24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1420:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. جمعية "ثافرا" تنتقد الوضع الصّحي لمعتقلي الريف‬ (5.00)

  2. بنعبد القادر يترأس تقديم "تقرير الخدمة العمومية" (5.00)

  3. الداخلية و"أونسا" تواجهان الحشرة القرمزية لإنقاذ صبار البيضاء (5.00)

  4. أسبوع ثقافي يميط اللثام عن أسرار وتقاليد المطبخين الأمريكي والمغربي (5.00)

  5. ركود الاقتصاد يؤزم وضعية قطاع بيع المجوهرات التقليدية بالبيضاء (5.00)

قيم هذا المقال

4.43

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | يهود يحجّون لهيلولة رابي أبراهام بضواحي سطّات

يهود يحجّون لهيلولة رابي أبراهام بضواحي سطّات

يهود يحجّون لهيلولة رابي أبراهام بضواحي سطّات

توافد عدد كبير من أفراد الطائفة اليهودية، المنحدرين من سطات والدار البيضاء، على منطقة موالين الضاد بالجماعة القروية سيدي محمد بن رحال التابعة لإقليم سطات للاحتفال بالهيلولة بضريح رابي أبراهام أوريور٬ في جو من الخشوع والطمأنينة.. كما عرف هذا الاحتفال حضورا قويا لليهود المغاربة القادمين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذا التجمع الروحي٬ الذي يعكس تشبثهم ببلدهم الأصلي وبقيمه الثقافية والحضارية.

وقد أعرب العديد من اليهود المغاربة٬ خلال الحفل الذي أقيم الأحد بمنطقة موالين الضاد٬ والذي حضره والي جهة الشاوية ورديغة عامل إقليم سطات بوشعيب المتوكل٬ ممثلوا الطائفة اليهودية بالدار البيضاء ورئيس الأماكن المقدسة لموقع موالين الضاد عن التشبث القوي لأفراد الطائفة اليهودية المغربية بوطنهم الأصلي٬ المغرب.. وقال رئيس الطائفة اليهودية بالدار البيضاء غابرييل حرار إن حج هذه السنة تميزت بحضور قوي للشباب٬ مشيرا إلى أنه تم دعوة العديد من الشباب للحفاظ على الروابط التي تجمع بين اليهود المغاربة في العالم وبلادهم.

ومن جهته أبرز والي الجهة في كلمة بالمناسبة أن احتفال الطائفة اليهودية المغربية بهيلولة رابي أبراهام أوريور جعل من منطقة موالين الضاد ملتقى للتسامح٬ وللتأكيد على التشبث بالوطن٬ التعبير عن الولاء والاخلاص للملك محمد السادس.. فيما عرف الحفل الديني، الذي أقيم بالضريح، توجه الحاضرين بالدعاء للأسرة الملكية والملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Patriot الأحد 28 أبريل 2013 - 23:40
Ou sont les commentaires des haineux et fanatics islamistes?
Ces idiots n'ont rien d'autre affaire de productive......ils passent beaucoups de temps a visiter les sites internets des jihadist et autres extremistes comme eux.
2 - Marocain الاثنين 29 أبريل 2013 - 00:04
Ceci renvois une image forte,en plus d'etre habituelle,des droits de l'Homme au Maroc.Ce Royaume benis par Dieu et par son peuple gardera toujours son caractere d'ouverture a tous que personne n'arrivera a ternire.Chacun a ses croyances,ses idees et ses principes, mais tous se respectent.Nous ne crions pas que nous sommes parfaits, mais faisons chaque jour un pas vers la luniere et le droit de chacun.L'exemple que devrait voir tous le monde pour un avenir meilleur de l'humanite.
3 - دا بيهي الاثنين 29 أبريل 2013 - 00:12
تحية خالصة لليهود المغاربة سواء المقيمين أو المهاجرين منهم . وأحييهم على تشبتهم بالوطن وعلى الوفاء لتقاليدهم و طقوسهم الدينية بالمغرب.

الدين لله والوطن للجميع
4 - chofo tadamon الاثنين 29 أبريل 2013 - 00:34
itafaka al 3arab......pour ne pas qu'ils nous écoutent et nous comprennent.haha.prenez exemple de cette fidélité aux ancétres et aux principes .dommage les arabes et musulmans ont tout perdus les précepts et et la dignité.qu'est ce qu'ils veulent au juste ? je défis ces vendus de me répondre
5 - Nezha الاثنين 29 أبريل 2013 - 01:17
Enfin j'ai compris pourquoi le USA a changé le contenue de la dernière résolution ......Attadbi3.
6 - יש בישראל נמוכה الاثنين 29 أبريل 2013 - 02:21
لا أعرف لماذا تركزون على نجمة داوود كرمز لليهودية، نحن أولى بها يمكن إظهار شمعدان كرمز، نقوذ المغرب كانت تسك عليها نجمة سيدنا داوود عليه السلام. أما اليهودية فديانة محرفة.
יש בישראל נמוכה
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال