نصر الله: زوال إسرائيل أمر ممكن

نصر الله: زوال إسرائيل أمر ممكن
الثلاثاء 25 مارس 2008 - 10:10

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أمس الاثنين انه “يمكن ان تزول اسرائيل من الوجود“.

وقال نصر الله ان “خروج الجيش الاسرائيلي من لبنان عام 2000 اظهر للعالم كله ان الجيش الاسرائيلي والضابط الاسرائيلي والجندي الاسرائيلي يمكن ان يهزم“.

اما السؤال اليوم فهو: “هل يمكن ان يزول الكيان الاسرائيلي من الوجود؟“.

واجاب نصر الله قائلا انه “قبل عام 2000 كانت فكرة زوال اسرائيل ضربا من الخيال او الجنون، ولكن في حرب يوليوز2006 تم تقديم اجابة قوية على هذا السؤال من خلال تحطيم المقاومة في لبنان للجيش الاسرائيلي وحتى لصورته“.

وجاء كلام نصر الله خلال مهرجان اقامه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت في الذكرى الاربعين لاغتيال مسؤول العمليات العسكرية في الحزب عماد مغنية في سورية الشهر الماضي.

وقال نصر الله ان “حزب الله يختار المكان والزمان والعقاب” للرد على عملية اغتيال مغنية.

واضاف نصر الله: “هناك مجموعات صهيونية تريد ان يقوم صراعا كبيرا وعلينا ان نتجنب الذهاب الى صراع تكون المستفيدة منه اسرائيل والولايات المتحدة“، مضيفا ان “اسرائيل، من خلال ما تسميه حرب الوعي، سهلت اختراق الصهيونية للاعلام العربي، وهي تريد ان تبين للعرب انهم لا يمكن ان ينتصروا“.

وتطرق نصر الله لاعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد وللمسيح وقال ان ذلك ليس له علاقة بحرية الرأي وحرية التعبير.

وسأل نصر الله: “لماذا عندما يقوم احد العلماء والمثقفين مثل روجيه غارودي بالتشكيك بمحرقة اليهود تتم محاكمته، اما نشر الرسوم المسيئة فمسموح”؟.

وقال نصر الله ان “الجيش الاسرائيلي يقف مرعوبا امام الاخوة الفلسطينيين في غزة”، مضيفا ان “ما تم تحقيقه في غزة انتصار للفلسطينيين، فعندما بدأ الجيش الاسرائيلي بتكبد بعض الخسائر اوقف عمليته العسكرية“.

واعتبر نصر الله ان “الصواريخ هي الطريقة الوحيدة التي يدافع من خلالها الفلسطينيون عن منازلهم وارضهم وعائلاتهم“.

كما قال نصر الله ان اشن الحروب لم يعد بالامر البسيط “فاسرائيل لم يعد يمكنها التفكير بحرب على لبنان او على سورية كما ان الولايات المتحدة لا يمكنها ببساطة شن حرب ضد ايران“.

واشار نصر الله الى ان “الاسرائيليين اصبحوا يعلمون ان الحرب على لبنان ليست ولن تكون نزهة“.

وطالب نصر الله “بكتابة تاريخ حركة المقاومة في لبنان” وتخوف “من ان يقوم البعض بتصوير المقاومين كقطاع طرق والعملاء بابطال الحرية والسيادة والاستقلال“.

وقال نصر الله ان “مقاومة من يقتل النساء والاطفال تصبح ثقافة موت اما ثقافة الحياة فتتمثل بالنسبة لهم في اعتبار اسرائيل جار اقليمي“.

وتناول نصر الله الموضوع الداخلي اللبناني وقال ان “الكثيرين في لبنان يتخوفون مما قد يحدث في لبنان بعد القمة”، مشيرا الى ان “الابواب لا تزال مفتوحة للحلول وبخاصة بعدما طرح رئيس مجلس النواب نبيه بري مساء الاحد امكانية الدعوة الى مشاورات جديدة“.

 

{

kPlayerPlay();

}

if (command == "kPlayerStop")

{

kPlayerStop();

}

if (command == "kPlayerPause")

{

kPlayerPause();

}

if (command == "kPlayerFull")

{

kPlayerFull();

}

if (command == "kPlayerMute")

{

kPlayerMute();

}

}