24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  2. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  3. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

2.82

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | النهاري يحلُّ ضيفا على الشرطة القضائية بوجدة

النهاري يحلُّ ضيفا على الشرطة القضائية بوجدة

النهاري يحلُّ ضيفا على الشرطة القضائية بوجدة

علمت هسبريس أن الشيخ عبد الله النهاري حل قبل قليل على الشرطة القضائية بمدينة وجدة، للإستماع إليه على خلفية تصريحاته ضد المختار الغزيوي رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية.

ووفقا لمصدر مقرب من الشيخ النهاري فإن هناك اتصالات كثيفة من عدد كبير من المحامين للدفاع عنه في حال ما إذا توبع في هذا الملف.

وجاء استدعاء النهاري بناء على أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة النيابة العامة بإجراء بحث حول ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تصريحات لعبد الله النهاري.

وأفاد بلاغ للوكيل العام للملك٬ بأنه " على إثر ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تصريحات المسمى عبد الله النهاري٬ وما يمكن أن تشكله هذه التصريحات من تحريض على ارتكاب أعمال تعتبر جناية٬ بواسطة الخطب٬ أو تعتبر تحريضا على العنف بنفس الوسيلة٬ أمرت النيابة العامة بإجراء بحث في الموضوع".

وكان الشيخ عبد الله نهاري، قد هاجم في مقطع فيديو تم بثه على اليوتوب يوم الجمعة الماضي، الصحفي المختار الغزيوي، رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية، حيث نعته فيه بـ"الديّوث الذي يجب قتله"، وذلك على خلفية تصريحات أدلى بها الغزيوي في برنامج "العد العكسي" الذي بثته أخيرا قناة الميادين يؤكد فيه على ضرورة ضمان الحرية الجنسية وإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يُجرم العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة خارج إطار الزواج، حيث اعتبر العلاقات الجنسية حرية فردية لا يجب المساس بها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (243)

1 - معاد الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:07
في ظل حكومة إسلامية .. يتابع علماء المسلمين وترتفع أصوات دعاة الفسق.

زيدنا يا بنكيران ..
2 - Dr iLiAsS الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:09
لا حول و لا قوة الا بالله . وصلنا الى زمن لم نعد نفرق فيه بين الحق و الباطل . كلنا معك يا شيخ
3 - hicham berkani الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:11
wallah and wallah if something is going to happen to the shiekh...it will be the 1st shot that will take this fake islamic goverment down..we all shiekh NHARI...ALLAH BLESS HIM
4 - kinghackers الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:12
لا نريد قانونا ولا نريد دستورا بل نريد تطبيق شرع الله والحكم من الكتاب و السنة..!!!!
5 - amine الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:12
غريب وعجيب هذا الزمان الذي انقلبت فيه الموازين فأصبح الحق باطلا والباطل حقا إن الذي يجب أن يفتح معه التحقيق هو الصحفي المختار وليس النهاري أيها السيد وزير العدل فأين العدل وماذا تقول لربك يوم القيامة في محاكمةرجل يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر والدفاع عن رجل يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف كفاكم تملقا ومجارة لأهل الفساد
6 - زمن العجائب الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:12
زمن العجائب,بسم الله الرحمن الرحيم عن أبي سعيد الخدري قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان . رواه مسلم . واظن فى قرارة نفسى ان السيد النهارى لم يرد الا الاصلاح والحمد لله ان نجد من الشيوخ القلائل اللدين يتوفرون على هذه الشجاعة للدفاع عن كرامة الشعب المغربى اللتى اصبحت تحت التراب لكل من هب و ذب ,والمؤمن كل شيء يصيبه خير, و الصامت عن الحق شيطان اخرص ,لدالك اوجه ندائى لكل الرجال المتبقيين على قيد الحياة لنصرة هدا الشيخ و المطالبة بمحاكمة الصحفى لاثارة الفساد فى البلاد المسلمة ان شاء الله و هنيئا للسيد النهارى على استجوابه فى سبيل الله لان المسلم الحر رجاءه اكثر من دالك وانوه بوزير العدل ان يتدارك قراره و السلام ختام (قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فل يتوكل المومنون) صدق الله العظيم
7 - مغربي ريفي حر الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:13
*** صبرا الشيخ نهاري ... الله معك.
8 - سيمو ولد الحومة الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:14
ولماذا لا يتم استدعاء الغزيوي من طرف وكيل أمير المؤمنين ليفهم مقصوده من طلبه إباحة الزنى في بلد مسلم

هل نقوم بأستدعاء العلماء ونترك السفهاء
زمن العجائب

نحن معك ياشيخنا ضد دعاة العلماني والتفسخ
إذا رضوه لعائللاتهم فلن نرضاه لعائلاتنا
9 - hafid الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:14
هد الحكومة التوجه ديالها ماشي اسلامي واش فهمتوني ولا لا
10 - عابر سبيل الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:15
كلنا معك يا شيخنا الفاضل وانا مستعد للدفاع عنك مع عدد كبير من المحامين;احببناك لصدق كلامك; وفقك الله
11 - wassim الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:16
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فأما عبارة "اقتلوا من لا غيرة له" فليست حديثاً، كما أن معناها لا يصح شرعاً، فالغيرة المحمودة مطلوبة، وقد جاءت النصوص الشرعية الصحيحة بطلبها، كما في الحديث: أتعجبون من غيرة سعد! فوالله إني لأغير منه. رواه مسلم.

وفي الحديث: ثلاثة قد حرم الله عليهم الجنة: مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر في أهله الخبث. رواه أحمد.

ولكن لم يأت شيء في قتل من لا غيرة له أو الديوث، والإقدام على قتله لمجرد كونه ديوثاً إقدام على قتل نفس معصومة، وهو أمر محرم تحريماً غليظاً في الكتاب والسنة
12 - اوعنا بلعيد الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:16
كلنا عبد الله النهاري ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم .ولن ترضى عنك اليهود ولا النصاري حتى تتبع ملتهم . كل من يدافع عن المختار الغزيوي اصنفه في هذه الخانة لانه يحارب شرع الله فمند متى كان الزنا حق وواجب ومند متى كان الرجل الشهم يسمح لامه واخته وابنته ان تمارس الزنى مع من احبت برضاها لن اقول المسلمين فحتى الكائنات الاخرى تغار على جنسها .الدفاع عن الزنا اصبح حضارة ورقي والدفاع عن شريعة المغاربة ظلم وتطرف والله انها اشراط الساعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويتحدث فيها الرويبضة التافه في امر عامة الناس .كلنا عبد الله النهاري والله يهديك يا الغزاوي قبل فوات الاوان .
13 - abdelhak الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:17
انا بغيت نقول راه عيب نستدعي الشيخ النهاري بسبب هذا الشخص اللي يرضى الفاحشة في اهله.حشومة
انا اقول ان الوجديين بل المغاربة كلهم سيصببحون النهاري اذا توبع الشيخ على هذا الأساس.
14 - Marwan الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:18
(قال تعالى : " ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك " (سورة آل عمران).
15 - Oujdi الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:18
ووفقا لمصدر مقرب من الشيخ النهاري فإن هناك اتصالات كثيفة من عدد كبير من المحامين للدفاع عنه في حال ما إذا توبع في هذا الملف.

ما شاء الله اللهم زد وبارك

لمذا يتم أستعمال هده الجملة ( المسمى عبد الله النهاري) ؟؟؟؟؟
16 - <<مغربي حر>> الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:19
بلد المتناقضات ,المدعو العزيوي هو يجب استدعاؤوه والتحقيق معه على خلفية الاقوال التي يدعو فيها علنا الى الفساد والزنا خارج الاطار الشرعي والحريات المطلقة في العلاقات الجنسية مع من تشاء شريطة التراضي يعني حشاكم واستسمح على المقوله لو ترضيت حتى مع الحيوان فهذه حريه شخصية.
فين بنكيران بل اين امير المؤمنين ,السي نهاري كان الله معك اصبر فانك على الحق.
17 - حشومة الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:20
بداية سقوط القناع عن حزب العدالة و التنمية ... ... خذلتم الدين و ما قاله فضيلة الشيخ النهاري ليس سوى ما قاله شرعنا ... اصبح قول الحق جريمة و التحريض على الفساد حرية شخصية.
18 - moro الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:20
يجب اصدار مدكرة اعتقال في حق تصريحات المدعو "لغزيوي" قد مست في الصميم مبدأ وجوهر إمارة المؤمنين، على اعتبار أنّ الملك هو أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين.
19 - Soumia الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:21
زمن يجرم من يغير على شرف بنات المسلمين والصاءن لقول الله
لا حول ولا قوة إلا بالله
20 - Abdelaziznidal الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:21
كلنا نهاري.
الذي يجب ان يحاكم هوالغزيوي لانه أساء للمغاربة حين صرح في الفضائية العربية "الميادين" بانه لإيمانع ان تعيش امه وأخته وبنته حريتهن الجنسية كما يبدو لهن ذلك ملائما!!!!!!!!!!!!!!!!!
21 - حسن ابو يوسف الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:21
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
هل نحن في بلد اسلامي بحكم الانتماء و الدستور ام هذا حبر على ورق
ان الشيخ الفاضل عبد الله النهاري لم يصدح الا بالحق و شرح حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم و لم يحرض احدا على القتل و لم يفتي بقتل احد . فمتابعته و مقاضاته يعني مقاضاة الغيرة على الدين والعرض ونشر الرديلة و الفساد بكل انواعه. فاتقوا الله يا كل مسؤول من موقعه و تذكروا يوم العرض على الله بماذا ستجيبون
اللهم اني ابرأ اليك من كل من يريد ان تشيع الفاحشة بين المومنين و ابرأ اليك من كل ديوث, اللهم من يريد بالاسلام و المسلمين سوءا فجمد الدم في عروقهم و اجعلهم يتمنون الموت و لا يجدونه.
22 - hwidi الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:21
تدافعون عن الغزيوي و لا تدافعون عنا و عن مشاعرنا و ديننا . احدركم من يوم سنكومون انتم المييتهدفون لأن الغزيوي و جمعية حقوق الأنسان ليسوا الا بيادق تحرك من بعيد لاستفزاز الشعب المغربي و تجريبه فكونوا مع الحق ستجدون الشعب بجانبكم.
الشيخ لم يأتي بكلام من عنده

ما رأيك يا جلالة الملك فيما يريده هدا الديوت لأخواتنا فأنت الحكم الان و أنت من نحب . و أنت من سينصف النهاري لأنه قال كلمة الحق و لم يفتي في أحد
23 - مسلمة الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:21
سير ا السي النهاري الله ينصرك على من عاداك و عادا الدين الحنيف و من هذا المنبر أدعو جميع المغاربة ان يعينو الشيخ بالدعاء......اما هاداك المخ طار الله يهديه ولا الله يديه المهم ما يبقاش داير لينا الفتنة . الله يهديه وصافي
24 - Moussaid الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:22
زمن تكمم فيه افواه تنادي بالحق ويسمح فيه للرويبضة والديوث بكل حرية التعبير عن

اراء.

المغرب بلد مسلم !!!!!!!!!

لاحول وقوة الا بالله
25 - Un Type Civilisé الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:22
ça remontra toujours en surface cette question d'inculquer , la charia dans le système polique, Mr Nhari a démontré à plusieurs reprise ,par le biais de ces videos sur youtube,sa conviction que si le parti islamique est au gouvernement , il aura un droit d'expression plus intéressant qu'auparavant . Du coup il aura le droit de dire un peu ce qu'il veut , dès lors que ça rentre dans le moule des convictions religieuses, ce qui fait un peu la cause d'un parti polique à référence islamique ...Parce que chacun a vu l'après 26 NoV en se basant sur ses intérêts
26 - محمد المكناسي الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:23
هذه مغالطة للرأي العام من منبركم العزيز هيسبريس،نحن كلنا شاهدنا الفيديو لم يثبت أن الشيخ نعث المدعي ب{الديّوث الذي يجب قتله}،الشيخ فقط ادرج الحديث الذي يحرم الدياثة ويأمر الشرع بقتله،وهناك فرق كبير بين أنه أفتى بقتله أو سرد نص الحديث الذي ينص على قتل الديوث.
ومن الطبيعي جدا أن تبعث في إثره الشرطة القضائية للتحقيق معه نظرا لأن المدعي بل وحتى الجسم الصحفي المريض بالعلمانية في بلادنا نزل بكل ثقله ضد شيخنا الفاضل ورفعوا دعوة ضد شيخنا الفاضل،لكن نحن مترقبون الى ما سيؤول له اليه التحقيق،اذاك سنعرف أين نحن كأغلبية مسلمة مع هؤلاء الشرذمة العلمانية...
27 - hmida الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:24
j'arrive pas à comprendre ces gens qui reclament la liberté du sex...si ce journaliste et cette dame du pam trouvent normal que leurs meres leurs filles leurs soeurs couchent avec n'importe qui et auront des naissances di zina les marocains non...ce monsieur nehari reste le dernier a defendre les valeurs islamiques et ce parti qui gouverne veut le juger ...que dieu nous protege il est hors du doute que ce qu'on appelle l'elite dans ce bled contribue enormement à la destruction de ce peuple ...ce sont eux qui vendent l'alcool la drogue les femmes et autres oulafahem yfham......
28 - toufik الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:24
نساند الشيخ النهاري في محنته التي يمر بها وانشاء الله تكون سليمة...وينبغي أيضا متابعة الطرف الآخر في الملف
29 - ALI الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:24
كلنا معك ياشيخ النهاري الله اكبر الله اكبر ياحيا الحق
30 - أسوس الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:24
كلنا معك يا شيخنا السيد نهاري منصور إنشاء الله
31 - nabil الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:24
السلام عليكم اقسم بالله جل جلاله لو تمت ادانته لسوف نسكن في الشارع وديك الساعة فكها يا من وحلتيها تطعنون في احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام
32 - abd الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:24
اطلعت على مقطع المختار وعلى مقطع النهاري ، وماذا عساي أقول : لا حول ولا قوة الا بالله ، انها من علامات آخر الزمان / هل من الحلال أن يعلن رجل علانية بأنه يحل الزنا ، ويكون الحق الى جانبه ؟؟؟ ويعلن شخص ان هذا منكر ويجب تغييره ( باللسان ) وجاء بأحكام الديوث شرعا لننعته بأنه يحرض على الجريمة ؟؟؟؟ ما هذا الخلط ؟ اللهم استرنا بسترك يا أرحم الراحمين . اللهم انصر الحق وارنا الحق حقا
33 - ولد الشعب الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:25
سبحان الله لما تكلم الشيخ نهاري في الحق جميع الصحفيين والجمعيات العلمانية أدانته وهاجمته وطالبت بتطبيق الحريات؟؟؟ ولما سجن رشيد نيني وصحفيين آخرين تكلموا في الحق سكت الجميع... وكأن ألسنتهم أخرست.!!! لك الله ياوطني.
34 - abdelkadir الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:25
كلنا نهاريون واذا تم المساس بشعرة من الشيخ نهاري فستجدوننا في الشارع وستكون مطالبنا اكبر من تصوراتكم.
35 - Rachid Merksem الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:25
الله ينصر دينك يانهاري و ينصر من امثالك
36 - غيور على ديني الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:26
إلى لغزيوي معاه كل الصحافة ،النهاري معاه كل المسلمين الغيورين على دينهم
37 - بنت ايت عطا الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:26
النهاري امام محكمة الدنيا و لكن حنا حطينا الغزيوي امام محكمة الله عز و جل هو اللي غادي ياخد فيه الحق
و الله ثم و الله ثم و الله مازال غادي يندم الغزيوي اشد الندم على كلامه
38 - Ahmed from Denmark الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:26
May Allah protect our sheikh, how strange are these time we live in; people of truth are condemned and those of MONKAR are supported and embraced. I saw the video myself and the sheikh did not issue any fatwa about that,,, I don t even wanna refer to him as a man for a real man is that who has concern over his family's honor. If there is anyone to be accused of anything it would be that who encourages ZINA and MONKAR and wants it to be in public. If our constitution says that Morocco is a Muslim country then this person has clearly banned a pretty obvious chapter in our law.
39 - محب الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:27
بدون مقدمة لايمكن لنا ان نتخل عن شيخنا العزيز
40 - bintou al balad الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:27
و الله لن يخيبك الله يا من تغار نحن معك ولا للفرار ثوارا ثوارا ثوار سواءا كنا صغارا او كبار انه النصر ولا الاضطرار الى الطغاة والكفار
41 - FaYssal الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:27
عفوا عفوا ..... أيها القادمون من بلاد العم سام !
أو بالأحرى يا من غمستم رؤوسكم في مجاري الصرف الصحي للعم سام ، ولم تعرفوا أن له جانبا منيرا كان الأجدر بكم أن تنقلوه لنا ... كما هم فعلوا من قبل !
في شرع الله اللص تقطع يده إن ثبتت عليه التهمة والزاني يجلد أو يقتل ... والفتنة اشد من القتل .
أمام أعين ملايين المشاهدين يدعوا للزني ٱكبر الكبائر وتلتمسون له العذر ... حرية التعبير !
والنهاري فيديوا في اليتوب شآهده بضعة آلاف سميتموه متطرف ويدعوا للقتل أأأأأأأ النهاري الشرير !
إن كان لابد ان تتحدثوا فقولوا خير أو موتوا ... فإن رائحة المجاري من أفواهكم تزعجنا ونحن أبناء جلدتكم !
الديوتي يدفع له من هنا وهناك لكي يفتح فمه القذر ... وأنتم تابعين ججيلالة بالنافخ انطبقت عليكم قصة الغراب لا هو بمشيته ولا بمشية الحمامة ! أختمها بلغتكم ي أبنائنا النجباء

Beware of false knowledge; it is more dangerous than ignorance.

إعرفوا كل شيء أو .... إطلبوا النجدة من القرعة الأمريكية لا مكان لكم كعملاء بدون راتب !
42 - hamid الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:28
كثير منكم لن يعجبه هذا التعليق ولا حرج عليه فتلك حريته.
قد نتفق وقد نختلف مع لغزيوي كل منا سيقيم افكار هذا الاخير وفق قناعاته وانطلاقا من الثوابت والقيم التي يتشبع بها والتي يكتسبها ابتداء من تربيته الى بلوغه سن النضج، لغزيوي ادلى بافكاره وتصوراته حول العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج، ولم يجبر احدا على ممارستها او على تركها وبالتالي يتوجب على كل من اراد الرد عليه ان يناقشه بافكار ويدفع الفكرة بالفكرة وفي الخير فان الفكرة الصالحة هي التي تبقى ( فاما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض. صدق الله العظيم) لكن الخطا الذي وقع فيه الشيخ النهاري كونه قد اهدر دم لغزيوي ولم يناقش افكاره او يبين له الخطا من الصواب!! فمن هو الذي اعطى الحق للنهاري ليفتي بقتل الغزيوي او غيره؟ مع العلم ان جميع الذنوب يغفرها الله عز وجل بما فيها الزنا واعمال الديوث لكنه عز وجل لا يغفر الشرك وحده (ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) فاذا كان ذنب لغزيوي يغفره الله فكيف يتطاول النهاري على شؤون الهية لا دخل له فيها؟ نرجوا ان يطبق القانون بحذافيره في هذه النازلة.. وشكرا
43 - محمد أبو شكيمة الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:28
لا يجوز القول: " المسمى " النهاري، فالشيخ النهاري أشهر من نار على علم، وخصومه هم "المسمون" لأنهم لا يستحقون أسماءهم الآدمية حيث أرادوا التشبه ببعض البهائم
لا أدري ما ترمي إليه هذه الخطوة من حكومة يعتبر الشيخ مقربا منها
ثم إن الشيخ النهاري قال عن المدعو الغزيوي بأنه ديوث وهو كذلك، وعلى المحكمة أن تثبت لنا إذا كان ديوثا أو لا

أما القول بأنه أهدر دمه، فهذا كذب، كل ما في الأمر أنه في معرض إيراد الادلة على تجريم الدياثة أورد أثرا فيه "أقتلوا من لا غيرة له"، ولم يدع إلى إنزاله بهذا أو ذاك، وعلى فرض أنه دعا إلى قتله - وهذا ما لم يحصل - فإن النهاري يؤمن أن ولي الأمر هو الذي ينبغي عليه إقامة الحدود
44 - Fouad Suisse الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:28
لا تحزن يا شيخ نهاري ان الله وليك و رسوله و المؤمنون
لا تحزن يا شيخ نهاري ان الله مولاك وهم لا مولى لهم
لا تحزن يا شيخ نهاري ان الله ناصرك وهم لا ناصر لهم
45 - لا شيء و يبقى الانتظار الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:28
القانون المغربي لا يعطي للمحاكم المغربية الحق في إعتبار التسجيلات الصوتية او التسجيلات صوت+صورة دات قوة قانونية يستدل بها -دون اخد مذكرة قضائية تجيز ذلك و يشرف على هذا التسجيل قاضي- و ان فعلت غير ذلك فسيكون في الامر إن.
هناك مذكرة ايام قناص ترجيست تطلب من المصالح التنفيدية و القضائية عدم الاستدلال بهذا النوع من الادلة و قد سبق لهسبريس ان كتبت موضوع في ذلك.
46 - مغربي الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:29
5 - kinghackers

ادهب الى السعودية فهناك ستلقا راحتك و مبتغاك

14 - abdelhak

و ما شانك انت ان رضي هو دالك في اهله

تم هو لديه قناعاته الشخصية و اراءه

امل ان يحاكم هادا " الشيخ" لكي في المرة المقبلة ان يدرك ان هناك شيئ اسمه قانون و يزن كلامه قبل ان يقول شيئا

انشري يا هيسبريس
47 - driss الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:29
وجاء استدعاء النهاري بناء على أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة النيابة العامة بإجراء بحث حول ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تصريحات لعبد الله النهاري. ولمدا لم تستدعي النيابة العامة دللك المتطفل على الحرية الجنسيةفي بلد مسلم فرنسا بدات تحارب الدعارة
48 - محمد بوخذو الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:29
أي حكومة هذه ؟؟ حسبنا الله و نعم الوكيل
49 - حميد الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:29
لقد أصبح كل شيء واضح. هذه مؤامرة ضد النهاري إتفقت عليها جريدة الأخباث المخزنية وقناة الرذيلة 2m. لأن النهاري كان دائما يهاجمها على كل برامجها الممسوخة. وهم الآن يريدون الإنتقام منه .أما السيد الرميد وغيره فهم في هذه الحكومة غي خضرة فوق أطعام .وهم لا يعرفون أن هذا الكمين منصوب إليهم حكومة الإسلاميين زعما. شوفو أسيادكم تونس ومصر هم الإسلاميين أديال الصح .وبهذا المنبر الموقر نحن هنا في مدينة وجدة سنقوم بمظاهرة كبرى. لمساندة أخينا عبد الله النهاري. وأتمنى أن تكون في كل أرجاء المغرب.لأن المسألة تتعلق بنا. لأننا مسلمون ونحذر هذه الحكومة المنافقة أنه لو مسستم شعرة واحدة من السيد النهاري. سنقوم بثورة ضدكم .لأنه نحن من كنا وراء صعودكم للحكومة. والسلام عليكم.
50 - احمد الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:30
مكيدة واش من مكيدة !
غدا سيرينا اي استطلاع للراي انه قد بدا العد التنازلي لشعبية اخر حزب يمكن ان يثق فيه المغاربة.
كيف يمكن بعد هذا الاستخفاف بشعور الشعب المغربي ان يستمر في سماع خطابات محاربة الفساد والاصلاح في ظل الاستقرار!
51 - brahim الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:31
ou bien il faut les convoquer tous les deux ou bien il faut laisser tranquille mr ANHARI car on va créer un grand conflit dans notre société entre ceux qui veulent parler à haute voix de la prostitution et du racollage et ceux qui veulent se référer à notre constitution et avant à notre religion alors l'état doit choisir et assumer les conséquences
52 - Patriot الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:31
Il ya une immense difference entre la liberte d'expression qui est protege par la constitution et l'incitation a la violance qui est un crime en Europe, etats unis et en Canada Avec un automatic emprisonement de 5 ans a 10 ans ferme.
.....il ne faut pas career un precedent par laisser ce genre de message de violance dans notre pays...Appeler a l'assasination des gens et des journalistes car ils ont des opinions differends est un crime et n'est pas acceptable dans aucun pays du monde Sauk sous les talibans
53 - علي الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:31
عندما لا يرد المجلس العلمي الاعلى على محاولات الاختراق العلماني اللا أخلاقي للشباب المغربي و محاولة اختزال مشاكله في الحرية الجنسية و حرية المعتقدات و حرية شرب المخدرات و.........
لابد و ان يقوم شخص ما بهذا الدور و طبعا سوف لن يكون موفقا ولذلك فعلى المجلس العلمي ان يتحرك قبل فوات الاوات
اما ان يبقى دوره محصورا داخل المكاتب فهذا لن يفيد في شيئ
كما اقول ان التطرف في الانحلال لا بد ان يقابله تشدد في الدين
فان كنا امة و سطا كما اراد لنا الرسول الكريم فليتابع الاثنين معا:
الاول للتحرض على الرذيلة و الدعوة الى الزنى مخالفا بذلك تعاليم الدين الاسلامي الذى هو الدين الرسمي للدولة و من لم تعجبه تعاليمه فعليه ان يحمل حقائبه ( ردا على مصطفى العلوي صاحب التعلق 22)
و الثاني للتطاول على مهمة الافتاء التى لها مؤسسات كفيلة بها و ان كانت نائمة في الوقت الراهن.
54 - مسلم مغربي امازيغي عربي الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:32
لن نسكت على هذا الظلم و رب الكعبة. و أدعو من هذا المنبر الحر ان يجري إستطلاعا للرأي حتى يعلم بنو علمان و من ورائهم دعاة الفسق و الفجور أن الشعب المغربي لا يرضى العار لبناته و أخواته. وإذا لم يعجبهم تدين الشعب المغربي فليبحثوا لهم عن بلد آخر في الغرب يعيشون فيه
55 - HAMMOU.FR الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:32
JE N'AIME PAS CEUX QUI N'AIMENT PAS N'HARI. JE N'AIME PAS CEUX QUI AIMENT 2M .JE N'AIME PAS CEUX QUI AIMENT LES MALADES DE MA RELIGION AUTREMENT DIT "LES ISLAMOPHOBES".... INNA ALLHA YOMHILE WA LA YAHMILE
56 - lamlam الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:32
اظن أننا في زمن يصدق فيه الكذاب و يكذب فيه الصادق,
أصبح من يقول الحق مجرم و من يطالب بالتفاهات معاصر و متحضر.
اذن . لنقل للدنيا ســــــــــــــــــلام.
57 - podstyle الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:33
السيد النهاري راه ماشي كامبو... تبارك الله ذكي و على دراية...
راه قال: "رئيس تحرير واحد الجريدة ماغنسميهاش..." و ما غنسميهش تاهو كاع...."
واللي فيه الفز يقفز.......... اخر محامي لا يفهم شيء في القانون، ممكن يخرج الشيخ براءة...
58 - خالو العزيز الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:34
السؤال الحارق والسؤال المشكلة والسؤال المحرج للمجلس العلمي لجهة الشرق وكذا المجالس العلمية لعموم المغرب هل قال الشيخ النهاري رأيا وأصدر فتوى اجتهادا ..أم فقط قرأ حذيثا نبويا في أصح كتاب بعد القرآن : صحيح البخاري : أقتلوا من لاغيرة له ...ومن هو الديوت يا ترى؟؟؟؟؟ الموقف فيه إحراج للمنافقين والمداهنين وصريح واضح للعلماء الربانين بل للإنسان السوي ولو كان وثنيا من يحب أن تيشيع الفاحشة في أهله هو بالقطع إنسان غير سوي سواء كان مسلم أو يحمل أي معتقد لك الله يا شيخ نهاري في زمن الرويبضة
59 - لا للتطرف الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:34
أرى أنه يجب أن يسجن فقد بدأ يحسب نفسه المهدي المنتظر وبدأ يحل دماء المسلمين أمثال هذا الشخص هم من جلبوا العار للإسلام والمسلمين وأدخلوا الفتنة والفرقة بين أفراد المجتمع، بالله عليكم هل فقط لأن الغزيوي عبر عن رأيه أفتى بقتله إن هذا النهاري طلع عليه النهار بالفعل ونحن جميعا ضد التطرف والترهيب فليسجن إن فعلا كان هناك قانون
60 - عزيز الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:36
صبرا الشيخ نهاري ... الله معك
لله ينصرك عليهم لله ينصرك عليهم لله ينصرك عليهم لله ينصرك عليهم
نحن ندعي لك
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل .
61 - مصطفى الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:37
يستغرب المرء في بلاد العجائب كيف يتم استدعاء شيخ جليل إلى مخفر الشرطة أدلى برأيه في حق شخص يريد أن تشيع الفاحشة بين الناس ولم يتم استدعاء هذا الشخص الذي يحرض (كغيره من الذين يسمون أنفسهم حداثيون على الزنا والمس بأعظم مقدسات هذه الأمة والتي يستمد منها نظام الحكم في المغرب شرعيته الدستورية ولكن في بلاد المغرب لا تستغرب فكل شيء جائز وكل شيء ممكن مادام وراء الشخص جمعيات ومنظمات تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان وتختزل هذه الحقوق في البطن وما تحت البطن والثقاقة الماجنة في المهرجانات المنظمة في عدد من جهات المملكة ولا حول ولا قوة إلا بالله
62 - je suis contre Nhari الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:37
je crois á Dieu, Nhari n'est qu'un être humain , il n'est pas un dieu, et Mr le ministre a fait son devoir parce que c'est une affaire trés grave, la vie de quelqu'un qui est innocent est en danger, le coupable est quelqu'un qui veut se montrer,
63 - ابن الصحراء الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:38
حسبنا الله ونعم الوكيل.الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل.
يا من تطلب من الشرفاء أن يشدوا حقائبهم الأولى بكم أنتم أن تهجرونا يا دعاة الفسق والرذيلة
64 - حدو الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:39
زمن العجائب والغرائب يستدعى العلماء الأجلاء للتحقيق معهم في شأن استنكارهم لمنكر السفهاء الجهلاء الذين لا يسألون على ما يفعلون وعلى ما يقولون...فهذا النكرة الغزيوي الديوث استهجن الزواج وطالب بإلغاء عقوبة الزنا ودعا إلى الحرية الجنسية الحيوانية بين الرجل والمرأة وارتضاها لأخته وأمه دون حياء أو خجل أو وجل ...لا تحقق معه النيابة العامة..
اللهم إن هذا لمنكر ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
65 - Hanane الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:39
يقول رسول الله (ص) : ياتي زمان على امتي يأمرون بالمنكر و ينهون عن المعروف . و سيبتليهم الله بثلاث بليات . البلية الاولى ترفع البركة من اموالهم , و البلية الثانية يسلط الله عليهم من لا يرحمهم , و البلية الثالثة يخرجون من الدنيا بغير ايمان . دينهم دنانيرهم , و قبلتهم نسائهم . يسجدون للدرهم و يركعون للرغيف . حيارى سكارى لا مسلمين و لا نصارى . المؤمن بينهم محقر و الفاسق بينهم موقر .
و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
66 - مسلم الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:40
سيحاكم الرجل على نقله لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في دولة تدعي انها اسلامية بدلا من ان يحاكموا دعاة الفساد و الاباحية
كل شيئ مقلوب في زمن اختلت فيه الموازين
67 - مغربي قح الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:40
للانصاف
كما استدعي النهاري من قبل الشرطة القضائية بتهمت التحريض على العنف يجب كذلك ان يستدعى الصحفي بتهمت الترويج لجريمة الفساد و التحريض عليها .
68 - youness الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:40
كلنا مع النهاري ؛اللهم أعز الإسلام ونصره بنصرك . فعلا زمن غريب يتابع من طالب بتطبيق شرع الله ، فأحاذيث الرسول الأكرم أصبحت جريمة يعاقب عليها . ومن ينادي بالفساد والفسق والرذيلة صار مظلوما . أليس من يطالب بالفساد والحرية الجنسية أولى بالتحقيق والمتابعة القانونية . إذا كان فعلا الإسلام دين الدولة كما هو منصوص عليه دستوريا .
69 - oujdi الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:41
Aujourdhui ce journaliste veut autoriser nos meres femmes et filles à se prostituer , demain il demandera l autorisation des mariages homosexuels , et apres demain on ne sait pas encore qu est ce qu il demandera, tout ça , c est pour la liberté d utiliser nos corps comme on veut , à votre avis qui doit etre juger , le journaliste ou mr Nhari
70 - مغربي الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:42
إذا كان الدستور ينص على أن المغرب دولة إسلامية فأين نحن و الشريعة و ما معنى الحرية الجنسية في قاموس الشريعة الإسلامية هل الحريات التي تتكلمون عليها أن تطلقوا العنان لبناتنا و أولادنا ينحرفون عن قيمهم ومبادئهم و نتركهم فريسة للإنفتاح الأعمى ألا تعلمون يا صناع القرار أن بلدنا و للأسف الشديد أصبح معروف عند الداني و القريب كموطن آمن للسياحة الجنسية و الزنا و الدعارة و تصوير الأفلام الإباحية و المحصلة نشر الأمراض المعذية كالإيدز و الوباء الكبدي و غيرها من الأمراض التي لن تستطيع وزارة الصحة أن تغطي نفقات المصابين بها ألم تعد عندنا و لو ذرة من الشهامة و الرجولة التي عرف بها أجدادنا المغاربة خاصة و نحن نعيش في ظل حكومة إسلامية ما ذنب هذا الرجل المدعو النهاري الذي يتألم و يتحسر لما آلت إليه الأخلاق و المبادئ في مجتمعنا أم أنكم تفرحون و تمرحون بأنصاف الرجال .
71 - MIGHIISS الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:43
انا ضد الغاء الفصل 490 و اتفق مع عبد الله نهاري لكن ليس الى حد الدعوة الى القتل , نحن لسنا في السيبة هناك محاكم يجب اللجوء اليها و هناك برلمان يشرع و يصدر القوانين . يجب ان نعرف ماذا نريد , اذا تم الغاء الفصل 490 سيتم عبر البرلمان او باستفتاء شعبي و اذا كنتم لا تثقون في مؤسساتكم ايها المغاربة فبدلوها , اما ان ندعو الى قتل كل من يخالفنا الراي فهذا في نظري دعوة الى الفتنة . ان النهاري قدم العصا للاباحيين ليضربوه بها و هذا هو عاقبة من يتسرع في اصدار الفتاوي دون الالتزام بالشورى مع باقي فقهاء و علماء الامة.
72 - ابوهاجر الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:43
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .ويل للعرب من شر قد اقترب قالت زينب زوجه,انهلك وفينا الصالحون قال نعم اذا كثرالخبث؟يعني الزنا ؟
73 - DK Ahlam الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:43
some penalty or prison ..........this man is crazy hope he will get
74 - ali الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:44
.
قال تعالى (( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ))وفي قراءه بالتشديد للميم أمّرنا .فالله أمرهم بالتوحيد والطاعة وتطبيق شرعه ففسقوا وعصوا أمره وارتكبوا المحرمات فحق عليهم القول .وها هي أم المؤمنين زينب بنت جحش رضي الله عنها تسأل النبي صلى الله عليه وسلم : ((أنهلك وفينا الصالحون قال نعم إذا كثر الخبث )) أي الزنا والفواحش .نظرة إلى واقعنا نجد أن اليهود والنصارى يخططون لهلاكنا بإخراج النساء من بيوتهن بحجة الحرية وتمييع النساء بنشر الإعلام الفاسد لإثارة الشهوات فلنحذر أيها المسلمون .
75 - كلمة حق الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:44
على الاخ 15
انا اتفق معك انه ليس بحديث ولا يصح لكن لنفترض انه صحيح فالشيخ نهاري نعم طالب بقتله ولكن من يطبق يا اخي الم يقل النبي صلى الله عليه و سلم"من بدل دينه فاققتلوه الم يقل الله عز وجل "الزانية و الزاني فاجلدوا....."هل انا اذا استشهدت بهذين النصين واقربهما الى الموضوع الحديث النبوي هل اجرم بذلك الا اذا كنت تنكر حد الردة فتلك مسالة اخرى;الحدود يطبقها ولي الامر اما الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فواجبنا جميعا وانما اذا اردت النقد على الاقل قل لم يوفق في هذا الامر
76 - يوسف اليوسف الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:45
أيها المغاربة الأحرار و خصوصا ذاخل المغرب أدعوكم لمقاطعة جريدة الأحدات المغربية ، والله إنها عملية بسيطة لكن ثأثيرها سيكون بإذن الله كبير، وأدعو كذلك ٱصحاب المقاهي عدم شرآء هذه الجريدة لزبنآئهم، حتى يأثر ذلك على ميزانية الجريدة وتكون بذلك بداية النهاية لهم ولن يجرئ أي أحد بعد ذلك على التطاول أمام شاشة التلفاز لتمرير كبته المأجور عنه من طرف الغرب، وإن أرجوكم إخواني المغاربة أن تأخدوا كلامي بالجد و ليس بالهزل حتى نبين لهم أننا لسنا شعبنا يقف مكثوف الأيدي وأننا لم نعد شعب (ماشي سوقي) كلنا معنيون المرجو تبليغ هذا الكلام لكل من ثرونه يقرأ هذه الجريدة في كل مكان سواء إن كنتم تعرفونه أو لا، كما أطلب من هسبرس أن تساعدنا في ذلك بالنشر ولطاقمها زجيل الشكر والإمتنان
77 - ايمان الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:47
ان الله مع الصابرين يا شيخ نهاري والمغاربة الاحرار الغيورين على دينهم كلهم معك
78 - Marocain de paris الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:48
Nous sommes tous abdellah Nehari.
Ne jouez pas par le Feu.
79 - مسلم الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:49
يقال :بدل ان تسب الظلام حاول اصلاح المصباح.يا لغزيوي يستحيل غزو عقليات الاحرار,بدل ان ترفع دعوة ضد ناصح لك تب الى الله واستغفره واعلم ان السيد انهاري ما اراد الا ان يوقضك من الجهل والخطء الذي انت فيه عكس الاخرين"ذهبت الغيرة عند بعض الرجال فانتحر الحياء عند بعض النساء,لو ادركتم كم تهوى المراة الغيرة عند الرجل وكم يعشق الرجل الحياء عند المراة لما تركتموهما ابدا"نحن معك يا اخانا عبد الله انهاري بعد الله والحق بقول الحق والحقيقة دائما لا داعي لاخفاء اي شيئ,وشكرا
80 - موكل على الله احمد ايطاليا الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:50
كلنا باءدن الله مع الشيخ نهاري لو حصل له مكروه
اين من يدعون الاسلام يا بن كيران وشلة المحترمة
81 - بدون الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:51
النهاري لم يهدد حد قال ما جاء بيه ديننا الحنيف الإسلام لم يشر ولم يسمي أحد النهاري مفتي مخول له الإجابة عن الأسئلة التي تطرح له في مجال الدين كما تعودنا وسندافع عنه إن أصابه مكروه على كل حال.

أن وظيفة المفتي هو النيابة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في تبيين أحكام الدين لأن العلماء ورثة الأنبياء، فقد قال رسول صلى الله عليه وسلم: (( العلماء ورثة الأنبياء وأن الأنبياء لم يورثوا درهما ولا دينارا وإنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر)).
أن من تكلم في دين الله بغير علم فأصاب فقد أخطأ ومن أخطأ بغير علم فإنه يكون آثما.
أن من أخطر الجرائم والذنوب التكلم في دين الله بغير علم، فقد قال تعالي " قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وإن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله مالا تعلمون" (الأعراف:33)
ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر"
{ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ }النحل-43
82 - simo الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:52
فاحفظوا يا عباد الله أنفسكم وأهليكم ، واعملوا على وقايتهم وأنفسكم من نار قعرها بعيد ، وحرّها شديد .
قال سبحانه : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )

يا امير المؤمنين ياولاة الامور يا فقهاء العلم انكم تتحملون المسؤولية الكاملة في الحالة التي وصل اليها مجمتعنا الم يحين الاوان للاتعاض ووضع حد لكل من يسيء لديننا
83 - razabio الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:52
السؤال

-هل العبارة 'اقتلوا من لاغيرة له 'حديث صحيح، وما معناه؟
جزاكم الله خيرا.


الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فأما عبارة "اقتلوا من لا غيرة له" فليست حديثاً، كما أن معناها لا يصح شرعاً، فالغيرة المحمودة مطلوبة، وقد جاءت النصوص الشرعية الصحيحة بطلبها، كما في الحديث: أتعجبون من غيرة سعد! فوالله إني لأغير منه. رواه مسلم.

وفي الحديث: ثلاثة قد حرم الله عليهم الجنة: مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر في أهله الخبث. رواه أحمد.

ولكن لم يأت شيء في قتل من لا غيرة له أو الديوث، والإقدام على قتله لمجرد كونه ديوثاً إقدام على قتل نفس معصومة، وهو أمر محرم تحريماً غليظاً في الكتاب والسنة، كما سبق بيانه في الفتوى رقم: 10808.

والله أعلم.
84 - morocco citizen الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:52
i'm with shaikh nhari and if we are musliman we should to protect shaikh as he is said just truth and what islam said to so if we didn't move for protect him that means we are kill islam in our country , shaykh NAHARI don't worry we are with you, you would be get freedom soon , i'm sure as in morocco stay have truth man can help you,
WE ARE AL NAHARI
and **** for GHAZIWI
85 - حاتم الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:53
النهاري مهرج ليس الا ..من منحه الحق بالتحريض على القتل..ايها الظلاميون ..لامستقبل لكم
86 - مسلم غيور على دينه الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:57
لا نغطي الشمس بعين الغربال. الم يقولالرسول الكريم صلى الله عليه و سلام اقتلوا من لا غيرة له
قلنا من يا رسول الله قالالذي يعلم ان الزنا في بيت و لا يغيرها
الم يقول الرسول في باب الزنا يقول الأعزب يجلد و التييب يقتل و لكن صار من هبا و دب يفتي في الإسلام على حسب نزوته
ما فال الشيخ الا ما قال الرسول الذي لا ينطق عن الهوى
87 - معاتب الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:58
إلى كاتب المقال محمد بن الطيب اتقى الله وادلي بالشهادة من غير تحريف ولا تدليس فإن الشيخ النهاري لم يفتي بالقتل إنما قال ما جاء به الشرع على مثل الذي جاء به زميلك الصحفي والذي أدلى بشهادته أمام العالم لقبوله الرذيلة في بنته وأخته وأمه
88 - باحصين الأحد 01 يوليوز 2012 - 20:59
المسلمون والاسلاميون في المغرب يعانون من التمييز العنصري ضدهم لذلك فالاعلام في المغرب يقف جانبا مع بني علمان في مواجهة المسلمين .
الاديان كلها تحرم العلاقات المشبوهة الخارجة عن إطار الزواج وبالتالي فقيم المجتمع لا تقبل بمثل هذه الاقوال التي يتفوه بها صحفي وأقول صحفي فلا هو مفكر ولا عبقري ولكنه مريض نفسيا يحتاج إلى بعض العلاجات الادوية النفسية حتى يسترجع ذاكرته وعقله.
89 - محمد بن محمد الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:00
لمن تعلم و لم يتقن و من تثقف ولم يستفيد و من يرى و لا و لن يستوضح.

من يقرأ جل التعاليق أعلاه يخال نفسه و كأنه بعث في زمن أهل الكهف و ليس في القرن الحادي و العشرين ، شباب تراهم و تسمعهم يتشدقون بطلب الحرية و المساواة و ينتقدون مستوى التقدم الذي عليه وطنهم و يتطلعون قولا الى ما وصلت له شعوب أخرى فاقتنا في كل شئ متحسرين آسفين على حالهم ، و في نفس الوقت تراهم يتبعون كل داع للتخلف و كل آمر بالتسلط و الهيمنة و الحاكم بأمره و المفتي بالقتل لكل حامل لرأي أو عامل على نشر الخبر و مشع لنور المعرفة و حرية الإعلام ، عجبا لمن لا يعرفون و هم في عصرهم هذا و عمرهم هذا و إدعاءاتهم بالمعرفة و الشوق للحرية ، لا يعرفون ما يريدون ، و هم في واقع الحال ليسوا إلا خرافا إن استطعت جر تخينهم إنساقوا جميعهم وراءك.
لا حول ولا قوة إلا بالله ، و صدق جل علاه إذ قال : لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم .
90 - محمد الصديق الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:01
اظن انه وقع غلط، يريدون التحقيق مع الديوتي اللي فيه لا سوري فنسوا وطرقوا باب العلماء، اقول من هدا المنبر كلنا نهاريون لا ليليون ومعروف من يشتغل بالنهار ومن يشتغل بالليل
91 - عبد الوهاب أبغرير الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:04
أين حكومة بن كيران و أن حامي حمى الدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
92 - amine الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:07
اللهم إن هذا منكر في زمن أصبح فيه صاحب الحق هو الظالم, لاحول ولا قوة إلا بالله, نحن معك يا شيخنا الفاضل
93 - وجدي الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:09
انا متاثر جدا بهذه القضية , كما اشير الي هسبيريس لم تاخذ الخبر بحيادية وانما كان واضحا وجليا الانحيار لطرف علي حساب طرف , كما يتبين من طريقة كتابة الخبر ,
كما ان شيخ النهاري حفظه الله , لم يقل سوي ما في الحديث صحيح ولم يدعو صراحة الي القتل والعنف ,
بل ان التحريض علي الارهاب والتطرف اتي من الصحفي فاشهار الزنا جهرا وشرعنته في بلد مسلم معناه استفزاز المغاربة وبالدين الاسلامي وبتالي استحضار لتكفير والعنف وذالك في غياب وصمت الجهات الرسمية الحكومية والدينية علي حد سواء
ومن تجب فيه المحاكمة هو الصحفي الخارج عن الدين ومعاقبته , لانه استفز المغاربة وسخر من الدين الاسلامي
94 - امين الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:09
لمادا لا نقوم برفع دعوة جماعية على الغزيوي الى المحكمة بتهمة نشر الفساد علنية والمساس بملادئ الدولة
95 - الانهيار الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:12
قلبت المفاهيم الذي يجب أن يتابع من طرف المجالس العلمية هوذلك الذي يسمى صحافي ويجب أن يحاكم ويتابع من طرف الشرطة والقضاء لأن تصريحاته تمس الأمن الداخلي للبلاد بنشر الفساد وشرعنته
كما يجب أن تتابع دوزيم التي قدمت الخبر مفبركا و يحث على إشاعةالفساد داخل المجتمع. فما تم الإدلاء به من حرية جنسية تنفر منه حتى الحيوانات.
هل هذه هي الحرية والإنسانية والمدنية؟؟؟؟؟؟
96 - مواطن x الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:15
العلمانيون يملكون و يهيمنون على كل وسائل الإعلام في المغرب حتى العمومية منها.
و هدا أمر خطير و غير مقيول. دوزيم ارتكبت خطأ كبيرا بمساندة بني علمان.

ثم أين الحكومة التي انتخبناها. كيف يستدعى العلماء إلى مخافر الشرطة و يحتفى بالسفهاء الدين يدعون إلى الفاحشة في قناة عمومية و يقدم لهم الدعم
97 - oujdi الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:16
الشيخ النهاري نعم الرجل غيور على دين الاسلام وعلى عرض بنات المسلمين،أما الذين يسعون الى إباحة الزنى وتغيير القوانين من أجل ذلك ويتلقون الدعم من الغرب ،لا أدري كيف يجدون من يحميهم ، فلا قضاء يلاحقهم،هم محصنون، أما الشيخ فالتحقيق معه على الفور، إنا معك يا شيخ انك على الحق،وباطلهم زاهق إن شاء الله .وإلى جهنم مع سفينة المثليين اللوطيين.
98 - نهاري آخر. الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:16
يجب تعبئة كل المغاربة المسلمين الغيورين على دينهم للتصدي لهذه الشرذمة الشاذة المدسوسة .
وللدفاع عن الشيخ نهاري نصره الله على الظالمين، بالوقفات الاحتجاجية امام مخافر الشرطة والمحاكم الظالمة .حتى يرى اعداء الدين ان النغرب لازال فيه من يغارون على بناتهم وامهاتهم وزوجاتهم.

الى الشارع حتى النصرة لدين الله ولعباده الصادقين.
99 - khalid man USA الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:17
يجب مقاطعة جريدة الاحداث الى ان تعلن افلاسها. وتحرك نحو مدينة وجدة للوقوف وقفة رجل واحد مع الشيخ النهاري
الحمد لله 98 بالمئة من التعليقات مؤيدون للشيخ الفاضل
ان احب ان اتصفح جريدة هسبريس كل صباح قبل ان اباشرة عملي
فكوني منبع حق واعط لكل حق ذي حقه ولا تكوني منساقة وراء كل ما يمس ويخدش حياء الشعب اعانكم الله الى ما يحب و يرضى
100 - country soul الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:23
نعل الله الزاني والزانية. فكيف نسمي أنفسنا مسلمين ونحن نريد أن نعصى الله؟ ولماذا نريد معاقبة من يذكرنا بديننا وقول الله تعالى. وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ. يقول تعالى" قَالُوا سُبْحَانَكَ مَا كَانَ يَنبَغِي لَنَا أَن نَّتَّخِذَ مِن دُونِكَ مِنْ أَوْلِيَاء وَلَكِن مَّتَّعْتَهُمْ وَآبَاءهُمْ حَتَّى نَسُوا الذِّكْرَ وَكَانُوا قَوْمًا بُورًا" ان ما نحن فيه في هذه الايام من ضلال وانحراف وضيع ما هو الا من " حَتَّى نَسُوا الذِّكْرَ".قال صلي الله عليه وسلم " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه. كنتم خير أمة أخرجت للناس. يا أمة محمد في علم الله تعالى «خير أمة أخرجت» أظهرت «للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله .الإسلام ليس لباسا نتخفى فيه ولكن دينا نفتخر به, . This man he said just what is in the Quran why he must be questioned
101 - غير دايز الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:23
إلى كان المدعو لغزيوي معاه الصحافة ،فالشيخ النهاري معاه كل المسلمين الغيورين على دينهم ضد ناشري الفساد و العلمانين الكفرة .
كلنا معك ياشيخ النهاري
102 - raison الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:25
هل المسؤولين مسلمين وعندهم غيرة ؟؟؟؟؟ . الذي يحرض على الفساد ويبيح عرض وشرف المغاربة ويسعى ليل نهار لإفسادهم وإغوائهم طليق ومظلوم والذي نقل حكم الله في الديوث يستدعونه للتحقيق. إشهدوا يامسلمي العالم ويا أهل الكتاب من نصارى ويهود ويا شرفاء العالم؛ مسؤولي المغرب يدعون الإيمان بالله لكنهم يشككون في شرعه ويحاربون الله من خلال محاربة من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر. اللهم اهدهم أو خذهم أخذ عزيز مقتدر. اللهم أجرنا في مصيبتنا. آمين . ماهو رأي أمير المؤمنين وحامي الملة والدين في هذا؟؟؟؟؟؟؟؟ أما بن كيران وأمثاله كالرميد فقد أبانوا على حقيقتهم٠
103 - احمد الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:27
اني مع تعليق رقم 47. يجب عليا ان ننبذ التطرف والعنف بكل انواعه. لماذا لن نتعلم من الدول التي تعيش في الانحطاط ولا امن ولا سلم. انظروا الى طاءفية العراق, افغانستان, باكستان سوريا و الصومال. الاحترام المتبادل والحوار من اسس بناء مجتمع متوازن كلنا سواسي امام القانون. العنف يولد سوى العنف المضاد. وفي حالة الخطء يجب ن نتسامح . لله يبقى الحساب والعقاب.
104 - آلاء الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:27
تحاور الباطل يوماً مع الحق
فقال الباطل: أنا أعلى منك رأساً.
قال الحق: أنا أثبت منك قدماً.
قال الباطل: أن أقوى منك.
قال الحق: أنا أبقى منك.
قال الباطل: أنا معي الأقوياء والمترفون.
قال الحق: ?وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون ?.
قال الباطل: أستطيع أن أقتلك الآن.
قال الحق: ولكن أولادي سيقتلونك ولو بعد حين

صبرا يا شيخنا، إن الباطل كان زهوقا
105 - مسلم و اعتز الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:29
اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا. اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وانصر دينك يا رب العالمين.الشيخ النهاري داعية لا يخاف في الله لومة لاءم . وان هو الا امتحان من رب العالمين. اللهم اعنه وانصره على اعداء الدين. نحن معك يا شيخنا الجليل.
106 - مغربي غيور الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:31
اذا كان النهاري قد قال ماقاله في حق الذي لا يسمى فإ قد غار على أم وأخت وابنت هذا الأخير الذي لم يغر على اهله و لا أظن ان الأم والخت و البنت ستسمحان لنفسهن بما سمح لهن به من من المفروض فيه ان يحميهن ، لا حول ولا قوة إلا بالله
107 - Maazouz Mondir الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:31
حزب العدالة يجب ان يستقيل الان من الحكومة وان لا يدفع بالمغرب الى حرب اهلية، مواقفه المخجلة ضد مشاعر المغاربة وقيمهم الاخلاقية، ووقوفه مع مثيري الفتن والفوضى والسيبة الجنسية كالمسمى الغزيوي رئيس جريدة الاحداث المغربية يعتبر خيانة لامانة الحكومة التي كلفوا بها.
108 - MAROKKI الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:32
C'est vraiment étrange cette affaire, , je suis avec cheik Nhari et je le soutiens dans ce cas à 100 % !!!, et monsieur le pseudo journaliste, doit savoir que les libertés individuelles ont des limites, définis par la loi marocaine, et le Zina est puni, par la loi, ce qu'il réclame, c'est du grand n'importe quoi!!!, pourquoi, n'est il pas convoqué par la justice pour ses déclarations honteuses, contraires à la loi, !!!?pseudo-journaliste à 2 balles!!, C'es iment étrange ce , la pure vérité est du coté cheik Nhari, qui se passe dans cette l'anarchie,
109 - عاقل الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:32
بالله عليكم، نريد أن نعلم من يجب أن يستدعى للتحقيق معه، من يدعو للإباحية، أم من يحث على محاسبة من يمس قيم وهوية الإنسان المغربي؟، وضحوا لنا كي نعرف، أنحن في مجتمع غربي أم في مجتمع مسلم؟ لقد اختلطت علينا الأوراق، وما عدنا نعرف البياض من السواد، فإذا كنا نغازل الغرب، ونظهر له مدى تفتحنا وتحررنا، وفي الوقت نفسه لا نقيم لشريعة الله فينا أهمية، فنحن بهذا لا علاقة لنا بالإسلام، والإسلام منا بريء، وإذا كنا نقر بأننا مسلمون وأن قيم الدين تاج فوق رؤوسنا فلنحكم شرع الله، ونتوقف عن النفاق الإيديولوجي الذي غدا سلعة بخسة باسم الحداثة والتحرر الحيواني الذي تتحكم فيه الغرائز وتضيع فيه القيم.
110 - غيور الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:33
لماذا لا يتم استدعاء الغزيوي من طرف وكيل أمير المؤمنين ليفهم مقصوده من طلبه إباحة الزنى في بلد مسلم

هل نقوم بأستدعاء العلماء ونترك السفهاء
زمن العجائب

نحن معك ياشيخنا ضد دعاة العلماني والتفسخ
إذا رضوه لعائللاتهم فلن نرضاه لعائلاتنا
111 - ziko الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:33
سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه في أمر العامة صدقت يا رسول الله وانه ليحز في نفسي ان هذا الزمان قد آتى إذ هوجم الشيخ النهاري وانتفض إعلامنا الفاسد عليه وذلك سوى لكلمة حق اريد بها باطل وذلك ارضاء لشهوة ديوث من الجسم الصحفي ألا هو رئيس تحرير صحيفة الأحداث المغربية الذي تعدى حدود الله وامر بالمنكر ولم يعر اهتماما لدولة دستورها الاسلام ومجتمع محافظ ويا خيبتاه في دول كافرة يحارب فيها الفساد والدعارة و متاسلمين في دولنا يدعون الى حرية جنسية والى فساد اخلاقي فكلنا عبد الله نهاري لانه دافع عن اعراضنا واعراض امهاتنا واخواتنا
112 - abdellah الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:37
أظن لا خوف على شيخنا الكريم لأنه سيقنع الوكيل بالدليل والبرهان على حسن نيته وأنه فقط فسر للحضور ما معنى الديوث
وبارك الله في شيخنا وحفظه
113 - عادل الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:38
انا لست تابعا لاحد ولا انتمي لاي جماعة او حركة اسلامية. لكني اناصر النهاري بصدق. وهسبريس اناشدها عدم الانحياز لانني احسست بضغوط عليها . والمغرب كله لو سمع كلام النهاري لقال بصوت واحد معه حق لانه نقل حديث الرسول الكريم فقط، فهل رسولنا ........؟ حاشاه الله.والسلام.
114 - محمد من الرباط الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:38
أقول لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
في زمن المسخ، سار من كان يجب أن يستدعى ويسأل كيف يحلل حراما في بلاد ربما صوتنا على ذلك في دستور أنها بلاد مسلمة تحل ما أحل الله وتحرم ما حرم الله. استدعى بدلا منه من دكر الناس بعقيدتهم وسنة الله ورسوله. فعلى الأقل يستدعوا هم الاثنين الأول يعاقب على جريمة تحليل الزنا والفاحشة أم الثاني فيذكر أن هناك قانون في بلاد المسلمين
115 - ابو سعيد الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:38
لا نملك لك ياشيخنا الا الدعاء فاللهم كن له ولا تكن عليه
116 - Marocain à 100% الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:39
كلنا نهاريون واذا تم المساس بشعرة من الشيخ نهاري فستجدوننا في الشارع وستكون مطالبنا اكبر من تصوراتكم
117 - موا مغربي طن الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:42
يبدو ان شعب المايا على حق بتنبؤهم بنهاية العالم في 2012 حيث لا يوجد اشنع من هذا في هدا الزمان. يحبس العلماء ويترك السفهاء.اللهم لا تاخدنا بما فعل السفهاء منا.
118 - hamada tiznit الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:43
ولماذا لا يتم استدعاء الغزيوي من طرف وكيل العام للملك ليفهم مقصوده من طلبه إباحة الزنى في بلد مسلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
119 - karim lhaddane الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:47
استمعت لحوار المسمى الغزيوي;ولرد ذ.ع.الله النهاري.تفاعلت مع الثاني واعتبرت الاول مجرد مراهق سياسي يحب الظهوروالنجومية من منطلق خالف تعرف.الجهات الرسمية لزمت الصمت;وانصارالميوعة الفكرية والاخلاقية خرجوا من جحورهم منددين ومتشدقين ومدججين بسلاح الاعلام واقطاب الصحافة البعيدين كل البعد عن نبض الشعب.النهاري لم يفتي باهدار دم الغزيوي وانما ذكر بحديث سيدنا عمر ابن الخطاب اليست لسيدنا عمر مكانة عندكم?حاسبوا سيدنا عمر على فتواه وكفاكم نفاقا?ايها الحربائيون عبروا عما يدور في خلجانكم وافصحوا عن نواياكم ومواقفكم من الاسلام وكفاكم اندساسا وراء الحرية والعبارات المنمقة;انا مناضل من الحزب الاشتراكي الموحد اعلن عن تعاطفي وتضامني مع النهاري واسجل امتعاضي واختلافي بل وادانتي لموقف الغزيوي المتطرف الشاذ;واستنكر الحملة الاعلامية المسعورة ضد النهاري دون تمكينه من حق الرد والسعي الى مصادرة حقه في الراي و التعبير.
120 - med الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:48
غريب وعجيب هذا الزمان الذي انقلبت فيه الموازين فأصبح الحق باطلا والباطل حقا إن الذي يجب أن يفتح معه التحقيق هو الصحفي المختار وليس النهاري أيها السيد وزير العدل فأين العدل وماذا تقول لربك يوم القيامة في محاكمةرجل يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر والدفاع عن رجل يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف كفاكم تملقا ومجاراة لأهل الفساد
121 - ثورة ثورة الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:48
هذا الخبر ان صح
فيجب ان ندافع عنه نحن قبل المحامين ، يجب نصرته لانه لم يقل الا حقا
و صاحب الباطل خارج عن القاونةن ، كما علينا الا ان ننظم ثورة ثورة
و أأأأأأ اسلاماه ، اين المسلمين اين المسلمين
الرجل ما قال الا حقا ، فلما نتخاذل في نصرته ، فيجب علينا ان نعمل ثورة
فما قاله الا حديث للرسول صلى الله عليه و سلم
و بهذا فان المتابعة القضائية له ، فكانما يتابعون الرسول صلى الله عليه و سلم
اين انتم احباب الرسول صلى الله عليه و سلم
ان حكموا عليه باي شيئ فكانما يحكمون علينا كلنا نحن المسلومون
قوموا الى ثورة ثورة ، من اجل الشيخ النهاري
122 - مغربي عراقي الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:48
بعد السلام. اريد ان اطرح سؤال لماذا الجسم الصحفي كله وقف مع ً الصحفي ً في وسائل الاعلام ولا احد من علماء المسلمين وقف مع الشيخ الجليل النهاري ؟
123 - Abdessamad LGB الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:48
الاخوة و الاخوات الأفاضل احببنا ام كرهنا الحديث لا اصلا له. يعني اقتلوا من لا غيرة له ليس بحديث أصلا! و يعلم الله شكون هاد الكذاب اللي أنسبه الى رسول الله . والشيخ اخطأ في تعليله بهذا الحديث. راه هذا هدر دم مسلم مسالم بغير وجه حق أ عباد الله نعلو الشيطان. ابحثوا في رأي الاسلام في هذا الامر و اسألوا علماء أجلاء و تأكدوا بأنفسكم. عليكم بالله اخوتي ان تتأكدوا بأنفسكم. لا تجعلوا حبكم للشيخ يعمي أعين الحقيقة عندكم. ليس له أي حق أن يهدر دم الصحفي بأي وجه كان بغض النظر واش راه فعلا ديوث ولا لا. واش الله سبحانه منزّل عشرات الايات في القرآن لحفظ النفس غير باش يبداو شيوخنا يقولو بقتلها بلا حجة ولا برهان من الله؟؟؟ كونه شيخ جليل لا يعطيه هذا الحق. و الصراحة هاذ الامور اللي كاتخلي العديد يهرب من الاسلام و الاسلام الحنيف المسالم بريييييييييييئ منها.نصرة أخونا الشيخ النهاري هنا هو أن نعلم و نتأكد أنه أخطأ ثم نطالبه أن يرجع عن خطأه. و خير الخطائين التوابون بما في ذلك الشيوخ حيت حتا هوما غير بشر يمكن يغلطوا و يصحوا. ولاّ صافي طارت معزة قالها الشيخ هيا اللي ماتبدلش ؟ أتمنى غير ذلك و الله المستعان.
124 - حسن الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:51
ادا احدنا هدا الكم الهائل من التعليقات ، فاننا سوف نلاحظ بانها تصب في مؤازرة الشيخ النهاري و بما ان منطق الديمقراطية يقول بالاغلبية فان النهاري يحرز على هده الاغلبية -و لا اعني تاويلكم بهدر دم المختار لغزيوي الدي يبدو لي انه متحرر و حداثي حتى النخاع الى درجة انه يسمح بالزنا لاخته و امه باسم الحرية الفردية .
و ادا كانت قد حركت مسطرة المتابعة ضد الشيخ النهاري بخصوص التحريض على ..... من خلال الخطب ......و هده جناية يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي فانني اتساءل لما لم يتابع السيد المختار لغزيزي من طرف الدولة التي هي دستوريا و تاريخيا دولة اسلامية ة اقول لماد لم يتابع بجنحة تسمى في القانون الجنائي " زعزعة العقيدة " و بالفعل فان العقيدة عند المغاربة هي الاسلام و لا يرضى اي احد بكلام المختار لغزيوي و الدي اعتبره شخصيا = ليس من الوجهة الدينية = اعتبره كلاما مجانيا و تصريحا يراد منه قولة " خالف تعرف "
اان الشيخ معروف بارائه و خطبه و قد تم توقيفه من طـــــــــــــرف الوزارة المختصةوهده المتابعة لن تزيده الا شهرة و اتباعا و قوة و الضربة التي لا تسقطك تقويك .
125 - عبد الرحيم أوحميد الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:51
يجب التفريق بين الحكومة والقضاء فالذي ينبغي أن يتحرك هو المؤسسة التشريعية وذلك بتجريم مثل هذه التصريحات التي تخرج أحيانا من هنا وهناك كتصريح هذا الاباحي السفيه وما على الحكومة وخاصة وزير العدل العمل على إصلاح القضاء ليتجه نحو محاسبة المجرمين لا المحسنين وعلى المؤسسة القضائية أن تتحمل مسؤولياتها بما في ذلك الوكلاء العامون فالكل في خدمة العدل وليعلموا أنهم ملاقوا ربهم غير بعيد وأن قاضيين في النار وقاض في الجنة وأن القاضي العدل الصالح يؤتى به يوم القيامة فيود لو لم يفصل بين اثنين لشدة السؤال كما روي في الحديث فما بالك بمن لم يحكم بالعدل؟
أما الحكومة فلا يمكن أن تتدخل في القضاء لأن ذلك غير مخول لها في الدستور إلا أن تجد مسالك قانونية تؤدي إلى إحقاق الحق بما يوافق الشريعة الاسلامية ولا يناقض توجهها الذي تدعي أنه ذو مرجعية إسلامية هذا للتوضيح فقط وحفظ الله الشيخ وكف شر وبأس أهل المنكر والداعين إليه وناصريه إنه سبحانه العزيز الحكيم
126 - الريفي الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:52
الى صاحب التعليق 47 لانقاش في حد من حدود الله . يستبيح الزنا لنفسه واهله وقد يأتي يوم ,لاقدر الله, يتهجم فيه على أهلك بقوة القانون و يفعل فيهم ما يفعل .وعندها ناقشه و حلل معه. اننا كلنا النهاري نتصدى للمنكر الظاهر البين,لن يكون في هذا البلد الأمين ان شاء الله من يشرع أو يستبيح حدود الله جهرة . ان الله لهم بالمرصاد.
127 - Une voix du canada الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:53
Nhari est un homme de paix . il a vécu à l étranger et sait de quoi il parle.Ses grands défenseurs sont ceux . qui vivent ou qui ont vécu à l'étranger. JE LE SOUTIENS SANS RESERVE POUR DEFENDRE NOS VALEURS INSPIRÉES DE NOTRE RELIGION
128 - مول الشي الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:56
زيدو شعلو فيه بقولكم كلنا نهاريون.
ملي يدخل يتغلاصا فالحبس وليو تلنتم نهاريون.
لست ضد ه ولكن عليه ان يلتزم بطرق الحوار. لان الفتنة سهل ايقاضها ولكن اطفاؤها هو الصحب. والسي النهاري بداو يخرجو رجليه من الشواري.

لا ادري هل الاسلام هو السب والشتم وللعن والنعل ام ماذا هذا لم يكن في رسول الله. رسول الله كان يتعامل مع الكفرة ومن ليس له دين باللين. ولو كنت فظا غليضا لانفظو من حولك. اما دعاتنا اليوم ففقط للسب والرجم واللعن ماهذا . فالداعية من سلوكه قذ يجلب الناس وان كان سلوكه دموي فلن يقبل به احد حتى ولو كان يفرق مفاتيح الجنة ليgا ليزي .

اما احدهم في التعليق فقال على هسبريس ان تكتب بانها تتبرا من التعليقات وتترك الاخرين يفعلون ما يشاؤون من اين تفكر. هسبريس مسؤولة حتى ولو كتبت الف تحدير بل وليزمها تقديم العون للمخابرات اذا احتاجت اليها في ذلك. هسبريس تنشط ضمن القانون وليس العمل السري.

شي وحدين عند بالهم حرية التعبير هي تتكتب لي بغيتي . سير تعلمو شناهي حرية التعبير عاد هضرو اقوم لوط
129 - sami الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:57
ولماذا لا يتم استدعاء الغزيوي من طرف وكيل أمير المؤمنين ليفهم مقصوده من طلبه إباحة الزنى في بلد مسلم

هل نقوم بأستدعاء العلماء ونترك السفهاء
زمن العجائب
130 - أبو أمين الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:57
يستشف من أغلب الردود أنها متشنجة، عاطفية وغير حيادية؛ لماذا الوقوف مع من يشرعن القتل ضد حرية التعبير والتدبير والتفكير ، علما بأن الغزيوي لم يهدد من يخالفه الرأي و لاحتى انتقص من " تدينهم"....أكاد أتفق جملة وتفصيلا مع السيد "hamid" صاحب التعليق رقم 47 ، لقد أصاب في كلامه ....في حين أخطأ النهاري بتهيجه وتهجمه.......أتمنى صادقا أن يعتذر هذا الأخير....و لا أريد أن تكون المؤاخذات ضده ذات طابع جنائي.....
131 - الا المغرب الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:58
اخواني المغاربة احنا كنعيشوا فتنة و كونوا رجال او الله انصر الشيخ النهاري
132 - ساعيف حسن الأحد 01 يوليوز 2012 - 21:58
لا حول ولا قوة إلا بالله كلنا معك ياشيخنا النصر إنشاء الله
133 - salah الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:00
الله معك النهاري و الله وحده الذي يستطيع ان يجازي كل من يخطط لتشيع الفاحشة و السلام
134 - JAWAD الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:01
LA J'INVITE TOUT LES ETRANGES A ENTRÉE AU MAROC CAR ON A PAS MAL DE LIBERTE MEME ON PEUX COUCHE AVEC LA FAMILLES DE TT DE TT LES MAROCAINNES AVEC LEUR PRESENCES AUSSI
135 - مسلمة الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:09
الى صاحب التعليق 15 "

عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم قال : ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ . رواه أحمد والنسائي .

والدّيوث قد فسّره النبي صلى الله عليه على آله وسلم في هذا الحديث بأنه الذي يُقرّ الخبث في أهله ، سواء في زوجته أو أخته أو ابنته ونحوهنّ .
والخبث المقصود به الزنا ، وبواعثه ودواعيه وأسبابه من خلوة ونحوها .
اضن ان المعنى قد وصل
136 - aloaoui67 الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:09
كلنا مع الشيخ النهاري وانه لمنصور باذن الله
137 - sadam الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:12
هل نقوم بأستدعاء العلماء ونترك السفهاء
زمن العجائب
138 - كلنا عبد الله النهاري الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:13
كلنا عبد الله النهاري خيبت ظني يا الرميد
139 - pour 47 - hamid الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:23
يعني في نظرك, الشخص يرتكب كل المعاصي,يزني, لواطي, مجرم...يغفر له الله الاالشرك,,,انت تحلل لنفسك ماتشاء وتحرم ماتشاء...لم تخلق النار فقط للمشركين, اتت تسير في طريق عوجاء اصلح نفسك قبل ان تصحو علي مرض السيدا وغضب الله.
140 - اميرة الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:25
كلنا النهاري ندعمه و لن نتخلى عنه
141 - AchraF الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:27
أخي النهاري أن معك في هذه القضية لكن لا يجب الدعوة إلى القتل فهذا سيؤدي إلى الفتنة و الحقد في البلاد و هذا ما نخشاه على أمتنا هذا ليس هو أسلوب الخطاب المعتدل الذي عودت عليه المغاربة لدينا دستور صوتنا عليه جميعا يحرم الدعوة إلى القتل و يجب علينا احترامه
142 - azdin الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:33
لك الله يا شيخ (( الم * أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ))
143 - الله معك يا شيخنا الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:33
( ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه ) قال تعالى : أن تقول نفس يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله وإن كنت لمن الساخرين أو تقول لو أن الله هداني لكنت من المتقين أو تقول حين ترى العذاب لو أن لي كرة فأكون من المحسنين [ ص: 306 ] فإن للمؤمنين حظا من هذا الوعيد بمقدار تفاوت ما بين الكفر ومجرد العصيان وجيء في هذا التحذير ( بمن ) الشرطية لإفادة عموم كل من تعدى حدود الله .
144 - Je ne suis pas Hypocrite الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:33
وباقتي امستر نهاري حال فمك في شؤون بعيدة عنك حتى جبتها فراسك. ياك ما سمعتي حرية التعبير و تساحبتي راسك البلاد فيها السيبة. ما عندها قوانين. ما عندها عدالة. و بزاف خشتي انفك في مسائل بعيده عنك و درتي فيها بطل, رجعت ناقض تلفزي, ناقض سنيمائي, لك دراية في الغناء في الرقص. عارف في المسائل الجنسية. لقد اتيحت لك الفرصة عبر الانترنيت و فتحتي تانتا موقع اليكتروني وبديتي تاكور و تعطي العور.
145 - الدكــــالي الصغير الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:35
كلنا النهاري...إلا الشيخ الجليل الذي يتربص به العلمانيون الحداثيون الشواذ.
لازال الشعب المغربي لم يهضم قضية نيني حفظه الله، ولعل ردود الشارع المغربي حتى الآن، كفيلة بالانتصاف للشيخ عبد الله صوت الحق، بل والمطالبة بإعادته فورا إلى منبر رسول الله لأداء رسالته الإصلاحية التي هو أهل لها وجدير بها.
تريد شرذمة الملحدين أن تطفيء نور الله...
أدعو شباب المغرب المثقف الحامل لهم الإصلاح والتغيير، أن ينشئوا موقعا إلكترونيا نصرة للشيخ الجليل، وتنديدا لهذه الشرذمة من الجنسيين، التي تسعى إلى بعث نفسها بعد أن أقبرها المغاربة باختيارهم الديمقراطي الحر، فعبروا على أنهم مسلمون، ولن يرضوا عن الهوية الإسلامية بديلا.
كما ينبغي أن نطالب بمقاضاة جريدة الأخباث ومن عليها من الأخباث، بسبب تطاولها على ثوابت الشعب المغربي ووعقيدته الإسلامية.
أي جهل هذا..؟؟ وأي حرية في التعبير هذه التي تستفز أعراض المغاربة وعقيدتهم..؟؟
فرنسا اليوم مهد العلمانية والحرية بالتصور الغربي، تجرم الدعارة وتحرمها، وعمالقة الفكر الإلحادي يروجون لها في بلد مسلم.
نراها رؤوسا قد أينعت وحان قطافها، وإن الشعب المغربي لقادر على قطفها..
146 - difa الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:35
كثير منكم لن يعجبه هذا التعليق ولا حرج عليه فتلك حريته.
قد نتفق وقد نختلف مع لغزيوي كل منا سيقيم افكار هذا الاخير وفق قناعاته وانطلاقا من الثوابت والقيم التي يتشبع بها والتي يكتسبها ابتداء من تربيته الى بلوغه سن النضج، لغزيوي ادلى بافكاره وتصوراته حول العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج، ولم يجبر احدا على ممارستها او على تركها وبالتالي يتوجب على كل من اراد الرد عليه ان يناقشه بافكار ويدفع الفكرة بالفكرة وفي الخير فان الفكرة الصالحة هي التي تبقى ( فاما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض. صدق الله العظيم) لكن الخطا الذي وقع فيه الشيخ النهاري كونه قد اهدر دم لغزيوي ولم يناقش افكاره او يبين له الخطا من الصواب!! فمن هو الذي اعطى الحق للنهاري ليفتي بقتل الغزيوي او غيره؟ مع العلم ان جميع الذنوب يغفرها الله عز وجل بما فيها الزنا واعمال الديوث لكنه عز وجل لا يغفر الشرك وحده (ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) فاذا كان ذنب لغزيوي يغفره الله فكيف يتطاول النهاري على شؤون الهية لا دخل له فيها؟ نرجوا ان يطبق القانون بحذافيره في هذه النازلة.. وشكرا
147 - med الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:37
حماية الفساد و المفسدين نهارا جهارا و التضييق على الصالحين و المصلحين بالترصد و سبق الإصرار، أمر أصبح واضحا للعيان، في مغرب قيل عنه أنه يمثل الاستثناء في الربيع العربي و أنه أسقط الفساد بالوسائل السلمية و لكن الفساد كالأفعى السامة إذا غفلت لدغتك. و ها هي الأفعى تحركت.
148 - كريم التجاني الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:39
أول شيء يتوجب فعله الأن هو رفع دعوة ضد المسمى لغزيوي على التحريض على الفساد والطعن في الفصل 490 من القانون الجنائي الذي سهر عليه خبراء في القانون لتنزيله حتى أتى هو ومن معه من أصحاب الكبت الجنسي بإسم الحرية التي لم نعد نعرف لها حدود في ضل صمت المشرع والحكومة ومجلس الإفتاء النائم طول السنة إلا أيام الإعلان عن شهر رمضان والأعياد الدينية.

ثانيا على كل المجتمع المدني الوقوف بجانب الحق ضد الإنحلال الخلقي فنحن نعاني منه بهذا القانون فتصور كيف ستصبح الأمور بدونه (أطفال متخلى عنهم, أمراض جنسية, تشتت عائلي, وضحايا لهذا السلوك الشاد أولهم النساء).

ثالثا على كل نساء المغرب إبتدأ من أمه وأخته وبنته وزوجته المطالبة برد الإعتبار لهم عن هذه الإسائة من شبه رجل لاغيرة له عن عرضه وشرفه.

رابعا إن ثم سجن الشيخ النهاري أدعوا مقاطعة جريدة الجنس تلك وتنضيم وقفات أمام البرلمان ووزارة العدل ووزارة السؤون الإسلامية وكل الإدارات المعنية حتى نعرف مواقف المسؤولين عنها هل نحن في بلد إسلامي له تقاليد محافضة أم أننا في بيت للهواى يرخس فيها لحم البشر حتى وإن كان من الأهل, حتى إن قال العرب أننا أبناء الزنة لانغضب.
149 - المغربي الوجدي الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:45
كلنا عبد الله نهاري
كلنا هذا الرجل الشجاع
العالم العالم العالم الرباني
نحن معه وربما تكون القشة التي تقسم ظهر بعير هذه الحكومة المتاسلمة
وتتساقط اوراق التوت
وياتي الربيع
150 - مسلم الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:45
والله ان القلب ليكاد يتفطر من سماع هده المنكرات .اتتابعون رجلا يقول ربي الله ويدعوا الى تطبيق شرع الله. هل هدا كله بسبب كلمة اقتلوا من لا غيرة له. وكان كل ما يقوله الشيخ نطبقه حتى نتابعه ونتهمه بالخطا في هده المرة. قولوا لي بربكم مند متى وانتم تستمعون الى خطب هدا الشيخ الجليل الم يثر انتباهكم الا هده المرة. والله ان هدا لشيء عجيب .اهانة شيخ وعالم من علماء المسلمين شيء لا ينبغي السكوت عنه في دولة دستورها الاسلام. اللهم افتح بيننا وبين القوم الظالمين يا رب العالمين واحفظ شيخنا الكريم من كل سوء انك ولي دلك والقادر عليه. والله تعالى اعلم والحمد لله رب العالمين.
151 - مسلم الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:46
في ظل المطالبة بالحقوق والحريات ، لا بد أن تكون حرية الرأي مكفولة لكل الأطراف ، فإذا كان كلام الغزيوي يدخل في حرية الرأي رغم ما فيه من جرح لمشاعر المسلمين والمس بمبادئهم ، ألا يعتبر رد الشيخ النهاري من صميم حرية الرأي ؟؟ وإذا استدعي الشيخ النهاري للتحقيق معه ألا يجب استدعاء الغزيوي للتحقيق معه أيضا . إلى متى تستمر محابات العلمانيين والمنحرفين خوفا من استقوائهم بالأجنبي ؟
152 - محمد الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:50
عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة، فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها، وأولهن نقضاً الحكم وآخرهن الصلاة) . ومعناه ظاهر وهو أن الإسلام كلما اشتدت غربته كثر المخالفون له والناقضون لعراه، يعني بذلك فرائضه وأوامره، كما في قوله صلى الله عليه وسلم: ((بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء)) أخرجه مسلم في صحيحه. ومعنى قوله في الحديث: ((وأولها نقضاً الحكم)) معناه ظاهر وهو عدم الحكم بشرع الله
حريـــــــــــــــــــــــــــــة التعبيـــــــــــــــــــــــــــــر، الله المستعان
إن كان الهدف من حرية التعبير كشف عورة المرأة المسلمة والإذن لها بفعل الفاحشة
فهذا منكر ولا يتوافق مع عادتنا وتقاليدنا فضلا عن ديننا الإسلام الذي هو مستهدف
بجميع الوسائل من الدول الغربية لا فوقها الله وهذا من تبني أفكارهم الخربة عياذا بالله
وكلام الشيخ النهاري ليس كله حق فيه ما فيه ولكن إن كان من إنصاف فلابد
من محاكمة الشخصين معاً وكل على حسب حاله مع أني لا أدين لله بالديمقراطية
لكن أنتم اخترتم هذا فاشربواااااااا
153 - Abdelfattah الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:50
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم, اللهم هذا منكر.
اللهم كن وليا و نصيرا لشيخنا.
154 - أحماد الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:51
هذا خطأ واحيز منك يا هسبريس،
فالشيخ المحترم النهاري لم يقل إن المختار الغزيوي" ديوث يجب قتله" بالنص، ولكنه ذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم في مثل هذه الحالة، لا غير. وكذلك حديث : "ثلالثة لا ينظر الله إليهم...". وتلك مهمة الدعاة.
لذلك على هسبريس ألا تقول الشيخ ما لم يقل، سالكة سبيل المنابر الأخرى غير المستقلة.
155 - freeman الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:53
premierement je voudrais remercier hespress de l`act de ne pas poser les commentaires de ce genre de gens qui voudrait tuer les autres et les encourager , a propos de ce monsieur nahari j`espere qu`il va a la justice afin de donner une bonne lecon pour tout ce qui croient qu`ils sont khalifat allah dans ce pays , a qui vous craoyer lorsque vous oderez de tuer les autre on est en iran c`est le royaume marocain monsieur il faut que notre amir al mouminin arrete ce genre de gens et ne pas leur autoriser de donner des lecon dans une mosque ,j`espre que le maroc reste un pays de debat culturel ou tous vievent avec paix , ce genre de gens benifite de la democratie pour transformer le maroc au marocnistan c`est ce qu`ils veulent et merci a tous je m`excuse a propos de mon francais je parle anglais peace for all of u and i hope those kinds of peoples learn a leson and try to live with others even if u desagree with them
156 - احمد الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:00
السلام عليكم
الذي يتابع هو هذا المسمى بالصحفي لانه اساء للشعب المغربي وشوه صورتنا خارجيا ومس بمقدستنا
ملحوظة المرجوا من هسبريس الالتزام بالموضوعية كما عودتنا ولاتتحيز لطرف على الطرف الاخر لان مقال معلقي الكراهية مس بحرية متابعي هذه الجريدة
157 - ياسين من امريكا الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:01
بسم الله إخواني أخواتي ان ما نراه اليوم هو الفسق بعينه فلابد لكل واحد منا ان يبادر لأنصاف الشيخ النهاري الرجل الطيب بكل ما يستطيع فيجب اولا لكل من يقرا الجريدة الاحداث المغربية ان يقاطعها او من لديه أخوا صديق او اب يقراها فلابد ان ان تنصحه بالمقاطعة فكل من اشترا هذه الجريدة فهو يدعوا الى الفسق.ادعوا جميع الهاركر ان يذمروا موقع الجريدة وادعوا سيد المحترم بنكيران الى مراجعة دعم الورق لهذه جرائد لتوفير مال العام
158 - driss الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:06
اريد ان اعلم هل هذا البلد يحكمه اهله او يحكمه الكفرة الغربين اذا كان اهله اللذين يحكمونه فاينهما من تصريحات الصحفي الذي له اسدعداد ليقود اخته و ابنته ان هذه التصريحات و غيرها من التصريحات البعيدة كل البعد عن ديننا الحنيف تعتبر اهانتا لملك البلاد باعتباره اميرا للمؤمنين يجب عليه ان يرد على مثل هذه التصريحات لانه حامي حمى الملة والذين اما بالنسبة اما بالنسبة للشيخ عبد الله النهاري كان يجب عليه ان لا ينطق بكلمة القتل ويجب عليه بصفته شيخ من شيوخ الاسلام ان يدافع عن الذين اللذي يامن به لانه سيحاسبه الله عز وجل ان لم يقول كلمة حق لان من سكت عن الحق شيطان اخرس
159 - noran الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:07
one has to go to the jail.
if we are realy a muslim country one of them is
who is calling to have sex everywhere withالغزيوي
evrybody since he don't respect our religion .or MRالنهاري
who is calling to have dignity and live in Islamic way .in this case should OUR KNIG andMr BEN KIRAN SAY WE ARE NOT iSLAMIC COUNTRY' .
160 - مغربي الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:07
ما قام به النهاري واجب أوصى به نبي البشرية محمد صلى الله عليه وسلم حسب الوحي الذي نزل عليه به جبريل عليه السلام . نحن سنيون مالكيون ودستورنا المغربي وقانونه الجنائي ينصان على تجريم الزنا وربط علاقات خارج إطار الزواج.
161 - akram الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:07
bonsoir à tous, ce monsieur Nahari ne connais rien de l'islam, grave c'est un vrais danger pour la société , il profite de l'ignorance des gents des texte et du hadit pour creer la confusion et mélange tout ,
162 - حكومة العلمانيين الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:07
الله ياخذ الحق فالمنافقين الذين استغلوا الدين للتسلق إلى السلطة. لن يرحمكم الشعب أيها الانتهازيون .
163 - حمزة أبو در الغنفشي الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:12
أـعتبرون هذا لفاسق عالما ؟؟ لقد صدق من قال " إذا أسندت الأمور إلأى غير أهلها فانتظر الساعة " والنهاري المثير للفثنةهذا علامة من علامات الساعة اللهم قينا شره
164 - ALTAZI الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:12
حكومة صَلِّي و صُومْ ...افْعلْ و عـــُـــــــــــومْ...ما معروف فيها ظالم من مظلوم ...المحامي و الصحفي تقول له شحال الساعة يقدر يلبسك قضية بل يقدر يكسيك و يربطك قضايا .الله يرحم أيام زمان اللي كان فيها الصحفي هو الشمعة التي تحترق لتنير لمن حولها يفضح الظالم و يحارب الجبروت و يؤسس لقيم نبيلة و ينشر الوعي و يؤطر و يعبئ شعبا بأكمله ...اليوم الصحافة في غالبيتها مع احترامي لهذا المنبر لا تتعدى مواضيعها الملابس الداخلية .الإغتصاب..الجنس..المثلية ..الخيانة الزوجية ..الدعارة ..السياحة الجنسية..الإجهاض ـ البكارة ...و الرابح من يصور المشاهد الساخنة بحذافيرها ...ارحمونا يا جنود الخفاء و إن ضاعت أذواقنا لا تجارونا .لا تقتلونا فيزيولوجيا و بسيكولوجيا حاربوا الأورام الخطيرة التي تنبثق من بين ظهرانيكم لتشوه رسالتم ..
165 - الجبلي الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:14
مشكلتنا في تحريف الأقوال وتأويل السياقات..وحتى صاحب ه>ه التغطية للأسف السي محمد بن الطيب قد حرف الكلام. فالنهاري لم ينعث الغزيوي بالديوت ال>ي يجب قتله إطلاقا. بل وهو يتحدث عن الغزيوي فيما قال وصرح وعبر تحدث عبد الله النهاري عن الذي لا يغار على أهله ويقر المنكر فيهم وهو في الشرع ذيوث والذيوت كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اقتلوا من لا غيرة له. وهذا الكلام لا يحمل أي أمر أو تحريض أو هذر لدم أحد..لأنه حديث بشكل عام عما قاله الشرع في الذيوث ولم يقل الشيخ النهار اقتلوا المختار الغزيوي.
وأي صاحب عقل سيعي هذا..ولكن أصحاب المزايدات والذين لا تروقهم أقوال الحق يلجؤون لحمل الكلام على ما يشتهون مما يخدم قضيتهم أو لينالوا شهرة مثلما فعلت الأحداث المغربية من خلال ركوبها على رد النهاري على الغزيوي.
166 - maghrabi الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:17
وا فينك السي بن كيران ولى الضالم هو المضلوم
167 - Abdenbi الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:17
كلنا معك يا شيخنا الفاضل, و الله ثم و الله ثم و الله ان لم تتدخل يا سي بنكيران...فإنك سآآآآكت عن الحق والساكت عن الحق شيطان أخرس.....
168 - Reda الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:21
على المدافعين على الشيخ النهاري آن يرفعوا دعاوي قضائية ضد هذا الصحفي و جريدته في جميع المحاكم المغربية 
يجب مجابهته بقوة القانون
تخيلوا لو قام 100 مغربي 1000 , 10000 , 1000000 برفع دعاوي قضائية ضذ كل من تطاول على إزدراء الدين في وقت واحد و في جميع المحاكم المغربية  
169 - abdou الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:22
حنا كلنا مع الشيخ النهاري وحد الشيخ مخسمشي يستدعوه التحقيق حيت مقلشي كلام العيب لكلام لقال معقول ومنطقي مية فل مية حنا الصحافة بقى فيهم الحال حيت الشيخ قال اقتلوا من لا غيرة له قلك أسيدي كيحرض على القتل وديك المختار الغزيوي لكيحرض على زينة والفاحشة وقالك حتى يمة ادى بغت تمتع بالجسد ديل معندوش مشكل سحبلو حنا عايشين ف إسرائيل هداك خص يمة لعافية .
170 - hajbi halima الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:24
? nous sommes musulmans oui ou non
171 - siraj mounir الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:31
فقال بعدما جلس القرفصاءْ ، وتنفس الصعداءْ : اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاءْ ، ولا تعذبنا بصمت الدعاة وسكوت العلماءْ ، ولا تفتنا بحماة الرذيلة وفتاوى الأغبياءْ ، وبعد يا أيها العاشقون للحريّهْ ، ويا أيها المتيمون بحروف العربيّهْ ، ويا أيها المقيدون بأغلال السلطات القمعيهْ ، هو العجب كل العجبْ ، أمسى يظهر عندنا بين شعبان ورجبْ ، يصنعه أتباع أبي لهبْ ، ويرعاه من بصمتنا حاز الرتبْ ، ويصفق له من للحق ما طلبْ ، وحتى لا يضيع مني التبيانْ ، أقول لكم والله المستعانْ ، فرنسا التي نقلدها على مر الزمانْ ، أعلنت الحرب على الدعارهْ ، ورأت فيها خسارة ما بعدها خسارهْ ، ونحن يا من يفهم المعنى بالإشارهْ ، فوجئنا مع ارتفاع درجات الحرارهْ ، بثلة ممن يحسبون أنفسهم أحرارًا ، ينادون علانية وجهارًا ، بتحقيق الحرية الجنسية لمن أمسوا في السن كباراً ، ويدعون لتحرير الزنى من كل القيودْ ، وإشاعة حرية الجنس من غير حدودْ ، وإلغاء ما يجرم الزنى من نصوص وبنودْ
172 - محمد الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:35
شيخنا النهاري لم يقل سوى الحقيقة لماذا لم تفعل التحقيق مع من يريد نشر الزنا و تقول له نحن دولة اسلامية ، و الإسلام فوق الدستور للأنه دستور الله الذي نحن بين يديه ، أما اذا تم مس شيخنا العزيز علينا فسوف تجدنا في الشارع ان شاء الله . دعو بلدنا هادئ و لا تنشر الفسق .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
173 - mohammed sitle الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:41
لا حول و لا قوة الا بالله . وصلنا الى زمن لم نعد نفرق فيه بين الحق و الباطل . اصبح الباطل والمنكر حاضر والحق زهوق لاحول ولا قوة الا بالله نحن نؤيد شيخنا النهاري .
174 - يونس العساوي الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:41
تنازلنا لكم عن عقولنا لتسددوا و تصوبوا و تعبؤوا .لتغتالوا الأمية و الجهل فيها و لتمسحوا رواسب التشتت ـنحن ـ نتبعكم ...نتسول أفكاركم نستنير بكل ما تقذفونا به .لماذا قلم رصاص يسقط عنوة بين أنامل الإنتهازيين .ويصوب لجيوب مثقوبة ومهترأة .لتُعفن ما بقي من عقولنا ...لماذا سمحتم لمن يدس السم في حروفكم و يرمينا بها باسمكم ؟ ليبيد أنفتنا و ما بقي من كرامتنا ...أُناشد أصحاب الضمائر الحية في مهنة المتاعب .أصحاب أقلام الرصاص الحي أن يجثاتوا الطفيليات لأنها إن تكاثرت ستأتي على الأخضر و اليابس...
175 - idir الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:42
الغريب ان المعلقين كلهم يشجعون على القتل باسم الدين و يظنون انهم على حق.و فوق هذا نسمع من يصم آذاننا بالتسامح مع هؤلاء . لقد حرض المدعو النهاري الذي تحول الى ليلي بفعل تصريحه هذا. فباي حق على هؤلاء ان يحرضوا على قتل من خالفهم الراي؟؟ انكم فعلا تعبرون عن تخلف فكري لم يعد له مبرر للوجود الان. لقد شوهتم هذا الدين و صيرتموه لعبة في يدي كل من هب و دب. فامثالكم هم من يذبح الناس امام الكامرات و يبعثوا بها ليراها الغرب الذي اختزل الاسلام في افعالكم الغير انسانية. فلا تعجبوا اذن اذا ما تكررت مسالة الكاريكاتورات المسيئة للاسلام و لا تستغربوا من موقف الغرب و الغير المسلمين من المسلمين و الاسلام لان الحكم بالافعال لا بالاقوال و افعالكم هذه هي التي تحط من قيمة هذا الدين...
176 - yassin الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:42
كلنا نهاريون واذا تم المساس بشعرة من الشيخ نهاري فستجدوننا في الشارع وستكون مطالبنا اكبر من تصورات .أيها السيد وزير العدل فأين العدل وماذا تقول لربك يوم القيامة في محاكمةرجل يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر والدفاع عن رجل يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف كفاكم تملقا ومجارة لأهل الفساد
177 - السوسي ********** الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:43
غريب وعجيب هذا الزمان الذي انقلبت فيه الموازين فأصبح الحق باطلا والباطل حقا إن الذي يجب أن يفتح معه التحقيق هو الصحفي المختار وليس النهاري أيها السيد وزير العدل فأين العدل وماذا تقول لربك يوم القيامة في محاكمةرجل يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر والدفاع عن رجل يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف كفاكم تملقا ومجارة لأهل الفساد
عفوا عفوا ..... أيها القادمون من بلاد العم سام !
أو بالأحرى يا من غمستم رؤوسكم في مجاري الصرف الصحي للعم سام ، ولم تعرفوا أن له جانبا منيرا كان الأجدر بكم أن تنقلوه لنا ... كما هم فعلوا من قبل !
في شرع الله اللص تقطع يده إن ثبتت عليه التهمة والزاني يجلد أو يقتل ... والفتنة اشد من القتل .
أمام أعين ملايين المشاهدين يدعوا للزني ٱكبر الكبائر وتلتمسون له العذر ... حرية التعبير !
والنهاري فيديوا في اليتوب شآهده بضعة آلاف سميتموه متطرف ويدعوا للقتل أأأأأأأ النهاري الشرير !
إن كان لابد ان تتحدثوا فقولوا خير أو موتوا ... فإن رائحة المجاري من أفواهكم تزعجنا ونحن أبناء جلدتكم !
178 - مجاز معطل محبط من بنكيران الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:47
ملف النهاري دغيا تطرقوا ليه اما مزوار لي ضرب ضربة صحيحة ميكين عليه
179 - Badr الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:49
زمن عجيب و غريب، يحارب فيه الحق و ينصر فيه الباطل
180 - مغربية غيورة الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:52
حسبنا الله ونعم الوكيل. لقد ضاعت الاوزان والمقاييس وصار صاحب الحق مجرما والمجرم صاحب حق. كلنا مع شيخنا الجليل عبد الله نهاري.
181 - zouhair الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:54
اريد فقط ان اذكر العلماء والخطباء وجميع من يهمه الامر ان الامر جلل وعليهم ان يتحملوا مسؤوليتهم كاملة امام الله لكي يعرفوا المعروف و ينكروا المنكر اليوم قبل الغد.
Publier S.V.P
182 - RIFI MUSULMAN MRE الأحد 01 يوليوز 2012 - 23:57
Je Suis Solidaire avec CHEIKH ABDELLAH NAHARI
il faut savoir de quoi nous parlions?de la mise à l'épreuve du degré de la foi de la société musulmane marocaine,Nos Ancêtres Amazighs ont été arabisé au nom de cette NOBLE RELIGION,ils sont morts comme martyres pour les VALEURS de cette religion de l'ISLAM,par leur volonté ils ont Islamisé la plupart des peuples de l’Afrique DE L'OUEST,ils ont conquit la péninsule ibérique au nom de l'ISLAM=ANDALOUSIE,et voilà les mômes de MC DO et des restaurants rapide,qui ne font pas la prière ni le ramadan et ils ne respectent pas les préceptes du prophète Mohamed«sala allhu alyhi wassalam»se permettent de s'exprimer au nom d'une société marocaine conservatrice,et respectueuse de ses principes fondamentaux dans sa majorité, c'est pourquoi nous sollicitons une audition de l'autre sens également,car le soi-disant journaliste qui s'est fait piégé a véhiculait une très très mauvaise image de la société marocaine à l'étranger
LE MAROC EST MUSULMAN...etc
183 - chaimae الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:00
حنامعاك النهاري الله ينصرك علئ الحق ودعينا الغريوي الله يخد فيه الحق
184 - امازيغي مسلم الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:02
أرجو ممن يتحدثون عن صحة الحديث من ضعفه أقول لكم اتقوا الله.

فإن المسمى الغزيوي ليس ديوثا فقط. و إنما هو يدعو إلى تحليل ما حرم الله عز وجل.

و نحن نعلم أن مما يخرج المرء من ملة الإسلام تحليل ما حرم الله
185 - ananou الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:02
-الحريات الفردية
يقولون حرية الفرد يقف حدها عند بداية حرية الاخر فكما لايخفى على احد فان المجتمع المغربي مجتمع مسلم عريق وعنده تقاليده المعروفة فليس من الاحترام لهذا االمجتمع ان يطلع فرد ما على منبر اعلامي من قناة تلفزية او اذاعة مسموعة اوجريدة مقروؤة او اية وسيلة اعلام تنشر الخبر باسم الحريات الفردية يدلي هذا الفرد بتصريحات تستفز فئة عريضة من المجتمع دون ادنى احترام له ولا لمعتقداته ان يدلي بهذا التصريح في داره وبين افراد اقاربه فهذا شانه وحريته الفردية اما ان تنشر تصريحه وسائل اعلام على نطاق واسع فانه باسم الحرية الفردية التي يتشدق بها يتطاول ويتعدى على الحريات الفردية للاخرين
186 - القابض على الجمر الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:04
الشيخ عبد الله النهاري لم يفعل شيء والكل يعلم ذلك بما في ذلك رجل الأمن الذي استقبله. الكل شاهد شريط الفيديو، إن يحاكموا الشيخ النهاري، فإنهم يحاكمون كتاب الله وسنة رسوله. إن كانوا يطبلون في هذه البلاد لحرية التعبير، فلماذا يستدعون النهاري إن هو عبر ليس عن رأيه،وإنما عن حكم الشرع في من يريد للأمة كافة الفساد والزنى...هذا ليس خدش في أخلاق الأمة فقط، بل أخطر من ذلك بكثير...لماذا لم يستدعوا المختار الذي يحمل هذا الإسم بالصدفة. قالوا أنه صحافي...
ليست للصحافة علاقة مع من يتحدث بلسان الشيطان ويستمتع بأن يرى أمه وأخته ولم لا زوجته بين ذراعي عشيق. وهل حقا أصبح المغاربة على هذا الحال. لماذا إذا يستضيفون الشيخ النهاري ويحرمون الأخ المختار من هذه الضيافة الكريمة. فهو أجدر بها لأنه يحاول خرق أعلى قاعدة في الدستور والتي تقول أن المغرب دولة إسلامية، هل من المغاربة من فهم شيئا؟... إننا نعيش عصر الدجال... وهؤلاء قطيع من الأغبياء سائرون إلى الجحيم سيرا، اللهم نسألك حسن العاقبة، فنحن أصبحنا نشاهد بأم أعيننا الناس تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف، فبئس ما صنعت أيديكم..
187 - Dr.Lahcen makhlouki الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:06
كلنا نهاريون واذا تم المساس بشعرة من الشيخ نهاري فستجدوننا في الشارع وستكون مطالبنا اكبر من تصوراتكم.
188 - zizo الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:07
غريب وعجيب هذا الزمان الذي انقلبت فيه الموازين فأصبح الحق باطلا والباطل حقا إن الذي يجب أن يفتح معه التحقيق هو الصحفي المختار وليس النهاري أيها السيد وزير العدل فأين العدل وماذا تقول لربك يوم القيامة في محاكمةرجل يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر والدفاع عن رجل يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف كفاكم تملقا ومجارة لأهل الفساد
189 - siraj mounir الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:08
لا يصح إلا الصحيح الذي ترتضيه الفطرة التي فطرنا الله عليها.

أمسك عليك غضبك ؛وأمهل أمهل أمهل؛ثم اطلب الحكمة .

لقد ارتضى المغاربة الإسلام دينا ؛ورابطوا على الثغور لحمايته ،وليهنأ باقي الأمة ؛ولا يزالون في رباطهم ؛مؤمنين بقضايا الأمة ،كلها، حينما تخلى عنها الكثيرون ؛فلا تجزعن من رأي شاب يفكر بصوت مسموع ؛وهو لن يجد خلاصا حتى من أسرته أولا، وجيرانه.

نطلب له الهداية، وان رفضها ؛ونقيم عليه الحجة بأجداده وجداته ؛لكننا لا نقتله.
190 - Hada ana الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:10
زمان غريب يكرم
الذيوت و يهان العالم أين المجتمع المدني???
أليست المطالبة بالحرية الجنسية
تتعارض مع أحكام
الدستور هل يعقل أن دولة(إسلامية)
تدعو إلى الحرية الجنسية!!??
هذه المهزلة يجب توقيفها
أما واحد حكومة بنكيران في سبات
كأن هذه الأحدات تقع في المريخ لا في المغرب اللهم أحسن عاقبتنا
في الأمور كلهاوأجرنا من خزي الدنياو عذاب الأخرة
191 - الحسين الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:10
في ظل حكومة إسلامية .. يتابع علماء المسلمين وترتفع أصوات دعاة الفسق.

زيدنا يا بنكيران ..
192 - abdoullah najib الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:10
le fait est que

laghzi. a indiscutablement commis un grave crime en appelant publiquement à tolérer et normaliser l'adultère dans la societé marocaine

mr nahari a éxprimé son point de vue en révélant un texte du hadith tel qu'il est connu dans la sphère de la doctrine islamique

comment convoquer nahari, dans ce cas, et ne pas poursuivre le fauteur qui choqua le peuple marocain musulman

ce dayyouth, puisqu'il a déclaré accepter l'adultère pour sa mère, sa fille, sa femme et sa fille, et appelle à abroger le texte de loi l'interdisant, c.a.d., le rendre toléré dans tout la pays

nahari n'a pas incité à tuer le dayyouth, il a seulement rappeler le texte que tout le monde connait
193 - أحمد بزوي الضاوي الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين .
السيد رئيس المجلس العلمي الأعلى .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
أما بعد ، فإن مجتمعنا المغربي يعرف اليوم نوازل جدت و تحتاج إلى بيان حكم الشرع فيها، و بما أنه موكول إليكم شرعا و قانونا إصدار الفتوى ، فإننا نتوجه إليكم بهذه النوازل راجين من فضيلتكم بيان الحكم الشرعي فيها :
1. هل الدعوة إلى الحرية الجنسية دعوة صريحة إلى الزنا ؟.
2. ما هو حكم الشرع في الحرية الجنسية ؟.
3. ما هو حكم الشرع في من يدعو إلى الحرية الجنسية ؟.
4. ما هو حكم الشرع في من يناصر دعاة الحرية الجنسية ؟.
5. ما هو حكم الساكتين على الدعوة إلى الحرية الجنسية ؟.
و تفضلوا بقبول فائق التحيات و التقدير .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
التوقيع : أحمد بزوي الضاوي
أستاذ التعليم العالي
جامعة شعيب الدكالي
الجديدة.
194 - hamid الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:12
كلنا نهاريون واذا تم المساس بشعرة من الشيخ نهاري فستجدوننا في الشارع
195 - rigo الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:17
لماذا لم يجرى التحقيق مع من اشعل فتيل النار بالتحريض عن الدعارة مثل الغزيوي و امين عبد الحميد و الرويسي و الى جميع دعات التطرف الاخاقي في بلاد دينها الاسلام دستوريا
196 - مغربية الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:21
لقد شعرت بحزن شديد وصدمة كبيرة من حكومة العدالة والتنمية خاصة من وزير العدل ولكن ردود المغاربة جعلنتي أشعر أن المغرب لازال بخير مادام به شعب غيور على دينه ،يقف بجانب الحق فشكرا لكم جميعا على ردودكم التي تدل أن المغرب به مواطنين شرفاء .
إذا كنا حقا في بلاد مسلم يجب أن يحل ضيفا على الشرطة من ينشر الفاحشة بين أبناء المسلمين.
197 - بوعلي333 الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:23
باسم الله والحمد لله:
الظاهر أن وراء هذه الحملة الشعواء من العلمانيين ما وراءها !!!
وإلا فكلام الأستاذ النهاري ليس فيه دعوة للقتل أو التحريض على العنف
بل قد نقل حديث النبي عليه الصلاة والسلام ومعلوم بأن الحدود ليست لكل من هب ودب بل من اختصاص ولي الأمر ومن ينوب عنه
فلا داعي للمزايدات والركوب على الاوضاع لتمرير مخططات المغرضين
وانشروا
198 - فقيه صغير الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:25
في بلاد يكثر فيه الجهلة والتابعون والاميون فانتظر الفناء والساعة ، كثير منهم لم يستمع الى تدخل لغزوي ويعلقون دون ان يفهمو ، لقد اصبح الاميون من يحددون مصير كل امة ، اشخاص لايفقهون في الفدن ولايتمحصون جيدا ايجابيا الدين الاسلامي ، فالرسول لم يقنع الناس بابعصا والاضظهاد فهو من كان يتعرض الى التنكيل حتى رسخ الدين الاسلامي في عقول البشر بالمجادلة والكلام الجميل والاقناع ، واليوم ياتي من يدعي عالمت فقيها يتقن فمن الصراخ ورمي اللعاب على الناس سحلم بتحرير القدس ، يسب يمينا وشمالا ، مندفعا كثور مريض ليعلن الموت في الناس ، فمابالك لو كان لنا عشرة من امثاله لقتلوا جميع من في الارض
199 - mazlot fi paris الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:26
ياسيدي رجعولينا الى ملفات الفساد و نهب المال العام خليونا من النههاري والغززيوي بارك من التمويه والهاء الرءي العام شوفو لينا فلوس الشعب فين مشات او شكون باقي يحلب فينا
200 - kamal الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:30
لا حول و لا قوة الا بالله . وصلنا الى زمن لم نعد نفرق فيه بين الحق و الباطل . الديوث الغزيوي حر طليق, وشيخنا يتابع قضائيا, اللهم انصر شيخنا العزيز
201 - Ahmed الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:32
أولا ذاك الديوت كان يحرض و يدعو لنشر سمومه و نشر الفتنة في البلاد و الفتنة أشد من القتل وهناك قوانين في الشريعة التي نريد أن تطبق وحتى في القوانين الوضعية لمن يريد المساس بأهم مقومات الوطن وهو الإسلام
تانيا قضية أن يغفر له أو لا يغفر له ذاك شؤنه مع خالقه, فإذا إرتكب أحد جرما يآخد بالمنسوب إليه قال تعالى (ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر) أما المغفرة فعلمها عند الله و حتى الآن فقد زاد في غيه ولم نرى أنه من تائبين
202 - nafaa الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:37
أهل القرآن خاصة الله و اهله،أنا متئكد أن عالمنا ألجليل سيعود لمنبره مرفوع الرأس، واش بلد العضماء يوسف بن تاشفين و القاضي عياض و المعروف بأوليائه يسمح للتعرض لمن قال ربي الله و أمر بالمعروف و نهى عن المنكر و يترك من دنس و يدنس معتقداتنا و يدعوا جهارا نهارا للرذيلة بلا حشمة بلا حيا.
203 - المواطن الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:37
بحال هاد الصحفيين كاي يديرو الفتنة في هاذ البلاد ,سالينا كلشي بقالينا غير نشوفو الحرية الجنسية ,الدول شوف فين وصلات بالعلم والتقدم , وحنا واحلين في كرشنا او ف الفرج ديالنا , الحاصول شي نهار غادي ندخلو شي ازمة ماعمرنا نخرجو منها الله يستر او صافي.
204 - abd.azz.ita الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:38
سوف تكون قضية الشيخ الفاضل الصادق نصره الله ونصر الحق معه قضية بوعزيزي ان شاء الله قريبا واللهم افرق بيننا وبين الفاسقين والمفسدين
205 - نورالدين الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:38
أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لنرى الجدوى من وجود حزب (يقولون عنه ذو مرجعية اسلامية) على رأس الحكومة
206 - mohammed الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:39
هل كل من ينطق في هذا البلاد بكلمة حق يريدون تكميم فمه . وهل المغرب بلد دينه الاسلام ام نحن في دولة علمانية ؟ ونتساءل اين هي هيئة العلماء ؟ ام انهم في عطلة. فالحملة التي قاموا بها في فتوى الشيخ القرضاوي خلال زيارته للمغرب. بخلاف قضايا اخرى اكثر اهمية مثل هذه فلا نسمع لهم ولو همسة. الشيخ نهاري قال كلمته كنا نتمنى حتى وان كان هناك رد عليه سيكون من عالم احسن .ثم الرد على صاحب هذه الضجة المفتعلة الذي كان يجب التحقيق معه. ثم الرد عليه شرعا. ياعلماء المغرب ستسألون امام الله لانكم مسؤولون. ويا اهل القضاء كفى من الانصات الى الاملاءات العليا.
207 - ياسين الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:39
فداك نفسى يا شيخ النهارى حسبنا الله ونعم الوكيل
208 - من كندا الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:44
الغزيوي له الحق ان يدافع عن الحريات الفردية و ان كان ذالك على حساب قيم الشريعة و ثوابت المجتمع المغربي و النهاري لا يحق له لا يحق له ان يرد على السفيه فهو ليس له الحق في التعبير عن آرا ئه
اذا توبع النهاري من طرف الغزيوي فعدد هائل من المغاربة الشرفاء سيتابعون هذا الحقير الغزيوي
209 - nabil الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:44
نناشد امير المؤمنين و رئيس الحكومة ان يتدخلوا ويوضحوا لنا الحق من الباطل (والحق بين)
210 - monir الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:47
il fau faire le contraire plutot que de convoque "olamaa al mosslimin dawla kahla
211 - محمد الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:48
يبدو أن الفساد مازال يراوح مكانه في المغرب
212 - مواطنة من تطوان الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:48
أقول لشيخنا الفاضل إن بعد العسر يسر .فالعلمانيون فتحوا على أنفسهم بابا لن يستطيعوا إغلاقه حتى من لم يكن في علمه هذا الموضوع فقد أصبح في علمه .إن الله معك إنشاء الله
213 - hayhat الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:51
أظن أن هذا الشيخ من القلائل إن لم يكن الرجل الوحيد المناضل والصامد من أجل نصرة هذا الدين ومن أجل الحفاظ على الأقل على جزء من قيم الإسلام أم ترُانا لسنا مسلمين٬جماعات الفسق والفساد في حماية الدولة ورجال فاضلين ومحترمين وراء القضبان ينتظرهم التعذيب من أجل كلمة حق لك الله يا بلدي حفظنا الله مما يفعله السفهاء بنا.
214 - momoadam الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:52
السلام عليكم .والله من يجب حبسه و ذاك الزنديق الديوت
حسبي الله ونعم الوكيل
215 - وسييييييييييم الاثنين 02 يوليوز 2012 - 00:52
النهاري لم يقل الا الحق فبلدنا مسلم ويحكمنا امير المومنين والاسلام وامير المومنين لايرضى ان يحل الحرام ويحرم الحلال ..بالتالي الذي ينبغي محاكمته هو من اراد شيوع الفسق في بلاد الاسلام...
216 - hatim hilali الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:00
أين كان وكيل الملك عندما أنزل هذا الديوث العارعلى كل الشعب المغربي ؟يحاكم المصلح و يدافع عن الفاسق هل فعلا نحن في بلد مسلم؟و هل نحن مسلمون؟ اين بنكيران وحكومته ؟بل أين ملكنا ؟بل أين نحن من سخط الله؟
217 - مسلم ولله الحمد الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:00
والله تم والله ان مسى شيخ بسوء والله سيكون صيف صاااخين ان شاء الله يوضاهي الربيع العربي
218 - mohamed الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:01
Cest tres inquietant les commentaires publiés recemment sur hespress.Beucoup de haine, , des appels constants àla violence, la egitimasiation dedu crime sous emballage religuex.si c est sa le Maroc cest inquietant pour nos fils
219 - naji الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:04
-201 hamid الأحد 01 يوليوز 2012 - 22:12
كلنا نهاريون واذا تم المساس بشعرة من الشيخ نهاري فستجدوننا في الشارع

واتا سير ادخل الى راسك, اش من شارع غادي نوجدكم فيه غا هدرة هادي مالكم على هاد النفاق كلشي هاد الشي زعما غيرة عن الاسلام و راس مالكم غير هضرة عا جي و انزل الى الشارع نعم سنجدوكم في الشارع تقومون بشي تحويصة. راكم الخوت تتعلقوا من اجل التعليق.
علقتوا حتى صخافتوا على موازين و هاهو مر و ما داها فيكم احد.
علقتوا على ملكة جمال المغرب و راها انتخبت.
علقتوا على مهرجان حب الملوك و راه مر رغم انفكم.
وشكون دها فيك الزميطا نهار العيد.
220 - yacine الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:04
لا حول و لا قوة الا بالله . وصلنا الى زمن لم نعد نفرق فيه بين الحق و الباطل . كلنا معك يا شيخ
221 - taibi mohammed salim الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:07
ساكنة الجهة الشرقية والمغاربة كلهم معك أيها الشيخ المحترم ، نحترمك لأنك تعلي راية الحق والدين ، كل الهيآة ستتحرك في حال متابعتك
222 - sannouj ahjmed الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:09
لا حول و لا قوة الا بالله اصبحت نخبة محتقرة تريد ان تسحق هوية 34مليون مسلم مغربي فنحن لهم بالمرصاد وليتدكروا قول الله عز وجل/ان اللدين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله......
223 - houcine الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:18
باسمي وباسم عائلتي الصغيرة والكبيرة وباسم قبيلتي اعلن تضامني المطلق مع الشيخ النهاري واعلن كذلك ان الغزيوي ديوثا لغة وشرعا لانه صرح بذلك على الهواء مباشرة ولم يكرهه احد على ما كان يقول بل اكد زندقته وخبثه اكثر من مرة
224 - Tarik الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:20
هذه من علامات الساعة الله يحفظ.................
225 - عثمان الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:20
للأسف وقعت هسبريس فيما وقعت فيه دوزيم حيث ادعى صاحب المقال أن الشيخ النهاري قال "الديّوث الذي يجب قتله" فإن أحببتم أن يطلع المغاربة على صفحتكم كما يفعلون منذ شهور فعليكم التزام الحياد وعدم التغريد مع المغرضين وعدم تحريض المواطنين على العلماء
226 - abou oumayma الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:23
هل هذا مصير من حاول تغيير المنكر و لو باللسان يا فخامة وزير العدل الم يكن الاجدر بكم ان تقتصوا من ذلك الديوت و توقفوه عند حده فسوف تسالون عن هذا و ذاك لا محالة
227 - nouri الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:25
سير ا السي النهاري الله ينصرك على من عاداك
228 - loujdi الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:26
Nhari c’est un ignorant qui a appelé au meurtre, il doit être emprisonné.
229 - Freedom الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:28
les idées de chaque personne doit respecter quelque soit cet opinion
230 - زكي عنب الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:30
على علماء الدين المغاربة وخطباء الجمعة في كل المساجد الوقوف مع الشيخ النهاري بالضرورة .. وإلا فلا معنى لخطبهم .. وللأسف ..
231 - amine الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:35
كلنا نهاريون واذا تم المساس بشعرة من الشيخ نهاري فستجدوننا في الشارع وستكون مطالبنا اكبر من تصوراتكم.
232 - yassine الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:38
قال النبي صلى الله عليه وسلم ستكون سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق وياتمن فيها الخائن ويخون فيها الخائن
233 - Samy الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:38
والله العظيم لا يشرفنا ان يستدعى البريئ و يترك المجرم حرا طليقا لانه مدعم من العلمنيين المفسدين.
234 - shafik الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:38
من الاحق بالدعوة من وكيل الملك شيخ يدعو الى الفضيلة أم مفسد يدعو الى الرذيلة في دولة فيها ما يسمى بأمير المؤمنين وحامي حمى الدين الالقاب التي لم ارى منها شيء.

كيف في دولة إختار شعبها بالتصويت الدين الاسلامي دين الدولة يريدون فيها إباحة كل شيء باسم الحرية الفردية,والحرية الجنسية.

أليس غريبا أنه في الوقت الذي تسعى فيه فرنسا الى منع الدعارة,نحن بسعى الى إفشائها في مجتمعنا المسلم, هل هذه المجموعة الصغيرة من الفساق لا تزني ولا يشرف أصحابها الخمر ؟
هل لا يتعاطوا وأبنائهم لكل أنواع الرذائل,فلماذا يريدون تعميم ذلك على المغاربة ؟

هل يصدق عاقل أن هذه الامور من ستحقق لنا الازدهار والعلم؟؟؟

أليس غريبا أنه في الوقت الوقت الذي وصلت فيه حكومة أسلامية تتعالى هذه الاصوات الفاسدة,ومن كل المنابر الاعلامية التي لا تمثل المغاربة لا في رغباتهم ولا في ميولهم الثقافي؟؟؟؟؟

أسئلة كثيرة يطرحها العديد من المغاربة على أنفسهم ,ويدركون جيدا الحرب الباردة والسرية التي تهدف الى تغيير ثقافة مجتمع مسلم عجز كثييييييير من الغربيين عن ذلك,ولعل المشكلة في هؤلاء جميعاً أنهم لم يٌقرؤوا عن مدى تمسك المسلم الحق في دينه.
235 - tatoui الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:39
Arrettez cette mascarade
si vous voulez jugez Nahari, vous devez jugez le peuple en entier
Vous les partisants du journalistes...vous devez prendre le maroc pour ce qu'il est ...
Le PJD reveillez vous, vous êtes entrain de commettre l'irréparable
Mais quoi encore!! le marocain est libre, oui , mais ne laisser pas les pêcheurs dicter leurs loi, et imposer leur façon de vivre..
je répettes le PJD doit s'exprimer sur cette histoire et gérer ses conséquences
236 - tata tatu الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:40
I watched both videos. Nharri didnt say Kill the guy. He asked the audience "a person who doesnt matter fitna within his family, how is he called in Sharia?". People responded Daiouth. He then asked what his faith should be. He said that the messenger said "Kill such Diaouth". Nharri just mentioned the Hadith. We believe in Islam. Both Hadith and Koran are our references. If we accuse Nharri of threatening the life of this guy in this context, we are questioning our references in religion. I guess this journalist needs to be brought to justice as he was, WITH NO RIGHTS, speaking on behalf of all Moroccans (females and males), worse enough speaking cheap about us, our sisters, daughters, and mothers. He basically insulted more than 35M Moroccans with his statement, including the king and his female relatives as they are also Moroccans. He speaks of freedom of expression. My freedom stops at the freedom of others. If you show no respect to people whom you share the land with, DEGAGE!
237 - zara الاثنين 02 يوليوز 2012 - 01:40
الساكت عن الحق شيىطان اخرس و من علامات آخر الزمان ان يصبح الحق باطل و البا طل حقا

لينضاف الى دعات الإ فطار في رمضان و نعوذ بالله من الفجور
238 - hicham الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 02:33
لا نحرض على القتل ولا نتبناه ، ولا نجنح للعنف ولا نرضاه ولكننا ننكر المنكر ونشجبه ونمقت صاحبه ، تحية للشيخ عبد الله النهاري والخزي والذل والهوان لجرذان الفساد والخراب
239 - tolerence الأربعاء 04 يوليوز 2012 - 15:44
, au lieu d'interoger mokh_tar al attay "attay zok shmata"le procureur s 'adresse a nhari
c'est paradoxal allah nous rayonne nos esprits des khabaites makhribia
240 - moslim الخميس 05 يوليوز 2012 - 01:57
يامغابة لنتحد مع الشيخ نهاري ضد جمعية حقوق الآنسان،عفوا حقوق الديوت
241 - مسلم مع النهار الأحد 08 يوليوز 2012 - 15:53
ايها المغاربة الاحرار اءنقدوا اعرضكم ودافعوا عليها بشدة منهؤلاء المحررين الفاشلين الذين تربوا في احضان العلمانية وترعرعوا على ضهري فاحشة الاءمر الفاسد المتعلم على حصيرة الغرب المنحل وانا اساءل صاحب القلم الجنسي اءن اءمثلك يملكون بيت لليالي الحمراء اءيها المغارب اءحدرا ثابث اءخر يضهر وقاسم اءمين ثاني ولاكن لكل فرعون موسى . اناشد كل المسلمين واءقول احذروا واءعدوا العدا ثمتا هنالك امثل هذا الصحيفي اءما الشيخ عبد الله النهاري اعينوه فهوا من قال للخنزير اءغلق فمك اما العدالة وتنمية لا تهمها اعرض النا س فكل كم راع وكل راع مسؤل عن راعيته وختاما الهم اضهر الحق واءهزم الباطل وجزا الله عبد الله النهاري لاءنه دافع على شرفنا كلنا وتخيلوا لولم يرد عليه مادا يقولون عنا الاءخرن .اءليس فيكم رجل رشيد .
242 - cheks الأربعاء 14 نونبر 2012 - 18:52
مغرب التناقضات نعيش في زمان صار الحق باطل والباطل حق لا حول و لاقوة الا بالله كلنا معك يا شيخنا بارك الله فيك.. جميعا (لا للميوعة لا للأنحطاط)
243 - Amal الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:33
في الوقت الذي ننحتاج فيه كشباب إلى أمثال الشيخ نهاري لإرشادنا، يتم تعطيله في تهم سخيفة، اظن ان نفس التهمة كانت لتوجه إلى كل مغربي مسلم حر لأنه لا أحد منهم سيقبل ما جاء به هذا الصحفي.
المجموع: 243 | عرض: 1 - 243

التعليقات مغلقة على هذا المقال