ولي العهد السعودي يقضي فترة نقاهته في مدينته المفضلة " أكادير "

ولي العهد السعودي يقضي فترة نقاهته في مدينته المفضلة " أكادير "
السبت 10 يناير 2009 - 13:17

قالت مصادر إعلامية مغربية وسعودية أن الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي عهد السعودية ووزير دفاعها وصل إلى المغرب مساء أمس الجمعة قادما من الولايات المتحدة حيث قضى شهرا لإجراء فحوصات طبية.


وذكرت ذات المصادر أن الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وشقيق الأمير سلطان وأمراء آخرون كانوا في استقباله ، علاوة على مسؤولين مغاربة يتقدمهم عبد الواحد الراضي وزير العدل (الصورة)، بينما لم يتسن المدة التي سيقضيها ولي العهد السعودي في المغرب.


وقد رافق الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الأمير سلطان في رحلته من الولايات المتحدة.


وقالت وسائل الإعلام السعودية في 23 نونبر أن الأمير سلطان الذي يعتقد أن عمره 84 عاما توجه إلى الولايات المتحدة لإجراء”بعض الفحوصات الطبية”. ولم يتسن معرفة تفصيلات أخرى.


ووصل الأمير سلطان إلى مدينته المغربية المفضلة أكادير والتي يحرص على زيارتها أكثر من مرة في العام ، كما أن كثيرا ما يقضي فيها أفراد العائلة المالكة السعودية عطلهم


وأجريت للأمير سلطان جراحة في السعودية عام 2005 لإزالة كيس معوي وزار مدينة جنيف السويسرية في ابريل 2008 لإجراء ما وصف بأنها فحوصات طبية روتينية

‫تعليقات الزوار

40
  • HassaN NasrallaH
    السبت 10 يناير 2009 - 14:27

    بعد أن يتولى الحكم سيغير لقبه من
    خادم الحرمين الشيفين
    الى
    خادم الحرميين(اللصين) كما يقول المصريين
    أي اسرائيل + أمريكا

  • سمسون
    السبت 10 يناير 2009 - 14:01

    ياه… هاد لحولا ما عندهم وجه ، الناس كايموتو في غزة أوهوما عند لحمام في أغادير… اللهم لا تؤاخدنا بما فعله السفهاء منا…اللهم أستر أعراض بنات المسلمين .

  • صافي باركة
    السبت 10 يناير 2009 - 14:03

    مرحبابيك دواك في المغرب اش من مرض جاك دابا راه المغربيات حادكين باش اتهلاوفيك غير دور شوية اتولي بيخر على خير مشاكل ديال غزة كتمرض

  • مغربي حتى الموت
    السبت 10 يناير 2009 - 14:33

    مرحبا بكم لن أقول بلدكم الثاني و مرحبا بكم بين لن أقول اخوانكم لأنكم ببساطة ليس مرحب بكم ثم انكم لستم اخواننا لأن كل علاقتكم مع المافيا الديكتاتورية التي تجثم على صدور الشعب أم الشعب المغربي يعرف كل المعرفة مدى فسقكم و النظرة الدونية التى تلاصق المغاربة بسبب سياسة الحكومة التعريصية و التقوادية للمتاجرة بنا في برصات الفساد للأستجداء و ملئ خزائنها

  • فهد666
    السبت 10 يناير 2009 - 13:19

    عودا حميدا يابو خالد والله اشتقنا لك وتوحشناك بالزااااااااااف عقبال ماتنور السعودية

  • العاهل السوسي
    السبت 10 يناير 2009 - 13:29

    ياجماعة اتقوا الله في أنفسكم. إذا كنتم لا ترحبون برجال الخير والشرف فبمن ترحبون أيضا؟ لو كنتم عاقلين فعلا لعلمتم أن مجيئه عندكم وسام شرف على صدوركم, هذا أمير لو طلب المغرب برجاله ونسائه وفتياته أن يأتي بهمإلى السعودية لكان له ذلك. فهو قد جاء وشرفكم وانتم كتنفخو عليه, صه يا أراذل الناس! ثم إن مدينتي أغادير هو الذي بنى نصفها, ولولا جهوده لما وصلت إلى ما وصلت إليه, وأنا أقول لكم كلاما سيأتي يوم وهو قريب والمغرب سيطلب فيه من أمراء السعودية ان يزوره وسيرفضون؛ تعرفون لماذا لأن الجيل الحالي هو الذي يحب المغرب, والجيل الذي بعدهم وجهتهم آسيا ولبنان وعلى رأسهم الوليد بن طلال ففيقو وعيقو, ثم لا توجد دولة عربية وغربية تساعد المغرب مثل السعودية, فاسكتوا عن مثل هذا الكلام التافه هداكم الله.
    أرجو النشر هسبريس فإن كثيرا من تعاليقي في الفترة الأخيرة ترمونها في سلة المهملات.

  • عبد الله بوفيم
    السبت 10 يناير 2009 - 13:35

    العيب فيكم عزاب المغرب, ترفضون الزواج, وتستلدون بالمغربيات القاصرات, وفي نفس الوقت تعاتبوهن على السهر مع رجال أغنياء, ورموز دول غنية. تقبلون الدعارة التي تحصل فيها الفتاة على عشرين أو ثلاثين درهما بالكاد, وفي نفس الوقت تشنون حربا على الدعارة التي تحصل فيها على أربعة آلاف درهم. العيب فينا نحن المغاربة, لأننا اقلعنا عن الزواج, ولم تجد فتياتنا من يشبع رغباتهن الجنسية, غير الأجانب. الفتاة التي تقصد القصر هي الملومة من جهة, ومن جهة أخرى يلام المجتمع الذي لم يمكنها من حقها المشروع في الحصول على زوج يشاركهاحياتها الشخصية.
    لست من دعاة الفسق والفجور. لكني أحترم رموز الدول الشقيقة. وللعلم فالمغرب وطن الجميع. يستقبل ويرحب بجميع الاجناس, منذ ألاف السنين. الخليجيون أرحم وأحسن من اليهود والنصارى الذين يرسلون إلى وطننا مرضى السيدا, لبنشروا بيننا أمراضهم, أما الخليج فيرسل إلينا أمراءهم ووجهاءهم, ليشيدوا فوق أرضنا قصورا لهم, مرحبا باخوتنا العرب والمسلمين. ومن رغبت من فتياتنا فيهم, فالذي نطلبه هو أن نتعاون على تزويجهم من المغربيات. ليكن سفيرات لنا في تلك الدول. او يبقين في قصور اخوتنا العرب فوق ارضنا, فيزورا وطننا. الله عز وجل أحل ما ملكت ايمانكم, إن كانت بعض الفتيات يقبل أن يكن مما ملكت أيدي بعض أمراء الخليج, فذلك شأنهن. غني حليم, خير من صعلوك مشرد, ومن نصراي مريض.

  • moslim+
    السبت 10 يناير 2009 - 13:57

    إنها سياسة هزوا رجليكم يانساء المغرب لإستقبال الفرنسيين والخليجيين التي ينهجها العهد الجديد من أجل الحصول على الإعانات ومن أجل 10مليون مكبوت و دعم ملف الصحراء ههه

  • رباطي
    السبت 10 يناير 2009 - 13:43

    يكفي هاد الامير انه لما كان في امريكا واجتمع بالطلبة السواعدة تماك اعطي كل طالب 10 المليون(10 الاف دولار لكل طالب) وعددهم يفوق 10 طالب غير احسبوها وعاودو لي اشحال تطلع واللي كيقول الفساد وغيره والدريات والقصارة راه الرجل التاني في بلاده والا بغى يدير هالشي غادي يديرو فين ما بغى ماشي بحاجة يكون في المغرب. ايوة باز يالمغاربة وانتم الشمكارة عاملين فيها ملائكة رحمة واللي خايفين على بنات البلاد وانتم اللي خرجتوا عليهم هنا وباغين غير تتفلوا وصافي ويخلي ليكم الجو ايه غير هنونا ابداو بنفسك في الاول ونصلح الشان ديالنا ومن بعد نشوفو

  • مغربي حتى الموت
    السبت 10 يناير 2009 - 13:51

    لا ندري ما مدى الفسق الذي ترعرع داخل نفوس أناس من طينة السوسي الذي صار لدينا منه عدد لا يستهان به في المهلكة المغربية يبيحون كل شئ و ينظرون لأكباش الخليج نظرة المجتمعات الملائكية لا لشئ الا أنهم من شبه الجزيرة العربية و لما نرى لهم كيف ينظروا الينا بطل العجب ببساطة اننا عرب من الدرجة التانية أناس من النوع الخيص يباعون و يشترون بالمال يعني حشاكم مجموعة من البهائم فتبا لهذه مملكة تقدس أنواعا من المخلوقات حتى انهم لم يرقوا بعد الى منزلة البشر على حساب كرامة شعب بأكمله

  • jawal
    السبت 10 يناير 2009 - 13:41

    نقاهة سبحان الله الناس يموتون بغزة العزة وصاحبنا يفكر بالنقاهة.
    الذين يقضونوقتهم بين المغرب وسويسرا وبانكوك بينما إخوانهم وشعوبهم يرزحون تحت الظلم واللإحتلال,لايستحقون كل هذا المديح والإطراء منك أيها العاهل السوسي ونحن المغاربة الأحرار نعبش الفقر والجوع ولانرضى أن نبيع شرفنا وعرضنافقد قالت العرب قديما:تموت الحرة ولاتأكل بثديها.

  • توفيق
    السبت 10 يناير 2009 - 13:55

    ابو خالد بالزاف عليكم يالمخاربه كثرو كسكسو احسن ليكم هداكم الله او اضلكم اللى باغين

  • هدهد سليمان
    السبت 10 يناير 2009 - 13:25

    أشارت مصادر إستخبراتية مطلعة أن ولي العهد السعودي يقضي فترة نقاهته في مدينته المفضلة ” أكادير “
    يجب التوضيح: إن ناقل الخبر تجنب نقل النص كاملا فحول ( تفاهة) إلى (نقاهة) كما أنه حذف كلمة ( حشاكم) من العنوان .
    و قالت مصادر أخرى أن سموه مصاب بضعف الإنتصاب، وهذا هو سبب زيارته للمغرب، بينما أكدت مصادر أخرى أن ولي العهد عرف عليه أنه ( صاروخ) منذ أن كان طفلا صغيرا.
    وللذين لا يعرفون ( الصاروخ)، فهو مصطلح مشرقي يطلق على الشخص ( اللي فيه الفارة) أو ما يعرف عند الإخوة الجزائريين ب( العطاي) أي بالـتحـريف المغربي (مل الزا).
    شكرا و الى اللقاء في مظاهرة مساندة لأطفال غزة . و أتمنى أن لا يغلق قوادوا المخزن علينا الطريق، بسبب زيارة الأمير الصاروخ الميمونة .

  • أبو أسامة
    السبت 10 يناير 2009 - 13:31

    عندما يقدم الامير السعودي تقول إحدي النساء تنتعش الحياة الله يخلينا مثل هؤلاء الناس

  • اوسامة
    السبت 10 يناير 2009 - 14:31

    قليل من المغاربة يعرف السر وراء تفضيل السياح الأجانب اكاديرـ وهذا مند الخمسينات ـ٠٠دون غيرها من المدن المغربيه بالرغم من جمالها…فليس الشمس والبحر ٠٠ولا حتى الجنس ٠٠فاكادير عرفت قبل ذالك بكير..في سنة 1954..انعقد في اكادير المؤتمر العالمي للسياحه ولوكالات الاسفار٠٠وفيه تم الإعتراف لهواء اكادير بكونه الأكثر إشباعا بمادة الإوزون في العالم ٠٠ولذالك يفضلها السياح الأجانب عن غيرها من المدن المغربية.

  • لطيفه
    السبت 10 يناير 2009 - 14:35

    بزاف عليكم امير الانسانيه هذا غير الحسد فيكم يالمغاربه حيث حسن منكم رازقو الله والى بقا فيكم الحال حكمو بناتكم

  • سعودي
    السبت 10 يناير 2009 - 13:49

    اولا الحمدلله على السلامة ياابوخالد
    وعقبال ماتنور السعودية لاانا اشتقنالك
    2- بعض الناس الحاقدة اقولهم بنات المغرب شريفات وطاهرات ولاكن بعض منهن باعوا الشرف وباعو عرضهن لمين ؟؟ شوفوهن بالامارات والبحرين هم اللي قبلوا ان بناتكم يشتغلوا الدعارة عنهم ليش مامنعتهم الحكومة وبعدين نسيتوا المكرمة السعودية لكم بصراحة بعضكم ينكر الجميل يكفى سفارة اسرائيل بالمغرب ليش ماتكلمنا وقلنا عملاء لهم ولاكن نقول سياسة لناس افهم مني ومنكم بالامور هذي اهتموا باانفسكم واتركوا الكلام الناقص ويدل على الجهل ببعضكم واقول المغرب بلدنا الثاني غصبن على الحاقدين .

  • أبوذرالغفاري
    السبت 10 يناير 2009 - 14:37

    اذا كنتما تريدان الترحيب بهذا الفاجر فلماذا لاتأخذانه الى بيوتكما وتقدمان له اناث أسرتكما؟فأنتما أحق بالأكراميات .تفففووو عليكم وعلى اللي رباكم يالقواووويد.أنتما لستما مغربيين ولاتجري في عروقكم الدماء المغربية الأصيلة.انكما مجرد لقطاء…..لدي حدس قوي أن هذا البرميل النفطي الفاسد سوف يموت في حضن مومس.

  • من السعوديه
    السبت 10 يناير 2009 - 14:15

    لم اشاهد احقد من ثله من المغاربه في هذا المكان علي كل ذي نعمه وكل انسان شريف .. انا لاادري ماذا يريدون انهم مصابون بعقده الاجنبي والاوربي وقد شاهدتهم ذليلين في الاوتيلات عند خدمه الاوربيين ..احسنو النيه يامغاربه يرزقكم الله من واسع فضله بدلا من هذا الضنك في العيش واتقوا الله في انفسكم اولا وفي ماتملكون ثانيا … واكرر شكري لاخي الفاضل العاهل السوسي على صوت العقل وانصافه… والحمدلله على السلامه ياسلطان الخير يكفي انك اعدت تجديد مطار اغادير على حسابك والطريق المؤديه لاغادير والكثير من المساجد والعمل الخيري .. وطهور ان شالله ,,وهنا اهيب باخواني السعوديين بعدم السفر للمغرب وبالذات سوس فهي منبع الخبث والسحر الا ماقل … وستشاهدون موسم سياحي متدني جدا هذا العام الكثير من اصدقائي من كان يحب المغرب حول لجهه اخري بسبب المضايقات ورفع الاسعار المقصود لفئه معينه لذا تهنوا في بلادكم والله يعز الاسلام والمسلمين في كل ارض ومكان وزمان والناس ماشي كلها لحال بحال كاين الخايب وكاين الطيب

  • صافي باركة
    السبت 10 يناير 2009 - 14:13

    شكرا على التعليق الذي قلت هو مانريده اجلسوا في بلدكم ولا نريد منكم مالا من احب ان يزور المغرب بنبة حسنة واخلاقية واحترام مواطنيه وعدم اشترائهم بالمال فالف مرحبا وعطلة سعيدة ومن يريد الفساد فل يفسدفي بلده نطلب منالله اهدايةللجيع والعزة لكل اخوانناالمسلمين في كل بقاع الارض

  • أبوذرالغفاري
    السبت 10 يناير 2009 - 13:33

    لم أفهم جيدا مسألة أنك تحيي الديوثي السوسي وفي نفس الوقت توصي مكبوثي جزيرة الربع الخالي والبراميل الزفتية بأن يتحاشوا زيارة أكادير.وأقسم بالله أنك ديوثي مغربي وأنت هو السوسي ومن يمسح الكابة للخنازير.وأسألك هل لديك اناث في عائلتك تخشى على شرفهن وكرامتهن؟أم أنك تتعامل بمنطق”الدنيا هانيا وشي يحوي وشي يتحوى والفلوس داخلة”؟

  • hulia
    السبت 10 يناير 2009 - 14:29

    أبوذرالغفاري هدول طفيليات من الجزائر الحسد ماشكيت عليك راه هذ لقطين أبناء سرجيان دائما يدخلون بأسماء خلجية فجميع المواقع لكن لهجتهم الملعونة تخونهم فين عمركم سمعتو خلجي كقول ماشي (لذا تهنوا في بلادكم والله يعز الاسلام والمسلمين في كل ارض ومكان وزمان والناس ماشي كلها لحال بحال كاين الخايب وكاين الطيب
    )هذا كلام واحد خلجي الله يعفو على المغرب من طفيليات لكتجيه من جيرانو

  • هدهد سليمان
    السبت 10 يناير 2009 - 13:39

    دائما يخرج النقاش بعيدا بعيدا عن الموضوع المطروح للنقاش وعن معالجته. ولا أُرجع السبب إلى الإختلاف في درجات المستوى الثقافي أو المعرفي وحدهما، ولكن هناك أسباب أخرى أهمها الجانب التربوي ، فالسلوك العام عند الكثيرين من المغاربة ( ثلثا السكان بالمغرب من البدو) تتجلى في عدم الإنضباط و في الفوضى؛ نلاحظ ذلك في طريقتهم في رمي الأزبال في الشارع أو الطريق، نلاحظ ذلك في حضورهم للحفلات و الأعراس لا بل و حتى في المآثم، نلاحظ ذلك في حركة السير أو المرور عند مزاولتهم لقيادة للسيارات، أو ركوب وسائل النقل بصفة عامة، نلاحظ ذلك في الصف و التسلسل و حق الأسبقية …..وفي كل شيئ يخص حياة المغاربة ، إلا القليل من الذين يحتجون عند رؤيتهم لهذه الأنواع من المنكر فيرددون غاضبين ( ماشاء الله، مع من غادي تتكلم؟؟)
    إنهم لا يلامون، أولائك الذين وضعوا في معتقل كبير يسمى المغرب، يفرحون بكل ما هو أجنبي و يتصورون أن العالم كله على شاكلتهم ويرددون كلام غيرهم دون أن يمروا بتجربة .
    أنا مغربي لا أبغض أحدا من بني جلدتي، من المغرب و الى الخليج، لكننى أنأى بنفسي عن السعوديين ( 6000 أمير) وليس كل سكان نجد و الحجاز، البلدان المغتَصَبان من طرف آل سعود. و تغيضني رؤية الموارد الطبيعية من خيرات بلاد العرب يرفل فيها شواذ العرب الخليجيين وأطلقوا فيها يد الأجانب يسرحون و يمرحون ، و تحولوا إلى نواطير (حراس)النفط كما يطلق عليهم، و لصالح الغرب الإستعماري، في وقت تموت فيه الشعوب العربية جوعا و جهلا من المحيط إلى الخليج . حتى اليد العاملة العربية غير مرغوب فيها هناك، واختاروا اليد العاملة من الشرق الأدنى بديلا لليد العاملة العربية ، و لعل ذلك بوصية من أمريكا أو إنجلترا أو إسرائيل ، حتى لا يكون تقارب بين جماهير و شعوب العالم العربي الذي ـ لا محالة ـ ستفتح عيونها على التبذير و الإستغلال لثروتها و ثروة أجيالها القادمة ينعم بها الأجانب و شردمة من مخانيث العرب ( إن كانوا حقا عربا) .
    لا تشرفني أي زيارة يقوم بها من ساهم في حط قيمة العرب و المسلمين، زيارتهم لا تختلف عن زيارة أي سياسي إسرائيلي للمغرب، لأن هذا يقتلنا في العلن، و الخليجي يقتلنا في الخفاء.
    إن يشأ نواطير النفط العربي شم الهواء النقي، فعليهم بالإقامة في إسبانيا فهواؤها أنقى، و ليتركوا لنا هوائنا نقيا لأنفسنا حتى لا يثلوث مثلما توسخت و ثلوثت سمعتنا بواسطة إدعائهم أنهم أشقاء لنا، نفسي الأبية لا ترضى بهم أشقاء بعد أن تبين لكل بصر و بصيرة خيانتهم و فسقهم و فجورهم و تواطوءهم مع الأعداء بل تحالفهم الواضح و مؤآزرتهم لأعداء الأمتين العربية و الإسلامية.

  • CHTOKI DIMA
    السبت 10 يناير 2009 - 14:25

    لآيعقل أن مايجري بغزة والخنازير العرب يحتفلون ويفسدون في الأرض يمين وشمال كعادتهم دائمآ عوض ان يكونوا قذوة للمجتمع في الخير والشرف للأمة وللإسلآم إلآ أنهم هم اللدين يشوهون الإسلآم باأيذيهم وكيف يكون شعبهم المنهك بفسادهم إقتصاذيآ وجتماعيآ وكيف يكونوا وطنيين بالدفاع عن الإسلآم والعروبة (مشروع العروبة فانه فاسد ولآيمتل الإسلآم بصلة ولآيصلح إلآ لمزبلة التاريخ)أنظر الى الفارسيين الشيعة احسن تقذمآ من العربان وإذاعربة خربة (وإذا ذخلوا ملوكآ قريتآ أفسذوها وجعلوا أحسنهم أدلة صذق الله العظيم)وعاشة تمزغى تنمرت

  • سعودي
    السبت 10 يناير 2009 - 14:19

    بنات بلادك ما شوهم الا انت واشكالك يا حقير (نحن لا نعمم على بنات الناس يا ابله فلنا اخوات في الدين في المغرب ولا يجوز رمي المؤمنات الغافلات واللي فيها بلاوي بدير اللي تبغى على قولتكم في المغرب الدرية ما تحضى)، وبعدين ترى يعني ما شوه صورة بنات المغرب في النت والشبكة العنكبوتية وعرض صورهم او من خلال تسجيل الماسنجر الا انتم يا شباب المغرب وبشكل مقزز ويندى له الجبين (ربما هذا يعكس حالة مرضية يعاني منها المجتمع الله اعلم) وكل شي ترى معروف في هالوقت ولا تتوقع انك فقط انت الفاهم لوحدك وفي الاخير انت ريفي يعني لا تاخذ مقلب في حالك زيادة عن اللزوم وكلن فيه حقه من الطيب والردى واكبر عيب في الرجال هو ان يحقر في الاخر الا اذا كان مريض وناقص وغير واثق من حاله. تحياتي

  • العاهل السوسي
    السبت 10 يناير 2009 - 14:23

    أقول لكم جميعا انا أعرف ما أقول وأومن بأن هؤلاء انقى منكم يا أبناء جلدتي, إن كان هناك أوسخ وأحقر وأفسد وأقبل للذلة وأشد حسدا وغيبة و…. فنحن المغاربة, والله العظيم لا يصلح لنا إلا حكم الحسن الثاني ؛ من تكلم ألقمه حجرا. ملوك الخليج وأمراؤه أفصل من اتقى مغربي, أنتم الحثالة واللؤماء وصدق الشاعر القائل:
    إذا انت اكرمت الكريم ملكته…
    وإن أنت أكمت اللئيم تمردا
    اعرفوا أيها الجهال أن المغرب منذ الستينات بذل كل ما في وسعه لاستقطاب هؤلاء الأمراء لينفقوا جزءا من اموالهم في المغرب حتى تحقق له هذا الهدف؟ أتعرفون أن ولي العهد السعودي كانت وجهته الأساسية قديما صحراء الجزائر وعنده هناك استثمارات كبيرة وتركها إرضاء للمغرب؟ أتعرفون أن تونس وحتى اسبانيا تبذل جهودها إلى الآن ليقضي أمراء السعودية عطلهم في بلدانهم؟ وقدكان الملك فهد يفضل اسبانيا على المغرب مما أدى باقتصاد الإسباني للانتعاء.
    ولكل من وصفني بالديوثي أقول: ستحاسب أمام الله على هذه الكلمة ولن أغفرها لك, وأزيدك: بأن الأمير السعودي لو أراد أن يستمتع بأمهاتكم وأخواتكم لكان له ذلك, وأنتم اول من سيباركون له, ولكن هو فوق ذلك بكثير؛ لأنهم يخافون الله والسلام على من اتبع الهدى.

  • هدهد سليمان
    السبت 10 يناير 2009 - 13:59

    قصدت بالشرق الأدنى، الشرق القريب من دول الخليج العربي كالهند و سري لنكا و باكستان و بنغلادش ، تجنبا لإستعمال مصطلح اليد العاملة الآسيوية ( الشرق العربي نفسه يقع في آسيا).

  • محمد
    السبت 10 يناير 2009 - 13:53

    أولا مرحبا بكل الأشقاء السعوديين والعرب ومرحبا بسمو الأمير، تانيا أنا أتفهم غيرة المغاربة الحقيقين ولكت ينبغي التريث في رمي الناس بأفعال غيرهم. صحيح نسمع ونفرأ أخيانا أن أميرا كذا وكذا…يفعل كذا وكذا..ولكن فد يكون أميرا من الدرجة16 وليس بالضرورة أميرا معروفا.أما المغاربة بالخارج الذين وصفهم البعض بالتذلل فهم ضحايا الفقر والجهل والعنصرية. ومن السخف الحكم على المغاربة جميعا من خلال تصرفات بعضهم

  • هدهد سليمان
    السبت 10 يناير 2009 - 13:37

    نعرف أن كبراء الخليجيين و أغنيائهم هم من ينشط السياحة الجنسية في المغرب إستهلاكا و إستثمارا، ((فالجنس و الطعام و الماء من الضروريات، فهي لا تقل أهمية على حاجتنا الى البترول)). ثم إن أوكار الدعارة الفارهة و قصورها الأميرية تحميها السلطات المخزنية ( أستحيي أن أقول مغربية لأن صفة القواد لا يتسم بها المغربي الحر و لا يرضى بها و لكنها صفات المخزن بالذات)
    الأدهى في ذلك هو أن الخليجيين و ( السواعدة) بالخصوص، هم من يتاجر في البغاء و يستثمر فيه في المغرب اليوم؛ وأنا لا أتكلم عن الدعارة البئيسة و الرخيصة وحدها، و لكنني أقصد تجارة الجنس الباذخ الفاره ( الدرجة الأعلى) والدعارة التي يتاجر فيها الملوك و الأمراء السعوديون، و الذين يساهمون في تمييع المجتمع الإسلامي و تسريب ثقافة الفواحش ؛ ثقافة الخلاعة و المجون و الدعارة و البغاء، متخذين من المغرب قاعدة إنطلاق إلى باقي المجتمعات العربية و الإسلامية برعاية السلطات المخزنية المغربية( و الله إن السلطات لتغلق طرقا رئيسية في وجه المواصلات و النقل إذا حضر أمير خليجي ليمتع نفسه في واحد من قصورهم المنتشرة في مناطق عديدة بالمغرب و المجاورة لأهم الطرق الرئيسية،ثم تفتح الطريق بعد أن يكون الأمير قد حقق متعته أو صور فيلمه )
    لم يتوقف السواعدة عن إدعائهم بأنهم كرماء و أهل بدل و عطاء بحق المغاربة، و لعل نشاطهم في المغرب يعد كرما ما بعده كرم. و من المؤسف حقا أنهم يدعون أنهم يسهرون على رعاية الإسلام و المسلمين. و يحمون الحرمين الشريفين، يالها من رعاية و حماية .
    ملاحظة : كثير من ملوك و رئساء دول أجنبية غير مسلمة تزور المغرب ، منهم من يقطن به (جاك شيراك) و منهم من هو كان مغرما به( تشرشل) أو يزوره بين الحين و الآخر( هيلاري كلنتن في السر و العلن) ولكننا لم نشهد مثيلا لكبراء المؤخرات و الأطياز الخليجيين، في السفالة و الحمق و الدناءة و سوء الأخلاق و الرذيلة و الشهوات الحيوانية.

  • البهلوان
    السبت 10 يناير 2009 - 14:21

    اقول لك ان كنت حقا مغربيا ان كل واحد منا عندما يحاول وصف بلاده فانما ينطلق من حالته الشخصية و لهذا فان كل ما نعت به المغاربة انما ينطبق عليك فقط و المغاربة اشرف منك و من اسيادك الحوالا بما فيهم اولياء نعمتك من ال سعود الذين لا يساوون في نظرنا نحن المغاربة اكثر من رعيتهم من احفاد البنغال و السودان و دمتم بخير يا ابناء وطني

  • The Truth Eagles
    السبت 10 يناير 2009 - 14:17

    جاء الى أكادير ليقضي ليلة مرح المعروفة بين المغاربة و السعوديين .

  • wold agadir
    السبت 10 يناير 2009 - 13:45

    ولد اكادير
    ان بعد الظن اثم ؛لايجب ان نتهم هؤلاء الشيوخ بالفساد الا انه وبحكم كوني من ابناء اكادير عاصمة منطقة سوس المعروفة بتصدير ائمة المساجد الى جل مناطق المملكةنسمع بما يقوم هؤلاء في قصر اورير او بعض الفنادق الفاخرة ……..الا انه يجب طرح السؤال ًلماذا يمكن ممارسة الجنس مع المرأة المغربية بكل سهولة مقابل المالً المشكلة التي تحز في قلبي عندما يتكلم احد ما عن اكادير كأنها مدينة الفساد بامتياز وان بنات اكادير كهم…لا ثم لا فجل ممارسات الجنس هنا من مدن مختلفة اغلبهن من الدار البيضاء و بني ملال …اقول هدا الكلام لكوني كنت من رواد العلب الليلية قبل ما يعغو علي الله . والله يهدي ما خلق اكون سعودي الا مغربي حتا حنا فينا حقنا .

  • sarah
    السبت 10 يناير 2009 - 13:47

    (اعرفوا أيها الجهال أن المغرب منذ الستينات بذل كل ما في وسعه لاستقطاب هؤلاء الأمراء لينفقوا جزءا من اموالهم في المغرب حتى تحقق له هذا الهدف؟ أتعرفون أن ولي العهد السعودي كانت وجهته الأساسية قديما صحراء الجزائر وعنده هناك استثمارات كبيرة وتركها إرضاء للمغرب؟)
    أضن الكل عرف جنسية هذا المعتوه فهو جزائري فهما فجميع المواقع بنبحو أن الخلجين هما من بنو المغرب ،يأخي تحب الخلجين إعمل طلب لد السفارة في الجزائر وسوف يفكرون في طلبك والله إهني سعيد بسعيدة.علاه السعودية معندهومش الصحراء باش يمشي صحراء عامرة بالإرهابين ياغبي
    ولضحكني في الأمر هي هذه الجملة(وحتى اسبانيا تبذل جهودها إلى الآن ليقضي أمراء السعودية عطلهم في بلدانهم؟ وقدكان الملك فهد يفضل اسبانيا على المغرب مما أدى باقتصاد الإسباني للانتعاء.)إيوا مزيان مني إقتصاد الجزائر بقا حسن من نتاع إسبانيا موت نتاع ضحك معمرني شفت شعب غبي مثل شعب الجزائري
    الله يلعن جدكم ياجزائرين وين ماكنتو ولد الحرام كبقى غير ولد الحرام.أ

  • gml
    السبت 10 يناير 2009 - 13:27

    روووه الى غزة !! هناك صهيونيات في ينتظارك !! علا الا قل يكون فجورك و فحولتك نوعا ما رد فعل سعودي آه يا عرب !!!

  • ابو علي الحائلي
    السبت 10 يناير 2009 - 14:11

    من لامني في حبهم مامعه ساس
    ربي خلق فيها من الناس اجناس
    في جنة الدنيا بها طيب الأنفاس
    فيها الذهب الاصلي ومرجان وألماس
    مشتاق للمغرب … وللقلب حساس
    بالله يا طيار تعبر بنا فاس
    بأنظر محبيني وهم خيرة الناس
    حبي لهم كالبحر من دون مقياس
    بالله يا طيار تعبر بنا فاس
    مشتاق للمغرب … وللقلب حساس
    بأمر في طنجه وفي ارض مكناس
    يرتاح قلبي بعد ماكان في ياس
    أرض الخظيره مرتع البيض ياناس
    حبي لهم في القلب والعين والراس
    مشتاق للمغرب … وللقلب حساس
    حبه لها بأمحي من القلب وسواس
    حبيتكم يازين من ناس للناس
    كذاب من يعشق ولاعنده احساس
    لاشي كما طنجه ولا ارض مكناس
    مشتاق للمغرب … وللقلب حساس

  • sylvestre stallone
    السبت 10 يناير 2009 - 13:23

    these ignorant people should not come to morocco anymore

  • بنت تارودانت
    السبت 10 يناير 2009 - 14:05

    جاي المغرب يتداوا ويرجع ليه الشباب. على العلم ان لديه قصر بانزا اغادير.على البحر……………. .

  • عاشقة لبلدي المغرب حتي النخاع
    السبت 10 يناير 2009 - 14:07

    شي بعضين ماعندهم مايدار مقابلين غا السبان اوالنكير في هسبريس ماخليت حتي حد. الله يعفو . كيف ما دار معاكم الواحد حار حتي حاجة ماهي عاجبكم .دايرين راسكم كاتفهمو في كلشي اونتما والو غي مكلخين.حمدوا الله على هادالسلام والامن والاستقرار لي عايشين فيه والله يحفظ لنا ملكنالولاه لعمت الفوضى اتكمشو اوحمدو الله شوفو اش واقع في بلادات الناس العراق و فلسطين لبنان .ياربي تحفظنامن الحروب .ياربي تبعد علينااولاد الحرام والحاسدين وكل من يريد الشر لمغربنا الحبيب .اللهم احفظ ملكناوثبت خطاه وارفع راية المغرب عاليا واجعل الرحمة في قلوب شعبه امين يارب العالمين.

  • ليلى
    السبت 10 يناير 2009 - 14:09

    اووووووووووف ملل
    ما لكم منوضينها غير بيناتكم انتوما مالكم
    لو كانت في مصلحة الدولة محاربةالفساد لحاربته لكن و كما تعلمون ان المغرب تطمح لعدد هائل من السياح سنة 2010 و تيقو بيا راه 20في المية فيهم اللي ماجي يستمتع بالجو و الطبيعة و ….. و الباقي راكم عارفين فلنتفاعل بيننا بطريقة ايجابية فبل دخولنا في مسائل سلبية اكتر و الاخ السوسي رايك يحترم مع اني غير متفقة
    راه ماشي اسرائيلي داخل و سطنا كونو معاربة و ماتوليوش حوالة لامفاهمة لا حوار لا هضرة مكادة…..

  • دنياا
    السبت 10 يناير 2009 - 13:21

    انا بنت اكادير و عارفة اشنوو فيها .بانوو ليا المغاربة عاد ولاو تيخافوو على شرف بناتهم حتا كيشوفوهم مع البراني اما هو راها حلال عليه.و مكيعرفوش واش هو سببها حتا كتستقبل هدا المكابيت .فاش كتبغيه و كيواعدها بالزواج كتسلم له راسها من بعد كيخرج عليها .هدا لما دار لها نونو فكرشها .هاد البنت اش من طريق غادي يبان لها مزال غير داك الطريق تجيب منوو طريف دالخيز .الا بغينا نهدرو ولا نعايرو ولا نصلحوو نقلبو على سبب بعدة و نصلحووه وحنا المغاربة كنهدرو غير على اللي بغينا ووقتما بغينا والله يهدينا وصافي اما هادو راه يشريو الي بغاو .الا بغينا نقضيو عليهم يجيو القاو لعجاحة .البنات كلهم يكونو معززات فديورهم مع رجلاتهم واولادهم

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين