24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. لاجئون في وطننا إلى إشعار آخر (5.00)

  2. الحافي يقدّم شهادات تصنيف مواقع جديدة في "رامسار" الإيكولوجية (5.00)

  3. التراويح من المسجد الأقصى (5.00)

  4. ‪شاب ينتحر في ظروف غامضة ضواحي شفشاون‬ (5.00)

  5. بركة: استثمارات الدولة تراجعت بـ50% .. والفقر يُورّث جينيا بالمغرب‬ (5.00)

قيم هذا المقال

4.17

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بوعشرين يطرد كدَّار برسالة إلكترونيّة

بوعشرين يطرد كدَّار برسالة إلكترونيّة

بوعشرين يطرد كدَّار برسالة إلكترونيّة

قال الكاريكَاتُورِيسْت خالد كدّار إنّه تعرّض للطرد من طرف توفيق بوعشرين، ناشر يوميّة أخبار اليوم المغربيّة التي يقوم ذات الرسّام بالاشتغال بها.. وأردف كدّار أن الطرد قد تمّ عبر رسالة إليكترونيَة تلقّاها بعد زوال أمس الأربعاء.

وكان خالد كدّار قد بعث برسمه الكاريكاتُوريّ اليوميّ إلى بوعشرين، إلكترونيّا، مرتبطا بموضوع "حصانة العسكريّين".. قبل أن يردّ عليه النّاشر بـ "توقّف عن بعث رسوماتك حتّى نُعاود الجلوس معا للاتفاق على منهجية العمل، شكرا لك".

الكاريكَاتُوريست كدّار أورد لهسبريس أنّه توجّه بشكل فوري إلى مكتب مدير نشر "أخبار اليوم" من أجل الحديث عن "منهجيّة العمل" المثارة.. "لقد أخبرني بأنّه لا يتوفّر على المزاج الذي يجعله يحدّثنِي.. مَا يعنِي بأنِّي تعرَّضت لطرد لَبق.. وهو أمر ليس بغريب عن بوعشرين الذي سبق وأن تخلّى عني في سابق محنة" يورد خَالد كدَّار الذي تنتظره جلسة محاكمة بالقنيطرة بعد أسبوعين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - hani الخميس 31 ماي 2012 - 01:36
He has the right to keep you or fire you, he is the Boss if your presence will cause a prob for all better you find out another job, when it comes to your drawings sometime you acting like a kid
2 - mzabi الخميس 31 ماي 2012 - 01:56
من لحيته ... لقم ليه


مثل متداول في العامية المغربية ... لسوء التصرف او انتهاء شيئ ما


هكذا تكون الصداقة ... والا فلا
3 - مبارك الخميس 31 ماي 2012 - 02:20
قلنا لكم انه ليس رساما ولا ستة حمص انه صنيع الاعلام
مابق ليهم غير اجيبو خبار الحمام دخل كدار الى الحمام وخرج سالما
4 - HAF FOUAD الخميس 31 ماي 2012 - 03:02
, I know him when he just started working for Al Ahdath Almaghribia with Mouhammed lemrini. He is one of the best moroccan Journalist that he never change a man with principles and courage. He need to clean up his circle, it is the time to make the difference again.
5 - Témoin الخميس 31 ماي 2012 - 04:50
C'est la meilleure décision prise par bouachrine! Like snikes!
6 - حفير الخميس 31 ماي 2012 - 05:52
أنت رسام جيد كنت ترسم فس صغرك الحمام والدجاج ذالت يوم التقيت باحد يعمل في جريدة و طلب منك رسم رسومات عن ملك البلاد ففعلت بدون حياء او وعي سياسي ولا بمخاطر ففعلتك التي تنقص من هيبة ملك البلاد
طبعا اشتهرت بفعلتك الغبية
من أشتراك الامس باعك اليوم وكل ما بقي لك هو المتابعة القانونية اتي اتنمى لك فيها السراح لعلك تاخد العبرة من الاصدقاء والبع والشراء في امن البلاد و وحدته
7 - DooM الخميس 31 ماي 2012 - 07:13
Mr. Hani
Kindly be informed that No one has right to fire any staff without substantiation, at list he should demonstrate him a warning twice in order to justify his termination , but to fire him like that its just an Moroccan attitude .
thks
8 - noredine الخميس 31 ماي 2012 - 09:53
c'est un artiste mais son art est mal orienté malheureusement, il nous propose un bon travail aujourd'hui et il enchaine avec 5 mauvais travaux les jours qui suivent ... j'oserai proposer des cours de formation ou d'orientation pour qu'il puisse acquérir plus de sagesse et de respect en vers les lecteurs ... ce n'est que la motivation juvénile mal contrôlée qui le met dans ces pétrins ... et pour ce qui est de kénitra rien à dire ... ce n'est que maintenant que j'ai su que le Monsieur est alcoolique et ça perce le coeur de voir ces talents engloutis dans ces soucis ... finalement le Boss peut avoir raison dans sa décision ...
9 - el hamri الخميس 31 ماي 2012 - 10:22
que va faire BOUACHRINE de KADDAR maintenant que son nom est mele a l ivrognerie. ca sera une mauvaise publicite pour son journal.
10 - hwidi الخميس 31 ماي 2012 - 10:55
ادا فعليك بالبناء او الفلاحة لأنك بكل بساطة لا تصلح للرسم . و تعلم رسم الأشياء على حقيقتها و ليس الاسائة فقط
11 - riad الخميس 31 ماي 2012 - 10:55
واحتى هاد الرسامه ديال الكاريكاتور الله يهديهم وصافي
موجود مايترسم اصاحبي ما بانت لك غير في الامن والعسكر
هدر على الحياة الاجتماعيه شويا في اطار الاحترام وحتى إذا انتقدت شخصا ما
فانتقده بطريقه تضحكه وليس بطريقه تغيظه
هدا هو فنان الكاريكاتور كيجرح و يداوي
لكن اظن ان قلة تجربتك هي التي تضيق عليك المواضيع فتختار التهجم على الناس
لا تنس ان الامن هو امنك مهما كان فهو جزء من بلدك ومن يشتغل فيه هو مغاربه مثلك
فالعين لا تعلا على الحاجب
انا لا ادافع عن الامن ولا انقص من شأنك لكن احاول ان انصحك ان تغير منهجيتك في الرسم كي تستمر
فنانا شعبيا وليس حاقدا على الوضع
لا يمكن لنا ان نحقد جميعا على اوضاعنا
الفقير يحقد الفنان يحقد الرياضي يحقد التاجر يحقد اذن سوف تكون ثقافتنا مبنيه على الحقد
وهذا ليس في مصلحة النهوض بوطننا....مع احترامي للجميع
12 - أبراها الخميس 31 ماي 2012 - 12:24
حسنا فعل بوعشرين، كدار لا علاقة له بالكاريكاتير لا من قريب ولا من بعيد.. بقي معتمدا على ما علمه الأستاذ سعيد أمين رحمه الله عندما كانا يشتغلان عند علي لمرابط دون أن يزيد.. وكلنا يتذكر كيف اجتمع أغلب فناني الكاريكاتير ونظموا معرضا لرسومات الكاريكاتير بالدار البيضاء وعقدوا مؤتمرا بعين المكان بحضور شخصيات وازنة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وفنانين كبار من أجل مساندة علي لرابط في محنته منددين بسلب حريته ومنعه من ممارسة مهنته لمدة 10 سنوات.. وحده كدار لم يحضر هذه التظاهرة متنكرا لعلي لمرابط الذي شغله وأعطاه فرصة للتعريف باسمه في السوق على صفحات جريدة "دومان". كما تنكر ولايزال للذي علمه الرسم المرحوم الفنان سعيد أمين.. فبمجرد علمه بإغلاق جريدة دومان سارع إلى استغلال القضية لصالحه وحصل على جواز السفر وفيزا وطبع جوازه بمطار محمد الخامس وطار إلى فرنسا عند أصدقاء علي لمرابط مدعيا أنه هرب من المخزن معتقدا أن الصحافة الدولية ستجعل منه مضطهدا كما اضطهد علي لمرابط. لكن لا أحد اهتم بالأمر .
13 - الاشعري الخميس 31 ماي 2012 - 12:41
بوعشرين اولا صاحب مصالح و خادم السلطة ، يتلقى هبات من اجل خدمة المخزن و طرده لكدار يدخل في هذا الاطار ...ما وقع له مع نيني دليل على حربائيته ، لا استغرب ان يطرده هي طبيعته .. صحفيو آخر الزمان
14 - atifireda الخميس 31 ماي 2012 - 14:24
لكم .أتمنى ...ربما للأمر أو الحادثة الأخيرة ،وللأسف أن يكون فنان ساخر ... أظن على العموم أن المعاهد الصحافية لم ولن تنجح في إعطاء صحافي عضوي مناضل ...أو حتى غياب الجانب الأخلاقي الإنساني ...والله أعلم
15 - عبد الله الخميس 31 ماي 2012 - 14:38
كدار رغم احترامي له كشخص ورغم احترامي لكل الرسامين الكاريكاتوريين... إلا أنه حسب رأيي ليس مهنياً, ولا تتوفر فيه شروط الرسام المهني, وشكراً
المرجوا النشر, أنا عبرت عن رأيي ويجب على الجريدة احترام كل الآراء مادامت لا تخل بالأخلاق...
16 - nourdine الخميس 31 ماي 2012 - 15:07
avec le courage que tu as , tu dois t'attendre à pire, donc assume au lieu de te plaindre !
nous n'avons pas oublié tes critiques des islamistes , et tes moqueries !
rachid ninni a passé un ans , sois courageux comme lui !
lol
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال