24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  3. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  4. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  5. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | عبد السلام ياسين يدعو الأمة إلى التخلص من الحكام العرب المنافقين

عبد السلام ياسين يدعو الأمة إلى التخلص من الحكام العرب المنافقين

عبد السلام ياسين يدعو الأمة إلى التخلص من الحكام العرب المنافقين

مرشد جماعة العدل والإحسان : الحكام العرب منافقون

ياسين يعتبر العدوان على غزة فرقانا بين المنافقين والصادقين

دعا عبد السلام ياسين مرشد جماعة العدل والإحسان في خروج إعلامي جديد إلى التخلص من الحكام العرب الحاليين بعد أن وصفهم بالمنافقين والجبريين والمدسوسين .

وقال عبد السلام ياسين في تصريحات أدلى بها أول أمس لقناة "الحوار" اللندنية إنه يجب على المدى القريب أن يعمل المسلمون كل ما في وسعهم لمساعدة المقاومين في غزة مضيفا أن هذا الأمر لا يكفي على المدى البعيد  وأوضح ياسين أنه : " على الأمة أن تنظر إلى أصل البلاء بالانتباه إلى المنافقين ومن أين أتوا ، فقد أتوا ليحكمونا لصالح الأعداء وهؤلاء ليسوا منا بل هم مدسوسون على الأمة ".

واعتبر ياسين أن العدوان الإسرائيلي على غزة : "كان فرقانا بين المنافقين والصادقين ،بين المجاهدين والقاعدين... علينا أن نشكر لأهل غزة هذا الجميل ونشكر لهم صمودهم الذي يغيظ الكفار...وكلها أعمال تكتب في صحائفهم".

وعن أسباب تخاذل البعض عن نصرة المقاومة الفلسطينية في غزة قال عبد السلام ياسين : "إن سكوتنا على ما حصل من سكوتنا على فساد الحكم العاض والجبري والذي حذرنا منه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهذا ما خلط الأوراق وجعل الأمة غثاء يسير ما كل ناعق".

ودعا ياسين إلى تصحيح هذا الوضع " بأن نجعل حكمنا شورى بيننا ، ولا نترك للمنافقين مجالا يعيثون فيه فسادا ، علينا ان نصحح المسار من بدايته ، فهؤلاء العاضون الجبريون المنافقون ينبغي أن تتخلص منهم الأمة .

وتشكل تصريحات عبد السلام ياسين الخروج الإعلامي الثاني لمرشد جماعة العدل والإحسان في أقل من ستة أشهر بعد الحوار الطويل الذي خص به قناة "الحوار اللندنية" في برنامج "مراجعات" نهاية يوليوز الماضي.

كما يأتي هذا الخروج بعد أن أعلنت الجماعة يوم الاثنين الماضي أن السلطات المغربية أقدمت على حجب مواقع الجماعة الأربعة،وأشارت إلى أن هذا الإجراء يأتي "ضمن مسلسل الحصار والقمع المخزني الذي طال، وما يزال، جماعة العدل والإحسان منذ تأسيسها، وكان حظ مبادراتنا الإعلامية من هذا الحصار كبيراً، حيث منعت كل منابرنا الإعلامية ظلما وعدوانا (مجلة الجماعة، وجريدة الصبح، وجريدة الخطاب، وجريدة رسالة الفتوة، وجريدة العدل والإحسان) وها هي مواقعنا الإلكترونية لم تسلم بدورها من هذا الحظر اللاقانوني".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (71)

1 - عبد الحميد الخبير الخميس 22 يناير 2009 - 02:28
ان الانظمة العربية انبطحت امام الغطرسة الصهيونيةاحفادالقردة والخنازيرالتي قتلت ابناء غزة المقاومة ان الشيخ عبد السلام ياسين الداعية يؤكد ذالك لمحاصرة ومقاومة كل اعداء الامة العربية ونحن نؤكد بان النفاق العربي جسدته مواقف الحكام العرب
2 - رشيد الخميس 22 يناير 2009 - 02:30
منشور في الشمس كالزيتون ويتكلم عن فلسطين وجماعة من الأغبياء يحرصون عليه خوفا من الذباب لأن لاأحد يهتم بهذا العجوز المخرف غير الذباب خخخخ على السياسة بقات غير مزلعة
3 - عبدالرحمان البوشاري الخميس 22 يناير 2009 - 02:32
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
اعلم ايها الزعيم ان ترهاتك الغوغائية لم تتخلص منها بعد فمن خانة الى اخرى الى ان استوطنت افكارك في مستحيل هو رد عليك من رب العالمين ورسوله الكريم لكونك لم تومن الا بنفسك وظننت انك من ولاة الله
فاين خزعبلاتك؟ الم اقل لك انك كنت تتابط حقيبة علمية كلها من باطل رفضته منك السماء والارص وما بينهماوقلت ان الخلافة الاسلامية الثانية التي حدث بها رسولنا الكريم ستكون 2006
احيطك علما ايها الزعيم المخطىء في درب الاسلام انك كنت لا تشرح وتتفوه الا بما ازك به الدجال الساحر ليكشف لك اندادا ورسوما وكما هو الشان للمجال السينمائي،وشبه لك ندا حسبته رسول الاسلام وما تبقى من الرسوم التي حسبتم عنها انكم وصلتم لعنان السماء وانت لم تخرج من الرباط وسلا،ولم تشد رحالك لبيت القدس لتكون مؤهلا بالتتويج الاسلامي الخلاق المتمركز في الاعجاز العلمي في القران والسنة
واما ان كنت تولي لملكا عاضا وملكا جبرية اهاتك الهرطقية فاعلم ان رب الكون هو الدي احتار حيث يجعل رسالاته ومن ثم ها انا ابلغك المحل ان شئت ان تتوب للدي ينتظر قدومك اليه لتجزى لهرطقتك الجزاء الاوفى
فما تفهمه انت من درجة الملوك عند الحق سبحانه؟
هل انت تملك ما ملكوه من العز والشان لدى خالقهم وسيدهم ومولاهم ام انك قرات الكتب وداخت لك البرادة كما نقول ولم لم تجد الاية الكريمة بعد ولتغمل كل قصارى جهدك للبيان والشرح ووالله انك لن تستطيع لكونك تملك نفسا شريرة على الملوك لا سيما الاسرة العلوية الشريفة التي كشقت محدثة القران الكريم غن بطافتها الرفمية التي تدونها الاية الكريمة وان صاحبها هو الامام الشرعي للامة العربية والامة الاسلامية وراء اولي الامر منها وهو جلالة الملك الراحل الحسن الثاني رحومه الله
انتظر ايها الزغيم ارسالية سادلي بها لك في موقع نطرية الخط الاسلامي الثالث ورائده محمد السادس قصد الخروج الوطن من اسلامه معافى. والسلام على من اتبع الهدى
4 - من عبد السلام ياسين وأخيرا الخميس 22 يناير 2009 - 02:34

السلام عليكم.أما بعد:
بعدأن أغلقت لي الدولةالمحترمة هذه المواقع الاليكترونية وبعد أن انهزمت في عدة محاولات للتربع على كرسي العرش.قررت التصالح مع الدولة المغربية.عييت من خرف على الناس وكلشي عاق بي قلت لهم2006 ساعا ماوقع والو فيها هي تحشمت و صافي دابا راني كبرت وهرفت بركا علي راني قريب نموت شوفو ليكم شي نصاب آخور يكمل داكشي ليدرت والله يسمح لينا راح شحال من واحد حمقتو
وشكرا
5 - gentil الخميس 22 يناير 2009 - 02:36
كلامك على صواب ياشيخ
وفي زمن الجبن و العهر العربي الرسمي,اوجه التحية للشعب الفلسطيني المقاوم و الصابر في غزة و أقول له لا تعولوا على حكام العرب ,فقد با عوكم و باعونا عولوا على الله و على المقاومة.
6 - عمر فاضل الخميس 22 يناير 2009 - 02:38
عجبا للغوغائيين الذين يتصيدون كل فرصة للهجوم على الرجل ، فمنهم من ركز على الصورة ومنهم من رجع يردد تلك الأسطوانة المشروخة، وكثير منهم لايعرفون التكلم بالفصحى، فيا للعجب ولكن إذا لم تستحي .... علقوا يا أغبياء على ما قاله الشيخ فهو كعادته يضع النقط على الحروف و لا داعي للف والدوران .
7 - ابن المغرب البار الخميس 22 يناير 2009 - 02:42
كلهم سواسية العدل والاحسان تريد البلبلة والفتنة اهذا هو العدل والاسلام انها حركة حزبية لااساسلها اف لك يانادية ياسين
باتفاق العلماء فين هذه الجماعة جماة ت صوفية ضالة مضلة .على الاقل كان لبد أن يغيروا مرشدهم العجوز لضرو ا لنا أنهم ديموقراطيين ..........
8 - ana الخميس 22 يناير 2009 - 02:44
ياريت لو كان هذا الشيخ هو رئيس المغرب لكان حالنا أحسن لاحولة ولاقوة إلا بالله من سياسة المستحمرة لهذه الدولة
الله طول فعمرو إنشاء الله
9 - S.A.D الخميس 22 يناير 2009 - 02:46
لا بد من التخلص من المتحكمين في الأمة، والذين سموا بالمدسوسين على الأمة. إن حكام الأمة العربية والإسلامية هم بياديق أمريكا والغرب لايخافون الله، بل يخافون على مصالحهم ويخافون أمريكا وحلفا ئهم لذلك سلطهم الله عليهم. ثم سلط الله حكامنا الجبابر علينا لأننا نخافهم ولا نخاف الله والعياذ بالله.
إن أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر.
10 - ابو الياس الخميس 22 يناير 2009 - 02:48
اعتبر التصريح الأخير لعبد السلام ياسين و بدون تحيز الرأي السديد لأن المشكلة الآن ليست في الشعوب و لا في أمريكا و لا في اسرائيل بل المشكلة العضمى في الحكام العرب الذين يعبرون بمواقفهم الجبانة عن عكس تطلعات الجماهير.
11 - هشاااااااااااااام الخميس 22 يناير 2009 - 02:50
اوا اعلاش داير ديك الصورة زعما هو ناعس او كايهدر ياك الله يجيبك على خير او زيدون واخا ماشي منهم يقولون الحق وهم خير الف مرة من الطغاة الي كايحكمونا دابا
12 - Hamrabt الخميس 22 يناير 2009 - 02:52
والله صدقت يا ياسين، كلام كله متقن ورزين. كان هذا العدوان فرقانا ومازال المستقبل سيوضح أكثر. وأقول للوهابية: متى ستستيقضون من سباتكبم؟ متى سيتبين لكم بأن الوهابية عدوة الإسلام والمسلمين؟ أما عن الحكام العرب فلا داعي لتوضيح خيانتهم..
13 - لا لياسين الخميس 22 يناير 2009 - 02:54
سير اسي ياسين تدوي مع قرانك غير من الجلسة الي عامل في الصورة بينا عليك انتهازي و استغلالي كتستغل سداجة دلك الناس
14 - مورد الخميس 22 يناير 2009 - 02:56
مسكين انت والله. اتقارن سيدنا عمر بحكام اليوم؟ انا لا انتمي لجماعة العدل و الاحسان و لكن اشهدكم ان اعضاؤها جلهم من المثقفين و الدكاترة. فعن اي اغبياء تتحدث انت؟ ما اضنك الا بوقا للمخزن او المخنز.
15 - الوحدة الاسلامية الخميس 22 يناير 2009 - 02:58
كن كبير العقل واسع الصدر تكسب قلوب الناس بفكرك، ممتزجا بحلمك.
ان أمتنا للاصف الشديد تعيش سباتاعميقاولاتتقن الا لغةالتهكم على الاخرين،عبد السلام ياسين ولاغير مماكانت مرجعيته وتصوراته فقد اعلن عن موقفه من الحكام.
لا تسأل عما لا يعنيك عش في أفكارك. واعلم أن الحقيقة مهما كانت ثابتة وراسخة إلا وتختلف نظرة الناس حولها.
16 - YDIR الخميس 22 يناير 2009 - 03:00
واش فقتي من النعاس و لا مازال كاتحلم اسي عسو
17 - عبد السلام ياسين الخميس 22 يناير 2009 - 03:02
السلام عليكم
أهاذ المريدين ديالي راني شفت في المنام: ناعس فالطبيب د الحماق وكنهترف هي بوحدي والناس برا كيقولوا لي أخرج ا شيخنا راخ وصلات 2006
فسرولي هاذ الحلمة الله يعطيكوم الستر.
18 - كلية الشريعة الخميس 22 يناير 2009 - 03:04
بسم الله الرحمن الرحيم
نحن الفنا من هدا العجوز هده الترهات لانه يريد خلافة سبق ان رآها في منامه وسردها على الامة لكن سرعان ما مرت على احلامه سنون واكل عليها الدهر وشرب .
ف عبد السلام ياسين يحقد على الحكام لانه اي نظام نظام الا ويخالفه ......
والدي اقوله هو ان الحكام نترك امرهم لله
فالدي نقدمه لاخواننا في غزة هو الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء الدعاء
و استغفر الله العظيم
19 - red 1 الخميس 22 يناير 2009 - 03:06
ما هكدا يجلس الرجال او بالاحرى زعيم جماعة
قدوتكم يستلقي على ظهره و كأن مامن احد معه قلة ادب و احترام
20 - أطلسي الخميس 22 يناير 2009 - 03:08
كلام ديال هدا الشيخ الجليل المحاصر كلام معقول وصحيح وهدا هو الحل الا بغنا الأسقلال والعزة والكرمة. الا بقنا تحت حكم هؤلاء عمرنا مغدي نديرو شي حاجة
21 - بل عابر سبيل الخميس 22 يناير 2009 - 03:10
هم الخوارج فاحذروهم !
لايريدون إلا الفتنة في البلاد. ورئيسهم لايحلم إلا بكرسي العرش.
يستعملون الدين لأغراض سياسية ودنيوية. ويتبعهم شباب أفنوا عمرهم في طلب العلم الدنيوي فلا تغترون بهم يا شباب الإسلام. وكما قال الله تبارك وتعالى في سورة الروم (يعلمون ظاهراً من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون). أما الدين فله شيوخه الذين يعلمون الناس ما ينفعهم في دنياهم و آخرتهم.
22 - نور الهدى الخميس 22 يناير 2009 - 03:12
الحمد لله الذي جعل للامة رجالا
23 - انسان حــــــــــــر الخميس 22 يناير 2009 - 03:14
ان لم تستحي فاصنع ماشئت..اول منافق هو السيد ياسين الذي يفعل المستحيل مع جماعتهمن اجل الوصول الى السلطة..و اول مظاهر دجل هذا الرجل هو قصة احلامه التي صدعنا بهاسنة 2006 حول رؤياه المزعومة و ان الخلافة ستقع سنة 2007..و هاهي 2009 و لم نر لا خلافة و لا هم يحزنون..هل هناك نفاق اكثر من هذا؟؟هذا دجل و ضحك على الذقون.
24 - المستغبي الخميس 22 يناير 2009 - 03:18
يالاه تهلا ووصي المريدين انتاعك يتدربو إما فالصحرا ولا في جبال الأطلس وحي على الجهاد تعطلتوا ....
عاد طفات الشمعة .....
25 - مدمن على النت الخميس 22 يناير 2009 - 03:20
يظهر أن الشيخ طلع له الدم بعد أن قطعوا عليه التيار ، وكمثل جميع المدمنين على الإنتريت ا لذين لا ينتبهون لأي أمور لأن الشات والويب لايترك لهم أي فراغ للتفكير في أشياء أخرى ،حتى إذا ما وجدوا أنفسهم (هور كنيكسيون) إذاك يشعرون فعلا أن الواقع فيه أمورا أخرى مثل ضرورة دعم غزة وحكام منافقون لأنهم قطعوا عليه حرية الشات .
26 - ABDELILAH الخميس 22 يناير 2009 - 03:22
نعم هؤلاء الحكام ليسوا منا ولا يربطنا بهم إلا ظلمهم لنا ونفاقهم علينا ونهب لثرواتنا، ونحن الشعوب لازم نقاطع خططهم ويجب علينا بعد الفرائض الخمسة أن نحفر لهم حفرة لنضعهم في أسفل سافلين مع القارورات والأحذية القديمة وعلب السردين المنتهية صلاحيته ونصلها بواد الحر وهذا أقل شيئ يجب فعله....
27 - نوسة الخميس 22 يناير 2009 - 03:24
يبدا براسو و يعاون الفلسطينيين... راه تبارك الله عليه عندو الخير و الخمير... يكون مجاهد د بالصح و يرسل الأموال ديالو للفلسطينيين يشريو بيها السلاح و يدافعو على راسهم... و كاين شي منافق من غيرو اللي تيقول بلي تيحلم بالرسول عليه الصلاة و السلام و تيتكلم معاه... تيظن بلي حنا حماق نثيقو بهاد اللكلام...
28 - aldaif الخميس 22 يناير 2009 - 03:26
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله قاصم الجبارين وناصر المستضعفين.
هذا هو الحق الذي لا مرية فيه ، هؤلاء منافقون مردوا على النفاق وكل علامات النفاق هي من نصيبهم.
إذا حدثوا كذبوا وإذا عاهدوا أخلفوا وإذا اأتمنوا خانوا ...
إذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤون .
إلى متى سنظل نتحملهم ؟ الآن ظهر الحق وميز الله الخبيث من الطيب وبدت سوآت الحكام للعميان قبل المبصرين .
فهل هؤلاء تجب طاعتهم ؟ إذا أطعناهم ضيعنا بيت المقدس وكل المقدسات بعض أن ضاع الإنسان المسلم وضاع مالنا وكرامتنا وكل مقوماتنا ولم يبق لنا إلا هؤلاء الحكام المنافقون.
اللهم غنا نبرا إليك منهم ومن اعمالهم وخيانتهم ولن نصدقهم أبدا.
فيارب خلصنا منهم واستبدل بهم من هو خير منهم آمين.
29 - د عبو مول الديطاي الخميس 22 يناير 2009 - 03:28
اصبت كبد الحقيقة شيخ ياسين
والله ما كسر ظهر الامة
الا المنافقين
والعملاء
على مر الازمان
ما من مصيبة تصيب الامة
الا وتجد وراءها
منافق معلوم النفاق
اومدسوس بيننا
ينطق باسمنا
ويصلي معنا
جسمها معنا
وقلبه في تل ابيب او واشنطن.
نعم لقد كانتا معركة فارقة
وقسمت الامة الا مجاهدين ومنافقين.
لكن نقطة اشرت اليها يجب التوقف عنها الا وهي التخلص من الحكم الجبري والعاض فهو الطريق الى الانعتاق من هدا الذل والهوان الدي تتخبط فيه الامة .

30 - خبيب الخميس 22 يناير 2009 - 03:30
انهاالهزيمة بحق للصهاينة ولحكام العرب المساندين لاسرائيل والنصر للمجاهدين في كل مكان,
31 - سليم الخميس 22 يناير 2009 - 03:32
"فقد أتوا ليحكمونا لصالح الأعداء وهؤلاء ليسوا منا بل هم مدسوسون على الأمة ".عجبا يتكلم من منبر الاعداء ويدعي تخليص الامة الاعداء..هدا الانسان
جاهل اولا بالدين ودجال وخراف بجاف وليس الا بوق من ابواق الفتنة
32 - الجلخة الخميس 22 يناير 2009 - 03:34
انت اسي عبد السلام بارك تتقدم
في عباد الله وانت مكسول في الطبيعةتتنشوى على القطبان
تا نوض راه الصلاحية نتاعتك قربت
توفا وتنتهي علاش انت ماتنوض
تجاهد او كيجبك غير السوقان
في الاغبياء اللي ضايرين بيك
33 - makrahi de jerada الخميس 22 يناير 2009 - 03:36
جماعة العدل و الاحسان لم تجد نفسها بعد ما محلها في هدا البلد ,?المعارضة او الارهابية او الحالمة او زاوية ?يا استاد ياسين قل لنا بلله علك بمادا ستتخلص على هؤلاء الحكام بالحجارة ! نعلم ان جماعتكم فيها ازيد من 8ملايين أخ !!هل ارسلت الجماعة مجاهدين الى غزة ام انهم لا يتوفرون على جواز سفر???(الهدرة ما تشري خضرة)
34 - عمر الخميس 22 يناير 2009 - 03:38
السلام التام على كل شجاع همام مقدام وبعد.
فالحق يعلوا دائما وأهله لا يخافون في الله لومة لائم بارك الله فيك يا شيخ المغرب لا يصلح له إلا أمثالك الشجعان .وأقول للناعقين المثبطين أليس منكم رجل رشيد يقول ما يفيد أو يسكت عن التفنيد....
35 - اوشهيوض هلشوت الخميس 22 يناير 2009 - 03:40
إعلم ايها الشيخ(بحمولة السن فقط)ان خرجاتك لم تعد تكسب عطف ودعم سوى السدج وألإنتهازيين من اتباعك ، فبعد خرجات البحر وقومة 2006 قفزت الى نصرة غزة بالتيمم كما لو انك قائد ميداني بينما انت في الغابات وألأودية والبحار(انظر الصورة كمثال) تستمتع بما تبقى من العمر تعويضا عن سنوات القهروالحرمان حين كنت معلمافقيرا.
ان غايتك قد انكشفت للعيان الا المخدرون بترهاتك
انت تناور المخزن/ ( السلطة) ليعترف بك و يحاورك على النفود والسلطة لأبنائك واحفادك. فقد كنت في جماعة البدشيشيين متربصا بالزعامة ولما ايقنت ان الزعيم وابناءه ماسكون بها خابت احلامك فاتجهت الى انشاء جماعة اخرى اتباعها من الغوغاء والإنتهازيين
واصبحت زعيما عليهم تستفيد انت وعائلتك من المكاسب وعائدات الدعم وجلود العيد....
لك يا شيخهم في ما وقع بالجزائر مع ( fis ) عبرة فيما تخطط له من مشروع تدميري
واخيرا اقول لك يا عبد السلام الحاحي توقف عن التخريف فالمغرب دولة وليست دوارا وان (لي فراس الجمل فراس الجمالة) والتاريخ هوالحكم
36 - زكرياء الخميس 22 يناير 2009 - 03:42
إنَّه لشيء جميل أن نرى ونسمع أشخاصا من وزن الشيخ عبد السلام ياسين في أوطاننا العربية و الإسلامية يُنادون جهرا و بلا أيِّ إلتواء:يجب إزالة هذه الأنظمة وبالقوة إذا دعى الأمر.
في الحقيقة إنَّه ليس من الأمر الهيِّن توجيه هكذا نداء إلى هكذا شعوب أَلِفت الظُّلم و أَدْمَنتْ الإنحطاط و التخلف.
إنَّها دعوةٌ صريحة و معقولة فقد طفحَ الكيلُ كما تقول العرب.
لم يَعُد خفيًّا حتى على الإنسان الجد الجد الجد عادي أنَّ الحكام تقريبا بلا أيِّ استثناء كلهم خونة كلهم ضد إرادة شعوبهم كلهم لا يفكرون سوى في عروشهم و كروشهم وفروجهم.
ثوري أيتها الشعوب,من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا و أحفادنا ولاتورثوهم الضعف و الوهن كما ورثناه نحن عن أبائنا.
إنَّ الأمة التي لا تُحسُّ بالظلم;لا تستحق الحرية.
تُصبحون على وطن..
37 - isiwisi الخميس 22 يناير 2009 - 03:44
لا اله الا اله محمد رسول الله
هذا هو الكلام ديال المعقول , الله يبعثنا مع الرجال
38 - مواطن مغربي الخميس 22 يناير 2009 - 03:46
خخخخ الرويبضة يصف الحكام بالمنافقين بينما هو أكبر شيطان ومنافق من درجة فارس
أستغرب لإتباع المدعو ياسين يؤمنون بأكاذيبه وأحلامه والأكثر من ذلك يبحثون عن بركته من خلال الأواني التي يأكل منها الروبيضة
صدق من قال يا أمة سخرة من جهلها الأمم
39 - يونس السلفي الخميس 22 يناير 2009 - 03:48
الله يعفو عليك نتا و الجماعة الخرافية المبتدعة ديالك
40 - amine الخميس 22 يناير 2009 - 03:50
صدقت فلن نتقدم ولن نغير ولو قطرة من بحر,مادمنا راضيين بهاؤلاء الحكام.فالمغرب تحكمه العائلة الملكية تفعل ماتشاء دون محاسبة وتسير 40مليون مغربي كقطيع الماشية.اما الجزائر فيحكما الجيش الفاسد.اما ليبيا فيحكمها انقلابي من الجيش واحمق,اما تونس فاها عاماني ديكتاتوي لا يقبل بالحوار.اما ام الدنيا عذرا زوجة مبارك اي مصر فيحكمها انقلابي من ضباط الجيش يريد ان يخلد فيها .اما السعودية ودول الخليج والسودان و سوريا و لبنان فحدث ولا حرج..اليس هناك في هده الدول اكفأ من هاؤلاء المنافقين لا فالعيب منا وليس منهمم نحن من خنع لم.
41 - يوسف الوهابي الخميس 22 يناير 2009 - 03:52
حياك الله من رجل في زمن عز فيه الرجال
42 - مواطن امريكي الخميس 22 يناير 2009 - 03:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يا اخي الكريم والله اني احبك في الله لكن اريد ان اذكرك بشيء لم يفعله المنافقين الذين تجمهروا حولك
يا اخي الكريم والله لم يبق في العمر بقية اكثر مما مضى فاتق يوم ترفع على الرقاب اتقي الله يا اخي الكريم فانك ميت لا محالة
لا ببهرنك وميض المصابيح الكاشفة والكاميرات البراقة حولك
اتقي الله فانك بالغت وتعديت كل الخطوط الحمراء
حسبنا الله حدة لاشري له
اخوك في الله
43 - سعيد السملالي الخميس 22 يناير 2009 - 03:56
هادا هو المعقول بلا لف ولا دوران
44 - مصطفى الخميس 22 يناير 2009 - 03:58
أنا مع الشيخ عبد السلام ياسين في أناسبب وراء تخلف العرب والمسلمين يكمن في الحكم المستبد الجاثم على رقاب الأمة والحل هو التخلص منهم.
45 - آدم/تطوان الخميس 22 يناير 2009 - 04:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لجريدة هيسبريس لنقل هذا الخبر
وجزى الله الأستاذ عبد السلام ياسين على هذا التصريح الجريء الذي صدع به ولم يخف في الله لومة لائم
وتاب الله على علماء البلاط الذين قعدو واكتفو ب"السمع و الطاعة في المكره و المنشط"بهذه الكلمات يطوو عنق كل آية تتحدث عن العدل و عن عاقبة من لم يحكم بما أنزل الله،كلما مرو على آية تتحدث عن الحكم بما أنزل الله جعلوا أصابعهم في آذانهم و استغشو ثيابهم وأصرو واستكبو استكبارا.
تاب الله عليكم وهداكم و منحكم قوة ونزع من قلوبكم الوهن
46 - غريب في وطنه الخميس 22 يناير 2009 - 04:02
هذا هو الحق هذا هو الحل ولكن كيييييييييييييييييييييييييف
47 - السوسي الحر الخميس 22 يناير 2009 - 04:04
تكلتك امك يا ناشر الفتنة بين المسلمين.يا مظل جماعة العدل والاحسان.اتق الله في نفسك وفي اتباعك.فانت تسعى الى خلق البلبلة بين المسلمين.
48 - MEKNES الخميس 22 يناير 2009 - 04:06
يا عجوز هل يوجد امرهم شورى في جماعتك التي اتخدتها ضيعة تتسول بواسطتها الاعانات من الخارج الدي لا يعلم عنك غير ما تقوله اديولجيتك الفكرية قنبلة موقوتة نسئل الله ان تجتنبها المملكة حتى ياتي اجلك الدي فيه دواء للعديد من المحتجزين المخدرين داخل فكر جماعتك الدين يريدون ارجاع المملكة 1400 سنة الى الوراء
49 - salim الخميس 22 يناير 2009 - 04:08
أولئك أبائي فجئني بهم *** يا جرير إن جمعتنا المجامع!!!
الكل يخشى حتى من الكلام فأنى لهم أن يضعوا الأصبع على مكمن الداء!! كما يفعل الرجال.. ألا إن اولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون!
حمتك يد المولى و كنت بها اولى *** فيا لكم من شيخ حمته يد المولى!!!!
50 - Rachid الخميس 22 يناير 2009 - 04:10
Ce vieux je l´aimais une fois, mais une fois il a été touché par alzheimer et a commencé à hallucinner j´ai utilisé ma raison.
Allah yrouddou, goulou amine.
Il faut commencer par lui, et
51 - BADR ELMEZOUARI الخميس 22 يناير 2009 - 04:12
مرشد جماعة العدل والإحسان : الحكام العرب منافقون
ياسين يعتبر العدوان على غزة فرقانا بين المنافقين والصادقين
دعا عبد السلام ياسين مرشد جماعة العدل والإحسان في خروج إعلامي جديد إلى التخلص من الحكام العرب الحاليين بعد أن وصفهم بالمنافقين والجبريين والمدسوسين .
وقال عبد السلام ياسين في تصريحات أدلى بها أول أمس لقناة "الحوار" اللندنية إنه يجب على المدى القريب أن يعمل المسلمون كل ما في وسعهم لمساعدة المقاومين في غزة مضيفا أن هذا الأمر لا يكفي على المدى البعيد وأوضح ياسين أنه : " على الأمة أن تنظر إلى أصل البلاء بالانتباه إلى المنافقين ومن أين أتوا ، فقد أتوا ليحكمونا لصالح الأعداء وهؤلاء ليسوا منا بل هم مدسوسون على الأمة ".
واعتبر ياسين أن العدوان الإسرائيلي على غزة : "كان فرقانا بين المنافقين والصادقين ،بين المجاهدين والقاعدين... علينا أن نشكر لأهل غزة هذا الجميل ونشكر لهم صمودهم الذي يغيظ الكفار...وكلها أعمال تكتب في صحائفهم".
وعن أسباب تخاذل البعض عن نصرة المقاومة الفلسطينية في غزة قال عبد السلام ياسين : "إن سكوتنا على ما حصل من سكوتنا على فساد الحكم العاض والجبري والذي حذرنا منه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهذا ما خلط الأوراق وجعل الأمة غثاء يسير ما كل ناعق".
ودعا ياسين إلى تصحيح هذا الوضع " بأن نجعل حكمنا شورى بيننا ، ولا نترك للمنافقين مجالا يعيثون فيه فسادا ، علينا ان نصحح المسار من بدايته ، فهؤلاء العاضون الجبريون المنافقون ينبغي أن تتخلص منهم الأمة .
وتشكل تصريحات عبد السلام ياسين الخروج الإعلامي الثاني لمرشد جماعة العدل والإحسان في أقل من ستة أشهر بعد الحوار الطويل الذي خص به قناة "الحوار اللندنية" في برنامج "مراجعات" نهاية يوليوز الماضي.
كما يأتي هذا الخروج بعد أن أعلنت الجماعة يوم الاثنين الماضي أن السلطات المغربية أقدمت على حجب مواقع الجماعة الأربعة،وأشارت إلى أن هذا الإجراء يأتي "ضمن مسلسل الحصار والقمع المخزني الذي طال، وما يزال، جماعة العدل والإحسان منذ تأسيسها، وكان حظ مبادراتنا الإعلامية من هذا الحصار كبيراً، حيث منعت كل منابرنا الإعلامية ظلما وعدوانا (مجلة الجماعة، وجريدة الصبح، وجريدة الخطاب، وجريدة رسالة الفتوة، وجريدة العدل والإحسان) وها هي مواقعنا الإلكترونية لم تسلم بدورها من هذا الحظر اللاقانوني".



52 - القافلة تسير الخميس 22 يناير 2009 - 04:14
اشوف المراكشي ونتا المستغني واسمع الي مسليم والو وداوي راسك المدمن والديها في راسك الدكتور الورياغلي والحاجة نوسة ولي مجبدتهومش راهم عارفين ريوسهوم بزاف على دينمكم الشيخ ياسين هذاك راجل ودوى قبل مايتزاد المخير في حبابكم وقال الحق ونتوما مزال في كروش مواتكم وديك النطفة لي خالتكم بشر كتهدرو دابا كون طاحت غير في العازل الطبي ومكنتوش كان افضل
على اي نتوما المنافقين حسيتو براسكوم ونضتو كدويو مول كيف كيقول المثل مول الفز كيقفز وكل مدسوس ومنافق معلوم النفاق لسان حاله هو الذي تكلم
العز والنصر للشيخ عبد السلام ياسين .
53 - أبو شامة الخميس 22 يناير 2009 - 04:16
معذرة إليك ياشيخ نحترمك لكبر سنك ووهن عظمك وإلا السكوت أولى بك ارحموه فإنه يحلم
54 - Karl Marx الخميس 22 يناير 2009 - 04:18
C'est vrai, on est loin de ce que le peuple palestinien attend de nous.
Car les gouverneurs de nos speuple sont complice.
55 - info الخميس 22 يناير 2009 - 04:20
منتى نرتاح من خرافات هدا الرجل اكبر سادج على وجه الكرة الارضية الم يحلم بحلم اخر من احلامه ههههههههههههههههه
لن يخلو العالم من السدج و الحمقى الدين يصدقون متل هدا الابله
بين قوسين (نتخلص منه هو الاول بعدا و عاد نشوفوا الحكام العرب)
56 - abdo الخميس 22 يناير 2009 - 04:22
سلام عليك ياياسين يامجاهد هده الامة
57 - البوشاري عبدالرحمان الخميس 22 يناير 2009 - 04:24
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنينورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
اقول للاخوة الزوار من ان العلم عند الله درجات فاتصلوا كلكم بموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث واقراوا ودلك بموقع الموقع الملكي للاخ كريم رويال وعندهخا اكتبوا في سطور من اعلم درجة عند الله اانا الوحيد دون جماعة ولا هم يحزنون، ام الدي يؤول الا من اسلوب الاوائل ولم تكن له قدرة الا على الاميين
انظروا هل للداعية قدرة علىمكاتبة الرئيس الامريكي وحتى ان كاتبه فمادا سيقول له ايمرر له اية او حديث ام ان دلك وجب له اختصاص مصداقا لقوله تعالى ولا ينبئك مثل خبير» ولكوننا في عصر عولمي يا اهل الاسلام وشكرا للاخ الدي امن وصدق ودلك هو نصر المؤمنين، اما الكافرين فانه لا مولى لهم
58 - okis الخميس 22 يناير 2009 - 04:26
سافي دابا خرجوه لشمس إتشارجا باش إبدا علينا بتخارف ديالو. واش كاين شي نفاق فحال هداك شي لي كاتقول...ولا النفاق دلرجات عندك. المهم الله ايهديك انت اوهادوك أتباع ديالك...
59 - بدر الليل الخميس 22 يناير 2009 - 04:28
ألا ترى أن الأولى بك أن تعود إلى نفسك و تصحح الأخطاء قبل الهرولة إلى وصف العباد ، لقد كنت مغرورا عندما جعلت لنفسك اسم كلية الشريعة ، ربما أنت المتحدث باسمها .
المفترض أن لا يقع الطالب الجامعي في الأخطاء اللغوية المدرسية ، أنت تجهل أن كلمة عجوز مؤنثة ، و مذكرها : شيخ . نقول امرأة عجوز و رجل شيخ .
60 - حكيم الخميس 22 يناير 2009 - 04:30
إنه بحق الرجل التاريخي قولوا لي يا قراء من يمكنه في هذا الزمان ان يقول متل هذا الكلام مجاهرا باسمه و عنوانه و اقصد في المغرب و الدليل أن كل من ينقص من الشيخ عبد السلام ياسين يستعين باسم مصتعار فتحية للمجاهد المرابط عبد السلام ياسين و بشرى للعدل و الاحسان فالصبح قريب قريب قريب
و هذا عنواني لمن أراد الاتصال
61 - hassan الخميس 22 يناير 2009 - 04:32
شي حلمة تاني أ زعطوط
62 - lhou bouwawal الخميس 22 يناير 2009 - 04:36
ايها الطلامي الرجعي لك الحق ان تؤمن بالحجر لكن اياك ان تضربنا بالحجر انني اشك في سلامة عقلك المغرب ليس دولة عربية ولن نسمح لاديولوجيتكم العروبية الاسلاموية ان تنال منا
63 - مغربي أصيل الخميس 22 يناير 2009 - 04:38
من سيصدقك أيها الشيخ هل عاودتك أحلامك التي لا تنتهي. بالله عليك أنت منبع الفتنة اتقي ربك الذي أمرنا بقوله عز وجل "أطيعوا الله و رسوله و من تول الأمر منكم".
فالمدسوس بيننا هو ذلك الذي كان يشتري خمرة في مراكش و لما ضن الناس بأن الله هداه للطريق السوي لكنه لم يحمد الله ويشكره فبأي وجه تأكل أموال من خدعتهم و اشتريت لنفسك فيلات. فالمتصوفين الزاهدين لا تحمل منهم أية حصية... خلاصة القول فلولا الطمأنينة والأمن الذي يعيشه المغرب و لله الحمد تحت رعاية صاحب الجلالةالملك محمد السادس نصره الله لما شبعت نوما حتى تحرم و تخرف . الله انعل لمايحشم
64 - amine الخميس 22 يناير 2009 - 04:40
regardez bien sa photo entoure par sa bande de voyous.on dirait qu'il est renverse par une voiture.
65 - Inkuchari الخميس 22 يناير 2009 - 04:42
مثل موقع khorafaو السلطة المغربية ,كمثل حركة فتح أو بالخرى كمثل الدحلان مع اسرائيل و جماعة العدل و الإحسان كمثل حماس استعصت على السلطة كما استعصت حماس على اسرائيل
66 - بدر الخميس 22 يناير 2009 - 04:44
نصيحة الى كل من يتطاول على اهل الله سواء بعلم او بغير علم ان يخاف على نفسه و اهله من عقاب الله لان حرمة المومن معظمة عند الله فمابالك بحرمة رجل قال كلمة حق عند سلطان جائر
67 - بدر الخميس 22 يناير 2009 - 04:46
نصيحة الى كل من يتطاول على اهل الله سواء بعلم او بغير علم ان يخاف على نفسه و اهله من عقاب الله لان حرمة المومن معظمة عند الله فمابالك بحرمة رجل قال كلمة حق عند سلطان جائر
68 - سعيد الخميس 22 يناير 2009 - 04:48
أنا مع كل ما قاله هذا الرجل
وأنا ضد تعاليق تحالف الخبزيين المخزنيين..الزنادقة الشيوعيين ومعهم الوهابية التكفريين الإرهابيين
أقولها لأول مرة عاش ياسين ..عاشت جماعة العدل والإحسان.ويسقط النفاق والمنافقين المذكورين أعلاه
تصبحون على خير
69 - الحجاج الخميس 22 يناير 2009 - 04:50
غرورك الديني واتباعك من المنافقين جبناء ومرضى ضعاف لايؤهلكم لاشعال الفتنةبين المغاربة الاحرار البرودة اللي فيك ماتحيدهاش لا شمس الدنيا ولا نار جهنم شحال وانت تقلب على منصب وماوصلتيش مسكين بقى تشمش
70 - yoobeel الخميس 22 يناير 2009 - 04:52
بعد التخلص من المنافقين وأولياء الغرب الصالحين، يجب إرساء حكم قائم على الكتاب والسنة، وطرد كل الفرق الإسلامية والمتأسلمة والمنشقين، ولا أستبعد أن تكون جماعة العدل والإحسان منهم.
كل حزب بما لديهم فرحون.
أما الحرب على غزة لا أنت قادر ولا كل هؤلاء قادرين، لأنهم مجرد فاشلين خاضعبن مسيطر حتى على أمعائهم بالدقيق و الذرة...من أمريكا وغيرها.
71 - Mou G الخميس 22 يناير 2009 - 04:54
يغمرنى الفرح و الاستياء و الامل فى بلدي المغرب
ارى فيه المثل و الدليل على و برغم المواقف الغير وطنية الصادرة منهم يمتلوا احسن متلا ان المغرب بلد لكل المغاربة و بدون استتناء
الشيخ ياسين يفسر و بطريقته ما يريد و بالطريقة التى يريد و هدا لا يجعله على حق مطلق كما بحلو له
ما هو مهم هو انه و جماعته ليسوا مهلين قطعا هن يصنفوا برجال دوله
هناك فرق كبتر و مهم بين قاءد دوله و رجل دين و الاتنين او لهدا او داك
المهم للشعوب و الدول هو المشي للامام و ليس الوراء فما بالك بلهادا او دلك
شكرا
المجموع: 71 | عرض: 1 - 71

التعليقات مغلقة على هذا المقال