24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. مثقفون وفنانون يوقعون بيانا لإطلاق سراح "معتقلي الرّيف وجرادة" (5.00)

  3. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  4. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

  5. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | المشهوري يستقيل من رئاسة بلدية القصيبة

المشهوري يستقيل من رئاسة بلدية القصيبة

المشهوري يستقيل من رئاسة بلدية القصيبة

قرر رئيس المجلس البلدي للقصيبة٬ بمعية ثلاثة من نوابه٬ تقديم استقالتهم من عضوية المجلس.

ويتعلق الأمر بكل من رئيس المجلس المصطفى المشهوري٬ ونائبه الأول سعيد مباريك٬ ونائبه الثاني أحمد يفغ٬ ونائبه الثالث مصطفى أفود.

وأفادت رسائل الاستقالة التي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخ منها٬ اليوم الثلاثاء٬ أن هذا القرار "جاء على خلفية السب والشتم الذي تعرض له الرئيس بعد اجتماع المجلس في دورة فبراير المخصصة للحساب الإداري الذي تمت المصادقة عليه بشبه إجماع (تصويت 18 من مجموع الحاضرين وعددهم 21٬ معارضة واحد وامتناع واحد٬ علما بأن الرئيس لا يصوت على الحساب الإداري)".

كما يعود قرار الاستقالة إلى "السب والشتم بألفاظ نابية وساقطة من طرف بعض المواطنين المجندين والمدفوعين من طرف أعضاء المجلس الحضري للقصيبة٬ وذلك اثناء استقبالهم من طرف رئيس المجلس للإنصات إلى مشاكلهم ومحاولة شرح الأحكام الزجرية المتعلقة بالبناء غير المرخص وما يترتب عن ذلك من تبعات وتداعيات وفق المساطر الجاري بها العمل في قطاع التعمير".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - kssibi men suede الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 21:14
يوم فاز سي المشهوري بالإنتخابات فرحنا قلنا عفا الله على هده المدينة ,
lakine maa mourour alwakt lam nara ila almazid men al7ofar
إستقالة متاخرة ،والأعوان أكبر شفارا
please post
2 - حدو اليراوي الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 21:22
خسارة كبرى أن تنجح قوى الفساد في دفع رئيس بلدية القصيبة المعروف بنزاهته وعفته المالية إلى الاستقالة.
على سكان القصيبة الذين عادوا منذ 2003 الى الحياة العادية بعد أن غرقت البلدة عشرات السنين في الخراب ان يهبوا من الان ويستعدوا للأسوأ.
ضيعتم رجلا ضحى بكل المناصب وزارة ورئاسة جهة من أجل البلدية، هنئيا لكم وفخر ب"فخكرم" المنتظر الذي سيعمل فيكم ما عمله فرعون في بني اسرائيل
3 - مزيان الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 21:33
بهذه السهولة و تحت ضغط ضعيف صادر من عشرة مواطنين يقرر السيد الرئيس و نوابه الرحيل أين هي جرأة و قدرة المواجهة التي يجب أن يتحلى بها الرجل السياسي؟لكن ليس هذا بغريب أو مستبعد حينما يفتقد المسؤول أي كانت مرتبته إلى أدبيات و تقنيات الحوار و التواصل و هو الشيء الذي نؤاخذ عليه السيد الرئيس المستقل .
تمنى أن يكون الرئيس المجلس البلدي جاد هذه المرة ليس كما فعل عندما فشل في حل مشكل موقف الطاكسيات .

نحن كباقي المغاربة نريد الحق والقانون ، ولسنا مع البناء العشوائي جملة وتفصيلا،وضد السب والشتم والقدف بكل أنواعه ،
لكن المعضلة هي أن الرئيس لم يعد مؤهلا لحل مشاكل سكان بلدية القصيبة، حيث ترك البلدية تسير على هواها، و اكتفى بتسييرها عبر الهاتف النقال من مدينة الرباط. ونتمنى أن يكون السيد الرئيس ونوابه الثلاث لدهم الجرأة وشجاعة الكافية لتبات على الاستقالة.
4 - abouinan الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:34
سوف يضطر غالبية الرؤاساء للاستقالة نظرا لما تسبب في خلط الاوراق حتى استفحل البناء العشوائي في جميع انحاء المغرب (المواطن لم يفطن لهده الخدعة ويحسب نفسه انه تحايل على القانون) غريب امر جهات (الله ياخد فيها الحق) استتمرت وباعت وموهت الحقائق وغررت بجميع المواطنين مع الاسفادة المادية وهاهم هم انفسهم من يامرون بتطبيق القانون .اي قانون هدا .كان المواطن المسكين المغرر والمبتز يبني تحت اشرافكم وانتم تدسون السم وسط العسل وتدونون محاضير بعد نهبه نهبا ...اللهم ان هدا منكر.( تصوروا اخواني فانا مستشارا ولما اردت البناء قمت بجميع الاجراءات وجل من وضحتت لهم بانني رجل قانون وهو فوق كل شئء تغامزوا علي فضحكوا)
5 - TAhir الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:40
مؤسف... وقرار شجاع من رجل يحترم نفسه مثلما يحترم القانون... هل يريدون رئيسا يدخلونه السجن بزغاريدهم وهو من ورائهم ينهب الرمال ويخبط خبط عشواء في تراخيص البناء العشوائي؟
6 - sofiani الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 22:46
اول مرة اصوت كان لفائدة مصطفى مشهوري كنا كلنا امل و اسرتي في تغير حقيقي ووثقنا به انه سيغير القصيبة للافضل لكنا الطامة الكبرى انه لانرى المرشحين الا وقت الانتخابات وهكذا ......
7 - ouarroub الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:00
لم يرغب أبدا في الإغتناء من العمل السياسي, يرجع له الفضل في العديد من الإنجازات بالمنطقة, سيضل شامخا و المقبل من الأيام سيثبت دلك, نتمنى له التوفيق في حياته و لكل سكان القصيبة و نواحيها. الرجل نزيه يا سادة.
8 - abouinan الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:16
انا لست من القصيبةغير ان هده الاخيرة تستهويني بكل مافيها سبحان الله.اسورها مرات متعددة خلال السنة الواحدة.كلمة وجيزة لتنوير الرائ القصيبي مع احتراماتي لتقافتهم وغيرتهم وتلاحمهم وشعبيتهم فليعلموا جزاهم الله خيرا ان هدا الرئيس الدي طتب الاستقالة بانه رجل لايستهان به فرحمة على القصيبيين واعطاءهم فرصة للنضال ... الى من كان وراء تغليطهم فليس الرئيس ولا المجلس ولا التقنيين بل هناك يدا خفية لعبت لعبتها القدرة للتهويد بالدور المنوط بالمجالس .تمة قانون للتعمير والمسطرة واضحة ...ادا سكت او حاور في هدا الموضوع فهو مرتزق .وبما انه نزيه تبراء واستقال وهاهو مع المواطن والمواطنة .فسوف ياتي يوما وتكشفون الحقيقة...هدا رائي المتواضع علما بان القصيبة ليست بلدية (حتى تستفيد من المواريد) باستتناء السوق الاسبوعي والطاكسيات....
9 - السويدي ولد العين الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:35
كلمات بسيطة في حق هدا الرجل الدي ضح بالغالي والنفيس من أجل الرقي بمدينة القصيبة المهمشة , مع أني لا تربطني به أي علاقة لآن لا يمكن لآحد من سكان القصيبة أن ينكر التغير الدي عرفته المدينة في عهده , يجب ان يفتخر به كل قصيبي حر فالسيد المشهوري لا يحتاج للآموال البلدية فهو رجل أعمال ووزير سابق وله خبرة واسعة في التسيير والاقتصاد , لكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن , انتضروا الآفضل مع جماعة أيت ... ههههه التي ستنهب أموالكم وتعيدكم الى عصر الجاهلية . تحياتي لكم
10 - أحمد القراص الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:42
للذين يقولون بأن القصيبة ستعود إلى الوراء باستقالة الرئيس وأنه من أنقد القصيبة أقول:
- الطرقات التي تم تزفيتها في وقته جاءت عن طريق حملة عرفها المغرب كله وليس القصيبة وحده، والدليل على ذلك الشوارع والأزقة التي شرع في تهييئها منذ سنة خلت لماذا لم تعرف طريقها للتزفيت حتى الآن؛
- في عهد هذا الرئيس بدأت عدة مصالح اجتماعية تعرف التقهقر ونذكر على سبيل المثال لا الحصر، تجميد دار الشباب مع ما كان لها من دور في تأطير الشباب رياضيا وثقافيا وتربويا حتى أصبح شباب المنطقة لا يجدون ضالتهم إلا في المخدرات وشرب ماحيا؛ وهناك أيضا المستشفى المحلي ففي الوقت الذي كنا نطالب فيه بتعيين أطباء في بعض التخصصات وتجهيزات تساعد على إجراء عمليات صغرى إذا به سيتحول إلى مركز صحي حضري، أي سيتبع التوقيت الإداري أي من الساعة 8 و30 د إلى الساعة 16 و30 د مساء، ولن يبقى هناك لا مستعجلات ولا مداومة،
- فهل هذا ما يسميه البعض تطور المدينة؟ فإذا كان هذا هو التطور فأنا أتساءل كيف يكون التدهور؟
سأل سائح فرنسي مغربيا عن طموحه فأجاب أن أجد عملا وسكنا وزوجة، فقال له أنا سألتك عن طموحك وليس عن حقوقك.
11 - عبد العزيز الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:42
من الأفضل أن يستقيل المشهوري و أتباعه . القصيبة تإن تحت وطأة الفقر مادا حقق المشهوري لبلدته . لاشيء يدكر
12 - الحسين الأربعاء 29 فبراير 2012 - 01:13
السيد المشهوري رجل مشهود له با لكفاءة والا ستقامة والشفاقية في تد بيرالشأ ن العام المحلي لبلدية القصيبة . وله يرجع الفضل في النهوض وتأ هيل البنية التحتية للمد ينة رغم كل الدسا ئس والمكا ئد التي ما فتئ الفا سدون والمفسدون يد برونها .
استقا لته هده بكل تأكيد انتصار لقوى الفسا د المعروفين لدى الجميع وخسارة للمد ينة ولسكا نها .
13 - الى أحمد القراص الأربعاء 29 فبراير 2012 - 01:31
اختلط عليك الحابل بالنابل , انت من أجندة البلطجية كما يقال , ههه ياأخي لمادا تكدب على تفسك وعلى العامة اتقي الله من تريد ان يحل مكان الوزير , اقترح لنا شخص في المستوى ونحن معكم
14 - ouarroub الأربعاء 29 فبراير 2012 - 09:37
je vous propose bennaceur houbayn actuel député de la région,il sera certainement capable de détruire lksiba et de remettre a zero tous les compteurs et de revoir (a vendre)sur tous foyers d'el ksiba , et pourquoi pas aziz frifra ou fakhri si vous ésperez prier(salat al janaza)sur el ksiba et lui faire les derniers adieux.
15 - said ishak الأربعاء 29 فبراير 2012 - 23:57
لا أجذ الكلمات لكي أعبر عن حزني، ليس بسبب استقالة الرءيس ولكنه أسفا على الذي آلت إليه العقليات ككل، من شباب و كهول .
كثير من الكلام وقليل من العمل ،الجلوس في المقاهي من أجل الكلام الفارغ.
أيام ناووري و الشرقي وقدور وأمثالهم من المفسذين لا أحذ يقول شيأ وأنا متيقن أنهم الأياذ الخفية وراء هذه الزوبعة لاكن أنا متيقن من النصر على هاته الطحاليب التي تنتعش في الماء العكر.
اسحاق سعيد
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال