فنادق ترفض تخفيض "أسعار المبيت" بسبب شروط "طاقة الإيواء"

فنادق ترفض تخفيض "أسعار المبيت" بسبب شروط "طاقة الإيواء"
الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:00

رغم أن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي أكدت أن المغرب عازم على تشجيع السياحة الداخلية هذا الصيف، إلا أن كثيرا من الفنادق رفضت تخفيض أسعار المبيت بسبب شروط استئناف العمل التي حددتها الحكومة.

وكان مهنيو السياحة أعلنوا قبل تدابير رفع الحجر الصحي عزمهم طرح العديد من العروض التنافسية من أجل تعزيز النشاط السياحي إثر تداعيات فيروس “كورونا”.

ولجأت عدد من المؤسسات الفندقية في المملكة إلى طرح عُروض مغرية خلال الفترة الحالية التي تتزامن مع فصل الصيف، مشيرة إلى أن نسبة خفض الأسعار ستصل إلى نحو 50 في المائة بهدف تحقيق نسبة ملء متوسطة لتدارك خسائر الأشهر الثلاثة الماضية.

لكن هذا القرار لا يشمل جميع الفنادق حسب ما عاينته جريدة هسبريس الإلكترونية، فقد بلغ سعر غرفة لشخص واحد في فندق مصنف ثلاثة نجوم بمدينة الواليدية 1450 درهماً.

وقال مواطن مغربي حجز في أحد فنادق الواليدية، ليلة الثلاثاء، إنه لم يلمس أي تخفيض على مستوى أسعار الحجوزات، مشيراً إلى أن أسعار الفنادق بالمنطقة مازالت مرتفعة جداً خلافاً لما جرى الإعلام عنه.

رئيس الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة الدار البيضاء، محمد الصوتي، أكد أن تشجيع السياحة الداخلية في زمن “كوفيد 19” لا يُمكن أن ينجح بمثل هذه الأسعار الفندقية المرتفعة، مضيفاً أن الجمعيات الجهوية للصناعات الفندقية والنقل السياحي ووكالات الأسفار وتأجير السيارات عقدت اجتماعاً على الصعيد الوطني للاتفاق على أسعار موحدة قصد تشجيع السياحة في ظل الأزمة الحالية.

وأوضح الصوتي، في تصريح لهسبريس، أن “ارتفاع أسعار الفنادق خلال هذا الموسم الصيفي لن يغري السائح المغربي للتنقل من مدينة إلى أخرى، ولا مجال للحديث عن السياحة الداخلية بعد قرار استئناف النشاط السياحي”.

وأورد رئيس الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة الدار البيضاء أن الفاعلين بالقطاع يتحدثون عن طرح تخفيضات تتراوح ما بين 60 و65 في المائة من الأسعار الحقيقية، معتبراً أن الأزمة واستمرار إغلاق الحدود يتطلبان طرح أسعار مغرية.

لكن المصدر ذاته اعتبر أن قرار وزارة السياحة بشأن فرض نسبة إيواء قصوى تبلغ 50 بالمائة من طاقة إيواء المؤسسة الاعتيادية جعل الفنادق أمام تحدي الأسعار المنخفضة، مشيرا إلى أن الفندق الذي يتوفر على 60 غرفة لديه الحق فقط في كراء 30 غرفة، وهو أمر يجعل عملية تخفيض الأسعار غير مربحة بحسبه.

وتابع رئيس الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة الدار البيضاء سطات، في تصريحه، بأن من بين الحلول لتجاوز هذا الإشكال وتشجيع السياحة الداخلية “استئناف النشاط السياحي وطاقة الإيواء بنسبة 100 في 100، وحينها سيكون تخفيض الأسعار مشجعاً، أو العمل وفق شروط الدولة بنصف طاقة الإيواء لكن بالأسعار الجاري بها العمل دائماً”.

‫تعليقات الزوار

69
  • abdou
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:02

    Alors au revoir le reste de la saison aussi.

  • abdou
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:05

    quoique qu'il se passe peu de gens irez dans des hôtels. avoir des prix élevés la saison est terminée

  • عجيب
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:13

    اوا على هاد الحساب لي سافر إيدي معاه الخيمة ستكون أفضل بمئة مرة من هذه الفنادق الجشعة حيت لو لم تكن هذه الأزمة لما نظروا أصلا جهة المواطن المغربي

  • Momo
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:14

    اتصلت بالامس باحد اقربائي في اسبانيا و قال لي ان فنادق اسبانيا عملت تخفيضات تصل الى 60 بالمئة مع خدمة 5 نجوم،و قال لي كذلك ان جميع المحلات التجارية خاصة الملابس فخفضت الاسعار بنسب كبيرة جدا وصلت الى 80 بالمئة،اما نحن في المغرب فالتخفيضات التي يتحدثون عنها موجودة فقط في التلفاز و معلقة على ابواب المحلات اما الواقع فلا تغيير الى ان يرث الله الارض و من عليها.

  • محمد
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:14

    لن يدهب عندكم احد .اتمنتكم مرتفعة جدا و خدماتكم لا تستخق هده الاتمنة

  • سعيد طنجة
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:15

    غرفة فندق 3 نجومب 1400 درهم في الوليدية هو نفس ثمن غرفة من نفس الصنف في باريس او برشلونة و في فندق 5 نجوم في اسطمبول هاذا من جهة ، و من جهة اخرى ما معنى فرض 50 في المائة من الطاقة الاستعابية للفنادق ، هاذا مفهوم في الحافلات او الطاءرات او القطارات ، هل الفيروس ينتقل عبر جدران الغرف ؟؟؟؟ من هاذا العبقري الذي يريد ان يطبق 50 في المائة على الكل

  • الياس
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:16

    من تعود على السفر والاقامة في الفنادق فلن تهمه لا نسبة ١٠٠ او ٥٠ امن لا يملك سوى قوت يومه فلن يذهب اليها ولو خفظو بنسبة ٨٠

  • المهاجر
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:16

    احسن ما فعلت الدولة هذه السنة انها الغت عملية مرحبا وفرت علينا المال والثعب والاعصاب

  • Daoudi
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:16

    نبقاو في الدار وخليه يغمال
    الناس غادا تكري شقق مفروشة احسن ليها من فندق غالي ومفيهش المسبح…

  • العروبي
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:17

    فندق من ثلاثة نجوم 1450 درهم ؟؟؟؟واش فاستراليا أو نيوزيلاندا؟؟؟ فما هو ثمن الفنادق من أربعة أو خمسة نجوم؟؟؟؟ تريدون تشجيع السياحة الداخلية بهذه الاثمنة الخيالية ليس حلا ولن تكون هناك سياحة ولن تملؤ حتى 20 % من الطاقة الاستيعابية.بغيتوها كاملة تخليوها كاملة

  • %%%%
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:18

    il y des hotels qui comptent sur l ouverture des frantieres pour remplir leur chambre. mais pour se la il faut etre branché et connecté sur l extérieur. 80% des francais passeront les vacances en france et 20% entre l espagne la Grèce et l Angleterre. et la plus par des mre ne viendront pas au maroc donc il faut etre fou pour garder les prix élevés. outres . la france a cassé les prix sur tous les hotels les oberges et les jites meme les campings sont bradé.

  • almaliki
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:23

    و من قال لكم إحنا عايزين أوتيلات مغربية؟
    هذه الأوتيلات لن تكون آمنة تماما مع وصول زبناء و مغادرة زبناء دون أن يكون بينهم مسافة زمنية كافية…
    من أراد البحر فليشتري مظلة و كرسيا و ليذهب إلى أي شاطئ… وخلوا الفنادق تشمش…

  • مواطن
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:24

    الحل هو افتحوا الحدود…..وطبقوا الباكج على كل واحد اراد الدخول الى ارض الوطن. هكذا سنحدث انتعاشة في القطاع السياحي ونفس الوقت ضبط انتشار الوباء.اما عملية مرحبا كثرة الوافدين وكثرة السيارات وعدم ضبط الوباء….ليس كالطاءىرة كل مسافر سيجد الحافلة تقله الى الفندق لقضاء 9ايام الحجر والقيام بالتحليلتين…هكذا سنكون امنين.بالنسبة للكلبة تخصص لهم فنادق رخيصة

  • أمين
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:24

    إيوا خليهم يخلّعوا هادوك الغرف. الله يعز العطلة فالخارج. الجودة وحسن المعاملة بنصف الثمن.

  • رشيد
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:29

    خليهوم مشومرين تا حنا مجايينش عندكم

  • متتبع
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:30

    المؤسسات الفندقية عانت الأمرين خلال الثلاتة أشهر الأخيرة وخلال شهر يوليوز بدأت بوادر السفر بين المدن لفئة قليلة من المواطنين وليس على الشكل المعتاد خوفا من الوباء وخوفا لما ستؤول عليه الأيام القادمة , لدى كان لزاما على هذه الفنادق تخفيظ الأثمنة لتكون الاستفادة من الطرفين الزبون ومالكي الفنادق .

  • عباس
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:33

    هاد المسير الفندقي الي قال بلي العملية غير مربحة كنقولو ليه راك كطنز على المغاربة و الدولة .. الوطيلات العالمية باغا غير تبقى موجودة وانتا باغي تربح. مع العلم انكم كتسقبلوا اللاجانب ب اقل من 50٪ فالعام كامل و نتا كضحك حتى لودنيك…عندك الزهر الحدود مسدودة اما والله مايجيك شي واحد …وديك الساعة دير فيه الكسيبة…

  • Sabrina
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:34

    انجيكم من الاخير بحكم عملي فالميدان لمدة عشرين سنة .اغلب اصحاب الفنادق الا ما اتفتحاش الحدود ما غاديينش ايحللوا المشكل الكبير بزاف .أغلبية السياح المغاربة كيفضلوا شقة حيت كتجيهم ارخيصة اوكيمكن ليهم ايطيبوا فيها اومول الفندق مايمكنش ينقص حيت لبروطو كول اللي حطاتوا وزارة السياحة زاد مصاريف اكبيرة . معادلة اصعيبة .فنادق خمسة نجوم وزباين ليس لديهم مال وليس لديهم تقافة الفنادق .كيفاش غادي ايديروليها.

  • قولوا العام زين
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:35

    كورونا عطاتنا الدروس واحنا مخدناش العبرة واش عقلتوا على الكمامة ب80فرنك موجودة بوفرة حسب بلاغ الحكومة

  • caprice
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:41

    كن من الاجدر ترك الفنادق تعمل بطاقة كاملة بماان الغرف فردية او زوجية مع تقنين الولوج للاماكن العامة متل فئة عندها الحق في استعمال المسباح في الصباح و فئة في المساء…الاكل يكون في الغرف او على دفعات افطار من 7الى 8 او 8الى9 ..غداء من 1ال2 او 2ال3…وكل مجموعة تحترم التوقيت الخاص بها

  • Dr. Yasser
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:42

    زدتو علينا فالما والضو ودعمتوا قاعات السينيما ودعمتوا الفنانين ودعمتوا اصحاب الفنادق…وهاد الشي كامل من فلوس الشعب. وفالاخير احنا كانخلصو الفنادق فبلادنا اغلى من السياح الاجانب. ايوا شوفو اليوم شكون يجي عندكم يا اصحاب الجشع. اصحاب الطاكسيات والفنادق وجهان لعملة واحدة.

  • حسن الريفي
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:45

    السلام عليكم. جشع هذه الفنادق يدفعها لمقاطعة المغاربة لها . 1450درهم هههه هراء هذا والله في مليلية اعتاد المبيت في فندق 4 نجوم ب 45 اورو.اقول لصاحبي هذه الفنادق " خليو الجنون بباتو عندكم" و يتكلمون عن المواطنة والوطنية و الرفع بالسياحة الداخلية. جشع ما بعده جشع.

  • Ahmed
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:51

    je suis hôtelier et je n'ouvre pas mon hôtel jusqu'a l'ouverture pure et simple des frontières sans quarantaine ni contrôle, si non je préfère déposer le bilan et me débarrasser de mon équipe pour laquelle je paie beaucoup de charge

  • ملاك
    الأربعاء 1 يوليوز 2020 - 23:58

    كيبكيو او باغين ناس اجيو عندهم موت ضحك العالم كله ميت او متأزم و دبي نزلات الاتمنه ديالها في اكبر فنادق قطر الدوحه دايرين أتمنه رائعه و الله تا تحماقو. ..دياولنا غير في كازا اوطيلات زبل او تمان 480 بجوج ناس او الفطور 40 درهم لواحد … باسلين المغاربه سيرو اسبانيا او بورطو الرخا الله اماةهدو لهلا اقلب

  • مراد
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:03

    الحل صعب لان الفنادق المصنفة وجدت فقط من اجل زبناء الخارج و لا تلائم زبناء الداخل من عدة وجوه، الذوق، العملة الصعبة، الاطعمة والمشروبات المستهلكة ولا يهمهم ملء الفندق باي طريقة لذلك سيجدون انفسهم امام معادلة صعبة لم يتهيأوا لها، لماذا لا يوجد تنوع، اما فنادق باثمان خيالية او لا شئ، ما هذا الغباء.

  • الوليد
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:08

    كفا للمغالطات الاكثرية الساحقة من الفنادق المصنفة قامت بطرح تخفيضات مشجعة تتماشى مع القدرة الشرائية . لكن قبل الحجز ممكن ان تجد العديد من الاثمنة في عديد المواقع لكن تبقى الطريقة الاحسن لضمان افضل العروض هو الحجز في الموقع الالكتروني للفندق مباشرة

  • محمد جام
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:10

    نحن في بلد حرية التجارة تعاين البضاعة و تشتريها إذا عجبك السعر إذا لم يعجبك ما عليك سوى تركها المهم ألا يكون غش.
    إلا بعض المواد الأساسية فالدولة تنظم أسعارها.

  • touil Omar
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:11

    لهذا السبب فقط الجميع يفضل السياحة الخارجية عكس الداخلية فلا مجال للمقارنة خدمات في المستوى وجودة عالية بأثمان مناسبة . أما عندنا فالجميع يلهثون وراء الدرهم بداية من الكرديانات إلى أصحاب البطون المنتفخة لذلك اخويا ماعندي ماندير بشي سياحة فالمغرب خليوها ليكم . أصلا انثم لاتصلحون للسياحة وما غير ذلك

  • Mohamed
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:13

    في رايي هاد الفنادق عرفات المغاربة الي كانو غادي يسافرو للخارج صدقو ما مسافرينش و غادي يتزادو على الاخرين الي مولفين السياحة الداخلية ، بحال لي غادي يعوضو داك النقص ديال السياح الاجانب و لهذا الفنادق ما غاديش تنزل اثمنتها للسائح المغربي. الحل الوحيد هو مقاطعة الفنادق الي كاتغلي الثمن فهاد الفترة و خليهم ينشو الذبان.

  • doukali
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:13

    يا ودي غي شدو وطيلاتكم عندكم مجايكم حد غي كونو هانيين
    العيد لكبير جاي بقا لينا غي لوطيل
    نصيحة لكم جفو وسيقو وعقمو وجلسو رتاحو فيهم
    اش خاصك ألعريان … خاتم أمولاي

  • منار
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:18

    الفنادق بغاو يعوضو ديك 3 اشهر ، على ظهر المغربي مسكين لي تاهو مقهور ، تسطاو هادو، ومالنا على حالتنا خليهم يتشمشوا، ويطلعو الاثمنة، وحنا ولفنا الدار، غير يربحو بيهم ولا كل. ليلة ينعسو هوما في غرفة، ههههههههه والله منحط ليهم 1250 لليلة، واخا نكون غادا نعس على ريش النعام ههههخخخ

  • Samir
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:20

    ليلة واحدة ب 1450درهم فئة 3 نجوم وكم ثمن فئة 5نجوم ؟ أفضل كراء شقة ذات جودة بثمن 300درهم كاقصى تقدير مطلة على البحر ولكم واسع النظر وكان الله في عون أصحاب الفنادق الفخمة أتمنى أن يحققوا احلامهم بحجز اسرتهم وترويج منتوجهم هههههههه

  • الحل منازل الكراء
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:22

    دبا الي عاندوا وليداتو وبغا يبدل الجو اسبوع او اسبوعين في متل هاد الفنادق خصو يكون معاه قليلة واحد عشرة ملايين. وسير الله يجعل البركة مع خوتنا اصحاب منازل مفروشة للكزاء. دار كاملة بحمامها ودوشها ومطبخها واتاتها بتمن جد مناسب اللهم في اخواننا ولا هاد اصحاب الفنادق. قاليك كيشجعوا السياحة

  • الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:29

    إذا ما استقروا على الأسعار القديمة فلن ينجحوا في استقطاب الزوار هذا حتمي وبما أن الدولة عندنا لا تراقب أي كان فالفوضى هي سيدة الموقف أنا أعرف العديد من الناس لن يصيفوا هذا العام لأن مزانيتهم لا تسمح وأصحاب الفنادق الجهلة الذين لا يفقهون في أي شيء يزيدون الوضع تأزيما

  • Le révolté
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:35

    Il faut que les opérateurs touristiques marocains cessent de prendre le touriste marocain comme une roue de secours pour continuer la route quand on a un problème. Les pays qui se respectent donnent plus d'importance au touriste national qu'à l'étranger. Nos opérateurs de tourisme donnent plus de valeur aux devises qu'au Dirhams. Je pense sue c'est une politique prémédité et encouragée par les gouvernements marocains. Il est temps que ça change.

  • swissmor
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:35

    حجزنا غرفة ل 3 أشخاص في نابولي إيطاليا في فندق 4 نجوم لمدة خمسة أيام بأقل من 500 أورو مع وجبة الإفطار
    والأمن والأمان والابتسامة

  • متقاعد
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:40

    احسن طريقة من اراد السياحة الداخلية عليه ان يختار الشقق المفروشة و بثمن مناسب و افضل من الفنادق التي يفوق سعر المبيت اضعافا كثيرة

  • مواطن
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:46

    كلما تازم هؤلاء التفتوا الى المواطن و تحدثوا عن ااسياحة ااداخلية . وفي ايام الرخاء لا يكادون يلتفتون الى المواطن ..
    دوز العطلة في العروببة و الجبال ديور البسطاء مفتوحة و باثمان تكاد تكون ضياقة مجانية بعد على زحام البحر و القهاوي ..اكتشفوا المغرب العميق البكر ..لن تندموا

  • مغربي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:52

    ڨاع لاي اخفضو…عطى الله الحلول، ابقاو خاويين حسن…

  • جعفر
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 00:56

    المشكل انه لا هم سيحترمون الطاقة الإيوائية ولا هم سيخفظون الأسعار المشكل بالأساس في هذا النظام الرأسمالي المتوحش هذا النظام أصبح كارثة على العالم اصبح الكل يلهث وراء الربح السريع ولو على حساب الجثت الدولة فقدت سطوتها وهيبتها على كل القطاعات التعليم الخصوصي النقل العمومي القطاع السياحي الطاقة وتوزيعها الكل الكل

  • السياحة في المغرب
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 01:02

    السياحة في المغرب مجرد كذبة أبريل ⁦✌️⁩.

    زيرو معاملة / زيرو تجهيزات (3* في المغرب هي 1* في الخارج) / أثمنة باهضة x2 من الأثمنة في إسبانيا في فنادق في المستوى العالي / زيرو سيرفيس / و زيرو منافسة (بسبب خلق جمعيات أرباب الفنادق)

  • from Las vegas nevada
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 01:20

    les hotels du maroc 1200 dhs la nuit a vegas il y,a des motels chambre, douche petite cuisine pour 34 dollars .je crois que c est la faillette qui les attendent au maroc.

  • سائح مغربي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 01:24

    1450 درهماً تقضي بها ثلاثة أيام في فندق أربعة نجوم بمدينة اسبانية وتشعر أنك في فندق خمسة نجوم ناهيك عن النظافة وحسن الاستقبال والراحة والطمأنينة…
    كنت قررت زيارة مدنا في إحدى المناطق المغربية لكن "بالناقص هاد العام ملي بنادم باقي منشار طالع واكل هابط واكل"

  • hicham 04
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 01:30

    صعب السفر في هده الظروف الصعبة لا اقتصاديا و لا صحيا . اصحاب المال و الشفارا هوما لغادي يسافرو اما المواطن الحر رزقه حلال صعب يسافر في هده الظروف

  • ابوهاجوج الجاهلي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 03:12

    اغلى من اسبانيا بكثير وهل الوليدية تشبه المدن الاسبانية فيما يخص الخدمات والاكل الخ لا اظن.
    انه الجشع بعينه. لا رغبة لهم في الساىح المغربي لانه بالنسبة لهولاء لا يساوي شيء. ينتظرون الاجنبي ولو بقيت كرونة سنة لانهم لم يتعودوا المعاملة مع الساىح المغربي ويعتبر من الدرجة الثالثة ناهيك ان لم تكن تتقن الفرنسية فستصبح انذاك من الدرجة الاخيرة

  • Tazi tazi
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 03:14

    Les hôteliers ne pensent au touriste national que lorsqu’il y’a un problème
    Le touriste national est une roue de secours lorsque tout marche bien il n’est pas le bienvenu

  • Haron
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 05:32

    نصيحة اخوية لأصحاب الفنادق لماذا لا تحولو الفنادق لمحلات بيع الحرشة والمسمن والبغرير وقاعة لشاي اما السياحة في المغرب فقرؤ عليها الفاتحة الكل قاطع المغرب ما عدا الناس الذي لديهم أهلهم هناك فإنهم مجبرون على الذهاب إلى المغرب

  • مهاجر وافتخر
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 05:53

    انا تجولت في أوربا وآسيا لم أرى الغلاء والجشع مثلما رأيت في المغرب ولذالك أوصي دائما الزملاء والأوربيين بعدم الحجز في الفنادق المغربية يوجد أحسن بكثير وبأثمنة معقولة يجعلك ترجع مرة أخرى ومع التخفيض إن كنت نزلت من قبل في هذه الفنادق.

  • عبد اللطيف
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 05:57

    انا ساكن في بريطانيا
    الغرفة في فندق 5 نجوم في الآونة هذه لا تتجاوز 40 جنيه اي ما يقارب 430 درهم مغربية وانا اقول لكم 5 نجوم حقيقية وليست مغربية والملابس في أكبر الشركات العالمية عمدت إلى تخفيضات تصل 80 % وماذا عنك ايها المغرب العزيز ؟؟؟ فندق 3 نجوم بأكثر من 1000 درهم !!!!

  • مواطن مغربي
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 06:40

    يجب على الجميع تطبيق هذه النظرية : محاربة الغلاء بالاستغناء
    عيد الاضحى على الابواب و هو اولى بما سيتم دفعه لفنادق جشعة
    الافواج الغربية يتم الحجز لها بنصف الثمن الذي يدفعه المواطن المغربي خاصة من يحضرون عبر وكالات سياحية اوروبية ..

  • احمد المانيا
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 08:34

    هل تعلمون لما ذا لا يريدون اصحاب الفنادق اسالوا كم يتقاضى المدير ستجده اغلى من ممثل البرلمان الالماني
    حنا خصنا غا نعمروا جيوبنا فقط انظروا الى التعليم في المغرب الابتدائي مثلا تجد التلميذ في السنة السابعة لا يعرف قواعد اللغة العربية والنحو والانشاء فكم يتقاضى استاذ جامعي في المغرب مثله مثل استاذ في فرنسا او اغلى من استاذ في اسبانيا فالنتيجة لا تتعدى 30 بالمائة فنجد السنة الدراسية ما يناهز 30 اسبوعا في السنة كلها عطلة
    مقارنة الفنادق فتجد على سبيل المثال 5 او اربعة نجوم في jakarta اقلها ثمنا 120 اورو اغلاها 210 ل 6 ايام مع فطور الصباح هؤلاء من يريدون الخير لبلدهم اما نحن انا وبعدي انا وبعدي زوجتي وبعدي ابني

  • AAA
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 08:36

    الفنادق مؤسسات تجارية ربحية تبيع منتجاتها الترفيهية لمن يطلبها وبالثمن الذي تراه مناسبا لاستمرارها مع العلم ان الفنادق المصنفة تشغل بشكل مباشر يد عاملة مهمة وبشكل غير مباشر تتعامل مع كثير من الشركات المزودة للسلع وافلاس هذه الفنادق يعني تشريد العمال وعائلاتهم وافلاس الشركات التي تتعامل مع هذه الفنادق
    لمن ينتقدون دون علم ماذا لو كنت مستخدما فندقيا او مزودا لاحد الفنادق هل ستغير موقفك او فقط المعارضة من اجل المعارضة

  • مومو
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 08:47

    دعوا الفنادق تزيد في أسعارها قليلا، و استغنوا عنها، فقريبا ستخفض الأسعار رغما عنها إلى 80% و إلا سيكون الإفلاس مصيرها. الأوروبيون والأسياويون لن يدخلوا المغرب هته السنة إلا قليلا جدا، فإما أن يضعوا أثمانا تناسب المغاربة أو يغلقوا أبوابهم.

  • ما فاهم والو
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 09:05

    السلام عليكم هل تتكلمون بجدية هل هناك أسرة في المغرب لا زال عندها المال للسفر ؟؟؟؟؟؟!!!! تلات شهور واقفين لا عمل لا حركة ؟؟؟! اعتقد والله اعلم ان من لديه مال الان وفي هذه الضروف ان أمواله مشبوهة والله اعلم ؟؟؟؟! وانصح المغاربة من لديه مال يتكايس عليه ؟؟؟! الأزمة طويلة ؟؟؟! ولكم واسع النضر

  • العقلية
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 09:06

    الفنادق في المغرب تنظر الى الزبون المغربي بنظرة مختلفة عن الزبون الاجنبي والجواب واظح هو ان الزبون الاجنبي سهل الهظم واخد منه اكثر عكس المغربي صعب التعامل معه انها العقلية

  • karim
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 09:54

    بالله عليكم ماهذا اللقب : وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي؟؟؟؟
    اربع حقائب عند وزيرة واحدة؟؟؟؟؟ كيف تريدون ان يسير المغرب الى الامام بهؤلاء المسؤولين

  • متتبع
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 10:20

    الجشع يقتل التطور،1450 لليلة بفندق 3 نجوم مقابل 100 أورو بفندق 5 نجوم بفرنسا وإسبانيا هنا يكمن الخلل، وعلى المواطن أن يقاطع أمثال هؤلاء الانتهازيين

  • محمود
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 11:10

    الفنادق في المغرب تحتقر السائح المغربي رغم انه يؤدي اكثر من السائح الاجنبي ،فتجد سائح فرنسي مخلص300 درهم لليوم والمغربي مخلص1500درهم ومازال كيبوصو الرجلين للاجنبي ويشوف بتعالي للمغربي ،تكريس مفضوح للعبودية واحتقار بني جلدته ،هذا واقع لا يمكن انكاره للاسف هذا ما يجعل السائح المغربي يفضل الغرف المفروشة.
    اسعار الفنادق في اسبانيا واتركيا وفرنسا والبرتغال ارخص بكثير من المغرب والخدمات المقدمة واحترام الزبون والمساواة في الاثمان ،راجعوا انفسكم ووتخلصوا من عقدكم اذا ما اردتم تشجيع السياحة الداخلية ؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عبدالرحيم
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 11:50

    سافرت في السنين الجد الاخيرة الى كل من اسفي صويرة وجدة فاس تازة مراكش تطوان طنجة وبني ملال . فوالله لا اله الا هو كان سعر المبيت لليلة الواحدة لا يتعدى 50 درهم او 60 درهم .اما 1000 درهم او اكثر لليلة الواحدة فاما ان تكون غنيا وهدا من حقك واما ان تكون اموالك اموال حرام جمعتها بطرق غير شرعية

  • jalal
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 11:53

    بالله عليك يا كاتب هذا التعليق اين درست اللغة الفرنسية?

  • محمد
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 11:59

    ذ هبت الى تركيا فيه بعض المزارات السياحية و اقامة بفنق من 4 نجوم زاءد وجبة الفطور التكونة والله من اكثر 20 نوع من المكولات و المشروبات زاءد الخدمات الجيدة و لمدة 7 ليالي و 8 ايام . الطاءرة ذهاب و اياب عبرة الخطوط التركية مع وجبات الاكل وكل ذلك لم يتعد 8500درهم وكانت رحلة راءعة.واني ذهبت الى تركيا 5 مرات . وذهبت كذلك الى اسبانيا عبر وكالة سياحية بثمن 5900درهم ولمدة 7ليلي و8ايام وبفندق 3نجوم بوجبات افطار متنوعة زاءد المزارات السياحية والنقل الداخلي والباخرة ذهابا و ايابا .وكل ذلك اقسم بالله ب 5900درهم عبر وكالة سياحية .اما في المغرب فانها ليست السياحة المغربية بل انها العافية و النار المغربية

  • ملاحظ
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 12:23

    من لم يخفض الأسعار، اظن ان مصيره هو الإفلاس في ظل هذه الازمة.

  • الزائر
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 13:07

    هناك حسابات غير واقعية من قبل السلطة و ارباب الفنادق.حتى نسبة ملءمىة بالمىة لن يصلها ارباب الفنادق وان سمح لهم بذلك.خير مثال المقاهي و المطاعم لم تصل حتى نسبة الخمسين بالمىة .المشكلة مادية محضة جيوب المواطنين مثقوبة.و الطبقة المتوسطة التى يعول عليها في حل المشاكل مهلوكة بقروض السكن و الاستهلاك و البقية اكملتها ازمة كوفيد19.لا مال في جيوب المواطنين.الجميع سيبحث عن عطلة بارخس ثمن طبعا ليس في الفنادق كيفما كانت.

  • AerKl
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 13:31

    Le tourisme national est conçue pour une clientèle étrangère. La cible n'a jamais été les foyers marocains dont le revenu moyen mensuel ne dépasse pas les 5000 DH. Meme si les hôtels proposent des réductions de 70% le marcain moyen ne reservera pas. Le me problème cest que notre pays depend grandement du tourisme on ne peut pas perdre cette saison ça serait dramatique

  • من امريكا
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 13:31

    هنا بأمريكا الشخص الذي يتقاضى 15000درهم لايدهب إلى فندق بالف درهم الليلة لانه منطقيا ليست في متناوله لانه بعد صرف الأجر في متطلبات الحياة العادية لا يبقى شئ للكماليات فما بالك بالمواطن الذي يتقاضى 8000درهم .انها ليست مسألة الثقافة الفندقية ولا مسألة نمط العيش بل هي مسألة حسابية .هنا بأمريكا فنادق في مستوى لاباس به بعيدة قليلا عن الشاطئ بثمانين دولار ومع ذللك لا يقدر عليها صاحب الدخل المحدود

  • مواطن
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 13:32

    فرنسا على سبيل المثال، طلبت من مواطنيها لمن يرغب بقضاء عطلته بفرنسا وعدته بتخفيضات تصل ٦٠ بالمائة، كما مجنت الطريق السيارة. وهده الشردمة من اصحاب الفنادق ببلادنا ترفض التخفيض، فأنا ادعوا المغاربة أن يبتعدوا هده السنة عن جميع الفنادق وليلتجؤوا إلى كراء المنازل المفروشة أو البقاء في منازلهم هده العطلة مثل الحجر، انا ساطبك حجر آخر هدا الصيف انشاء الله

  • مراد
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 15:14

    قالك تصاحب مع الگراب فوقت الشتا اما اذا جا الصيف تيدبر على راسو. الآن تنظرون الى زبون الداخل! اعلموا ان منتوجكم لا يناسبه لانه غير مفصل على مقاسه

  • A trapped Moroccan
    الخميس 2 يوليوز 2020 - 22:20

    ماهذا الجشع الاعمى اذكر اني سكنت في وسط سيدني في منطقة وسط المدينة المعروفة بالبنوك و الشركات الكبرى و دفعت مبلغ 120 دولار امريكي لليلة الفندق مصنف طبعا اربع نجوم مع الافطار ، فهل يمكن حتى ان نقارن بين هذه الاسعار وبين جودة الخدمات المقدمة لماذا المغربي طماع بطبعه ،و لماذا لا تتدخل الدولة للحد من هذه السلوكات الغير اخلاقية اليس هناك ما يسمى بمكتب حماية المستهلك ام فقط وجدت تلك لذر الرماد في العيون لك الله يا ايها المواطن الذي لا يملك من هذا البلد سوى الاسم .

  • حسن المغرب
    السبت 4 يوليوز 2020 - 08:43

    الفنادق في المغرب أثمنة ليست غالية بل خيالية لا يتقبلها العقل.هذه الأثمنة موجودة فقط في المغرب.في أوروبا فنادق نظيفة وخدمات جيدة بأثمنة مناسبة .المغرب فنادق متسخة وخدمات رديئة وأثمنة خيالية.هؤلاء لصوص يمتصون الدماء .هل يعقل تبيع قنينة ماء في الفندق ب 20 درهم او 30 درهم وهي خارج الفندق ب 6 دراهم .وفي إسبانيا قنينة ماء 5لترات ب 7 دراهم .
    هؤلاء لصوص يمتصون دماء الشعب الفقير سواء كانوا وزراء او مسؤولين اومقاولين …..الكل ينهب.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات