24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  2. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  3. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  4. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  5. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

2.27

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | سياسة | الجزائر "تتهم" المغرب بمحاولة تقسيمها وتحمي الحدود بالأشعة الحمراء

الجزائر "تتهم" المغرب بمحاولة تقسيمها وتحمي الحدود بالأشعة الحمراء

الجزائر "تتهم" المغرب بمحاولة تقسيمها وتحمي الحدود بالأشعة الحمراء

وجه رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجزائر، محمد العربي ولد خليفة، اتهامات مبطنة للمغرب دون أن يذكره بالاسم، حيث قال إن الجزائر سعت خلال نصف القرن الماضي ليكون لها صفر مشاكل مع بلدان الجوار العربي والإفريقي، ولم يخرج جيشها للاعتداء على أي بلد على الإطلاق".

وأفاد المسؤول الجزائري ذاته أن الجزائر حافظت على هذا المستوى من العلاقات "على الرغم من دسائس البعض من الجيران، ومحاولاتهم الفاشلة لاقتطاع أجزاء من جسمها، وذهبت بهم الوساوس إلى التخوف من أن تكون الجزائر "بروسيا" التي ترعب المنطقة".

وأردف ولد خليفة، خلال اليوم الدراسي الذي نظمته لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الشعبي الوطني، يوم الخميس المنصرم، حول دور البحث العلمي في عصرنة الجيوش، بأن "الجزائر لم تظهر أبدا أية نوايا أو أفعال عدوانية، بل كانت دائما مناصرة للسلم والتعاون وللحرية والحق والكرامة" وفق تعبيره.

وشدد المصدر على ضرورة الرفع من جاهزية الجيش الجزائري من خلال "التدريب المستمر، والتحكم في التكنولوجيات، والتركيز على البحث العلمي النظري والتطبيقي في المجالات العسكرية، والاستعداد لكل الاحتمالات في محيط مضطرب، وعلى حدود شاسعة تتجاوز ستة آلاف كيلومتر".

ونبه ولد خليفة، في هذا الاتجاه، إلى "ضرورة تحول مشروع ترقية البحث والتطوير والتأهيل في الجيش الجزائري إلى قضية وطنية تحظى بالإجماع، مهما كانت المواقع وتعددت الأحزاب والحساسيات السياسية".

وفي السياق ذاته أكدت وزارة الدفاع الجزائرية عن إعداد مشروع لإنجاز كاميرات بالأشعة الحمراء من أجل حماية الحدود، تشرف عليها مديرية الصناعات العسكرية بسيدي بلعباس، في خضم سعي البلاد إلى عصرنة القطاع العسكري بالتجهيزات الحديثة، والتكوين الذي يخضع له جنود المؤسسة العسكرية بالجزائر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (176)

1 - PureMinded السبت 11 يناير 2014 - 02:28
القافلة تسير و الفقاقير تنبح.

في 2014 الحليب في الجزائر يباع في اكياس بلاستيكية يا سلام بلد البترول و الغاز.

و الله الجزائر بلد نكتة فعلا، كوريا الشمالية نتاع المغرب العربي! لو لم تكن تونس تستقبلهم لزيارتها لما عرف الجزائريون الى اين وصل العالم.
2 - ياسين السبت 11 يناير 2014 - 02:29
البترول قريب من النفاذ لذلك اعتقد انني غير مهتم بالفراجة الجزائرية الا بعد مدة قصيرة.
لعنة التاريخ تهلوس عقول القادة الجزائرين . يا السخرية.
شعب يهلل لسراح مغتصب فماذا عساني اقول.
عاش المغرب اليوم و غذا و على امتداد ارقام التاريخ.
3 - Hassan السبت 11 يناير 2014 - 02:32
لعلهم يتخوفون من ردة فعل الصحراويين المحتجزين لذيهم ويلتحق بهم البؤساء الجزائريون فينقلب السحر على الساحر.
4 - محمد من تطوان السبت 11 يناير 2014 - 02:36
سبحان الله، من يحاول تقسيم من؟
والله إن الكذب والإلتفاف على الحقائق لعشش في عقول هؤلاء الجزائريين مثل مستعمرات الفطريات. لأنها وجدت بيئة ملائمة لنموها وتغذيتها فلن تزول إلا بمضادات حيوية قوية. وإن شاء الله سيكون المغرب هو "باستور" الطبيب الذي سيكتشف البنسلين الخاص بنوع هذه الفطريات التي اجتاحت بعض عقول الجزائريين. فقط سنحتاج وقتا طويلا لأن حالتهم صعبة وتحتاج إلى دراسات معمقة وكذا لأن عددهم كثير.
5 - zanga السبت 11 يناير 2014 - 02:36
دائما نفس السيناريو خطاب لترويع الشعب الجزائرى وزرع الحقد فيه بعدما فشل حكامه العسكر وخادمهم العليل بوتفليقة فى خلق اى تقدم رغم الامكانات المتوفرة
6 - N.Swiss السبت 11 يناير 2014 - 02:42
C'est la France qui a crée dite " l'Algérie", l'Algérie actuelle faisait parti du Maroc et il doit rester Marocaine et c'est de notre devoir de récupèrer l'Algérie entière
7 - Anwar السبت 11 يناير 2014 - 02:43
Algerian government stuff are stating to loose their brain . Because they know that they are very week and very corrupt ,thieves that's way they are creating every possible way to escape from the trash that they are in . W bazaar 3likoum le Maroc . Moroccan strong
8 - taoufik السبت 11 يناير 2014 - 02:45
محاولة جيدة لاحقان الشعب الجزائري ضد المغرب
وجمع شمل المشاكل المستقحلة في الاونة الاخيرة.
9 - majd السبت 11 يناير 2014 - 02:45
بترودولارات الجنرالات بدات تتحرك لشراء الضمائر المرتشية واللعب على نفس الوتر المغرب ثم المغرب ولا شيء غيره وكان الشعب الجزائري لا شغل له ولا مشغلة غير اللهو بمعاداة المغرب!! لن يفيدكم حثى سور الصين العضيم ولا تكنولوجيا سكان المريخ لتامين بلدكم الا التخلي عن البوزبال وتوقيع معاهدة حسن الجوار مع المغرب واستغلال اموال السلاح في التنمية واهم شيء انتخابات نزيهة ورئيس شاب لشعب طال انتظاره للحرية!!
10 - المغرب واعر عليكم السبت 11 يناير 2014 - 02:50
ان تكنولجياتكم العسكرية لن تمنع القبايل يوما ما للمطالبة باستقلال عن الجزائر العاصمة التي تستغل ثرواة القبايل ضلما وعدونا والمستوى الهش الدي تعبش فيه منطقة القبايل اكيد سيخرجون يوما للمطلبة بكل حقوقهم وعلى راسها الاستقلال نحن لانعرف لما يطالبون جينيرلات الجزائر بتقربر المصير في الصحراء ويرفضون دالك في منطقة القبايل انه النفاق .شعب القبايل ثور ثور على بوتفليقة الدكثاثور .
11 - المصطفى السبت 11 يناير 2014 - 02:51
اذا حل فيروس الانفلوانزا في الجزائر فالمغرب الذي ادخله وادا سقط نيزك من السماء فستقول الجزائر ان المغرب متحالف مع وحوش فيكا ولا يستبعد ان يكون هو من طلب منهم القاء هذا النيزك وادا حل الجفاف فالمغرب اكيد هو من حول وجهة السحب الممطرة الى حكومة الجزائر الشعب ادرك وفهم كل الحيل والخدع وهو لن يقف مكتوف الايدي يتضور جوعا وبؤسا بينما تجري تحت قدميه وديان من النفط والغاز فقط القليل من الشجاعة والقليل من الضحايا وسيتغير وضعكم الى الاحسن......
12 - samir السبت 11 يناير 2014 - 02:55
الجزائر كيان هش مريض بالحقد والنرجسية اخلاقهم مستنبطة من الاستعمار الفرنسي لدى تجد كلامهم من اصغرهم سنا ومكانة الى رئيسهم العجوز المشلول يتكلمون ببدائة وغباء مركب لكن النيران اشتعلت في جنوبهم وسيحترقون بالنار التي اوقدوها ولن يجدوا من يساعدهم فهم حاولوا تدمير كل جيرانهم تونس ليبيا خصوصا المغرب لدى يجب اغلاق الحدود باحكام بل بناء الاسوار وتلغيمها فانفجار الارهاب والحروب في الجزائر مسالة وقت فقط وسيعرف المغاربة ان احسن خدمة قدمها لنا نظام الحركى هي رفض فتح الحدود
13 - frifra السبت 11 يناير 2014 - 02:58
شغلكم هداك ادا كنتم تتبوردو على الشعب الجزأئري بعدو من المغرب الله يهديكم را حنا عندنا اللي تيتبورد
14 - ما بعد البترول السبت 11 يناير 2014 - 02:59
الكل يعرف ان الخطر على الجزائر كان دائما من الداخل هذا كله لتمرير العهدة الرابعة واسكات الاصوات التي تنادي بالحرية والشغل والسكن الجزائر كلها تغلي من القطر الصحراوي الى غرداية اتجاها نحو الجزائر العاصمة ناهيك عن حرق الشباب لاجسامهم مللا من الحقرة التي يعيشونها بينما هناك رئيس مقعد لا يريد منح الفرصة لهذه الفئة من الشباب الطموح والله مصيركم ات ونهاية النظام الجزائري اصبحت قريبة ربما تكون في السنوات القادمة لمحالة والجيش يتسلح ليس للجيران او الدول الغربية وانما يتسلح لحماية نفسه مابعد البترول لان النار قد تشتعل في اي وقت وهذا السلاح كله موجه للشعب الجزائري وسوف يفعل كما فعل به في العشرية السوداء وكل الانظمة المجرمة التي تقتل شعوبها اما بخصوص المغرب فكل الحروب الت الى المغرب بحجم الخبرة والقوة والحداثة والدليل لما اردتم ان تدخلوا الى الصحراء في حرب امكالة رايتم ماذا فعل بكم المغرب في عز بحبوحتكم البترولية ومع ذلك اصبحتم من رعاة التخلف والجوع اينما حللت تجد الجزائري محروم من كل شيء في دولة تعتبر دوليا من اكبر الدول النفطية والغازية بينما الكل يعرف ان المغرب لا يصدر ولا قطرة بترول او غاز
15 - adlnss السبت 11 يناير 2014 - 03:04
تنفق الاموال لحماية الحدود ؟؟
الصحراء مغربية رغم انف حاقدين
16 - ملاحظ مغربي السبت 11 يناير 2014 - 03:06
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم
لاتنسوا ان كلمة مغربي تزلزل الأرض تحت أقدامكم
أكتموا حقدكم لاننا في الأول والأخير نحن اخوة لكن رابطة الدم التي تجمعنا لا تشفع لكم
تذكروا أن اي مساس بكرامتنا سيجعلكم تدفعون الثمن غاليا وان كانت لديكم شكوك فارجعلوا الى التاريخ الذي يشهد على شهامتنا وعزتنا
الويل كل الويل لمن يستفزنا لأننا سنجعل ايامه سوداء لا تنتهي
17 - خالد تاك السبت 11 يناير 2014 - 03:08
الجزائر رأس الفتنه في منطقة المغرب العربي. من يدافع عن شرمة من المرتزقة ليفصل شمال المغرب عن جنوبه؟من يصدر الارهاب الى الدول المجاوة ؟من إنقلب على صنادق الاقتراع ؟ من أين أتى تنطيم القاعدة لدول المغرب الاسلامي ؟من أدخل الارهاب الى تونس ؟ من ساعد نظام القدافي على قتل شعبه أيام الثورة ؟من احتضن ابناء القدافي ؟من يساعد السبسي بالبترودلار حتى لاتنجح الثورة في مصر؟ من يعرقل إتحاد المغرب العربي ؟ .
إن حكام الجزائر هم دعاة فتنة ويحبون أن يسطادوا في الماء العاكر ويحسبون الشعوب لازالت غافلة أفيقوا هذا عصر العولمة والانترنيت و3G و4G نسيت لم تصلكم بعد هذه التقنيات .
18 - akram السبت 11 يناير 2014 - 03:08
رغم دعمكم لمرتزقة بوزبال لتقسيمنا فنحن لن نرد عليكم بالمثل لأننا نخاف الله
19 - ABDOU 76 السبت 11 يناير 2014 - 03:13
ا لسلام عليكم النظام الجزائر يتعمل بتقة في نفسه كبير ونسية منهم المغاربة لاباس ان نذكرهم الى نظام لبالي الجزائري نحن ابناء طارق ابن زياد ويوسف بن تاشفيل والمنصور ذهبي ووووووووووو العظماء خليط من امزيغ وعرب ووووووووووو فمن اذانتم اذردتم الحرب لم تبقة دولة اسمها جزائر ارجع لتاريخ وتفهمون كلامي سلام
20 - Aksel السبت 11 يناير 2014 - 03:14
نحن ندعم إخواننا:
-أمازيغ الأوراس/ الشاوية للحصول على حكمهم الداتي
-أمازيغ القبايل للحصول على حكمهم الداتي
-أمازيغ الصحراء/ توارك, للحصول على حكمهم الداتي
-أمازيغ المزاب لتقرير مصيرهم
ألسنا مسالمين في دعمنا الشعبي هذا؟ أما على المستوى الدبلوماسي فالمغرب مازال نائما أو خائفا أو لا أدري ما سبب تخادله في هذا الأمر, لأن جل أمازيغ الجزائر يريدون الإنظمام للمغرب بعد ترسيم الأمازيغية.
21 - mre السبت 11 يناير 2014 - 03:20
نطلب الله يديرو الاشعة الكحلة ماشي غير الحمرة ويزيدو عليها 700 بركان فالحدود باش ما يشوفنا مانشفوهم.الستر كايزيد علا المغرب الدرويش و السعار كيزيد عليهم. اللهم لا فتحها حدود الى يوم الدين.امين.
22 - المغرب السبت 11 يناير 2014 - 03:36
مساحة الجزائر 2.381.741 كلم2
مساحة المغرب (710,850 كم 2)‏ بصحرائه.
الصحيح هو ان المغرب يتهم الجزائر بتقسيم المغرب الى قسمين.
23 - fouad السبت 11 يناير 2014 - 03:47
الحركي يرجع الى سياسة حرب الرمال وامقالة لكي يوجه انظار شعبه نحو المغرب!! كل مرة يخرج لنا وزير او مقاوم او مدير بقصص خيالية ليوهم شعبه بان المغرب مورط بما يحدث داخل مدنهم وبمساعدت فرنسا!! ايها الوزير المحترم الغيور على بلادك ان كانت حكومتنا مورطة بما يحدت داخل شوارعكم وتريد تقسيمكم فلى تنسى انت وجماعة الحركي ومند سنين وانتم تمولون الانفصاليين وتزودوهم بالاسلحة لتقسيم بلادنا والعالم كله يعلم بدالك!! وان كان هدا صحيح فلمادا لم نفتح قنصلية للقبائل في بلادنا?? وان كان المغرب وفرنسا مورطين كما قلت وكتبت جرائدكم فلمادا تحملون جوازات فرنسية وتدهبون لمستشفيات فرنسا وو----?? لمادا لا تقطعون معالقتكم معها مادمتم تتهمونها ? لا ايها الوزير المحترم الحقيقة هي شعبكم كره من سياستكم الفاشلة التي دفعت البلاد الى الهاوية فقر سرقة ارهاب الشعب مشاكل السكن التجارة في المخدرات نهب اموال الشعب والبترول بلاد غنية وشعبك فقير لا زال يهاجر الى فرنسا وما جاورهما بسببكم يا وزير!هاده هي الحقيقة ولا داعي للكذب واتهام الجيران !! فان اتهمتم فرنسا فانتم ابناءها وتعرفون مادا يدور !!!!
24 - الجزائر الضعيفة السبت 11 يناير 2014 - 03:49
لم يقل رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة و وزارة الدفاع الجزائرية اي عيب من حق الجزائر حماية حدودها بكاميرات بالأشعة الحمراء و هذاحق كل دولة لحماية و الحفاض على استقرار وطنها و اراضيها و بالنسبة للذين يحاولون تقسيم الجزائر فمرحبا بهم نعم نعلم جيدا ان هناك مخابرات اجنبية تعمل على تقسيمالصحراء الجزائرية مند زمان لكن الجيش هو الشعب الجزائري و الشعب هو الجيش كما قال السيد محمد العربي ولد خليفة إن الجزائر سعت خلال نصف القرن الماضي ليكون لها صفر مشاكل مع بلدان الجوار العربي والإفريقي لكن الله غالب الحر بالغمزة و البرهوش بالذبزة نحن نتمنى ان لا يكن اي خلاف مع اي بلد جار عربي مسلم او افريقي الرسول صلى الله عليه و سلم اوصى على الجار لكن في بعض الاحيان لازم تحمار العين انا لا اقصد اخوتي المغاربة في الدين لاكن من يتعدى علينا سوف تكون نهايته مثل سوريا انا جزائري و اعرف ان الجزائر لها قوة تقهر بها العدو و قالها الوزير الاول سلال الاسبوع الماضي قال قادرير من الغد نبدو نحقرو لكن قال نحن نخاف ربي لاكن يوجد عندنا مسؤولين لا يرجعون الى الوراء لهذا حداري حداي من الجزائرلاتلعبوبالنار
25 - boutafrika السبت 11 يناير 2014 - 03:51
مشروع لإنجاز كاميرات بالأشعة الحمراء من أجل حماية الحدود , لك ألله يا شعب الجزائر، مشروع آخر لسرقة خيرات البلاد و العباد .
26 - fghdfghdfgh السبت 11 يناير 2014 - 03:52
les médias et les gouvernements et une chose,
et les peuple et une autre
27 - Benali B السبت 11 يناير 2014 - 04:02
L'algerie a une armee du salut.Elle n'a pas attaque le Maroc en 1963, comme elle n'a pas elle n'a pas emmene Manu militari les populations sahariennes en 1075 pour les parquer a Tindouf et en faire une carte de pressions sur le Maroc. La presse marocaine doit faire son travail pour mettre a nu les velleites des spoliateurs du pouvoir en Algerie
28 - مسلم السبت 11 يناير 2014 - 04:09
السلام عليكم
نحن مسلمين لا للحقد يا حكام الجزائر
لا لقتل المدنين في الجزائر بالجوع والسلاح الموجه للشعب الجزائري الشقيق .
1 كيلو بطاطس في الجزائر ب 2 دولار 16 درهم اللهم هذا منكر
أقول لكم ان المغاربة اوسد لا يخافون الفاران
29 - JOUBA السبت 11 يناير 2014 - 04:20
العسكر في الجزائر ، ضحّى بربع مليون جزائري ، و بالآلاف من المفقودين من بني جلدته في عقد من الزمن ، من أجل الإستمرار في الحكم ، و للإغتناء بمئات المليارات من دولارات الشعب .


لذلك ، وجب على المسؤولين الأمنيين و العسكريين المغاربة ، و الشعب المغربي برمته ، أن يستعد لكل شيء ، يمكنه أن يأتي من زمرة من العسكر الدموي المجرم .


خصوصا ، و أن كل أوراقه ، إبتداء من الإرهاب ، إنتهاأ بالقبايَلْ وووو، لم تعد تقنع أحدا ، سواءا الشعب الجزائري ،و كذلك المجتمع الدولي ..
30 - مغربي أصلي السبت 11 يناير 2014 - 04:33
القضية وما فيها هو محاولة لفت الانتباه عن المشاكل الداخلية وجعل المواطن
الجزائري ألعوبة ...إذا كانت الجزائر تقول ذلك فالمغرب بشهادة من دول العالم
يتميز بضبط النفس وعدم التسرع والتسامح.
على الجزائر أن تحضن أبناءها وتهتم بهم عوض حضانتها وحبسها لأبناء المغرب الصحراويين في تندوف والعمل على التسول بهم وتمسيحهم... فماذا يقول الجزائريون لو جمعنا بعضا منهم في مخيم قرب وجدة وصرنا نطالب بأرض مختصبة لهم في كل من بني عباس وبشار؟؟؟؟
31 - مغربي السبت 11 يناير 2014 - 04:46
" اللي فيه الفز تا يقفز" من يزرع الاشواك يخشى الخدش....هو حال جار السوء...لم تسلم اي دولة من دول الجوار من بتر مساحات شاسعة لتصبح جزائر اليوم.... و التاريخ معروف عند الخاص و العام....و اليوم تطالعنا بترهات لا يقبلها العقل
32 - شلح السبت 11 يناير 2014 - 04:50
استعدوا لمحاربة سكان الكواكب البعيدة،اما الجيران فهم في غنى عنكم ، لهم الله سبحانه وتعالى وهو على كل شيئ قدير.
33 - مغربي من أمريكا السبت 11 يناير 2014 - 04:53
حرب المسلم مع اليهود أو النصارى في يومنا هذا تدوم أياما معدودات، وحرب المسلم مع المسلم تدوم شهورا بل سنوات ولا تنتهي إلا بعودة المتحاربين إلى العصر الحجري ولما يصبح البلد (سوريا وليبيا مثلا) أو البلدين (العراق وإيران ...) كالصريم. فليعلم الجميع أنه لن يكون فائز بين الإثنين المتحاربين. لكن ليعلم الجنرالات أن كل المغاربة يد واحدة للدفاع عن وطنهم، والأراضي المغتصبة في الشمال والشرق لابد يوما أن تعود إن شاء الله، وما ضاع حق ورائه طالب.
34 - Ahmadou السبت 11 يناير 2014 - 05:09
Et voila à chaque fois on vois que l'Algérie se développe et nous restons toujours dans la boucle de gaspillage de notre argent qui vas à madonna et ses ami(e)s , ou est notre Etat ou est ce benkirane ?, ou il s'occupe du tourisme maintenant !
35 - mohamed bm السبت 11 يناير 2014 - 05:10
نتفلسو علاش لا فمبقى عندنا غير الماضي، من بين دروس تاريخ تنوعرت لدرو البربر في أرض لمروك أي الغرب ل الشام أي الشرق، فالشام حاولو الهيمنة على أرض لمروك بالدين فجاؤو بإسلام ضاهره خير و باطنه غدر، لكن البربر بعد صولات و جولات توصلو إلى فكر المرابطين و الموحدين أي تطهير الإسلام أي تبسيطه و إخراجه من تجريدي إلى العامي،فصححو الكلمات أي بالنسبة للبربر الكلمات تعني الكل أمة آت أي كلام الله الكل في القمة، و عراو على فكر الشام اللدين يؤولون الكلمات بمعنى الكل مات و البقاء ل الألف فقط مما يعني فكر اللدي حول الإسلام إلى الإبغي،من رسول الله (ص)نحو الخلفاء الراشدين الإسلام نقص شوية تم إلى الأمويين نقص أكثر تم العباسيين نقص بزاف تم العثمانيين دفنوه في مرة في خطرة بينما في أرض لمروك الإسلام عرف طريق مختلف،
36 - KARDOUDI السبت 11 يناير 2014 - 05:20
لسم الله الرحمن الرحيم : لعنة الله على ولد خليفة حتى تقوم الساعة : الجزاير أخبث دولة على وجه الارض( المسؤولين) فهم أخبث بكثير من اليهود: يقول ان الجيش الجزايري لم يتدخل في اي قتال وان الجزاير تحترم شعوب الجوار. لا وألف لا: الجزاير سرطان شمال افريقيا فهي تسعى لإضعاف جيرانها - تونس ليبيا موريتانيا المغرب - لم ينج من شرها احد، غير انها وجدت في المغرب رجل أمها فقد سحقها في حرب الرمال 1963 و سنة 1976 في امكالا والمحبس وأم الدريكة فقد رأيت بنفسي في ثكنة اللواء الخفيف للأمن بالرباط ما يفوق الف جندي جزائري أسرهم الجيش المغربي البطل وجيء بهم من الصحراء المغربية حيث شاركوا الى جانب مرتزقة البوليساريو في قتال المغرب سنة 1976. المغرب الذي ساعد الجزاير على نيل الاستقلال لكن ماذا ينتظر من كل المنحدرين من سلالة فرنسية كافرة . اما عن كره بوتفليقة للمغاربة فقد سمعت (والله اعلم) انه تعرض للاغتصاب وهتك عرضه على يد رفاقه ولا ادري اذا كان ذلك رغما عنه ام بمحض إرادته. كنت اسمع الناس يرددون : الجزايري اجعله دائماً أمامك حتى تراقبه وتحتاط من مكره لانه اذا كان وراءك يغدر بك وهاهم حكامهم يؤكدون ذلك.
37 - Marocain d'ailleurs السبت 11 يناير 2014 - 05:20
Je pense que ce pays voisin est plein de malades mentales et de schizophrènes qui ne pensent et ne rêvent que du Maroc comme pays qui existe sur cette terre. Cette une bonne chose que ce pays voisin soit divisé, ainsi le Maroc sera plus tranquille et à l'abri des manigances de ces hypocrites voisins
38 - amir_montreal السبت 11 يناير 2014 - 05:22
a casablanca on a le complexe sportive mohammed5 et en algerie leur seul complexe c est le maroc ils rattache n importe quel trouble au maroc par association je croit qui i;doivent produire un lait sous le nom anti-maroc comme ca a chaque matin il vont lire ce chere nom a nos coeurs
39 - marocain115 السبت 11 يناير 2014 - 05:36
الجزائر عرفت طيبوبتا واستخفت بحسن نوايانا لكن " دوام الحال من المحال' ، فحذاري يا شعب الفقر والإرهاب للصبر حدود واسألوا التاريخ ..... إسألوا التاريخ لأن المغرب فيه نفع وبأس شديد
شخصيا أريد التسريع بوضع الحاجز الشائك على طول لحدود بيننا فالحمد لله هكذا الحال أفض
40 - Yoness السبت 11 يناير 2014 - 05:41
نلقوا اليكم بالمودة ، وترموا الينا بالتهديدات المبطنة والفارغة من كل فحوى ، اعملوا في حدودكم ماشئتم ، ابعدوا عنا مشاكلكم ، لاتلقوا الينا بتهم المخدرات وترسلوا الينا الاقراص المهلوسة والمخربة ، وتتهاونوا في حراسة حدودكم مع تونس وليبيا ومالي وتعرضتم للاعتداء من طرف القاعدة جنوبا ولم تلوموا انفسكم على التقصير، لكنكم لا تتوانوا في عرض عضلاتكم على جاركم الغربي المسالم الذي ينمي بلده بما أتاه الله من ذكاء دون بترو ولا غاز ، وتريدون وضع العصا في العجلة كي لا يسبقكم من حيث التقدم العلمي والتكنلوجي ، لكن القافلة تسير والجارة تتفنن بين الفينة في الأخرى في النبش في السراب علها تجد فيه ماء عكرا لتلفت الرأيرالعام الجزائري الساخط عن الأوضاع الحالية المزرية وقد زاد ذلك حدة بعد الرفع في الأسعار لبعض المواد الغذائية حيث أصبحت الحياة اليومية للمواطن جحيما لايطاق رغم فائض النفط والغاز ، اللدين يحولا الى عملة صعبة تكدس خارج البلاد من طرف العسكر الذي لايفقه من التداريب العسكرية الا شراء خردة الاسلحة وادخار المال لأن الظرف سيتغير فملأ الجيب هو هدفهم الآني وتجويع الشعب لانه اذا استفاق لن ينام تانية
41 - amin السبت 11 يناير 2014 - 05:44
Chaqu'un est libre de faire ce qu'il veut, mettre des tranches ou du barbele s' ils veulent d'apre Beaucoup d'intervenants Marocains voulant mettre meme un mur avec les Algeriens alors laissez l'Algerie securisrr son territoire comme ils le desirent et en quoi ca peux deranger le Maroc ?
Faites pareils vous aussi
42 - جبال الأطلس السبت 11 يناير 2014 - 06:01
أن رفع حالة تأهب القوات الدزايرية على الحدود مع كل من تونس وليبيا على خلفية مواجهة التهديدات الأمنية وامكانية تسلل عناصر متطرفة إلى الجزائر، وتصعيد اللهجة ضد المغرب أمر مدروس ومحكم بدقة، وقال: “ليست هنالك مبررات مقنعة لرفع حالة التأهب على حدود الجزائر مع كل من تونس وليبيا وتوتير الأجواء مع المغرب في هذا الوقت بالذات، إلا إذا فهمنا أن هذه ليست إلا واحدة من الأدوات التي تلجأ إليها آلة الاستبداد عندمت تستحكم الخلافات بين أجنحتها وتعجز التقارير الطبية والدهاليز الأمنية والديبلوماسية في إقناع الجزائريين وطمأنتهم على مصير صحة الرجل الأول (دمية)في البلاد بعد أن شاهدناه في فيديو هنا في هسبرس جالس يحرك يده بصعوبة كبيرة من اجل فقط ان يوقع قانونا وخلفه تماسيح يصفقون ويضحكون على الشعب الجزائري المغرر به من طرف حكام وبيادق الاستعمار الفرنسي
43 - صحراوي لمتوني السبت 11 يناير 2014 - 06:03
حتى وان استعملت جميع أنواع الكاميرات، وبكل الألوان، فالجزائر مقسمة أصلا الى اربع مناطق، كل منطقة يحكمها جنيرال معين من قبل المخابرات العسكرية الجزائرية، المعروفة بممارسة جميع أنواع الظلم على الشعب الجزائري الشقيق...والمتفننة في تضييع الرساميل الجزائرية لشراء الدمم من الدمى التي تدعم أطروحتها الرامية الى تفتيت المغرب...وعليه فأنتم تعيشون التقسيم والعبودية، وعدم الانسجام، وانعدام حقوق الإنسان، والمهانة ممن استعمروا بلدكم في السابق...فالتاريخ يشهد على ان جيشكم الذي تفخرون به هو من قتل ما يفوق مآتي ألف من الجزائريين الأحرار، فكنتم اول دولة تقتل وتذبح في أبنائها...مما يجعل العالم يضحك من بوتفليقة ومن معه...وذلك لكون الرئيس المريض، ومخابراته، يظنون ان السياسيون في العام قد نسوا ما قام به الجيش من تقتيل...
فكفاكم تاريخكم الملوث بدماء شهداء الجزائر الذين قتلوا، لان الشعب اختارهم عن طريق الصناديق...ولا ذنب اخر لهم، إلا كونهم أكثر وطنية من هذا الجيش المنخور...
44 - laxi السبت 11 يناير 2014 - 06:04
Ces propos agressifs à l'égard du MAROC sont clairs: il faut s'attendre au pire de ce voisin du mal.Nous devons être vigilants .C'est vous qui cherchez à diviser le maroc et non le contraire. Que dieu nous epargne le pire car aussi bien vous que nous avons besoin de tous nos moyens pour les investir dans l education ds les hopitaux ds les routes...ETC et non dans l'armement
45 - الجوهري عبد الرفيع السبت 11 يناير 2014 - 06:05
اول مرة اشعر بتبادل المواقع بيننا والجزائر في مشكل الصحراء فدائما كنا في موقع الدفاع وهي في الهجوم
واذا اتبتنى لها انها هي الخاسر الاول والاخير في اي مغامرة عسكرية تقدم عليها ان قدر الله فسوف تتخلا عن البوريزاليو وتحاول تسوية هذا المشكل إنما هذا يتحقق بجيش محترف مخلص لوطنه وملكه وليس بائعي بنزيل الرادارات في محطات الوقود
46 - لحسن اليونوسي السبت 11 يناير 2014 - 06:22
المهم في الأفعال وليس الكلام المغرب عنده رجال يعملون ولا يتكلمون كتبوا .اهتموا غير بالشعب دي الكوم لكاي موت في الرواق.
47 - يونس بن تاشفين السبت 11 يناير 2014 - 06:22
نحن أبناء المغرب الأقصى العظيم الذي صمد لمآت السنين في وجه المد العثماني و الذي قاوم البرتغال و هزمهم في معارك شتى نحن أحفاد بن تاشفين نريد من حكومتنا الموقرة أن تكتف جهودها و كل إمكانياتها لكي نستمر في ما بنيناه نبني السدود و القناطر و ال مستشفيات و المدارس و المنشآت الرياضية نكون أجيال الغد نستضيف الملتقيات العالمية نرحب بالضيوف نبني مغرب الغد نكمل الوحدة الترابية للمملكة الشريفة فإن ينصركم الله فلا غالب لكم.
48 - عبدالرحيم بوعنان السبت 11 يناير 2014 - 06:31
كاين هاد المقال ف جريدة الشروق. اشمن اشعة حمراء ولا صفراء ممكن ارسمو الحدود بالجير ولا الطباشير او بزأف عليهم. يا الحدود راها غير حدانا غادي نخرج دروك نشوف هاد الاشعة الي بينا و بين القنادسة و نرد عليكم..........بعد 1h لقيت الالغام د عيد المولد(مفرقعات الكربيل. والكلخ.والميش)
49 - Tunisia السبت 11 يناير 2014 - 06:32
Waw the army Algerian made other movie again ,General toufik call morocco ROMBO to scare the Algerian people ,because I was in Algeria some time they believe what the goverment say to them ,weak up Algerian people your regime they don't want some thing call Maghreb kabir from long time ,God bless Tunis and morocco .
50 - lolita-australia السبت 11 يناير 2014 - 06:36
يااااااله من استفزاز , الا تحس هاته الحشرات ولو بقليل من الخجل? وهم الذين يحاولون تقسيم المغرب ان لم نقل اخذ نصفه , فعلا قمة الحقارة دولة مذلولة لا احد يعرف اين تقع تجرب فينا كل ما تريد نحن الحائط السهل القصير ولا من يردعها, لذلك من حقها التطاول كما تريد لان سياسة المغرب وحكومته التي تقتدي بالنعامة لا تستطيع فعل شئ هذا ان لم يجب احد مسؤولينا غدا ليقول لهم: (نعلوا الشيطان انتم اخوتنا ونحن لن نسمح لمثل هذا ن يخرب علاقة المحبة والاخوة التي بيننا) اذلنا هؤلاء الله يزيدهم اكثر من الذل اللي عايشين فيه
51 - غير دايز السبت 11 يناير 2014 - 06:39
كلام موجه للاستهلاك الداخلي (الانتخابات قريبة)وان تمنيت ان يكون صحيحا ليشربو من نفس الكأس التي يسقونها لنا منذ 38سنة المتل يقول ضربني وبكا سبقني و اشكا.
52 - صالح الصالح السبت 11 يناير 2014 - 06:53
في عهد وزمان قرن الواحد وعشرين عدد من الدول المتقدمة والمتحضرة أزالت كل الحجائز بين الشعوب وفتحت حدودها وسهلت الاتصالات بين الشعوب ورغم اختلاف لغاتهم الآروبية ولاكن يوجد تفاهم وتلاحم بين الشعوب ، هنا نجد حكام الجزائر يرجعون بتعنتهم وسياستهم الي عهد الحرب العالمية الاولي سنة 1814حرب بين فرنسا وألمانيا متلا، لتحويل المنطقة وحدود المغرب مع الجزائر الي حصار وحدود مغلقة والي تقسيم الشعبين المغربي والجزائري واخدهم الي العداوة بينهم و التي لن يختارها الشعبين والي عداوة وحرب مجبورة عليهم فالشعوب تتقدم وتفكر في سلام وحكام الجزائر يريدون اخلاق الحرب و الرجوع الي الوراء بإغلاق الحدود وخلق العداوة بين الشعبين التي ترجع أصولهم الي عرب قبائل بني هلال وقبائل زناتة وأمازيغ .
53 - صحراوي ركبي السبت 11 يناير 2014 - 06:54
الجزائر عندما تريد نهب أموال الشعب تفبرك دائماً طريقة حتى تلهي الشعب الجزائري يا ترى من هو صاحب هده الصفقة الجديدة فبعد حفر الخندق والأسلاك على الحدود جاء دور الأشعة تم ستأتي عاءىلة الكاميرات. اقول للشعب الجزاءىري المغرب لن يهدد أمن الجارة والكن ادا حصل للمغرب اي اعتداء من داخل الحود الجزاءرية سواء من الجيش الجزاءري او من بوزبال فان المغرب سيرض بقوة شديدة لن تكن في حسبان الأخوة الجزاءرين فلتزيموا حدودكم
54 - rach patrik - usa السبت 11 يناير 2014 - 07:04
آلقآفلة تسير وآلكلآب تنبح ،
آلتقدم وآلتطور في ظل آلإستقرار آلذي يعرفه آلمغرب آلحبيب بقيآدة ملك شآب وشعب متفتح، مثقف، مضيآف وكريم بشهآدة آلدول آلعظمى، لم ولن ترضى به جآرة آلسوء وساستها وحكآمهآ آلحركيين .
و بكل آفتخآر رغم غآزكم وبترولكم وزيدوآ أشعتكم آلحمرآء أو حتى آلمتعددة آلألوآن إن كآنت أصلآ على شكل قوس قزح .. وآآآآآلو مآ توصلوش لمقآم سيآدكم آلمغآربة وتقدم ومكآنة آلمملكة آلمغربية آلشريفة .. بقيتو باباكم حاضيين غير آلمغرب يآ 10 فـ عقل .. تديرو أشعة حمرآء، ومرحبآ عند آلمغرب يسلفكم شوية واي فاي بآش تخدموهآ
55 - حماد ن دادس السبت 11 يناير 2014 - 07:19
شخصيا لم أرى عيبا في أن تحصن كل دولة حدودها. المسؤول الجزائري لم يقل شيئا يسيء للمغرب، لو حصنتها فعليا ما تمكن العديد من المهاجرين الأفارقة غزو المغرب
56 - salim aljazairi السبت 11 يناير 2014 - 07:33
Mercieu dieu nore pays est proteger par la volente de dieu. si tous les pays arabes etaient comme la'gerie en sera une puissance mondial. mais les arabes comme le morco sont des pays vendu.
57 - [email protected] السبت 11 يناير 2014 - 07:36
لم أر أو أسمع في حياتي نظاما يلبس الحق بالباطل مثل النظام الجزائري ابتداء من تسمية جمهوريته بالديموقراطية وهي دكتاتورية عسكراتية، تدعي أن حدود الجزائر الشرعية هي الموروثة من الاستعمار حتى لو كانت مغصوبة من دول الجوار، وإذا استعاد جارها المغرب جزءا من أرضه التي كان مستعمرا من طرف إسبانيا فذلك توسع واحتلال مغربي، يسعون إلى تقسيم المغرب منذ 40 سنة والآن يدعون أن المغرب هو الذي يسعى إلى تقسيم الجزائر.
58 - انا مغربي حر السبت 11 يناير 2014 - 07:37
ادا اراد بعض المواطنين الجزائريين الانقسام فهدا جراء افقاركم للشعب بالرغم من الموارد القتصادية الهامة كل مرة اتسائل لو كان البترول الدي بالجزائر لدى المغرب فكيف ستكون معيشة الشعب المغربي حاليا و بدون بترول يتساوى الشعبين في المعيشة و المغرب تقدم بكثير على الجزائر في كثير من المجالات فان دل دل على مدى نهب الاموال في حكومتكم ايها الوزير و اخيرا اقول لك من يريد ان يقسم المغرب هو نفسه يريد تقسيم الجزائر اليهود و النصارى
59 - موول لكومونطاطير السبت 11 يناير 2014 - 07:42
خــير الكلام مــا قــل ودل
صينية : السلام عليك
وزير جزائري : البطاطا
الإهانة ثم الإهانة
عن أي سياسة ومسأولين تتكلمون
نتأسف للشعب الجزائري لأنه في حكم مجهول
على المغرب أن ينضم إلى الإتحاد الأروبي
وبناء ذلك الجسر بين طنجة وجبل طارق
لأن الإتحاد المغاربي لن يكون مفيدا لنا بجانب دولة يحكمها طغاة
60 - omar السبت 11 يناير 2014 - 07:42
Personne Peut savoir comment reflechir les algeriens
61 - aburayan السبت 11 يناير 2014 - 07:45
ضربني و بكى سبقني و اشتكى هذا هو المثل الذي ينطبق على ساسة الجزاءر يظنون أنهم مع مرور الوقت سيفرضون الأمر الواقع سيلهوننا بنزأع الصحراء حتى يكون أقصى مرامينا الحفاظ على صحراءنا. لا وألف لا إما نأخذ صحراءنا الشرقية وإما الويل والثبور لخونة ميثأق الأخوة والجوأر سترزق هذه المرأة بعدة أطفال و سيكون الطبيب هو المغرب أنشأء الله وسنضع ما يكفي من البنج كي لا يتأدى اي وليد عندما يخرج من بطن أمه و سنعطي لكل واخد منهم اسما جميلا آزأوار الشأوية الوهرانية الجمهورية الصحراوية القبايل ...
62 - ;ouloud السبت 11 يناير 2014 - 07:48
الله يشفيكم يامصاصي دماء الشعب الجزائري تتكلمون وكان الجزائر هي روسيا سيرا تكمشوا وكلوا لخبز للعب
63 - abdelhadi السبت 11 يناير 2014 - 07:54
vous parler trop les responsables Algérien.pour provoquer le Maroc.Alors nos voisin on sait bien que vous pouvez pas vivre en paix .Car ça ne vous arrange pas avec votre peuple algérien.Je voudrais vous dire que le Maroc ne rentre pas en guerre avec vous stocker bien votre armes.et chercher toujours à acheter et affamer le peuple.je sais bien quand le Maroc ne parle pas de vous êtes gêné.vous avez rien à faire que parler du Maroc car nous sans pétrole sans GAZ et plus avancer que vous.
64 - محمدسعيد خريبكة السبت 11 يناير 2014 - 07:54
مهما خضعتالجيوش الجزائرية لأي تكوين اوتدريب فان الجيش المغربي يبقي هوالاقوي والاكثر استعدادا تنظيما وتكنوليجية وعصرنة ولنا التاريخ القريب احسن دليل حرب الرمال مشكلتكم وعقدتكم اسمها المغرب
65 - Elguelta السبت 11 يناير 2014 - 08:19
ما عرفنا شكون للي فيه الوسواس دابا واش حنا ولا هما!
ما عندهوم لا هم ولا مشغلة ،كايباتو يحلمو بالمغرب ككابوس نومهم مساكين داير ليهم القوق في روسهم ....الله إرد بهم رداً جميلاً حنا گاع ممسوقين ليهم ما داها فيهم حد المغرب حامض عليكم يا الدزاير غير قولوا خيراً أو اصمتوا راه ماكاتعاودو والو غير بلابلا هضرتكوم كتر منكوم
دزاير معروفة هاذي قرون: الفم الحامي وتغراد الحافي
الله يعفو الله يعفو الله يعفو... على جورة
66 - said السبت 11 يناير 2014 - 08:20
depuis quand l'algérie est-il un pays uni à diviser?les algériens sont à la recherche d'une identité depuis 1962 !et les prémices d'une division ou plutot d'une implosion sont apparus en 1980 avec le printemps berbère! et ça continue!! alors pourquoi ces ignares accusent-ils le maroc de vouloir diviser leur pays?
67 - المدينة المنسية: Targuist السبت 11 يناير 2014 - 08:26
يجب على الجزائر أن تكون على علم بأن أمنها هو أمن المغرب.

لأن الصهيونية وفرنسا يريدون تقسيم المغرب والجزائر إلى" الجزر الصغيرة".
كما يريدون إضعاف اللغة العربية.

الله، الوطن، الملك.
68 - عبد الرزاق السبت 11 يناير 2014 - 08:30
نعم ومع الاسف هدا كلام صحيح مئة بالمئة لان المخزن يعلم ان الجزائر لو تواصل سيرها على هذا المنوال با قتصادها وسياستها واستقرارها وتطورها في كل المياديين ستصبح اقوى واعضم دولة على المستوى العالمي لهدا المخزن يدبركل المكائد وتحالفه مع الشيطان الاسقاط الجزائر واضعافها وتقسيمها ولكن ولكن وهيهات لان السحر سينقلب على الساحر وسوف ترون هذا لان الجزائر شعبا وحكومة وجيش ليس بهده السداجة كما يتصورها المغرب حليف لشيطان
69 - نور الدين المغربي السبت 11 يناير 2014 - 08:39
نسال الله الهداية لهؤلاء الحكام الجزائريين . فبدل ان يفكروا في التنمية والتطور العلمي ..من اجل النهوض بهذا البلد الشقيق ومحاربة الفساد الداخلي بشتى أنواعه ، من أجل الإسهام في تقدم البلد ، فهم يصرفون أموالا طائلة من اجل حماية الحدود بالأشعة الحمراء لأنهم يتوهمون دائما أن المغرب يريد أن يؤذيهم . على العكس من ذلك ، فالمغرب ينبذ هذا التوجه أو الفكر العدواني. ولا يطالب إلا بحقوقه المشروعة.
70 - adnane السبت 11 يناير 2014 - 08:39
ماينطق به المسؤلون الجزائريون هراء واكاديب ومغالطات هم معروفون بها ولا تنم عن وعي سياسي مسؤول واجزم بانهم لايعرفون حتى معنى الكلمات التي ينطقونها ولايستوعبون معانيها ولا يدركون مخاطرها فهم دائما خارج التغطية وافكارهم مازالت تعيش في ستينيات القرن الماضي والخاسر الاكبر هو الشعب الجزائري الشقيق.
71 - simo-malak_canada السبت 11 يناير 2014 - 08:40
صدق المثل القا ئل: طا حت الصمعة علقوا الحجام..فبد ل ا ن تو جه الجارة هاته المجهودات نحو تحسين وضعية المواطنين, فانها تابى الا ان تصوب كل اهتمامها نحو المغرب الذي سيظل كشوكة في حلقها...
72 - jah السبت 11 يناير 2014 - 08:40
فرنسا عندها بنية سميتها الجزائر , وهاد البنية ولدات ولد الحرام سماتو بوليزاريو , فرنسا الام منحقها ترفض تعترف بيه ومديروش فالحالة المدنية لان معرفاتش شكون اباه , واش القدافي ولا فيديل كاسترو , وخا مو بغات تلسقو في المغرب ,افرانسا عارف المغرب مربي! وخا هكاك المغرب قالها الالة غيجى مرحبا نديرو مع ولادي غي ميبقاش في الخلة كيبات لا قريا لا مستقبل .
73 - mostafa sbato guelmim السبت 11 يناير 2014 - 08:54
وذهبت بهم الوساوس إلى التخوف من أن تكون الجزائر "بروسيا" التي ترعب المنطقة". مساكين هؤلاء، جيشكم لم يستطع أن يضبط حتى مشاكله الأمنية الداخلية، فكيف له أن يرعب جيش دولة العالم يعرف قدره جيدا ويُحسب له ألف حساب . نحن نراعي فيكم حق الأخوة ولكنكم لا تعرفون الجميل، بسببكم أستعمر المغرب، لذا ألزموا الصمت وٱحذروا غضب المغاربة فهم ماء عذب لمن إهتدى سم قاتل لم إعتدى
74 - JAPAN السبت 11 يناير 2014 - 08:57
لك الله يا شعب الجازائر , انت مقيد من كل الاطراف والجوانب لا يمكنك حتى التنفس ,ها هو مسؤول اخر مثله مثل ""لحمارة و سلال المهرج"" مسؤلين جزائريين لي ""مايعرفوش حتى كي ديرو يجلسو"" يطلعون علينا باكاذيب وخرافات ونفاق, قولوا بان المغرب يخيفكم بتنمية دولته وانه ان شاء الله سيكون الرائد لا على الصعيد الافريقي بل العالمي سيبقى ان شاء الله الشعب الجزائري عوض ان يغامر بنفسه للذهاب الى اوربا سيغامر بحياته للمجيئ الى المغرب مثل'' امريكا مع المكسيك'' لهاذا السبب '''بهائم واميو المورادية''' متخوفين ولايريدون فتح الحدود مع سيدهم المغرب ويريدون شراء كامرات حمراء باش حتى جزائري ما يفلت من جهنم ليذهب الى النعيم المغربي
75 - موح السبت 11 يناير 2014 - 08:59
لماذاتخاف الجزائر وتتالم من الواقع المنتظروتسعى هي لتقسيم المغرب علانية ودون ادنى حشمة ولايمكن تقسيم المغرب الابتقسيم الجزائر وهذه هي سنة الله في الكون ءاه ياجارة كم اضحكتني تغرزين اظ فيرك وتخدشين في اجسام جيرانك الا تعرفين ياجا رة ان الاسودتدافع عن نفسها فاذا جرحت تفترس بقوة
76 - سي الراجل السبت 11 يناير 2014 - 09:00
رغم ان الجزائر تمتلك اقوى جيش في المنطقة لا بل الجيش الوحيد في المنطقة القادر على خوض الحروب الا ان سياسة الجزائر الخارجية والمنبتقة من توبت نوفمبر تجعل هدا الجيش المرعب مجرد الة للقتل معطلة والطريقة الوحيدة لجعله تعمل هو مواصلة نظام المخزن استفزاز الجزائر والتعدي على الجزائريين شعبا وحكومة ومن باب النصيحة اقول لكم ايها الاشقاء المغاربة اتركوا الاسد في سباته ولا ترموه بالحجارة خاصتا وانكم شعبا اعزل ونظاما اعزل والاخطر من دلك هو ان جيشكم اعزل بالنسبة للمرعب الجزائري نصيحة لله ان ساسة الجزائر فيما يتعلق بالسياسة الخارجية هم ادهى مما تتوقعون ويوم يقرأون الفاتحة على روح النظام المغربي فعلية الرحمة من الله ولكم الصبر والسلوان
77 - frinis السبت 11 يناير 2014 - 09:01
يا غبي.المقاربة الأمنية بالجيش المعرعم ،لا ولن يجدي نفعا في هذا الزمن ،الدول المصنعة للأسحة تبحث عن أسواقها في الدول التي يحكمها متخلفون مثلكم، وتساعدهم في خلق المشاكل مع دول المجاورة.وأنتم أيها البلداء السذج ،عوض أن تصخروا أموالكم في التنمية و الرقي بشعبكم المحروم ،ادفعوا ها لأسيادكم مقابل قشاوش عاشوراء كما يقال عندنا. ليس المهم هو السلاح لذود عن الوطن ، المهم هو حامل السلاح و قناعته .
78 - Boho السبت 11 يناير 2014 - 09:03
هذه محاولة لتسويق الوساوس للشعب الجزائري الإجهاز على مداخله النفطية من طرف الطاقة العسكرية الحاكم الفعلي للبلاد
الله أعفو عليكم منهم!!
79 - youssef casa السبت 11 يناير 2014 - 09:07
il n faut oas donner de l'importance à ce discours. Il s'agit de propos generalistes et insignifiantes dans le cadre de la compagne electorale présidentielle. Les service de renseignement algeriens st entrain de fabriquer de toutes pieces le prochain president. Lah ihfad le peuple algerien de leurs manoeuvres.
80 - homme libre السبت 11 يناير 2014 - 09:18
ومذا كنتم تفعلون بالمغرب منذ أربعة عقود يا جار السوء. تمنيت فعلا لو كان ما تقولون صحيحا حتى تذوقوا مرارة الكأس التي حاولتم وتحاولون بكل الوسائل تجريعها للمغرب، لكن هذه مجرد مناورة لإلهاء الشعب الجزائرب عن مشاكله الحقيقية ومحاولة إيهامه أن المغرب هو العدو رقم واحد للجزائر لتبرير تدخلها السافر في الشأن المغربي. كما تدين تدان .وشكرا هسبريس على النشر.
81 - الوجدي السبت 11 يناير 2014 - 09:19
نريد حوار الشعوب لا بحوار السياسيين الشعبين شعب واحد لغتنا واحدة ديننا واحد مذهبنا واحد أخوة في الدين لماذا نريد تحويل الأزمة الداخلية إلى أزمة خارجية من الطرفين و بالخصوص الجارة . يا جزائر يا بلد مليون شهيد لو عرف شهداءك ما يحدث بك اليوم ما دافعو عنك أموالك. تهرب خيراتك تنتهب شعبك يشرد .
82 - عبد الله السبت 11 يناير 2014 - 09:21
حيث قال إن الجزائر سعت خلال نصف القرن الماضي ليكون لها صفر مشاكل مع بلدان الجوارالعربي الإفريقي
لماذا لا تقول بلدان الجوار الإسلامية أم انك مازلت تحلم في إبادة الأمازيغ الأحرار الذين يرفعون اعلام الدول المغاربية بشمال افريقيا في كل الميادين .
هم الذين سيهزمونك دون الحاجة إلى مساعدة من أية دولة خصوصا التي تقصد في كلامك والتي لا تقارن بدولة نصف قرن . فلا نحتاج بتذكيرك بتاريخها العريق .فعاش المغرب موحدا من طنجة إلى الكويرة . الشعب الجزائري شقيق الشعب المغربي باستتثناء النظام العسكر الذي اختار سبيلا يعرفه الكل
من حفر حفرة لإخيه سقط فيها . فانتظروا ...
83 - ع اللطيف السبت 11 يناير 2014 - 09:22
اذا كانت النية هي حسن الجوار والابتعاد عن المشاكل مع الجيران ،لماذا تصرف الملايير من الدولارات سنويا من أجل تعزيز ترسانة الاسلحة وتكديسها ؟؟؟، لماذا تدعيم الكيانات الوهمية ؟؟؟ لماذا إغراق أسواق الجيران بكميات هائلة من حبوب الهلوسة ؟؟؟ كان أحرى بالنظام الجزائري الاهتمام بمشاكله الداخلية وصرف أموال البترول في برامج تنموية لاخراج الشعب من فقره وتخلفة .
84 - said السبت 11 يناير 2014 - 09:25
Qu'il ail au diable l'Algérie , qu'elle fait ce qu'il veut et qu'elle nous laisse tranquille on a des responsable qu'il vont s'en occupé et ils sont payer pour ca. et nous les simples citoyens on a pas à être malade par ce virus
85 - السوسي السبت 11 يناير 2014 - 09:28
أيها الشيات رقم واحد هدا الكلام يمكن أن يصدقه شعب القرقوبي،أو أولئك الأميين الدين تترأسهم في مجلسك الشكلي، أما في المغرب وفي باقي بلدان العالم فحتى الأطفال الصغار يعرفون أن العالم لم يعرف لا قديما ولا حديثا أي نظام عسكري لم تكن له نوايا عدوانية ورغبة في السيطرة تجاه جيرانه ؛ هده حقيقة لا يستطيع أن ينكرها أحد إنها عقيدة العسكر في كل مكان أيها المغفل
86 - ابو ياسر السبت 11 يناير 2014 - 09:31
على من يضحك هذا المسؤول الجزائري؟ أكيد أنه لايضحك إلا على نفسه وعلى الشعب الجزائري.
87 - abdelamine السبت 11 يناير 2014 - 09:33
كل مرة خصوم وحدتنا الترابية حكام الجزائر بوضوح هم من صنعوا المشكل وتفاقمت الأوضاع عندهم وأصبحت الجمهورية الوهمية مخبأ وملجأ للارهاب وكذا تصدير الارهاب الى الدول المجاورة حكام الجزائر يتكلمون عن حقوق الانسان في الصحراء هل يوجد عندهم حقوق في الجزائر اسألوا المتظاهرين في غرداية اليوم بالدات وكل المدن الجزائرية من بطالة وأولياء المفقودين والمهمشين والمطالبة بمحاكمة المفسدين هل حكام الجزائر يعترفون بحقوق الانسان مستحيل هم لا يعرفون الا لغة القمع . أين هي منظمات حقوق الانسان ألا يرون ماذا يجري على الساحة الجزائرية من ظلم وفساد وحكرة.
88 - halima السبت 11 يناير 2014 - 09:41
et que dire des soldats algériens qui tuent continuellement nos citoyens aux frontières et des sahraouis à tindouf ou à la frontière mauritaniènne?ils veulent les rayons x, ns on veut un mur avec des fils électriques pour se passer de leurs lamentations de fennecs et là je rends un vibrant hommage aux Bni Znassen d'avoir bloqué les turcs "algériens" sur nos frontières:on veut d'autres Bni Znassen aujourd'hui encore pour ns débarasser du virus algérien et son qarqobi et ses médicaments et son lait périmés
89 - متتبع السبت 11 يناير 2014 - 09:53
منكرهوش نقسموكم على 50 على ما دوزتو علينا مند السبعينات والى الان شكون لي بغا يقسم لاخر الحصاير- الله ينعل لي ميحشم -البوليزبال خلقو المغرب ياك ستموتون بسمكم
90 - تارقي السبت 11 يناير 2014 - 09:55
وفي السياق ذاته أكدت وزارة الدفاع الجزائرية عن إعداد مشروع لإنجاز كاميرات بالأشعة الحمراء من أجل حماية الحدود،
خوفا من هروب الجزائريين من الجحيم الذي يعيشونه في ذلك السجن الفسيح
91 - NY_Step السبت 11 يناير 2014 - 09:56
المشكل ليس في تنامي القوة العسكرية في المنطقة التي جعلها أقوى من المغرب بكثير سياسيا وعسكريا وكدالك تنمويا .فكل الارقام المنبتقة عن المنظمات الدولية تشير الى تراجع المغرب في جل المجالات وهذا ليس صدفة او الجزائر ترشي هذه المنضمات لاظهارنا متخلفين لاننا اعتدنا ان نعلق فشلنا على اعدائنا التقليديين. فمثلا المؤشرات الدولية تصنف تخلفنا في.
(التنمية.التعليم.الصحة.الشفافية.الديمقراطية.الصحافة الحرة.حقوق الانسان.محاربة الرشوة.جودة الخدمات)لم تكن وليدة الصدفة او شيئ غريب. رغم ان هذه المؤشرات تصب عكس ما يروج له بعض المسؤولين من تقدم وازدهار الذي تشهده المملكة العلوية النبوية الحسنية المحمدية الشريفة، وكأن مغربهم ليس هو نفس البلد الذي نعيش فيه نحن .نتحدت عن الجزائر وكأنها عدو حيث ان المشكل ليس بين شعبين بل هو خلاف سياسي بين فريقين لايعيرون فيه اي اعتبار لمصلحة الوطن اكثر من مصالحهم و اطماعهم الشخصية ويستعملون شعوبهم المسكينة في هته الخلافات البدائية متل الكلاب لحراسة ممتلكاتهم.اقولها بصراحة فلتدهب الصحراء الى الجحيم ان لم يكن هناك عدل وكرامة.فالكرامة والعدل عندي قبل الارض والوطن
92 - TAGADA السبت 11 يناير 2014 - 10:04
Vraiment n importe qoi un pays de la propaganda et un grnad hopital des malades et une maladie appeler le maroc,donc il ne faut ps donner une grande importance a ces harkes qui vive seulement sur le petrole du pp sahraoui de touaregue et limzabe ouverte pr mama la france,d autre part ce mec sache qe le maroc veut rccuperer ces terres orintal voler pr la france et ouverte a ces enfants elegaux et aussi ces harkes doivent le payer tres chere a cause de lr groupe terroriste poule-alkheria psq il faut diviser ce virus alkheria on des petits arrendissements,en fin ilfaut preserver notre patrimoine dans tt les domaine de ce vole,copie et peratage des alkheriens,des bons a rien nif plein de lekhnouna et le vole de jelda,il faut qe notre regeme comme on dit ghere yez3ime we keberha me3a liharkes et on serra a alger la capital des harkes,allh in3ile lima yehchime.
93 - عبد العزيز عبده ربه السبت 11 يناير 2014 - 10:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،إن الحكومة الجزائرية لطالما سعت إلى إختراع إشاعات و أكاديب ليس الهدف منها إلا خدمة مصالح الجنرالات التي تنهب تروات الشعب و ليس كما يقولون الخوف على الوحدة الترابية للبلاد .
وفي المقابل نجد المغرب الدي ظل دائما سباقا الى مد يد العون ومحاولة تحسين العلاقات لكن ما يمكن قوله هو لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
94 - فؤاد السبت 11 يناير 2014 - 10:10
والله ينعل لي ما يحشم.هدي هي دربني او بكا سبقني او شكا.
علاش أسي الفهيم ماشي الجزائر نتاعك لي باغا تقسم دول الجوار او منهم المغرب.أريد فقط أن أفهم في أي عالم أو كوكب تعيش.أو أنك بادرت بضربة إستباقية لدر الرماد في عيون الرأي العام أو تتفرشوا للإنتخابات.أضن أن الجزائريين عقلاء ولن تنطوي عليهم هذه الخدعة.إتقوا الله في عباد الله.إل نتوما متعنيين و تتوكلوا على هدك القطرة ديال الغاز و اللبطرول حنا عندنا الله تنتوكلوا عليه.وفي الأخير لي عندوا الحق غي ينتصر بإذن الله.الله يهديكم او صافي.
إنشري هسبريس جزاكم الله خيرا.
95 - Mouss السبت 11 يناير 2014 - 10:13
واش الشعب تايموت بالجوع أو گالك إعداد مشروع لإنجاز كاميرات بالأشعة الحمراء من أجل حماية الحدود
والله معندهوم وجه
96 - Abdooo السبت 11 يناير 2014 - 10:14
أخطاء محمد الخامس حين تاق في الحركين ولم يأخد الأرض المحتلة من الفرنسيين مباشرة لكن طيبوبته وشهامته منعته من ذالك وأخطاء الحسن التاني حين ذخل الجيش المغربي الى الصحراء الشرقية وأمرها بالإنسحاب مرة أخرى بعد استعطاف وطلب من بعض الدول على أساس التفاوض ليفاجؤون الحركيين الخونة بفتح جبهة أخرى في الجنوب واليوم يتهموننا بصفاتهم التي يتهموننا بها هل ذاكرتهم ضعيفة أم يقرؤون التاريخ بالمقلوب من هو المغرب من صنع الجزائر من أينا لها بكل تلك الأراضي وماهي الأراضي التابع للمملكة المغربية كل هاته الأشياء لا أحد في الجزائر يعرفها ؟
97 - Moi السبت 11 يناير 2014 - 10:22
La surveillance video infrarouge des frontieres avec l algerie a deja été réalisée par le maroc il y a plus de 3 ans
98 - hicham السبت 11 يناير 2014 - 10:25
يحموها حتى بالاشعة تحت فوق القمرية و الشمسية و النجومية المهم هو ان يقفوا تصدير لنا حبوب الهلوسة التى تضمر شباب المغرب
99 - tadejdade Ali السبت 11 يناير 2014 - 10:26
..... بل كانت دائما مناصرة للسلم والتعاون وللحرية والحق والكرامة"

يا سلام على النقاق !
100 - مغربي وأفتخر السبت 11 يناير 2014 - 10:31
ليضعوا الأشعة فوق الزرقاء أو المزركشة على حدودهم الموروثة عن الإستعمار الفرنسي فلا أظن أن أحداً يتمنى أن يدخل هذا البلد ولو سهواً. غريب أمر هؤلاء الجهلاء..
101 - محمد لمين التونسي السبت 11 يناير 2014 - 10:32
1- الجزائر وقفت ضد ثورة الشعب الليبي وساندت القذافي الطاغية بكل قوة..... 2-الجزائر تصدر المتشددين لتونس وكل عمليات الجيش التونسي ضد الإرهابين في الحدود مع الجزائر.... 3-ألجزائر وقفت ضد ثورة الأزواد وسمحت للطائرات العسكرية الفرنسية عبور أجوائها لقصف شمال مالي.. 4-الجزائر تتحرش بالمغرب عبر دعم الإنفصاليين في الصحراء المغربية وتصر على غلق الحدود... الخلاصة : حكام الجزائر ورم خبيث في جسم شمال إفريقيا وجب إستئصاله.
102 - هاذا هو سرها...... السبت 11 يناير 2014 - 10:47
مريض هاذا البلد الجار..مشاكله العويصة الداخلية يصبها إلى المغرب..قيل أن الجزائر تتحرش كٱمرأة حامل بالمغرب..وهاذا الأخير يتجهالها تماما....
103 - amzigh moslim السبت 11 يناير 2014 - 10:48
l'algérie comme govérnement c'est comme un jeu vide et un monsange vrais .(s'est comme ca ).
104 - Yassine السبت 11 يناير 2014 - 10:49
الجزائر ما تزال تعيش زمن لينن وسطالين ، بلد الشعارات والاشهار والانجازات ديال شوفوني ما ينتظر الجزائر هو أسوء من توقعات المحللين الاقتصاديين ،الدولة التي تراهن على الغاز و للبترول ذهبت رهناتها سدى ، فلا هي حافظت على ثروتها ولاهي استغلت هذه الثروة لفائدة الشعب المقهور والمغلوب على أمره ، يوما ما سيثور هذا الشعب المناضل و الصبور على حكامه الذين لا يجيدون ممارسة السياسة الاقتصادية والتنموية والرفاهية بل يجيدون الديماغوجية والشعارات الخاوية ،والأمم المتقدمة لا تقاس بمساحتها وعدد رؤوس أغنامها بل ما قدمه صناع قرارها على مدى فترة حكمهم ، لم أجد التصنيف الذي يمكنني أن أصنف به الجزائر كبلد (وليس كشعب) هو ذلك البلد الذي بيع بثمن بخس و كان يمكن أن يكون أحسن من دبي و قطر مقارنة بالامكانيات التي يتوفر عليها ، الأدمغة، الابتكار، التحدي ، المفكرين ...الخ إذ لا وجود للديمقراطية بمعناها الحقيقي ،كصيانة لكرامة الانسان الجزائري ،سيطرة عشائرية على الثروات و خيرات البلاد من طرف أقلية استقراطية وعسكرية ، في هذه البلاد لا يمكن للفقير أن يطمح الى ما سطر له القدر ،الرشوة تنخر المرافق العامة والمحسوبية هي كلمة الفصل في ردهات الادارات والمؤسسات العمومية.
105 - ahmed السبت 11 يناير 2014 - 11:03
ياسلام كفاكم كدبا الجزائر هي التي تسعى لتقسيم المغرب واثارت الفوضى مع جيرانها والاشعة الحمراء لن تحمي حدودكم بل نطالبكم ببناء جدار يكون اعلى من جدار الصين العضيم لنرتاح ويرتاح جميع الجيران من شروركم
106 - بوطارو السبت 11 يناير 2014 - 11:08
احس بالحزن والدموع تمطر جارتنا الشرقية سويسرا الديموقراطية المزدهرة كالجنة فوق الارض تحمي الحدود بالأشعة الحمراء والكامرات والرضارات عبر الاقمار الاصتناعية ولم نتمكنو لدخولها lol. في الحقيقة لم ولن احلم الدهاب اليها ولم تهمني دولة العسكر في الخريطة, المملكة المغربية احسن واجمل دولة في القارة الافريقية وافتخر بها.voila
107 - ABMOAB السبت 11 يناير 2014 - 11:09
De grasse oublions ce pays tant qu'il est géré par cette association de malfaiteurs et d'ingrats.Essayez de ne plus nous rapporter ce qu'ils font cequ'ils racontent ce qu'ils pensent car c'est toujours le même refrain banal.
108 - المتوكل/ اشيدة السبت 11 يناير 2014 - 11:13
كفاك ياجزائر كذبا وبهتانا على المغرب وعودي إلي رشدك والأولياء بساسة الجزائر توزيع التهم الباطلة جريا ورأت السراب ولتفتوا ياساسة إلي مشاكل الشعب المُفقر رغم الثروة الهائلة من البترول وثمنها المرتع الي إن وزع على أفراد الشعب لكان أغنى شعوب العالم دخلا. ولكن للأسف الشديد استحود على مداخيله جنرالات العسكر والطبقة المسيسة تجاوزا فوقع التآمر على مصالح بل حقوق الشعب المغلوب على أمره.
109 - وجدي السبت 11 يناير 2014 - 11:22
مصير الجزائر سيكون لا محالة مثل مصير السودان لعدة اعتبارات اولها ان الجنوب الجزائري يحتوي على البترول وثانيهما ان الاضطرابات التي تعرفها مناطق الجنوب بصفة عامة وورقلة بصفة خاصة بسبب التهميش وصراع النفوذ بين الطوارق العرب والامازيغ وبالتالي النظام الجزائري يوجد في وضع لا يحسد عليه ولم يجد سوى شماعته المعتادة المغرب
110 - مغربي شمالي السبت 11 يناير 2014 - 11:23
ها هما دبروا على راسهوم في صفقة جديدة للكاميرات بالأشعة الحمراء..الله وحده يعلم كم سيحول إلى حسابهم الخاص...و المغرب دائما الشماعة ...الناس قاضية حاجة على حساب المغرب..مسكين الشعب الجزائري ..ها الكاميرات ها البوليساريو ها الديبلوماسية ها الأسلحة و فليساتو ضايعة على الخوى الخاوي...
111 - ديوجين السبت 11 يناير 2014 - 11:24
دولة الفقاقير تعيش فوبيا المغرب ، للاسف ساستنا لاجزاهم الله عوض ان ينتبهوا لهذا العدو اللقيط فهم منشغلون بقضايا جانبية غير مهمة . مواجهة دولة الفقاقير تتم بالتنمية وبخاصة بالمناطق الشرقية ومنع تهريب الفواكه والخضروات والحيوانات وبالمقابل محاربة القرقوبي الخرائري ببناء جدار عازل مكهرب .... وفي الاخير نقول اش جاب الشوك لحب الملوك
112 - mounir السبت 11 يناير 2014 - 11:33
الجيش الجزائري سيظل يختلق المشاكل ويشحن الشعب ضد المغرب لتبرير المصاريف التي يلهفها الجنرالات . اولى بهم تحديث العقلية وتحديث المعيشة عوض تحديث جيش لا يصلح الا لقمع الشعب .الجزائر لو لم تجد المغرب لالتفتت نحو تونس او غيرها فهي لا تعيش دون عدو يبرر به نظامهم العسكري كل مظاهر الجوع والقهر والقمع والمجاعة التي يذيقها للجزائريين منذ عهود
113 - abdou السبت 11 يناير 2014 - 11:33
يظهر ان عقدة المغرب عقدة متواصلة..ويظهر ان على جيراننا ان يعرضوا انفسهم على الطب النفسي حتى لا يتطور الى كوابيس ليلية وتبول لا ارادي مصدره التوجس من المغرب؟...وعلى العبقرية المغربية ان تجتهد لصون البلاد والعباد مادام في الشرق هذا النوع من الظام الذي لم يسلم من اذاه حتى شعبه..
114 - Marock 1 force السبت 11 يناير 2014 - 11:34
L algerie et ses mafieux generaux a la decheterie de l hisoire pays de mytho.....
115 - Brahim.F السبت 11 يناير 2014 - 11:43
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم من اين لكم هذه الاخبار العجيبة يا حكام الجزائر? ان المغاربة لا يكثرتون بما تقولون يا افاكون ; وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون صدق الله العظيم.
116 - Ali السبت 11 يناير 2014 - 11:47
Pour vendre vous étes capable d'ecrire des mensonges et surtout croire et faire croire au abrutis vos monsonges
117 - Ahartaf السبت 11 يناير 2014 - 11:54
لم يسبق للجزائر * حكامها * ان كانوا ديموقاطيين لا مع شعبهم ولا مع الجيران الا مع القذافي . لو كان النظام الجزائري يحترم الجيران لما احتضن البوليزاريو في تندوف بدعم من القذافي حين خططوا لاضعاف المغرب لكن الحمد لله نتائج خيانتهم ظهرت للعيان . القذافي نجانا الله جميعا من طريقة موته اما الجزائر فهي في ازمة خانقة سياسيا و اجتماعيا و اقتصاديا رغم الغاز والبترول . اللهم نجنا من القوم الظالمين .
118 - Numidia السبت 11 يناير 2014 - 12:00
, Les algériens ont mare de leur gouvernement qui ne cesse de planter l'hostilité envers leurs fréres Marocains.Tous Algeriens comprennent pour quoi cette politique ce n'est pour continuer à profiter de leurs richesses (pertole et gaz) generalement et pour les Amazighs c'est pour dévier leur cause. Eh l'élite gouvernante Algerienne vous verrez ce qui va arriver quand le peuple Algerien sera débordé et saturé de ces problémes inutiles dont il n'a pas besoin. Il a besoin que l'argent de ses richesses soit dépenser pour son developement et non pour les generaux fouteflik et son entourage. .
119 - extradrdof السبت 11 يناير 2014 - 12:21
وفي السياق ذاته أكدت وزارة الدفاع الجزائرية عن إعداد مشروع لإنجاز كاميرات بالأشعة الحمراء من أجل حماية الحدود
-----
الجيش الجزائري يعتمد على تكنولوجيا سبقه المغرب إليها أو يقلد المغرب
120 - محمد السبت 11 يناير 2014 - 12:29
ابشركم ان النظام الحركي الان في سكرات الموت وان هذه السكرات ما تجعله يتخبط في كل الجهات وهذه السنة 2014 سيخرج الشعب الجزائري في انتفاضة تاتي على العسكر وقصر المرادية
121 - jalal السبت 11 يناير 2014 - 12:42
vous devez savoir que l'Algérie est un pays qu'on doit pas faire confiance et en plus c'est féminin c'est à dire on l'appelle l'Algérie et le Maroc c'est masculin alors il ne doivent pas à chaque fois nous dire qu'il sont bien armés ou bien qu'ils ont une formation avancée point de vue armée . le Maroc à de l'expérience en matière de guerre parce que l'armée doit être intelligente plus qu'elle doit être armée d'instruments parce que la difference entre un militaire marocain et algérien c'est la bravoure et le défi ce qui manque aux militaires algériens qui sont moins expérimentés même la guerre avec la France les marocains d(oujda les ont bien aidés alors qu'il vont dire ceci ailleurs et le second point on doit pas faire confiance à l'Algérie parce que en 1975 ils ont refoulés des familles marocaines dépourvus de tous et je suis l'un d'eux et le pire en un jour de l'aid el adha .alors dites moi qu'attendez vous de ces mécréants .
122 - leila السبت 11 يناير 2014 - 12:56
في نظري علينا ان نتسابق في رفاهية الشعبين. في الصحة مثالا في التعليم ونؤمن بتصنيف المنظمات الدولية .ونتسابق عاى من سيسعد شعبه اكثرعندئد ستظهر الحقيقة للعالم.
123 - hassan السبت 11 يناير 2014 - 13:07
من الواضح ان الجزائريون اصبحوا يدركون ان تقسيم الجزائر اصبح حقيقة لا مفر منها فمن الداخل الشعب القبايلي يريد الاستقلال عن الجزائر وكدلك الشعب الطوارقي . ومن الخارج المغرب وكدا تونس وليبيا يطالبون باسترجاع اراضيهم التي ضمها المستعمرالفرنسي الى الجزائر ...هدا كل ما في الامر وبالتوفيق للجميع
124 - salim السبت 11 يناير 2014 - 13:12
ولم يخرج جيشها للاعتداء على أي بلد على الإطلاق".
لانه مشغول بدك الشعب الجزائري بالداخل !!!, وعقدة الانهزام لا تترك له فرصة المغامرة مع المغرب .
125 - Nabil السبت 11 يناير 2014 - 13:12
You just tslk too much,worry about your probd which has no limits.as a joke i started counting how many rejected comments i manage and i am on my 90.freedom of expression at hespress not if you are algerian sadly.
126 - tafsi السبت 11 يناير 2014 - 13:29
l algerie achete beaucoup d armement mais malheusement cet arsenale reste dans les depots un conseil aux generaux essayer d utiliser cescarmes le peuple marocains vous attends
127 - hamza السبت 11 يناير 2014 - 13:32
المغاربة و الجزائريين اخوة وان شردمة الجنرالات الجزائريين يريدون دائما خلق الفتنة و القلاقل لكي ينسى الجزائريين مشاكلهم و همومهم و الازمة الخانقة التي يعيشونها يوميا.
نحن شعب بدون غاز او بيترول لكنه لم ينقصنا يوما اي شيء.بلد فلاحي نصدر خضرنا و فواكهنا لاوربا بكميات كبيرة .
هل تعلم ايها الجزائري الخبيث أن أغنامنا و بهائمنا تأكل الخضر و الفواكه التي ا،ت و أمثالك في حاجة اليها.
استفيقوا أيها الجزائريون النيام فحفنة منكم هم من علموا بأسرار اللعبة التي يحبكها جنيرالاتكم وممنوع عليهم دخول الجزائر.فألف ألف تحية لهم على مواجهتهم للطغاة .فهؤلاء الشرفاء هم من سيقود الجزائر الى بر الامان فساندوهم.
128 - مغربية السبت 11 يناير 2014 - 13:35
يتهمون المغرب بمحاولة تقسيم الجزائر!! انتم قسمتم خريطة المغرب و انتهيتم من زمان، و قسمتم شعب الصحرا الى فريقين و انتهيتم من زمان، المغرب جاي لكم جاي على اية حال، و دلك حين يحين الوقت، ليثار منكم يا مافيات، مستحيل تكونو قادة محترمين مهما حاولتم، من سرق اراضي جيرانه و يعمل لهم مشاكل في صحرائهم، مستحيل يكون انسان صالح و يتكلم عن المبادء،
استعملو الاشعة الحمراء، سناتيكم في ليلة سوداء فيها اشعة صفراء، حاملين رايات حمراء فيها نجمة خضراء، فنضرب جيشكم و جنرالاته حتى تصبح اجسامهم زرقاء و عيونهم بيضاء، الشعب ديالكوم مغاديش نقيسوه حشوما الجورة، فقط عسكركم المفتري،
129 - عبدالرزاق القلالي السبت 11 يناير 2014 - 13:40
بامكان الجزائرين العيش في رفاهية لو تخلى القادة الجزائرين في التدخل في الشوؤن الداخلية لعدة دول ودعم العصابات المسلحة لكان الجزائريون في رفاهية دائمة والغريب في الأمر ان الجزائرين صامتون عن الانتهاكات في ما ان القادة يراكمون الأموال في الخارج والشعب يموت من الجوع والقهر
130 - Figuigi السبت 11 يناير 2014 - 13:42
مواطن من مدينة فجيج : هل تعلمي يا جزائر ان ابنائك يدخلون المدينة و يعرضونها للسرقة ؟
لذا اظن ان ما ستفعلونه من مراقبة بالاشعة سيلقى دعما كبيرا من الساكنة
131 - wld cha3b السبت 11 يناير 2014 - 13:44
هاد التكنولوجيا علاش كيهدرو دابا المغرب خدام بها هادي أربع سنوات ، ديما هوما اللووور حتى من يلاه بدات عندهم أ خبراء مغاربة لعطاو إنطلاقة ليها فبلادهم ، هاد الهدرة ماشي غير جيت أقلتها متأكد منها الحمد لله
132 - hamza wald lblad السبت 11 يناير 2014 - 13:47
لسمع الجزائر باغا دير مشروع لإنجاز كاميرات بالأشعة الحمراء من أجل حماية الحدود يقول سويسرا هي لي مجاورا معانا
133 - abdessamad tazi السبت 11 يناير 2014 - 14:00
" بل كانت دائما مناصرة للسلم والتعاون وللحرية والحق والكرامة" وفق تعبيره. أي حرية وأي كرامة وأي حق ....تتحدث عنه يا رجل !!! هذه الأمور التي تتحدث عنها لا يمتلكها حتى المواطن الجزائري ، أليس فاقد الشيء لايعطيه ، هذا القول كذلك باطل ولا أساس له من الصحة ، الجزائر تمول بوليساريو بل إن تندوف هو المكان الذي تنتهك فيه كل الحقوق ــ معروف هذا للعالم ــ .
134 - ibrahim السبت 11 يناير 2014 - 14:07
l'algerie reste toujour forte puissance dans la region et vous les marocains le maroc il est vendu a la france et au x espagnoles les cabyles sans des algeriens comme les amazigh au maroc le petrole existe toujour inchaa llah et la prost et la pidopholie reste toujour au maroc musulment et l'algerie elle n'a pas des juifs chez elle cest comme ça les hommes
135 - الهورية بحمد السبت 11 يناير 2014 - 14:26
لا اجدا حلا للمشاكل بين بلديالحبيب المغرب و الجارة الشقيقة الجزائر الا في اذكاء روح الاخوة و محاولة تجاوز كل الخلافات كيفما كان حجمها. بات من الضروري تفعيل اتحاد المغرب العربي لمواجهة تحديات الالفية التالتة. تعبنا من هذا الفكر الرجعي القائم على تبادل الاتهامااااااااااااات
136 - Fatima Zahra السبت 11 يناير 2014 - 14:30
من الأخير نجحت فرنسا بخلق الفتنة بين المغرب و الجزائر
137 - snoussi السبت 11 يناير 2014 - 14:43
زعزعة الجنوب وزرع القلاقل في غرداية واستقلال القبائل في الشمال هذا ما يجب فعله واننا مستعدون كشعب لرد الدين لانكم ماتحشموا ما تخافوا .
اما بخصوص الحدود فان المخزن المغربي قد فهم الشعب وبدا في تسييج الحدود مع جار السوء وبطبيعة الحال هذا السياج سيكون من الشمال الى الصحراء الشرقية التي لن نسيجها الى ان يتم ترسيم الحدود بشكل رسمي
138 - جزائري السبت 11 يناير 2014 - 14:46
سكان شمال افريقيا امة واحدة قبح الله سعي الاستعمار الدي تمكن من التفريق بين الاخوة برسم حدود علي مقاسه ؛ ووجد طينة من البشر متلهفة للحكم ولو ادي بها ذلك الي تصفية من يخالفها الراي في تسيير شؤون العباد ؛ ولا يختلف اثنان ان البلاد ابتليت بمن يشتري الاسلحة وتقوية الجيش وتدشين مشاريعها في السماء والارض كان الاسلحة هي من ستاتي بالديموقراطية والشفافية وفرص الشغل للشباب والعيش الكريم واخراج الشعب من الحكرة التي يعيشها قبل وبعد الاستقلال ؛ دويلات في الشرق لا تملك ما يملكه الجزائر من ثروات يضرب بها المثل في التقدم والعيش الرغيد لسكانها ونحن نكاد نموت جوعا ولا برامج تنميه ولا مستقبل واضح وعوض التفكير في استغلال ثروات البلاد لفائدة المواطنين جميعا وليس لافراد معيننين يواجه حكامنا جيراننا كالمغرب ويساهمون في تقسيمهم متغافلين ان الله يمهل ولا يهمل وهو اعلم بالظالين
139 - السملالي الصحراوي المغربي السبت 11 يناير 2014 - 14:56
مهما فعل حكام الجزائر فان الحق منتصر لامحالة..وعودة الاراضي المغتصبة لابد ان تعود شرعيا الى الوطن الام,والحائق التاريخية لايمكن طمسها باللغو او بالكلام الزائد..كل العالم يعلم ان هناك حدود لم ترسم بعد بين المغرب والجزائر بسبب وجود احتلال لارض مغربية هي الصحراء الشرقية وسكانها المغاربة اصلا..ومهما طال احتلالها اكيد انها ستعود في يوم من الايام,ليس هناك شيئ اسمه ما ورث عن الاستعمار من حدود سيظل قائما..لو طبقت هذه النظرية التي صادق عليها بعض حماق رؤساء دول افريقيا,نتيجة لمخاوفهم او اطماعهم,ما كان للصين او غيرها من الدول ان تسترجع حقها المسلوب في اراضيها التي دام فيها الاحتلال البريطاني والبرتغالي والياباني ازيد من 300 سنة,هاهي الهونغ كونغ تعود الى حظيرة الصين وهاهي ماكاو تطرد عنها الغازي البرتغالي..فماهو مبرر حكام الجزائر بمثين ولاقوي ضد القانون الدولي,مهما طال اغتصابهم لصحراءنا الشرقية ومهما تواجدت اسبانيا على ثغرينا العزيزين على كل مغربي سبتة ومليلية وماجاورهما من جزر..يقينا ستتحرر كل هذه الاراضي المغربية لتعود الى حضن الوطن العزيز كما حررنا من قبل الشمال والجنوب من الاستعمار الغاشم
140 - omar السبت 11 يناير 2014 - 15:25
إلى لاأخ لاجزايري
نحن لامغاربة لا نريد أي سوء لكم ولك إدا أردتم أن تهلكوا أنفسكم فدالك شأنكم ستجدوننا إن شاء لاله رجال ملك ديلنا رويجل مشى بحل لخنشة دلعضومة ديالكم محمد 6 جايب لعز
141 - atlassi السبت 11 يناير 2014 - 15:37
au moment ou les responsables gouvernementaux et politiciens se melent des affaires qui entravent le développement et le progres de leurs pays;ceux de l'alghérie se plongent dans des enfanteries pour dissimuler leurs échecs et détourner l'opinion publique algérienne pour s'accaparer les revenus du gaz et du pétrole qu'ils entassent dans les banques suisses oubliant que kaddafi faisait de meme mais que son sort etait des plus atroce de l'histoire contemporaine.les responsables algériens et je ne dirai pas le peuple algérien sont les pires personnes que la région du maghreb connait;leur complexe:le maroc;leur ennemi:le maroc;leur insomnie:le maroc;leur rival:le maroc;leur allergie:le maroc;leur cauchemar:le maroc;leur plat revé:la pasteque marocaine.et d'apres les dernieres analyses médicales du sang des responsables algériens révélées par le laboratoire internationale des maladies mortelles le virus dont ils souffrent et qui conduit au goma pour des années est :la haine pour le maroc
142 - جمال السبت 11 يناير 2014 - 15:55
عودنا الجينرالات على انهم يبررون صفقاتهم قبل الحصول عليها. إنها صفقة لشراء آلات غير صالحة لغناء الجينيرالات على حساب الشعب الجزائري العزل.
143 - MAGHRIBIYA HORA السبت 11 يناير 2014 - 15:55
مثل هذه الخطابات لا تؤثر فينا.لان الشعبين الجزائري و المغربي شعب واحد
144 - said السبت 11 يناير 2014 - 16:01
ستقسم الجزائر الى ثلاث دويلاة هي دولة القبائل في الشمال ودولة في الوسط ودولة الطوارق والصحراويون في الجنوب اما عن الصحراء الشرقية فستعود لاحضان الوطن الحبيب المغرب
145 - Yassini السبت 11 يناير 2014 - 16:01
من المؤكد انه لوتقام جائزة نوبل للكدب والنفاق أكيد سيفوز بيها حكام الجزائر من امتال رمضان العمامرا ورئيس مايو سما المجلس الشعبي وبوكظياالكلب المسعور وكل الحاقدين علي بلادي المغرب وعلي الشعب المغربي ورموزيه ولكن أقول لهم ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
146 - realiste السبت 11 يناير 2014 - 16:34
كل مرة اضحك كثيرا على حد تعبير صحافة جزانرية وأفكار والتلاعبات وما يقوم به العسكر ديال الخلاء والمرتزقة والمجنونين ومازلت اضحك على هؤلاء الاغبياء, اضن الشعب الجزانري الشقيق مثقف وليس اناني. الحكومة تلهي صرف انتباه الشعب في اتجاه غير الصحيح ويشغلون بالهم بالخرفات ضد اخوانهم المغاربة ويكافحون بأي وسانل لكي لا يخرج الشعب ويتضاهر في الشواريع كسورية ومصر الخ. السلام على المغرب الكبير امازيغي وعربي.
147 - Ober Toubkal السبت 11 يناير 2014 - 17:12
L'on ne sait pas si la puissance d' un pays se mesure a la comparaison de la grandeur de sa superficie et de la longueur de frontières ,en tout cas c'est ce que l'Algerie cherche a faire admettre en se targant d'etre une puissance regionale Sachant que sa superficie et ses frontières lui ont leguées par la France au detriment de ses voisins y compris les touaregs en considerant que l'Algerie et les territoires du sud sont des departements francais De ce fait le dirigeants actuels de l'Algerie cherchent des moyens de faire ancrer et legaliser ces criteres pour justifier leur heritage colonial Leur politique provocatrice et belliqueuse à l'gard de leurs voisins et en particulier le Maroc est l'un de ces moyens
148 - serghini السبت 11 يناير 2014 - 17:24
ان من لا يعرف حقيقة الجوار يرجع الى التاريخ وتقسيمهم ات لا محالة في بلد الكل يكره الكل والغدر وتصفية الحسابات العشرية الاخيرة التي خدمت مصالح الحركا لتشويه الاسلام خير دليل بالجزائر حتى الرواد العاديين للمساجد ثم دفنهم وقتلهم واقبارهم احياء الجزائر بلد الدفاع عن الشعوب بتقرير مصيرهم هي من صنعت دولة وهمية مرتزقة البولزبال على حساب شعب برمته
ان من لا يعرف حقيقة صادمة ان كبار مسؤولي الحركا المتقاعدين ومن يخلفهم يجب توجيه الشعب لموضوع لا يمث للواقع بشئ هولاء العساكر الكابرانات ومن في زمام السلطة لهم طريقة جهنمية بتخذير الشعب وتوجيهم الى امور لا تغني ولا تسمن
ان الجزائر الان بركان يغلي وتقسيمها الى جمهوريات هو ما بات موضوع المناطق بدولة المزاب بدات الانتفاضة ودولة القبائل تستعد ودولة المزاب ودولة الطوارق ودولة تندوف التي هي على استعداد لقتل الجزائريين ان دولتهم بتندوف استهدفت ان عبد العزيز المراكشي سوف ينتقم ان لم تتم تصفيته من قبل
حياة المحتجزين بتندوف باتت مهددة فكما تدين تدان المؤسسة العسكرية قتلت وساهمت في زرع الفوضى وقتل الشعب الليبي
الشعب الليبي سوف يرد الثار ومالي كذلك تنتظر انت
149 - حسين السبت 11 يناير 2014 - 17:44
كثير من الجزائريين يعرفون جيدا أن التجوال وحركة التنقل بين دول الاتحاد الاوروبي سواء للافراد والبضائع تمر مثل صبيب الاودية من دولة الى اخرى دون ان تحس وانت تعبر الحدود انك تنتقل من بلد الى اخر يختلف تاريخا ولغة ولهجة وعفيدة لكنه لا يختلف معه في كونه ينشد لشعوبه التعارف والتواصل والنمو والازدها ر والتعاضد حتى يكون حصنا منيعا امام كل الزوابع مهما كان مصدرها وقوتها , الشعوب المغاربية امة واحدة ,المغرب عبر عن هذا التطلع والامتنان اكثر من مرة,حريص ان يذكر بذلك كلما سنحت له الفرصة,حكام الجزائر متمادون في تجالهم لصيحات المغرب , الله يهديهم ,والسلام
150 - عابر السبت 11 يناير 2014 - 18:19
كدت وزارة الدفاع الجزائرية عن إعداد مشروع لإنجاز كاميرات بالأشعة الحمراء من أجل حماية الحدودالخ...
اسرائيل و حتى الاسبان لم يتباهوا بالفراغ او بهذه التكنلوجية.
كذبة استهلاكية تعودنا عليها لكن هدفها فعال في تسهيل انشطة الفساد ليختموا بها ما يخططونه لاجل العهدة الانتخابية القادمة.
151 - sea-05 السبت 11 يناير 2014 - 18:24
cher monsieurs il n y aura ni guerre ni bataille, comme la guerre ne s est pas produite , ca fait 50 ans,une chose est certaine les 200 ans qui viennent il n y aura pas de de guerre .helas tous ces armes et cameras sofistiques c est contre les populations. en cas de revolutions.
152 - علاوة السبت 11 يناير 2014 - 18:31
الجزائر كبيرة وعظيمة بمساحتها وجيشها وشعبها لاتنسوا بان الشعب الجزائري كل كميكاز على ارضه وذالك ايدينا اليمين بالنشيد الوطني هو قسما نحن لاتتحكم فينا لا فرنسا واليهود ولا نخاف اسبانيا انشري ياهسبريس هذا غير حق الرد وشكرا
153 - Saymou السبت 11 يناير 2014 - 18:44
Ils sont fatiguant ces politiciens Algériens, même quand il n'y a pas de problèmes ils font tout pour les déclencher avec nous. Rien à faire ils déstent le Maroc et les Marocains.
154 - yugrta السبت 11 يناير 2014 - 18:57
ومن يجعلي المعروف في غير اهله يكن حمده ذما عليه ويندمي .هذه هي الخصلاة في العلا قة مع الجزائر .حكامها يتسمون بالانانية وحب الذات حقودون على المروك ولم ينسوا حرب الرمال والى ابد الابدين . اليقظة ثم اليقظة معهم .الجزائر كالتنين ابتلع حيواناوهي الان تجتر ولا تستطيع التحرك فمن اقترب منه فلن يسمع منه
الا الزفير.والويل لمن تحدث عن الحدود في غربها مع المروك او شرقها مع ليبيا او تونس اما في الجنوب فالنيجر ومالي مغلوبة عن امرها.فقد ابتلعت الحدود الشرقية ولازالت تطمع في صحرائنا .
155 - التميعات السبت 11 يناير 2014 - 19:18
أنا أعرف الجزاءر والجزاءريون لديهم عقد كثيرة من جانب المغرب أملها كان الحسن الثاني الذي كان معقدهوم وتاريخ المغرب الذي يعرفونه جيدا والفرد المغربي الذي لديه مستوى عال عن الفرد الجزاءري في جميع النواحي وأكبر عقدة التي لاينسوها هي يوم ( تيضسرو تيكلو لعصا) وفي الأخير لدينا ملك شاب تيحب بلادو أولاد بلادو تيموتو عليه إوا موتو نتوما بسم
156 - TALHAOUI السبت 11 يناير 2014 - 19:30
النظام الجزائري نظام اسبدادي يخطط لغزو الشرق المغربي بتفويض روسي حيث لا ينتظر إلا اللحظة المناسبة رفقة البوليزاريو جنوبا لذلك فعلاقة المغرب مع موريتانيا هي علاقة تكسر أجندة البوليزاريو و هي جد مهمة و الجيش الجزائري يخاف أن تقوم الدولة المغربية بتسليح الجهة الشرقية و الأرياف الذي لا يمكن أن يحدث إلا عبر مصالحة وطنية حقيقية و بالتالي فتح المغرب جبهتين كبيرتين شمالا و جنوبا سيجعل المغرب المنتصر الوحيد على الأرض
157 - yahya السبت 11 يناير 2014 - 19:36
le monde change,ya la crise ,ceux qui avancent et y'a les emmerdeurs en algerie et au maroc.je suis marocain d'oujda et je trouve honteux ce que dis les lecteurs .L'algerie a le droit d'installer des cameras ou autres et alors? à ma connaissance le maroc veut contruire un mur identique a celui entre israélien et palestiniens.que ce soit marocains ou algeriens c'est que des idiots qui decident et le peple est vraiment stupide car ils s'insultent.je suis sur que si on organise des sondages ds nos 2 pays sur l'avis du peuple alors on va ts avoir honte.vraiment les critiques ne menent qu'a la haine et nous empeche d'avancer.c'est bete.merci les deux nations débiles
158 - superbougader السبت 11 يناير 2014 - 19:54
النظام الجزائري يمارس دائما سياسة«ضربي و بكى و سبقني و اشتكى» و السؤال الجوهري هو لماذا يصدر النظام البائس أزماته الداخلية إلى بلدان الجوار؟
159 - جمال (اسبانيا) السبت 11 يناير 2014 - 20:02
يريد الحكام في الجزائر خلق مشاكل مع المغرب ليشغلوا الشعب الجزائري الشقيق عن مشاكله الاجتماعية والاقتصادية.فبركان الشعب الجزائري سينفجر في اقرب وقت ان شاء الله ليتحرر من الظلم والجبروت
160 - Peuples Vraiment pauvre السبت 11 يناير 2014 - 20:05
Un pays Riche Sans Argents!?
Peuples Vraiment pauvre
كَما تَدينُ.! تُدانُ..!
سُبحانَ الله على عقلية عند هؤلاء [ البشر]
علينا جميعا بطلب أو استرجاع حدودنا الغير المحددة دوليا
خاصة الشرقية لأنها مِلكا للشعب المغربي قانونيا وإلاّ بالقوة.
العسكر الحركي [ شبعان ] يَخاف على ثرواته لا يستطيع الحركة
الشعب فقير جائع مُقرقب مُهلوس لا حل له ولا قوة .. مسكين..
أما [ زَعيمهمْ ] '' الله إطّولّيهْ لِنَا فَالعْمَرْ'' آمييييييييينْ. قوُلوُا آمينْ !
'' مَا لْكُمْ سَاكْتيِنْ.'' مَسْكِينْ فِينْ رَاحْ..؟!!!!
الصّحراء الشرقية وتندوف وبشار والقنادسة والمنابهة وبني ونيف
ومغنية...مغربية 100% تحيى المملكة المغربية ملك وشعبا.
161 - salah السبت 11 يناير 2014 - 20:15
الموضوع عن الجزائر وناس داخلين هنا المغرب امازيغ امازيغ هو انتم تضنون وحدكم الي امازيغ نحن عرب والدار البيضاء تسعوة مليون عرب فيها اقلية امازيغية والرباط خمسة مليون واقلية امازيغية غير المدن الاخرى العربية وبحر يحيط بها من العرب ركزو على المموضوع الي مطروح ولاتخلونا نخرج على الموضوع من يحترم نفسه يحترم خلونا ابناء المغرب ولانبقى نقسم
162 - samir السبت 11 يناير 2014 - 20:17
حكام الجزائرونخبها الفاسدة يعلمون أنه إن كانت هنالك من حدود آمنة فهي حدودها مع المغرب، إلا أن الداخل السياسي المتوتر والإجتماعي المتأزم القابل للإنفجارفي أي لحظة يستوجب فزاعة خارجية ومشجبا جاهزالتعليق الإخفاقات وتبريرها إسمه المغرب٠
163 - ramire السبت 11 يناير 2014 - 20:47
il ne faut pas faire confiance a ces harkis moi jhbite a avec lalgerie ennemmi ils ont construit de gros caserne de saidia jusqua figuig dapres des gens il mont dis que ces casernes pleinnes dec soldats et des armes et minutions le maroc na rien construit face a ces ennemisharkis algerienns par enador le long de la frontiere je ne comprends pas nos politicienn ont de confiace a lalgerie il faut construire de mur avec ces algerienns et pas de confiance avec eux
164 - الى92 NY_Step السبت 11 يناير 2014 - 20:57
على من تضحك انت يا جزائري ؟؟ وعن أي قوة عسكرية وسياسية هذه التي تتفوق فيها علينا بلادك وأنتم لم تحاربو يوما إلا بعضكم بعضا ؟؟؟؟ وهل تظن أن انتحالك لجنسيتنا المغربية وكلامك بلساننا سيجعلنا نصدق ما كتبته من خزعبلات سواء ما هو في صالح بلادكم أو ما هو ضد بلادنا ؟؟؟؟ قوة المغرب العسكرية والسياسية والتنموية والاقتصادية ووووووإلخ ليست بحاجة لمنظمات دولية كي تصنفها لأننا نعرف أين وصل المغرب وأين هي بلادكم من خلال الواقع وليس المنظمات ورغم كل ثرواتكم إلا أن المغرب استطاع التفوق عليكم بجميع المجالات وبإمكاني أن آتيك بالأدلة وليس فقط مجرد كلام كما تفعلون أنتم وفعلا نحن نتحدث عن الجزائر وكأنها عدو لأنها العدو الأول والأخير لبلادنا ولا يوجد عدو لنا غيرها هي ومرتزقتها البوليزاريو وصحرائنا التي لا تهمك فهي بالنسبة لنا هي قضية حياة أو موت فإما أن نكون بصحرائنا أو لا نكون والويل لمن حاول المساس بوحدتنا الترابية دون نسيان المطالبة بصحرائنا الشرقية التي لازالت عندكم وسبتة ومليلية من الاسبان كي تكتمل وحدة الوطن لنرتاح وللأبد
165 - hassan frigorist tawima nador السبت 11 يناير 2014 - 21:45
إذا كان ما صرح به المسؤولين الجزائريين حقيقة حول تجهيز حدودهم بآلات المراقبة بأشعة ما تحت الحمراء ليس تخوفهم من تقسيم الجزائر بعد التدخل الخارجي والذي يقصدون به المغرب ،بل شعور النظام الجزائري باقتراب انتهياره لهذا يستبقون أي حراك شعبي داخلي لتحصين الحدود لمنع تدفق السلاح والمقاتلين الأجانب ومن هنا نستنتج بأن النظام الجزائري غبي
وكان عليه أن يتحد مع المغرب لإفادته في المجال الأمني كون هذا الأخير ذو خبرة واسعة
166 - CHeradi السبت 11 يناير 2014 - 21:52
OULD Khalifa ,c'est un menteur , IL LE MAROC cherche à le diviser, je lui pose les questions suivantes? qui a envoyer les mercenaires du polisarios pour combattre le peuple Libyen; qui a placer les terroristes au Nord du Mali ; qui a défendu devant les instances internationales la Sècte islamisée ;qui a refuser l'i'ntervention internationale pour libérer le Mali du joug (mafiosi) (C'est l'Algèrie) Avec des spotes pareilles , les dirigeants Algériens cherchent à détourner l'opinion de leur peuple .
167 - Adam السبت 11 يناير 2014 - 22:32
Ceux ou celles qui doutent de l.´Implication de l'arme algérienne dans les problèmes du Maroc, ils ou elles ont qu'à visualiser les interviews de khaled Nezare sur Youtube. Et me remercier après. Comme est dis dans la saint Coran : wa chiada chahidone mène ahliha
168 - daka الأحد 12 يناير 2014 - 00:05
سنة ٢٠٠١٤ انشاء الله ،سنة استقلال تندوف من ايدي المستعمر الجزائري
الكل يعرف ان استقلال صحرائنا جاء عبر مراحل
الان حان الوقت للمطالبة باخر شبر من صحرائناــ تندوف العزيزة يا مغاربة وتحرير اخواننا الصحراويين
169 - Sahaoui الأحد 12 يناير 2014 - 00:13
الجزائر معقدين من المغرب باقين عايشين الحرب الباردة ,العقول تعهم توقفات من التفكير ،الجيش المغربي عندو خبرة فجميع الدول الكونغو سوريا الصومال وزيد اما الجزائر التجربة في قمع الشعب اما السلاح الجزائر تتشري الخردة الى بغاوا اجربوا الساحة واسعة
170 - rafik الأحد 12 يناير 2014 - 01:06
تصريح السيد ولد قبلية يمكن فهمه على عدة اوجه: فهو من جهة يتوجه للشعب الجزائري الذي يتم تجييشه ضد فتح الحدود , ويوهمونه بان امر فتح الحدود مسعى مغربي -فحسب زعمهم - المغرب له أطماع في خيرات الشعب الجزائري , ولكن الجزائريين يدركون بأن هذا الادعاء ليس له اساس لكون المغرب شرع حاليا في بناءجدار امني على الحدود , مما فضح الاكاذيب التي تروج لها المخابرات الحاكمة , عبر وسائل الدعاية والتحريض المختلفة في الجزائر . فهذا التصريح هو هروب الى الامام لايهام الجزائريين بان نظامهم سيرد باجراءات اكثر مما اقدم عليه المغرب .وهذه الصبيانيات معروفة منذ زمان.
ومن جهة أخرى قد يكون ذلك لتبريرطلب اعتمادات مالية جديدة لعقد صفقات خاصة بنصب اجهزة المراقبة الاليكترونية . وغير خاف على أحد ان مثل هذه الصفقات تكون من بين وسائل نهب المال العام وتكديس حسابات النافذين بأبناك سويسرا.
ان سياسة النظام الجزائري المبنية على زرع العداء والحقد بين شعبين وحدتهما معركة التحرير , هذه السياسة التي تأصلت منذ 1962 حتى اصبحت عقيدتهم المتأصلة , تمثل اكبر المصائب التي مزقت شعوب المنطقة وحرمتها من التحرر ومن سبل العيش الكريم.
171 - محمد بن زكاري الأحد 12 يناير 2014 - 03:46
والله انني حزنت بعدما قرأت كل التعاليق السؤال اولا لماذا الحدود أصلا ما دمنا مسلمين عرب لماذا نقول الجيش الجزائري او المغربي او ......؟ لماذا هذه الفتنة بين المسلمين التي زرعها اليهود منذ القديم اصحوا يا مسلمين !
172 - Driss الأحد 12 يناير 2014 - 04:44
الله وخا تركبو كاميرات ديال أشعة تحت قوس قزح دخلين دخلين.
173 - Youness الأحد 12 يناير 2014 - 08:49
وشكون لي شادهم يحمو انفسهم بالأشعة الحمراء ، ولا يجيبوا شي وسيلة لي مازال ما كايناش في عالم التكنلوجيا ، يالله نتهناو من القرقوبي ديالكم ، أما الكيف فهو لايخرب العقول كما تخربه الأقراص المهلوسة ، مع العلم أن استهلاكه ممنوع لكن العالم كله يتهات عليه وخاصة الشباب ، وقد أصبح مقننا في بعض الدو ل، ويباع باقساط للزبناء، إذن ديرو الأشعة الحمراء ولا الأشعة الزرقاء واخا ماكايناش ، نحن لا يهمن أمركم ، شوفوا آش تعملو غير في الحدود مع تونس ومع ييا وبالخصوص جنوبا مع الطوارق ومالي والجيش الجزائري الإسلامي القاعدي الدي يصول ويجول ولا تتكلمون ، بل جزء منهم في الأوراس ، وفي الجبال القريبة من العاصمة ، ولا تتحدثون عن هذا ،. نحن لا نحسدكم على ولاية رابعة لصاحب كرسي متحرك ، بلادكم هاديك ،. عيتوا يها كما شئتم ، ربكم وحده هو الذي سيحاسبكم عن تجويع شعبكم وانتم تبدرون الملايير في شراء الدمم للاستحواد على جزء من الجنوب المغربي ، لكن أسألوا جنودكم القداما الذين تم أسرهم من طرف الجيش الملكي المغربي الباسل ، اسألوهم عن شجاعتهم وبسالتهم ، والله حتى يقولو غير الحق، كيف لايقولوه وهم اسرو كالدجاج
174 - اركع للله فقط الأحد 12 يناير 2014 - 15:00
انتم تعانون بمرض له اسم ساندروم الجزايري وهذا طبعا نتيجة لقلبكم الميت و ضميركم المزطول قبل ان تتكلمون عن ثورة في الجزاير الجزايري قام بها في 88 ولا يرجع الى الوراء وانصحكم بشيء حرو انفسكم من العبودية وخاصة مدن لي هي تحت الاسبان ومن هدا النطام العميل الصهيوني الدي باع شرف نساءكم وخاصة في حرب العراق هذا يدل على الرخص والطحين لهدا النظام الفاجر ولكن 2014 ستشرق شمس الحرية و يزول هدا الطاغية ويرجع المغربي رافع الراس عاش الشعب المغربي حر مزدهر
175 - علاوة الأحد 12 يناير 2014 - 15:41
لازم الجزائر بجيشها وشعبها تنحي المغرب من الخريطة ومن بعد ارض المغرب نعطوها البوليزاريو ونزيدوا نحرر المساكين القاطنين في سبتة ومليلية
176 - abdellah الأحد 12 يناير 2014 - 19:04
منذ الاعتداء على امريكا في 11سبتمبر وضعت خريكة جديدة للدول العربية تقسيم العراق سورية السودان مصر ليبيا الجزائرالتي ستقسم ولابد الى اربع دويلات لفرض السلام في المغرب العربي ولتحصين الاتحاد الاروبي من الهجمات الارهابية وعندما تقرر قوات التحالف تقسيم الجرائر ماذا سيفعل الجيش الجزائري طبعا سيستسلم والا سيواجه ما واجهه الجيش العراقي والليبي الدمار الكلي اذن ادخلوا في جحوركم واسكتوا تسايحكم مجرد خسارة في مزانيتكم وحرق دنانير الشعب الجزائري
المجموع: 176 | عرض: 1 - 176

التعليقات مغلقة على هذا المقال