خالد كدّار يطلق "بَابُوبِي" السّاخر

خالد كدّار يطلق "بَابُوبِي" السّاخر
السبت 7 يوليوز 2012 - 20:00

أطلق فنّان الكّاريكَاتُور خَالد كدّار موقعا إلكترونيّا ساخرا يستند بشكل كبير على الرسومات الكاريكَاتُوريّة إلى جوار مقالات ساخرة.

وقال كَدّار إنّ المشروع جاء من أجل تقويّة حريّة التعبير في حين اختير اعتماده على الدّارجة المغربيّة كي يكون متاحا تواصله مع أكبر عدد من المتصفّحين.

موقع “بَابُوبِي” يقرّ أنّه ساخر “مَاعْنْدُوش عْلاَشْ يْحْشْمْ” ووولوجه متاح عبر الرابط التّالي: www.baboubi.com

‫تعليقات الزوار

41
  • أمينة الغالي
    السبت 7 يوليوز 2012 - 20:13

    خالد فنان مبدع رغم جرأته التي تضايق الكثيرين وهذا الموقع قد يضايق بالفعل الكثيرين ولن يكون بوسع ضعاف القلوب الدخول إليه والقبول بالمواد المعروضة فيه لأنه بالفعل موقع ماعندوش علاش يحشم ولا يعترف بالخطوط الحمراء.. إنه تيرموميتر لقياس درجة وعي هذا الشعب بالقدرة على الاختلاف واحترام الاختلاف..بالتوفيق خالد..أنت والطاقم المجنون الذي يعمل معك..

  • محمد نبيل غالي
    السبت 7 يوليوز 2012 - 20:15

    السلام عليكم ورحمة الله هذه رسالة الى ادارة هسبريس وليس تعليقا على هذا المقال.

    أتمنى أن تزيل ادارة هسبريس هذا المقال لما فيه من إعلام وإشهار مجاني لموقع يسب و يقذف في الذات الإلاهية÷، من خلال كاركاتير ومقال مرفق في الرابط التالي:

    وكما أن قراء هسبريس من المغاربة وهم مسلمون دينا فإن إدارة هسبريس والمشرفين عليها هم كذلك مسلمون ولا يقبلون أن يساهموا في نشر مواد اعلامية بإسم الحرية تقذف في الذات الإلاهية وتحقرها، فالحرية مهما طلبها المرئ في الدنيا واعتبر ان التطاول على الله عزوجل وعلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى الإسلام دينا، فإن غدا يوم القيامة لا يوجد غير الله حكما، فكيف لمن إتخذه في الدنيا هزؤا أن ينتظر منه مغفرة جل في علاه،

    نسأل الله ان لا يحاسبنا بما فعل السفهاء منا، وأتمنى أن يحذف المقال.

  • mohamed
    السبت 7 يوليوز 2012 - 20:49

    انا من متصفحي جريدة هسبريس مند سنوات رايت فيها دائما الحياد والمسؤولية والجدية لكن صراحة اليوم وعند زيارتي لهدا الموقع الدي تعملوا له الاشهار على هاته الصفحات الشريفة رايت مقال تفاجات حتى إغرورقة عينايا دمعا وانا اقرا لمن يلقن نفسه عبد الحاوي الزبزبي ولكم الحكم ارجوا من هسبرس ان لا تتكرر وشكرا جزيلا

  • خطأ غير مقصود
    السبت 7 يوليوز 2012 - 20:49

    يوجد على هذا الموقع كاريكاتور تحت عنوان (عبد … الزبزبي) أستحي من ذكر المصطلح (…) وفي هذا تعد صارخ على أسماء الله الحسنى. أعتقد أنه خطأ غير مقصود وعلى صاحب الموقع مشكورا إصلاح هذا الخطأ في أقرب وقت.
    وشكرا هسبرس

  • citoyenne
    السبت 7 يوليوز 2012 - 20:50

    ما ساخر ما ستة حمص..درت دويرة تما في داك السيت..كاتب بداريجة داك شي علاش رديت عليه هنا بداريجة..اش غادي نقول ليك..حسابني نيت راه فنان ساعة لاروب ،، زيرو كاع!..لا حيا لا اداب،،بغا يخرج ليها طول..ساعا موحال ياكل شي حاجة مع المغاربة

  • مغربية
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:00

    موقع متخلف عن الركب كلو اباحية و سب ف الدين الله لا يبلانا، موقع خارجين رجليه الشواري
    عندما شفت الكاريكاتور فرحت سحابلي شي موقع فيه افادة و بطريقة خفيفة الظل و انا اقرا احدى المقالات نزل علي الضيم من هول ما قرات واش شبابنا تيفكر بتلك الطريقة الشوارعية البدائية الهمجية تحس الانسان مبقا عندو حتى مبدا ف الحياة، و هدا لا يعني ان الانسان خاصو بالضرورة يكون مسلم باش تكون عندو مبادئ، يعني حتى الى مبقاوش يامنو بالدين اقلها يحترموه،
    بعدا بعدا للقوم الضالين

  • maroki
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:08

    اول ما قرات مقال حول ملف النهاري و لغزيوي.
    كنت اظنه مقالا محايدا.للاسف تبين لي ان كاتبه جندي من جنود الغزيوي ومن شابههم.
    الله يرد بكم….امن.

  • yamazaki
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:09

    اضافة رائعة للصحافة المغربية الحرة …

  • Mourad
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:31

    الآن اللي بغا يتعرف على المستوى الحقيقي (الفكري و الأخلاقي بالخصوص) ديال خَالد كدّار يدخل لهاذ الموقع و يحكم بنفسه. أنا لست أصوليا أو سلفيا أو حتى محافظا من قريب أو بعيد، و لكن ما تفهماتش ليا كيدايرا "حرية التعبير و الرأي" التي ينادي بها شاكلة خَالد كدّار، رغم أن تكويني و اشتغالي بالفلسفة. على العموم الله يلطف بأجيال المستقبل.

  • جميل
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:32

    موقع جميل كنا محتاجين بحال هذ الموقع

  • omaryasir
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:33

    مع الاسف الموقع ضعيف جدا لا اضن انه سينجح بسبب انه موقع يتجه نحو الحرية المطلقة في الواضيع ولكن ليست حرية بل سفالة رغم وجود مجال كبير للتعليق والتعليق شبه مباشر لا حدود لعدد الكلمات ولكن مسالة انك لا يمكن ان تدخله مع اسرتك وافراد عائلتك يقلل من فرص نجاحه متلا هسبريس انا وابني نشاهده سويا لا مشكل لدي لكن هدا الموقع بدا فاضحا وهدا سوف يمنع شريحة كبيرة من الدخول له نامل ان يغير من اسلوبه والا لا اضن انه سيكون لكل المغاربة بل لفئة معينه ومعروفة بعدائها للمجتمع والدين

  • محمد
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:44

    هاد الموقع جاء باش يضرب في الاسلام والمسلمين ويستهزئ منهم.

    انشري يا هيسبريس!!

  • ahmed
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:48

    تبعت هذا الرابط فلم اجد موقعا ساخرا ولكن مسخرة ووقاحة و مصدرا للعائن الله فترفعي يا هسبريس ان تدلي قراء ك على مواقع الكبث و القاذورات كان لي تقدير و احترام للرسام خالد كدار غير ان ما ينشر على موقعه من الضحالة و القذارة جعله عندي في خانة النازلين الفاشلين سخر ابداعه ضد الا بداع

  • احمد الغرباوي
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:49

    سلام الله عليكم ناس هيسبريس المرجو منكم الاطلاع على محتويات هده الصفحة التي تشهرونها و ان كان مافيها يستحق الشهرة فانا مخطء وان الدال على الخير كفاعله و العكس صحيح وشكرا .

  • المنصف
    السبت 7 يوليوز 2012 - 21:54

    المغاربة لايحتاجون لضياع الوقت في الفراغ وكلام المقاهي او المسطولين فقد غزا الشارع والمدرسة والتلفزة .المغاربة محتاجون الى الابداع للتشغيل والسير بالبلاد الى الامام .واول ما بدا به هذاالمهرج عفنه الاستهزاء بسيده بنكيران وبان اموال الدولة(ماخلاهاش ليه الوالد) .اهذه صحافة ام سخافة?واكثر من ذلك الكلام الذي يندى منه الجبين والذي اخشى على ابني ابنتي من قراءته اوالادمان عليه في هذه العطلة مع الفراغ .والله لقد شعرت بالعرق يتصبب من جبيني ولذلك فانا من اول يوم ادعو الوزارة المعنية لمنع هذاالفساد .(باراكا من حرية التعبير الخاوية).يعبر لنفسه اما نشر هذا (الخنز) في المجتمع فليس مقبولا .

  • عابر سبيل
    السبت 7 يوليوز 2012 - 22:21

    هل تسمون سب الخالق حرية للتعبير !!

  • Dragonaut
    السبت 7 يوليوز 2012 - 22:31

    المغرب خاصو لي يطلّع النيڤو ماشي لي يهبّطو حيت هابط أصلا. الملحق الساخر لهسبريس كان أحسن ب100 مرّة و كان احترافي و ماحامضش بحال هاد كدار. ماعرفتش لاش حبستوه.

  • عمر الفاروق
    السبت 7 يوليوز 2012 - 22:44

    اضن ان الاخ خالد كدار او "كيييدار " رسام الكاريكاتير الدي" كنت" احترمه واحترم رسوماته اجتاز كل الخطوط الحمراء و الصفراء و السوداء ولم يبقى له الا الله تبارك وتعالى ليستهزئ به في مجلته الالكترونية الجديدة "بابوبي" مجلة لا تتحدت سوى عن الجنس و الاعضاء التناسلية فقط .
    تبا
    لاحول ولا قوة الا بالله… وا مصييييبتااااااااااااااااااااه

  • هسبريسي
    السبت 7 يوليوز 2012 - 23:08

    قلنا آندخلوا نشوفوا شنوا هادشي، ولكن باختصار دكشي ضعيف جدا، دون المستوى. الله لا يخطي علينا Hespress ديالنا.
    فقط نتنمنى أنكم متبقاوش تمنعوا تعليقات المغاربة الذين يعبرون على سخطهم تجاه بعض المهزلات و التي لا يجدون سبيلا للتعبير عن آرائهم إلا عن طريق موقعكم.

  • ABDO
    السبت 7 يوليوز 2012 - 23:08

    غالب المغاربة عندهم اباء ربوهم على اخلاق معينة تلامس بشكل كبير ما يدعو له الاسلام لدلك تجدهم يدافعون عن القيم لكن هناك اناس ابناء الخيريات الدين لا اباء لهم او لا اصل لهم الكثير منهم يتمرد فينجم عن سخطه مثل هده الجريدة فيا معلقين ويا معلقات التمسوا لهم عدرا فتربية الشارع او الخيرية ليست كتربية الاباء الحقيقيين وادا عرف السبب بطل العجب

  • مغربي امازيغي مسلم
    السبت 7 يوليوز 2012 - 23:32

    ما موقع ما تاوزة ،
    لقد رأيت مواقع لملاحدة العالم لكنهم يكتبون باحترام لأفكار القراء …
    لكن هاد الرعاوين ديالنا غير أجي أفوم و كول ..
    ما علاقة الفن و الكاريكاتير بالكلام الساقط كأصحابه ؟

  • 3a9 bikom
    السبت 7 يوليوز 2012 - 23:41

    اسم الموقع + عناوين مقالات مثيرة للفضول او "مستفزة" = اكبر عدد ممكن من الزائرين = موقع تجاري لا غير.

  • The Observer
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 00:08

    Hespress should not publicize for Kadar's cheap site. I hope the Moroccan hackers will soon destroy Kadar's dirty website. i saw it it is full of rubbish and obscene words.

  • خواطر5
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 00:28

    هذا هو خالد كدار الفنان المبدع الذي دافعتم عنه عندما توبع بالاعتداء على رجال الأمن والسكر العلني وجعلتم منه بطلا تلفق له التهم كي لا يجود على المغاربة بإبداعاته الكاريكاتورية الساخرة دون بينة .وهذا هو موقعه الذي ستقوم الدنيا دون أن تقعد من لدن فعاليات الدفاع عن حقوق الإنسان وحرية التعبير في الداخل والخارج إن تعرض للحجب.
    أهيب من هذا المنبر بقراصنة المغرب بالتصدي لهذا الموقع ولأمثاله الذين يريدوا أن يفسدوا ماتبقى من أخلا ق المغاربة وتدينهم

  • ahmed
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 00:44

    هذه هي حرية التعبير ,ام تريدون فقط مايعجبكم؟؟

  • عزيز
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 01:13

    والله حتى عزيزة عليا هسبريس ولاكن فرشتوها معايا صيفطتوني لهد الموقع اواه غيرت غير عامين على المغرب ولات السيبة في الهدرة وبزاف
    ولاكن انا متاكد انكم بعتوني وبعتو بزاف ديال الناس كيبغيوكم لهد الموقع الباسل جماعة ملحدة اصحابي انا مكنصليش ومكنصومش ولاكن كنخاف لخلقني موصلش لهد الدرجة ديال هد الناس والله يسمح ليك اهسبريس كان فيا شوية الخوف من الله وانتما حيدتوه ومني عداد غادي يوقع ليهم بحالي ولاكن غادي نبقى ديما نقول للا الله الا الله ومحمد رسول الله

  • مسلم
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 01:18

    قوات الردع المغربية قامت بالواجب و شلت الموقع العفن الدي يتهجم على ديننا الحنيف
    العز و النصر ق ر م

  • معاذ
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 01:31

    فالحقيقة لقد صدمت عندما قرأت اسم مستعار و كذلك التعاليق للي فالموقع ، و لكن ما دخل كدار أنه فقط نشر مقال الرٱي لكاتب مغربي ملحد؟ لمذا نحن نحكم مسبقا ؟؟

  • USA Cheb SheickChabib
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 02:25

    هسبريس ماهذا ما عهدنا فيك الاشهار لهذا ?
    يجب عليكم تحري هذه المواضيع قبل نشرها فاتقوا الله و لا للفتن كل مرة
    يجب احترام المغاربة و الاسلام و المسلمين و بني ادم فرمضان قادم
    بالصلاة و الصيام والقيام فتجنبوا المواضيع المضرة بعقيدتنا و ديننا
    وشبابنا واطفالنا فانتم مسؤولون عما تنشرون
    فلاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
    حسبي الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله

    عبد الله الضعيف بنفسه القوي باذن الله و عزته و نصرته
    الشاب الشيخ شبيب فنان الراب الشاعر المنشد 1433-2012
    USA Cheb SheickChabib HipHop Recording Pop Artist

  • Abderrahim
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 02:30

    بعد قرائتي العنوان الأول من حضيرته (عبد ….) تبين لي أنه اسم على مسمى بكسر الكاف "كدار".
    انشر من فضلك راك عيقتي يا صاحب المقص.

  • Youstop
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 03:01

    اذا كان سب الله و التكلم فقط علي الجنس و مناصرة الملحدين هو إبداع فالمغرب غني في الايام الاخيرة بالمبدعين لانه باسم الحرية ظهر العديد من المكبوتين و الملحدين و بعض الشيعة اللذين لا هم لهم سوا لعب دور البطل والظهور في المواقع باسم المناصرين للحرية زد على ذلك الآخرين اللذين يتربصون بأمن و استقرار البلاد بالمختصر المفيد يوم عن يوم أتأكد من ان بلادنا تفتقر لصحفيين مبدعين و لهم غيرة علي بلدهم و دينهم ( hespress) فقدة متصفح لانها لم تراعي لأخلاق و دين متصفحيها بنشرها لرابط يدعو الى انحطاط أخلاقنا و الأبتعاد عن ديننا .

  • aziz
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 03:57

    انه خالد كيدار اسم على مسمى .دار مقال ديال ''الزبزبي'' ما فيه مايتشاف .كيدار والله حتى كيدار

  • achaki
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 05:49

    ما موقع ما ستة حمص. ادخلت ليه على وجه هسبريس لعزيزة. بان ليا بحال الجريدة ديال داك الغزيوي لكن هدا اسمو كييداير كي البع…. حشا كم .

  • مغربي
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 08:37

    اسم على مسمى: كيدار. ماذا يمكن ان ننتظر منه سوى موقع حيواني …!!!

  • katib
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 09:24

    أنا فعلا زرت الموقع و أعجبت به كثيرا لما يتسم به من جرأة راه هاكا خاص يكون المغاربة في تحديهم للطابوهات و إزالة القناع الديني التحفظي الذي يخفي ورائه أشياء الشيطان يستحي فعلها

  • mustapha
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 10:56

    يوجد على هذا الموقع كاريكاتور تحت عنوان (عبد … الزبزبي) أستحي من ذكر المصطلح (…) وفي هذا تعد صارخ على أسماء الله الحسنى.

  • ولد حلالة
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 12:41

    المستوى متدني جدا ..مع الدخلة يسب الله ..حيث أنه استبدل اسما من اسماء الله الحسنى بكلمة سوقية ..حتى أن الشمكارة المقطعين يستحييون من قولها ..
    يا ودي يا ودي على الحريي كي دايرة ..خسرتي بربعينتك اوليجدي يا كدار..

  • maghribi 7ourrrrrrrr
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 13:09

    اين هي قوات الردع المغربية.واارادعاه…
    حسبنا الله ونعم الوكيل.موقع الحادي منعدم الادب والتربية.يظن ان حمى الله غير ممتنع ولكن الله قوي غزيز ذو انتقام.
    الناس يموتون على الحرية ديال بالصح في سوريا,او هاد الموقع تي دير التعراض الخاوي في سب الدين او الخالق عز وجل باسم الحرية و الشذوذ الفكري بامتياز.اوا كملو الرجلا ديالكم او نتاقدو المقدسات الاخرى بنفس الاسلوب,ولا اسد ضد الدين و في الحروب نعامة.سياسة خالف تعرف اكل الدهر عليها مع طه حسين و امثاله ملي قال:اعطوني قلما احمر لاصحح القران.
    المهم,مايبقاش فيكم الاخوة الحال لان للبيت رب يحميه.اذا كانت القانون يعاقب بالسجن,فالله يعاقب بالمعيشة الضنكى و الامراض المزمنة حتى يتمنى الانسان الموت و لايجده…انشاء الله يعطيهم شي سرطان اولا دياليز او السيدا او الارق او الكابة…يتلاهاو بيه
    اخيرا.المرجو من هيسبريس عدم الدعاية المجانية لموقع يسب الحي القيوم.فالدال على الشر كفاعله.اليست هذه شروط الراي و الراي الاخرلموقعكم:
    من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

  • Yassin AB
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 15:39

    السلام عليكم ورحمة الله هذه رسالة الى ادارة هسبريس وليس تعليقا على هذا المقال.

    أتمنى أن تزيل ادارة هسبريس هذا المقال لما فيه من إعلام وإشهار مجاني لموقع يسب و يقذف في الذات الإلاهية÷، من خلال كاركاتير ومقال مرفق في الرابط التالي:

    وكما أن قراء هسبريس من المغاربة وهم مسلمون دينا فإن إدارة هسبريس والمشرفين عليها هم كذلك مسلمون ولا يقبلون أن يساهموا في نشر مواد اعلامية بإسم الحرية تقذف في الذات الإلاهية وتحقرها، فالحرية مهما طلبها المرئ في الدنيا واعتبر ان التطاول على الله عزوجل وعلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى الإسلام دينا، فإن غدا يوم القيامة لا يوجد غير الله حكما، فكيف لمن إتخذه في الدنيا هزؤا أن ينتظر منه مغفرة جل في علاه،

    نسأل الله ان لا يحاسبنا بما فعل السفهاء منا، وأتمنى أن يحذف المقال.

  • يزن المغربي
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 15:41

    مستوى رديئ و مسخ هذا أقل ما يمكن أن يقال، وكنت اتمنى الا تقع هسبريس في هذا المستوى وتشهر مثل هذا العفن، باسم الفن !!!

  • abou-aymane
    الأحد 8 يوليوز 2012 - 19:59

    فرق كبير بين حرية "التعبير" وحرية "التبعبير".

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين