مساعدات غذائية تصل إلى المعوزين بإقليم خنيفرة

مساعدات غذائية تصل إلى المعوزين بإقليم خنيفرة
الأحد 29 مارس 2020 - 07:52

باشرت سلطات خنيفرة، بتنسيق مع عدد من فعاليات المجتمع المدني، السبت، عملية توزيع ما يناهز 1300 قفة من المواد الغذائية الأساسية لفائدة المئات من الأرامل والفقراء والعجزة والمطلقات، اللواتي يُعلن أطفالا والنساء المطلقات، بمركزي كهف النسور وسيدي بوعباد وقرى ودواوير جماعة “سيدي لامين” وبعض المناطق المجاورة.

وتندرج هذه المبادرة، التي تم تمويلها من طرف فعاليات المجتمع المدني بكهف النسور، بتنسيق مع السلطات، في إطار الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الحجر الصحي من أجل محاربة تفشي فيروس “كورونا” المستجد، وتهدف الى تكريس القيم التضامنية، التي باتت تفرضها الظرفية الحالية التي تمر منها المملكة، وتخفيف عبء المعاناة عن الأسر الهشة والفقيرة.

ومن أجل تقديم المؤونة لمستحقيها، تماشيا مع الإجراءات الوقائية المتخذة التي تفرض على السكان البقاء في منازلهم مع احترام كل الإجراءات الاحترازية من الإصابة بالعدوى، حرص المنظمون إلى جانب ممثلي السلطات وعناصر الدرك والقوات المساعدة، على توزيع وإيصال المواد إلى مقرات المستفيدين، كما أولوا اهتماما بمسألة التوعية والتحسيس بالسلوكات الوقائية والاحترازية الواجب اتخاذها.

واستحضرت الفعاليات ذاتها، بعض الإجراءات التي دعت إليها السلطات أثناء عمليات التوزيع، من ضمنها ترك مسافة فاصلة بين الأشخاص وعدم المصافحة باليد والعناق، وتغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقي في حالة العطس أو السعال، من أجل تفادي انتشار فيروس “كوفيد-19”.

وذكر مصدر مطلع أن هذه القفف، التي تتضمن مكونات غذائية أساسية، من ضمنها كميات من الدقيق والسكر والشاي والزيت وبعض العجائن…، لاقت استحسانا لدى الأسر المستفيدة بهذه المناطق القروية، إذ أدخلت الفرحة والسرور على قلوبهم إبان هذا الظرف الصعب التي تمر منه المملكة.

‫تعليقات الزوار

9
  • محب العرب
    الأحد 29 مارس 2020 - 07:57

    لا تنسوا إخواننا الأحباب السوريين الذين يعيشون بيننا وجزاكم الله خيرا

  • xxxx
    الأحد 29 مارس 2020 - 10:00

    الدقيق.و الزيت والشاي والسكر وبعض العجائن.حلل وناقش

  • سليم الادريسي
    الأحد 29 مارس 2020 - 10:11

    واقولو لينا اش فيها القفة و لا حشمانين النفاق الصحفى كون كان بنكيران كون راكم سولتوه شحال فالقفة

  • غير دايز
    الأحد 29 مارس 2020 - 10:39

    جزاكم الله خيرا و افاضه عليكم، الأمور تمت بنجاح و أدخلتم الفرحة على نفوس الأسر و ساهمتم في تطبيق الحجر الصحي بطريقة صحيحة

  • LQRINA VIRUS
    الأحد 29 مارس 2020 - 10:44

    فعاليات المجتمع المدني sont les vraies patriotes. Ces associations travaillent dans l’ombre sans attendre que les cameras soient braquées sur elles. Un grand BRAVO à elles. quand on veut combattre la précarité on peut. On a les moyens de le faire et on connaît les personnes en situation de précarité. Nos gouvernants doivent arrêter de tourner autour du pot et qu’ils affrontent HEAD ON cette question et qu’ils arrêtent surtout d’exploiter cette situation à des fins politiques.

  • مهتم باوضاع الفقراء
    الأحد 29 مارس 2020 - 18:21

    اذا كانت فعاليات المجتمع المدني بكهف النسور مشكورة قامت بهذه البادرة التضامنية و الانسانية قبل كل شيئ فمن يقدم يد العون لفقراء تونفيت الاطلسية و هم الاغلبية بالقريةخاصة و ان الحجر الصحي تزامن مع برودة الطقس و ما يتطلبه من تدفئة مضاعفة عن الايام العادية فاليلتفت المحسنون لهذه المنطقة في انتظار توزيع دعم الدولة

  • جميلة
    الأحد 29 مارس 2020 - 23:32

    العمش خير من العما مصاب كون ديما كيبقاو يفرقو عليهم ديك زيت وسكر وطحين هادوك احسن من بزاف ديال الناس يقدرو يعملو العجب منهم احنا لي كنبقاو نتفرجو ونقولو اش ايعمل لنا هادشي ربي واش كاين شي حد تخايل لو كانت حرب الله يستر وماكاين لي يمد لك شي حاجة وكتستنا ديك القفة من أي واحد ربي واش تخيلتوه زلزال وخدا كلشي ولا الله يحفظ مجاعة و إعصار وخدا كلشي علاش ديما كتقلبو على عيب وماكاينش لي يصبر اخر علاش الحمد لله ما كتعمرش الفم والخير لي كيتعمل هاد الايام ماعمري شفتو بلا كورونا

  • yassine
    الإثنين 30 مارس 2020 - 01:06

    in these situation all i wish from the government to take care of poor people specialy people from mountains may allah forgive us all and protect our country and get us out of these situation.

  • daka
    الإثنين 30 مارس 2020 - 07:16

    الاحظ ان في الدول الإسلامية والتي يوصينا ديننا الحنيف ان الصدقة يجب ان تكون مستورة ودون ان تعلم يدك اليسرى ما اخرجت يدك اليمني. نقوم بالعكس ويجب ان نفضح المحتاج أمام الجميع. ان شيوخ الأحياء ومنخرطي الجمعيات وحتى المحسنين قادرين على البحت ومعرفة العائلات المعوزة في الخفاء وارسال المعاونة للنساء مباشرة لانهن ارحم بابنائهن من الرجال لربما يخسروها في السجائر

    قال محمد عمرو توفيق الأمين العام لبيت الزكاة، إن شيخ الأزهر وجه بتشكيل فرق عمل بمحافظات مصر للوصول للأسر المحتاجة والتي لا يوجد عمل لها بسبب فيروس كورونا لمساعدتها .
    وأن بيت الزكاة يصرف إعانة شهرية لـ 87 ألف أسرة تتراوح بين 500 إلى ألف جنيه عن طريق البريد.
    اخواني. هكذا يجب ان تكون المساعدة وتفتح ارقام حسابية في أيدي آمنة لتوزيع الصدقات والزكاة كما هو الحال في أوروبا التي دينها مخالف تمامًا عن ديننا الحنيف، وكذالك بعض الدول الإسلامية .
    اخواني ارى ان هذه القفة تقوم بها حتى الدولة وحتى للتلاميذ في الدخول المدرسي
    حرام ان تبهدل اخوك المسلم وأعطيه في الخفاء حتى يتقبل الله منك.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات