24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. أسبوع ثقافي يميط اللثام عن أسرار وتقاليد المطبخين الأمريكي والمغربي (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الشرطة توقف نشطاء من "مَالي" بالمضيق

الشرطة توقف نشطاء من "مَالي" بالمضيق

الشرطة توقف نشطاء من "مَالي" بالمضيق

أوقفت عناصر من الأمن الوطني عضوين من حركة "مالي"، الحركة البديلة للحريات الفردية، حوالي الساعة الحادية عشرة و النصف صباحا.. وتمّ ذلك عند مدخل مدينةالمضيق.. كما تمّ أيضا توقيف "كلينا كلايفيردا"، الطبيبة النسائية الهولندية عضو جمعية "نساء على الأمواج" المطالبة بتقنين الاجهاض.

عناصر الشرطة انتقلت صحبة الموقوفين الثلاث إلى مفوضية الأمن بالمضيق بغرض التحقق من هوية أحد أعضاء "مَالي" الذي كان يحمل نسخة بطاقة تعريفه الوطنية بدل البطاقة نفسها.. إلاّ أن المعطى تطور إلى استماع للفردين الاثنين بشأن ما يعنيهما شخصيا وما يعني "مالي".

نعيمة الكلاف، المحامية والمستشارة القانونية للحملة التي سبق وأن أعلنت عنها الحركة بشأن الدعوة لتقنين الإجهاض وإخراحه من السرية إلى العلن، انتقلت الى مقر الشرطة قبل أن تقول لهسبريس إنها منعت من مقابلة الموقوفين، "ضباط شرطة أخبروني أن الأمر لا يعدو كونه عملية للتأكد من هوية الشاب الذي لا يحمل بطاقة الهوية.. لكن الأمر طال أكثر من اللازم دون إخلاء سبيل الموقوفَين الآخرَين".

الشابان، وهما من المكلفين بالاتصال داخل "مالي"، انتقلا صحبة الطبيبة الهولندية بسيارتها الى المضيق قصد شراء جرائد و بعض المؤونة التي قد يحتاجها عدد ناشطون مغاربة وهولنديون مقيمون على الشريط الساحلي المتوسطي للتعريف بضرورة شرعة الإجهاض.

إطالاق سراح الناشطين تمّ بحلول الساعة الثانية من بعد الزوال، وقال نَاشطّا "مَالي" لهسبريس إنّهما تعرضا لسيل من الأسئلة بعيدا عن المسطرة المفترضة قانونا والتي تقتضي الإخبار بسبب التوقيف مع فتح محضر للاستماع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - مغربي بزايد الجمعة 05 أكتوبر 2012 - 16:34
يجب معرفة من يشجع امثال هؤلاء ومن يعطيهم الاسبقية في الاعلام .. ببساطة السنة الماضية كنا نجدهم في الجرائد الاكثرونية / زينب الغزيوي والخليفي وشوقي و..../ يتكلمون باسم حركة 20 فبراير مع الغالبية تكرههم وليسوا بل جواسيس المخابرات الفرنسية ويساندهم الاعلام المخزني وبهاته الطريقة كره الشعب النضال والمظاهرات مع امثالهم ونجحوا في هدفهم باتفاق من المخزن
2 - تطواني الجمعة 05 أكتوبر 2012 - 16:44
السلام عليكم
ما ذا يريدون هؤلاء الشرذمة من الشعب الذي لا يطيقهم أبدا يريدون ادخالنا في ما ينافي العقل والدين.... يا حركة مالي مالك اذا لم تواجهك الشرطة فان الشعب سيواجهك..... الى كل من هو عضو في هذه البراكة وليست حركة ارجع لصوابك ولا تدخل نفسك في لعبة ليست لصالحك اليوم معك وغدا عليك فكر فان الدنيا دقائق وثواني فلا تخسرها فيما يحرم الله أنت ضحية والبطل الغرب..... رجوعا الى الاعتقال وأود أن أعرف من رخص لهذه الحركة لتأسس جمعيتها أرجوا أن أقرأ الجواب في تعليق هذه الحركة يجب صدها وحلها والله المستعان
3 - حمدون القراص الجمعة 05 أكتوبر 2012 - 17:26
هاد " مالي " خاصهوم اللي يشدهوم في شي طائرة ورميهوم وسط رمال دولة مالي جنوب الجزائر يمشيو يقلبو على الاجهاض في بلدهم مــــــــالــــــــي طالما اختاروا هذه " الجنسية"
4 - mohammed الجمعة 05 أكتوبر 2012 - 18:16
se sont des terroristes de l'avortement,il y a des terroristes qui tuent les gens avec des bombes et les terroristes qui tuent dans les ventres.
5 - citoyen الجمعة 05 أكتوبر 2012 - 18:42
en invitant ce bateau; ces activistes pro-avortement ont salit l'image du maroc et ont trahit leur pays; ils méritent une sanction sevère.

ce pays a un gouvernement qui fournit et assure les besoins essentiels des marocains. lorsqu'il est dépassé, c'est à lui de demander de l''aide en cas de besoin à une force étrangère, et non aux queqlues gignoles, qui soit-disant pronnet la liberté !!

, il faudrait interdire cette stupide association"mali" puisqu'elle n'est pas d'intérêt publique et n'est pas déserée par les marocains
6 - محمد لنجري الجمعة 05 أكتوبر 2012 - 20:23
افادت لنا مصادر خاصة من العاصمة الفرنسية باريس ان ناشطة مغربية من حركة مالي العلمانية المتطرفة المعروفة ب ( وكالين رمضان ) قد حاولت في وقت سابق اقناع مغنية الراب الفرنسية المسلمة ديامز بالتراجع عن الدخول في الاسلام، حيث اتصلت بها عبر الانترنيت ثم بالهاتف حاثة اياها على البقاء في المسيحية او التحول الى الالحاد ولكن ديامز ظلت مصرة على تمسكها بدين الله الحنيف الذي هداها الله اليه و رددت الشهادة اكثر من مرة خلال حديثها معها
وفي نفس السياق صرحت ديامز لصحيفة الفيغارو الفرنسية بان موسيقى الراب وموضوعاتها لم تعد مناسبة لحياتها الجديدة .
حيث اعتبرت بان الراب يحتاج الى الغضب والشحن النفسي لكي يوجد بينما هي فقدت الاحساس بالغضب والكراهية
عندما اعتنقت الاسلام الذي وفر لها السعادة والراحة النفسية اللتان كانت تفتقدهما
7 - docteur baba driss الجمعة 05 أكتوبر 2012 - 23:58
يجب على كل من له غيرة على الدين الاسلامي و على شرفه و شرف عائلته ان لا ينتظر اجراءات مخزنية في حق هته الشرذمة من العاهرات و الشواذ بل علينا ان نغير هذا المنكر بايدينا اينما كان و ان حاولوا استفزازنا فسنغير المنكر الذي يدعون له بايدينا و نرجم كل من يحاول المس بمقدساتنا او نشر الفاحشة و الرذيلة بيننا و ليذهبوا للجمعيات و الصحفيين الماجورين و الممولين من طرف الصهاينة و الماسونيين ليحموهم.وان كان لاصحاب هته الحركة امهات او اخوات او بنات يتعاطين للذعارة و يحملن سفاحا فهناك اطباء يعملون كل شيء من اجل المال فيجهضوهن او يذهبن معهن الى الجحيم اما ان يفعلوا ذلك جهارا فالمغاربة لهن بالمرصاد
8 - Aylimas السبت 06 أكتوبر 2012 - 03:57
N'importe quoi ! comparer terrorisme et avortement, c'est du terrorisme! et on n'en finira jamais... Vous mettez à pied d'égalité Simohamed 4 ( vous qui avez le prénom du prophète) : tuer pour des principes ou croyances religieuses absurdes; et éviter une naissance qui au départ pose problème, et pour la société et pour ce possible futur être humain même... Réfléchissez un peu ! Prenez pas des positions comme ça , par simple principe de renforcer la majorité de Panurge!!!
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال