24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  2. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  3. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مسيرة تكريمية لإمام قضى في حريق "الرضا"

مسيرة تكريمية لإمام قضى في حريق "الرضا"

مسيرة تكريمية لإمام قضى في حريق "الرضا"

نظمت مسيرة بمدينة بروكسيل أمس الأحد تكريما للإمام الذي توفي الاثنين الماضي في الحريق المتعمد الذي أضرم في مسجد "الرضا" بالعاصمة البلجيكية.

وذكرت الشرطة المحلية أن ما يناهز ألفي شخص شاركوا في هذه المسيرة٬ فيما أفاد المنظمون بأن عدد المشاركين في هذه المسيرة٬ التي انطلقت من أندرلخت حيث يوجد المسجد في اتجاه قصر العدالة٬ تراوح بين 5 آلاف و6 آلاف شخص.

وسار المشاركون٬ وهم يحملون الزهور البيضاء والأعلام المغربية والبلجيكية وصور الإمام ذي الأصول المغربية عبد الله الدحدوح (46 سنة)٬ في أجواء من الهدوء٬ فيما تم إطلاق بالونات بيضاء٬ في ختام هذه المسيرة٬ في "نداء إلى التسامح والحوار"٬ بحسب إفادات المنظمين.

وقال الناطق باسم المركز الإسلامي والثقافي الإمام الرضا٬ كامل مرابط٬ إن هذه المسيرة توخت تكريم إمام المسجد عبد الله الدحدوح (أب لأربعة أبناء) الذي قضى في الحريق مختنقا٬ وإدانة هذا "العمل الظالم والجبان والحيلولة دون تكرار مثل هذا النوع من الأحداث".

يذكر أن منفذ الحريق قد دخل المسجد الشيعي الإمام الرضا٬ يوم الاثنين الماضي٬ وهو يحمل فأسا وسكاكين وبنزين وقام بإشعال النار في المسجد٬ الأمر الذي أدى إلى اختناق الإمام.

وكان المشتبه فيه أكد خلال التحقيقات الأولية أنه "تأثر كثيرا بصور الأحداث في سوريا" وأراد القيام بفعل ما "لإخافة" أفراد المجموعة الشيعية التي يعتبرها مسؤولة عن أعمال العنف تلك٬ مضيفا أنه "مسلم سني" وأنه تصرف بمفرده.

ووجهت٬ في البداية٬ إلى المشتبه فيه تهمة إشعال النار بشكل متعمد أدى إلى مقتل شخص مع اعتبار الفعل يكتسي "خطورة مضاعفة" لكونه "يستند إلى دوافع دينية"٬ فيما أضيفت تهمة ارتكاب جريمة إرهابية فيما بعد استنادا إلى أقوال المشتبه به خلال جلسات الاستماع إليه.

وأثار هذا الفعل إدانة الجالية المسلمة التي صدمت جراء وفاة إمام محترم ومثار إعجاب ويوصف بالرجل الحكيم الذي يدعو إلى الحوار. كما شجب ممثلو المساجد الشيعية والسنية والسلطات الدينية المسيحية واليهودية هذا العمل "الجبان".

وأدانت لجنة التنسيق بين المنظمات اليهودية في بلجيكا بـ"أشد العبارات" هذا الحادث٬ معربة عن دعمها للجالية المسلمة٬ فيما أعلنت الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا عن إدانتها المطلقة لهذا الحريق الإجرامي٬ داعية إلى الهدوء إزاء هذا "الحادث المأساوي".

كما أدان الوزير الأول البلجيكي ووزيرة الداخلية والطبقة السياسية في بلجيكا هذا الفعل بشدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - ام عبد الرحمن الاثنين 19 مارس 2012 - 14:24
لاحول ولاقوة الا بالله لم نسمع يوما عن الشيعة المغاربة فمذهبنا هو المذهب السني
بالله عليكم يا من اتبعتم افكار الشيعة الباطلة عودوا الى الاسلام الصحيح الإسلام الذي كان عليه الرسول صلى الله عليه وأله وسلم
دين يالله يارب ياجبار
وليس ياعلي وياحسين
الدين الذي يعلم الله فيه ماكان ومايكون وماسايكون
وليس دين المجوس الدي يعتقد بالبداء
دين يعلم الله فيه وحده الغيب
وليس دين الأئمة الذين يعلمون الغيب
إنه بكل إختصار
الإسلام
على منهج أهل السنة
بفهم الصحابة الأخيار وأل البيت الأطهار
ومن تبعهم من سلفنا الصالح
2 - حذار من الزحف الشيعي الاثنين 19 مارس 2012 - 14:43
حذار ثم حذار من المنزلق الخطير الذي تسير فيه الامة الاسلامية فقد اصبحنا نرى و نسمع عن اشكال من الاسلام تتناقض تماما عن الاسلام الصحيح كالوهابية الاسماعيلية الاحمدية الشيعية الدروز ......... خصوصا في الدول الاروبية حيت نصطدم بمعتقدات و عادات مختلفة تنضوي تحت لواء الاسلام كما ان الاسلام برئ منها !!!!!!!! و ما يحز في النفس اكثر هو تبعية بعض المغاربة لمثل هذه المذاهب الشاذة!!!!!! حذار يا مغاربة فاننا مسلمون سنيون نؤمن بالله عز وجل ربا و محمد صلى الله عليه و سلم رسولا و القران كتابا.
3 - مغربي الاثنين 19 مارس 2012 - 15:08
عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) [10] " وسبب تفضيل نفقتهم أنها كانت في وقت الضرورة ، وضيق الحال بخلاف غيرهم ، ولأن إنفاقهم كان في نصرته -صلى الله عليه وسلم- ، وحمايته ، وذلك معدوم بعده ، وكذا جهادهم وسائر طاعتهم ، وقد قال تعالى ( لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً )(الحديد:10) وهذا كله مع ما كان فيهم في أنفسهم من الشفقة ، والتودد ، والخشوع ، والتواضع ، والإيثار ، والجهاد في الله حق جهاده ، وفضيلة الصحبة ولو لحظة لا يوازيها عمل ، ولا ينال درجتها بشيء ، والفضائل لا تؤخذ بقياس ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء "
4 - ezzine الاثنين 19 مارس 2012 - 16:06
ك ل نفس دائقة الموت هذا ماكتب الله في رزقه رحمك الله ياشيخنا الله منور قبره وادخله فسيح جناته اللهم كتر عليه من رحماتك يارب العالمين والحقن به مامنين ااااااااااااااامنيييييييييييييين ي رب العالمين
5 - عائشة. الاثنين 19 مارس 2012 - 17:59
قَتل الناس من الخلف عمل جبان غير صالح،
فالتّشيّع دِينٌ مختلفٌ عن الإسلام تمامًا.
إليكم بعض المراجع الشيعية المتعصبة الضيقة للتّوسّع
كتاب الكافي. لِلكُلَيني. هو عندهم بمنزلة صحيح البخاري
كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رَبِّ العالمين
لِميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي. يزعم فيه بأن
القرآن قد زيد فيه ونقص منه. ومن ذلك ادعاؤهم في سورة
الانشراح نقص عبارة وجعلنا عليًا صهرك معاذ الله أن
يكون افتراءهم هذا صحيحًا
كتاب تنقيح المقال في أحوال الرجال. لآية الله المامقاتي
وهو لديهم إمام الجرح والتعديل، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر.
رضي الله عنهما لقب الجبت والطاغوت
كتاب كشف الأسرار. لآية الله الخميني
يروي الكُليبي في كتابه الكافي صفحة 57 وإن عندنا لمصحف
فاطمة عليها السلام، فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه
حرف واحد من قرآنكم.'' كذلك يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبى بكر
وعمر وعثمان رضي الله عنهم. وينعتوهم بأقبح الصفات. كما يبدؤون
بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال، ولا يتورعون عن النيل من أمّ المومنين عائشة رضي الله عنها
فالشيعة ليسُوا إخوانًا لنا في الديّن
عائشة
6 - كفى تطرفا و طائفية!! الاثنين 19 مارس 2012 - 18:31
رحم الله الامام الشهيد و الهم اسرته الصبر و السلوان.. اللهم امين..
الشيعة و السنة اخوة دين واحد لهم رب واحد و نبي واحد و قران واحد..
وهذا العمل جبان يدل على ان مرتكبه لا حجة له و لا عقل لذلك لجأ للعنف، دم هذا الشهيد في رقبة فقهاء السوء التكفيريين الذين يضيقون رحمة الله الواسعة، يقول سبحانه و تعالى عن مثل هؤلاء : (قل لو أنتم تملكون خزائن رحمة ربي إذا لأمسكتم خشية الإنفاق وكان الإنسان قتورا )
7 - moha الاثنين 19 مارس 2012 - 18:38
نحن السنة مع الاسف لا نقرا كما يقرا الشيعة . فهم يقرؤون كتبنا و كتبهم .اما نحن فلا نقرا لا كتب السنة ولا كتب الشيعة . فاغلب المعلقين ل م يسبق له ان راى كتاب البخاري .
8 - مراد الاثنين 19 مارس 2012 - 20:01
و من يتقن دور الضحية افضل منهم؟ اليسوا هم قتلة الحسين و صاروا ال بيته و اصحاب الثار؟اليس حينما يحدثونك عما يجري في سوريا تعتقد انهم هم الضحايا هناك، ترى بام عينيك جرائمهم و بمجرد ان يحدثوك حتى يساورك الشك و تحسبهم ضحايا متامر عليهم،حدث كهدا في وقت كهدا سيتحول الى كربلاء اخرى يقتاتون منها مدة غير يسيرة الى ان يصطادو حدثا اخر،لقد فاقو الصهاينة في احتكار المضلومية.
9 - أبوعمر الاثنين 19 مارس 2012 - 22:26
دين الروافض المجوس كله ضلالات وافتراءوكذب على الله تعالى ورسوله الأمين وآل البيت الطيبين ويستعملون التقية -أي النفاق-لاستمالة السذج من السنة الذين لايعرفون شيئا عن دين القوم .وكم من النساء والرجال المغاربة وقعوافي شراك التشيع الذي يعني تكفير الصحابة ماعدا خمسا منهم وعلى وجه الخصوص المناطق الشمالية ومدينة طنجة لها في ذلك حصة الأسد.ومثل هذاالهالك الذي قضى على يدهذا الغيورعلى عرض رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم عمموه في مدينتهم المنجسة قم ودنسوه بزواج المتعة-الزنا-وأغدقواعليه من المال الحرام وأحلوا له أن يأخذ الخمس ثم أرسلوه إلى أجهل جالية بدينها لينشرفيهم الضلال.من لم يكن يعرف شيئا عن الشيعة فالأحداث المتتالية بعد غزو العراق إلى يومنا هذاتجعله يراجع الإمعان في حسن الظن في ملالي إيران وحزب اللات في لبنان وجيش الضلال في العراق .وأحداث سوريا الجريحة خيرشاهد على ماأقول يدعمون النظام النصيري بالمال والسلاح والرجال لقتل شعب يريد أن يعيش بكرامة وأن يستنشق عبيرالحرية.ثم بعد ذلك يرفع حسن نصر اللات شعار تحرير القدس ألم يكن الأولى والأجدر أن يطالب فأر سوريا باسترجاع الجولان التي باعها أبوه؟؟؟
10 - زهيرة الاثنين 19 مارس 2012 - 22:37
ذهب لاداء رسالة وتبليغها لماذا هذا الظلم في حق المسلمين
11 - عبد الصادق الاثنين 19 مارس 2012 - 23:26
بسم الله الرحمان الرحيم انصحك ايتها الأخت لاتتسرعي في الحكم على إخواننا الشيعة فربما هم على حق إرجع إلى التاريخ الإسلامي ربما تجيدين بعض الأجوبة اللتي تضعك على المسار الصحيح و انظري في صحيح البخاري بعقلك لا بقلبك انظري رزية يوم الخميس في صحيح البخاري حيث أخطأ سيدنا عمر مثلا.....وهناك الكثير في كتبنا نحن السنة.....والسلام على كل من وحد الله و صلى على الحبيب المصطفى
امضاء عبد الصادق
12 - عكام الثلاثاء 20 مارس 2012 - 00:45
ردا على تعليق رقم(1) أن مذهبك ياأخت أم عبدالرحمن ليس سنيا وأنما مالكيا وهو يختلف عن الحنابلة والشافعية والحنفية ومذهب آل البـيت (ع), فالامام ابو حنيفة قال لولا السنتان لهلك النعمان- ويقصد السنتان التي تتلمذ فيها يد الامام الصادق(ع). ويقصد أنه لولا هاتان السنتان لأفتى فتاوى خاطئة يحاسب عند الله عليها. وقد تتلمذ الامام الشافعي على يد ابا حنيفة ونقل اليه علوم الامام الصادق
وقد تتلمذ الامام مالك على يد الشافعي. فهو تلميذ تلميذ تلميذ الامام الصادق(ع)
وأين التلميذ من الاستاذ؟؟؟؟؟ هذا أولا. وثانيا. يؤخذ عليه أنه فقيه السلطان وعين من قبل ابوجعفر المنصور أذقال لايفتى ومالك في المدينة والا عليه سيفي
وثالثا هو من اسس مبدأ تكييف الحكم الشرعي ليساير الواقع وليس العكس. لذا
من اتبعه يهبط في الحكم الشرعي كلما هبط وانحدر الواقع الاجتماعي ورابعا
نقله أحاديث مرسلة . واخيرا أن الاختلاف بين المذاهب السنية مع بعضها يفوق الخلاف بين السنة والشيعة بأضعاف .أن مذهب آل البيت(الشيعة) مأخوذ من بيت النبوة ومعدن الرسالة. ومذهبكم مستورد من بلاد فارس اكالبخاري (جده مجوسي) النيسابوري البلاذرى وو..كل مراجعكم فرس راجعي
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال