24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0312:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. باطما تختار غناء "ناويين نية" باللهجة الخليجية (5.00)

  2. "مجموعة الشعبي " تستثمر 80 ملياراً في صناعة الورق والكارتون (5.00)

  3. المحكمة تضع "معنف الأستاذ" بمركز حماية الطفولة (5.00)

  4. المدير الجديد لمستشفى مكناس يجالس محتجين (5.00)

  5. الجزائر وحشيش المغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | السلطة الرابعة | مجلة " المغرب كاريكاتير " ستعود الكترونيا تحت إسم " سوق-بريس " !!

مجلة " المغرب كاريكاتير " ستعود الكترونيا تحت إسم " سوق-بريس " !!

مجلة

كان من المتوقع خروج العدد الأول من مجلة "المغرب كاريكاتير" إلى السوق بداية هذا الشهر.. خصوصا وأن المشروع عرف اهتماما من عدد كبير من الرسامين الكاريكاتوريين المغاربة والمشارقة والذين أبدوا استعدادهم لنشر أعمالهم في المجلة وتحمسوا كثيرا للموضوع خاصة و أن الساحة الصحفية المغربية ينقصها هذا النوع من الصحافة .. إلا أن ظروفا ملتبسة كان أبطالها "بعض ممولي" هذا المشروع حالت دون ذلك.. كما أن هناك أصوات داخل كواليس الصحافة تتكلم عن سرقة هذا المشروع من طرف مؤسسة إعلامية مغربية معروفة – المساء - سنأتي على ذكر تفاصيله حالما نتأكد من هذه الأنباء..

وقد نشر موقع "عرب-كرتون" نقلا عن جريدة "هسبريس" إعلانا عن صدور المجلة الكاريكاتورية متمنيا لها النجاح..

وفي اتصال لمدير الموقع بي شخصيا أكدت له أن المشرفين على تمويل طباعة المجلة لن يقدروا على تحمل أعباء طول اللسان وبأنهم يريدون خطا تحريريا ساخرا لطيفا لا يخلق لهم مشاكل في حياتهم العملية وهو ما لا يقدر عليه الكاتب الساخر أو الرسام الكاريكاتوري..وهم بهذا يضعون المجلة أمام تحدي الاستمرار قبل صدورها...

المجلة ستعود الكترونيا في الأيام القليلة القادمة تحت عنوان" سوق –بريس" www.sou9press.com  ..و سيتكلف بإدارتها الكاتب الساخر "أحمد موتاج" دون أن يتغير طاقم التحرير  .. مع الترحيب طبعا  بالمواهب المغربية في فن الكاريكاتير و الكتابة الساخرة..

و يذكر أن الكاتب الساخر "أحمد موتاج"  كان من مؤسسي تجربة أخبار السوق رفقة "البوهالي" و الذي  كتب نصوصا للعديد من الفكاهيين على مدى ثلاثة عقود.. ومنهم من يتربع على عرش السخرية اليوم مثل أحمد السنوسي و الحسين بنياز..كما كان من السباقين لكتابة جنس "السيتكوم" للتلفزيون المغربي و ذلك في سلسلة "أنا و خويا و مراتو" و كتب عدة مسلسلات كوميدية إذاعية آخرها مسلسل "حمودة" الذي أذيع رمضان الماضي على أمواج إذاعة كازا إف إم..

 [email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - حاجي معاذ الاثنين 01 دجنبر 2008 - 09:49
"كما أن هناك أصوات داخل كواليس الصحافة تتكلم عن سرقة هذا المشروع من طرف مؤسسة إعلامية مغربية معروفة – المساء - سنأتي على ذكر تفاصيله حالما نتأكد من هذه الأنباء.."
هذه تهمة اخرى غير مازال ما لقاوليهاش سيناريو
نيني ماشي شفار على كل حال واخا نشوفو بعيني
2 - mo3ize الاثنين 01 دجنبر 2008 - 09:51
"هناك أصوات داخل كواليس الصحافة تتكلم عن سرقة هذا المشروع من طرف مؤسسة إعلامية مغربية معروفة – المساء ء"عندكم الحق هو الي سرقها وحتحنا تسرق لينا الحولي دالعيد وعلى ما كانظن مايكون غي رشيد نيني هوألي سرقوا يقول المتل المغربي"سرقو يا السرقا محد حمو الهبيل فالدنيا"دابا على هذ الحال الي دار شي جريمة إسميها فنيني
3 - محمد بقالي الاثنين 01 دجنبر 2008 - 09:53
مدونة ريفبريس
***عرف اهتماما من عدد كبير من الرسامين الكاريكاتوريين المغاربة والمشارقة والذين أبدوا استعدادهم لنشر أعمالهم في المجلة وتحمسوا كثيرا للموضوع خاصة و أن الساحة الصحفية المغربية ينقصها هذا النوع من الصحافة ..***
ذكرتكم هنا أن هناك صحافة مشارقة ابدوا اهتمامهم الكبير لنشر أعمالهم ، ولكن التناقض يكمن في أن هذه الجريدة تخص المغرب بنسبة 98% كما يبدو من خلال تصفحي للموقع ، ولا أعرف كيف ستكون أعمالهم في ظل جهلهم لقضايا المغرب الحالية
4 - sylar-killer الاثنين 01 دجنبر 2008 - 09:55
Aldous Huxley a dit : caricatures et Parodies sont les plus pénétrantes des critiques.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال