24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. أسبوع ثقافي يميط اللثام عن أسرار وتقاليد المطبخين الأمريكي والمغربي (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

2.77

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الفزازي للرئيس المصري الجديد: "كُونْ راجْل"

الفزازي للرئيس المصري الجديد: "كُونْ راجْل"

الفزازي للرئيس المصري الجديد: "كُونْ راجْل"

أعرب الشيخ محمد الفزازي، أحد أشهر الوجوه السلفية بالمغرب، عن فرحته بالنتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية بمصر، عبر إعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا جديدا لمصر ما بعد الثورة، وهو أول رئيس أنتجته الثورات العربية بإرادة شعبية.

وهنأ الفزازي، في تصريح لهسبريس، الدكتور محمد مرسي بالفوز، وهنأ الشعب المصري بجني إحدى ثمرات الثورة، كما بارك للثورات العربية هذا الفوز، قبل أن يخاطب الرئيس المصري الجديد قائلا: "هذا يومك، وكما نقول نحن هنا في المغرب: "كون راجل".

وتحدث الفزازي للموقع عن قضائه ثلاثة أسابيع في خضم المعارك السياسية المصرية، واحتكاكه بكبار السياسيين المصريين خلال هذه المدة نفسها، حيث عاش لحظات الاحتقان والتوتر البليغين حيال التدافع السياسي، سواء في ميدان التحرير أم في غيره من المواقع. وزاد الداعية السلفي بالقول إنه أجرى عددا من المناظرات الطويلة مع غير قليل من رجال السياسة، وكان يحث كل من التقاه على التصويت لصالح مرسي، أي لصالح الإسلام، وليس لفائدة شفيق مرشح العلمانية والخيانة وقتل المتظاهرين"، وفق تعبير الفزازي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - mohamed الاثنين 25 يونيو 2012 - 21:34
الله لا إلَه إلا هُو الحَيُّ القَيّومُ يعز من يشاء ويذل من يشاء وهو على كل شئ قدير
2 - abdou الاثنين 25 يونيو 2012 - 21:52
حتى تكون انت بعدا راجل عاد دوي,,, نتا سولوك على رايك فبن لادن ما قدرتيش تقول تا رايك
3 - احميدة الاثنين 25 يونيو 2012 - 22:14
حتى تكون أنت بعداك راجل عاد أطلبها من اسيادك (الجولة بمعناها القرءاني النبوي)
4 - متعجبة الاثنين 25 يونيو 2012 - 22:15
مفهمتش شي كيقول لي السيد الرئيس اعدل بين الناس شي كيقول كن راجل وحتى نديرو حنيا هادشي بعدا عاد نصحوا بيها عباد الله على ما كيبان لييا راه راجل ونص اما زوجته حفضها الله كتبان نعم المرأة الحاصول سيماهم في وجوههم الله يعاونهوم على بلادهم
5 - محمد الاثنين 25 يونيو 2012 - 22:33
ساهم في حل فساد واستبداد حكام بلادك ودع مصر فلها رجالها ولا تحتاج لنصائح
6 - حسام الاثنين 25 يونيو 2012 - 22:37
حتى تكون نتا راجل الله يعطينا وجهك فقهاء د اخر الزمان
7 - Saliha الاثنين 25 يونيو 2012 - 23:19
الفزازي للرئيس المصري الجديد: "كُونْ راجْل" كأن الفزازي هو من اوصل محمد مرسي للرئاسة. يقول المثل المغربي "خله ممدود ومشى اعزي فمحمود"
8 - soto الاثنين 25 يونيو 2012 - 23:24
نعم اسي الفيزازي مرسي راجل انص اما انت كن غير نص الله اسامح فالراجل
9 - مغربي الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 00:04
أولاجاء في المكتوب أعلاه أن الفيزازي أحد وجوه السلفية. يعني سلفي. وإذا كان هو ومن معه سلفيين، فمن يكون عمر بن الخطاب والصحابة وإيرهم من الأولين. فنحن خلف لسلف صالح. ولا سلفي على وجه البسيطة اليوم.ثانيا هذا الذي تقعدون الدنيا يا صحفيينا من أجله ومن أجل مجموعة من ذوي السوابق الملتحين والذين غادروا السجن بعفو ملكي لا يستحقونه،إنما تشهرون بهم وتجعلونهم يتبوؤن أماكن في قلوب ملايين من الناس السذج الذين تنتهي حدود دنياهم عند حدود ماتبصره أعينهم.فكما شهرتم بشميشة و كريتس وغيرهم ممن لايستحق.هاأنتم اليوم تساهمون في الرفع من شعبية من لا يريد بنا إلا الرجوع إلى الوراء قرونا وقرونا.فانتبهوا يا سادة واعلموا انكم مسؤولين أمام الله أولا وأمام المغاربة الذين وصلوا من العلم ما لم يصل الذين تطبلون لهم حتى عشره.في الفقه وأصول الدين والسنة والشريعة والتيكنولوجيا والرياضيات واللسانيات و........................
10 - محمد الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 00:05
و الله العظيم إلى شي أشباه الإسلاميين (مع احترامي لآخرين) كايبقاو فيا واش كنت راجل انت بعدا أسي الفزازي؟ إوا كن راجل انت و قل كلمة حق في بلدك...الله يعطينا وجهكم
11 - بوراس الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 00:08
الصورة :تقول الزبير إبن العوام في أيامو!!! خاصو غير شي سيف أويبدا يطحن ليا فالعلمانيين ديال مصر وهو جاي يطحن في العلمانيين ديال ليبيا وتونس والجزائر تم المغرب ...
يالله يافيزاري يابطل
وافيززاه!!!!!
12 - ندير الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 00:13
بسم الله الرحمان الرحيم تقولون بأن الفيزازي سلفي الرجل لم يكن سلفيا البتة في حياته كان تكفريا محضا وبعد خروجه من السجن وغسيل الدماغ لا تكاد تميز منهجه بين الاخوان المسلمين وغيرهم لهذا نرجوا من الكاتبين ان يفقهوا مناهج الرجال قبل الكتابة وها يجري كذالك على الثلة الاخرى ممن خرجوا من السجن ووصفهم بالسلفية الجهادية وهل هناك سلفية جهادية وسلفية وسلفية تنكر الجهاد افقهوا الفرق بين الجماعات ولا تكونوا تبعا للكفار والمستشرقين في تقسيم السلفية لاغراض ه يعلمونها السلفي هو من كان على منهج السلف عقيدة ومنهجا والله الموفق للصواب
13 - brahim الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 00:50
حتى أنت كن راجل وبارك من ................و الضحك على المغاربة
14 - فاطمة الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 01:55
أودّي كون غي انت راجل وقولها للمسؤولين في بلادك
15 - موحا الملولي الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 02:42
الفزازي وغيره من كهنة المعبد، لايخجلون من الاستفادة من الديموقراطية وسبها في نفس الوقت مادامت الغاية تبرر الوسيلة،
كيف لهذا الشخص الحق في ان يربط الاسلام بشخص معين في معركة سلاحها المفروض هوالتنافس الشريف بتقديم البرامج والحلول العملية لمشاكل الدولة وليس الإتكاء على الاسلام كأسهل طريق لمخاطبة البسطاء والذين يشكلون الاغلبية،
فتصوير مرسي باعتباره الاسلام يعطي الانطباع لدى الاخرين بأن المنافس كافر وضال وفاجر ووووو، هنا كذلك يتم استغلال الدين بشكل مقزز يبعث على الغثيان، ومن خلاله يحاول هذا الفقيه ان يشوه صورة العلمانية والتي نصح بها اردوغان المصريين في اول زيارة له لنصر بعد مبارك، حاول الشيخ ان يمرر فكرة مفادها ان العلماني رديف للخيانة وقتل المتظاهرين، حذاري من مثل هؤلاء الجهال، ففي الامس القريب وقبل ان يسجن الفيزازي كان يعتبر الديموقراطية سلعة غربية كافرة وحرام، وبعد تأديبه في السجن خرج ليس ليمدح الديموقراطية بل ليؤسس حزبا في غطار الديموقراطية؟؟ فكيف لي أن أتقيد بشخص يمكن أن يسجن غدا ويخرج ليننادي بتطبيق العلمانية لانها لا تعير اهتماما للمسؤول كان مسلما او غير ذلك بل لكفاءته ووطنيته.
16 - samoray الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 03:42
الله ارحم القدافي عليها من انتم كون راجل نت بعدا عد وصي
الناس ليبعد عليك ومتتحشموش
كولهاا بعدا عل هدوك لي زادو لناس في محروقات الله ينصر شيخ انهاري اما المصرين بعد عليك
17 - ابن الصحراء الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 07:15
كون راجل غير أنت,بين عشية وضحاها قالب الفيستة,واش د مرسي يتسناك تكولها لو أنت وبنكيران وأمثالكما,هزلت
18 - abdelmajid charleroi الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 09:28
يا سيد كون غير انت راجل و رجع لطريق الله أفوت عليك لفتوى الشيطانية ديالك انت حاش واش تكون تنتمي لسلف الصالح .....لانك طالح
19 - lehcen الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 10:39
Il est modest notre cheikh. Il ose demander au pdt de l'Egypte, le frère musulman, d'être un homme. Lui, le cheikh qui a retourné sa veste en très peu temps par de rejoula. Laquelle? Une question au cheikh sawah: s'est-il rendu sur la tombe de son idole, Abdelhamid Hafid?
20 - drif abrar الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 11:01
نتمنى ان يحقق الربيع العربي اهدافه كاملة بعون الله و توفيقه
21 - محمود حمدان الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 11:37
ليس الفزازي وحده من ابتهج بوصول الإخوان إلى الحكم، بل أيضاً تجار السلاح ومنتجي الأحزمة الناسفة ومكاتب دفن الموتى وبائعي أكياس الفحم لدفن النساء ومولعي الحرائق في الأماكن العامة ومدمري الشواطىء الجميلة. كل هؤلاء مبتهجين .
22 - ابو رضا الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 12:24
مند اعتقال الفيزازى ودخل السجن جعلنا منه بطل رغم انه لم يكن معروف كثيرا لا على الصعيد المحلى او الدولى فبدانا نراه فى كل مرة يطل علينا بمقالات وافكالر واقتراحات كانه زعيم
فعلا كل من يدخل السجن يخرج منه زعيم حتى اصبح ينصح رئيس لاكبر دولة عربية ب (كون راجل) وهدا التعبير اولا ليس سياسى فكان من قبله اناس مثل ياسين من العدل بدون احسان رغم ان له اتباع لم يصل الى اى شىء كما اعتقد وعلى حساب علمى ان الفيزازى قدراته فى مجال الدين جد محدودة
هناك شيوخ وعلماء وفقهاء من المشرق لا يهتمون الا بالشؤون الدينية
وفق لله الجميع
23 - منير الزاكي الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 12:25
أين كانت رجولتك أنت يا شيخ عندما قبلت على نفسك أيام سجنك العيش في زنزانة من خمسة نجوم بينما كان إخوانك السلفيون المعتقلون يعيشون في زنازن قذرة محرومين فيها من أبسط حقوقهم و يتعرضون يوميا للتعذيب.
الشيخ الفيزازي السلفي= مشروع مخزني أفشله الربيع العربي.
24 - نسر العرب الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 12:52
الصورة لقطة من مسلسل " يا خيل الله اركبي " الذي يتم تصويره في مصر بمشاركة الممثل المغربي البارع الفيزازي
25 - samiisami الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 13:05
نهار لغادي تكون نتا راجل عاد اجي هدر واش نتا ناس خرجو للشوارع كيدافع على المظلومين ونهار لخرجتي من الحبس تقلبتي 190 درجة
لهلا اجعل الرجال بحالك
26 - من السبت الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 19:50
سي الفيزازي الياسنيين بغاوك تدافع عليهم باش اشدو البحر وانت في مصر تفوج مع راسك؟وها انت شوف كيف تفكها معاهم راهم هما لي معمرين هسبريس.انشر لي حتى هذا الله اعزك
27 - الحمد لله الذي جعلنا علمانيين الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 22:22
سؤالين حامضين لفضيلة الشيخ العلامة الفيزازي:

1-هل أخذ صور مع قبور الفراعنة (الأهرام) جائز شرعا ؟ علما أن فرعون عدو الله!
2-هل زيارة صنم أبو الهول (قرب أهرام الجيزة) رجس من عمل الشيطان؟؟
28 - // ولد الريف // الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 22:43
تحية طيبة لكل الشرفاء والأحرار من أبناء أمتي ،/ أسي الفزازي كن حكيم الله يهديك ،/ رك قلقت العلمانين ديال لبلاد رهم هجموا عليك هجمة واحدة نساءً ورجالا ،/ بمعنى يبدوا أنهم كانوا غاضبون أصلاً ، عند سماعهم بهزيمة صاحبهم .! ذاك الكذاب الأشر المسمى أحمد شفيق ، أحد أذناب وفلول النظام الفاسد والنتن الذي كان يرأسه زعيمهم الأكبر الذي يسمى بمحمد حسني مبارك ، المطروح حالياً على فراش العذاب في سجن طرة ، والذي حكم عليه بالمؤبد ، إذن كما يبدوا وحسب ردودهم كانوا زعلانين كما يقول المصريين بعاميتهم فزدتهم أنت بتصريحاتك تلك ، الله يهديك واهدنا أجمين يـــا أسي الفزازي .//
29 - amsebrid الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 23:16
لو انفقت تكلفة ثلاثة اسابيع من الاقامة في مصر على المحتاجين والفقراء في المغرب لكان اجرك عند الله عظيم .
الرئيس المصري صوت عليه اكثر من 13 مليون مصري ومصرية والرجل حصل درجة الدكتورا وتجي انت يا سي الفيزازي وتقول ليه "كون راجل" !
30 - said الثلاثاء 26 يونيو 2012 - 23:42
يا سبحان الله من يكن هدا الفزاز حتى ينصح المصريين ،احشم على نفسك انت
ليست لك القدرة السياسية لمناقشة طلب اعدادية مصري . حينما كان يصولون ويجولون فى اعماق التاريخ كنا فى شمال افريقيا نعيش فى الكهوف. انت تحاول ان تبنى لك هالة مزيفة لدى المغاربة لتمجد نفسك .هكدا كان القدافى يوهم الشعب الليبى بانه هو من اتى ببن على واغلب الرؤساء الافارقة بل وحتى رؤساء دول في امريكا الجنوبية مثل شافيز. اكد لكم ان السلفية ليست حكرا لاحد كل من يؤمن بالله واليوم الاخروالملائكة واتبع سنة رسوله فهو سلفي . كلامك بانك نصحت ساهمت فى نجاح مورسى ، فهده رسالة موجة الى المخزن ومخابراته لتعرض عليه خدماتك لعلى وعسى
31 - الحسين السلاوي الأربعاء 27 يونيو 2012 - 00:00
يظهر السيد الفيزازي على ظهر الفرس أمام الاهرامات وكأنه يعيد لعب دور حرفوش حين وقف على الآثار الفرعونية في فيلم "رسالة الى الوالي" بطولة عادل امام .وملخص الفيلم أنه في 1807 يقع الاختيار على حرفوش من طرف وجهاء مدينة رشيد لنقل رسالة الى والى مصر من أجل ارسال الامدادات والجيوش لانقاذ المدينة المحاصرة من جيوش الانجليز... يذهب حرفوش ممتطيا جواده... وفى الطريق يقابل حكيما، فينقلة الى القرن العشرين ، فيجد نفسه فى عالم متناقض ومثير...وتتوالى الاحداث على حرفوش دون أن يفهم ماذا يدور حوله وبعد أن يستعصي عليه العيش في غير قرنه يقفل راجعا الى عهده بعد أن أنتهى به الامر الى الاعتقاد أن قومه وضعوه في ورطة ومشاكل لم يستوعبها فكره !!!!!!
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال