"مقصيون" يطالبون بالترقية خارج السلم بخنيفرة

"مقصيون" يطالبون بالترقية خارج السلم بخنيفرة
الإثنين 24 فبراير 2020 - 22:50

نظم فرع خنيفرة للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم، الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للوزارة الوصية بالمدينة نفسها للمطالبة بفتح باب الترقي أمام جميع المقصيين دون استثناء.

وفي هذا الإطار، قال الحسين جادور، عضو التنسيقية، إن الوقفة انطلقت على الساعة الحادية عشرة صباحا واستمرت إلى حدود الثانية عشرة والنصف زوالا، وخلالها رفع المحتجون شعارات مناوئة لسياسة الوزارة التي لا تتعامل مع جميع إطاراتها على قدم المساواة، والدليل إقصاؤها لأساتذة من الترقي خارج السلم بعد سنوات من العمل الدؤوب والمتواصل.

وأضاف جادور، في تصريح لهسبريس، أن هذه الوقفة حضرها نحو 200 فرد من المقصيين من الترقية، إلى جانب مناضلين بإطارات نقابية أعلنت مؤازرتها للمحتجين في خطوتهم النضالية.

وأكد عضو التنسيقية ذاتها أن مطلب المحتجين هو “تعميم الترقية خارج السلم لأساتذة التعليم الابتدائي والتعليم الثانوي الإعدادي، على غرار أساتذة الثانوي التأهيلي المستفيدين من الترقية بعد الأقدمية، مع العلم أن الفئة الأولى المقصية تشتغل لساعات كثيرة، وهذا يبين أن نظام الترقية انتقائي وطبقي ويخلق مشاكل بين الأساتذة”، على حد تعبيره.

وخلص جادور إلى أن الوظيفة العمومية تشتغل بنظام أساسي قديم يحتاج إلى التعديل والتحيين حتى يتماشى مع المستجدات، موردا في السياق ذاته أن المسؤولية تتحملها الحكومة بالدرجة الأولى، ثم الوزارة الوصية بالدرجة الثانية.

‫تعليقات الزوار

3
  • عبده
    الإثنين 24 فبراير 2020 - 23:45

    عادي جدا…لا يمكن أن تقارنوا أنفسكم بأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الذي يتطلب مستهى عالي وعمل كبير…يختلف كل الإختلاف مع المستوى الإبتدائي والإعدادي…وجل أساتذة الذين غيروا الإطار ولتحقوا بالتعليم الثانوي التأهيلي..ورغم حصولهم على شواهد عليا فشلوا في مهمتهم…..

  • قم للمعلم وفه التبجيلا
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 16:56

    لا تستحق أن تكون رجل تعليم ولا يشرفني أن أكون خارج السلم لأنه سيسبب لك ضيقا وربما مضاعفات نفسية أو حتى جسدية !
    les diplomes et les certifications ne justifient en rien les competences cher hors ECHELLE

  • Med
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 21:00

    أسلوب التفييء،عقيم لا يخدم أهداف رجل تعليم. وكل محاولة من هذا النوع نعتبرها يائسة. مصدرها التركيبة النفسية العرجاء للبعض. او الإحساس بالانا المفرط.. فالاسرة التعليمية جسد واحد. أما جيوب المقاومة فمصيرها مزبلة التاريخ. .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة