24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. طريق المنتخب المغربي إلى كأس إفريقيا تمرّ عبر الفوز على الكاميرون (5.00)

  2. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بعد الرياضي.. الهايج يرأس الـAMDH

بعد الرياضي.. الهايج يرأس الـAMDH

بعد الرياضي.. الهايج يرأس الـAMDH

انتخبت اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أحمد الهايج رئيسا يخلف خديجة الرياضي.. كما انتخبت أعضاء المكتب المركزي في تشكيلته الجديدة بتمثيلية 40% للنساء و17% للشباب.

وقد آلت نيابة الرئيس أحمد الهايج إلى كل من عبد الإله بنعبد السلام وعبد الخالق بنزكري وخديجة عيناني، كما انتخب الطيب مضماض كاتبا عامّا تنوب عنه أبناو خديجة، ونضال حمداش أمينة للمال بنيابة حسن محفوظ، إلى جوار 6 من المستشارين هم زينب شاكر وعمر أربيب وأيمن عويدي ونعيمة واهلي والحسن طاس وقدس لفناتسة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - tawfiq abou ghassane الأحد 12 ماي 2013 - 01:33
سرني كثيرا نبأ اختيار الاخ العزيز احمد الهايج لتولي رئاسة الجمعية المغربية لحقوق الانسان، وذلك لاعتبارات عدة. استطيع اجمالها في الا تي ذكره:
- الهايج من طينة المناضلين الخلص الذين قل نظيرهم في هذا الزمن الموبوء.
-سي احمد يتميز بوفاء ناذر، يصون الود،ويختار الوقوف الى المواقف العادلة أيا كان مصدرها، مثلما يسجل حضورا انسانيا لافتا عندما يتعلق الامر بدعم المستضعفين والوقوف الى جنبهم في مختلف المحن الاجتماعية الضارة، حيث يستطيع سي احمد ان يقتسم معك الم معاناة مرض، او موت قريب، كما انه مستعد لا قتسام جزء من اجره معك اذا كان ولابد...
-يقدر سي احمد االشرفاء حتى وان اختلفت بالمطلق مواقفه مع مواقفهم. لاضير. المهم ان تكون نزيها ومناضلا ووفيا لقضية.
- سي احمد يحترم المواعد، ولا يتردد في الاستجابة لدعوات الاسهام في منتدى او لقاءاذا كان الهدف هو تعميق الوعي بمختلف قضايا الحقوق السياسية او الاجتماعية اوالاقتصادية... الهايج رجل تواصل بامتياز. ابن الشعب، خبر السجن ومحنه. مثقف متنوع الابعاد. ممثل مسرحي ذو قدرات فنية عالية يتحسر كثير من اهل الفن على ابتعاده عن الخشبة. خلوق.صدوق. ينأى كليا عن الاساءة .
2 - momo الأحد 12 ماي 2013 - 01:39
بكل صراحة ..الرياضي كانت رمزا للنزاهة و الجراة في ابداء اراءها...و هو شيء نفتقده في بلادنا للاسف
3 - daoudi الأحد 12 ماي 2013 - 01:55
هو التغيير من أجل ألا يتغير شيء. على الجمعية أن تعيد النظر في ايديولوجيتها و مرجعياتها الفكرية التي أعلنت الإفلاس منذ زمان إن هي أرادت أن تكون فاعلة. و أن تعيد النظر في مواقفها الخاطئة التي تتسم عادة بالتناقض و الإنتهازية. اخرها اعلانها التضامني مع بشار الأسد الذي قمع شعبه عنذما طالب بنفس الحقوق التي تد عي الجمعية الدفاع عنها. ثم لماذا لم تتضامن مع بنعلي و صالح ومبارك و القدافي, قبل بشار. ما أعرفه هو أن الجمعية تدعي دائما أنها إلى جانب "الجماهير الشعبية" من أجل الحرية حتى أنها لا تخفي دفاعها على مبدأ تقرير المصير ل"الشعب الصحراوي" في تناغم كامل مع الجزائر و هذا بالرغم من معرفتها الكاملة بأن هذا الملف باطل أريد به حق. نتمنى من السيد الهايج أن يحدث قطيعة مع الماضي ليأسس لمرحلة جديدة من تاريخ الحركة الحقوقية بالمغرب. ياربي
4 - RACHID الأحد 12 ماي 2013 - 02:40
BRAVO AMDH ET BRAVO AHMED ELHAIJ
5 - خموجي من الخميسات الأحد 12 ماي 2013 - 11:04
تحية الى الرجل الصامت الذي لايتكلم الا للضرورة ويكون ذالك ببرودة واقناع.تحية بالمناسبة الى رفيق عمره في الاعتقال الاستاذ قاسم الشباب. وبهذه المناسبة اقول ان الخميسات غنية بالمناضلين الصادقين الذين ضحوا من اجل الحقوق رغم تواجد بعض من يضنون نفسهم كدالك.
الهايج رجل احترمه واقدره فتحية له ولزوجته وابنته ووفقه الله لما فيه خير لهذا الوطن.
6 - الزموري الأحد 12 ماي 2013 - 11:38
أتمنى من صد يق الدراسة أن يبقى وفيا لمبادئه و يصحح بعض الهفوات التي انزلق إليها البعض خصوصا في القضية الوطنية
7 - جمال1313 الأحد 12 ماي 2013 - 13:00
كل سنتين على الأقل أو أربع سنوات على الأكثر نرى وجها جديدا. على الأقل الجمعية منسجمة مع مبادئها . قبل الحكم أعرف مبادئ الجمهية وأهدافها فرى انسجام مواقفها مع مبادئها :كونية الحقوق وشموليتها.
8 - ديميتريو الزموري الأحد 12 ماي 2013 - 13:05
لا اعتقد انه سيعطي اضافة نوعية لخليفته الرياضي ، رغم ما يقال عن سجله النضالي فهو شخص تغلبه اندفاعاته ولا يتحلى بالمرونة اللازمة لتسيير جمعية حقوقية ، المهم من كل ذلك أن الجمعية مقبلة قريبا على تغيير الاسم تصبح الجمعية المغربية للنهج الدمقراطي ، هذا الاخير الذي ترك التوغل الحقيقي في صفوف الجماهير إلى العمل الحقوقي الذي لا ندري اية فتوى ماركسية او لينينية دعتهم الى ذلك / ما أعرفه أن كل شيء نسبي ، فإذا تطور مستوى تفكير رفاق النهج واقتنعوا بأن ايديولوجيتهم البئيسة ما عادت صالحة فإن عليهم اعلان ذلك وتغيير الثوب القديم عوض وضع مساحيق رديئة فوق الوجه الشائخ
الثورة يا سادتي تتحقق مكتملة بالتوغل الحقيقي في صفوف الشعب والجماهير الشعبية ، وليس الندوات الفكرية العقيمة والحلقات الحقوقية والشعارات البئيسة
النهج يخدم المخزن ولا يزعجه أبدا
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال