القضاء الهولندي يُنصف مغاربة متقاعدين

القضاء الهولندي يُنصف مغاربة متقاعدين
الخميس 5 أبريل 2012 - 22:57

أصدرت محكمة (هارلم) الهولندية٬ مؤخرا٬ حكما يقر بحق المتقاعدين المقيمين خارج هولندا في الاستفادة من تعويضات القدرة الشرائية بعدما ألغت قانونا كان قد دخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يونيو 2011 ٬ يحرم المتقاعدين من الاستفادة من هذه تعويضات.

وذكر بلاغ لمؤسسة مساعدة العائدين٬ اليوم الخميس٬ أن جميع المهاجرين المغاربة المتقاعدين والمقيمين بالمغرب كانوا قبل فاتح يونيو الماضي يتقاضون راتب المعاش ويحصلون على تعويض القدرة الشرائية٬ غير أن المشرع الهولندي سن ابتداء من فاتح يونيو الماضي قانونا خاصا بتعويضات القدرة الشرائية يربط بين الحق في الاستفادة من هذه التعويضات وأداء المتقاعد للضرائب في هولندا.

وأضاف أنه تم حرمان هؤلاء المتقاعدين من هذه التعويضات التي تقدر قيمتها بحوالي 340 درهم في الشهر بمبرر أنهم يؤدون أقل من 90 في المائة من الضرائب بهولندا.

وأبرز أن المحكمة أقرت بأنه ليس هناك أي رابط بين إجبارية أداء الضرائب والاستفادة من تعويضات القدرة الشرائية وأن استفادة هؤلاء المتقاعدين من هذه التعويضات يندرج في إطار المساواة في المعاملة.

وحسب البلاغ فإن قرار المحكمة جاء بعد الدعوى القضائية التي رفعها متقاعد مغربي مقيم بمدينة زيو (إقليم الناظور) وبدعم من مؤسسة مساعدة العائدين ببركان ضد بنك التأمين الاجتماعي الهولندي لإقرار حقه في الاستفادة من تعويضات القدرة الشرائية.

‫تعليقات الزوار

19
  • مغربي حر
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:15

    شفتوا الفرق بين الحكومة الحالية
    والحكومة السابقة (يحرقها حكومة)
    كتهز براس المغاربة المظلومين والمدلولين فبلاد الغربة

  • majid NL
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:38

    شكرا للأخ الذي تقدم بالدعوى نيابة عنا وشكرا للقضاء الهولاندي الذي نصفنا بعدله الذي عهدناه فيه وفي إستقلاليته .نتمنا من الإخوة تكوين جمعية للمغاربة العائدون بقانون العودة أو تقاعد أن نكون جمعية مستقلة ترعى مصالحنا .

  • دولة القانون
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:46

    أعيش الآن في هولندا بعد سنوات في فرنسا ويمكنني أن أقول أن القانون والعدل أفضل بكثير في بلاد الملكة بياتريكس !
    العدالة هنا فوق البرلمان والحكومة !
    في المغرب هناك متقاعدون يتقاضون معاشات كتعقل على الخبز فاش كان بعشرين سنتيما والبقرة بألف درهم !
    في السنوات الماضية بلغ التضخم في المغرب أرقاما قياسية … 5% سنوية يعني 60% بعد 10 سنوات
    فهل سينصف المغرب متقاعديه و يعطيهم تعويضات القدرة الشرائية ؟؟؟

  • الراوي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:52

    العز لولاد البلاد !! ما ضاع حق ورائه طالب

  • Mohand Akachar
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:20

    Dank u wel broeders in Nederland. Dank u wel Holland. Alhamdoe lillah. Alladi bini3matihi tatimoe
    Assalihaat
    Groetjes aan G. Wilders

  • امازيغي
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:31

    نظرتي الى ابن كيران كنظرتي الى عصيد لماذا:
    عصيد يعادي العربية على حساب الامازيغية
    وبنكيران يعادي الامازيغية على حساب العربية
    وانا اعادي الجميع على حساب اوربا

  • Nourovic
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:37

    اين هم الجحافل من المعلقين الذين يتحيون الفرص لسب البلدان الاروبية و سكانها في حين ان هته البلدان تضمن لمواطنينا عيشا كريما و امتيازات لا يضمنها لهم حتى بلدهم الام. احب من احب و كره من كره !
    اما السبب الرئيسي وراء تصاعد اليمين المتطرف و الاسلاموفوبيا في اوروبا هو التطرف من جهة و ابناء المهاجرين الذين يعيثون في الارض فسادا ….

  • Leila
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:44

    كمغربية مقيمة بهولندا و ابنة متقاعد من هولندا، فإني أقول نعم هولندا أفضل من بلجيكا و فرنسا و إيطاليا و إسبانيا في إنصاف المتقاعدين الذين فضلوا العيش خارج هولندا و منهم الكثير من الهولنديين. و أقول لكم المغربي عمروا كايسماح في حقوا. مضى الزمن الذي كان فيه المغربي لا يعرف حقوقه فهو هاضمها من ألف إلى ياء.

  • هولاندا بلد الحق
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 00:57

    بدون تملق أو زيادة فهولاندا كما عرفتها من قبل لازالت تطبق القوانين على أحسن مايرام ،فالقضاء نزيه مأة في المأة ويتعامل مع كل قضية بضقة حتى لايضلم الناس في حقهم،إن الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا ينصر الدولة الظالمة وإن كانت مؤمنة ،فمتى تكون الدول المؤمنة عادلة في حق شعوبها لينصرهم الله .

  • حسناء كلميم
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:03

    والله مسكين بابا افرح بالزاف بهاد الخبر دوز عمرو كولو او هو خدام فالشاربون او قتلونا غير بالتناقصات اللي تايديرو ولاكن الحمد لله اللي هاديك هولندا موي منسن ماشي الدوله المغربيه الشفاره اشليخت منسن والشطر كل الشكر للاريافه الرجاله وحتا للحكومه و القانون الهولندي العادل

  • حمزة
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:13

    باين لييا غادي نزيد شي 5 سنين في هاذ المغرب ونطير للخاريج، والله على الأقل تما كات تعيش في كرامة رغم أنك غريب عن ذلك البلد، أما هنا فأنت إبن البلد ويعاملونك كبهيمة في زريبة كبيرة.

  • zineb
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:59

    i faut augmente la penssion des retraite au maroc

  • nassem
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 03:21

    السلام عليكم المرجو من توضح اخوان بنسبة للذين ماتو لهم الوالد هل يشملهم
    هذا القانون ؟

  • semmou10
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 10:29

    مبروك لمتقاعدي هولندا وتحسرت على حال متقاعدي المغرب الذين لم تشملهم الزيادة الاخيرةوكأنهم يتمتعون بحصانة ضد الغلاء ولم ينصفهم قضاء بلادهم لما طالبوا باقساط من زيادة كانوا يستحقونها ولسوء نية من قرر الزيادة بتقسيطها الى اقساط على مدى سنتين ليحرم من بعض أقساطها من بلغ سن التقاعد قبل متم السنتين …./

  • samir
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 10:40

    Mon pere est retraiter au Maroc…a travaillez tous sa vie comme fonctionnaire…il touche maintenent 1700 DH par moi et il depense 4000DH pour ses medicament et 3000 DH de medicament pour la mere…..c est ca la vie dun retraite au Maroc…..

  • Leila Amsterdam
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 14:09

    J'habite ici en Holland, et je vois l'Islam ici en Holland mais je ne le vois pas au Maroc le pays d'Islam et de moslimines

  • samir34
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 14:17

    وانا اعادي الجميع على حساب اوربا

  • majid NL
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 14:48

    عن أي حكومة يأخي تتكلم ؟
    هناك مواطن قدم دعوى ضد بنك وربحها وبدعواه سيستفيد باقي المتقاعدين من هولاندا فما دخل حكومة مغربية وهي صادقت كأحزاب على إقصائنا من الإنتخابات ظلما وعدوانا.
    ليكن بعلم الإخوة الذين يتقاضون تقاعد العودة remigratie uitkering بعد إتصالي ب V S B BANK te leiden قيل لي أن من له العودة لايشمله هذا الحكم بل المستفيدون هم من عمرهم تجاوز 65 سنة

  • kamal
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 16:13

    our ancestors have done everything to rebuild this country with their blood and sweat gegven everything at the last ride of the smell you get for thanks by Dutch government.
    but we marokannen second and third generation of our parents have not taken over we thought nedreland always remains a paradise, it's not and we are so stupid so stupid that most of our learned nothing and nothing spared no strong degree of the bag, so that in your own country can start something, we marokannen Turks and we are the only stupid peoples remained
    why not on our country because we have thought for a foreigner remains a foreigner and marokaan remains a strong printed marokaan.

    hence we now no more sides to go.
    We are now landless. we are not Moroccans nor nerderlanders like most think, what now I think the world ends with civil war.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة