تسجيل حالة إصابة جديدة بـ"كورونا" في سيدي إفني

تسجيل حالة إصابة جديدة بـ"كورونا" في سيدي إفني
الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 01:51

سجلت جهة كلميم وادنون، الاثنين، حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك المجموع التراكمي للحالات المؤكدة إلى 44 منذ بداية تفشي الوباء بالمغرب.

ووفق المعطيات المتوفرة لهسبريس، فإن الحالة الجديدة تتعلق بشخص يعمل بحارا بميناء سيدي إفني، كان قد حل بالمدينة قادما إليها من أكادير خلال الأيام القليلة الماضية.

وكشفت المعطيات ذاتها أن تحليلات مخبرية احترازية أجرتها المندوبية الإقليمية للصحة بسيدي إفني، نهاية الأسبوع الماضي، على مجموعة من البحارة، أثبتت، اليوم، إصابة الشخص المذكور بـ”كوفيد-19″.

ووُضع المصاب تحت المراقبة الطبية بالمركز الاستشفائي الإقليمي بسيدي إفني، قصد العلاج وفق البروتوكول المعمول به، في الوقت الذي باشرت فيه السلطات الصحية عملية رصد وتتبع المخالطين من أجل إخضاعهم لإجراءات الحجر الصحي.

وجاء ظهور أول حالة إصابة بـ”كورونا” بإقليم سيدي إفني، بعد يوم فقط من استغراب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، من الأعداد الكبيرة لمراكب الصيد الساحلي التي تلج ميناء سيدي إفني بعد رفضها ببعض الموانئ .

وسجل الفرع المحلي للهيئة ذاته، في بيان لها، الاختلاط الواضح لبحارة المراكب دون كمامات مع عاملي ومهنيي قطاع الصيد البحري ومع ساكنة المدينة، ما يهدد هذه الأخيرة باحتمالات انتقال الفيروس.

كما نبهت الجمعية نفسها إلى الغياب التام للجنة اليقظة في التعامل مع سمته “الوضع الخطير”، محملة المسؤولية لعامل الإقليم، باعتباره رئيس اللجنة والمشرف على شرطة الميناء والمنسق بين الإدارات، منددة، كذلك، بغياب دور المجلس الجماعي لسيدي إفني داخل الميناء، لحماية الساكنة من الأخطار التي تهدد حياتهم وصحتهم.

‫تعليقات الزوار

3
  • هشام spapia
    الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 02:25

    يجب أولا التأكد من إجابية الفحص و إعادته مرة أو مرتين لإزالة الشك . نفس الأمر وقع بميناء الداخلة .كانت هناك ضجة كبيرة و في الأخير نتائج التحاليل سلبية. إلى حدود دباجة هذا التعليق لم يصب أي بحار في الموانى المغربية. قطاع الصيد البحري حاليا هو من القطاعات التي حركت العجلة الإقتصادية لبلادنا.
    مغربنا الحبيب في الإتجاه الصحيح.

  • jawad
    الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 02:29

    هناك بعض الاشياء الغير المفهومة خاصتا فيما يخص الحالة الوبائية في جهة سوس ماسة فرغم عدم اعتبار هده الاخيرة بؤؤرة للوباء ادا ما قارنها بالجهات التي تشهد عدد كبير من الاصابات لكن و عند الرجوع للمعطيات فانه في الاونة الاخيرة نجد انا كلا من الحالتين التي ظهرتا في كل من العيون و سيدي افني كان مصدرها من مدينة اكادير ادا هناك خلال ما في كيفية تدبير الجائحة في هده الجهة و انا كمواطن من هده المنطقة استغرب للامر كتيرا

  • صطوف
    الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 05:48

    بقيت مدينتي العزيزة صامدة في وجه هذا الوباء الى هذا اليوم لتسجل فيها أول حالة نتمنى من العلي القدير أن يحفط بلدي العزيز ونسعد قريبا بالفوز بشفاء آخر حالة ونأخد العبر في المستقبل بتجهيز مدن ربوع المملكة بمستشفيات في المستوى و القطع مع املحسوبية والزبونية

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 1

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال