مغردون إماراتيون يشيدون بافتتاح القنصلية بالعيون

مغردون إماراتيون يشيدون بافتتاح القنصلية بالعيون
الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:11

تفاعل مغردون إماراتيون مع قرار بلادهم افتتاح قنصلية بالعيون بشكل واسع على “تويتر”، معبرين عن تأييدهم الخطوة التي يرون أنها ستزيد من تعميق العلاقات بين البلدين.

وتداول مغردون أفكارهم مرفقة بوسم “المغرب والإمارات أخوة” و”الصحراء المغربية” أو “المغرب_الإمارات”.

وغرد عبد الله الشحي، ممثل ومدير مسرح عجمان الوطني قائلا: “‏الإمارات والمغرب.. قنصلية العيون التاريخية تعزز الشراكة الإستراتيجية”.

وكتب المغرد الإماراتي الحامد: “المغرب صباحكم إمارتي، الإمارات أول دولة عربية تفتتح قنصلية بمدينة العيون المغربية، حفظ الله الإمارات والمغرب من كل مكروه”.

وكتب المغرد سالم منصور: “‏‎الصحراء جزء من ‎المملكة المغربية، وعلى كل عربي أن يستنكر سلخ هذا الجزء من ‎المغرب الحبيب.. لم نعش فترة الأندلس والحمد الله.. إنها الآن أمامنا واضحة وضوح الشمس.. عرفنا الآن كيف انتهت حضارتنا كعرب هناك”.

وتصدر وسم “البوليساريو تحتضر” قائمة “تويتر” عقب صدور بلاغ للديوان الملكي أعلن من خلاله عن رغبة دولة الإمارات العربية المتحدة افتتاح قنصلية لها في مدينة العيون بالصحراء المغربية.

يأتي هذا المستجد في وقت افتتحت فيه دول إفريقية عديدة قنصليات لها في كل من الداخلة والعيون، وعبرت دولة الإمارات العربية المتحدة عن رغبتها في افتتاح قنصلية لها بالعيون، وهو ما يؤكد الاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة على الصحراء المغربية.

وتحوّلت العاصمة الرباط، خلال الأسبوعين الماضي والجاري، إلى وجهة دبلوماسية للعديد من الدول الإفريقية، حيث جرى افتتاح سفارات جديدة وتوقيع اتفاقيات مع عدد من دول القارة السمراء، في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه المغرب لتنمية القارة السمراء.

كما أجرى الملك محمد السادس، اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار “التنسيق والتشاور الدائمين بين قيادتي البلدين، وما يجمعها من عمق أواصر الأخوة الصادقة والمحبة المتبادلة؛ وكذا في إطار علاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال التي تجمع المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”، بتعبير بلاغ الديوان الملكي.

‫تعليقات الزوار

21
  • you
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:21

    ça sent pas du tout cette transaction avec les UAE, qui sont entrain de pousser le Maroc et d'autres pays arabes à normalisé les relations diplomatiques avec Israël. j'espère que notre pays ne suivra pas.

  • عامر كرشاح
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:18

    تحية خالصة للامارات العربية المتحدة حكومة وشعبا
    عاش الملك ومزيدا من التقدم

  • عامر كرشاح
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:23

    تحية للامارات والخزي والعار لحكام الجار اللئيم

  • مراكشي
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:38

    حفظ الله ملكنا هو أدرى بمصلحة بلادنا وأبعدالله كيد الأعداء

  • محمد الوطن
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:57

    بارك الله في هذه العلاقة الأخوية الصادقة وبارك في قائدي البلدين.
    في الحقيقة لم تكن هذه الخطوة مفاجئة بالنسبة للمومنين بقدر الصداقة الحقيقية التي تجمع المغرب والإمارات بل نعتبر دائما ماقد يعرض حينا من فترة فراغ تمر فيها هذه العلاقة إنما هي فرصة لاستجماع القوى والدفع بها شوطا آخر عملاقا نحو الأمام.
    ليمت أعداء الوحدة الترابية للمغرب كمدا وليحترقوا غيظا ،وعاشت المحبة بيننا وبين أشقائنا في إمارات الخير والبركة والشموخ.

  • atlas
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:09

    اللهم زد وبارك،تحيى العلاقات المغربية الإماراتية وحفظ الله القاءدين والشعبين الشقيقين. الصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وليمكث الحاقدين في غيضهم.

  • محمد
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:13

    الف شكر للإمارات ،الإمارات لها وزن كبير في العالم،ستتبعها كل الدول العربية وعدة دول آسياوية.

  • rado
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:20

    تحياتي الخالصة من أعماق أعماق…. قلبي لدولة الإمارات العربية المتحدة شعبا وقيادة، ونعم الصداقة والأخوة قولا وفعلا، أما حكام الجار الشرقي لبلدي الدين يقولون أن ليس لديهم أي مشكل مع المغرب، فهد شيء غير مفهوم إطلاقا، يحتضنون ويسلحون ويمولون ووو.. عصابة تريد تقسيم المغرب، وفي نفس الوقت ينكرون، حلل وناقش أمر واضح كوضوح الشمس في وسط النهار. م ن هيسبريس.

  • ابوالعز
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:35

    انه صوت الحق هذا الذي نادانا من المشرق العربي و بالضبط من دولة الامارات الشقيقة منوها و مؤكدا على وحدة المغرب ضدا على كل من يريد ان يشتت شمل هذه الامة بالدعوة الى الفرقة و الشتات و ذلك تحت دراءع طوباوية و ذلك بمناصرة الوهم و محاولة تغيير الجغرافيا و التاريخ.

  • شراقة
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:40

    نتمنى أن تحذو جميع الدول العربية حذوه الإمارات مشكورة ماعدا طبعا دول الجوار التي قزمت أراضي المغرب بإشراف مباشر من فرنسا والتي مازالت تنخر الاقتصاد المغربي.

  • م المصطفى
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:57

    ميادرة طيبة من دولة الإمارات العربية الشقيقة، بفتحها لقنصلية بالعيون.
    فهذه المبادرة الطيبة تحسب للإخوة الإماراتيين، والتي تعتبر تأييدا رسميا لمغربية الصحراء ومساندة من طرف دولة الإمارات الشقيقة، والتي تعد ضربة موجعة لأعداء وخصوم وحدتنا الترابية.
    فعاشت الوحدة بين الأشقاء، وعيد مبارك تخليدا لميلاد المصطفى صلوات الله وسلامه عليه ، للأمة الإسلامية من المحيط إلى الخليج.
    وعيد مبارك سعيد للشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة، تحت القيادة الرشيدة لأمير المؤمنين حفظه الله ورعاه وأمده بموفور الصحة والعافية وطول العمر.

  • الخميس
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 09:13

    الشعب الإماراتي شعب متحضر يعرف أكثر من غيره أن طريق التنمية والأزهار هو السلم والأمن والسلام وليس الحقد والكراهية والبغضاء وأدعو جميع الدول العربية أن تستثمر في العنصر البشري لنرتقي إلى مصاف الدول المتقدمة، وشكرا مرة أخرى لدولة الإمارات وحكام الإمارات إنكم في الطريق الصحيح يهنيء لكم.

  • بائع العصير
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 09:15

    الرجوع الى الاصل اصل ذالك الغصن من تلك الشجرة رحم الله الحسن التاني والشيخ زايد خلف من خير سلف الى الامام وبادن الله ستتوالى باقي الدول العربية الشقيقة على افتتاح قنصلياتها وستبدي لنا الايام القادمة الشقيق من العدو

  • صالح
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 09:58

    دولة الامارات العربية سباقة للوعي والحضارة عل كل الدولة العربيةفي جميع الدول العربية وبشجاعتها نرجو من الدول الاخرى ان تحدو حذوها بعيدة عنالخزعبلات

  • yael
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:26

    قضيتي الأولى هي فلسطين والصحراء ليست قضية لأنها أراد من أراد وان لم يرد مغربية….
    وغير ذلك خزعبلات
    اللهم فاشهد

  • visiteur
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:43

    الله ينصر سيدنا وهو عارف انشو كيدير و احنا دي ما معاك الله ينصرك ويحفض الشعب المغربي

  • الله الوطن الملك
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:21

    أَفَمَنْ يَمشي مُكبا على وَجْهه أَهْدى أَمَّنْ يَمْشي سَوِيا على صراط مُسْتقيم ، صدق الله العضيم ……. الحمد لله قضيتنا في إتجاه مستقيم بفضل الله عز وجل وبفضل السياسة الحسنية الحكيمة ،

  • Chafik
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:23

    شكرا لدولة الإمارات العربية المتحدة،على هذا القرار الحكيم،لكن وجب على المغرب أخذ الحيطة والحذر من تحركات القنصل الإماراتي بمدينةالعيون،كون الإمارات "دولة منافقة" وذات توجه فتنة

  • الصحراوي
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:25

    تحية للاشقاء في الامارات العربية المتحدة من المغرب.

  • مهتم جدا
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:11

    شكرا لدولة الامارات الشقيقة وشكرا لشعب وحكام دولة الامارات

  • رشيد طنجة
    الخميس 29 أكتوبر 2020 - 19:47

    تحية تقدير واجلال الى اخوتنا في الامارات العربية المتحدة قيادة وشعبا على قرارهم الشجاع والحكيم بفتح قنصلية عامة في مدينة العيون العزيزة.الاماراتيين شعب متحضر ودو اخلاق عالية .االتقيت بهم خلال الملتقى المسرح الجامعي في مدينة طنجة نعم الطلبة ونعم الاساتذة سلوك ممتاز وجدية في العمل واخلاق عالية.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة