24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الأديان والحرية الفردية .. حصيلة كارثية (5.00)

  2. مهنيون يحذرون من تحويل المملكة إلى مقبرة لمنتجات مضرة بالصحة (5.00)

  3. كوريا الشمالية بعيون مغربية .. داخل البلد الأكثر انغلاقا في العالم (5.00)

  4. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  5. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

3.23

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بوتفليقة راغب في "التعاون" مع المغرب

بوتفليقة راغب في "التعاون" مع المغرب

بوتفليقة راغب في "التعاون" مع المغرب

قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إنه "مستعد لتوثيق التعاون وحسن الجوار مع المملكة المغربية" وأنّه "حريص على العمل مع الملك محمد السادس لتوثيق وشائج الأخوة وحسن الجوار وتعزيز التعاون المثمر..".

العبارات البروتوكولية جاءت ضمن برقية تهنئة أبرق بها ساكن قصر المرادية إلى الرباط عشية حلول الذكرى الـ57 لعيد الاستقلال، ولم يفته أن يضمّنها قوله: "لذكرى استقلال المغرب عظيم المكانة في وجداننا لاقترانها، في هذا الشهر المبارك، بفرحة الشعب الجزائري بذكرى اندلاع ثورته المجيدة، ونحن نستذكر فيها بفخر واعتزاز التضحيات الجسام التي خطها شعبانا بأحرف من نور خلال كفاحهما المشترك ضد الاستعمار الغاشم، في سبيل الحرية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - عبد العالي سويسرا السبت 17 نونبر 2012 - 23:50
جميل جدا ما تضمنته برقية السيد بوتفليقة ولكن سيكون اجمل اذا عبر عن ذالك في ارض الواقع دبلوماسيا سياسيا واقتصاديا... نحن نعرف العزلة التي تعيشها الجارة الجزائر في ظل الربيع العربي وما افرز عنه مغاربيا من حكومات حازمة اتجاه جارتنا نظرا لمواقفها إبان الثورات الربيعية ان تح العبارة فالاخوان لما يجدون بديلا عنا لايبالون ويديرون ظهورهم لنا التجارب واضحة وكثيرة منذ الاستقلال الى اليوم لا انحدارا لهذه العباراتفالدبلوماسية العصرية تقضي التعامل البرگماتي مع الجميع صديقا اخا ا غير ذالك ولن أطيل الكلام مستقبل المغرب بين يدي اهله كما كان استقلال بلدنا الحبيب من نتاج سواعد وكفاح اهله ...
2 - hassan الأحد 18 نونبر 2012 - 00:03
باقي مطاب جنانو من نفاق والنيف الخاوي ياربي تشوف من حال هاد المغرب العربي بقتلاع جذور العقلية العنادية والمتحجرة والافكار الشيوعية القديمة وتعويضها بناس متحررين من الحقد والكراهية
3 - hicham الأحد 18 نونبر 2012 - 00:04
سأل صحفي من الجزيرة رئيس بوتفليقة الذي كان مريضا في مستشفى فرنسا:ماسبب مرضك؟أجاب:المغرب ،لقد إشترى غواصات وسمعت أنه سينقل تكنولوجيا صناعة الغواصات ليصنعها في المغرب،إنني أموت مرضا..ثم سأله الصحفي ثانية:إفعل مثله إصنعها أنت كذلك في بلدك ولم هذا المرض؟أجابه :نحن الجيش نحب أن نشتري فقط الأسلحة والغواصات لكي نسرق فقط فإذا كان ثمنها مليون دولار نكتب قد إشتريناها 200 مليون دولار..أتركني إنني أموت...
4 - oujdi الأحد 18 نونبر 2012 - 00:05
ا ذا كانت هذه رغبته فليرسل برقية التهنئة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ,وترفع الجزائريدهاعن ملف الصحراء المغربية وكفىى معاكسة للمغرب
5 - Mahmoud الأحد 18 نونبر 2012 - 00:05
Et le problème de frontières ?le contrebande? le soutien du polisarion?hmmmm
aucun effort explicite pour conclure la paix et l'union des deux pays malgré l'histoire et la culture et la fraternité qui unissent les deux peuples
6 - said999 الأحد 18 نونبر 2012 - 00:09
السلام عليكم بوتفليقة راغب في "التعاون" مع المغرب.أتمنى أن تكون الأوال أفعال .وأتمنى تشكر المغرب الذي أحتظنك وقراك حتى حصلت على منصب كبير رئيس دولة .يرجع الفضل للمغرب.وأتمنى أن تحل مشكل الصحراء بطريقة ودية لتسجل لك في التاريخ .لولا آحتضان الجزائر للبوليزاريو لما طالت هذه الأزمة .إن الشعبين يدفعان الثمن لأجل من؟ للغرب وأمريكا الرابحان الأكبر مـــــــــــــاديا .المرجو النشر
7 - سي لكومونطاطير الأحد 18 نونبر 2012 - 00:10
خـــير الكلام مــــا قـــل ودل
أشـــم رائــحة إنسجام العرب بعد الثورات
خير مثال تصريحات اليوم
في القاهرة لمساندة غزة
8 - zaari الأحد 18 نونبر 2012 - 00:15
je suis contre tt relation avec ce regime millitaire o braka min hdra khawia o vive le maroc
9 - ادهم الأحد 18 نونبر 2012 - 00:18
كفى نفاقا و كذبا على الذقون
نريد افعال لا اقوال خاوية
نريد تطبيق لا نفاق
,,,,
انظروا الى الاتحادات العالمية بين الدول و انظروا الى المغرب العربي كم هو مشتت
عار ياحكام الجزائر عار
10 - ا مغربي عا يق الأحد 18 نونبر 2012 - 00:19
نا س بو تفليقة لا ننا نعرف ا بعاده الخبيثة من وراء هده البر قية التي لا تعكس الحقيقة التي يضمر ها الحكام الجز ائر يون للمغرب و المغاربة ا نها بر قية نفاق با متياز و عا ر ية من الشعور الا خوي الدي نكنه نحن المغاربة لا شقا ئنا الجزائر حكومة و شعبا نسال الله لك الهداية اما نعرا تك وبر تو كولاتك لن تطال علينا لاننا نعرفك انت نشات بو جدة كبرت بها و قرات بها الى جانب الفنان الكبير يو نس مكري فا سالوا يو نس ميكري عن بو تفليقة يجيبكم بكل د قة عن تفا صيل حيا ته لا نه كا ن ز ميل در ا سته ف نحن المغاربة عن عدم تصديق
11 - المغربي المعروف الأحد 18 نونبر 2012 - 00:29
عبارات بروتوكولية لا اقل ولا اكثر كلمات لا وقع لها و لا اثر ! اتنى من المغرب نسيان الجزائر و اعتبارها غير موجودة ! و المضي قدما في طريق الاصلاحات و المزيد من الحريات ! يجب خلق الاستثناء الحقيقي في المنطقة
12 - سعيد ابوصلاح الدين المحمدية الأحد 18 نونبر 2012 - 00:54
ادا اراد السيد بوتفليقة ان يتعاون مع ا لمغرب عليه ان يستفيق من سباته الدي طال اكثر من ثلاتة عقود فالمغاربة قادرون على الوصول الى المريخ دون حاجة البترول او الغاز انهض يا جارنا لقد تجاوزت منتصف النهار بالتوقيت ا لمغربي فالاحلام لا تتجاوز الفجر
13 - صحراوي لمتوني الأحد 18 نونبر 2012 - 01:05
كفاك بروتوكولات، نريد أن نلمس شيئا على أرض الواقع...تشتري الأسلحة من جهة وتعتمد الكلام المعسول لتنويمنا...
إعلامكم بالأمس يذكرنا بسوء، وآنت اليوم تعترف بدعمنا لكم لتحقيق الإستقلال ، ساهمنا في حصولكم على الحقوق، وآنتم لحقوقنا منكرون...
آم أن خوفكم من التدخل الفرنسي في شمال مالي من دفع بكم الى تليين مواقفكم...آم أنه الإحساس بالذنب لما إقترفه جنيرالات الجزائر في حق المغرب منذ حصولكم على الدعم السوڤياتي الغاشم...
إن كنتم أصحاب نيات حسنة فمرحبا بكم...وإن إحتجتم لدعمنا، تجدوه، لن نبيعكم كما بعتمونا...ولن نسمح لاأحد بتمزيق الجسم. الجزائري كما أردتم بنا...

وعاشت المملكة المغربية مزدهرة، ومثالا للتسامح والإخاء.
14 - moha الأحد 18 نونبر 2012 - 01:10
des deux côtés tout ce qui aiment semer la haine entre le peuple marocain et algérien est hors jeux,
donc nous ne voulons pas leurs interventions pour la séparation de même peuple, c'est les deux politiques des deux côtés à mettre dans le même sac et à jeter à la poubelle,
surtout pour les riverains de la frontière, ils s'entendent très bien entre eux plutôt qu'avec les gens des deux capitales
alors laissez nous avec vos haines on en a assez de,
votre discours comme
ا لضرايرات
mettez les choses qui nous réunissent en valeur en claire, sinon vous êtes que des services généraux des deux côtés
nous sommes un seule peuple, avec langues histoire et civilisation en commun, nous sommes dans le même bateau, si il chavire nous chavirons ensemble
15 - حسن ١١٨ الأحد 18 نونبر 2012 - 01:15
قرأت الخبر، وأول ما خطر على ذهني ،حديث رسول الله صلى الله عليه سلم وعلى آله وصحبه ،قال صفة المنافق ثلاث إن حدث كذب وإن وعد أخلف وإن إأتمن خان ،صدق رسول الله وما ينطق عن الهوى إنما هو وحي يوحى . وأظيف مثل مصري شعبي بليغ جدا إذ يقول ،أسمع كلامك أصدقك أرى أفعالك أستعجب ،والمثل ينطبق أيضا. لن ينفع إلا الجد . المغرب رجاله مستعدين لأي سيناريو محتمل ويأخذ التهديد محمل الجد ولن يقبل تهديد أحد.
16 - moi الأحد 18 نونبر 2012 - 01:25
النظام الجزائري نظام جبان,والله لو استمر المغرب بالمطالبة بتندوف وبشار ومغنية وتلمسان ووو لاقفل فمه, ولو استمر المغرب في التحرك, واظهار موقفه ازاء مالي مثلما يفعل الان لدخل الجنرالات لجحورهم وهاهو النظام الجنرالاتي مصاب برعشة الخوف من قدوم الغرب لمالي,وخوفهم يظهر في رسالة بوتفليقة وتوسلاتهم منذ 3اشهر هولاند لزيارة للجزائر,عوض رفض استقباله رغم الحركة اللااخلاقية من وزير فرنسي..
17 - سعيد ابوصلاح الدين المحمدية الأحد 18 نونبر 2012 - 01:31
ادا اراد السيد بوتفليقة ان يتعاون مع المغرب عليه ان يستفيق من سباته الدي طال وتجاوز الثلاتة عقود فالمغاربة قادرون على بلوغ المريخ دو ن ان يحتاجوا الى نفط اوغاز انهض يجارنا لقد تجاوزت منتصف النهار بتوقيت المغرب قبل ان تفزعك الكوابيس الرجوع الله
18 - noran الأحد 18 نونبر 2012 - 01:41
they are hypocrit .since they are doing the diffirence of their telling.when i look to many families that lost their men in the sahara ,and that ALGER is the cause of that pain ,il won't forget their savage and i ask GOD to dimolish them from the world amin
19 - Anir-RIF الأحد 18 نونبر 2012 - 01:47
Les relations entre les deux pays sont au plus bas niveau,c'est une diplomatie de façade mais au plus profond rien ne va plus,l’Algérie officielle ne récoltera que la tempête du vent qu'elle a semé,et les premiers signaux débutent par la crise du nord du mali et elle ne s'arrêtera pas là ou elle a commencé,elle risque de se propager si l’Algérie ne prend pas très au sérieux les vrais menaces handicapants pour la coopération collective de la région,les dirigeants maghrébins commencent à avoir ras le bol des positions algériennes,et ils sont tous convaincus des entraves qu'elle exerce vis à vis de la progression du Maghreb vers un avenir meilleur,elle affaiblis volontairement la politique maghrébine de manière spécifique,et le pire qu'elle est incapable de faire face aux évènements du nord du mali,et elle continue dans la même direction en écartant des pays principaux du Maghreb,et ouvrant les portes aux interventions étrangères involontairement inconsciemment..le Maroc est un grand
20 - MOUWATEN الأحد 18 نونبر 2012 - 01:49
bonne relation avec la maroc et le problême de nos frontieres on n'nont fait quoi ? etleurs soutien au polizbel ? et la contre bande? l'emigration clandistine sub sahariens. touss ça on est apsse une eponge desssus au quoi ! faut pas rêver; je suis contre tt relation avec ce regime millitaires pourris enttetement mentale. aucun effort explicite pour conclure la paix et l'union des deux pays malgré l'histoire et la culture et la fraternité qui unissent les deux peuples nous voulons pas d'ouverture de frontiere on est bien comme on est . On sait que les Algériens détestent les Marocains Assez d'hypocrisie et le mensonge sur le menton, vive le maroc vive notre roi bien aimer
21 - عبد الله الأحد 18 نونبر 2012 - 02:04
هواري بومدين بدل كل مافي جهده وسخر لدلك كل طاقة الجزائر الديبلوماسية والعسكرية، ولم يترك شيئا لم يستعمله ضد المغرب بما فيه بترول الشعب الجزائري؟ لكي ينتزع الصحراء من المغرب! لكنه رغم كل دلك لم يفلح في سعيه،ومات مسكين وفي الأخير بقيت الصحراء في مغربها! ومات أ يضا من ورائه العديد من الجنرالات الجزائر وضلت الصحراء صامدة في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن معها. ياجبل مايهزك ريح؟!!!
22 - fils du résistant الأحد 18 نونبر 2012 - 02:53
ça fait longtemps qu'on entend pareil commentaire du chef du gouvernement algérien,c ce qu'on apelle la le protocole et la diplomatie d'apparence et de snobisme hypocrite,on sait bien que les vieux généraux algériens qui fabriquent le manequin président et le manipulent comme ils veulent.et là je me demande pourquoi nous autres marocains on est tres préoccupés par ces frontières maroco-algéiennes,tant qu'eux ils s'en foutent carément.notre gouvernement ne peut pas patienter jusqu'à ce qu'ils dégagent ces 11-1 généraux qui cherchent revanche pour leur défaite de la guerre du sable et celle d'Amgala?????
23 - TLATI Adellatif الأحد 18 نونبر 2012 - 04:04
L'hypocrisie des dirigeants mafieux d'alger envers le Maroc ne daterait pas d'hier,ils portent une haine immense et une jalousie extreme envers notre nation depuis toujours.
L'amertume qui s'est empare de ces harkis assassins lors de la liberation du sahara marocain du colonisateur espagnol ,grace a la glorieuse marche verte organisee brillement par le peuple Maroc et qui est inscrite avec des lettres d'or dans les annales de l'histoire du Maroc et gravee dans la memoire de son brave et courageux peuple de tous les defis.
Le regime militaire algerien dictatorial avait cru pouvoir se jouer du peuple marocain a travers des complots sordides pour l'amputer de son sahara qu'il croyait etre en mesure d'annexer au territoire algerien pour en faire une region algerienne en utilisant les traitres et naifs des separatistes du polisario induits en erreur par les harkis assassins de 350.000 algeriens durant la decennie noire en algerie.
Le sahara est marocain ,il restera ainsi pour toujours
24 - loukman الأحد 18 نونبر 2012 - 04:08
بوتفليقة مسكين راه ماعندو مايدير لأن الأمر ليس بيده راه مسكين شي نهار إموت وباغي يدير زوين مع المغرب سواء في ملف الصحراء أو غيره ولكن الجنرلات لمحكمين في الوضع في الجزائر تريكة بومدين الحاقدين على المغرب ولكن نهار يأخذ الشعب الجزائري حريته ورسخ مبادىء الديمقراطية في بلاده سوف تزدهر كل المنطقة المغاربية
25 - العربي الأحد 18 نونبر 2012 - 05:05
اللهم اجمع كلمتنا و وحد صفنا و انزع ما بيننا من غل و حقد فإنه لا ينفع مال و لا بنون الا من اتى الله بقلب سليم. ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما. إن ما بيننا و بين اخواننا في الجزائر صلة رحم ، و الرحم كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تحت العرش تقول : اللهم صل من وصلني و اقطع من قطعني ، وفق الله الجميع لفعل الخيرات
26 - Maghribi الأحد 18 نونبر 2012 - 05:33
Que c'est beau de lire une déclaration conciliante et réconfortante de la part du président Algérien. Mais il me semble avoir vu la même déclaration depuis des années et les relations ont empirées au lieu de s'améliorer. J'espère que cette fois ci sera la bonne
27 - F16 الأحد 18 نونبر 2012 - 07:04
بو تفريقة ماشي بوتفليقة عندي هاذ الشخص ,كافاكم تعنت يا حكام الجزائر راه الاسطوانة ديالكم حفات المغرب كل مرة يمد يده لنطوي ملف الماضي ونفتح صفحة جديدة معا لنبني بالفعل مغرب وجزائر قويان في المنطقة وفي العالم ايضا الوضع يكون على مايرام والامور محكة في شمال مالي ان الجزائر والمغرب اتحدا حتى على الصعيد العالمي في قطاع غزة مثلا يكون هناك وزن وكلمة موحدة ضد ما يصنعوه بنوا صهيون المجرمين على اخواننا في غزة الى اخره من الاشياء اللتي يمكننا فعلها جميعا....... حكام الجزائر كفاكم تعنت ارجعوا الى الله والى رشدكم قبل فوات الاوان يد المغرب مازالت ممدودة والسلام
28 - Je change الأحد 18 نونبر 2012 - 08:10
قال الرئيس الجزائري إنه "مستعد لتوثيق التعاون وحسن الجوار مع المملكة المغربية" و توثيق وشائج الأخوة وحسن الجوار وتعزيز التعاون المثمر..". إن فخامة الرئيس يحتضر فاللهم يسر حاله لتلك الدار فإنها مثوى الجميع.
29 - haja الأحد 18 نونبر 2012 - 08:37
اتمنى ان يخيم السلام لاخير في جرالحبل .الصحراء مغربية .الشعبان جزائري مغربي واحد . الا تلاحظون كيف نتعامل مع الضيوف السياح متى حلوا بالمغرب .كفى من التعليقات المثيرة للبلبلة .لان الرابح منه تعرفونهم و الخاسر تعرفونهم .كفانا الله شر الحروب قولو ا اميييييييييييييييين .عاشت دول المغربي العربي حتى نراهاا متحدة ان شااء الله .عاش ملكنا السياسي المحنك.
30 - عبد الله الأحد 18 نونبر 2012 - 09:11
إن الأفاعي وإن لانت ملامسها

عند التقلب في أنيابها العطب

نتمنى أن لا يصدق هدى البيت من الشعر على هده المتمنيات وعلى هدى الكلم المعسول.
31 - الدياني الأحد 18 نونبر 2012 - 10:03
من حكايات "اقرأ" للاستذ بوكماخ الشهير رحمه الله : كان صياد يصيد العصافير في يوم ماطر وكان يذبحها والدموع تسيل من عينيه , فقال عصفور لابيه :مسكين انه يبكي فقال الاب: "لاتنظر الى عينيه بل انظر الى ما تصنع يداه" انها حكمة كبيرة على لسان العصفور.
الذي يهم المغرب هو ما يفعله بوتفليقة لا ما يقوله .
32 - جندي مغربي الأحد 18 نونبر 2012 - 10:30
يا سيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لايموت الحي الا مرة واحدة .فلماذا تقتلون رغبة الشعب الجزائري في المحبة والاخوة والتصاهر مع اقرب شعب كريم ,متسامح,مجد,صبور,ذكي,مضياف,لطيف;شعب غيور على عروبته وامازيغيتة ودينه ووطنه وملكه,لا احد يفرق بينه وين ملكه ,لاننا جسم واحد.قضية الصحراء سيدي الرئيس فاعلم جيدا ان المغاربة لن يتنازلوا عن اي شبر مهما كلفنا ذلك من (تمارة وتمرميد) لانها بلادنا وانتم تعلمون ذالك اكثر مني .والله سيدي الرئيس لاني على اتم الاستعداد للتصدي لكل خطر يهدد وطني وملكي .كما اذكر بالمناسبة كل من سولت له نفسه المساس بمغربية الصحراء ان جلالة المغفور له الرجل العظيم قد رسم لنا الطريق الذي لايمكن لاي مغربي غيور على بلاده ان يميل عنه الا وهو استرجاع كل الاراضي المغربية المغتصبة ايا كانت .واخيرا نشكركم سيدي الرئيس على ما جاء في رسالتكم من مشاعر المحبة والاخوة التي تكنونها للمغرب العزيز.
33 - bouih mohamed الأحد 18 نونبر 2012 - 10:46
لقد هرمنا من سماع العبارات البروتوكولية من طرف الجارة الشرقية الجزاءر , بحيث اقل شيء هو فتح حدود (جوج بغال) حيث تصر الجزاءر منذ عشرون على بقاء الوضع كما هو عليه الان كما لا يفوت الفرصة للحكام الجزاءرين في كل خطاب ملكي بحيث طلعت علينا جريدتهم "الشروق"بتفسيرات غريبة للخطاب الاخير لملك البلاد بمناسبة عيد المسيرة من شخصيات تنتمي للجيش , حيث اعطوا تفسيرات واهية ,وهذه هي البلدان التي يكون نظامها عسكري . اسي بوتفليقة راه المغرب مرتاح من الجهة الشرقية ولنا طلب واحد باراكا من هاذاك القرقوبي الذي تصدرونه للمغرب وبفعلكم هذا فانكم تدمرون الشباب المغاربي ...........
34 - بنعمرو الأحد 18 نونبر 2012 - 11:12
قد يكون صادقا لأول مرة ولكن هل له الجرأة في تخطي مفتيوالمرادية. هذيان كهذا يعني التمرد على سلطات الجنيرالات والمصير معروف وهو غياهب الحكم.
35 - mohamed الأحد 18 نونبر 2012 - 11:17
الى المعلقين أقول: رحم الله من وزن كلامه قبل كتابة أي حرف أنتم عنه مسؤولون اقرأوا هذه الآية (وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) ارجعوا الى كتاب الله يزدكم من نعمه
ما الفائدة من سب وشتم النظام الجزائري ؟ وإذا كنتم تسبون فلما ذا تطلبون منه فتح الحدود ؟ بوتفليقة أعلن نيته وعليكم معشر المعلقين أن تطلبوا العون من الله بدلا من النقد الهدام ، حتى الخاطئ ينبغي التعامل معه برفق ، وأوضح بالمناسبة للشعب الجزائري أن الشعب المغربي البناء لا يوافق تماما على تعليقات سلبية فمعذرة مني نيابة على من أساء وفي كل المواقع
36 - abdelilah الأحد 18 نونبر 2012 - 11:26
l orsque tu etait ministre des affaires etrangeres a l epoque de boumediane tu as signe en 1965 un protocole d accord pour rendre bechar tindouf etc ton savoir tu la aquis dans les ecoles de wejda ta creer lepolisario pour problematiser le maroc enleve tes chaussure avant de rentree dans une mosque tu devrais descuter avec respect du royaume du maroc et arreter de cracher dans la soupe le maroc liberera le sahara orientale comme le sahara marocain il liberera sebta et melilia et changuite refusionnera au royaume occupe toi de ton peuple a tout les niveau au lieu de mager l argent avec tes generaux escroq apprend a etre honnete et tout ira mieux ensuite
37 - wadi3 الأحد 18 نونبر 2012 - 11:27
350000marocains résidant en Algérie ont été froidement expulsés d'Algérie au lendemain de la marche verte qui avait mobilisé à juste titre 350000 bons citoyens. Ne l’oublierons jamais. Boutef. est pour beaucoup dans cette affaire honteuse. Dès lors, tout ce qu’il dira est donc pur mensonge. C’est encore une ses manœuvres basses. Cette missive vient faire diversion par rapport à un coup bas à venir. Nous en avons marre, qu'il aille au diable
38 - م.ف الأحد 18 نونبر 2012 - 11:32
التعاون وحسن الجوار مع الجزائر هو اعتراف بوتفليقة لما كان وزيرا للخارجية بأن الهواري بومدين والقذافي هم من أسسوا البوليزاريو ضد المملكة المغربية لضرب استقرارها بطريقة غير مباشرة . وحينها نتعاون في جميع المجالات وننسى الماضي ونفتح صفحة جديدة والله غفور رحيم .
39 - Must الأحد 18 نونبر 2012 - 11:41
Avec l/arrivee de l'armee de l'Afrique de l'Ouest au Nord du Mali avec l'aide logistique des occidentaux pour encercler l'Algerie sur ses frontiers sud . le Regime assassin d'Alger a la trouille et les moukhabarates DRS d'Alger n'a trouve mieux pour calmer les ardeurs du Maroc que d'envoyer cette lettre pour l'amadouer afin d'epouser la position algerienne vis a vis du Nord du Mali. L e temps de voir clair du deroulement des evenement au Nord du Mali et le regime ingrat d'Alger revient a sa politique haineuse contre le Maroc.
40 - gr 4 nov a Bruxelles الأحد 18 نونبر 2012 - 12:20
مرحبا او 1000 مرحبا, ولكن لي باغي بصساح اتعاون كيجي بي رجلوا, ويجلس في طبلة ويجبد ما عندوا, اولا نقلبوها تعاون برقي او ورقي .
41 - abdou الأحد 18 نونبر 2012 - 12:41
شخص دون شخصية تذكر لانه دمية بيد الجنرالات ومنافق اثبت الزمن نفاقه ومعاداته للمغرب وللمغاربة ولن نثق بيده الممدوده لانها مسمومه
42 - وطني الأحد 18 نونبر 2012 - 12:50
يا بوتفريقة أش غادي تقول لربك يوم الحساب ، النفاق و الحسد و نكران الخير للبلد الذي عشت فيه و كبرت فيه و في الاخير تطعنه من الخلف ،
يقال أنه في وجدة و في صغرك تعرضت للإغتصاب و منذ ذلك الوقت و أنت تحقد على المغاربة
43 - marocain الأحد 18 نونبر 2012 - 12:54
كفاك بروتوكولات، نريد أن نلمس شيئا على أرض الواقع...تشتري الأسلحة من جهة وتعتمد الكلام المعسول لتنويمنا...
إعلامكم بالأمس يذكرنا بسوء، وآنت اليوم تعترف بدعمنا لكم لتحقيق الإستقلال ، ساهمنا في حصولكم على الحقوق، وآنتم لحقوقنا منكرون...
آم أن خوفكم من التدخل الفرنسي في شمال مالي من دفع بكم الى تليين مواقفكم...آم أنه الإحساس بالذنب لما إقترفه جنيرالات الجزائر في حق المغرب منذ حصولكم على الدعم السوڤياتي الغاشم...
إن كنتم أصحاب نيات حسنة فمرحبا بكم...وإن إحتجتم لدعمنا، تجدوه، لن نبيعكم كما بعتمونا...ولن نسمح لاأحد بتمزيق الجسم. الجزائري كما أردتم بنا...

وعاشت المملكة المغربية مزدهرة، ومثالا للتسامح والإخاء.
44 - fouad الأحد 18 نونبر 2012 - 13:02
فؤاد الرباط
كيف ما كان الحال فان حكومةالجزاءر تبقى الوحيدة في المنطقة دون ان تتعظ من التحولات الطارءة في المنطقة وارادة شعوبها .....الى متى
45 - hicham الأحد 18 نونبر 2012 - 13:30
رد بالك اسي العثماني الجزائر تخطط الان لفتح الحدود لان عندها مشكل في مالي التدخل الدولي في مالي غادي خلق نزوح الارهابيين
46 - SAID الأحد 18 نونبر 2012 - 13:32
ا أنا أتأسف لاخواننا في الجزائر لأن الجنرالات إستنزفوا الميزانية الجزائرية في شراء الاسلحة 10مليون دولار هذا منكر في حق هذا الشعب المغلوب على امره لمن يتسلحون ؟ للمغرب ؟ الشعب الجزائري بدأ يفهم اللعبة كل سنة ي تم تغييرالأسلحة بإختصار فيقوا والله لا بد من التضحية.
47 - الوزاني الأحد 18 نونبر 2012 - 13:38
كفاك نفاقا يا بوتفليقة...اننا نعرف انك تكره المغرب انت و جنرالاتك و تقفون حجرة عثر امام المحبة السرمدية التي تجمع بين الشعبين العريقين عرقا و عقيدة و لغة و ليس بينهما الا الحب و التاخي.......
48 - ياسين الجزائري الأحد 18 نونبر 2012 - 14:00
اتمنى ان تفتح الحدود و تعود الاخوة كما كانت و اعتذر عن تعاليقي هكذا لكي اكون بريء امام الله انني اردت خير لاخوتي و انشري يا شروق فهدا ضروري
49 - hajbaoui الأحد 18 نونبر 2012 - 14:28
ادا كان هدا الرجل صادق في اقواله وافعاله فلمادا لا يبرق بمناسبة عيد المسرة الخضراء المجيدة فنحن المغاربة الاحرار شعانا واحد اللــــــــــــــــــــه الــــــــــــــــــوطن الملـــــــــــــــــــــــــــــك احب من احب او كره من كره
50 - يونس الأحد 18 نونبر 2012 - 14:48
بوتفليقة وزمرته من العسكر الحاكم في الجزائر لا تقة فيهم على الإطلاق ولن نغفر لهم نحن المغاربة ما سببوه لشعبنا المعتقل في تندوف من مآسي وويلات أما الشعب الجزائري فنكن له الإحترام والتقدير ونلاحظ أن رياح الربيع العربي بدأ يستنشقها وسيكون له رأي في الموضوع كبلدان الجوار تونس الحبيبة وليبيا الشقيقة ومصر الثورة وسوريا قريبا حينذاك ستفتح أبواب المغرب للإخوة في الجزائر وسنحقق ما يصبوا إليه الشعبان من تقدم وازدهار وسنحتفل مع إخواننا الجزائريين الأحرار بعيد المسيرة الخضراء ونثبت للعالم أن ما يجمعنا أكبر مما يفرقنا
51 - kalkoul.meknes الأحد 18 نونبر 2012 - 15:41
المتل المغربي يقول يد تتسبح ويد تدبح.هاده المقولة تشبه حركات بوتقليقة...اوربما العكس الرئيس قربت اياموعلى الانتهاء واراد ان يكفر عن سيئاته عسى ان يغفر الله على دنوبه التي اساء للمغرب اباء جلدته في الدين والدم
52 - مهاجر الأحد 18 نونبر 2012 - 16:12
كلمتان خفيفتان على المغاربة ثقلتان على الجزائر الصحراء مغربية ان اراد بوتفليقة الصلح فمرحبا وان اراد شيئا اخر فنحن مستعدون
53 - قشنني محمد الأحد 18 نونبر 2012 - 16:54
النفاق السياسي بل الغباء بعينه,,لا مروءة و لا مبدأ ,سياسة الكذب و النفاق و الضرب من الخلف وتحت الحزام,عن اي تعاون تتحدث يارئيس و انت تجيش العدو والصديق ضد وحدة المغرب وتبذل الغالي و النفيس من اجل وقف وقطع الطريق على المغرب لاتمام و حدته الترابية,فقط بالامس و في صلب اتفاقية التعاون بينكم وايطاليا مررتم فقرة تقرير المصير للشعب الصحراوي المزعوم,
لكن عن اي شعب يتحدثون افراد فرادى لايعرفون خلفية الصراع الايديولوجية قبل الجيوسياسية و التاريخية و الجغرافية كل مايهمهم بل والجاثم في قرارات انفسهم ووجدانهم هو الكسب والابتزاز و السفريات و الفنادق ,والدعاء لله ان يبقى الحال على ما هو عليه بل ليبقى الغباء الجزائري مستمر للانفاق على رهان خاسر و قضية وراءها شعب مغربي مؤمن بقضيته,
و في استجواب صحفي على شاكلة الكاميرا الخفية اجراه احد الصحافيين المغاربة مع بعض المحسوبين على البول زاريوبا سبانيا وفي جلسة مكاشفة كشف القناع وأزاحوا الستار وعبر هؤلاء, بنعم نحن مغاربة ولنا هناك اجداد و اباء لكن اتركونا نتنعم ونستفيد من مال بارد و بدون عناء,فالقضية اذن ابتزاز و لاوجود لشئ اسمه المبدا.وقس ذالك على اميناتو وو
54 - bouziani elhassan الأحد 18 نونبر 2012 - 17:01
عاش الاتحاد المغرب. العربي مادامت تونس تطالب بالجمع دول شمال افرقيا فلابد ان يتحقق هذا يوما ما.وما ضاع حق وراه طالب
55 - مولع الأحد 18 نونبر 2012 - 17:06
الشعبان المغربي و الجزائري إخوة إلى الأبد و لكن في ظل حكم الاستبداد في المغرب و حكم العسكر في الجزائر ستتحول هذه الأخوة إلى عداء قد تتحول لا قدر الله إلى مواحهة عسكرية سننهزم فيها جميعا
56 - witness الأحد 18 نونبر 2012 - 22:15
أنا في نظري أن هذه البرقية كغيرها من برقيات المجاملة و الممالطة المملة،والتي لا يجني بها الشعبين غير الريح الانفاق والوعود الكاذبة.منذ تولي رئيس الجزائر الحكم كم من مرة سمعنا وقرأنا برقيات الكذب و شعارت الضحك على العقول؟،فلو كان السيد بوتفليقة صادقة في كلامه أو فعله لرأيناه عند شعب الجزائري الشقيق،فلو كان حقا يريد وئام وأخوة لأحسسنا به عند اخوتنا .ولكن فاقد الشيئ لا يعطيه،الأمر ليس بيدي رئيس ولعالم كله يعلم ذلك، فاصحاب القرار هم من شردو ودبحو اشقاءنا في بلاد لمجاهدين وهم من فتعلو قضية الصحراء المغربية مثلهم متل قدافي و غيرهم من الطغات المقبورين أحياء منهم واموات.ومن هذا المنبر لعزيز علينا منبر هسبرس أود أن أقول لأبناء وطني لعزيز أن يشدو بايدي إخوانهم الجزائريين الأحرار ونعمق توصلنا مع الأمجتمع المدني من جمعيات ونقابات ومؤسسات غير حكومية والجالية بالخارج وغيرها،ليضغطو على هدا الحكم الجائر عليهم وعلينا .
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

التعليقات مغلقة على هذا المقال