تهديدات بالقتل لـ"مُقبِّل" يد هولاند

تهديدات بالقتل لـ"مُقبِّل" يد هولاند
الجمعة 21 دجنبر 2012 - 22:23

يبدو أن “قبلة” واحدة على يد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تضع حياة إنسان بكاملها على المحك، حيث تلقى حمزة الساسي المواطن الجزائري، ذو الستين عاما، تهديدات صريحة بالقتل بعد انتشار صورته على صفحات الصحف والمنابر الإعلامية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وكانت هسبريس سباقة إلى نشرها في يوم زيارة “هولاند” للجزائر قبل يومين.

وبحسب مواقع إخبارية عربية بثت الخبر اليوم، فإن ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي هددوا المواطن الجزائري المُشار إليه بأنه “لا يستحق الحياة” لكونه ركع للرئيس الفرنسي، وقبل يده بحرارة دون أي مسوغ أو سبب يفرض عليه تصرفه ذاك”، بينما اتهمه آخرون بكونه “حركي”؛ وهو لفظ يعني في الجزائر “خائن” أو “عميل”.

وقال شباب في منتديات الانترنت إنهم “يحملون على الساسي أنه ابن مدينة سطيف التاريخية التي دفع أهلها مع أهل مدينتي خراطة وقالمة سنة 1945، أكثر من 45 ألف شهيد في يوم واحد، على أيدي جنود فرنسيين، فكيف يأتي اليوم أحد أحفاد الشهداء ويقبل يد حفيد قتلة الجزائريين”، ودعا آخرون سكان مدينة سطيف للتبرؤ من حمزة الساسي، وقالوا إنه “لا يمثلهم على الإطلاق”، وفق ما أوردته مواقع إخبارية اليوم.

‫تعليقات الزوار

43
  • خميدة
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 22:31

    و ملي انتوما فيكم كع هاد النفخة علاش باقين كتهدرو مع فرنسا

  • محمد
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 22:34

    لو يفعلوها الشعب الجزايري مع اللدين باعو بلدهم لفرنسا بأبخص ثمن بعد أن سال الدم عليها يوما. واليوم تقدم بطبق من ذهب لفرنسا من دون أية قطرة دم

  • hbil
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 22:37

    هذا مواطن بسيط لا حول له ولا قوة.
    كفاكم من تغطية الشمس بالغربال،الخونة الحققيين هم من نهبوا خيرات البلاد وجوعوا العباد.

  • badre
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 22:44

    à quoi cela nous interesse, nous marocains de le savoir??? ce sont leurs affaires, on en a les notres, let's just focus on our problems rather than other's ones!!! thanks for publication!

  • عبدالله
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 22:45

    كفى من الكلام الفارغ من اجل الدخول او العمل في فرنسا يلحس الشاب الجزائري كل شيئ

  • marrueccos
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 22:46

    على هذا الأساس سيطالب مقبل اليد بحق اللجوء ! فيزا جديدة إبتكرها العقل الجزائري ! كل راغب في الهجرة عليه أن يقبل يد مسؤول غربي لتلحقه تهديدات بالقتل ويكون الرد الطبيعي طلب الحماية من الأوربي !! في زيارة مستقبلية لمسؤول أوربي للجزائر سيتزاحم الجزائريون لتقبيل يده فهي الطريق الموصلة للنعيم الأوربي وأخشى أن تعم عدوى الظاهرة الدول المغاربية !!!

  • Angelyk
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 22:47

    ااش هاد الحماق اااش هاد الرgيع!
    السيد اخطا ماشي لدرجة يتقتل! انتوما فالحين تلعبوها كبير غير على المغلوبين على امرهم !!!!

  • fathi
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 22:47

    عليه ان يستغل الفرصة ويتقدم بطلب للجوء السياسي في فرنسا خوفا من القتل لتقبيله يد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

  • امين
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 23:04

    الحمد لله الدي بين لنا حقيقة هذا القوم من خلال حمزة الساسي فهم يمنون ان قبلنا يد ملكنا الذي هو بمثابة ابنا انما تقبيل يد نصراني حفيد قاتلي اجدادهم فهو افضح ما يمكن ان يتصوره الانسان ان كيدهم في نحورهم فما عليهم الا ان يتكمشوا و(يدخلوا سوق رسهم)

     

  • السويدي
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 23:14

    صاحب التعليق رقم 6 marrueccos
    برافو عليك ياخويا , تعليق ف محله
    خونا بغى يجوعها بطريقة جهنمية

  • alilo
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 23:14

    vous avez crée un faut problème autour d'un vieux monsieur qui s'est exprimé à sa façon qui ne represente que lui meme et beaucoup de commentateurs ont généralisé ce geste a tout le peuple algerien, c normal on vous connait car en 92 quand le terrorisme commença en algerie , au maroc en tunisie en france chaque algerien etait considerait comme un terroriste et vous avez instauré un embargo sur les algeriens (visa, armes pour quils se defendre, etc…
    enfin c connu, la generalisation est l'arme des cons tout simplement
    les algeriens ne s'inclinent pas et ne font pas de baise main ni par tradition ni par force
    on verra maintenant les commentaires a propos de ce jeune brave qui a retiré le drapeau français
    est ce qu'on aura pleins de felicitation et plein d'articles dans votre presse à son sujet
    et surtout une photo de ce jeune brave comme pour celle du vieux monsieur du baise main
    allez chiche mes freres faites le
    wassalam alikom

  • zizou
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 23:16

    de toute façon tous les algèriens save qu il ya des gens comça harki au pas ils aimes la france et holande il est pa venu pour reconnaitre les masacre;mais ils est la parseke la france et en crise economique….

  • mohamed mbl
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 23:20

    الطبقة الطواقة للحرية والكرامة موجدة في كل الشعوب … ولا يدافع عنها أحد…

  • zola
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 23:38

    ا ذا كانت الحكومة احتفلت به كالبطل فلمادا تلومون هذا الشخص.

  • مغربية
    الجمعة 21 دجنبر 2012 - 23:39

    ما فعله دلك الرجل شيء يتعلق به و لا شان لاخرين به، و ما فعله لا يمكن ان يسيء لكل الجزائريين ففي كل بلد يوجد اصناف من الناس كل واحد و طريقة تفكيرو، لعل للرجل اسبابه و مصوغات ما اقدم عليه، قد تكون رسالة اراد ان يحرج بها جنرالاته الدين جوعوهم في بلد بترولي لا يرون منه شيئا،
    روقو ايها الجزائريون، لو جينا نحكم على الشعوب من خلال تصرفات معزولة لافراد، لوصفنا كل الشعوب باشنع الصفات،

  • Worms 67547 Deutschland
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:00

    رجل ذكي افلح في الهروب من البطش العسكري عندما ادرك ان الثورة لن تنفع مع شعب لم يحدد هويته بعد.
    هذا هو السبب في عدم فتح الحدود, خوفا ان يهرب الجميع وتبقى البلاد فقط مزرعة للمسلحين والذئاب.
    الخبر سينتشر واحرار فرنسا سيضغطون على حكومة هولاند لترسل لك طائرة خاصة لتشد بك الرحال بالديارالفرنسية وينتهي الحفل باغنية على الايقاع المغربي:
    داتو وداتو والله اما خلاتو,

  • المنتصر السباعي
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:03

    الاكيد عندما يقبل المغاربة يد ملكهم من مبدأ البيعة الشرعية لأمير المومنين فان الاخوة الجزائريين يتخدون من دلك قميص عثمان لكيل الشتائم والاهانات الى المغاربة بغرض الشماتة والتحقير، ادا …؟ نقارن…، نقبل يد ملكنا لاننا نبايعه ونعتز بدلك، وانظروا الى حالنا الامن والامان اغنياء بقناعاتنا ورزقنا القليل وثرواتنا المحدودة. وتلومون مواطن بسيط قبل يد فرانسوا هولاند بالرغم من ان المسكين اراد فقط ان يوصل رسالة مفادها، ان الشعب الجزائري مل الاستعباد من حكامه المستبدون الدين نهبوا ثروات البلاد وبددوها في شراء خردة الاسلحة السوفياتية ورشي لوبيات القرارات السياسية الدولية للتحامل على الوحدة الترابية للمغرب، وخلق من هدا الاخير بعبعا وخطرا على الشعب الجزائري لتبرير افعالهم.

  • FERAZ RIFI
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:05

    Si ce vieux Monsieur a été ému d'avoir vu Hollande en direct,qui n'est qu'un modeste citoyen influencé par l'environnement qui entoure cette visite autour de laquelle a coulé beaucoup d'encre dans la presse pour d’éventuelles excuses et d'autres spéculations concertants la guerre d’Algérie,certains adolescents n'hésitent plus de mettre en Danger la Vie des citoyens et des personnes,après tout ce n'est pas dramatique ce qu'il a fait,il a été impressionné par la masse

    l'appel à la mort d'un être humain n'est pas justifiable,il est libre et ça n'engage que lui personne d'autre,ça n'engage pas l'ETAT ALGÉRIEN,contrairement aux PARLEMENTAIRES Algériens qui n’arrêtaient pas d'APPLAUDIR lors de la locution de Monsieur Hollande sur les souffrances des martyres algériens durant la guerre de libération

    Ce que je condamne moi,c'est les applaudissements des parlementaires algériens ovationnant un président représentant l'ancien force coloniale

    Ce Vieux Monsieur ne mérite pas tout ce bruit

  • حسن
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:15

    هذا المواطن الجزائري وجد يد هولند رحيمة من ايادي حكامه فلجا الى تقبيلها.لانه لم ير خلال حياته كلها يوما سعيدا مع هؤلاء الجنيرالات الخونة اللذين نهبوا خيرات بلاده و دكسوها في البنوك العالمية. ولكن سياتي اليوم الذي سينتفض فيه هذا المواطن و غيره من الجزائريين اللذين يقبلون ايادي الجنيرالات في الخفاء و سينقلبون على هذا النظام الفاسد الذي اذل الشعب الجزائري حتى اصبح يطئطئ راسه من اجل تقبيل يد نجسة لهولند و عشيقته التي انحنى بوتفليقة من اجل تقبيل يدها..

  • رسالة لأصحاب "ارفع راسك يا با"
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:16

    أولاً هذا المواطن البسيط عبّر عن احترامه وحبه لفرنسا بشكل علني ودون نفاق وكواليس وأنتم أيها المنافقون تهددون حياته، بينما أنتم تُمجِّدون وتبايعون عبدة فرنسا الذين يحكمونكم بالحديد والنار. لماذا بلعتم اللسان لمّا قبّل رئيسكم صديقة عدوكم كما تدّعون (وليست حتى زوجته)؟
    أم النيف غير على البسطاء؟إيوى المخيّر فيكم إيحل فمّو على الرئيس؟

  • marocain fier
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:20

    vous les algeriens qui critiquent sévèrement et souvent les droits de l'homme chez nous,c'est ça le respect de ses droits chez vous? un homme libre qui a voulu réagir et s'exprimer sa façon de joie et d'accueil à un président, devient un traître ou un harki condamné à mort,alors bravo donc la démocratie en algérie.Cet homme préfaire embrasser la main ou même le pied de hollande que celui de boutaslika

  • samir
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:24

    what we care about as algerians is our interests and its a big chance for us at the moment as we have the money and a lot of they dont like most big countries spain,italy and france.beleive me bouteflika knows whats he doing and in few years time algeria will be a massive power .moroccans should concenrate on morocco,no need to worry yourselves about us its a waste of time that we all dont have.

  • Amnezyk
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:34

    AU CLAIR DE LA LUNE….!!!

    le pauvre ,ils vont lui pourrir la vie ,ils vont en faire une affaire de nifffff…..vous savez cette mythologie algérienne qui fait sourire toute la planète !
    le mieux,serait qu'on lui propose l'asile politique au Maroc ,afin qu'il puisse survivre et échapper
    à ses-redoutables bourreaux.
    sans rire ,
    ils sont fous ,ils leur manquent une case !!!
    plus cinglé que ça ,
    tu meurs!!!!

    n'oublies pas ,tu es invitée ce week-end
    bon courage !

  • حسن اشمها
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:41

    شعب مغلوب على امره فلا حول ولا قوة الا بالله العظيم !
    هذا لا يجوز ان يقتل رجل لانه قبل يد رجل اخر ولا يمكن للفطرة السليمة والعقل السليم ان يقبله !! وهذا دليل على ان من يفكر بهذه الطريقة ضعيف العقل او ليس لذيه عقل اصلا.
    نرجوا من عبد العزيز المركشي ان يعلم للجزائريين كيف يتصرفوا لانه مغربي .

  • حامد
    السبت 22 دجنبر 2012 - 00:59

    هدا الفعل ان دل على شيء فانما يدل على الاحساس بالضعف

  • نوفل
    السبت 22 دجنبر 2012 - 01:05

    مساكن بقاو في الجزائريين شحال متشوقين لبوسان اليدين
    او خصنا ندبر لهم علي شي ملك بحالنا.

  • ززن
    السبت 22 دجنبر 2012 - 01:24

    ان الله لم يحرم تقبيل يد انسان زلو كان الرئيس الفرنسي الا انه حرم قتل انسان ومن قتل اخاه الانسان فكانما قتل الناس جميعا
    هل الروح لا تساوي عندكم شسئا هل التبرئ لا معنى له عندكم لقد تبراتم من الجزائريين الحراكيين ورميتم بهم الا احضان الفرنسيين وابعدتموهم عن وطنهم بينما بقي من كان في المناصب العيا مع الفرنسيين
    لا تضحكوا على انفسكم فتقبيل يد الرئيس في الجزائر من طرف مواطن واحد احسن الف مرة من تقبيل ارجل الفرنسيين من طرف من رومي بهم الى ما وراء ابحر هم واطفالهم ونسائهم
    فالعقل قبل شجاعة الشجعان هو الاول وهي في المكان الثاني
    والمعروف ان الجزائريين يريدون معاملة خاصة لانهم يعتبرون انفسهم اقرب الى الفرنسيين واخص بهم من بقية الدول التي استعمرتها فرنسا
    لماذا هذا التصرف الصبيان اما ان تحب فرنسا وتريد الدخول اليها بدون اوراق كفرنسي واما ان تعتبر نفسك قد تحررت بلادك ولا تزعج فرنسا وتطلب منها تدليلك كالطفل الصغير

  • Samia
    السبت 22 دجنبر 2012 - 01:38

    Ce monsieur est vraiment intelligent, mnt la France va lui faire les papiers, et il va devenir très connu dans le monde entier, on va le voir sur les médias et il va dépasser sa pauvreté.
    Mnt il faut chercher à embrasser des autres mains, félicitations à nos frères algériennes venez embrasser la main de notre roi pour vivre au Maroc par ce que notre payé. Pour vous c est le paradis.

  • sifdine
    السبت 22 دجنبر 2012 - 01:49

    وا فيهم غير الهدرا الخاويا , دبا غير شي صحافي بغا يبين بلادوا ولا شي شمكار…كون كانو واعرين ما ينعسوش عندهم 132سنة والاتراك 200 سنة
    .بلد المليون شهيد كاليك … ولنفرض هادوك الشهداء ما ممسامحينش….

  • atoubma
    السبت 22 دجنبر 2012 - 05:01

    ce monsieur avec ce geste a fichu la honte a ses compatriotes c normal qu'ils soient en collère après lui. mais pas au point de vouloir le tuer

  • مصطفى العبدي
    السبت 22 دجنبر 2012 - 06:09

    لربما لا يزال يظن أن فرنسا ما تزال مستعمرة لبلده ولا عجب في ذلك ما دام الجزائري حاله ازداد قهرا وظلما والحاكمون ازدادوا استبدادارلا فرق بينهم وبين ما رشالات دوكول …ويكون حاله حال أولئك الذبن هم أيضا ما زالوا بؤمنون بالاتحاد السوفياتي وشيوعية الصين الشعبية في حين أن العالم دار 180 درجة عن موقعه السابق …..الا تعذروه ؟ فقد عذره الوضع المعاش!!!

  • taha
    السبت 22 دجنبر 2012 - 08:38

    إذا كان الخبر صحيحا عن الجزائريين حول الساسي هولاند رفع الحجز عن الحقائق التاريخية للجزائر هل عرب الجزائر الحاكمون العباد إستطاعوا أن يفعلوا مافعله هولاندلهم بالنسبة للمغرب ومعرفة أسباب وقاحتهم على المغرب وظلمهم المستميت للضرر بالمغرب عنوة ..لولا فرنسا لدمتم على التسيب للسكان الأصليين كما ألف أجدادكم ولا تزالون تحرمونهم من حقوقهم وبلدانهم والنموذج الطوارق في أزواد الذي زرعتم جواسيسكم حتى سرقتم ثورتهم ضد الظلم والإستعمار هذا هو الجزائر الظالمة أفعال مسيريها في قرن حقوق الإنسان ولكن نسيتم لتركبن طبقا عن بق فملكم لا تومنون بحوق الغير هل عدمتم العقول؟؟

  • F16
    السبت 22 دجنبر 2012 - 08:49

    ا لى الاخ رقم 20 هذا هو الرد , لقد اعجبني كثيرا ردك على بعض الافواه الجزائرية مرة اخرى شكرا……….

  • B.Hicham
    السبت 22 دجنبر 2012 - 09:49

    C'est honteux de dire du mal, les peuples marocain et algérien sont frères. Unifions nous.

  • سعيد من سلا
    السبت 22 دجنبر 2012 - 09:52

    في الحقيقة هذا الشخص ربما من كثرة فرحه بقدوم ضيف كبير على الجزائر فعل ذلك وإلا لماذا أصلا رحب بالرئيس الفرنسي بتلك الطريقة الكل يهتف والكل يطبل ويزمر فقد ظهر لكم فقط ذلك المسكين الكادح ربما لم يجد خيرا في حكام بلده وقال في نفسه اللهم الأجنبي على الأقل سيرد الجميل يوما ما

  • copycat
    السبت 22 دجنبر 2012 - 11:23

    beaucoup et souvent des commentateurs marocains sur ce site disent que l'algerie et les algeriens copient tout ce que fait le maroc et les maroccains pour une fois je leurs donne raison
    clairement ce vieil homme algerien par son geste primitif et irrationnel copie illegalement les traditions marocaines

  • Moroccan girl
    السبت 22 دجنبر 2012 - 11:29

    "الحكرة على الضعيف"…النيف يا إخوتي على من نهب ثرواتكم وليس على مواطن مغلوب على أمره عبر عما يخالجه بعفوية. رجل ستيني عايش الفرنسيين وعايش حكم الجنرالات وربما مقارنة بسيطة منه جعلته يندم على خروجهم من بلاده ويقبل يد رئيسهم

  • الغيور
    السبت 22 دجنبر 2012 - 11:35

    الندم على مقامة فرنسا و خروجها من الجزائر و ترك هذا الشعب العظيم تحت استعمار FLN . ياليث فرنسا لم ترحل.طردناهم من بلادنا واليوم نموت في البحر لنعيش معهم. لان الشعوب اصبحت لاجئة في بلدانهم ويبحثون عن وطن يحميهم من الفقر و القهر (الظلم) والوطن هو فرنسا
    الحركة التي قام بها هذا الاخ دليل على ما نتحمته في بلداننا

  • abdellah
    السبت 22 دجنبر 2012 - 13:09

    زيارة رئيس فرنسا للجزائرفضحة حكام الجزائرفضيحة لن تنسى ابدا اظهرت ان الشعب الجزائري لا زال متعطشا الى الاستعمار الفرنسي وان ما بذلوه المجاهدين من جهد في اخراج المستعمر الفرنسي من البلاد ذهب ادراج الرياح وان حكام الجزائر لم يفعلوا للجزائريين اي بديل لجعل الجزائريين ينسون حقبة الاستعمار.

  • ابن الوليد
    السبت 22 دجنبر 2012 - 13:43

    هاذه حريته الفردية. أراد أن يقبل يد الرئيس الفرنسي هو يعرف لماذا.!شأن خاص ! فأين حقوق الإنسان التي تنادي بها دائما الجزائر؟لكذوب !!

  • WATANION
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:31

    يمكنكم قتل هذا السيد الجزائري الجاهل لتقبيل الأيدي !!!
    ويمكنكم قتل سيد مغربي لفعله نفس الفعل في المغرب !!!
    لكن لا يمكنكم قتل أفكارالجهل ،التخلف والعبودية الموجودة في عقول هاذين الشعبين اللذان
    عاشا لعقود كثيرة تحت حكام الذين إستعملوا كل الوسائل الخرافية والقمعية
    للسيطرة على عقول الرعاياوتضليل الوعي الشعبي في كلا البلدين !!!
    لابد من تجديد المناهج الدراسية في كلا البلدين لتعليم الشعبين مفاهيم الكرامة الإنسانية و مفاهيم كالشرف و العزة !!!
    نداء الى العقلاء من الشعبين الشقيقين و الحبيبين: المغربي والجزائري:
    كلا الشعبين له مجده وتاريخه وعراقته ولا ينكر ذلك أحد وبينهما علاقات في جميع المجالات وتجمعهما روابط كثيرة قديماً وحديثاً والأسس التي تقوم عليها متانة العلاقة أكبر وأعلى وأشرف من أن تهتز لأي سبب !
    يوجد بيننا شياطين إنس يفرحون بالفرقة وينتعشون بالفتنة وربما ليسوا من الطرفين ولكنهم يريدون إشعال نار القذف و سعير الشتائم لأغراض خبيثة وأهداف نتنة !
    لو كل كلب عوى القمته حجرا *** لأصبح الصخر مثقالا بدينار٠

  • حميد
    السبت 22 دجنبر 2012 - 21:58

    Cet homme est libre d'exprimer ses sentiments envers le Président de la France ; malheureusement il se trouve dans un pays où les gens n'ont pas le droit de s'exprimer, il est menacé par le courant terroriste qui envahit les esprits de quelques arabes qui désirent stéréotyper la pensée .

  • ILLYASSE
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 23:37

    في العراق يقدف رئيس اعضم دولة في العالم بي النعال وفي الجزائر المستقلة تقبل الايادي مادا تنتضر طلبنا العزة في غيري دين الله فادلنا الله لاخوان القردة الخنزير نقبل الايادي ليرضو عنا والله و رسوله احق ان ترضوه ان كنتم مؤمنين

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات