجم روبرت دي نيرو وآل باتشينو للقيام ببطولة فيلمه الجديد “The Irishman” (الإيرلندي)، لكنه في المقابل احتاج سنوات من أجل الحصول على الدعم المالي اللازم لـ”تجربة تكنولوجية مكلفة” في هذا العمل السينمائي الذي أنتجته في النهاية منصة “نتفليكس”.

وأثناء مشاركته الجمعة في مهرجان نيويورك السينمائي، حيث افتتح “الإيرلندي” النسخة الـ57 من هذا الحدث الفني، قال سكورسيزي: “عجزنا على مدار سنوات عن إيجاد الدعم الذي كان محوريا لصناعة الفيلم…كانت تجربة مكلفة”.

وأشار المخرج الأمريكي الشهير إلى أن منصة “نتفليكس” هي التي وافقت في النهاية على إنتاج الفيلم، مبرزا: “قاموا بدعم وتمويل العمل وانخرطوا معنا على المستوى الإبداعي”.

وبميزانية بلغت نحو 160 مليون دولار، سيكون هذا الإنتاج الأضخم بين أفلام سكورسيزي، ويعود ذلك جزئيا إلى التقنية التي استخدمها فريق العمل من أجل إظهار أبطال الفيلم أصغر سنا.

وبفضل هذه التكنولوجيا، سيظهر الأبطال أصغر بعقود ثم سيشيخون على مدار الفيلم الذي تدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي، ومأخوذة عن كتاب “I Heard you Paint Houses” (سمعت أنك تقوم بطلاء المنازل) للمؤلف شارلز براندت.

ويروي هذا الكتاب قصة فرانك شيران “الإيرلندي” (روبرت دي نيرو)، الذي كان رجل عصابات يشتبه في أنه كان متورطا في اغتيال النقابي جيمي هوفا (آل باتشينو).

وقال سكورسيزي: “أردت أنا وبوب (دي نيرو) العمل معا مجددا منذ فيلم ‘كازينو’ عام 1995″، ليرد بطل “Taxi Driver”، الذي ساهم أيضا في إنتاج الفيلم: “سعيد بأننا تمكنا أخيرا من تحقيق ذلك لأن الأمر استغرق وقتا طويلا. وحالفنا الحظ في إيجاد أشخاص قدموا لنا الدعم المادي”.

وسيطرح العمل في دور عرض محدودة اعتبارا من أول نونبر، بينما سيعرض على “نتفليكس” في 27 من الشهر نفسه.

‫تعليقات الزوار

3
  • fati
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 10:46

    عمالقة السينما في فيلم حديد خبر مفرح.. انا من عشاق فن روبير دي نيرو و ال باشينو الصراحة كل أعمالهم دات مستوى و أداء عالي…

  • balli_mohamed casa maroc
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 12:23

    اضع حرفا في وجه هداالخبرالفني السينمائي القصير وباختصارلاعن ضعف وباالعربية بين قوسين نحن لانحقراللغة الفرنسية اوالأنجلزية فكم من صورة سينمائية ترجمت بهما لتنال اكبرحضا من الشهرةوالفهم كدالك قلناغيرمامرة ان المخرج وبصيغة الجمع المتميزين لا يلعب يختاربعين دكية من لهم التجربة الطويلة في التمثيل قبل الصورة فاالممثل المتميزنصف نجاح الصورة السينمائية زيادة على المشاهد الدكي اشكرالمنبر

  • momo
    الأحد 29 شتنبر 2019 - 12:48

    هذا النوع من الأفلام يساهم في كتابة تاريخ السينما وروادها. وجود هذين الترمين في الفلم كاف لصنع الحدث.

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 7

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 1

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال